العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-10-10, 01:59 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile المتعة عند الإباضية

الحمدُ لله رب العالمين

قد أنكر الخوارج الاكارم في هذا القسم الطيب , المتعة في مسند ربيع .
وقالوا أن هذا الامر لا يصح ولم ياتونا بدليل على نفيه هذ المسألة فكان لنا أن نوضحها .
لله درُ سيف السلفية كيف غاص في كتبكم واخرج منها ما يهدم دينكم أيها الخارجة .

(( 1)) منهج الطالبين وبلاغ الراغبين \ الشقصي \ ج15 \ ص384 :-

القول الخمسون في تزويج المتعة << وجوازها >> وحكم ذلك 0
" ويروى ذلك عن ابن عباس ومحمد بن محبوب وأبي صفرة ونبهان بن عثمان وأبي المؤثر وأبي الحواري رحمهم الله تعالى ورأوا أن تزويج المتعة حلال جائز !!! "
" وأخبر أبو الحواري عن نبهان بن عثمان عن سليمان بن سعيد عن محرز عن عبدالملك بن صفرة أنه قال : لو أجد تزويج المتعة لفعلت ذلك !!!! "
" وكذلك يروى عن الشيخ أبي الحسن :- أن تزويج المتعة حلال غير منسوخ !!! "

(( 2 )) شرح الجامع الصحيح \ ج3 \ نورالدين السالمي \ ص 26 :-
" وقيل انها باقية - يعني المتعة - لم تنسخ وهو قول الأقل من الناس وبه قال من أئمة المذهب(( الربيع ))!!!! وأبو صفرة عبدالملك ابن صفرة ومحمد بن محبوب "

أظنكم لاحظتم اسم الربيع بين القائلين بحلية المتعة من علماء الخوارج ، ولا أظنكم تجهلون من هو الربيع وما هي مكانته عندهم 0

هل من منكر الأن أيها القوم .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة الانبياء لا يورثون فهل أنتم تعقلون
»» إبن كثير المتوفي 744 يترجم للشافعي المتوفي 799 شبهة بالية
»» الرد على المفترين بحديث " لا ينبغي أن أذهب إلا وأنت خليفتي "
»» يا رافضة هل الرسول اطاع الله فيما امره و نهاه ام عصاه
»» تخريج حديث كشف بيت فاطمة رضي الله عنها
 
قديم 17-10-10, 04:08 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


ماذا حل بالإباضية ... !!







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» لو وزن إيمان أبي بكر بإيمان أهل الأرض لرجح أبو بكر
»» بشرى لأهل السنة أجمعين إفتتاح غرفة السرداب منهاج السنة بقيادة الشيخ محمد البراك
»» روايات التحريف عند الشيعة الإمامية ( عن المعصوم مباشرة )
»» القاصمة الثانية الكرباسي البخاري حافظ عالم زاهد
»» يا شيعة ما دليلكم على العصمة من القران الكريم
 
قديم 17-10-10, 04:20 PM   رقم المشاركة : 3
مرابط من تونس
عضو ذهبي






مرابط من تونس غير متصل

مرابط من تونس is on a distinguished road


أخي تقي الدين

تفضل هذه الهدية













 
قديم 17-10-10, 04:21 PM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الحبيب .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» أجابت الرافضة على موضوعنا [ القول الفصل في آية الولاية ] وليتهم لم يجيبوا
»» نسف عقيدة العصمة عند الشيعة الامامية عن بكرة ابيها
»» متابعة الحوار بين الأستاذ الفهرس والجمال بخصوص تعريف أهل البيت عليهم السلام
»» تسديد الملك في الذب عن مالك
»» ضيفنا محتاج المعصوم يقول عائشة راس اهل البيت فهل تتبعه
 
قديم 18-10-10, 05:51 PM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أين ذهب القوم ... !!







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الفتح الرباني في الذب عن إبن حجر العسقلاني / دراسة نقدية ووثائق
»» تقسيم الخوارج للبشر
»» ( جديد ) صيانة كتاب العلل لأبن أبي حاتم " وثائق "
»» التحدي القاصم لظهور الرافضة هل تستطيعون إخراج علي من حديث الحوض يا رافضة
»» اتحدى الشيعة ان تجيبني على هذه الاسئله
 
قديم 18-10-10, 06:24 PM   رقم المشاركة : 6
كوكب المعرفه
اباضي







كوكب المعرفه غير متصل

كوكب المعرفه is on a distinguished road


على بركة الله نقول ..

زواج المتعة في " المذهب الإباضي " حرام كحرمة زواج المحارم ..

هل تريد رأي المذهب أم تريد أن تدندن على كلام هذا و ذاك ؟؟

إذا كنت تريد الدندنه على كلام هذا و ذاك دون الأخذ برأي المذهب المعتبر فسوف ندندن معك من كتبكم ..

نقول له بإن القول المعتبر في المذهب هو التحريم فيقول قال فلان و علان !!

لا فائدة من هذا النقاش العقيم .

خذ ما يقوله المذهب ..







 
قديم 18-10-10, 06:33 PM   رقم المشاركة : 7
مرابط من تونس
عضو ذهبي






مرابط من تونس غير متصل

مرابط من تونس is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوكب المعرفه مشاهدة المشاركة
   على بركة الله نقول ..

زواج المتعة في " المذهب الإباضي " حرام كحرمة زواج المحارم ..

هل تريد رأي المذهب أم تريد أن تدندن على كلام هذا و ذاك ؟؟

إذا كنت تريد الدندنه على كلام هذا و ذاك دون الأخذ برأي المذهب المعتبر فسوف ندندن معك من كتبكم ..

نقول له بإن القول المعتبر في المذهب هو التحريم فيقول قال فلان و علان !!

لا فائدة من هذا النقاش العقيم .

خذ ما يقوله المذهب ..

لا نريد تهريجا ولا سفسطة
نريد حكمكم في من أجازوها؟
الأمر الأسوأ والمهلك والمدمر لدين الأباضية

من القائلين بحلية المتعة : الربيع بن حبيب

الربيع بن حبيب في دينكم هو الركيزة الأساسية لأن سنتكم تأخذونها من كتابه الذي سميتموه صحيحا
( على فكرة حتى أٍيحك : الربيع عندنا خرافة)
وهنا تقعون في مطب لا خروج لكم منه

1 - القول بما قال به الربيع باعتباره هو عماد السنة

وهنا حكمتم على أنفسكم بأنكم أبناء متعة

2 - رد قوله ومعارضته وهنا تكونون قد كذبتم صاحب الصحيح وجعلتم منه كذابا وهنا يتوجب عليكم رمي صحيحه في الزبالة
وحينها وقعتم في الهوة التي لا مخرج منها

من أين تأخذون دينكم؟






 
قديم 18-10-10, 06:52 PM   رقم المشاركة : 8
كوكب المعرفه
اباضي







كوكب المعرفه غير متصل

كوكب المعرفه is on a distinguished road


نحن أبناء متعه ؟؟

نحن عرب و أبناء عرب ، حفظنا اعراضنا و أنفسنا فلم يأتي الفرسني و الطلياني ليزني بنا !!

و البيب بالإشارة يفهم ..

لن أرد عليك .. فانا مترفع عنك و عن امثالك ..

لا ترد علي لأني ـ و كن متأكداً ـ بإني لن ادخل لأقراء كلامك الصغير ..







 
قديم 18-10-10, 06:59 PM   رقم المشاركة : 9
مرابط من تونس
عضو ذهبي






مرابط من تونس غير متصل

مرابط من تونس is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوكب المعرفه مشاهدة المشاركة
   نحن أبناء متعه ؟؟

نحن عرب و أبناء عرب ، حفظنا اعراضنا و أنفسنا فلم يأتي الفرسني و الطلياني ليزني بنا !!

و البيب بالإشارة يفهم ..

لن أرد عليك .. فانا مترفع عنك و عن امثالك ..

لا ترد علي لأني ـ و كن متأكداً ـ بإني لن ادخل لأقراء كلامك الصغير ..

بهذه لسرعة أصبت بالإحباط والعجز عن الدفاع عن دينك

خروجك عن حدود الأدب دليل على أنك تقوم بعملية إسقاط تعيشها وتقض مضجعك
هل أنت خائف من ردي؟

نحن ولله الحمد قاومنا المستعمر كما قاومته كل الشعوب المستعمرة: لا ندعي الطيبة المطلقة ولسنا بالسيئين

ولكن الدور على الذين ما زال الأنجليز والأمريكان يشاركونهم سكناهم ولا يضعون خيطا في إبرة إلا باستشارتهم






 
قديم 18-10-10, 07:16 PM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


الزميل كوكب المعرفة ( ربيع ) يقول بالمتعة فهل أنتَ تعارض قولهُ .
وما شأني بما تراهُ انت في حين خالف ما قال كبارُ علمائكم أيها الزميل .
حاول أن تفهم يا زميلي العزيز , أن هذه مسألةٌ واضحة .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» من (( والدا )) النبي (( آدم عليه السلام )) ولماذا (( هربا وتركاه ليقتل )) .. ؟
»» بشرى لأهل السنة أجمعين إفتتاح غرفة السرداب منهاج السنة بقيادة الشيخ محمد البراك
»» ملف طعن الرافضة في صحابة النبي صلِّ الله عليه وسلم / وثائق
»» سلسلةُ الكشف [ 1] شبهةُ تحريف عبد الله بن أحمد لحديث إخبار النبي بما يقع لعلي !!
»» محقُ (( الطالب313 )) في مناظرة البالتك حول الموضوع الذي إختارهُ هو ..
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:42 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "