العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-10-10, 06:44 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Thumbs down إستدلال الرافضة لأثبات الأصل بالظن أو المتشابه

الحمدُ لله رب العالمين

كثيراً ما يحتجُ الرافضة علينا ( بآياتٍ ) زعموا كذباً أنها في الإمامة ( المزعومة ) ..

ولكن غفل كثير منهم على وجوبُ ( القطع ) في مسألة الإمامة أي أن ( الأصل ) ...

في ( كتاب الله ) يكونُ قطعياً , ولا يكونُ خلاف ذلك ..

ضربَ ( الرافضة ) بكتاب الله والعياذُ بالله في ( الحائط ) ..

فجعلوا كلام المعصومُ ( أعظمُ ) ثقلاً ومكاناً من قول رب البرية ..

فهل يفرقونَ بين ( القطع ) في الإستدلال و ( الثبوت ) في كتاب الله بين ( الظن ) .. !!

فيأتي احدهم ( يؤلف ) ألالاف مؤلفة من الكتب في محاولة ( ترقيع ) الإمامة ولا ينجح ..

ثم ( ضربوا ) بعرض الحائط ( سنة ) رسول الله الصحيحة .. !!

فالأصلُ في إثبات الأصل أن نأتي ( بالمحكمات ) أو ( القاطعات ) في ذلك .

كقول الله تبارك وتعالى :

( إن الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً ) .

وقولهِ تعالى :

( وأقيموا الصلاة وأتوا الزكاة ) .

وقوله تعالى :

( وَأَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَىٰ كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِنْ كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ ) .

هل يشك ( عاقل ) بأن هذه الآيات ( محكمات ) قطعيات في أصول ( الدين ) والامر بها .. !!

فالعقيدةُ ( أصلٌ ) لا يقبل ( المتشابه ) فإن وقع الأصلُ أول لوجهِ ( واحد ) لا ( ألف وجه ) ..

وهذا ما وقع فيهِ ( أهلُ الكلام ) مثل الرافضة فأولوا ( المتشابه ) وتركوا ( المحكم ) وهل يصح .. !!

فهل يفرقُ بين ( التأويل الصحيح ) وبين ( التأويل الفاسد ) .. ؟؟

أما ( التأويل الصحيح ) :

( هو ما ثبت في الكتاب السنة المطهرة ومعناهما فيهما واحد ) .. !!

وهذا ما ( نفاهُ ) أهلُ الرفض عن الدين وأنكروا ( السنة ) الصحيح فحرفوا سبب النزول ..

ولكن لنا أن نسأل هنا ( هل العبرة بعموم اللفظ أم بخصوص السبب ) .. !!

إن قال ( عموم اللفظ ) سقط ...

وإن قال ( خصوص السبب ) سقط ...

فقد طعن ( في القرآن ) ..

فالتأويل ورد في كتاب الله تبارك وتعالى ( 16 ) مرة .

ولن أذكر الآيات الكريمة بل سأذكرُ شيئاً منها ولعل العاقل يعقل ..

يقول الحق تبارك وتعالى :

( ذلك تأويل مالم تسطع عليه صبراً )

أي التأويل الصحيح لهذه ( الآية ) المباركة أيها القوم :

( ذلك تفسير تلك الأفعالُ المستغربة وبيانها ) فهل من عاقل يا قوم .. ؟؟

وإعلم أيها ( الرافضي ) أن كلمة ( التأويل ) وردت في السنة المطهرة ..

ومعناها في ( السنة ) تماماً كما هي في ( القرآن ) الكريم ..

أما ( التأويل الفاسد ) فهو المرتكز على الأسماء والصفات في القرآن ..

قال خالد أهل السنة وفقهُ الله :

( صرف الكلام عن ظاهره إلى مايُخالف ظاهره )
بغير دليلٍ من الكتاب أو السنة المطهرة
بل بالرأي والهوى والخواطر
وهو:
(( التحريف المعنوي ))
ويضطر له أهل الأهواء والبدع في القرآن خاصة
لأن القرآن الكريم لايمكنهم
(( تحريفه تحريفاً لفظيّاً))
فيلجأوون إلى التحريف المعنوي

أما في السنة المطهرة فهم يستخدمون حيلة
يسقطون بها الأحاديث الصحيحة بلا برهان لا من السنة ولامن القرآن
إسمها:
(( أحاديث الآحاد لانقبلها في العقيدة))
فيرتاحون من تحريفها معنويّاً ولفظيّاً
وهم مع المتواتر قد يتجاسرون على التحريف اللفظي
- إن استطاعوا إلى ذلك سبيلاً-

والتأويل الفاسد..هو قطب الرحى
لكل الفرق الضالة المبتدعة
كالجهمية والمعتزلة والأشاعرة والماتريدية والرافضة والباطنية وأشباههم
وهم فيه مضطربون حائرون شاكون
وليس لهم ضوابط يستقرون عليها بل يتخبطون
فهم لايخضعون للكتاب والسنة
بل يخضعون
لعقولهم القاصرة
وأهوائهم المضلّة
وآرائهم الفاسدة
وهم في اضطراب واختلاف
وليس لهم صراط مستقيم مع النصوص
بل عقول بعضهم ليست أولى بالإتباع من بعضها الآخر
وعقولهم غير معقولة ولا مربوطة بالكتاب والسنة
فليست عقول الجهمية بأولى بالإتباع من عقول المعتزلة
ولا عقول المعتزلة بأولى من عقول الأشاعرة
ولاعقول الأشاعرة بأولى من عقول الماتريدية..


فسحبان الله ما أجهل أهل البدع في الإستدلال في النصوص القرآنية .... !!!

بعد أن بينا ( التأويل الصحيح ) و ( التأويل الفاسد ) سنرى الإستدلالات .. !!

فالأصلُ في الإستدلال ( المحكم ) لأثبات ( الأصل ) في كتاب الله تعالى ...

ولكن ( شذ ) أهل الرفض عن هذا ( الأصل ) فلم يجدوا ما ينقذوا به أنفسهم ..

فأولوا ( المتشابهات ) وإستدلوا بها على ( أصولهم ) وهذا من الضعف بمكان ..

ما هو المحكم :

هو ما لا يقبل التأويل إلا لوجهٍ واحد , ويؤمنُ بهِ ويعملُ بهِ .

والمتشابه أيها القوم :

هو ما يأول إلا عدة وجوه , ويؤمنُ بهِ ولا يعملُ بهِ .

فمثلاً قولكم ( إنما وليكم الله ورسولهُ والذين آمنوا ) هنا النصُ ( متشابه ) .

فقولهُ ( إنما وليكم الله ورسولهُ ) هذا ( ثابت ) لأن الله ورسولهُ أوليائنا من دون الناس .

وقولهِ تعالى : ( والذين آمنوا ) فهذا تأصيل ( عقيدة الولاء والبراء ) فنحنُ نوالي بعضنا .

البعض وليس في ذلك تخصيص لأحد فكيف أولتم على أنها في علي .. ؟؟

وقال الله ( الذين يؤتون الزكاة وهم راكعون ) هل ( الركوع ) خاصة بعلي .. ؟؟

هل جاء للركوع ( معنى ) آخر في القرآن الكريم .. ؟؟

يقولُ جل في علاه :

( وخر راكعاً وأناب ) وهنا الأصل الخضوع ..

لا أنهُ تصدق في ركوعه فأصبح بذلك النص إماماً مفترض الطاعة ... ؟؟

ومن ذلك قول ( جعفر ) في روابةٍ في تفسير إبن كثير ( علي واحدٌ من المؤمنين ) .. !!

والآية واضحة لا تقبل التأويل لألف وجهٍ وإمامةٍ وما يحزنون ... !!

فالركوع ( الخضوع ) و ( التذلل ) فكيف يقع ذلك في المحكم من الأصل .. ؟؟

ومن ذلك الإستدلالات الكثيرة التي في حقل المتشابهات .

لا في حقل المحكمات , ولو كانت في حقل المحكمات وهذا لن يحصل .

لما إحتاجات ألالاف الكتب والتأويلات الباطلة في إثبات أصل فالاصلُ واضح .

ولا يحتاجُ لأثبات بل يجب الإيمان والعمل بهِ وهذا أمرٌ من رب البرية ...

ولكن أكثر الرافضة لا يعقلون فتركوا الدين وخرجوا عن ملة المسلمين .. والله الموفق

كتبهُ /

تقي الدين السني






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» في دين الرافضة : هناك مخلوق اعظم من جبريل وانه ليس الروح الأمين
»» [ أبي بكر وعمر وعثمان ] أولى من علي رضي الله عنهُ بــ [ السلام ]
»» سقوط الطالب في مناظرة حول (( نوم علي في فراش النبي )) هدية للطالب
»» الحلي يقول لا عبرة بتوثيق المتأخرين ومديحهم للراوي
»» السهو والأخطاء [ للعلامة الحلي ] شيخ النجاشي في خلاصة الأقوال
 
قديم 21-10-10, 06:49 AM   رقم المشاركة : 2
محب العباس أبو الفضل
عاشق الشهادة في سبيل الله







محب العباس أبو الفضل غير متصل

محب العباس أبو الفضل is on a distinguished road


جزآك الله خيراً أستآذنـآ ..

كلآمك صحيح ونسأل الله هداية الشيعة

قآل الله تعالى ( هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُوْلُوا الأَلْبَابِ )






التوقيع :
يالله إجعل وفاتي في سبيلك
وتقبلني قبولاً حسناً برضاك التام عني
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot...86732840_n.jpg

أنا مسلم والمجد يقطر كالندى ** والعز كل العز في إيماني

ياسوريّة نحنا معاكي للموت http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/004.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» لمن يريد التبرع لإنقاذ جرحانا في سوريا و دعم الجيش الحر
»» عاجل : وزير الخارجية المصري يحذر إسرائيل من الهجوم على غزة
»» شيخنا عدنان العرعور .. صباح العيد
»» لمن يريد التعليق على حوار الدمشقية الصغيرة و مرسى
»» فـرآس الشمري وحيدر البتّار تفضلا
 
قديم 21-10-10, 08:11 AM   رقم المشاركة : 3
مضيع الطاسة
عضو نشيط






مضيع الطاسة غير متصل

مضيع الطاسة is on a distinguished road




جزاك الله خيراً أخي تقي الدين ..

وفعلاً والله اني ملاحظ هالشي بقوة ..

هناك إصرار عجيب منهم على اتباع المتشابه ..

لكن السؤال المهم .. ألا يرون ذلك في أنفسهم ؟؟


بارك الله فيك


!!







 
قديم 21-10-10, 07:42 PM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وفيكم بارك الله أخوي ورفع قدركما وجزاكما عني كل الخير .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إبن تيمية رضي الله عنه من المؤمنين الذين قال فيهم النبي لا يحبك إلا مؤمن
»» فرية " تدليس أبي هريرة " رضي الله عنهُ
»» الزميلة الفاضلة وسنبقى رافضة تفضلي اذا سمحتي لحوار ثنائي بيني وبينك
»» محقُ (( الطالب313 )) في مناظرة البالتك حول الموضوع الذي إختارهُ هو ..
»» تناقضات علامتهم [ النجاشي ] في الأحكام والرجال
 
قديم 21-10-10, 07:58 PM   رقم المشاركة : 5
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


الله أكبر ..
ماشاء الله تبارك الله .
نفع الله بعلمك وحلمك ياحبيبي الغالي .
اسأل الله ان يرزقني وإياك الشهادة في سبيله .







التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» الإصدار المرئي : رسالة من عفيفة فرنسية إلى فتاة المناكير
»» فيلم بشائر النصر الجزء السابع عشر
»» مصطفى قصي صدام حسين “14 سنة” قتل 13 جنديا امريكيا
»» هل فعلا روايات الشيعة متصلة لآل البيت ؟!!!
»» لماذا تمنع المرأة الشيعية من تعلم وقراءة سورة يوسف
 
قديم 21-10-10, 08:04 PM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


اللهم آمين .
بوركت أستاذي وحبيب قلبي .
والله يا أبو الوليد تشرفني بكلامك الطيب .
والذي أرى نفسي بعيداً عنهُ أخي .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يوجد أية في كتاب الله تبارك وتعالى توجب التمسك بالعترة يا رافضة ؟
»» أمير بأخلاقي تعال وأثبت إنجازات الإباضية لنصرة الدين ... !!
»» يقول الكافي : ان الدعاء هو العبادة ودعاء غير الله شرك
»» اليكم ايها الروافض اوجه سؤالي
»» الي من يتهمنا بانتقاص حق علي رضي الله عنه هذه فضائله عندنا تفضلوا يا رافضة
 
قديم 21-10-10, 09:46 PM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ,,







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» بين النكرة [ المختار الإمامي ] والأخ الكريم [ الصواعق المرسله ] فضائح قوية
»» أحمد العرقي (( ما يمنعك من سب أباك )) .. ؟
»» أيها الرافضة لماذا تزوج الإمام الجواد الناصبية بنت الناصبي ثم أكل السم منتحراً
»» يا رافضة هل تستطيعون اثبات إيمان مهديكم قبل اثبات وجوده ,, ؟؟
»» يا رافضة ماذا استفاد الاسلام من خروج الحسين لأهل العراق ؟
 
قديم 21-10-10, 10:47 PM   رقم المشاركة : 8
دانة غزة
مشترك جديد







دانة غزة غير متصل

دانة غزة is on a distinguished road


هذا دأب الشيعة في استغلال الآيات المتشابهات لتأويلها بما يتلاءم مع اهواءهم ونفوسهم المريضة

جزاك الله خيرا اخي تقي الدين السني

وجعلك ذخرا للاسلام والمسلمين ونفع الله الناس بعلمك

ام احمد







 
قديم 22-10-10, 06:22 AM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وفيكم أختنا أم أحمد ووفقكم للخير أيتها الفاضلة .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الفاضلة [ الباحثة عن الحق ] إن تكرمتِ وتكرمَ الأخوة ..!!
»» ثقة جليل من أعظم تلامذة العاملي صاحب الوسائل روى إثنى عشر ألف حديث بلا سند
»» نعودُ للقسمِ بهذا السؤال / أيها الباطنية عرفوا لنا التمثيل والتعطيل ؟
»» مشابهة عقيدة الرافضة للعقائد الكفرية
»» هل زيارة قبر الحسين فريضة كفريضة الصلاة يا رافضة ؟؟؟
 
قديم 22-10-10, 09:54 AM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أين الرافضة .. !







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الأشتر النخعي / متى كان إهتمام الرافضة بعلم الحديث ...؟
»» بين [ شيخ الإسلام إبن تيمية ] وفهم [ عباد القبور ] لكلامه حول [ صفة اللمس ]
»» شيعي موالي رافضي هنا حوار ثنائي بيني وبينك تفضل
»» (( دعوة للضحك )) حيلُ آكل البصل بعد فضيحة الأخ (( إبن الإسلام لهُ )) المتوهمُ الضعيف
»» الدين الحنيف تفضل هنا لمناظرة ثنائية لبيان الحق
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:36 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "