العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-10-10, 05:32 PM   رقم المشاركة : 1
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


الزميل الصدري هل معنى كلامك ان علي والحسن والحسين في النار

استشهدت في موضوع سابق بهذا الحديث
"إذا تقابل المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتولفي النار "

وقلت انه لم يستثني احد من الصحابه لأنه قال المسلمين
فكيف أخرجت أهل البيت وبالذات علي والحسن والحسين وغيرهم ممن قاتل مع علي من معناك الذي ذهبت اليه
علما بأن علي لم يكفر أويخرج من دائرة الإسلام الذين قاتلوه وكذلك الصحابه لم يخرجو علي وأهل البيت من دائرة الإسلام أو يكفرونهم
ولاتنسى ان الكثير من الصحابه قاتلو مع علي فهل يدخلو في ضمن فهمكم للحديث



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al_sadri مشاهدة المشاركة
   الاخ الفاضل حسن الزيدي حياك الله .....

اخي الفاضل عذرا لتدخلي

انت تسأل :





اقول حديث رواه البخاري ومسلم قد تكون فيه الاجابة :

"إذا تقابل المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار "

في رواية إذا المسلمان حمل أحدهما على أخيه السلاح فهما على حرف جهنم فإذا قتل أحدهما صاحبه دخلاها جميعا قال فقلنا أو قيل يا رسول الله هذا القاتل فما بال المقتول قال إنه قد أراد قتل صاحبه رواه البخاري ومسلم

.................................................. ..

لاحظ اخي الفاضل ان الحديث لم يستثنِ احد من الصحابة .......
اي ان جميع الصحابة مشمولون بهذا الحديث ...


وتقبل تحياتي

أنتظر رك






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» مؤمن اليمن تفضل هنا
»» أكبر مصحف في العالم
»» عادت صفا وشوكه في عيون الخبيثين
»» سؤال بريء
»» يا قناة الجزيره إحترمي عقولنا
 
قديم 29-10-10, 05:44 PM   رقم المشاركة : 2
al_sadri
اثني عشري






al_sadri غير متصل

al_sadri is on a distinguished road


الزميل الفاضل المركزي حياك الله


لقد رددت على سؤالك هذا موضوع الاخ الزيدي ......

ولا بأس من اعادة الجواب ...وأقول

ان صحيح البخاري ومسلم لا يلزمنا ....بل انتم ملزمون امامنا به ......

ولذلك انا اقول نحن لا نعترف بهذا الحديث الذي لا يقبله العقل ونطعن في البخاري ومسلم في هذا الحديث ، اذ لايصح ان يكون معاوية والامام علي في النار معا ، مع احراز ارادة كل منهما لقتل صاحبه ........
ولو صح هذا الحديث لما طلب الامام علي عليه السلام من معاوية المبارزة ومن يقتل صاحبه يكون له الامر ......

مع التحيات







التوقيع :
قال امام الموحدين وسيد الاوصياء الامام علي عليه السلام


(( ان الله زوى الدنيا عن المؤمنين ....ولم يبخل بها على الكافرين ))
من مواضيعي في المنتدى
»» الاخت الفاضلة fatima تفضلي هنا وحسب موافقتك الكريمة
»» سؤال:هل تقبلون يا زملائي السنة الكرام من علماؤكم هذا القول ؟؟؟
»» عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها وتمسكوا بها بالنواجذ
»» لزملاء السنة الكرام مهدينا خرافة ومهديكم حقيقة
»» الزملاء السنة الكرام لو تفضلتم بالاجابة
 
قديم 29-10-10, 05:57 PM   رقم المشاركة : 3
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


ولكن هذا لحديث موجود عندكم ايضا فكيف لاتقبله ولا يقبله عقلك

[ 20184 ] 1 ـ محمد بن الحسن بإسناده عن محمد بن أحمد بن يحيى ، عن أبي جعفر ، عن أبي الجوزاء ، عن الحسين بن علوان ، عن عمرو بن خالد ، عن زيد بن علي ، عن آبائه ( عليهم السلام ) قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : اذا التقى المسلمان بسيفهما على غير سنة فالقاتل والمقتول في النار قيل : يا رسول الله هذا القاتل فما بال المقتول ؟ قال : لأنّه أراد قتلا .
ورواه الصدوق في ( العلل ) عن أبيه ، عن سعد بن عبدالله ، عن أبي الجوزاء المنبه بن عبدالله ، عن الحسين بن علوان (1) .
____________

كتاب وسائل الشيعه باب تحريم قتال المسلمين على غير سنه67

فهل لك ان تعود لسؤالي







التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» متى كانت بداية دين الشيعة
»» التجسيم من كتب الروافض – هديه للأشتر ومن ينكر ذلك
»» أبوبكر كان الثاني دائما بعد الرسول فهل لهذا معنى
»» هل أنت مؤمن
»» المسبحه أو السبحه ألألكترونيه
 
قديم 31-10-10, 09:26 AM   رقم المشاركة : 4
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


يرفع ,,,,,,,,,,







التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» أيهما أهم إخراج جيش إسامة ام الوصية بالإمامة
»» هل من رافضي يفكر ويتدبر ويرد
»» زميلنا رواية تفضل هنا
»» علي ولي الله
»» هل توفي الرسول عليه الصلاة والسلام وهو راضي عن السيده عائشه
 
قديم 31-10-10, 11:07 AM   رقم المشاركة : 5
مجاهدالغامدي
عضو نشيط






مجاهدالغامدي غير متصل

مجاهدالغامدي is on a distinguished road


المـــــركزي ...بارك الله فيك
يـــــــــــرفع ....الى ان يلقى القبض على من هم على شاكلة مواليين الفراركالعــادة التخبطيــــة






 
قديم 31-10-10, 01:46 PM   رقم المشاركة : 6
al_sadri
اثني عشري






al_sadri غير متصل

al_sadri is on a distinguished road


الزميل الفاضل المركزي حياك الله



[ 20184 ] 1 ـ محمد بن الحسن بإسناده عن محمد بن أحمد بن يحيى ، عن أبي جعفر ، عن أبي الجوزاء ، عن الحسين بن علوان ، عن عمرو بن خالد ، عن زيد بن علي ، عن آبائه ( عليهم السلام ) قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : اذا التقى المسلمان بسيفهما على غير سنة فالقاتل والمقتول في النار قيل : يا رسول الله هذا القاتل فما بال المقتول ؟ قال : لأنّه أراد قتلا .
ورواه الصدوق في ( العلل ) عن أبيه ، عن سعد بن عبدالله ، عن أبي الجوزاء المنبه بن عبدالله ، عن الحسين بن علوان (1) .
____________



اما هذا فمقبول عقلا ايها الفاضل ........

فالحسن والحسين عليهما السلام لم يقاتلا على غير سنة ............

واحاديثنا تلزمنا ولا تلزمكم والعكس صحيح ايضا

والموضوع هذا مكرر ، فالزميل المشرف اسد من اسود السنة له شبيه لهذا الموضوع :


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=110968

فهل بالامكان توحيد الموضوعين لتسهيل الرد مع الشكر الجزيل مقدما ؟؟


تحياتي لكم







التوقيع :
قال امام الموحدين وسيد الاوصياء الامام علي عليه السلام


(( ان الله زوى الدنيا عن المؤمنين ....ولم يبخل بها على الكافرين ))
من مواضيعي في المنتدى
»» وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ سؤال الى الزملاء السنة
»» الاخت الفاضلة fatima تفضلي هنا وحسب موافقتك الكريمة
»» اريد اجابة صريحة ايها الزملاء الافاضل السنة الكرام
»» سؤال خفيف الى اهل السنة ( اللهم اجعله هاديا مهديا واهد به )
»» سؤال الى الزملاء السنة ما هو حكم من تزوج متعة من اهل السنة بعد تحريمها عندكم ؟
 
قديم 31-10-10, 03:10 PM   رقم المشاركة : 7
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


ياصدري

الطرفان إجتهدا وقاتلا على سنه ولم يكفر بعضهما بعض وأقوال سيدنا علي في ذلك واضحه

فإذا كان الحديث كما قلت أنت لم يستثني أحد وتفهمونه بهذا الشكل المخزي والمعيب فكيف إستطعت الحكم على طرف انه في النار وتترك الطرف ألأخر لأن الطرفان قاتلا على سنه (حسب حديثكم)كل حسب فهمه واجتهاده هل أنتم أكثر دينا وفهما وعلما من علي بن ابي طالب والحسن والحسين






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» هل تعرفون لماذا يغالي الشيعه في أئمتهم
»» لماذا صاهر أهل ألبيت بني أمية ولم يصاهروا الروافض
»» هل يمكن لمن أطاع الرسول في أسامه أن يعصي الله ورسوله في علي
»» لنضع النقاط على الحروف
»» هل تعتبرون أولاد وأحفاد ألأئمه من أهل البيت
 
قديم 31-10-10, 03:12 PM   رقم المشاركة : 8
نجود طالب
عضو فعال







نجود طالب غير متصل

نجود طالب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المركزي مشاهدة المشاركة
   ياصدري

الطرفان إجتهدا وقاتلا على سنه ولم يكفر بعضهما بعض وأقوال سيدنا علي في ذلك واضحه


فإذا كان الحديث كما قلت أنت لم يستثني أحد وتفهمونه بهذا الشكل المخزي والمعيب فكيف إستطعت الحكم على طرف انه في النار وتترك الطرف ألأخر لأن الطرفان قاتلا على سنه (حسب حديثكم)كل حسب فهمه واجتهاده هل أنتم أكثر دينا وفهما وعلما من علي بن ابي طالب والحسن والحسين


بارك الله فيك اخي ...






 
قديم 31-10-10, 03:44 PM   رقم المشاركة : 9
المسردب
عضو نشيط







المسردب غير متصل

المسردب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المركزي مشاهدة المشاركة
   ياصدري

الطرفان إجتهدا وقاتلا على سنه ولم يكفر بعضهما بعض وأقوال سيدنا علي في ذلك واضحه

فإذا كان الحديث كما قلت أنت لم يستثني أحد وتفهمونه بهذا الشكل المخزي والمعيب فكيف إستطعت الحكم على طرف انه في النار وتترك الطرف ألأخر لأن الطرفان قاتلا على سنه (حسب حديثكم)كل حسب فهمه واجتهاده هل أنتم أكثر دينا وفهما وعلما من علي بن ابي طالب والحسن والحسين

أحسنت أحسنت .. يإنتظار اخونا الصدري






التوقيع :
مـوقع Tv Quran صدقة جاريه لجميع المسلمين
www.tvquran.com/


عجبي ممن وهبه الله عقلا وكرّمه
ويقوده لمعصية ربه.. كالحمار معمّم
كل ما في دينه كذب ووهن ومهزله
ولا زال الغبي عليه.. كالحمار مصمّم


كـَلِمَتـآن خفـيفتـآن علـى آللـسـآن ,, ثقـيلتــآن فـي المـيزآن ,, حبـيبتـآن إلـى الـرحمن
" سبـحـآن الله و بحـمدهـ ,,سبحـآن الله العـظيـم "
أشهد أن لا إله إلّّا الله وأشهد أن محمد رسول الله

ربي لك الحمد أن جعلتني مسلماً لك ,موحداً لك , لا أشرك بك شيئاً
من مواضيعي في المنتدى
»» 1- { نظرية منطقية } .تهْـدِم أهم أركان دين الإمامية , على لسان عالمهم ال كاشف الغطاء
»» ... الصَـارم الـمسْـلُـوُل في الـذَّبْ عـَنْ أصْــحــابِ الـرَسُـولْ ...
»» شرح الشيخ عثمان الخميس لمختصر منهاج السنة النبوية لشيخ الاسلام ابن تيميةالتعليق علي م
»» الأخ الرافضي فداك روحي ياحسين تفضل بالدخول
»» حادثة الإفك - تفسير ابن كثير وشرح فضيلة الشيخ عثمان الخميس
 
قديم 01-11-10, 09:36 AM   رقم المشاركة : 10
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


[خواني

نجود طالب وفيك بارك الله

المسردب احسن الله اليك ولكننا لا نقول للرافضي ياأخي ونكتفي بالزميل[/







التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» هههه الإمام لا يعرف اين ولدت مريم وأين النخلة
»» ممكن مساعده
»» اتحداكم أن تعرفو ماهو الدين الذي أتكلم عنه
»» سؤال هام لكل زملائنا الرافضه
»» الأشتر النخعي ومؤمن اليمن تفضلا هنا
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:08 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "