الحمدُ لله رب العالمين
دأب ( أهلُ الضلال ) البحث للطعن في ( الصديق ) رضي الله تعالى عنهُ ..
ومن ذلك ( فدك ) وقولهم أنهُ ( تفرد ) برواية ( إنا لا نورث ) وقد ( كذبوا ) .. !!
وسنعرفُ الآن حقيقة ( مزاعمهم ) لا مهربَ من ( الحق ) يا رافضة ..
ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم :
( إنا لا نورث ما تركناهُ صدقة ) فكان طامة على ( القوم ) ...
فقالوا ( كذباً ) بتفرد ( الصديق ) بهذا اللفظ فما ( أجهلهم ) بعلم الحديث .. 
روى الحديث ( 12 ) صحابياً أي ما يساوي عدد ( أئمة ) الرافضة ...
وبحكم الرافضة ما زاد عن ( 10 ) فهو عندهم من المتواتر وقال بعض ( أهل العلم ) ..
أن ما ما زاد عن ( 10 ) فهو في منزلة المتواتر وفي هذا الأمر ( نظر ) وليس مبحثنا ..
كلُ ( الأحاديث ) عند القوم متواترة , فهل هذا الحديث ( متواتر ) أقول وبكل ثقة : نعم ..
قبل أن نذكر الحديث بلفظ ( إنا لا نورث ) سنذكرهُ بدلائل أخرى ..
الجزء الأول ( ص34 ) كتاب الكافي للكليني باب ( ثواب العلم والمتعلم ) .
إِنَّ الانْبِيَاءَ لَمْ يُوَرِّثُوا دِينَاراً وَلا دِرْهَماً وَلَكِنْ وَرَّثُوا الْعِلْمَ فَمَنْ أَخَذَ مِنْهُ أَخَذَ بِحَظٍّ وَافِرٍ.
قال ( لم يورثوا ) درهماً ولا دنياراً , بل ( ورثوا ) العلم .. !!
هل ( لم ) في صيغة ( النفي ) أم أنها في صيغة ( التأكيد ) ليقولوا لا تعني ..
ان الأنبياء ( لا يورثون ) هل هناك ( قاعدة ) في اللغة تقول بمثل ما تقولون .. ؟؟
الجزء الأول ( ص 33 ) كتاب الكافي للكليني باب ( صفة العلم وفضله وفضل العلماء ) .
قَالَ إِنَّ الْعُلَمَاءَ وَرَثَةُ الانْبِيَاءِ وَذَاكَ أَنَّ الانْبِيَاءَ لَمْ يُورِثُوا دِرْهَماً وَلا دِينَاراً .
وللحديث ( شواهدُ ) كثيرة سنذكرها الأن بإذن الله تعالى ..
فلي سؤال ( بسيط ) إن سُمحَ لي بشرط ( أن يجاب عليه ) هل يكذب المعصوم .. ؟؟
( كتاب المكاسب ) للشيخ الأنصاري ( ج3 , ص551) .
إن العلماء ورثة الأنبياء , أن الأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً .
( نهج الفقامة ) السيد محسن الحكيم ( ص297 ) .
إن الأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً , وإنما ورثوا العلم فمن أخذ به أخذ بحظٍ وافر .
( الاجتهاد والتقليد ) للخميني ( 32 ) . الكافي 1 : 26/1 .
ففي الأولى : ( أن العلماء ورثة الأنبياء , وأن الانبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهما , ولكن ورثوا العلم , فمن أخذ منه أخذ بحظٍ وافر ) .
( الرسائل ) الخميني ( الجزء الثاني : ص 107 ) .
ففي الأولى : ( إن العلماء ورثة الأنبياء , وأن الانبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً ولكن ورثوا العلم , فمن أخذ منه أخذ بحظٍ وافر ) .
وفي الثانية : ( أن العلماء ورثة الانبياء , وأن الانبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً ولكن ورثوا العلم فمن أخذ منه أخذ بحظٍ وافر ) .
( كتاب البيع ) الخميني ( ج2 / ص 645 ) .
( وأن العلماء ورثة الأنبياء , أن الأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً ولكن ورثوا العلم , فمن أخذ منه أخذ بحظٍ وافر ) .
دراسات في ولاية السفيه ( الفقيه ) المنتظري ( ج1 / ص467 )
إِنَّ الانْبِيَاءَ لَمْ يُوَرِّثُوا دِينَاراً وَلا دِرْهَماً وَلَكِنْ وَرَّثُوا الْعِلْمَ فَمَنْ أَخَذَ مِنْهُ أَخَذَ بِحَظٍّ وَافِرٍ.
هل ( لم ) تفيدُ ( نفي ) أن الأنبياء لم يورثوا درهماً ولا دريناراً .. ؟؟
أم أنها نفيدُ ( الإثبات ) فيعني أن نقول ( لم ) أي نفي إثبات التوريث ( للأنبياء ) .. ؟؟
فإن كانت ( تثبت ) أن الانبياء ( لم ) يورثوا , فلماذا يقولُ ( المجوس ) خلاف هذا .. !!
فالرواية ( واضحة ) وهي ( لم ) نريدُ أن نعرف ما مفادةُ ( لم ) عند ( الرافضة ) ... !!
إن كانت ( إثبات ) عدم التوريث سقط ..
وإن كان ( نقي ) فهذه تحتاجُ لبينةٍ وأن ( قالوا ) سقط ..
أما الحديث بلفظ ( إنا لا نورث ) أخرجهُ من علمائهم الآتي ..
1- اللمعة البيضاء ( التبريزي ) .
2- بحار الأنوار ( المجلسي ) ...
3- مستدرك السفينة ( للنمازي ) ..
4- وسائل الشيعة ( للعاملي ) ..
( الروايات ) في إثبات ( عدم التوريث ) كثيرة فهل سينكرها الرافضة .. !!
أما ( مزاعمهم ) بأن ( الصديق ) تفرد بها تعالوا نرى هذه ( الفرية ) هل صحت .. ؟؟
الحديث ( متفقُ عليه ) من رواية ( أبي بكر ) رضي الله تعالى عنهُ وأرضاه ..
أخرجهُ ( النسائي ) و ( الطبراني ) في المعجم الأوسط من رواية ( عبد الملك ) ..
عن ( الزهري ) بالسند المذكور وهو ( إنا لا نورث ) ..
ويستدل له أيضا بما رواه النسائي في سننه من حديث مالك ، عن قتيبة ، عنه ، عن الزهري ، عن عروة ، عن عائشة : { أن أزواج النبي صلى الله عليه وسلم لما توفي أردن أن يبعثن عثمان إلى أبي بكر فيسألنه ميراثهن من رسول الله فقالت لهن عائشة : أليس قد قال رسول الله : لا يورث نبي ، ما تركنا صدقة }. لكن رواه في الفرائض من السنن الكبرى عن قتيبة بهذا الإسناد بلفظ { لا نورث ، ما تركنا صدقة }. ليس فيه : " نبي " فالله أعلم . من طريق ( عائشة ) سلام الله عليها ..
وكذا هو في الصحيحين ، ورواه أحمد من طريق محمد بن عمرو ، عن أبي سلمة ، { أن فاطمة قالت لأبي بكر : ما لنا لا نرث النبي صلى الله عليه وسلم ؟ قال : سمعته يقول : إن النبي لا يورث } . وفي الصحيحين مثل حديث أبي بكر عن عمر أنه قال لعثمان ، وعبد الرحمن بن عوف ، والزبير ، وسعد ، وعلي والعباس : " أنشدكم بالله ... " - فذكره - وفيه : أنهم قالوا : " نعم " زاد النسائي : فيهم طلحة . أريدُ أحد ( الرافضة ) يعد لي الصحابة الذين رووا الحديث ... !!
وعندهما عن أبي هريرة : { لا يقتسم ورثتي دينارا ولا درهما ، ما تركت بعد نفقة نسائي ومؤنة عاملي ، فهو صدقة } . وأخرجه الحميدي في مسنده ، عن سفيان ، عن أبي الزناد ، عن الأعرج ، عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { إنا معشر الأنبياء لا نورث ، ما تركنا فهو صدقة } . فالحديث ( كما يظهرُ ) لنا أن لهُ أكثر من طريق فأين ( دعواهم ) .. ؟؟
تعالوا يا ( رافضة ) لنعد معاً ( الصحابة ) الذين رووا هذا ( الحديث ) ..
1- أبي بكر الصديق ( رضي الله عنهُ ) .
2- أم المؤمنين ( رضي الله عنها ) .
3- إبن عباس ( رضي الله عنهُ ) .
4- عمر الفاروق ( رضي الله عنهُ ) .
5- حذيقة بن اليمان ( رضي الله عنهُ ) .
6- علي بن أبي طالب ( رضي الله عنهُ ) .
7- العباس ( رضي الله تعالى عنه ) .
8- عبد الرحمن بن عوف ( رضي الله عنهُ ) .
9- الزبير ( رضي الله تعالى عنهُ ) .
10 - سعد بن أبي وقاس ( رضي الله عنه ) .
11- أبي هريرة ( رضي الله عنهُ ) .
12- عثمان ( رضي الله عنهُ ) .
13- طلحة ( رضي الله عنهُ ) .
ما ( النتيجة ) يا ( رافضة ) أن رواة الحديث ومن أقرهُ ( فاق ) عدد ( أئمتكم ) .. !!
فهل لا تزالون تقولون أنُ ( من صنع الصديق ) رضي الله عنهُ .. ؟؟
بعد أن بينا ( الحديث ) فاق حد ( التواتر ) سنحيلُ الرافضة على شيءٍ ( جميل ) .. !!
إن قال ( أهلُ البدع ) ( وجدت ) قلنا هل ثبت في أبي بكر الصديق يا ( رافضة ) .. ؟؟
الأن أيها ( المجوس ) ثبت لنا ( عدم تفردهِ ) رضي الله عنهُ بالحديث .. ؟؟
فهل تسمحون لنا ببعض التساؤلات التي نريدُ ( إجابة ) ( علمية ) عليها ... !!
أينَ علياً رضي الله عنهُ عن ( فدك ) ولم يسلمها ( لفاطمة ) .. ؟؟
لماذا لم يسلمها ( الحسن ) و ( الحسين ) لصاحبتها أي أخذوها إن كانت ( حقهم ) .. ؟؟
هل أخطأت ( الزهراء ) بعد هذه الروايات وثبوت ( الحديث ) .. ؟؟
هل ( الغضب ) ينافي عصمة ( المعصوم ) أيها ( الرافضة ) أم أنهُ يغضب .. ؟؟
لماذا لم يعطي ( النبي ) صلى الله عليه وسلم بناتهُ ( مثل فاطمة ) .. !!
هل ( في دينكم ) النبي صلى الله عليه وسلم ( لم يعدل ) وحاشاهُ بأبي هو وأمي .. ؟؟
قد يقول ( أحمقُ ) منهم أنهن لسنَ ( بناتهُ ) .. !!
قلنا ( سبحانكَ ربنا هذا بهتانٌ عظيم ) .. فهل ستنكرونهن الآن .. ؟؟
قد يقولُ ( الرافضة ) قال الله تعالى : ( وورث سليمان داود ) .. !!
قلنا ( بسيطة ) ماذا ( ورث ) سليمان من ( دواد ) أهو ( المال ) أم ( العقار ) .. ؟؟
وما هي ( القرينة ) لثبوت ( التوريث ) .. ؟؟
بعد هذه ( القرائن ) و ( الأدلة ) بنفي التوريث من ( الأنبياء ) .. !!
أقولُ و بكل ( ثقة ) ( أخطأت ) رضي الله عنها بطلب الإرث ... !!
ولا ينقص ذلك من قدرها ( شيئاً ) فهي إبنة رسول الله صلواب ربي وسلامهُ عليه ...
وصلي اللهم وسلم على الحبيب محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً .. والله أعلم ..
كتبهُ /
تقي الدين السني