العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-10-10, 02:01 AM   رقم المشاركة : 1
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


الضيف الشيعي / حسن الزيدي تفضل هنا

بسم الله الرحمن الرحيم

ضيفنا المحترم حياك الله وبياك واسأل الله لنا ولك الهدايه
أرى من الأفضل استثمار الوقت بمناقشة أعظم أصل (التوحيد) بدلا من البحث في الصحابة هل آمنوا أم كفروا والعياذ بالله قال تعالى ( تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسألون عما كانوا يعملون
) فلنبحث عن ما نسأل عنه يوم لا ينفع مال ولا بنون

نقطة البحث ( توحيد الربوبيه)

هل تعتقد بالولايه التكوينيه للأئمه ؟

ان كنت تعتقد بها فهل تعرف لنا الولايه التكوينيه ؟






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» تناقضات الامامة والعصمة (ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافاً كثيراً )
»» الشبه التي ينفخ فيها المبطلون حول التوسل بمن في القبور والغائبين
»» الأشتر / هل آية التطهير آية أم جزء من آيه ؟
»» هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة
»» خلاف خطير بين السيد الميلاني وياسر الحبيب حول هل الوهابي ناصبي ؟! / وثائق
 
قديم 29-10-10, 02:15 AM   رقم المشاركة : 2
Razan
عضو







Razan غير متصل

Razan is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الفاضل أبو سند
ونسأل الله الهداية للجميع






 
قديم 29-10-10, 02:26 AM   رقم المشاركة : 3
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة razan مشاهدة المشاركة
  
بارك الله فيك أخي الفاضل أبو سند
ونسأل الله الهداية للجميع

وفيكِ بارك الله أختنا الفاضله وأسأل الله ان يتقبل منا ومنكم

بانتظار الضيف الشيعي






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» معمم كذاب درجه أولى !!
»» البروتوكولات الحسينيه أخرجت لنا أحقد البشر وأكثرهم عدوانا على وجه الأرض
»» نموذج بسيط يدل على أن جعفر السبحاني جاهل بأبسط الأمور عند العرب (آية التطهير)
»» الحجه طلع معلم كباب / صور
»» جندي امريكي يمرغ انوف جنود العراق الشيعة بالتراب
 
قديم 29-10-10, 02:37 AM   رقم المشاركة : 4
يحي الحربي
عضو نشيط







يحي الحربي غير متصل

يحي الحربي is on a distinguished road


متابع ان شاء الله
بارك الله فيك اخي ابو سند ، وسدد رميك







التوقيع :
اقول : اذا رايت من يحيد عن النص ويطعن في الشخص ، فاعلم انه مكابر معاند كذاب لا يهمه الحق ، والاجدى هو اهمال الرد عليه
من مواضيعي في المنتدى
»» ملاحظة آمل وارجوا من الزملاء والزميلات الافاظل تقبلها بصدر رحب
»» المجمع الفقهي يحرم تمثيل الأنبياء وإصدار أنظمة في ميراث المرأة
»» المتعة موروثات مجوسية في الديانة الامامية الاثنى عشرية الرافضة / 1
»» اكبر كذبة الحيدري يزعم ان اهل السنة يحذفون الاحاديث الخاصة باهل البيت
»» الزملاء الشيعة هل هؤلاء هم قادتكم الى طريق ودين آل البيت عليهم السلام ؟
 
قديم 29-10-10, 02:43 AM   رقم المشاركة : 5
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يحي الحربي مشاهدة المشاركة
   متابع ان شاء الله
بارك الله فيك اخي ابو سند ، وسدد رميك

وفيك بارك الله وحشرك مع الآل والصحب في جنات النعيم

لا اعلم هل سيستجيب الضيف للحوار !!






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» يا شيعي كيف تخرج الامام علي من هذه الآيات ؟!
»» لا لست أمثلهم
»» ضيوفنا الشيعة أتمنى مشاركتكم
»» المهدي والرمانة
»» فما وافق كتاب الله فخذوه وما خالفه فاطرحوه معضلة
 
قديم 29-10-10, 02:47 AM   رقم المشاركة : 6
حسن الزيدي
مشترك جديد






حسن الزيدي غير متصل

حسن الزيدي is on a distinguished road


السلام عليكم
الولايه التكوينيه وهو القدرة العاديه على التصرف والتأثير في الموجودات المحيطه الى حد تجاوز القدره العاديه في التعامل من النواميس الطبيعيه مثل ان يفجر للناس بنبوع او يرقى في السماء او يكلم الحيوان او تطوى له الارض او ياتي بعرش بلقيس من اليمن الى فلسطين قبل ارتداد الطرف او تحريك الريح وما الى ذلك بأذن الله بدليل قوله
وَلَا يُحِيطُون بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ
ويدل عليها ايات منها قوله تعالى

وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ(117) فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ
وقوله تعالى
إذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدْتُكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلًا وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنْفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِي وَتُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوْتَى بِإِذْنِي وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنْكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ مُبِينٌ



شكرا لك
حسن الزيدي






التوقيع :
عن عبد الرحمن بن عثمان قال : سمعت جابر بن عبد الله (رضون الله عليه) يقول : سمعت رسول الله (صلى الله عليه واله) وهو آخذ بضبع علي بن أبي طالب (عليه السلام) وهو يقول : هذا أمير البررة ، قاتل الفجرة ، منصور من نصره ، مخذول من خذله ، ثم مد بها صوته ، هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه.
الحاكم النيسابوري - كتاب معرفة الصحابة - ذكر إسلام أمير المؤمنين علي (عليه السلام) - رقم الحديث : ( 4644 )
السلام عليك يا مولاي يا علي بن ابي طالب يا قاهر القاسطين والمارقين والناكثين والنواصب
من مواضيعي في المنتدى
»» الاخ ابو سند بارك الله بك تفضل هنا
»» الصحابة
 
قديم 29-10-10, 02:56 AM   رقم المشاركة : 7
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن الزيدي مشاهدة المشاركة
  
السلام عليكم
الولايه التكوينيه وهو القدرة العاديه على التصرف والتأثير في الموجودات المحيطه الى حد تجاوز القدره العاديه في التعامل من النواميس الطبيعيه مثل ان يفجر للناس بنبوع او يرقى في السماء او يكلم الحيوان او تطوى له الارض او ياتي بعرش بلقيس من اليمن الى فلسطين قبل ارتداد الطرف او تحريك الريح وما الى ذلك بأذن الله بدليل قوله
وَلَا يُحِيطُون بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ
ويدل عليها ايات منها قوله تعالى

وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ(117) فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ
وقوله تعالى
إذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدْتُكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلًا وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنْفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِي وَتُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوْتَى بِإِذْنِي وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنْكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ مُبِينٌ



شكرا لك
حسن الزيدي


جميل لكن أرى انه تعريف ركيك فانت تذكر معجزات الانبياء

تعريف الولايه التكوينيه هو

أن يعلم كل شيء متى شاء كيف شاء بماشاء
وأن يعمل كل شيء متى شاء كيف شاء بماشاء

فهل هذه الولايه تنطبق على الأئمه او على النبي سليمان او على من أتى بعرش بلقيس ؟






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» كاريكاتير معبر تماما عن حال ايران مع الاوضاع السياسيه الحاليه خصوصا سوريا والعراق
»» تناقضات الامامة والعصمة (ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافاً كثيراً )
»» هل يعصم الأمة من الضلال من يستخدم (التقية المحرمه) وهل تجتمع عصمة وتقيه
»» وصايا خير البرية لمعصوم الاثنى عشرية
»» ما هي علاقة مهدي آل البيت بالمجوس عبدة النار ؟
 
قديم 29-10-10, 03:12 AM   رقم المشاركة : 8
حسن الزيدي
مشترك جديد






حسن الزيدي غير متصل

حسن الزيدي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo snad-10 مشاهدة المشاركة
  
جميل لكن أرى انه تعريف ركيك فانت تذكر معجزات الانبياء


تعريف الولايه التكوينيه هو

أن يعلم كل شيء متى شاء كيف شاء بماشاء
وأن يعمل كل شيء متى شاء كيف شاء بماشاء

فهل هذه الولايه تنطبق على الأئمه او على النبي سليمان او على من أتى بعرش بلقيس ؟

اولا هذا التعريف من اين اتيت به ؟
بل ينطبق على الرسل والانبياء والائمه عليهم السلام
الاول نثبتها على الانبياء ومن ثم على الائمه عليهم سلام الله


شكرا لك
حسن الزيدي






التوقيع :
عن عبد الرحمن بن عثمان قال : سمعت جابر بن عبد الله (رضون الله عليه) يقول : سمعت رسول الله (صلى الله عليه واله) وهو آخذ بضبع علي بن أبي طالب (عليه السلام) وهو يقول : هذا أمير البررة ، قاتل الفجرة ، منصور من نصره ، مخذول من خذله ، ثم مد بها صوته ، هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه.
الحاكم النيسابوري - كتاب معرفة الصحابة - ذكر إسلام أمير المؤمنين علي (عليه السلام) - رقم الحديث : ( 4644 )
السلام عليك يا مولاي يا علي بن ابي طالب يا قاهر القاسطين والمارقين والناكثين والنواصب
من مواضيعي في المنتدى
»» الاخ ابو سند بارك الله بك تفضل هنا
»» الصحابة
 
قديم 29-10-10, 03:17 AM   رقم المشاركة : 9
الخالدي 911
عضو نشيط







الخالدي 911 غير متصل

الخالدي 911 is on a distinguished road


متابع بصمت
بارك الله فيك اخي ابو سند ، وسدد رميك







التوقيع :
قال أحد الحكماء العقلاء:
أرحام جعلت للمتعة لن تنجب الشرفاء.
من مواضيعي في المنتدى
»» بث مباشر لقناة صفا ووصال عبر النت
»» (الإباضيـــة) كما عرفت ,,, استمعو هداكـــــــم الله
»» كشوفات الداعي الهالك حسين بن أسماعيل المكرمي داعي المذهب الاسماعيلي
»» رساله الفقير الي ربه يحيي بن متعب اليامي الى الاسماعلية
»» الولد البكر يمارس الجنس مع أمه عند الروافض
 
قديم 29-10-10, 03:18 AM   رقم المشاركة : 10
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن الزيدي مشاهدة المشاركة
   اولا هذا التعريف من اين اتيت به ؟
بل ينطبق على الرسل والانبياء والائمه عليهم السلام
الاول نثبتها على الانبياء ومن ثم على الائمه عليهم سلام الله


شكرا لك
حسن الزيدي

لا بأس في اعتراضك على التعريف وسأثبت لك انه كذلك

بما انك تعتقد ان للأئمه ولايه تكوينيه تخضع لها ذرات هذا الكون فيتصرفون بهذا الكون باذن الله
لدي سؤال
هل يصح ان اقول انني استطيع ان اطبق السماء على الارض باذن الله؟
هل يصح ان اقول انني اكلم الطير واضرب بعصاي فينشق البحر باذن الله ؟






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» يا شيعه لماذا لا يريد الله في دينكم اذهاب الرجس عن المؤمنين
»» الزميل تاروت / اسأل عن أصل من أصول دينكم
»» اعتراف خطير العلامة الصدر معاوية لم ينادي بسب علي على المنابر / وثيقة
»» أحد الشيعة المنصفين طالبني بفتح حوار حول التوحيد فهل من مجيب ؟
»» المرجع محمد الحكيم - ينفي الاعجاز البلاغي في قرآن المسلمين ويثبته في مصحف علي (رض)
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:32 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "