العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-10-10, 06:04 PM   رقم المشاركة : 1
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


تحريم رفع القبور والبناء عليها

اتفق الأولون جميعا على ان رفع القبور والبناء عليها بدعه قد ثبت النهي عنها
ولم يقل بغير ذلك احد من الأولون
والأحاديث في ذلك كثيره وصريحه
والروافض من القوم الذين تفننو برفع القبور والبناء عليها وبناء القباب وتزيينها والنصب على البسطاء من خلالها
بل أنهم جعلو للتجمع حولها موسما وعيدا وجعلو لذلك مناسك وفي أيام معلومات يتجمعون حولها ويوفون فيها بنذورهم ويطلبون من صاحب القبر الشفاء وقضاء الحاجات ويدفعون هنالك الملايين التي تذهب الى جيوب النصابين
وهذا مافعله قوم نوح عندما مات ودا ويغوث ويعوق ونسرا وكانو قوم صالحين وكان لهم قوم يقلدونهم فقال المقلدين لوصورناهم فصنعو لهم اصنام تذكرهم بهم وبعد موت المقلدين طال على اتباعهم الأمر فقال لهم ابليس انما كانو يعبدونهم فعبدهم الأخرون وهذا ماوصل اليه الروافض
بداء الخلاف أولا حول أفضلية علي على عثمان وانتهى إلى مانراه اليوم من غلو وتطرف وعباده للقبور وشرك بالله
فهل هناك ضلال اكثر من ضلالهم
وغباء أكثر من غبائهم







التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» علي الشيعة لا ينفع ان يكون حتى الخليفه الرابع
»» ماهو الذي يمنعكم من ألإيمان بأن أية التطهير نزلت في نساء النبي عليه الصلاة والسلام
»» رفع التقية عن أن أهل السنة هم الناصبية
»» إخواني دعونا لانختلف
»» ألعيد ألأربعاء - كل عام وأنتم بخير
 
قديم 22-10-10, 07:11 PM   رقم المشاركة : 2
محاور بالقرآن
اثني عشري






محاور بالقرآن غير متصل

محاور بالقرآن is on a distinguished road


اقتباس:
اتفق الأولون جميعا على ان رفع القبور والبناء عليها بدعه قد ثبت النهي عنها
ولم يقل بغير ذلك احد من الأولون
والأحاديث في ذلك كثيره وصريحه
والروافض من القوم الذين تفننو برفع القبور والبناء عليها وبناء القباب وتزيينها والنصب على البسطاء من خلالها
بل أنهم جعلو للتجمع حولها موسما وعيدا وجعلو لذلك مناسك وفي أيام معلومات يتجمعون حولها ويوفون فيها بنذورهم ويطلبون من صاحب القبر الشفاء وقضاء الحاجات ويدفعون هنالك الملايين التي تذهب الى جيوب النصابين
وهذا مافعله قوم نوح عندما مات ودا ويغوث ويعوق ونسرا وكانو قوم صالحين وكان لهم قوم يقلدونهم فقال المقلدين لوصورناهم فصنعو لهم اصنام تذكرهم بهم وبعد موت المقلدين طال على اتباعهم الأمر فقال لهم ابليس انما كانو يعبدونهم فعبدهم الأخرون وهذا ماوصل اليه الروافض
بداء الخلاف أولا حول أفضلية علي على عثمان وانتهى إلى مانراه اليوم من غلو وتطرف وعباده للقبور وشرك بالله
فهل هناك ضلال اكثر من ضلالهم
وغباء أكثر من غبائهم



لا تتكلّم عن الأحاديث

إمّا أن تأتينا بآيةٍ من القرآن تدل على حرمة البناء على القبور وزيارتها أو برواية صحيحة أما الأحاديث هي حجّة عليكم لا على الشيعة






التوقيع :
سبحانك يا لا إله إلا أنت
الغوث .. الغوث .. الغوث
خلّصنا من النار يارب
من مواضيعي في المنتدى
»» إلى الأخت آملة البغداديّة مع التحيّة
»» مشكلة أرجوا حلّها
»» دعوة للحوار ,, أصول الدين وأركان الدين
»» هذه دعوة للحوار بالقران فهل من محاور سلفي
 
قديم 22-10-10, 07:49 PM   رقم المشاركة : 3
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محاور بالقرآن مشاهدة المشاركة
  


لا تتكلّم عن الأحاديث

إمّا أن تأتينا بآيةٍ من القرآن تدل على حرمة البناء على القبور وزيارتها أو برواية صحيحة أما الأحاديث هي حجّة عليكم لا على الشيعة


حرمة البناء على القبور واتخاذها مساجد شيء وزيارتها شيء أخر


سمعت النبي صلى الله عليه وسلم ، قبل أن يموت بخمس ، وهو يقول " إني أبرأ إلى الله أن يكون لي منكم خليل . فإن الله تعالى قد اتخذني خليلا ، كما اتخذ إبراهيم خليلا . ولو كنت متخذ من أمتي خليلا لاتخذت أبا بكر خليلا . ألا وإن من كان قبلكم كانوا يتخذون قبور أنبيائهم وصالحيهم مساجد . ألا فلا تتخذوا القبور مساجد . إني أنهاكم عن ذلك " .
الراوي: جندب بن عبدالله المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 532
خلاصة حكم المحدث: صحيح

نهى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أن تجصص القبور ، وأن يكتب عليها ، وأن تبنى ، وأن توطأ لما نزل برسول الله صلى الله عليه وسلم ، طفق يطرح خميصة على وجهه ، فإذا اغتم كشفها عن وجهه ، فقال وهو كذلك : ( لعنة الله على اليهود والنصارى ، اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد ) . يحذر ما
الراوي: عبدالله بن عباس و عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم:
خلاصة حكم المحدث: [صحيح] 3453
صنعوا


.قال لي علي بن أبي طالب : ألا أبعثك على ما بعثني عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ أن لا تدع تمثالا إلا طمسته . ولا قبرا مشرفا إلا سويته . وفي رواية : ولا صورة إلا طمستها . لراوي: علي بن أبي طالبالمحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 969
خلاصة حكم المحدث: صحيح

نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يجصص القبر . وأن يقعد عليه . وأن يبنى عليه .
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 970
خلاصة حكم المحدث: صحيح

والأحاديث كثيييييره










التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» السيستاني مات وشبع موت
»» هل تعرفون لماذا يغالي الشيعه في أئمتهم
»» أيهما أفضل أل إبراهيم أم أل محمد عليه الصلاة والسلام
»» يارافضه لماذا لم يعصم الله النبي دانيال
»» أيتها الأرض لماذا تكلمين سيدنا علي ليلة زواجه
 
قديم 22-10-10, 07:56 PM   رقم المشاركة : 4
محاور بالقرآن
اثني عشري






محاور بالقرآن غير متصل

محاور بالقرآن is on a distinguished road


لا يا زميلنا الأحاديث حجّة عليكم لا على الشيعة

إمّا أن تحجّني بالقرآن أو بالروايات






التوقيع :
سبحانك يا لا إله إلا أنت
الغوث .. الغوث .. الغوث
خلّصنا من النار يارب
من مواضيعي في المنتدى
»» هذه دعوة للحوار بالقران فهل من محاور سلفي
»» دعوة للحوار ,, أصول الدين وأركان الدين
»» إلى الأخت آملة البغداديّة مع التحيّة
»» مشكلة أرجوا حلّها
 
قديم 22-10-10, 08:12 PM   رقم المشاركة : 5
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


قال تعالى

مَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا

قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ

مَّنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللّهَ وَمَن تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظاً

وَأَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَاحْذَرُواْ فَإِن تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُواْ أَنَّمَا عَلَى رَسُولِنَا الْبَلاَغُ الْمُبِينُ

قُلْ أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ فَإِن تَوَلَّوا فَإِنَّمَا عَلَيْهِ مَا حُمِّلَ وَعَلَيْكُم مَّا حُمِّلْتُمْ وَإِن تُطِيعُوهُ تَهْتَدُوا وَمَا عَلَى الرَّسُولِ إِلَّا الْبَلَاغُ الْمُبِينُ

يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَلَا تُبْطِلُوا أَعْمَالَكُمْ

وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ فَإِن تَوَلَّيْتُمْ فَإِنَّمَا عَلَى رَسُولِنَا الْبَلَاغُ الْمُبِينُ








التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» أحمدي نجاد يتهم دول الغرب بمنع الغيوم الممطرة من الوصول لإيران
»» أيهما أصح
»» دليل الجنة
»» محمد بن علي بن ابي طالب زاني ألا تستحون
»» ابو هاشم الجعفري هل دفع الزكاة أثناء ألصلاة واجب أم مستحب أم مكروه
 
قديم 22-10-10, 08:16 PM   رقم المشاركة : 6
محاور بالقرآن
اثني عشري






محاور بالقرآن غير متصل

محاور بالقرآن is on a distinguished road


هذا يتطلّب منّا أوّلا أن نثبت صحّة أحاديثكم

ونحن عندنا عليها إشكالات كثيرة بالنسبة للرواة

فمن هم عندنا ثقة هم عندكم وضّاعون والعكس كذلك

فلذا يتوجّب عليكم أوّلا أن تثبتوا صحّة أحاديثكم ومن بعدها نقبلها منكم

فهل لديك القدرة على أن تثبّتوا صحّة كتبكم






التوقيع :
سبحانك يا لا إله إلا أنت
الغوث .. الغوث .. الغوث
خلّصنا من النار يارب
من مواضيعي في المنتدى
»» هذه دعوة للحوار بالقران فهل من محاور سلفي
»» دعوة للحوار ,, أصول الدين وأركان الدين
»» مشكلة أرجوا حلّها
»» إلى الأخت آملة البغداديّة مع التحيّة
 
قديم 22-10-10, 08:21 PM   رقم المشاركة : 7
الصنديد الأموي
موقوف







الصنديد الأموي غير متصل

الصنديد الأموي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محاور بالقرآن مشاهدة المشاركة
  
هذا يتطلّب منّا أوّلا أن نثبت صحّة أحاديثكم


ونحن عندنا عليها إشكالات كثيرة بالنسبة للرواة

فمن هم عندنا ثقة هم عندكم وضّاعون والعكس كذلك

فلذا يتوجّب عليكم أوّلا أن تثبتوا صحّة أحاديثكم ومن بعدها نقبلها منكم


فهل لديك القدرة على أن تثبّتوا صحّة كتبكم



سبحان الله !!!
عندك إشكالات على احاديثنا الصحيحة وليس عندك إشكال ان تأخذ
دينك من زرارة الضراط النصراني حفيد سبسن






 
قديم 22-10-10, 08:24 PM   رقم المشاركة : 8
مرابط من تونس
عضو ذهبي






مرابط من تونس غير متصل

مرابط من تونس is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محاور بالقرآن مشاهدة المشاركة
  
لا يا زميلنا الأحاديث حجّة عليكم لا على الشيعة

إمّا أن تحجّني بالقرآن أو بالروايات


1- عن أبي عبد الله قال : قال أمير المؤمنين (ع) : بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله إلى المدينة فقال : لاتدع صورة إلا محوتها ولا قبرا إلا سويته
فروع الكافي المجلد الثاني ص227 , وسائل الشيعة المجلد الثاني ص 869

2- وقال علي (ع ( كنا مع رسول الله في جنازة فقال : من يأتي المدينة فلا يدع قبرا إلا سواه ولا صورة إلا لطخها ولا وثنا إلا كسره فقام رجل فقال أنا ثم هاب أهل المدينة فجلس . فانطلقت ثم جئت فقلت يا رسول الله ، لم أدع بالمدينة قبرا إلا سويته ولا صورة إلا لطختها ولا وثنا إلا كسرته ، قال : فقال صلى الله عليه وآله من عاد فصنع شيئا من ذلك فقد كفر بما أنزل على محمد . بحار الأنوار ج 38 ص 71

3- وعن أمير المؤمنين (ع ( بعثني رسول الله في هدم القبور وكسر الصور) . فروع الكافي المجلد الثاني ص 226 , وسائل الشيعة المجلد الثاني ص870


4 - عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ النَّوْفَلِيِّ عَنِ السَّكُونِيِّ عَنْ أَبِي عَبْدِ الله عَلَيْهِ الْسَّلام أَنَّ النَّبِيَّ صلّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِه: (نَهَى أَنْ يُزَادَ عَلَى الْقَبْرِ تُرَابٌ لَمْ يُخْرَجْ مِنْهُ ) . ( الكافي ) الجزء الثالث

5 - أخبرني الشيخ رحمه الله عن أبي جعفر بن علي عن أبيه عن محمد بن يحيى عن محمد بن الحسين بن أبي الخطاب عن علي بن اسباط عن علي بن جعفر قال: سألت أبا الحسن موسى (ع) عن البناء على القبر والجلوس عليه هل يصلح؟ قال لا يصلح البناء عليه ولا الجلوس ولا تجصيصه ولا تطيينه ).( الاستبصار فيما اختلف من الاخبار ) لمحمد بن الحسن الطوسى ج1

6 ـ محمد بن يعقوب، عن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن النوفلي، عن السكوني، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: قال أمير المؤمنين (عليه السلام): ( بعثني رسول الله (صلى الله عليه وآله) إلى المدينة ققال: لا تدع صورة إلا محوتها، ولا قبرا إلا سويته، ولا كلبا إلا قتلته. نفس المصدر : الجزء الثالث رقم 3425 ( باب عدم جواز نبش القبور، ولا تسنيمها، وحكم دفن ميتين في قبر )

7 ـ محمد بن الحسن بإسناده عن علي بن الحسين، عن محمد بن يحيى، عن محمد بن الحسين بن أبي الخطاب، عن علي بن أسباط، عن علي بن جعفر قال: سألت أبا الحسن موسى (عليه السلام) عن البناء على القبر والجلوس عليه هل يصلح؟ فقال: ( لا يصلح البناء عليه ولا الجلوس ولا تجصيصه ولاتطيينه ) .
8 ـ وبإسناده عن محمد بن أحمد بن يحيى، عن يعقوب بن يزيد، عن زياد بن مروان القندي، عن يونس ببن ظبيان، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال : نهى رسول الله صلى الله عليه وآله أن يصلى على قبر، أو يقعد عليه، أو يبنى عليه . الصدوق في (المقنع) .

9 ـ وبإسناده عن الحسين بن سعيد، عن النضر بن سويد، عن القاسم بن سليمان، عن جراح المدائني، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: ( لا تبنوا على القبور ولا تصوروا سقوف البيوت، فإن رسول الله (صلى الله عليه وآله) كره ذلك ). البرقي في (المحاسن) عن النضر، مثله
10 ـ محمد بن علي بن الحسين بإسناده عن شعيب بن واقد، عن الحسين بن زيد عن الصادق، عن آبائه، عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) ـ في حديث المناهي ـ ( أنه نهى أن تجصص المقابر ).
و في (الأمالي) بالإسناد الآتي
11 ـ وفي (معاني الأخبار) عن محمد بن هارون الزنجاني، عن علي بن عبد العزيز (عن القاسم بن عبيد) رفعه عن النبي (صلى الله عليه وآله)
12 ـ محمد بن يعقوب، عن عدة من أصحابنا، عن سهل بن زياد، عن جعفر بن محمد الأشعري، عن ابن القداح، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: قال أمير المؤمنين (عليه السلام): ( بعثني رسول الله (صلى الله عليه وآله) في هدم القبور وكسر الصور ) .
13 ـ لا تدع صورة إلا محوتها، ولا قبرا إلا سويته.
وسائل الشيعة لإمامهم الأعظم مُحمّدْ بن الحسن الحُر العاملي , تحقيق مؤسّسة آل البيتِ عليهم السلام لإحياء التُّراثِ , الجزء الثالث بالأرقام المذكورة ( باب كراهة البناء على القبر في غير قبر النبي (صلى الله عليه وآله) والأئمة (عليهم السلام)، والجلوس عليه وتجصيصه و تطيينه. )
14 ـ محمد بن علي بن الحسين بإسناده عن سماعة بن مهران أنه سأل أبا عبدالله (عليه السلام) عن زيارة القبور و بناء المساجد فيها، فقال أما زيارة القبور فلا باس بها، ولا تبنى عندها مساجد.)
ورواه الكليني عن عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد، عن عثمان بن عيسى، عن سماعة قال: سألته، وذكر مثله .
15 ـ وقال النبي (صلى الله عليه وآله): ( لا تتخذوا قبري قبلة ولا مسجدا، فإن الله لعن اليهود حيث اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد ) .
وسائل الشيعة






 
قديم 22-10-10, 08:28 PM   رقم المشاركة : 9
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محاور بالقرآن مشاهدة المشاركة
  
هذا يتطلّب منّا أوّلا أن نثبت صحّة أحاديثكم

ونحن عندنا عليها إشكالات كثيرة بالنسبة للرواة

فمن هم عندنا ثقة هم عندكم وضّاعون والعكس كذلك

فلذا يتوجّب عليكم أوّلا أن تثبتوا صحّة أحاديثكم ومن بعدها نقبلها منكم

فهل لديك القدرة على أن تثبّتوا صحّة كتبكم

والله عشنا وشفنا رافضي يتكلم عن السند والوضاعون وصحة الحديث

انتم لم تعرفو علم الحديث والرجال إلا منا
أنتم ليس عندكم حديث واحد واحد فقط متصل السند للرسول
انتم دينكم قائم على كذبه
انتم الكذب على الرسول عندكم مثل شرب الماء

وتأتي وتكلمني عن رواتنا وسندنا

ياراجل الاتستحي وتخجل

إذا كان لديك القدره على أن تأتيني بأيه تحلل لكم البناء على القبور والصلاه في المقابر فنورني بها
وإذا رفضت إتباع الرسول فليس غريب عليكم






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» التجسيم من كتب الروافض – هديه للأشتر ومن ينكر ذلك
»» أنبا عن وفاة ولي العهد السعودي
»» المعممين اكثر علمآ من علي بن أبي طالب رضي الله عنه / موضوع للنقاش
»» كيف تكسب ألأجر عند الروافض
»» زميلنا رواية تفضل هنا
 
قديم 22-10-10, 08:32 PM   رقم المشاركة : 10
محاور بالقرآن
اثني عشري






محاور بالقرآن غير متصل

محاور بالقرآن is on a distinguished road


اقتباس:
سبحان الله !!!
عندك إشكالات على احاديثنا الصحيحة وليس عندك إشكال ان تأخذ

دينك من زرارة الضراط النصراني حفيد سبسن

أي أحسن الضرّاط اللي يصدق مع الله

لو اللي مو ضرّاط وما يصدق مع الله

ومن متى كان للضرّاطين محل في الإسلام

كفاية اضراط على الأوادم







التوقيع :
سبحانك يا لا إله إلا أنت
الغوث .. الغوث .. الغوث
خلّصنا من النار يارب
من مواضيعي في المنتدى
»» إلى الأخت آملة البغداديّة مع التحيّة
»» دعوة للحوار ,, أصول الدين وأركان الدين
»» مشكلة أرجوا حلّها
»» هذه دعوة للحوار بالقران فهل من محاور سلفي
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:40 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "