العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-11-10, 08:19 PM   رقم المشاركة : 1
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


الزملاء الإباضية هل تملكون روايات صحيحة إلى نبي الإسلام ؟

الزملاء الكرام

السؤال في العنوان
وأرجو منكم ذكر الكتب التي تأخذون منها قول النبي عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام
وهل عندكم علم جرح وتعديل ؟
أم أن بضاعتكم في الحديث كبضاعة الرافضة ؟


اللهم اهدنا و اهد بنا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» أيها الرافضة كيف تردون على هذا
»» الزملاء الإباضية مالفرق بينكم وبين الرافضة في هذه
»» يارافضة هل تجوز إمامة الملعون ؟
»» الزميل أبان تفضل هنا لمناقشة أدلتكم على إمامة الإثني عشر
»» عن أحدهما عليهما السلام .. هل من مفسر ؟
 
قديم 10-11-10, 08:20 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


يأخذون من مسند الربيع دينهم شيخنا .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» شيعي موالي رافضي هنا حوار ثنائي بيني وبينك تفضل
»» قذائف الحق حول البدع
»» الكاشف الحثيث لكفر الرافضي " ياسر الخبيث " شبهات كتابه [ الفاحشة والوجه الآخر ]
»» الإشعار بعلل أثر مالك الدار
»» أيها الرافضة لماذا تزوج الإمام الجواد الناصبية بنت الناصبي ثم أكل السم منتحراً
 
قديم 10-11-10, 08:24 PM   رقم المشاركة : 3
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


ومن هو الربيع ؟

هل عدله أحد من أهل الإسلام ؟






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» هل أئمتكم لا ينطقون عن الهوى يارافضة ؟
»» من سلسلة استدلالات الرافضة بالإفتراضات واللابديات / الإستدلال لإمامتهم المفتراة
»» الشهيد أحمد ياسين قعيد أحيا أمة استمع للشيخ خالد الراشد
»» تحدث المعصوم عن سنة نتف الإبطين فنتف معهما عصمته
»» المعصوم لا ينهى عما حرم الله ورسوله فأي عصمة هذه ؟
 
قديم 10-11-10, 08:28 PM   رقم المشاركة : 4
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


سوف أنقل لك بعض من أحاديثه وأتحداك أن تجد حديث يخالف ما في ذهنك

الباب الأول : في النية

1-قال أبوعمرو الربيع بن حبيب بن عمرو البصري : حدثني أبو عبيدة مسلم بن أبي كريمة التميميعن جابر بن زيد الأزدي عن عبدالله بن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ((نية المؤمن خير من عمله)) . وبهذا السند في رواية أخرىعنه علية السلام قال ( خ إنما ) (( الأعمال بالنيات ولكل امرئ مانوى)) .

الباب الثاني : في ابتداء الوحي
2- قال الربيع بن حبيب : حدثني أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن عائشة أم المؤمنينرضي الله عنها أنها قالت : سأل الحارث بن هشام رسول الله صلى الله عليه وسلم كيفيأتك الوحي يا رسول الله ؟ قال : (( أحيانا يأتيني مثل صلصلةالجرس وهو أشده علي فيفصم عني وقد وعيت ما قال ، وأحيانا يتمثل لي الملك رجلافيكلمني فأعي ما يقول )) قالت عائشة رضي الله عنها ولقد رأيته ينزل عليةالوحي في اليوم الشديد البرد ويفصم عنه وأن جبينه ليتفصد عرقا . قال الربيع فيفصمعنه أي فينجلي .

الباب الثالث : في ذكر القرآن
قال الربيع حدثني أبو عبيدة عن جابر بن زيد قال : بلغني عن رسول الله صلى اللهعليه وسلم أنه قال: ((علموا أولادكم القرآن فانه أول ما ينبغي أنيتعلم من علم الله هو)) .

4- أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن أبي هريرةمن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( إذا قرأت القرآن فرتلهترتيلا ولا تغنوا به فان الله يحب أن تسمع الملائكة لذكره )) .

5- أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن أبي سعيد الخدري قال : قال رسول الله صلى الله عليهوسلم : ((مثل صاحب القرآن كمثل صاحب الإبل المعلقة إن عاهد عليهاأمسكها وان طلقها ذهبت )).

6- أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن ابن عباسقال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( من تعلم القرآن ثمنسيه حشر يوم القيامة أجذم )) قال الربيع : الأجذم المقطوع اليد .

7- أبو عبيدة عب جابر بن زيد عن أنس بن مالك قال ما جمع القرآن على عهدرسول الله صلى الله عليه وسلم إلا ستة نفر كلهم من الأنصار أبي ومعاذ وزيد وأبوأيوب وعثمان(1) والباقي من الصحابة قد يحفظ السور المعدودات من القرآن ومنهم منيحفظ السورة والسورتين .

8- أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن أبو سعيد الخدريأن رجلا سمع رجلا يقرأ (( قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن لهكفوا أحد )) ويرددها فلما أصبح غدا على(2) رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكر ذلكله فكان الرجل يتقللها(3) فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( والذي نفسي بيده لإنها تعدل ثلث القرآن ))

9- أبو عبيدةعن جابر بن زيد عن أبى هريرة قال : أقبلت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فسمعرجلا يقرأ ( قل هو الله أحد ) إلى آخرها فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((وجبت)) فقلت : ماذا يا رسول الله فقال : ((الجنة )) قال أبو هريرة فأردت أن أذهب إلى الرجل فابشره ثم خفتأن يفوتني الغداء مع الرسول ، فآثرت الغداء مع الرسول ثم ذهبت إلى الرجل فوجدته قدذهب .

10- أبو عبيدة عن جابر بن زيد قال : بلغني أن عمر ابن الخطاب رضيالله عنه خرج مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في بعض أسفاره فسأل عمر بن الخطابرضي الله عنه عن شيء فلم يجبه رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم سأله ثلاثا فلم يجبهفقال عمر عند نفسه ثكلتك أمك يا عمر نزرت رسول الله صلى الله عليه وسلم(4) ثلاثاوكل ذلك لا يجيبك ، قال عمر : فحركت بعيري حتى تقدمت أمام الناس فخشيت أن ينزل فيقرآن فما مشيت إذ سمعت صارخا يصرخ فهرولت حتى جئت رسول الله صلى الله عليه وسلمفسلمت عليه فقال : (( أنزلت علي سورة هي أحب إلي مما طلعت عليةالشمس )) ثم قرأ ( إنا فتحنا عليك فتحا مبينا ) .

11- أبو عبيدة عنجابر بن زيد قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الجنب والحائض والذين لميكونوا على طهارة ((لا يقرأن القرآن ولا يطؤون مصحفا بيدهم حتىيكونوا متوضئين ))

12- أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن أبي سعيد الخدريقال : نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يسافر بالقرآن إلى ارض العدو لئلايذهبوا به فينالوه . قال الربيع : يعني بالقرآن هاهنا المصحف .

13- أبوعبيدة عن جابر بن زيد عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان قاعدا ذاتيوم مع أصحابه إذ ذكر حديثا فقال : ((ذلك أوان ينسخالقرآن )) فقال رجل كالأعرابي : يا رسول الله ما النسخ وكيف ينسخ ؟ قال : (( يذهب بأهله ويبقى رجال كأنهم البغاث)) قال الربيع : البغاث أرذلة الطير(5) .

14- أبو عبيدة قال بلغني أن عمر بن الخطاب رضي اللهعنه سمع هشام بن حكيم يقرأ سورة الفرقان على غير قراءته هو وكان رسول الله صلى اللهعليه وسلم اقرأنيها(6) فلببتتة بردائي فجئت به رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلتيا رسول الله اني سمعت هذا يقرأ سورة الفرقان على ما غير أقرأتنيها فقال رسول اللهصلى الله عليه وسلم للرجل : ((اقرأ )) فقرأ فقال رسولالله (( هكذا أنزلت قال عمر : فقال لي اقرأ فقرأت فقال هكذا أنزلت . إن هذا القرآن نزل على سبعة أحرف كلها شاف كاف فاقرءوا ما تيسر منه )) قالالربيع : قال ابو عبيدة : اختلف الناس في معنى قول رسول الله صلى الله عليه وسلم ((انزل القرآن على سبعة أحرف )) قال بعضهم على سبع لغات ،وقال بعضهم على سبة أوجه : وعد ، ووعيد ، وحلال ، وحرام ، ومواعظ ، ونهي ، وخبر ماكان قبل ، وخبر ما هو كائن ، وأمثال ، وقد قيل لا يوجد حرف واحد من القرآن يقرأ علىسبعة أوجه والله أعلم بحقيقة التفسير(7) .

15- أبو عبيدة قال : بلغني أنرسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا نزلت عليه آيه قال : (( اجعلوها في سورة كذا وكذا(8) وما توفي رسول الله إلا والقرآن مجموعمتلو )) .

16- قال الربيع بن حبيب عن عبد الأعلى بن داود عن عكرمةعن ابن عباس عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ((انزلالقرآن كله جملة واحدة في ليلة القدر إلى السماء الدنيا وكان الله إذا أراد أن يحدثفي الأرض شيئا أنزل منه حتى جمعه)) قال : وكان رسول الله صلى الله عليهوسلم يقضي بالقضية فينزل القرآن بخلاف قضائه فلا يرد قضائه ويستقبل حكم القرآن .

17- قال الربيع عن يحيى بن كثير عن شعيب عن قتادة عن عكرمة عن ابن عباسقال : البقرة وآل عمران ، والنساء ، والمائدة ، والتوبة مدنيات ، والرعد مدنية إلاآية واحدة وهي ( ولو أن قرآنا سيرت به الجبال أو قطعت به الأرض ) والنحل ما فوقالأربعين من أولها إلى آخرها مدني والحج مدنية إلا أربع آيات وهي ( وما أرسلنا منقبلك من رسول _ إلى قولة _ عذاب يوم عقيم ) مكية والنور كلها مدنية والأحزاب كلهامدنية والقتال والفتح والحجرات كلها مدنيات ومن الحديد عشر سور متواليات إلى ( يأيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك ) فهذا كله مدني ولم يكن الذين كفروا مدنية وإذا جاء نصر الله والفتح مدنية والمعوذتان مدنيتان ، فهذه سبع وعشرون سورة مدنياتوسائر القرآن مكي .



____________________________

(1) قوله زيد هو زيد بن ثابت وأبو زيد قيل ثابت والد زيد وقيل سعد القاريالأوسي وأبو أيوب خالد بن زيد وعثمان بن حنيف أخو سهل بن حنيف .
(2) خ : إلى .
(3) يقللها .
(4) قوله نزرت رسول الله صلى الله عليه وسلم في شرح الحديثنزرت برسول الله صلى الله عليه وسلم بتخفيف الزاي ويجوز تشديدها أي ألححت عليه .
(5)خ: أذلة الطير .
(6) خ: بازاراه.
(7) خ: التأويل.
(8) في سورةكذا موضع كذا .







 
قديم 10-11-10, 08:29 PM   رقم المشاركة : 5
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


الباب الرابع : في العلم وطلبة وفضلة
18- قال الربيع بن حبيب : حدثي أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن أنس بن مالك عنالنبي صلى الله عليه وسلم قال : ((اطلبوا العلم ولوبالصين )).

19-
ومن طريقه عن النبي عليه السلام قال : (( إن الملائكة لتضع أجنحتها لطالب العلم رضا لما يطلب )) قالالربيع : الأجنحة بدل من الأيدي .

20-
أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن أبيهريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( من سلك طريقايطلب فيه(1) علما سهل الله له طريق إلى الجنة )) .

21-
أبو عبيدة عنجابر بن زيد عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((من تعلم العلم لله عز وجل وعمل به حشره الله يوم القيامة آمنا ويرزقالورود على الحوض)) هكذا سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم .

22-
أبو عبيدة عن جابر بن زيد قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((تعلموا العلم فان تعلمه قربة إلى الله عز وجل وتعليمه لمن لايعلمه صدقة وان العلم لينزل بصاحبة منزلة الشرف والرفعة والعلم زين لأهل الدنياوالآخرة )) .

23-
أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن أنس بن مالك عن النبيصلى الله عليه وسلم قال : (( تعليم الصغار يطفئ غضب الرب )) .

24-
أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن أبي هريرة(2) قال : قال رسول الله صلىالله عليه وسلم : ((تعلموا العلم قبل أن يرفع ورفعه ذهابأهله )) .

25-
أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن أنس بن مالك عن النبي صلىالله عليه وسلم قال : ((من أراد الله به خيرا فقهه بالدين )) .

26-
أبو عبيدة عن جابر بن زيد قال بلغني عن معاوية ابن أبي سفيان قالوهو على المنبر : (( أيها الناس انه لا مانع لما أعطى الله ولا معط(3) لما منع ولاينفع ذا الجد منه الجد من يرد به خيرا يفقهه في الدين )) ثم قال سمعت من رسول اللهصلى الله عليه وسلم هذه الكلمات على هذه الأعواد يعني المنبر .

27-
أبوعبيدة عن جابر بن زيد قال : بلغني عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( رسم المداد في ثوب أحدكم إذا كان يكتب علما كالدم في سبيل الله ولا يزالينال به الأجر ما دام ذلك المداد في ثوبه)) .

28-
أبو عبيدة عن جابربن زيد عن أبن عباس قال : خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم إلى المسجدفوجد أصحابه عزين(4) يتذاكرون فنون العلم فأول حلقة وقف عليها وجدهم يقرئون القرآنفجلس إليهم وقال : ((بهذا أرسلني ربي )) ثم قام إلىالثانية فوجدهم يتكلمون في الحلال والحرام فجلس إليهم ولم يقل شيئا ، ثم قام إلىالثالثة فوجدهم يذكرون توحيد الله عز وجل ونفي الأشباه والأمثال عنه فجلس إليهمكثيرا ثم قال : ((بهذا أمرني ربي )) قال جابر : لأنالتوحيد معرفة الله عز وجل ومن لا يعرف توحيد الله فليس بمؤمن .

29-
أبوعبيدة عن جابر بن زيد قال أدركت ناسا من الصحابة أكثر فتياهم حديث النبي صلى اللهعليه وسلم يقولون(5) قال النبي صلى الله عليه وسلم : (( لا يبولنأحدكم في الماء الدائم ثم يغتسل منه أو يتوضأ))

30-
أبو عبيدة قال : بلغني عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : ((خلفت فيكمما أن تمسكتم به لن تضلوا أبدا كتاب الله عز وجل فما لم تجدوه في كتاب الله ففيسنتي فما لم تجدوه في سنتي فإلى أولي الأمر منكم)) .

31-
أبو عبيدةعن جابر بن زيد قال بلغني عن رسول الله أنه بينما هو جالس في المسجد إذ أقبل عليهثلاثة نفر فقصد اثنان إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وذهب واحد في حاجته فلماوقفا على رسول الله صلى الله عليه وسلم(6) سلما فقصد أحدهما إلى فرجة في الحلقةفقعد فيها وجلس الآخر خلف الحلقة فقال رسول الله : (( ألا أخبركمبأمر النفر الثلاثة )) فقالوا : بلى يا رسول الله قال : (( أما أحدهما فآوى إلى الله فآواه الله إليه ، وأما الآخر فاستحيا من اللهفاستحي الله منه وأما الثالث فأعرض فأعرض الله عنه )) .

_______________________________


(1)
خ: يلتمس .
(2)
خ: معطي.
(3)
عن أبي هريرة في نسخة القطب عن أنسبن مالك عن أبي هريرة .
(4)
عزين وعزون جمع عزة وزن عدة : الطائفة من الناسوالجماعات .
(5)
خ: ويقولون.
(6)
خ: وأصحابه.







 
قديم 10-11-10, 08:29 PM   رقم المشاركة : 6
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


الباب الخامس : في طلب العلم لغير الله عز وجل وعلماء السوء
32- أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن أنس بن مالك عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ((ويل لمن لم يعلم مرة ، وويل لمن يعلم(1) ولا يعمل مرتين )) .

33-
أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن أنس بن مالك عن النبي صلى الله عليهوسلم قال : ((من تعلم العلم ليباهي به العلماء أو ليماري بهالسفهاء لقي الله يوم القيامة وهو خائب من الحسنات )) .

34-
أبوعبيدة عن جابر بن زيد قال : بلغني أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( من تعلم العلم للعظمة والرفعة أوقفه الله تعالى موقف الذل والصغار يومالقيامة وجعله الله عليه حسرة وندامة حتى(2) يكون العلم لأهله زينا )) .

35-
أبو عبيدة عن جابر بن زيد قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((من أفتى مسألة أو فسر رؤيا بغير علم كان كمن وقع من السماء إلىالأرض فصادف بئرا لا قعر له ولو أنه أصاب الحق )) .

36-
أبو عبيدة عنجابر بن زيد عن أبي سعيد الخدري قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ((يخرج فيكم قوم تحقرون صلاتكم مع صلاتهم وصيامكم مع صيامهموأعمالكم مع أعمالهم يقرؤون القرآن ولا يجاوز حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرقالسهم من الرمية تنظر في النصل فلا ترى شيئا ثم تنظر في القدح فلا ترى شيئا ثم تنظرفي الريش فلا ترى شيئا وتتمارى في الفوق )) قال الربيع : النصل حديدة السهموالقدح السهم الذي فيه الحديدة وريش السهم الذي يوضع فيه الوتر(3) . ويروى أيضا ((وينظر إلى القديدة فلا ترى شيئا)) والقديدة رأس السهم .

37-
أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن عبد الله بن عمر قال : قدم رجلان منالمشرق فخطبا فأعجب(4) الناس بيانهما فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((إن من البيان لسحرا)) قال الربيع : إنما يعني بالبيانالمنطق(5) بالناس حتى يأخذ قلوبهم وأسماعهم .
_______________________


(1)
قوله : لمن لم يعلم مرة في نسخة القطب لمن لا يعلم ولم يعلممرة.
(2)
خ: حين .
(3)
قوله : وريش السهم الذي يوضع فيه أي يوضع في السهمليقوي سيره عند الرمي ، والوتر بفتحتين حبل القوس وفي النسخة سقط أشرنا اليه برمزالتمريض والصواب الفوق الذي يوضع فيه الوتر وفي نسخة القطب اسقاط ذكر الريش متناوشرحا ونصها (( ثم تنظر في القدح فلا ترى شيئا ثم تتمارى في الفوق )) قال الربيع : النصل حديدة السهم والقدح السهم الذي فيه الحديدة والفوق رأس السهم الذي يوضع فيهالوتر قال الربيع : ويروى أيضا في القديدة الخ .
(4)
فعجب الناس بيانهما .
(5)
قوله يعني بالبيان المنطق في نسخة القطب يعني نطق اللسان لا يزال بالناسالخ .







 
قديم 10-11-10, 08:30 PM   رقم المشاركة : 7
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


الباب السادس : في الأمة أمه محمد
38- أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن أبن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ((خير أمتي قوم يأتون من بعدي يؤمنون بي ويعملون بأمري ولم يرونيفأولئك لهم الدرجات العلى إلا من تعمق في الفتنة)) .

39- أبو عبيدةعن جابر بن زيد عن أبن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( ما كان الله ليجمع أمتي على ضلال )) .


40- أبو عبيدةعن جابر بن زيد عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( إنكم ستختلفون من بعدي فما جاءكم عني فاعرضوه على كتاب الله فما وافقهفعني وما خالفه فليس عني )) .

41- أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن ابنعباس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( ستتفرق أمتي عل ثلاثوسبعين فرقة كلهن في النار خلا واحدة ناجية وكلهم يدعي تلك الواحدة )) .

42- أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلمقال : ((لعن الله من أحدث في الإسلام حدثا أو آوى محدثا )) .

43- أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليهوسلم خرج إلى المقبرة فقال : (( السلام عليكم دار قوم مؤمنين وإناإن شاء الله بكم لاحقون وودت أني(1) رأيت إخواني))قالوا يا رسول الله ألسنابإخوانك قال ( بل أنتم أصحابي وإنما إخواني الذين يأتون من بعديوأنا فرطهم على الحوض)) قالوا يا رسول الله كيف تعرف من يأتي بعدك(2) قال (( أرأيتم لو كان لرجل خيل غر محجلة في خيل دهم بهم ألا يعرف خيله؟ )) قالوا بلى يا رسول الله قال ( فانهم يأتون يومالقيامة غرا محجلين من اثر الوضوء وأن فرطهم على الحوض وليذادن رجال عن حوضي كمايذاد البعير الضال فأناديهم ألا هلم فيقال(3) انهم بدلوا بعدك فأقول فسحقافسحقا )) .

_________________________________

(1)
خ : لو أني .
(2)
خ : من أمتك
.
(3)
خ : لا .







 
قديم 10-11-10, 08:39 PM   رقم المشاركة : 8
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


الزميل مسقط

دعك من النسخ واللصق

واخبرني من من علماء الجرح والتعديل قد عدل هذا الذي تأخذون منه دينكم

هل الرجل مجهول ؟






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميلة أنوار الغري والورع الزائف
»» قال سيدنا علي بن أبي طالب لَوْ كَانَتِ الامارة فِيهمْ لَمْ تَكُنِ الْوَصِيَّةُ بِهِمْ
»» يارافضة ..... هل يجوز للإمام المعصوم أن يفتي برأيه ؟
»» أيها الرافضة كيف تردون على هذا
»» الفاضلة نرجس تفضلي هنا بخصوص أهل بيت نبينا عليهم السلام
 
قديم 11-11-10, 03:00 PM   رقم المشاركة : 9
عماني معتدل
موقوف






عماني معتدل غير متصل

عماني معتدل is on a distinguished road


عزيزي ملك كذاااااك ...
كل مرة سؤال
انت سؤالك واضح ( هل تملكون روايات صحيحة الى نبي الاسلام؟)
الشباب ما قصروا عطوك نماذج من الاحاديث التي نعتمدها..
يعني كيف بعد تجي يقول نسخ ولصق؟!!!!!

يعني أنا لو جيتك وقلت لك جيب دليل من القرآن على كذا وكذا فلما تجيب الدليل يعني سويت نسخ ولصق

والله حاااااااله ..

عموما عزيزي
لا تروح لسؤال آخر إلا بعد ما تقول رأيك فالأحاديث التي عرضها المعرف مسقط..

ولا أنا غلطان؟؟







 
قديم 11-11-10, 03:13 PM   رقم المشاركة : 10
عماني معتدل
موقوف






عماني معتدل غير متصل

عماني معتدل is on a distinguished road


الغريب الأحاديث التي أوردها المعرف مسقط موجودة في البخاري ومسلم
فلماذا عند الربيع تعتبر ضعيفة وعند البخاري ومسلم صحيحة ؟!!!!!







الصور المرفقة
 
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:06 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "