العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-11-10, 01:33 AM   رقم المشاركة : 1
راقي
عضو فعال






راقي غير متصل

راقي is on a distinguished road


هل الإسماعيليون مسلمون ؟

قال تعالى:
مِنَ الَّذِينَ هَادُوا يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا وَاسْمَعْ غَيْرَ مُسْمَعٍ وَرَاعِنَا لَيًّا بِأَلْسِنَتِهِمْ وَطَعْنًا فِي الدِّينِ وَلَوْ أَنَّهُمْ قَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاسْمَعْ وَانْظُرْنَا لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ وَأَقْوَمَ وَلَكِنْ لَعَنَهُمُ اللَّهُ بِكُفْرِهِمْ فَلا يُؤْمِنُونَ إِلا قَلِيلا (46)
لقد قصد الله بهذه الأية
اليهود
فلقد كانوا يفسرون كلام الله كما يهوى لهم
وكانوا يحرفون اللفظ والمعنى أيضا
وقد ذم الله هؤلاء الذين يحرفون كلماته
و يغيرونه ويفسرونه بغير معناه.
وسوف نفرد مساحة لتفسير أبن كثير

وقوله: ( يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ ) أي: يتأولون على غير تأويله، ويفسرونه بغير مراد الله، عز وجل، قصدا منهم وافتراء ( وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا ) أي يقولون .. سمعنا ما قلته يا محمد ولا نطيعك فيه. هكذا فسره مجاهد وابن زيد، وهو المراد، وهذا أبلغ في عنادهم وكفرهم، أنهم يتولون ... عن كتاب الله بعد ما عقلوه، وهم يعلمون ما عليهم في ذلك من الإثم والعقوبة.

....

وفى تفسير الطبرى يذكر
.......
وأما تأويل قوله: " يُحَرِّفون الكلِمَ عن مواضعه "، فإنه يقول: يبدِّلون معناها ويغيِّرونها عن تأويله.
* * *
وأما قوله: " عن مواضعه "، فإنه يعني: عن أماكنه ووجوهه التي هي وجوهه.
* * *

إذا كان من كذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم قد وعد بالنار

قال صلى الله عليه وسلم " من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار"

فما بال أقوام يكذبون على كلام الله بتأويل ليس له مصدر؟

أوليسوا بكفار؟؟؟







 
قديم 03-11-10, 01:59 AM   رقم المشاركة : 2
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راقي مشاهدة المشاركة
   قال تعالى:
مِنَ الَّذِينَ هَادُوا يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا وَاسْمَعْ غَيْرَ مُسْمَعٍ وَرَاعِنَا لَيًّا بِأَلْسِنَتِهِمْ وَطَعْنًا فِي الدِّينِ وَلَوْ أَنَّهُمْ قَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاسْمَعْ وَانْظُرْنَا لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ وَأَقْوَمَ وَلَكِنْ لَعَنَهُمُ اللَّهُ بِكُفْرِهِمْ فَلا يُؤْمِنُونَ إِلا قَلِيلا (46)
لقد قصد الله بهذه الأية
اليهود
فلقد كانوا يفسرون كلام الله كما يهوى لهم
وكانوا يحرفون اللفظ والمعنى أيضا
وقد ذم الله هؤلاء الذين يحرفون كلماته
و يغيرونه ويفسرونه بغير معناه.
وسوف نفرد مساحة لتفسير أبن كثير

وقوله: ( يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ ) أي: يتأولون على غير تأويله، ويفسرونه بغير مراد الله، عز وجل، قصدا منهم وافتراء ( وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا ) أي يقولون .. سمعنا ما قلته يا محمد ولا نطيعك فيه. هكذا فسره مجاهد وابن زيد، وهو المراد، وهذا أبلغ في عنادهم وكفرهم، أنهم يتولون ... عن كتاب الله بعد ما عقلوه، وهم يعلمون ما عليهم في ذلك من الإثم والعقوبة.

....

وفى تفسير الطبرى يذكر
.......
وأما تأويل قوله: " يُحَرِّفون الكلِمَ عن مواضعه "، فإنه يقول: يبدِّلون معناها ويغيِّرونها عن تأويله.
* * *
و " الكلم " جماع " كلمة ".
* * *
وكان مجاهد يقول: عنى بـ " الكلم "، التوراة.
9691 - حدثني محمد بن عمرو قال، حدثنا أبو عاصم، عن عيسى، عن ابن أبي نجيح، عن مجاهد في قوله: " يحرفون الكلم عن مواضعه "، تبديل اليهود التوراة.
9692 - حدثني المثنى قال، حدثنا أبو حذيفة قال، حدثنا شبل، عن ابن أبي نجيح، عن مجاهد مثله.
* * *
وأما قوله: " عن مواضعه "، فإنه يعني: عن أماكنه ووجوهه التي هي وجوهه.
* * *

إذا كان من كذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم قد وعد بالنار

قال صلى الله عليه وسلم " من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار"

فما بال أقوام يكذبون على كلام الله بتأويل ليس له مصدر؟

أوليسوا بكفار؟؟؟

في كتبهم يا أخي الدواهي ...............وسآتي بها لاحقا ....لترى العجب.............الشغلة مزاج ..........






التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» لن تشاهد مثل المشهد في حياتك كثيرا.......
»» صفحات من كتاب تاج العقائد ومعدن الفوائد
»» الشاب الامرد اسطورة انتهت
»» سني يمسح بكرامة رافضي تعدى على أم المؤمنين رضي الله عنها.
»» العجل ...وإبليس ...وقابيل ...والسامري... مـن هـم ؟؟؟؟؟ / وقرآن علي ماذا يوجد فيه ؟؟
 
قديم 03-11-10, 02:06 AM   رقم المشاركة : 3
راقي
عضو فعال






راقي غير متصل

راقي is on a distinguished road


اثنا عشر إماما لديهم ،، ولا يوجد تأويل من احد الإئمة علما أنه إذا أوله أحد الأئمة فلا داعي للباقين...
ما يصير يجي كل إمام ويأول على مزاجه.....
بس اللي ما يجوز أكثر يجي شخص بعد 1400 عام ويفسر القرآن على كيفه؟؟ هذا فيه افتراء على الله سبحانه وتعالى
قال تعالى :
"إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لَا يُفْلِحُونَ"
وقال تعالى :
{ وَمَا ظَنُّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لاَ يَشْكُرُونَ }







 
قديم 03-11-10, 02:07 AM   رقم المشاركة : 4
ريم الحربي
عضو ماسي






ريم الحربي غير متصل

ريم الحربي is on a distinguished road



نتمنّــى مِن جد نقرى كلام مقنع لهم

بس إذا مالقوا ..؟! ()



اللّهم توفنــا مُسلمين






التوقيع :
وما زال ، الزُمَلاء ، الروافض (الجهابِذة) ، مُعرِضين! :confused:
هل هذا يَعْنِـي ، أننــي على الحقّ ؟ :rolleyes:
من مواضيعي في المنتدى
»» الصـوت في اليـوتيـوب
»» هل الأئمة الأطهار أولياء مِن دون الله ، أم لا ؟
»» يـا تنتصرون للنبي الأعظم ، يـا تنتصرون للخُميني ، اختـاروا
»» مُحاورة بسيطة مع أنتيل
»» أريد رافضي يدعوني للتشيع
 
قديم 03-11-10, 02:13 AM   رقم المشاركة : 5
تاج راسي العرعور
عضو فعال






تاج راسي العرعور غير متصل

تاج راسي العرعور is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي راقي ونفع بك.
يرفع بالسرعه القصوى







التوقيع :
الحمد لله على نعمة العقل.
من مواضيعي في المنتدى
»» عاجل مهم لمتابعي قناة وصال
»» اتحداك يا طالب علم1 ولك مكافئة نقدية أذا اجبت عن السؤال
»» مهدي الرافضة يبايع وهو مستكره لايريد القيام بهذا الأمر
»» اعطونا رأيكم ياسنة ويارافضه بهذا الموضوع المهم جدا
»» تفسير الرافضة لأية فأذن مؤذن بينهم أن لعنة الله على الظالمين
 
قديم 03-11-10, 03:34 AM   رقم المشاركة : 6
يــــ مرتاح كذا ـــامي
اسماعيلي







يــــ مرتاح كذا ـــامي غير متصل

يــــ مرتاح كذا ـــامي is on a distinguished road


اقتباس:
وأما قوله: " عن مواضعه "، فإنه يعني: عن أماكنه ووجوهه التي هي وجوهه.


يا سلام
الله اكبر على التفسير الواضح والمقنع






التوقيع :
[FONT=Simplified Arabic][SIZE=6][SIGPIC][/SIGPIC]'' [/SIZE][SIZE=5][COLOR=blue]أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ [/COLOR][COLOR=darkgreen]فَقَدْ آتَيْنَآ [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Simplified Arabic][SIZE=5][COLOR=darkgreen]آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُم مُّلْكًا عَظِيمًا ،[/COLOR][COLOR=darkred] فَمِنْهُم مَّنْ آمَنَ بِهِ وَمِنْهُم مَّن صَدَّ عَنْهُ[/COLOR][COLOR=red] وَكَفَى بِجَهَنَّمَ سَعِيرًا''[/COLOR][/SIZE][/FONT]
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا لو كنت في وقتهم فهل ستفعلها ؟
»» العضو / ياميه سنيه - هلا اثبتي كلامك
»» بعد 1430 سنه - الوهابيه يخرجون الحسين من الجنه
»» من يعطيني مثال واحد واصبح وهابي
»» من اذن لكم بكتابة الاحاديث عن الرسول صلى الله عليه واله وسلم
 
قديم 03-11-10, 03:49 AM   رقم المشاركة : 7
Lena
عضو فضي






Lena غير متصل

Lena is on a distinguished road


جزاك الله خير
اما عن مسلمين فالإسلام منهم براء
بياعين صكوك الجنه صدق تخلف
الحمد لله على نعمه الإسلام
الحمد لله انني م اهل السنةوالجماعه الف مره







التوقيع :
اضعط هنا>>((مليـــــكه الطهر ))<<Click here
من مواضيعي في المنتدى
»» هديتي للشيخ العرعور
»» لماذا الروافض لا يجاوبو على اسئلتنا ؟؟
»» سلوا التاريخ عن خيانات الشيعة ضد المسلمين
»» عائشة الطهر رضي الله عنها وارضاها
»» اسئله للروافض والشاطر يجاوب
 
قديم 03-11-10, 05:53 AM   رقم المشاركة : 8
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


الله يصلح شأنهم
الاسلام برئ من اتباع الهندوس الزنادقه







التوقيع :
الحر الأشقرطير شلوى
مايوقع الى على ظهر خرب
من مواضيعي في المنتدى
»» تحذير المسلمين من إسماعيلية اليمن الهنود
»» من عدن ؟ صور اتباع مذهب الزندقه والكفر الاسماعيلية
»» مصير السيستاني مرجع اللواط والزنا ان شاء الله
»» هنا مقارنات بين محمد بن عبد الوهاب وبين علماء الإسماعيلي] وأنت الحكم
»» الدعوة الاسماعيلية مثل الحمام اجلكم الله من كتبهم
 
قديم 03-11-10, 06:34 AM   رقم المشاركة : 9
رعوم
اسماعيلي







رعوم غير متصل

رعوم is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راقي مشاهدة المشاركة
   قال تعالى:
مِنَ الَّذِينَ هَادُوا يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا وَاسْمَعْ غَيْرَ مُسْمَعٍ وَرَاعِنَا لَيًّا بِأَلْسِنَتِهِمْ وَطَعْنًا فِي الدِّينِ وَلَوْ أَنَّهُمْ قَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاسْمَعْ وَانْظُرْنَا لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ وَأَقْوَمَ وَلَكِنْ لَعَنَهُمُ اللَّهُ بِكُفْرِهِمْ فَلا يُؤْمِنُونَ إِلا قَلِيلا (46)
لقد قصد الله بهذه الأية
اليهود
فلقد كانوا يفسرون كلام الله كما يهوى لهم
وكانوا يحرفون اللفظ والمعنى أيضا
وقد ذم الله هؤلاء الذين يحرفون كلماته
و يغيرونه ويفسرونه بغير معناه.
وسوف نفرد مساحة لتفسير أبن كثير

وقوله: ( يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ ) أي: يتأولون على غير تأويله، ويفسرونه بغير مراد الله، عز وجل، قصدا منهم وافتراء ( وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا ) أي يقولون .. سمعنا ما قلته يا محمد ولا نطيعك فيه. هكذا فسره مجاهد وابن زيد، وهو المراد، وهذا أبلغ في عنادهم وكفرهم، أنهم يتولون ... عن كتاب الله بعد ما عقلوه، وهم يعلمون ما عليهم في ذلك من الإثم والعقوبة.

....

وفى تفسير الطبرى يذكر
.......
وأما تأويل قوله: " يُحَرِّفون الكلِمَ عن مواضعه "، فإنه يقول: يبدِّلون معناها ويغيِّرونها عن تأويله.
* * *
وأما قوله: " عن مواضعه "، فإنه يعني: عن أماكنه ووجوهه التي هي وجوهه.
* * *

إذا كان من كذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم قد وعد بالنار

قال صلى الله عليه وسلم " من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار"

فما بال أقوام يكذبون على كلام الله بتأويل ليس له مصدر؟

أوليسوا بكفار؟؟؟

ما شاء الله ما هذا الرقي في الطرح؟

وهل نحن من روينا الاحاديث المكذوبة وسخرناها لخدمة اغراضنا الدنيوية

واما تأويل القرآن فهو للراسخون في العلم وليس للناس البسطاء ، الله تعالى

يقول: " وما يعلم تأويله الا الله والراسخون في العلم " وانتم تقولون ان القرآن

واضح .... فهل نحن من حرف اللفظ والمعنى ام انكم جميعكم راسخون في العلم؟

الم تسأل نفسك ما حكمة خلقك يا راقي لتعرف انك لم تخلق عبثاً ولكن

هيهات ان تصلوا لعلوم اولياء الله عليهم من الله الصلاة والسلام.

قال الله تعالى :" وما خلقنا السموات والارض وما بينهما لاعبين"

ولكن المشكلة انكم ترمون الناس بالباطل ومع ذلك فلكم اجر وهذه هي مشكلتكم .






التوقيع :
" ان شر الدوآب عند الله الصم البكم الذين لا يعقلون"
من مواضيعي في المنتدى
»» هل انقطع الوحي ؟
»» افلاطون هل هذا هو الرجل
»» ما دخل الامام علي ليفعل هذا ؟؟؟
»» هل يعتقد ابي هريرة وابن تيمية في التقية ام لا؟؟
»» قال تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَابْتَغُوا إِلَيْهِ الْوَ
 
قديم 03-11-10, 07:22 AM   رقم المشاركة : 10
فارسة حطين
عضو نشيط







فارسة حطين غير متصل

فارسة حطين is on a distinguished road


لا أعلم هل تلك الآية ايضا تحتمل تفسيرا باطنيا أم لا ،، على حسب قياس تفسير الإسماعيلية للقرآن رغم أن القياس عندهم باطل والسبب إبليس
وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة !!
أخي الفاضل رعوم هل تعلم أن الواو هنا في كلمة ( والراسخون ) يحتمل وجهين : الأول
استئنافية !! أي مقطوعة الصلة بما قبلها !!

فمن قال وما يعلم تأويله إلا الله (وقف) والراسخون في العلم يقولون ءامنا به كل من عند ربنا .. حجتهم ان الله تبارك وتعالى وحده هو من يعرف تأويله ثم عقب وقال والراسخون في العلم يقولون


الثاني : يحتمل العاطفة :

ومن قال وما يعلم تأويله إلا الله والراسخون في العلم (ويقف) وهذا لا باس به فان الله ما انزل القران الا للتبيان ولم ينزله لكي يكون الغــاز فقط غير معروف تاويله فجعل للراسخين في العلم بابا في معرفة التاويل مصدرهم علم النبوة .. والله تبارك وتعالى يقول كتاب فصلت اياته فهو مفهوم معلوم .. كتاب أحكمت آياته ثم فصلت من لدن حكيم خبير .. ذلك الكتاب المبين ..


لتأويل بمعنى التفسير = الواو عاطفة
التأويل بمعنى العاقبة وما يؤول إليه الأمر = الواو استئنافية







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:53 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "