استعارة الفروج
* عن أبي العباس البقباق قال:
سأل رجل أبا عبد الله (ع) ونحن عنده عن عارية الفرج؟
فقال: حرام.
ثم مكث قليلا ثم قال: لا بأس بأن يحل الرجل الجاريةلأخيه.
*عن أبي بكر الحضرمي قال: قلت لأبي عبد الله (ع): إن امرأتيأحلت لي جاريتها فقال: انكحها إن أردت قلت: أبيعها؟
قال: لا إنما أُحل لك منها ماأحلت( 5/468.
* عن عبد الكريم عن أبي جعفر (ع) قال:
قلت له: الرجل يحل لأخيه فرج جاريته؟
فقال: نعم له ما أحل له منها( 5/468.
المـــــتعة
لا شك أن امرأة تحترم نفسها وعقلها لاترتضي لنفسها أن تكون سلعة تباع وتشترى بأبخس الأثمان، لمجرد التلذذ بها والتمتع بجسدها دون اعتبار إنسانيتها وشخصيتها، باسم نوع من العلاقة الجنسية يسمونه "المتعة".. وعلى هذه الطريقة المهينةالمشينة:
لا ولي و لاشهود
* عن أبي عبد الله (ع) قال
(عن نساء المتعة) يتزوج منهن ما يشاء بغيرولي ولا شهود( 5/451.
ما يجزئ من المهرفيها
* عن الأحول قال: قلت لأبي عبد الله (ع):
أدنى ما يتزوج به المتعة؟
قال: كف من بر.
(وفي رواية): الدرهم فما فوقه( 5/457.
(وفي رواية): مسواك.
التمتع بالبكر
* عن أبي عبد الله (ع) قال: لا بأس بأن يتمتع بالبكر ما لم يُفضِ إليها مخافة العيب على أهلها( 5/462.
تصور..!
صبية بكر يدخل عليها رجل خلسة وخفية منأهلها ثم يكشف عن عورتها وعورته ويفعل معها كل شيء إلا الجماع!
ماذا سيكون مستقبلها؟!
وهل يرضى مثل هذا آدمي لابنته؟!
وهل هذا الفسق و الفجوردين؟؟؟؟؟
زنا صريح يسميه متعة!! وتزويجاً
* عن أبي عبد الله (ع) قال: جاءت امرأة إلى عمر
فقالت: إني زنيت فطهرني فأمر بها أن ترجم
فأخبر بذلك أمير المؤمنين (ع) فقال: كيف زنيت؟
فقالت: مررت بالبادية فأصابني عطش شديدفاستسقيت أعرابياً فأبى أن يسقيني إلا أن أمكنه من نفسي فلما أجهدني العطش وخفت على نفسي سقاني فأمكنته من نفسي
فقال أمير المؤمنين: تزويج ورب الكعبة( 5/467.
أبو جعفر لا يرضى المتعةلنسائه
* عن أبي عبد الله بن عميرالليثي وقد جاء إلى أبي جعفر (ع)
يسأله عن المتعة؟
فأحلها له فقال: يسرك أن نساءك وبناتك وبنات عمك يفعلن؟
فقال: فأعرض عنه أبو جعفر (ع) حين ذكرنساءه وبنات عمه( 5/449.
وجعفر ينهى عنها
* عن المفضل بن عمر قال: سمعت أبا عبد الله (ع) يقول في المتعة:
دعوها أما يستحي أحدكم أن يُرى في موضعا لعورة فيُحمل ذلك على صالحي إخوانه وأصحابه( 5/453.
يتمتع ويستغفر..!
* عن سماعة قال: سألته عن رجل أدخل جاريةيتمتع بها ثم أنسي أن يشترط حتى واقعها يجب عليه حد الزاني؟
قال: لا ولكن يتمتع بها بعد النكاح ويستغفرالله مما أتى( 5/466.
هكذا الورع وإلا فلا !!
* وسئل أبو عبد الله (ع) عن الرجل يتزوج المرأة على عرد واحد؟
فقال: لا بأس، ولكن إذا فرغ فليحول وجهه ولا ينظر 5/460.
فصة وثبوا على و شرح كيفية الزواج السرى:
6 - علي، عن أبيه، عن بعض أصحابه، عن إسحاق بن عمار قال: قلت لابي الحسن موسى (ع):
رجل تزوج امرأة متعة
ثم وثب عليها أهلها فزوجوها بغيرإذنها علانية (هذا زواج باطل لعدم توافر رضا الزوجة)
والمرأة امرأة صدق كيف الحيلة؟
قال: لاتمكن زوجها من نفسها حتى ينقضي شرطها وعدتها،
قلت: إن شرطها سنة ولا يصبرلها زوجها ولاأهلها سنة؟
قال: فليتق الله زوجها الاول وليتصدق عليهابالايام ؟؟
فإنها قد ابتليت والدار دار هدنةوالمؤمنون في تقية؟؟؟
قلت: فإنه تصدق عليها بأيامها وانقضت عدتهاكيف تصنع؟
قال: إذا خلا الرجل
فلتقل هي: يا هذا إن أهلي وثبوا علي فزوجوني منك بغيرأمري
ولم يستأمروني؟؟؟
وإني الآن قد رضيت فاستأنف أنت الآن فتزوجني تزويجاصحيحافيما بيني وبينك.
ص 267 ج2الكافى
قلت يبدوا ان الامام فى تقية ايضا و لم يقل الحق خوفا من اهلها
فاحل الحرام الله تقية و من اجل ان يعيش الامام سالما
الصراحة راحة
* عن أبي عبد الله (ع) قال:
قلت له: رجل جاء إلى امرأة فسألهاأن تزوجه نفسها
فقالت: أزوجك نفسي على أن تلتمس مني ما شئت من نظر أو التماس وتنال مني ما ينال الرجل من أهله إلا أنك لا تدخل فرجك في فرجي وتتلذذ بما شئت فإني أخاف الفضيحة؟
قال: ليس له إلا مااشترط( 5/467.
تحليل الفجور بقرار رجعي..!
* عن أبي عبد الله (ع) في رجل كانت له مملوكة فولدت من الفجور فكره مولاها أن ترضع له مخافة ألا يكون ذلك جائزاً له
فقال أبو عبد الله (ع): فحلل الخادم من ذلك حتى يطيب اللبن 5/470.
ملاحظةمهمة!
ما سطرته هنا مجرد نماذج !
وإلا فإن الكتاب في الموضع المخصص منه يموج بذكر الفروج..
والألفاظ المتعلقة بها. ومنها أشياء غيرصالحة للنشر(انظر مثلاً 5/497... .
ومنها ما لا يمكن التلفظ بها أمام الملأ!!
فهل يعقل أن تكون هذه البلايا قد خرجت من مشكاة النبوة؟؟!