العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-11-10, 02:52 PM   رقم المشاركة : 1
الغامدي 07
عضو ذهبي






الغامدي 07 غير متصل

الغامدي 07 is on a distinguished road


ممكن تجاوب يا شيعي

بسم الله الحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

لدي سؤال واحد للشيعه

هل القرآن الصحيح مع المهدي الذي في السرداب ؟؟؟؟

وياليت تجاوبوني وتفيدوني بالاجابه من غير تهرب






التوقيع :


قال امير المسلمين علية السلام ( لو ميزت شيعتي لما وجدتهم الى واصفه , ولو امتحنتهم لما وجدتهم الا مرتدين , ولو تمحصتهم لما خلص من الالف واحد ) (( الكافي – الروضه (ص- 8- 338)
من مواضيعي في المنتدى
»» ياشيعة هل القرآن الذي بين أيدينا محرف أو ناقص
»» حقد الشيعة على أهل السنة
»» من هم الذين يعبدون القبور
»» من هم أعداء إسرائيل
»» لماذا تكرهون الخليفه الاول ابوبكر الصديق رضي الله عنه
 
قديم 05-11-10, 03:01 PM   رقم المشاركة : 2
فراس الشمري
مدلس ويبتر النصوص







فراس الشمري غير متصل

فراس الشمري is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين
لا يوجد لدى الأمام المهدي ( عجل الله فرجه الشريف ) قرأناً غير الذي موجود بين ايدينا ..






 
قديم 05-11-10, 03:09 PM   رقم المشاركة : 3
الغامدي 07
عضو ذهبي






الغامدي 07 غير متصل

الغامدي 07 is on a distinguished road


اذا يوجد تناقض بينك وبين دينك

نزل القرآن على النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ وكان يأمر كتَّابَه بتدوين ما ينزل، على مدى ثلاثة وعشرين عامًا، وحفظ هذا المكتوب ونسخت منه عدة نسخ في أيّام عثمان بن عفان ـ رضي الله عنه ـ ثم طبعت المصاحف المنتشرة في العالم كله بنطق المصحف الإمام الذي كان عند عثمان، والنسخ التي أخذت منه.
والشيعة يزعُمون أن أبا بكر وعمر بالذات حذَفا من المصحف آيات كثيرة، منها عدد كبير يتّصل بخِلافة علي ـ رضي الله عنه ـ ويزعمون أن المصحف الكامل كتبه علي بعد انتقال النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ إلى الرفيق الأعلى.
جاء في كتاب "الأنوار النعمانية" لمحدِّثهم وفَقيههم الكبير "نعمة الله الموسوي الجزائري" ما نصّه: إنه قد استفاضَ في الأخبار أن القرآن كما أُنْزل لم يؤلِّفه إلا أمير المؤمنين ـ عليه السلام ـ بوصيّة من النبي ـ صلى الله عليه وعلى آله وسلم ـ فبَقي بعد موته ستة أشهر مشتغلاً بجمعه، فلما جَمعه كما أنزل أتى به إلى المتخلِّفين بعد رسول الله ـ صلّى الله عليه وسلم وآله ـ فقال : هذا كِتاب الله كما أُنزل. فقال له عمر بن الخطّاب : لا حاجة بنا إليك ولا إلى قرآنِك. فقال لهم علي عليه السلام: لَنْ تَرَوه بعد هذا اليوم، ولا يَراه أحد حتى يظهر ولدي المهدي عليه السلام… وفي ذلك القرآن زيادات كثيرة، وهو خالٍ من التحريف.
ولكثير من علمائهم تآليف تَزعُم أن القرآن الموجود بيننا ناقص ومُحرّف، وأن المصحف الصحيح الكامل سيظهر آخر الزمان مع المهدي المنتظر، ولم يُتِح لنا الاطلاع على هذا المصحَف، وينقلون هم أشياء يدّعون أنها فيه. وأكثرها خاص بآل البيت وإمامة علي.
ومن أمثلة التحريف في زعمهم أن آية: (وإنْ كُنتمْ في رَيبٍ ممّا نزّلنا على عبدِنا فأتُوا بسورة مِنْ مثلِه) (سورة البقرة : 23) نزل بها جبريل على محمد هكذا "وإنْ كُنتم في رَيب ممّا نزّلْنا على عبدِنا في علي فأتوا بسورةٍ من مثله".
ونقل في "أصول الكافي" عن إمامِهم جعفر الصادق أنه أقسم بالله أن آية "ولقد عَهِدْنا إلى آدمَ من قبلُ فنَسِيَ ولم نجِدْ له عَزْمًا) (سورة طه : 115) نزلت هكذا "ولقد عهدنا إلى آدم من قبل في محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين والأئمة من ذريتهم فنسي".
وجاء في كتابه "أصول الكافي" وهو أصحُّ الكتب عند الشيعة أن القرآن الذي جاء به جبريل سبعة عشر ألف آية. وقال القزويني شارح كتاب أصول الكافي الذي نسب هذا الكلام لجعفر صادق : إن الغرض بيان أنه حذف من أصل القرآن شيء كثير، الذي لا يوجد في نُسَخ القرآن المشهورة.
وفي كتاب "الاحتجاج" المعتمد عند الشيعة، لفَقيههم أحمد بن علي بن أبي طالب الطبرسي في القرن الخامس: أنّ آيّة سورة النساء "رقم 3" (وإنْ خِفتُمْ ألاّ تُقْسِطُوا فِي اليَتامَى فانْكِحُوا ما طَابَ لكم من النِّساء…) لا يوجد الربط فيها بين الشّرط والجزاء، فقد أسقط المنافقون "هكذا" أكثر من ثلث القرآن.
هذا، وقد رأيت في رسالة للسيد / محب الدين الخطيب، عنوانها "الخطوط العريضة للأسس التي قام عليها دين الشيعة الإمامية الاثنى عشريّة" التي طبعت أكثر من مرة منذ سنة 1380هـ : أن الأستاذ محمد علي سعودي الذي كان كبير خبراء وزارة العدل بمصر، ومن خواص الشيخ محمد عبده ـ اطلع على مصحف إيراني مخطوط عند المستشرق "برامين" فنقل منه سورة بعنوان " سورة الولاية" مذكور فيها ولاية علي، ونص صفحتِها الأولى" يا أيُّها الذينَ آمَنوا آمِنوا بالنبيِّ وبالوليّ اللّذين بَعثناهُم يهديانِكما إلى صراط مستقيم. نبيّ وولي بعضهما من بعض وأنا العليم الخبير. إن الذين يوفون بعهد الله لهم جنّات النّعيم… والذين إذا تُليت عليهم آياتنا كانوا بآياتنا مكذبين. فإن لهم في جهنم مقامًا عظيمًا إذا نودي لهم يوم القيامة: أين الظالمون المكذّبين للمرسلين. ما خالفتم المرسلين إلا بالحق وما كان الله ليظهرهم إلى أجل قريب وسبّح بحمد ربك، وعليّ من الشاهدين".

وهذه السورة أثبتها الطبرسي في كتابه" فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب" وثابتة أيضا في كتابهم "دبستان مذاهب" باللغة الإيرانية ، لمؤلفه "محسن فاني الكشميري" ونقل عنه هذه السورة المكذوبة المستشرق "نولدكه" في كتابه "تاريخ المصاحف" ج 2 ص 102، ونشرتها الجريدة الآسيوية الفرنسية سنة 1842م "ص 431ـ439".







التوقيع :


قال امير المسلمين علية السلام ( لو ميزت شيعتي لما وجدتهم الى واصفه , ولو امتحنتهم لما وجدتهم الا مرتدين , ولو تمحصتهم لما خلص من الالف واحد ) (( الكافي – الروضه (ص- 8- 338)
من مواضيعي في المنتدى
»» تعالوا الى قول علي رضي الله عنه
»» فتاوي الشيعة
»» انظرو الى فضيحة الشيعة
»» سؤال للشيعة
»» كعبة الروافض لعنهم الله
 
قديم 05-11-10, 03:14 PM   رقم المشاركة : 4
محب العباس أبو الفضل
عاشق الشهادة في سبيل الله







محب العباس أبو الفضل غير متصل

محب العباس أبو الفضل is on a distinguished road


http://www.youtube.com/watch?v=GmENf...eature=related

http://www.youtube.com/watch?v=1HO5t5s6Xtc



ما الشيء الذي يريدون أن يوصلونه علمااااااااااااؤك .. ؟

قال الله تعالى ( كتاب عزيز * لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه
تنزيل من حكيم حميد
)


قال الله سبحانه : ( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون )


الحمدلله إنني سُني مؤمن بـ مدى قدرة الله وعدله
وثبوت كلامه ومصداقية وعده سبحانه وتعالى










التوقيع :
يالله إجعل وفاتي في سبيلك
وتقبلني قبولاً حسناً برضاك التام عني
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot...86732840_n.jpg

أنا مسلم والمجد يقطر كالندى ** والعز كل العز في إيماني

ياسوريّة نحنا معاكي للموت http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/004.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» بأبي هو وأمي محمد صلى الله عليه وسلم
»» لمن يريد التعليق على حوار الدمشقية الصغيرة و مرسى
»» شاب سعودي جعل من حفلة زفافه حملة دعــم للثورة السورية بالصور
»» من أرض الكنانة إنتفاضة فلسطيـن
»» يا جماعة .. الفيس بوك ناصبي
 
قديم 05-11-10, 03:17 PM   رقم المشاركة : 5
الغامدي 07
عضو ذهبي






الغامدي 07 غير متصل

الغامدي 07 is on a distinguished road


سأعطيك الادله وانا اقول ان الافضل ان تترك التقيه

البحراني يقول بان القران خلاف ماأنزل الله







التوقيع :


قال امير المسلمين علية السلام ( لو ميزت شيعتي لما وجدتهم الى واصفه , ولو امتحنتهم لما وجدتهم الا مرتدين , ولو تمحصتهم لما خلص من الالف واحد ) (( الكافي – الروضه (ص- 8- 338)
من مواضيعي في المنتدى
»» اتمنى من الشيعة بالدخول على الموضوع وقرائته كاملا
»» اتمنى منك يافراس الشمري الدخول
»» ياشيعه انظروا الى دينكم انظروا الى موقفكم مع فلسطين
»» افهمو ياعقلاء الشيعة
»» علي الكوراني يأمر الناس بالشرك بالله
 
قديم 05-11-10, 03:18 PM   رقم المشاركة : 6
الغامدي 07
عضو ذهبي






الغامدي 07 غير متصل

الغامدي 07 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب آلعبآس آبو آلفضل مشاهدة المشاركة
  
http://www.youtube.com/watch?v=gmenf...eature=related

http://www.youtube.com/watch?v=1ho5t5s6xtc



ما الشيء الذي يريدون أن يوصلونه علمااااااااااااؤك .. ؟

قال الله تعالى ( كتاب عزيز * لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه
تنزيل من حكيم حميد
)


قال الله سبحانه : ( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون )


الحمدلله إنني سُني مؤمن بـ مدى قدرة الله وعدله
وثبوت كلامه ومصداقية وعده سبحانه وتعالى





جزاك الله خير واسكنك فسيح جناته واسعدني مرورك






التوقيع :


قال امير المسلمين علية السلام ( لو ميزت شيعتي لما وجدتهم الى واصفه , ولو امتحنتهم لما وجدتهم الا مرتدين , ولو تمحصتهم لما خلص من الالف واحد ) (( الكافي – الروضه (ص- 8- 338)
من مواضيعي في المنتدى
»» كعبة الروافض لعنهم الله
»» الفرق بين مهدي السنة ومهدي الشيعة
»» ياشيعه انظروا الى دينكم انظروا الى موقفكم مع فلسطين
»» السيستاني يحلل زواج المسيار
»» وثائق فضائح السيستاني
 
قديم 05-11-10, 03:29 PM   رقم المشاركة : 7
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغامدي 07 مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

لدي سؤال واحد للشيعه

هل القرآن الصحيح مع المهدي الذي في السرداب ؟؟؟؟

وياليت تجاوبوني وتفيدوني بالاجابه من غير تهرب


طالما أن رسول الله صلى الله عليه وسم ترك لنا الثقل الأكبرفهذا يعني أنه موجود منذ لحظة قوله صلى الله عليه وسلم .

أما إذا ادعى الشيعة أن الثقل الأكبر غير موجود أو أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قد خبأه وحرم عباد الله منه وأن الأئمة توارثوه بشكل خاص وسري فإن هذا يتعارض مع حديث الثقلين الذي نص على وجود الثقل الأكبر أولا .

أما حكاية هروب المسردب وخوفه وأن الثقل الأكبر موجود معه فإن هذا غير ممكن لأن الهارب والخائف لايأخذ معه شيئا بل يفكر في الهروب فقط .

ويبقى أن مهدي الشيعة الخائف أسطورة من تأليف وتمثيل وإخراج الرافضة حيث لانهاية لمسلسها طالما أن هناك عقولا تصدق ذلك دون تأكد أو تفكير !






 
قديم 05-11-10, 03:35 PM   رقم المشاركة : 8
حب الصحابة والقرابة سنة
مشترك جديد






حب الصحابة والقرابة سنة غير متصل

حب الصحابة والقرابة سنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فراس الشمري مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم






وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين




لا يوجد لدى الأمام المهدي ( عجل الله فرجه الشريف ) قرأناً غير الذي موجود بين ايدينا ..

إذا أنت تؤمن بأن القرآن الذي بين أيدينا اليوم هو الذي نزل على النبي صلى الله عليه وسلم وبأنه غير محرف ، صح ؟
إذا كنت تؤمن بذلك ألا تسأل نفسك من الذين نقلوا إلينا القرآن ؟

فإما أن يكون الصحابة الذين نقلوا القرآن مؤمنون عدول أتقياء بررة أولياء اصطفاهم الله لحفظ هذا الدين وهذا القرآن العظيم فهو الآن بين أيدينا كما نزل على محمد صلى الله عليه وسلم .

وإما أن يكون هؤلاء الصحابة كفار منافقين فجرة كذابين نقلوا إلينا أساطير الأولين فالقرآن الذي بين أيدينا اليوم محرف .

إختر إجابة من الإجابتين وأجبني بها هدانا الله وإياك إلى الحق وإلى الطريق المستقيم .






 
قديم 05-11-10, 04:15 PM   رقم المشاركة : 9
فراس الشمري
مدلس ويبتر النصوص







فراس الشمري غير متصل

فراس الشمري is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين

نحن لا ننكر وجود أحاديث في مصادر الشيعة تدل على التحريف, كما لا ننكر وجود قائلين بالتحريف, ولكن في مقابل هذا توجد أحاديث أخرى كثيرة عند أهل السنة في التحريف وقائلين منهم به, ولكن الرأي الصحيح والمتبع هو ما عليه الأعم الأغلب من علماء الشيعة قديما وحديثاً من القول بعدم التحريف, وكذلك هو عند أهل السنة, فهدفنا هو الدفاع عن القرآن, وإن كان أهل السنة يطعنون بالتشيع في هذه المسألة, مع وجود التحريف في أمهات صحاحهم أكثر بكثير مما هو عندنا.
وقد قال السيد الخوئي (قدّس سرّه) : ((وجملة القول: إن المشهور بين علماء الشيعة ومحققيهم , بل المتسالم عليه بينهم هو القول بعدم التحريف. نعم ذهب جماعة من المحدّثين من الشيعة, وجمع من علماء أهل السنّة إلى وقوع التحريف. قال الرافعي: فذهب جماعة من أهل الكلام ممن لا صناعة لهم إلاّ الظن والتأويل, واستخراج الأساليب الجدلية من كل حكم وكل قول إلى جواز أن يكون قد سقط عنهم من القرآن شيء, حملاً على ما وصفوا من كيفية جمعه, وقد نسب الطبرسي في ((مجمع البيان)) هذا القول إلى حشوية العامة

وختاماً اقول انه من قال إن بعض علماء الشيعة قائل بالتحريف ؛ قلنا: إن بعض علماء السنة ممن صرح بأن لا يروي إلا ماصحت له روايته ويعتقد به يكون قائلاً بالتحريف, وذلك عندما يروي أحاديث التحريف, أضف إلى ذلك ماروي عن عائشة والصحابة من القول بالتحريف .

وأن قيل : بعض علماء الشيعة الف كتاباً في التحريف ؛ قلنا السجستاني ألف كتاب المصاحف وابن الخطيب الف كتاب الفرقان, وهما من علماء أهل السنة, قالا فيهما بالتحريف .

وعلى كل حال, فان قلتم, قلنا .
ولكن, القرآن أعظم من أن نجعله غرض لنزاعاتنا, فندافع عن القرآن, ونقول: القرآن غير محرف قطعاً, وما روي في بعض المصادر في التحريف فهو ضعيف متروك, وبعض من قال بالتحريف فهي أقوال شاذة متروكة .
وأما روايات الكليني ,وكتاب الاحتجاج فان أكثرها محمول على التفسير, وبعضها ضعيف, وما صح منه ولم يمكننا حمله على التفسير, فانه متروك, وذلك عملاً بقاعدة عرض الحديث على الكتاب, فاذا تعارض ترك الحديث, وهذا من مختصات الشيعة, أعني مسألة عرض الحديث على الكتاب العزيز .

وأخيراً, أشير إلى أنه لابد لأهل السنة من أن يتنزلوا من القول بصحة كل ما ورد في البخاري ومسلم, وإلالزمهم القول بالتحريف.







 
قديم 05-11-10, 04:22 PM   رقم المشاركة : 10
أبو_قتادة1
موقوف لتطاوله على الشيخ عبدالرحمن دمشقية







أبو_قتادة1 غير متصل

أبو_قتادة1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فراس الشمري مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين

نحن لا ننكر وجود أحاديث في مصادر الشيعة تدل على التحريف, كما لا ننكر وجود قائلين بالتحريف, ولكن في مقابل هذا توجد أحاديث أخرى كثيرة عند أهل السنة في التحريف وقائلين منهم به, ولكن الرأي الصحيح والمتبع هو ما عليه الأعم الأغلب من علماء الشيعة قديما وحديثاً من القول بعدم التحريف, وكذلك هو عند أهل السنة, فهدفنا هو الدفاع عن القرآن, وإن كان أهل السنة يطعنون بالتشيع في هذه المسألة, مع وجود التحريف في أمهات صحاحهم أكثر بكثير مما هو عندنا.
وقد قال السيد الخوئي (قدّس سرّه) : ((وجملة القول: إن المشهور بين علماء الشيعة ومحققيهم , بل المتسالم عليه بينهم هو القول بعدم التحريف. نعم ذهب جماعة من المحدّثين من الشيعة, وجمع من علماء أهل السنّة إلى وقوع التحريف. قال الرافعي: فذهب جماعة من أهل الكلام ممن لا صناعة لهم إلاّ الظن والتأويل, واستخراج الأساليب الجدلية من كل حكم وكل قول إلى جواز أن يكون قد سقط عنهم من القرآن شيء, حملاً على ما وصفوا من كيفية جمعه, وقد نسب الطبرسي في ((مجمع البيان)) هذا القول إلى حشوية العامة

وختاماً اقول انه من قال إن بعض علماء الشيعة قائل بالتحريف ؛ قلنا: إن بعض علماء السنة ممن صرح بأن لا يروي إلا ماصحت له روايته ويعتقد به يكون قائلاً بالتحريف, وذلك عندما يروي أحاديث التحريف, أضف إلى ذلك ماروي عن عائشة والصحابة من القول بالتحريف .

وأن قيل : بعض علماء الشيعة الف كتاباً في التحريف ؛ قلنا السجستاني ألف كتاب المصاحف وابن الخطيب الف كتاب الفرقان, وهما من علماء أهل السنة, قالا فيهما بالتحريف .

وعلى كل حال, فان قلتم, قلنا .
ولكن, القرآن أعظم من أن نجعله غرض لنزاعاتنا, فندافع عن القرآن, ونقول: القرآن غير محرف قطعاً, وما روي في بعض المصادر في التحريف فهو ضعيف متروك, وبعض من قال بالتحريف فهي أقوال شاذة متروكة .
وأما روايات الكليني ,وكتاب الاحتجاج فان أكثرها محمول على التفسير, وبعضها ضعيف, وما صح منه ولم يمكننا حمله على التفسير, فانه متروك, وذلك عملاً بقاعدة عرض الحديث على الكتاب, فاذا تعارض ترك الحديث, وهذا من مختصات الشيعة, أعني مسألة عرض الحديث على الكتاب العزيز .

وأخيراً, أشير إلى أنه لابد لأهل السنة من أن يتنزلوا من القول بصحة كل ما ورد في البخاري ومسلم, وإلالزمهم القول بالتحريف.


ديدن الشيعة الدائم و الحوار دائمآ سيصير في نفس الاتجاه
طيب يا رافضي سأتبرأ بكل من يقول بتحريف القرآن الكريم
هل تتبرأ بمن قال بتحريف القرآن الكريم و على رأسهم الخميني






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:59 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "