الخوئي يفتى بجواز اجتماع الرجل والنساء للأناشيد الحماسية
السؤال:هل يجوز اجتماع الرجل والنساء للأناشيد الحماسية أو الدينية مع ما فيها من موسيقى و ترقيق وتفخيم ومد في الأصوات و غيرها ؟
الجواب: إذا لم يترتب عليه محرم من جهة الاجتماع او منهما معاً فلا بأس(منية السائل للخوئي جمع موسى مفيد الدين عاصي ص 169 )
الخوئي يفتي بجواز إعطاء صور نساء متكاشفات للمصورين
السؤال876: هل يجوز إعطاء فلم للتحميض لإخراج الصور علماً بأن هذا الفلم يحتوى على صور نساء محجبات في حالة التكشف للرجال الأجانب غير المحارم لتظهيره ؟
الجواب: نعم يجوز ذلك ولا بأس به إذا لم يعرف من يقوم بالتحميض لصور النساء المذكورة !! انظر كتاب صراط النجاة 1/ 322 .
الخوئي يجيز النظر للصور الخلاعية !!
السؤال 1164 : هل يجوز النظر إلى صور الخلاعة قصدا إذا لم يحدث أي شهوة ؟
الجواب : إذا لم يكن مثيرًا للشهوة كما هو المفروض في السؤال جاز والله العالم . انظر كتاب صراط النجاة 2/377 .
الخوئي يجيز أن يلعب الرجل بعورة الرجل والمرأة بعورة المرأة
السؤال 784 : هل يجوز لمس العورة من وراء الثياب من الرجل لعورة رجل آخر ، ومن المرأة لعورة أخرى ، لمجرد اللعب والمزاح ، مع فرض عدم إثارة الشهوة !
الجواب : لا يحرم في الفرض ، والله العالم . انظر كتاب صراط النجاة 3 / 260 .
الخوئي يجيز النظر لذكر الكافر
السؤال : 787 لو قطع ذكر ميت كافر ، هل يحرم النظر اليه ؟
الجواب :لايحرم ذلك والله العالم . انظر كتاب صراط النجاة 3 / 261 .
الخوئي يجيز نكاح العاملة المنزلية
السؤال : هل يجوز التمتع بالخادمة المنزلية المخصصة لتنظيف المنزل وغسل الملابس وطهي الطعام أم لا ؟ وهل يفرق إذا كانت على كفالتي أو كفالة غيري ؟ وهل هناك فرق بين الخادمة المربية للأطفال والمذكورة أعلاه في حكم التمتع بها ؟؟
الجواب :أما الازدواج مع الكتابية فجائز حتى دائمياً وأما ما يرتبط بالطهارة والنجاسة فالأحوط وجوباً الاجتناب مما تمسه برطوبة مسرية كسائر النجاسات ، ولا فرق فيما ذكر بين أن تكون بكفالته أو كفالة الغير ولا بين الخادمة والمربية (منية السائل للخوئي،جمع موسى مفيد الدين عاصي ص 100)
الخوئي يجيز أن يقبل الرجل زوجته أمام النساء ليلة الزواج
السؤال:1143 هل يجوز للرجل تقبيل زوجته أمام النساء ليلة الزواج ؟
الجواب : لابأس بذلك في نفسه .انظر كتاب صراط النجاة 2 / 373
الخوئي يجيز للرجل أن يعمل التدليك للنساء الأجنبيات
السؤال 969 : بعض طلبة الطب الفيزيائي يتعلمون مادة التدليك والذي يؤدي إلي أن يمس الأجنبية , ولا يراعى في الجامعة التي هو فيها مسألة الاعتبارات الشرعي بحيث لو رفض قد يؤدي ذلك إلي رسوبه في الامتحان مما يوجب ضرراً عليه , فهل يجوز له القيام بهذا العلم ؟؟
الجواب: إذا كان يعلم أو يطمأن بأنه سيؤول بما لا يثير له . ويكون مصدر علاج المصابات المؤمنات وحفظ حياتهن فلا بأس انظر كتاب صراط النجاة منتهه / 352
الخوئي يجيز للمرأة أن تختلي بالرجل الأجنبي
السؤال 880: هل يجوز للمرأة أن تتعلم قيادة السيارة عند الرجل الأجنبي بحيث يذهبان معاً منفردين بالسيارة في الأماكن الصالحة للتدريب والتعليم وهي الأماكن التي تكون خالية من الزحام عادة ؟
الجواب :نعم يجوز لها أن تتعلم قيادة السيارة بشرط أن لا يستلزم الوقوع في الحرام ، والله العالم .انظر كتاب صراط النجاة 1 / 323
الخوئي يجيز أن توصف المرأة لزوجها المرأة الأجنبية
السؤال 896: هل يجوز للمرأة أن تصف لزوجها أو لغير زوجها النساء فتبين طول شعورهن أو لون بشرتهن مثلا؟ هذا مع عدم إرادة التزويج؟
الجواب : الخوئي: لا مانع من ذلك في حد نفسه، والله العالم. انظر كتاب صراط النجاة 1 / 327
الخوئي يجيز للشباب الذهاب للشواطئ العراة
السؤال 906: هل يجوز للشباب المقيمين في أوربا الخروج إلى البحر مع العلم أن هناك نساء شبه عاريات، ولا يراهم أحد من المؤمنين لكي يكون وجودهم في هذا المكان دخولا إلى مواضع التهم؟
الجواب : إذا لم ينظر الخارج إلى تلك الموارد إلى عوراتهن أو إلى مفاتنهن المثيرة للشهوة فلا بأس. انظر كتاب صراط النجاة 1 / 330 .
الخوئي يعتبر العورة هي القبل والدبر فقط
السؤال 1181: ما هي حدود عورة المرأة بالنسبة إلى محارمها ؟
الجواب :هي القبل والدبر، وكذا من السرة إلى الركبتين على الأحوط. انظر كتاب صراط النجاة 2 / 381 .
الخوئي يجيز التحدث مع الفتيات من اجل المتعة
السؤال 845: هل يجوز للأنسان أن يرى البنات بغير شهوة ليتكلم معهن ويتعرف عليهن ليفاتحهن بالمتعة ؟
الجواب :نعم يجوز إذا لم يستلزم ارتكاب محرم من إثارة شهوة أو ما شاكل ذلك.انظر كتاب صراط النجاة 1 / 314