العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-10-10, 07:10 PM   رقم المشاركة : 1
مرابط من تونس
عضو ذهبي






مرابط من تونس غير متصل

مرابط من تونس is on a distinguished road


استعانة الرافضة بالأصنام والنصارى لإثبات دينهم

جاء في تفسير القمي الجزء الثاني ما لا يقدر حتى ابليس على تخيله

حدثني الحسين بن عبدالله السكيني عن ابي سعيد البجلي (النحلى ط) عن عبدالملك بن هارون عن أبي عبدالله (عليه السلام) عن آبائه (عليهم السلام) قال: لما بلغ امير المؤمنين (عليه السلام) امر معاوية وانه في مائة الف قال من أي القوم؟ قالوا من اهل الشام، قال (عليه السلام) لا تقولوا من اهل الشام ولكن قولوا من اهل الشوم هم من أبناء مضر لعنوا على لسان داود فجعل الله منهم القردة والخنازير( هل هذه أخلاق أمير المؤمنين؟)، ثم كتب (عليه السلام) إلى معاوية: لا تقتل الناس بيني وبينك وهلم إلى المبارزة فان أنا قتلتك فالى النار انت وتستريح الناس منك ومن ضلالتك وان قتلتني فأنا إلى الجنة ويغمد عنك السيف الذي لا يسعني غمده حتى أرد مكرك وبدعتك، وأنا الذي ذكر الله اسمه في التوراة والانجيل بمؤازرة رسول الله (صلى الله وعليه وآله)، وأنا أول من بايع رسول الله (صلى الله وعليه وآله) تحت الشجرة في قوله:
" لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة ".
===============
(269)
فلما قرأ معاوية كتابه وعنده جلساؤه قالوا: والله قد أنصفك، فقال معاوية والله ما أنصفني والله لارمينه بمائة الف سيف من أهل الشام من قبل ان يصل إلي، ووالله ما أنا من رجاله، ولقد سمعت رسول الله (صلى الله وعليه وآله) يقول والله يا علي لو بارزك اهل الشرق والغرب لقتلتهم اجمعين
. ( ولم فشل ؟) فقال له رجل من القوم فما يحملك يا معاوية على قتال من تعلم وتخبر فيه عن رسول الله (صلى الله وعليه وآله) بما تخبر؟ ما انت ونحن في قتاله إلا على الضلالة ( من حماقات القمي)! فقال معاوية: إنما هذا بلاغ من الله ورسالاته والله ما أستطيع أنا وأصحابي رد ذلك حتى يكون ما هو كائن.
(ندخل الآن المسرحية: الرافضة يستشهدون دائما بالكفار لإثبيات الولاية)
قال: وبلغ ذلك ملك الروم واخبر ان رجلين قد خرجا يطلبان الملك فسأل من أين خرجا؟ فقيل له رجل بالكوفة ورجل بالشام، قال: فلمن الملك الآن فأمر وزراءه فقالوا تخللوا هل تصيبون من تجار العرب من يصفهما لي، فاتي برجلين من تجار الشام ورجلين من تجار مكة فسألهم عن صفتهما فوصفوهما له ثم قال لخزان بيوت خزاينه اخرجوا إلي الاصنام فاخرجوها فنظر اليها، فقال: الشامى ضال والكوفي هاد،( أوتي علم الغيب) ثم كتب إلى معاوية ان ابعث إلي اعلم اهل بيتك وكتب إلى امير المؤمنين (عليه السلام) ان ابعث إلي اعلم اهل بيتك، فاسمع منهما ثم انظر في الانجيل كتابنا ثم اخبركما من أحق بهذا الامر( رب العزة يقول الإنجيل محرف والرافضة يستشهدون به) وخشي على ملكه، فبعث معاوية يزيد ابنه وبعث أمير المؤمنين الحسن ابنه (عليهما السلام) فلما دخل يزيد على الملك أخذ بيده وقبلها ثم قبل رأسه ثم دخل عليه الحسن بن علي (عليهما السلام) فقال: الحمد الله الذي لم يجعلني يهوديا ولا نصرانيا ولا مجوسيا ولا عابدا للشمس والقمر ولا الصنم ولا البقر وجعلني حنيفا مسلما ولم يجعلني من المشركين تبارك الله رب العرش العظيم والحمد لله رب العالمين، ثم جلس لا يرفع بصره،( إخراج مسرحي فاشل) فلما نظر ملك الروم إلى الرجلين اخرجهما ثم فرق بينهما ثم بعث إلى يزيد فاحضره ثم أخرج من خزائنه ثلاثمائة وثلاثة عشر صندوقا فيها تماثيل الانبياء وقد زينت بزينة كل نبي مرسل ( عظيم: احتكام الرافضة إلى الأصنام)
===============
(270)
فاخرج صنما فعرضه على يزيد فلم يعرفه ثم عرض عليه صنما صنما فلا يعرف منها شيئا ولا يجيب منها بشئ ثم سأله عن أرزاق الخلائق وعن أرواح المؤمنين أين تجتمع؟ وعن أرواح الكفار أين تكون إذا ماتوا؟ فلم يعرف من ذلك شيئا ( لا بد لأن يكون الإخراج المسرحي في اتجاه واحد) ثم دعا الملك الحسن بن علي (عليهما السلام) فقال: إنما بدأت بيزيد بن معاوية كي يعلم انك تعلم ما لا يعلم ويعلم أبوك ما لا يعلم أبوه( ويزداد الإخراج سقوطا) فقد وصف لي أبوك وأبوه ونظرت في الانجيل فرأيت فيه محمدا رسول الله (صلى الله وعليه وآله) والوزير عليا (عليه السلام) فنظرت في الاوصياء فرأيت فيها أباك وصي محمد رسول الله (صلى الله وعليه وآله).
فقال له الحسن: سلني عما بدا لك مما تجده في الانجيل وعما في التوراة وعما في القرآن اخبرك به إن شاء الله تعالى، فدعا الملك بالاصنام فأول صنم عرض عليه في صورة القمر فقال الحسن (عليه السلام): هذه صفة آدم ابوالبشر ثم عرض عليه اخرى في صفة الشمس فقال الحسن (عليه السلام): هذه صفة حواء ام البشر ثم عرض عليه آخر في صورة حسنة فقال: هذه صفة شيث بن آدم وكان اول من بعث وبلغ مرة في الدنيا الف سنة واربعين عاما، ثم عرض عليه اخرى فقال: هذه صفة نوح صاحب السفينة كان عمره الفا وأربعمائة سنة ولبث في قومه الف سنة إلا خمسين عاما، ثم عرض عليه آخر فقال: هذه صفة ابراهيم عريض الصدر طويل الجبهة ثم عرض عليه صنما آخر فقال: هذه صفة موسى بن عمران وكان عمره مائتين واربعين سنة وكان بينه وبين ابراهيم خمسمائة عام (1) ثم اخرج اليه صنما آخر فقال: هذه صفة إسرائيل وهو يعقوب ثم اخرج اليه صنما آخر فقال: هذه صفة اسماعيل ثم اخرج اليه صنما آخر فقال: هذه صفة يوسف بن يعقوب بن اسحاق ابن ابراهيم ثم اخرج اليه صنما آخر فقال: هذه صفة داود صاحب المحراب (الحرب ط) ثم اخرج اليه صنما آخر فقال: هذه صفة شعيب ثم زكريا ثم يحيى ثم عيسى بن مريم روح الله وكلمته وكان عمره في الدنيا ثلاثة وثلاثين سنة ثم رفعه الله إلى
ـــــــــــــــــــــــــ
(1) وفى ط ذكر موسى بعد يوسف وهو اقرب. ج. ز (*)
===============
(271)
السماء ويهبط إلى الارض بدمشق وهو الذي يقتل الدجال.
ثم عرض عليه صنما صنما فيخبر باسم نبي نبي ثم عرض عليه الاوصياء والوزراء (فعلا هم أصنام عند الرافضة) فكان يخبر باسم وصي وصي ووزير وزير ثم عرض عليه أصناما بصفة الملوك فقال الحسن (عليه السلام): هذه أصنام لم نجد صفتها في التوراة ولا في الانجيل ولا في الزبور ولا في الفرقان فلعلها من صفة الملوك فقال الملك: أشهد عليكم يا أهل بيت محمد انكم قد اعطيتم علم الاولين والآخرين وعلم التوراة والانجيل والزبور وصحف ابراهيم وألواح موسى (عليه السلام) ( شهادة كافر : ماشاء الله) ثم عرض عليه صنما يلوح، فلما نظر اليه بكى بكاءا شديدا، فقال له الملك ما يبكيك؟ فقال: هذه صفة جدي محمد (صلى الله وعليه وآله)( وهذه هل تحتاج إلى تعليق؟ ما حكم اتخاذ الأصنام يا روافض ؟ أهذا قدر رسول الله صلى الله عليه وسلم عندكم) كثيف اللحية عريض الصدر طويل العنق عريض الجبهة، أقنى الانف، أفلج الاسنان حسن الوجه قطط الشعر طيب الريح حسن الكلام فصيح اللسان، كان يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر، بلغ عمره ثلاثا وستين سنة ولم يخلف بعده إلا خاتما مكتوب عليه لا إله إلا الله محمد رسول الله (صلى الله وعليه وآله) وكان يتختم بيمينه وخلف سيفه ذا الفقار وقضيبه وجبة صوف وكساء صوف كان يتسرول به، لم يقطعه ولم يخطه حتى لحق بالله ! فقال الملك: إنا نجد في الانجيل انه يكون له ما يتصدق به على سبطيه فهل كان ذلك؟ فقال له الحسن (عليه السلام): قد كان ذلك، فقال الملك فبقى لكم ذلك؟ فقال لا، فقال الملك اول فتنة هذه الامة غلبا اباكما ـ وهما الاول والثانى ـ ( لابد من التعريجة المعروفة)على ملك نبيكم، واختيار هذه الامة على ذرية نبيهم، منكم القائم بالحق الآمر بالمعروف والناهي عن المنكر.
قال: ثم سأل الملك الحسن (عليه السلام) عن سبعة أشياء خلقها الله لم تركض في رحم، فقال الحسن (عليه السلام) اول هذه آدم ثم حواء ثم كبش ابراهيم ثم ناقة صالح ثم إبليس الملعون ثم الحية ثم الغراب التي ذكرها الله في القرآن، قال: ثم سأله عن أرزاق الخلائق، فقال الحسن (عليه السلام): أرزاق الخلائق في السماء الرابعة ينزل بقدر ويبسط بقدر ثم سأله عن ارواح المؤمنين اين تكون إذا ماتوا؟ قال:
===============
(272)
تجتمع عند صخرة بيت المقدس في كل ليلة جمعة وهو عرش الله الادنى ( عند الله عروش عند الرافضة: أحدها في بيت المقدس) منها بسط الله الارض واليها يطويها ومنها المحشر ومنها استوى ربنا إلى السماء أي استولى على السماء والملائكة، ثم سأله عن أرواح الكفار أين تجتمع؟ قال: تجتمع في وادي حضرموت وراء مدينة اليمن ثم يبعث الله نارا من المشرق ونارا من المغرب ويتبعهما بريحين شديدتين فيحشر الناس عند صخرة بيت المقدس فيحشر أهل الجنة عن يمين الصخرة ويزلف الميعاد وتصير جهنم عن يسار الصخرة في تخوم الارضين السابعة وفيها الفلق والسجين فتفرق الخلائق من عند الصخرة فمن وجبت له الجنة دخلها ومن وجبت له النار دخلها وذلك قوله " فريق في الجنة وفريق في السعير " فلما اخبر الحسن (عليه السلام) بصفة ما عرض عليه من الاصنام وتفسير ما سأله التفت الملك إلى يزيد بن معاوية وقال: أشعرت ان ذلك علم لا يعلمه إلا نبي مرسل أو وصي مؤازر قد اكرمه الله بمؤازرة نبيه أو عترة نبي مصطفى وغيره فقد طبع الله على قلبه وآثر دنياه على آخرته وهواه على دينه وهو من الظالمين.
(الملك النصراني من أنصار أهل البيت ويدعو إليهم ولكنه لا يبدل دينه)

الخلاصة
قال: فسكت يزيد وخمد قال: فاحسن الملك جائزة الحسن واكره وقال له: ادع ربك حتى يرزقني دين نبيك ( وما الذي منعه من الإسلام؟) فان حلاوة الملك قد حالت بيني وبين ذلك وأظنه سما مرديا وعذابا أليما، قال: فرجع يزيد إلى معاوية. وكتب اليه الملك انه من آتاه الله العلم بعد نبيه وحكم التوراة وما فيها والانجيل وما فيه والزبور وما فيه والفرقان وما فيه فالحق والخلافة له وكتب إلى علي (عليه السلام) ان الحق والخلافة لك وبيت النبوة فيك وفي ولدك فقاتل من قاتلك يعذبه الله بيدك ( أمير المؤمنين يأخذ توجيهاته من ملك الروم) فان من قاتلك نجده في الانجيل ان عليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين وعليه لعنة أهل السماوات والارضين.


ملاحظة: ما كتب باللون الأخضر ليس من نص التفسير






 
قديم 19-10-10, 07:17 PM   رقم المشاركة : 2
على الحق اسير
عضو






على الحق اسير غير متصل

على الحق اسير is on a distinguished road


والله إنها مليئه بالأكــــآآآآآآآآذيب الوآضحـــــــــــه الغير لائقه بالمسلمين...!!!!

لا حـــــــــــول ولا قوة إلا بالله كل هذي الأكــآذيب والشركيآت ولسى ينسبوآ أنفسهم للمسلمين..؟؟!!!!






التوقيع :
عفـــوكـ يــآرب
من مواضيعي في المنتدى
»» كل عام وأنتم بخير بس ليه علي رضي الله عنه زوج عمر رضي الله عليه إبنته ..؟؟؟
»» فيديو مؤثر جدا لتوبة شاب شيعى / اللهم ثبته واغفر له
 
قديم 19-10-10, 07:39 PM   رقم المشاركة : 3
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


لا حـــــــــــول ولا قوة إلا بالله كل هذي الأكــآذيب والشركيآت ولكارثه ينسبوآ أنفسهم للمسلمين..؟؟!







التوقيع :
الحر الأشقرطير شلوى
مايوقع الى على ظهر خرب
من مواضيعي في المنتدى
»» فالغربة ثلاثة أنواع
»» كتابان مزلزلان للزنادقة الروافض
»» قناة وصال حصلنا علي أفلام جنسية لمعممين رافضة مجوس معروفين
»» حرك الماوس وشوف توقيت اي مدينه في العالم
»» يضحكون علي عقول الروافض ؟ علوج المجوس
 
قديم 19-10-10, 08:03 PM   رقم المشاركة : 4
محب العباس أبو الفضل
عاشق الشهادة في سبيل الله







محب العباس أبو الفضل غير متصل

محب العباس أبو الفضل is on a distinguished road











التوقيع :
يالله إجعل وفاتي في سبيلك
وتقبلني قبولاً حسناً برضاك التام عني
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot...86732840_n.jpg

أنا مسلم والمجد يقطر كالندى ** والعز كل العز في إيماني

ياسوريّة نحنا معاكي للموت http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/004.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» المذيع سعود / يمسح بكرامة قناة العالم المجوسية
»» ( قناصة سعوديون في سوريا ) مهزلة قناة العالم
»» رؤيا الشيخ ياسر في خاسر الخبيث
»» تعالوا يا رافضة .. عندي سؤال بريء من أيام الحوثيين
»» شيخنا عدنان العرعور .. صباح العيد
 
قديم 19-10-10, 08:04 PM   رقم المشاركة : 5
محب العباس أبو الفضل
عاشق الشهادة في سبيل الله







محب العباس أبو الفضل غير متصل

محب العباس أبو الفضل is on a distinguished road


جزااك الله خير أخي
والله كتبهم مليئة بالاكاذيب البااااطلة نسأل الله السلآمة







التوقيع :
يالله إجعل وفاتي في سبيلك
وتقبلني قبولاً حسناً برضاك التام عني
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot...86732840_n.jpg

أنا مسلم والمجد يقطر كالندى ** والعز كل العز في إيماني

ياسوريّة نحنا معاكي للموت http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/004.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» بغلـة في العراق / لله درّك يا عُمر الفاروق
»» رؤيا الشيخ ياسر في خاسر الخبيث
»» المهدي في القرآن الكريم
»» لمن يريد التبرع لإنقاذ جرحانا في سوريا و دعم الجيش الحر
»» من أرض الكنانة إنتفاضة فلسطيـن
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:41 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "