العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-11-10, 01:05 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile كوكب المعرفة ما هي قيمة السنة عندكم ؟

الحمدُ لله رب العالمين

هل هناك إعتبار بسنة النبي صلى الله عليه وسلم في دينكم .. ؟؟

تقي الدين السني






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» ضيفنا محتاج المعصوم يقول عائشة راس اهل البيت فهل تتبعه
»» سؤالي الي الروافض
»» فراس الشمري تفضل وحياك الله
»» الفضيحة الأولى محب الولاية يسقط آية التطهير
»» هنا يتم الدعاء لاخونا الحبيب فاضح الرافضه رحمه الله
 
قديم 12-11-10, 03:32 PM   رقم المشاركة : 2
سني من السلطنة
(محب الكتاب والسنة)






سني من السلطنة غير متصل

سني من السلطنة is on a distinguished road


قيمتها في مسند الربيع كما يزعمون

أسأل الله بأن يهديهم إلى طريق الحق







 
قديم 12-11-10, 04:39 PM   رقم المشاركة : 3
كوكب المعرفه
اباضي







كوكب المعرفه غير متصل

كوكب المعرفه is on a distinguished road


السنة هي المصدر الثاني للتشريع الإسلامي بعد القرآن الكريم ..

و تأتي إما شارحة له ..
و إما مؤكدة ..
و إما بحكم جديد ..






 
قديم 12-11-10, 04:40 PM   رقم المشاركة : 4
كوكب المعرفه
اباضي







كوكب المعرفه غير متصل

كوكب المعرفه is on a distinguished road


ليس لنا دين خاص ..

ديننا من دين الرسول صلى الله عليه و سلم ..







 
قديم 12-11-10, 08:55 PM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


جميل هل تؤمن بكل ما صح من سنة النبي .. ؟؟







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» اخي الحبيب ابن مصر عفا الله عما سلف
»» [ هدية العيد ] صدور أول كتبنا [ القنبلة الحديثية تحقيق حديث الثقلين ] نسخة pdf
»» في دين الرافضة : الحق من عند الائمة وكل شيء لم يخرج من عندهم فهو باطل
»» القولي الجلي في مقتل الحسين بن علي
»» يـــا رافضة هل لكم أن تحلوا هذا التناقض ؟؟ زالت العصمة ورب الكعبة ...
 
قديم 12-11-10, 10:38 PM   رقم المشاركة : 6
كوكب المعرفه
اباضي







كوكب المعرفه غير متصل

كوكب المعرفه is on a distinguished road



الرسول صلى الله عليه و سلم قال : " من كذب علي متعمداً فليتبوأ مقعده من النار "

فالكذب وارد في السنة كما ترى !

قالت الشيعة أن الرسول صلى الله عليه و سلم قال : " علي خير البشر من شك فيه كفر "

و هذا حديث موضوع كما ترى !

فليس كل من جاءنا و قال قال الرسول قلنا هات ندون !!

الضعيف لا يقبل في العقيدة لإن العقيدة لابد و أن تكون عن يقين و الضعيف ليس يقيناً !






 
قديم 12-11-10, 10:49 PM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


الزميل الكريم كوكب المعرفة , الكذب قد يقع من أهل الكلام .
ولا يقع من أهل الحديث والمشهورين بالمعرفة والدراية بهذا الحال .
إن قلنا ( مالك عن نافع عن إبن عمر ) فهذه أصح الأسانيد .
وكذلك ( إبراهيم عن منصور عن علقمة عن عبد الله ) من أصحها .
وإعلم هداك الله تعالى أن الحديث جائنا عن النبي بسلسلة من العدول .
وهم الصحابة رضي الله عنهم .
فمن شك في إيمان أحدٍ منهم فهو ولا شك كافر .
وإعلم هداك الله تعالى أن القول يكون بالدليل لا بالتراهات .
فكما تعلم أن الرافضة ( أهلُ بدعٍ وشرك ) وكذبهم على النبي لا خلاف فيه .
كذلك قبل وقوع الفتن كان لا ينظر إلي الأسانيد لأنهُ ما كان يحدث إلا من طبقة .
التابعين ثم الصحابة وهي من تعتبر علواً في الإسناد .
وبعد الفتن , قال إبن سيرين سموا لنا رجالكم فنظر إلي حديث .
أهل السنة فأخذ حديثهم , ونظر إلي حديث أهل البدع فرد وفي ذلك تأصيل .
لذلك قول النبي من كذب علي متعمداً , أي الكذابين وقد بين أهل العلم هذا من هذا .
وكان سؤالي :

أتقبل ما صح عن النبي .. ؟؟

فلماذا خرجت عن أصل الموضوع هداك الله .. ؟؟







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة أين الله ؟
»» ما راي أئمة أهل البيت بأبي هريرة رضي الله عنهم
»» التجسيم والبداء عند الرافضة
»» تاروت فداك يا حسين محب الولاية الصدري الرافضة إلي هنا سؤال خفيف لطيف
»» ياذاكر الاصحابِ كن متأدباً ..
 
قديم 12-11-10, 11:01 PM   رقم المشاركة : 8
كوكب المعرفه
اباضي







كوكب المعرفه غير متصل

كوكب المعرفه is on a distinguished road


أنتم لا تقبلون منا حديثاً .. و نحن لا نقبل منكم حديثاً مهماً كان .. خاصة إذا كان يعارض معتقداً من معتقداتنا لنا فيها برهان من الله !

فلو قلت لك : عندنا احاديث سندها قوي .. فلن تقبلها .. بل ستقول من هذا الربيع من حبيب ، لا نعرفه !

علوم الحديث علم ليس من السهل الخوض فيها ، و ليس من السهولة و بكل بساطة أقول لك نعم أقبل !

هذا ليس من العقل ، فأنت سني و أنا إباضي من اهل الحق و الإستقامه !

على سبيل المثال : نحن نرد احاديث الرؤية ..

إن كانت أحاديث لا يوجد فيها مدلسين و لا ضعفاء و لا ضعاف الحفظ فربما نبحث فيه لا مشكله !

و لكن إن كان كذلك فلا نأخذ به ختصة في العقيدة !







 
قديم 12-11-10, 11:06 PM   رقم المشاركة : 9
سني من السلطنة
(محب الكتاب والسنة)






سني من السلطنة غير متصل

سني من السلطنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوكب المعرفه مشاهدة المشاركة
  
أنتم لا تقبلون منا حديثاً .. و نحن لا نقبل منكم حديثاً مهماً كان .. خاصة إذا كان يعارض معتقداً من معتقداتنا لنا فيها برهان من الله !


فلو قلت لك : عندنا احاديث سندها قوي .. فلن تقبلها .. بل ستقول من هذا الربيع من حبيب ، لا نعرفه !

علوم الحديث علم ليس من السهل الخوض فيها ، و ليس من السهولة و بكل بساطة أقول لك نعم أقبل !

هذا ليس من العقل ، فأنت سني و أنا إباضي من اهل الحق و الإستقامه !

على سبيل المثال : نحن نرد احاديث الرؤية ..

إن كانت أحاديث لا يوجد فيها مدلسين و لا ضعفاء و لا ضعاف الحفظ فربما نبحث فيه لا مشكله !

و لكن إن كان كذلك فلا نأخذ به ختصة في العقيدة !



هذا الكتاب لا يصح لعده أسباب :
  • أنه ليس له أصل خطي يوثق به .
  • جهاله مرتبة الوارجلاني , وليس للكتاب إسناد إلا الوارجلاني , ولا بين الوارجلاني والربيع بن حبيب .
  • جهالة الربيع بن حبيب وشيخه أبي عبيده مسلم بن أبي كريمه .
  • الأنقطاع بين أبي عبيده وجابر بن زيد ؛ لعدم الدليل على تتلمذ أبي عبيده على جابر بن زيد .
  • وجود الأنقطاع والأنقطاع الشديد في كثير من أسانيد الكتاب العليا , من الربيع فمن فوقه .
  • لم يظهر الكتاب في عصر الرواية والنقد , ولم يستدل الأباضيه القدامى بأحاديثه فيما يعتقدونه مما يخالفون فيه غيرهم .
  • أعتذر متأخروا الأباضيه عن عدم ظهور الكتاب لعلماء الحديث ؛ بالخوف من بطش الحكومالت , فأعترض عليه بوجود فرصه لظهوره وقت قيام الدوله الرستميه الأباضيه التي حكمت أكثر من ثلاثين ومائة سنه .
  • تفرد هذا الكتاب بأحاديث تضمنت أحكاماً شرعيه تحتاجها الأمة ,ويحرص على معرفتها علماء الحديث ؛ فلو كانت مرويه آن ذاك لما غابت معرفتها عن علماء الحديث , بالأضافة لعدد آخر من الأحاديث المعرضه لأحاديث صحيحه , والله أعلم .
ثم يأتي أباضي ويقارن مسند الربيع بالبخاري و.. ألخ

ربنا لا تآخذنا بما فعله السفهاء منا






 
قديم 12-11-10, 11:28 PM   رقم المشاركة : 10
كوكب المعرفه
اباضي







كوكب المعرفه غير متصل

كوكب المعرفه is on a distinguished road


ليس مفروضاً على الكل أن يكون رجاله له تراجم !!

فهذا ما قد وصلنا و علماءنا قد بحثوا فيه ، سأحاول ان أسأل أو آتي بمعلومات او أدلة عن مسند الربيع ، فحقيقة لم أبحث فيه لإن أحاديثه لا تختلف عن ما هو عندكم ، فلم أهتم ..






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:56 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "