العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-10-10, 12:12 PM   رقم المشاركة : 1
راقي
عضو فعال






راقي غير متصل

راقي is on a distinguished road


دعوة لفهم الإسماعيلية وتصحيح المفاهيم

الإسماعيلية :

- من عقيدتهم القول بقدم العالم، فهم يوافقون الفلاسفة، والقول بقدم العالم
ويفهم من أن العالم قديم يعني ليس له أول وليس له بداية، ومعنى ذلك أن العالم غير حادث، وأنه قديم كقدم الله.
القول بقدم العالم يقوله الفلاسفة المتأخرون؛ مثل أرسطو وأبو نصر الفارابي وأبو علي ابن سينا. كان الفلاسفة القدامى. يثبتون الرب سبحانه وتعالى والإلهيات والميعاد ويقولون: إن العالم محدث، ويعظمون الشرائع والإلهيات في الجملة، ثم حتى كان آخرهم أفلاطون فتتلمذ عليه أرسطو، ويقال: أرسطوطاليس فخالف التلميذ شيخه؛ التلميذ العاق خالف شيخه؛ ابتدع القول بقدم العالم. أول من قال بأن العالم قديم أرسطو، وكان شيخه أفلاطون يقول: إن العالم حادث، وكان مشركا يعبد الأوثان، وهو أول من ابتدع التعاليم المنطقية؛ أول من المبتدعة أرسطو، ثم جاء أبو نصر الفارابي سمي المعلم الثاني، وأرسطو المعلم الأول فأخرجها إلى. .الساحة.. ثم جاء أبو علي ابن سينا الذي كتب كتابا في الطب وحاول أن يقرب الفلسفة من الإسلام
ويقولون: أبو علي ابن سينا فيلسوف الإسلام

- يؤمنون بباطنية النصوص
- يزعمون أن جعفر بن محمد مات، وأن الإمام بعد جعفر ابنه إسماعيل، وأنكروا أن يكون إسماعيل مات في حياة أبيه، وقالوا: لا يموت حتى يملك؛ لأن أباه قد أخبر أنه وصيه وهو الإمام بعده.
- ينتسبون إلى إسماعيل بن جعفر؛

- يعتقدون القول بقدم العالم، وتعطيل الصانع؛
- ينكرون النبوة، وإنكار البعث والنشور، وإبطال العبادات وغير ذلك.
- يقولون: إن العبادات لها باطن ولها ظاهر الباطنية؛ فالصلاة لها ظاهر ولها باطن؛ ظاهرها صلاة الخمس التي يصليها المسلمون، وباطنها تعداد خمسة أسماء: علي وفاطمة وحسن وحسين ومحسن.
- يقولون: الصيام له ظاهر وباطن؛ ظاهره صيام شهر رمضان كما يصومه المسلمون وهذا هو الظاهر، والباطن كتمان سر المشايخ؛
- والحج له ظاهر وباطن؛ ظاهره الحج إلى بيت الله الحرام كما يحجه المسلمون، وباطنه السفر إلى شيوخهم.

هل هذه معتقداتكم يا أيها الاسماعليون السليمانيون؟
إذا كنتم تؤيدون أو تنكرون ما ذكر أعلاه أرجو منكم الإيضاح.







 
قديم 16-10-10, 02:04 PM   رقم المشاركة : 2
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


ماذكرته في جل موضوع لايمثل الا عود من قشه
القوم عقيدتهم مدغمه تتشرب بها الارواح النورانيه
الله يهديهم فهم أمة ضلال استعبدهم العديني وزمرته







التوقيع :
الحر الأشقرطير شلوى
مايوقع الى على ظهر خرب
من مواضيعي في المنتدى
»» الإئمة تحتوي اجسادهم على خمسة ارواح
»» رضع السان دين ومتعة واجر عند الروافض والكوراني مدمن رضع الخبيث
»» صحيفة أمريكية: نجاد ليس بحاجة لأسلحة نووية.. فرائحة طعامه سيئة للغاية!
»» المكارمة في التوراة والا نجيل
»» حدث الأن وفي صلاة العشاء بطريق سريع
 
قديم 16-10-10, 03:46 PM   رقم المشاركة : 3
المطمئن بالرحمن
عضو نشيط






المطمئن بالرحمن غير متصل

المطمئن بالرحمن is on a distinguished road


بسم الله عليها احيا وعليها اموت

بسم الله الرحمن الرحيم

تحياتي لك استاذ راقي اسعدني المشاركه في موضوعك


تعتبر هذه نظريه سقيمه تناقلها الفلاسفه بالقدم ان كان هذا اعتقادهم فهوا باطل ولن احاجهم بشيء بما انهم يقولون بأنهم عندهم علم الباطن
ولكن اكتشف العلم بأن العالم بداء بالأنفجار الكبير وان العالم ياخذ بالتوسع كما ذكر بالقرآن منذو 1400 سنه وهذا منصوص ظاهر وهو اعجاز لاولى الالباب وحيث فند على انه اعجاز علمي في آيات الله سبحانه وتعالى وايمانهم بباطنية النصوص أنما تم الرد عليهم فيه اكثر من مره افلا يتذكرون
ولكن لا نعجل حتى يردون ويدلون بدلوهم حتى لا نتهمه بشيء







التوقيع :
اللهم اسألك الجنه وقربك وجوارك اللهم ان القلب احب معبوده فرزقني رؤية وجهك الكريم


إن القلب لايحزن على حال آمة محمد اللهم وحدنا ولم شملنا واجعلنا معتصمين بحبلك يارحمن يارحيم واهدي ضال المسلمين إلى هداك

إني احاور الناس لأنني اريد أن ادعوهم إلى النجاة وإلى سعادة الدارين ونعيم الجنتين ومرافقة الصالحين
واني لا ابهال احداً خشيتي بأن يدخل النار بسببي ولكن ادعوه واقول اللهم اهدي قومي فأنهم لا يعلمون
من مواضيعي في المنتدى
»» عائشه أم المؤمنين ومريم أم المسيح عليهما السلام مقارنه
»» السنه والشيعه في منظوري
»» لماذا نحن نتفرق بينما نستطيع ان نجتمع
»» مقتل الأمام الحسين
»» الوهابية
 
قديم 17-10-10, 11:06 AM   رقم المشاركة : 4
راقي
عضو فعال






راقي غير متصل

راقي is on a distinguished road


معتقدهم في الأئمة والإمامة :

1ـ إن الإمامة ركن الدين وأساسه بل إن جميع أركان الدين وما يتعلق بذلك من معتقدات وأعمال راجع إليها ويتوقف قبوله على الاعتقاد بها والإيمان بأصالتها.

2ـ أن أئمة الإسماعيلية لهم منزلة فوق سائر البشر ومن ذلك دعوى أن من خصائصهم علم الغيب والقدرة على كل شيء.

3ـ أن الأئمة لهم من الميزات والخصائص ما يجعلهم في مصاف الأنبياء والمرسلين من دعوى عصمتهم واختصاصهم بالتأويل.

4ـ الاعتقاد بأن الإمامة محصورة ومقيدة فقط بعلي بن أبي طالب ونسله من بعده مع وجوب تسلسلها وتعيينها واستمرارها في آل البيت والد فولده إلى النهاية.

هذه المعتقدات الأربع مما تنص عليها نصوص علماء الفرق ونصوص الإسماعيلية أنفسهم ولهم مع ذلك معتقدات أشد غلوا وأعظم ضلالا وأغلظ زيفا وإلحادا نأخذها بوضوح ظاهر ودلالة بينة من نصوص الإسماعيلية فقط وكأني بعلماء الفرق والمقالات أعرضوا عنها وعن ذكرها صراحة إما تنزيها لمؤلفاتهم وإما خوفا من ظهورها وانتشارها بين الناس فيما سلف وعلى كل فحاكي الكفر لا يكفر وما ظهر وانتشر يجب فضحه واستبانته
ومن هذه المعتقدات. :

1ـ الاعتقاد بألوهية الأئمة وإطلاق صفات الله عز وجل عليهم.

2ـ الخضوع والانحناء والسجود للأئمة وصرف سائر العبوديات لهم.
الاعتقاد بأن الأئمة تكونوا من نور الله عز وجل وأنهم آلهة في أجسام بشر أو صورة بشر.

========================
وما زلنا ننتظر توضيح هذه المعتقدات من الأخوان الإسماعيليين.







 
قديم 17-10-10, 11:20 AM   رقم المشاركة : 5
راقي
عضو فعال






راقي غير متصل

راقي is on a distinguished road


بالرغم من وجود الداعي عندهم والذي من المفترض أن يقضي بحزم وجزم في الأمور ،
ومن أهم الأمور التي من المفترض أن يقضي فيها هو وجود الداعي بعده ،،
إلا أنك تجد أن هذه الفرقة انقسمت كثيرا لاختلاف الدعاة فيما بينهم،
فتجد أن هذه الفرقة انقسمت إلى مستعلية ونزارية ،،
وتفرعت من المستعلية الطيبية ( البهرة) ،،
والتي انقسمت فيما بعد إلى
- داوودية
- سليمانية : وهذه ايضا افترقت بين العديني والحسين بن اسماعيل

انا لدي تساؤل بحجم قرص الشمس الظاهر وإن احببتم الباطن فاذهبوا وقيسوه :
كيف يحصل الانقسام وأنتم لديكم داعي يعلم ما لا تعلمون ،،
ولديه من صفات الأولوهيه ما يخوله أن يفصل ويحكم فلا يحدث أي اختلاف.
ولديه من الكتب السرية ما يجعله يعرف من الذي من المفترض أن يكون داعيا بعده.

عزائي لكم اخواني الإسماعيلية







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:35 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "