العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-10-10, 06:12 PM   رقم المشاركة : 1
البـريكي
عضو نشيط






البـريكي غير متصل

البـريكي is on a distinguished road


اكتشاف تزوير كتاب مراة الرشاد للمامقاني



اسم الكتاب : مرآة الرشاد في الوصية الى الأحبة والذرية والأولاد
تاليف : عبدالله الشريف المامقاني
إعداد : السيد أحمد السيد عبود الموسوي الغريفي

صفحة 166 .....
وإذا أردت بني ـ رزقك الله خير الدارين ـ التزويج، فعليك بملاحظة نسبها، فإن منها يكون الولد، وان الوعاء واللبن كلاهما يؤثران في الولد، وعليك بمراعاة الصفات المحمودة شرعاً.
وعليك بعد إحراز سلامة نسبها من أسباب العار، وإيمانها وتقواها إحراز جمالها حتى تستغني بها عن غيرها، فإن جمال المرأة يوجب أنس الخاطر، وقطعه النظر عن غيرها.
وما ورد من المنع من تزويج المرأة لمالها أو جمالها، فإنما المراد به مراعاتهما من دون مراعاة الدين، وإلا فلا شبهة في أن اختيار الجميلة بعد إحراز دينها وتقواها أحسن، كما لايخفى على من راجع الاخبار.
ــ صفحة [167]ــ
وقد كان حب النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) لعائشة لجمالها(1)، وكذا لابأس باختيارك لذات المال والثروة، إذا كانت ذات دين صالحة تقية، وكان مالها من حلال، وكانت ملتزمة بأداء حقوق أموالها. بل عليك بني باختيارها سيما إن كنت فقيراً، فإن مالها قد ينفع أولادها، ويعين على اشتغالهم بطلب العلم، فإن من له كفاية يقدر على طلب العلم أحسن من الفقير المعدم، ولكن لايفوتك التقيد بقيدي الديانة والنجابة
http://www.alhuda14.net/vb/showthrea...t=6799&page=10

بعد التزوير :

وإذا أردتَ بُنيّ ـ رزقك الله خير الدارَين ـ التزويج، فعليك بملاحظة نسب المرأة، فإنّ منها يكون الولد، وإنّ الوعاء واللبن كلاهما يؤثّران في الولد، وعليك بمراعاة الصفات المحمودة شرعاً.
وعليك ـ بعد إحراز سلامة نَسَبها من أسباب العار، وإيمانها وتقواها ـ إحراز جمالها، حتّى تستغني بها عن غيرها، فإنّ جمال المرأة يوجب أُنس الخاطر، وقطع النظر عن غيرها. وما ورد من المنع من تزويج المرأة لمالها أو جمالها، فإنّما المراد به مراعاتهما من دون مراعاة الدِّين، وإلاّ فلا شُبهة في أنّ اختيار الجميلة ـ بعد إحراز دينها وتقواها ـ أحسن، كما لا يخفى على من راجع الأخبار
(338).
وكذا لا بأس باختيارك لذات المال والثروة،
إذا كانت ذات دِين صالحة تقيّة، وكان مالُها من حلال، وكانت ملتزمة بأداء حقوق أموالها.
بل عليك بُنيّ باختيارها سيّما إن كنتَ فقيراً، فإنّ مالها قد ينفع أولادَها، ويُعين على اشتغالهم بطلب العِلم، فإنّ مَن له كفايةً يقْدر على طلب العلم أحسن من الفقير المعدم، ولكن لا يفوتك التقيّد بقيدَي الدَّ يانة والنَّجابة

http://www.imamreza.net/arb/imamreza.php?print=292.

الجملة التي باللون الاحمر محذوفة

نرجوا من الاخوة البحث عن نسخة من ذلك الكتاب حتى يكون اكثر توثيقا







التوقيع :
الحمدلله على نعمة الاسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» جعفر الصادق : كان رسول الله إذا سئل عن الشئ لا يعرفه شق عليه
»» دعونا نستخدم العقل الرافضي .... علي بن ابي طالب ليس من انصار رسـول الله في مـكـة
»» منـع و حضـر الاعلانات والمواقع المزعجة بطريقة بسيطة في فايرفوكس firefox وكروم chrome
»» سؤال للامامية : هل هذا القرآن جاء عن طريق اهل البيت؟
»» المعصوم كذب الوقاتون ولكن المعصوم الاخر قد وقت تناقض عجيب
 
قديم 28-12-13, 08:56 AM   رقم المشاركة : 2
قناة درع الاسلام
عضو نشيط







قناة درع الاسلام غير متصل

قناة درع الاسلام is on a distinguished road


السلام عليكم اخي الحبيب انسان طيب
هذه الوثائق من الجزء 1 من ص90 الى 95 بستثناء ص89 و93 وصورة الجزء 1 من الكتاب لأنها كلها قد وصلتك







 
قديم 28-12-13, 11:23 AM   رقم المشاركة : 3
انسان طيب
عضو ذهبي






انسان طيب غير متصل

انسان طيب is on a distinguished road


بارك الله فيكم الاستاذ الحبيب البريكي .. هذه صورة من الكتاب







الصور المرفقة
  
 
قديم 28-12-13, 12:03 PM   رقم المشاركة : 4
ابو ايات منهاج السنة
عضو فعال






ابو ايات منهاج السنة غير متصل

ابو ايات منهاج السنة is on a distinguished road


بارك الله فيكم جميعا

موضوع مهم يضاف للمفظلة






التوقيع :
أضخم موقع للرد على الشبهات

http://shobhat.com

الزام الرافضة

http://minhajsuna.com/hiwar


من مواضيعي في المنتدى
»» تفاسير الشيعة المضحكة ..ايات نزلت في المهدي
»» [وثيقــة] فاطمة تكره مولد الحسين من كتب الشيعة
»» القطط من أهل البيت و زوجات النبي لا
»» النبي يكفر عن حلفه ويسقط العصمة من كتب الشيعة
»» [وثيقــة] النبي يعصي أمر الله ويأخد بأمر جبريل
 
قديم 12-01-14, 05:11 PM   رقم المشاركة : 6
قناة درع الاسلام
عضو نشيط







قناة درع الاسلام غير متصل

قناة درع الاسلام is on a distinguished road


Wink

الى الاخ الحبيب تقي الدين السني
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
اقدم لك الحذف الاول من كتاب المكاسب للانصاري بالوثائق بتحقيق وتعليق محمد كلانتر
ـ
والمصدر الاصلي الذي ليس فيه حذف من كتاب المكاسب بتعليق الايه محمد صادق الروحاني







الصور المرفقة
        
 
قديم 23-01-14, 11:16 PM   رقم المشاركة : 7
قناة درع الاسلام
عضو نشيط







قناة درع الاسلام غير متصل

قناة درع الاسلام is on a distinguished road


السلام عليكم اخي كاوه محمد اليك تكملة المصادر

من طبعة مؤسسة النور بيروت ـــ وطبعة منشورات النجف الدينيه مع تواريخ الطبع ومقدمة المحقق كلانتر







الصور المرفقة
     
 
قديم 24-01-14, 12:31 AM   رقم المشاركة : 8
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


الإثناعشرية خبراء في هذا المجال ..
فهم أصلاً عبارة عن تنظيم سياسي هدفه الإستيلاء على أكبر مساحة ممكنة من الأرض .. بأي طريقة كانت .. والغاية تبرر الوسيلة .. حتى لو كانت الوسيلة هي الكذب والتزوير ..

ومن كتبهم المفبركة :- كتاب سليم بن قيس الهلالي

.. وهذا الكتاب له قصة جميلة .. نوجزها بما يلي :-

عندما ضعفت الدولة الأموية في أواخر القرن الأول الهجري ، برزت الملل والفرق والطوائف ، ومنها الطائفة الشيعية الإثناعشرية ..

وكان لدى الإثناعشرية حينها هدف ملح ، يجب تنفيذه بسرعة ، وهو :-

إعطاء صورة سوداء قاتمة عن العلاقة بين الصحابة وآل البيت .. ونشر ثقافة العداء والضغينة بينهما .. وتضخيم الخلافات بين الجيل الأول .. من مجرد خلاف بين أخوة إلى صراع مرير بين الكفر والإيمان !!

فبحثوا عن روايات تفيدهم في هذا المجال ..
فلم يجدوها عند أحفاد علي (ع) !
ولا أحفاد شيعته الحقيقيين .. لا عند أولاد بلال الحبشي ، ولا أحفاد عمار بن ياسر ، ولا عند أحفاد المقداد !!

عندها قرروا أن (يفبركوا) هذه الروايات .. بشرط أن تُنسب إلى علي وبلال وعمار والمقداد .. دون أن تُروى عن أولادهم وأحفادهم .. كيف ؟!

فقاموا بإختلاق شخصية وهمية ، هي سليم بن قيس الهلالي ، وقالوا إنه عاش في زمن علي (ع) ، و أنه جمع كتاباً فيه روايات (تصب في مصلحة الإثناعشرية) ، لم يسمع بها أحد من أولاد وأحفاد جيش علي ، البالغ مئة ألف رجل تقريباً (!!!!!!!) ..

ولكي تنطلي هذه الحيلة على الناس ، ويصعب التأكد من صحتها .. إدعوا أن هذا الرجل قد مات !!! وترك كتابه عند رجل آخر .. قد مات أيضاً !!!!! من هو ؟

لكي يُصدّق الناس هذه اللعبة ، إختاروا رجلاً معروفاً ، مات قبل فترة وجيزة ( لكي لا يفضح كذبتهم ) .. هو أبان بن فيروز أبي عياش ..

هذا الرجل كان من تلامذة الحسن البصري ( المحبوب عند أهل البصرة ) ..

وبذلك إكتمل المخطط العبقري الشيطاني ..

فقام شيخ الرافضة في البصرة – وهو عمر بن أذينة – وأخبر أتباعه بأن لديه كتاب سري خطير ، منقول عن أحد أصحاب أمير المؤمنين .. هو سليم بن قيس الهلالي .. وأنه توفي في أواخر القرن الأول الهجري .. وقد إستودعه قبل وفاته بقليل عند أبان بن أبي عياش .. وهذا بدوره إستودعه قبل وفاته بقليل عند إبن أذينة (زعيم الرافضة الإثناعشرية في البصرة آنذاك ) !!!!!!!

وبهذا أصبح لدى الإثناعشرية (أقدم وأول) كتاب يتكلم في أمور الإمامة الإثناعشرية (ولهذا يسمونه: أبجد الشيعة!!) .. مؤلفه ميت .. وراويه ميت !!







 
قديم 24-01-14, 08:48 AM   رقم المشاركة : 9
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


بارك الله فيكم جميعا

موضوع مهم يضاف

http://www.sd-sunnah.com/vb/showthre...8413#post28413






 
قديم 24-01-14, 11:13 AM   رقم المشاركة : 10
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


ومن كتبهم المزورة :-

كتاب كفاية الأثر
أكثر الروايات الصريحة الواضحة في النص والوصية بالإمامة والخلافة نقلها الإثناعشرية من كتاب ( كفاية الأثر في النص على الأئمة الإثناعشر ) للخزاز القمي .

وقد تم تأليف هذا الكتاب بسبب ما لوحظ من شحة هذه الروايات التي تنص على الائمة الإثناعشر (أعيان الشيعة لمحسن الأمين 1/ 122 ) ..

وهو كتاب يثير الريبة والشكوك للأسباب التالية (راجع مقدمة الكتاب) :-

يقولون أن الخزاز القمي من علماء الإثناعشرية في القرن الرابع ، ولا أحد يعرف متى توفي بالتحديد !

ويقولون أنه من تلاميذ إبن بابويه القمي الملقب بالصدوق (المتوفي 381 هجرية) ، ولكنه يروي عن التلعكبري (المتوفي 385 هجرية) بالواسطة الواحدة (يعني عن فلان عن التلعكبري) ، وهذا غريب ! لأن ذلك يدل على أن الخزاز عاش بعد القرن الرابع بزمن !!

والنجاشي ( أعظم علماء الإثناعشرية في علم الرجال، من القرن الخامس الهجري ) يذكره ، ولكن لا يذكر أن له كتاباً بهذا الإسم ! مما يدل على أن هذا الكتاب غير موجود حتى القرن الخامس الهجري !!


وأول من ذكر هذا الكتاب هو إبن شهراشوب المتوفي 588 هجرية ..

وإشتبهوا بين هذا الكتاب وبين (مقتضب الأثر لإبن عياش ) و(مشكاة الأنوار ) !

ونسبوا إليه كتباً أخرى إتضح فيما بعد أنها كُتبت بعد موته بزمان بعيد ! وإشتبه حاله على علماء الرجال ، حتى إنهم إختلفوا في إسمه !

وقيل عن المجلسي أنه نسبَ هذا الكتاب إلى المفيد ، وغيره نسبه إلى الصدوق ، وهو إشتباه قطعاً !

وأقدم نسخة للكتاب وجدها محسن الأمين (عالم إثناعشري ، توفي 1371 هجرية) على رفوف مكتبة قديمة في جبل عامل في الشام .. مكتوب عليها أنها نسخت سنة 584 هجرية .. أي بعد حوالي ثمانية قرون ..

ولكن أثار إستغرابه أنها بخط وورق وترتيب كلها في غاية الجودة ، وأن هذه القرون لم تُتلف ورقها .. وإن كان قد أثّر فيها !!!

( راجع مكتبة أهل البيت/ مقدمة كتاب كفاية الأثر للخزاز القمي – تحقيق عبد اللطيف الحسيني الخوئي ) .

النتيجة :-

هذا الكتاب يشبه كتاب سليم بن قيس !!!

فلما رأى الإثناعشرية أنهم لا يملكون نصوصاً واضحة على أهم أصل في دينهم ( وهو إمامة الإثناعشر) .. قاموا بفبركة هذا الكتاب .. على الأغلب في أواخر القرن السادس الهجري .. ونسبوه إلى رجل عاش في القرن الرابع الهجري ، هو الخزاز القمي !!






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:26 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "