رد على الشبهات المطروحه
جواب السؤال الآول:
آنا اسآلک هل يؤمن رسول الله بالقضاء و القدر؟ فاذا كان جوابك نعم فسيأتي سؤال و هو لماذا بكى رسول الله على سيد الشهداء حمزه؟ و لماذا بكى يعقوب عليه السلام على فراق يوسف حتى فقد بصره ؟
جواب الثاني:
الرسول صلى الله عليه و آله و سلم أمرني بذلك و الدليل بكائه على حمزه عليه السلام هذا أولا و ثانيا من اين تدري انّ المعممين لا يلطمون هل بحثت في كل الحسينيات في العالم؟ فأرجوا أن لا تتهم بالباطل ثالثا جئني بالدليل على أن اهل البيت لم يلطموا على الحسين عليه السلام.
جواب الثالث:
نعم فيه عز الاسلام و لكن من قال لك اني ابكي على يوم فيه عز الاسلام (و انت تعلم من الذين يرفعون رؤس المسلمين أمام اليهود و من الذين يذلون أنفسهم و الاسلام أمام اليهود) بل انا ابكي على ما جرى على الحسين و اهل بيته من ظلم.
جواب الرابع:
نعم خرج الحسين عليه السلام على الظلم و من قال لك ان الامام علي و الامام الحسن لم يخرج؟ بل خرجا و لكن حينما خرج علي عليه السلام على معاويه قدروا به الخوارج و خذلوه و حينما خرج الحسن عليه السلام أغرى معاوية بعض قادة جيش الامام الحسن فتلف الجيش و لم يستطع الامام عليه السلام أن يخوض حربا و لو فعلها لكانت هناك مضره كبيره على الاسلام و ان كان قصدك من عدم قيام الامام على عليه السلام عقيب ارتحال الرسول على من غصب من الخلافه فجواب ذلك واضح, انظر حبيبي انت لو قرأت التاريخ بدقه عند الفريقين لوجدت أن الاسلام في تلك البره الزمنيه مرّ بأصعب الضروف لأنه كان محاصر من ثلاث جهات خطره و هم , خطر الامبراطوريه الروميه و خطر الامبراطوريه الفارسيه و أكبر خطر و هم المنافقون فلو قام الامام علي عليه السلام على من غصب حقه لمحق الاسلام ثم انه كان قد اوصى اليه
الجواب الخامس:نبي عليه و آله الصلاة و السلام بذلك , لذلك لم يقم الامام علي عليه السلام على من غصب حقه لعنهم الله.
أولا: أظن انني اجبتك على عدم خروج الامام علي و الامام الحسن عليهما السلام في جواب الرابع , ثانيا : نعم الامام الحسين عليه السلام عالم بالغيب باذن الله تعالى فهو يعلم ما سيحصل لهم و انهم سيسبون و لكن لو لم يأخذهم معه للم يكن هناك ناشرا لثورة الحسين و لكانت ثورته ثوره ميّته.
جواب السادس:
نعم يزيد أمر عبيد الله ابن زياد بأخذ البيعه له او قتله فأبى حسين عليه السلام ان يحكم فيه ابن الدعي فأمر ابن زياد اعمالا بالتهديد الصادر من يزيد بقتل الحسين عليه السلام و لو شئت لأمطرتك بالدليل من كتبت و لعنة يزيد ليس فقط لأنه قتل الحسين بل لأنه امر بضرب الكعبه بالمنجنيق و احرقها و اباح مدينة رسول الله (ص) و لو شئت لأثبت ذلك لك من كتبك و لكنك معاند حتى لو نزل جبرئيل وقال الشيعه على حق لم تصدقه, ارجع الى نفسك لترى صحة ما أقول. هذا أولا. و أما في شبهتك على أن الامام الغاب عجل الله تعالى فرجه مسؤل عن كل قطرة دم نزفت من المسلمين في عهده لأنه لم يصنع شيئا فمعنى ذلك أنك تقول ان النبي(ص) مسؤل عن كل قطرة دم نزفت من المسلمين في بداية الاسلام حينما كان المشركون يعذبون المسلمين حتى قتل بعضهم تحت التعذيب و من أبرزهم عمار و زوجته الذين قتلا تحت التعذيب و الرسول كان يعلم بذلك و لم يفعل شيئ لهم.ثم انه من قال لك ان الشيعه تقاتلت في ما بينها أرجو منك الدليل.
جواب السابع:
ان الرسول بلا شك اعظم من جميع اهل البيت و اهل البيت اعظم من جميع من في الأرض و لكن ذلك ليس بدليل على أن وفاة النبي(ص) أعظم من استشهاد الحسين عليه السلام لأن الحسين حينما قتل تفطر قلب النبي عليه و حينما قتل بكته السماء و الأرض كما ذكر ابن حجر في الصواعق و ان النبي قال للحسين:لا يوم كيومك يا حسين,هذا اولا.ثانيا:اريد منك دليل على أن الشيعه لا يقيمون العزاء على النبي و لا يلطمون عليه, أنا انشدك الله على أن تذهب في وفاة النبي (ص) الى أي حسينيه وترى ماذا يفعلون ولا تفتري على الشيعه, ثم ان من كانت عنده قدره ماليه ينصب العزاء على النبي لمدة عشرة ايام أو أكثر.
جواب الثامن:
نعم ان الحسين يعلم بالغيب باذن الله و خرج و هو عالم بمقتله و لكن أسئلك سؤال, على سبيل المثال لو دخل احد بيتك و كان قاصدا الشر بك و بأهلك و أنت تعلم أنك ان دافعت عن عرضك ستقتل فهل تقف و ترى وهو يفعل الخبيث بأهلك بحجة ان الدفاع هنا القاء النفس في التهلكه و هو حرام؟ ثم ان الرسول يعلم قبل كل غزوة باذن الله من سيقتل في هذه الغزوة من أصحابه فلو كان ذلك القاء النفس في التهلكه وحرام لكان رسول الله يفعل محرما و العياذ بالله.
جواب التاسع:
الحسين و جميع المعصومين الأربعة عشر عندهم ولايه تكوينيه ولكن لا يستخدمونها لأغراضهم الشخصيه و لأستخدم جدهم سيد الكونين(ص) اسلوب المعجزه في جميع أغراضه الشخصيه فمثلا حينما كان يؤذيه المشركون لأستخدم معهم المعجزه و لأستخدم انبياء بني اسرائيل المعاجز في دفع القتل عن انفسهم و مثال ذلك من كان يعمل في شركه و أعطته الشركه سياره للعمل أيصح أن يستعملها في الأمور الشخصيه؟(هذا مثال مع لحاظ الفارق).ثانيا: ان الله تعالى لم يجبر خلقه على عبادته فالحسين لايجبر من جعله الله مختارا.
جواب العاشر:
عزيزي السائل أدعوك لقرائة التاريخ الشيعي فهنا المال ألذي يأخذه خادم الحسين لا يشترطه بل يعطيه ذلك صاجب المأتم لأننا أمرنا باكرام خاد الحسين من قبل أئمتنا الكرام.ثانيا لو كانت كل قرئة في مقابلها أجر مادي غناء لكان بعض أكبر قرّاء القرآن مطربين.
جواب الحادي عشر:
أنا أطالبك انت أيها السائل العزيز أن تأتي بدليل بأن المعممين لا يفعلون ذلك و هنا سؤال يطرح نفسه و هو هل من يطبر يلبس عمامه أثناء التطبير لترى بأنه معمم و يطبر؟(أنا أقول أنه ممكن حينما سألت هذا السؤال كنت تمزح, أليس كذلك ففهمك أرقى من هذا السؤال بكثير.) و واضح أنك لم تدخل حسينيه من قبل أن تتهم و تفتري أنا أدعوك أن تذهب لأي حسينيه حين اللطم و تشاهد بعنك و لا تفتري.
جواب الثاني عشر:
نعم ان الأئمه لم يأخذوا بثأر ابيهم لأنهم لم تكن لهم القوة العسكريه و السياسه الكافيه و كان أصحابهم أقل من أعدائهم و لو كان استعمال الولايه التكوينيه يصح في جميع الأمور لأستعمل رسول الله(ص) اسلوب المعجزه في شعب أبي طالب حينما حوصر اقتصاديا مع أن التاريخ يذكر كم تأذى المسلمون و كم ذاقوا من مراره في تلك الفتره الطويله من الحصار.ثم ان الأئمه كانوا يمهدون لمن يريد أن يأخذ بثأر أبيهم في آخر الزمان.و الذين يؤخذ منهم ثأر الحسين هم نفس الذين قتلوه و من تابعهم على ذلك( و أظنك تعرفه حق معرفه فمنهم من كفر الشيعه و منهم من أمر بقتلهم ) و يكون ذلك ان شاء الله في الرجعه.
أنصحك بالقرائه و المطالعه قبل أن تتهم و تفتري