العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-10-10, 10:47 PM   رقم المشاركة : 1
صحوة ضمير
عضو ذهبي







صحوة ضمير غير متصل

صحوة ضمير is on a distinguished road


Exclamation لتحجيم البث الإسلامي نايل سات تغلق الناس والحافظ والخليجية


مفكرة الإسلام : في خطوة مفاجئة لتحجيم البث الفضائي الإسلامي، قررت إدارة القمر الصناعي المصري "النايل سات" إغلاق عدد من القنوات الإسلامية، ووقف بثها صباح اليوم.
وأعلنت وزارة الإعلام المصرية أن القرار جاء بعد مراجعة القنوات التلفزيونية وإخلال هذه القنوات بشروط التعاقد.
وضمت قائمة القنوات المحظورة "الناس"، "الحافظ"، "الخليجية"، وقناة الصحة والجمال.
وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية إن "أسامة صالح" رئيس الهيئة العامة للاستثمار اعتمد القرارات الصادرة عن مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة الإعلامية، أمس الاثنين، بإيقاف بث قنوات "خليجية" و"الحافظ" و"الصحة والجمال" وقناة "الناس" التابعة لشركة "البراهين" العالمية، بشكل مؤقت، اعتبارًا من بعد غدٍ الخميس.
وأرجع صالح هذا القرار إلى مخالفة شركة "البراهين" لشروط الترخيص الممنوح لها على الرغم من سابق إنذارها عدة مرات، مشيرًا إلى أن الإيقاف سوف يستمر لحين توفيق الشركة لأوضاعها وقيامها بإزالة أسباب المخالفة.
ورغم أن القرار يشير إلى أن وقف البث سيبدأ ابتداءً من بعد غد الخميس إلا أنه بمتابعة هذه القنوات يلاحظ أن بثها توقف بالفعل على القمر المصري "نايل سات".
يذكر أن قناة الجزيرة الإخبارية أوردت خبرًا مقتضبًا عن إيقاف هذه القنوات، لكنها ألحقت بها قناة خامسة هي قناة "الحكمة" الفضائية، لكن القناة تواصل بثها دون انقطاع حتى لحظة كتابة هذه السطور.
إنذار قناتي "أون تي في" و"الفراعين":
كما تقرر توجيه إنذار لقناتى "أون تى.فى" ON TV التابعة لشركة "هوا ليميتد" وقناة "الفراعين" التابعة لشركة "فيرجينيا للإنتاج الإعلامى"، وذلك لمخالفتهما أيضاً لشروط الترخيص الصادر لهما.
وأكد رئيس هيئة الاستثمار أن هذه القرارات تأتى نتيجة رصد بعض المخالفات لشروط التراخيص الممنوحة لهذه القنوات، موضحًا أن مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة الإعلامية قام بإعداد مراجعة للضوابط العامة والخاصة للعمل بالمنطقة الإعلامية، وإضافة بعض الضوابط العامة والمبادئ التى يتعين على جميع القنوات الفضائية مراعاتها مستقبلاً فيما تقدمه على شاشاتها، وذلك بهدف ضمان مزيد من الالتزام من جانب القنوات بميثاق الشرف الإعلامى ومبادئ العمل بالمنطقة.
ميثاق الشرف الإعلامي!
وشدد أسامة صالح على ضرورة التزام جميع القنوات الفضائية بآداب وأخلاقيات العمل المهنى وبميثاق الشرف الإعلامى فى كل ما تبثه على شاشاتها.
واعتبر صالح أن حرية الرأى والتعبير تنتهى حدودها عند التسبب فى إحداث الضرر أو الأذى للمجتمع أو للمتلقي بشكلٍ عام، وأن حرية التعبير لا تعنى تقديم مواد علمية أو إعلامية تثير الفتن والكراهية، أو تنشر ما هو غير صحيح علمياً أو فكرياً أو عقائدياً بين الناس، وإنما الاستفادة من ارتفاع سقف الحريات لتحقيق ما فيه نفع الوطن وصالح المواطنين.
الجدير بالذكر أن هذه القنوات التي تم شملها القرار ذات حضور إعلامي قوي بين جماهير المسلمين داخل وخارج مصر. ويرى مراقبون أن إيقافها جاء على خلفية الجدال الطائفي الذي تشهده مصر مؤخرًا بين "المسيحيين" والمسلمين على خلفية تصريحات مسيئة للإسلام أطلقها الرجل الثاني في الكنيسة المصرية الأنبا بيشوي، بالإضافة إلى حوادث تسليم فتيات مسيحيات دخلن في الإسلام إلى الكنيسة مرة أخرى.
وشنت أوساط إعلامية في مصر مؤخرًا حملة ضد القنوات الإسلامية استهدفت التشهير بها وتحريض السلطات على إغلاقها عن طريق توجيه انتقادات حملت كثيرًا من التحامل عليها، حسبما يرى متابعون للقضية. وكان آخر هذه الحملات ما فعله الصحفي خيري رمضان في برنامج "مصر النهاردة" الذي تذيعه القناة الفضائية المصرية والقناة الثانية؛ حيث شن حملة معادية للقنوات الإسلامية وأذاع مقاطع مبتورة من الفتاوى التي تُبَث على هذه القنوات؛ الأمر الذي حمل الداعية الإسلامي "خالد عبد الله" إلى الرد عليه في إحدى حلقات برنامجه الشهير على قناة الناس "سهرة خاصة"؛ حيث قام بتفنيد ما أورده من شبهات وهجوم على هذه القنوات.
من الجدير بالذكر أن النايل سات قد أغلق من قبل قناة الرحمة، بشكل مؤقت، بعد احتجاج يهود فرنسيين بدعوى بث مواد معادية لـ "السامية".

منقــــــــــــــــــــــــــــول







التوقيع :
اللهم اغفر لأبي وارحمه واعف عنه .. اللهم أنر قبره واجعله روضة من رياض الجنة اللهم اجعل ملتقانا الفردوس الأعلى برحمتك ياأرحم الراحمين
من مواضيعي في المنتدى
»» المصممة البحرينية كبرى القصير صاحبة محلات "السعفة" في الرياض نرجوا المقاطعه للاهميه
»» مهم اتمنى من الجميع التحلي بالاسلوب الراقي في بعض الردود
»» المعصوم يعوي عو عو
»» مساعده انسانيه ولك الاجر ان شاءالله
»» أيام العزة صووره تستحق التأمل وتمحق الذل العربي !!!
 
قديم 13-10-10, 01:26 PM   رقم المشاركة : 2
عاصفة الاسلام
موقوف






عاصفة الاسلام غير متصل

عاصفة الاسلام is on a distinguished road


عادي وش من مشكلة الان معظم مواقع شيوخنا مغلقة وفي ارض الحرمين

يعني شي جديد الله يخلي حكومتنا الرشيدة تكافح بيد شيعي ويد علماني ليبرالي

اما السنة فهي لغة التشدد







 
قديم 13-10-10, 01:36 PM   رقم المشاركة : 3
alosh
مشترك جديد






alosh غير متصل

alosh is on a distinguished road


بتعرف المصرين امثال رئساء القمر الصناعي نايل سات لا استعرب انهم شياطين انس وذلك لتقبيلهم اقدام الصفوين و القضاء على اصحاب الدين






 
قديم 13-10-10, 01:45 PM   رقم المشاركة : 4
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


الله اكير
سنة الله في خلقه
والحق سيبقي حقاا
والجنه والنار كلن يبحث عن الأصحاب







التوقيع :
الحر الأشقرطير شلوى
مايوقع الى على ظهر خرب
من مواضيعي في المنتدى
»» أريد أن اباهل الاسماعيلي مجادل
»» حشاشيين ونكاح غلمان ومحارم ؟
»» حريقه حريقه الروافض انجنوا الله ينتقم منهم ومن اتباع المكرمي
»» زنا المتعة أحد أسباب الإيدز
»» هل أنت نصف بار أم نصف عاق ؟
 
قديم 26-10-10, 01:48 PM   رقم المشاركة : 5
عاطف الجراح
مشترك جديد






عاطف الجراح غير متصل

عاطف الجراح is on a distinguished road


الى ادارة النيل سات

لاحول ولا قوة الا بالله انها علامات الساعه التي يصدق فيها الكاذب ويؤتمن فيها الخائن ويتولى الرويبضه امور العامه . القنوات التي تشتم الصحابه وتخون الصديقه بنت الصديق وتحرف القران الكريم ما زالت عامله وتبث على النايل سات وغيره .اما صوت الحق فلا يكاد يصل الى مطلقه . اللهم فانتقم!!!!!!!!!!
ادارة النيل سات من انتم والى اي دين تنتسبون والى اي جهاز تعملون ؟هل انتم عرب مسلمون
هل يزعجكم صوت الشيخ محمد حسان ام قهركم اسد السنه العرعور
ام جبنتم امام تهديد حسن نصر الله ؟ام ماذا
اللهم ان كانت ادارة النيل سات على حق فخذ بيدها وان كانت على باطل فخذهم اخذ عزيز مقتدر







 
قديم 27-10-10, 09:38 AM   رقم المشاركة : 6
عاطف الجراح
مشترك جديد






عاطف الجراح غير متصل

عاطف الجراح is on a distinguished road


اسباب اغلاق مصر للقنوات الفضائيه

هذا أسباب إغلاق مصر للقنوات الإسلامية
المختصر / لقد تعود الدجالون في كل زمان ومكان ان يتكلمون وينشرون افكارهم الخبيثة وسط قطعان الجهل دون ان يكون هنالك من ينقاشهم او يفند افكارهم, وليس هنالك اصعب على أي دجال من ان يكون هنالك من يفضح امره او ان يكشف سره او ان يطلب منه الدليل على ما يدعيه,ولهذا لم ولن تجد شيعيا واحدا يمكن ان يجيبك على كل الاسئلة التي تطرحها ,فبمجرد ان تطرح سؤالا محرجا على احد دجالي الشيعة فسوف يتخذ احد اربع اليات للافلات من ذلك السؤال:

اما ان يهمل السؤال ويفرّ منك.
او ان يلف ويدور بعيدا عن السؤال لكي يتخطاه وينسيك وينسي الجمهور اياه. او ان يبدأ بالصراخ والعويل والتهجم على المقابل من اجل التملص من الاجابة. او ان ينتقل من الدفاع الى الهجوم,فعندما تسأله مثلا لم تلعنون ابي بكر وعمر فسوف يقول لك ولم قاتل صدام الجيش الايراني وغزى العراق الكويت !!!.
رغم ان قناة “الراي” التي قام العميل مشعان الجبوري بتاسيسها بطلب امريكي وبدعم سوري ,الا ان هذه القناة رغم ما قدمته من خدمات جلية للامريكان عندما نجحت في شق صفوف المقاومة والمجاهدين في العراق, الا انها اثارت حفيظة حكومة الشيعة وتحديدا المالكي والحكيم بسبب ميولها البعثية ,مما دفعها للطلب من ايران الضغط على سوريا من اجل اغلاق تلك القناة, الا ان العميل مشعان الجبوري استطاع الالتفاف على الضغط الايراني عندما قام بتمجيد حزب الله اللبناني والميليشيات الشيعية الاخرى التي تعمل في العراق من خلال بث العمليات التي تقوم بها ,حينها لم يجد المالكي من بد سوى ان يذهب بنفسه الى سوريا وان يطلب منها شخصيا اغلاق تلك القناة بحجة انها تحرض على العنف,الا ان بشار الاسد “البعثي” رفض طلب المالكي,وهو ما اثار حفيظة المالكي فشن بسبب ذلك هجومه العنيف على سوريا واتهمها بتدبير تفجيرات بغداد ,ولهذا ايضا كانت اولى الاتهامات التي وجهت لسوريا هو “انها كانت تبث برامج تعلم العراقيين صنع العبوات” حسبما كان ينعق بذلك زبانية المالكي!.
رغم وجود عشرات القنوات الشيعية التي تحرض على الفتنة الطائفية,بل والتي لا يوجد ما تتكلم به سوى الفتن الطائفية والتحريض على اهل السنة ولعن رموزهم,رغم ذلك لم تكن هنالك أي قناة سنية تتجرأ على فتح ملف الخلاف السني الشيعي باستثناء قناة المستقلة التي كان دورها محصورا في اجراء المناظرات بين السنة والشيعة وبحيادية كبيرة نوعا ما,ورغم حياديتها في ذلك الطرح الا انها لم تسلم من انتقادات الشيعة حتى كان حسن نصر الله اول من خصص خطابا خاصا للتعريض بها!!,
بعد ان استفحل شر الشيعة واكتشف اهل السنة القصور الاعلامي الذي هم فيه بالنسبة للخلاف السني الشيعي,انبرى بعض الخيرين منهم لاطلاق فضائيات ترد على تهجم الفضائيات الشيعية وتفضح بعض خزاياهم,ورغم ان عدد هذه الفضائيات لا يتعدى الفضائيتين او الثلاث مقابل اكثر من عشرين فضائية شيعية,الا ان الاثر الكبير الذي احدثته تلك الفضائيات في الوسط الشيعي الذي وجد نفسه فجأة امام حقائق كانت غائبة عنه او معمي ّعنها شكلت له صدمة قوية جعلته يشك في كل شيء ويقطع الكثير من الخطوط التي كان لوقت قريب يعدها مقدسة يحذر التقرب منها!,
ونظرا لقدرة هذه القنوات البسيطة من حيث التمويل والقدرات الفنية على احداث انقلاب عقائدي وفكري في وسط جموع الشيعة التي كانت مغيبة العقل والتفكير طيلة السنوات السابقة,وحين اكتشف سادة الشيعة ودجاليهم ان هذه القنوات استطاعت وخلال فترة زمنية قصيرة جدا من ان تسحب البساط من تحت ارجلهم,حتى شهدت الفترة الاخيرة انحسار دور الكثير من المراجع الشيعية ليس في الحياة السياسية فقط وانما في كافة مناحي الحياة الاخرى وخصوصا الاجتماعية وتحديدا الخمس,خصوصا بعد ان نجحت تلك القنوات في نشر فضيحة وكيل السيستاني مناف الناجي وعرضها على الناس,فقد وضع الشيعة وعلى رأسهم ايران اولى اولوياتهم للمرحلة القادمة هو التخلص من تلك القنوات باتخاذ شتى الوسائل السلمية وغير السلمية.
بدأت اولى الخطوات الشيعية باصدار بعض مراجع الشيعة فتوى تحرم متابعة هذه القنوات!,
ثم لما قامت مصر باغلاق قناة العالم الايرانية ومنعها من استخدام النيل سات,اكتشف الشيعة ان استخدام قمر اخر لبث قنواتهم ان نجح في بث معتقداتهم الخرافية الا انه لن ينجح في منع القنوات “المعادية” من الوصول الى اتباعهم,لذلك وجدوا ان خير وسيلة هو استخدام الرفق واللين ومغريات “الجزر” بدلا من لغة التهديد واشهار العصى,وحيث ان مصر تعتبر البلد المهيمن على النيل سات,لذلك قام الشيعة بالتقرب الى مصر مستخدمين الاغراءات الاقتصادية والصفقات التجارية التي يمكن لمصر ان تعقدها مع حكومة الشيعة في العراق او ايران,
فكانت اولى الاغراءات قد قدمت من قبل حكومة المالكي قبل اشهر,حين كثفت حكومة المالكي زياراتها لمصر وزادت من عدد العقود المعروضة عليها ,حينها توقعت ان يكون ثمن تلك الاغراءات هو طرد هيئة علماء المسلمين من مصر وإغلاق قناة الرافدين “التعبانة” فيها.
ولاحقا وفي خطوة مفاجئة قامت مصر باعادة تسيير الرحلات الجوية بين طهران والقاهرة,وكان ذلك راس الجليد لجبل العلاقات السرية الذي تشكل بين مصر وايران,والذي يخفي في القاع عدة صفقات اولها هو رفع ايران دعمها المالي والسياسي عن محمد البرادعي تحديدا ,وعن جماعة الاخوان المسلمين عموما
(لهذا انطمر فجاة الحزب الاسلامي العراقي واختفى ذكره!!,علما اني كنت قد وعدتكم قبل اشهر باني سوف افضح الدعم الايراني لمحمد البرادعي,وقد قامت احدى الصحف الكويتية بالكتابة عن ذلك الامر فعلا ),
وثانيا تسهيل حصول مصر على العقود والصفقات التجارية مع العراق ومن ضمنها عقود النفط والغاز وخاصة فيما يخص انبوب نفط كركوك ,والتي تكللت بفتح مصر لقنصلية لها في كردستان قريبا من كنوز كركوك!,في المقابل تقوم مصر باغلاق تلك القنوات التي يسمونها “تحريضية”,بالاضافة الى السماح للشيعة باقامة بعض المراكز والانشطة الثقافية في مصر,ومن ضمن ذلك كان اقامة حكومة المالكي لمهرجانها الثقافي في مصر قبل اشهر
(والذي كان احد اهدافه هو رفع العلم العراقي الجديد ,حيث تعتبر حكومة المالكي ان رفع العلم العراقي الجديد بحد ذاته مكسبا,لذلك فان اشد ما يغيضها هو رفع العلم القديم,فانظروا الى تفاهة هؤلاء!!),
بالاضافة طبعا الى طلبات “عرضية ” بتحجيم دور هيئة علماء المسلمين الموجودة في مصر وتحويلها الى مجرد صورة بدون فعل,كما هو حادث الان فعليا,ثم لياتي الاعلان عن قرب قيام مفتي الازهر الحالي بزيارة العراق لتكون الضربة القاضية التي سيتم بها اعلان انتهاء أي خلاف بين ايران ومصر اولا, وثانيا الاعلان رسميا عن وفاة هيئة علماء المسلمين التي بعد ان فشلت في ان يكون لها دور فاعل في القمة العربية الاخيرة ,فانها فشلت حتى في منع شخص “عبيط” مثل “احمد الطيب ” من ان يزور العراق فيعطي الشرعية لحكومة عميلة شكلها الاحتلال كحكومة المالكي او أي حكومة تخلفها
(يذكر ان عادل عبد المهدي قام مرة باعطاء شيخ الازهر السابق “سيد طنطاوي” مبلغ نصف مليون دولار كهدية مقدمة من الشعب العراقي للازهر!!,فقام طنطاوي بردها على عبد المهدي وقال له ان الشعب العراق احوج اليها من الازهر!!!) .
بخطوات بسيطة وضربات من غير رامي اكتشف العالم فجاة كم هو ضعيف ذلك البعبع الذي يسمى ايران والذي تستخدمه امريكا لارعاب العالم به!,فقياسا لما تعرضت له دول او منظمات او احزاب سياسية اودينية من ضربات عسكرية واقتصادية ثم صمدت وما زالت صامدة,فان بيت الشيعة قد انهار بدون ان يطلق عليه أي رصاصة!,
فقد استطاع موقع الكتروني كـ”تويتر” من ان يقلب عمامة خامنئي ويلبسها اياها بالمقلوب قبل ان تجبر امريكا ذلك الموقع على ايقاف هجومه على ايران!!,
واستطاعت فايروسات انترنيتية من ان تعيث بالهيكلي الايراني الفساد دون ان يتمكن لحد الان من معرفة كيف وصلت تلك الفايروسات الى نظامه الاداري وارعبته!!,
ثم لنتفاجأ اليوم كيف ان ايران خضعت بقدها وقديها الى حسني مبارك وقبلت يديه ورجليه مقابل ان يغلق قناة فضائية او قناتين جلّ ما كانت تقوم به هو انها تعرض بعض الفقرات من خطب وكتابات دجالي الشيعة وتقابلها بايات من القران ليس اكثر ولا اقل !!.
فهل رايتم اهون من بيت الشيعة الذي يهزة الانترنيت ويرعبه فايروس وتكسر انفه فضائية او فضائيتين؟!!!.
سوف تقوم مصر قريبا باغلاق كل المحطات التي تعرض علاقتها مع ايران للخطر,بل ستغلق كل القنوات التي تحمل الفكر السلفي
خصوصا وان مفتي مصر الحالي هو صوفي من اصحاب الدرباشة ، او على الاقل سوف تحاول تغيير شدة خطابها.
لعبد الله الفقير






 
قديم 27-10-10, 09:42 AM   رقم المشاركة : 7
أسير السنة
موقوف






أسير السنة غير متصل

أسير السنة is on a distinguished road


نحو القضاء على التشويش على قناتي وصال وصفا







 
قديم 27-10-10, 09:42 AM   رقم المشاركة : 8
أسير السنة
موقوف






أسير السنة غير متصل

أسير السنة is on a distinguished road


غضبتكم على إدارة النايل سات يجب أن لا تتوقف







 
قديم 04-11-10, 11:27 AM   رقم المشاركة : 9
عاطف الجراح
مشترك جديد






عاطف الجراح غير متصل

عاطف الجراح is on a distinguished road


هل انت ممن يكثر الاستغفار ولحوح في الدعاء

نعم انت

الدعاء وطلب المغفرة من الله تعالى اتجاه صحيح على طريق الجنة يرشد المؤمنين الصالحين إلى ما ينبغي أن يكونوا عليه من حسن الصلة بربهم ودوام ذكرهم له وإخباتهم إليه , فالدعاء وطلب المغفرة من الله وحده سبيل السالكين طريقهم إلى الجنة وإشارة على سيرهم الصحيح إليها , قال تعالى على لسان سيدنا نوح عليه السلام:\" رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَنْ دَخَلَ بَيْتِي مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ [نوح:28]، وقال: \" وَإِلاَّ تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُنْ مِنْ الْخَاسِرِينَ [هود:47].
وقال موسى عليه السلام لما قتل رجلا من الأقباط: \" رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي فَغَفَرَ لَهُ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ [القصص:16].
وقال شعيب لقومه: وَاسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ إِنَّ رَبِّي رَحِيمٌ وَدُودٌ [هود:90].
وقال سيدنا صالح لقومه بعد أن أمرهم بعبادة الله: يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ هُوَ أَنشَأَكُمْ مِنْ الأَرْضِ وَاسْتَعْمَرَكُمْ فِيهَا فَاسْتَغْفِرُوهُ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ إِنَّ رَبِّي قَرِيبٌ مُجِيبٌ [هود:61]. وحكى الله عن سيدنا داود لما تسَرَّع في الحكم بين الخصمين ولم يتريث في ذلك، فأحس بخطئه:\" فَاسْتَغْفَرَ رَبَّهُ وَخَرَّ رَاكِعًا وَأَنَابَ \" سورة ص 34.
وهذا إبراهيم عليه السلام كان يستغفر لنفسه ولأبيه رغم ضلاله، وبقي كذلك حتى تيقن أنه عدو الله فتبرأ منه، وكان يستغفر لكل مؤمن سابق ولاحق، رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ [إبراهيم:41].
وهذا خيرتهم وخاتمهم محمد صلى الله عليه وسلم قال له ربه: فَاعْلَمْ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنْبِكَ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ [محمد:19]، وقال له: فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا [النصر:3].
قال علي رضي الله عنه: \" العجب ممن يهلك ومعه النجاة، قيل: وما هي ؟ قال: الاستغفار\".
وقال قتادة – رحمه الله -: \" القرآن يدلكم على دائكم ودوائكم . أما داؤكم فالذنوب، وأما دواؤكم فالاستغفار\". ويروى عن لقمان عليه السلام أنه قال لابنه: ( يا بني، عوِّد لسانك: اللهم اغفر لي، فإن لله ساعات لا يرد فيها سائلاً ).
وقال أبو المنهال: (ما جاور عبد في قبره من جار أحب من الاستغفار).
وقال الحسن: (أكثروا من الاستغفار في بيوتكم، وعلى موائدكم، وفي طرقاتكم، وفي أسواقكم، وفي مجالسكم، فإنكم لا تدرون متى تنزل المغفرة).
وعنْ أَبِى هُرَيْرَةَ - رَضِيَ اللهُ عَنْهُ - قَالَ : كَانَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم - يَسِيرُ فِي طَرِيقِ مَكَّةَ فَمَرَّ عَلَى جَبَلٍ يُقَالُ لَهُ : ( جُمْدَانُ ) فَقَالَ : « سِيرُوا هَذَا جُمْدَانُ سَبَقَ الْمُفَرِّدُونَ » . قَالُوا : وَمَا الْمُفَرِّدُونَ يَا رَسُولَ اللهِ ؟ قَالَ : « الذَّاكِرُونَ اللهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتُ » رَوَاهُ مُسْلِمٌ .
وعن عبد الله بن بسر ، وعن عائشة، وعن أبي الدرداء موقوفا: \"طوبى لمن وجد في صحيفته استغفارا كثيرا\" صحيح الجامع حديث رقم (3930) .
وعن الزبير: \"من أحب أن تسره صحيفته فليكثر فيها من الاستغفار\". صحيح الجامع حديث رقم(5955).


يا من يجيب العبد قبل سؤاله* * * ويجود للعاصين بالغفران
وإذا أتاه السائلون لعفوه * * * ستر القبيح وجاد بالإحسان

وعَنْ أَبِى بُرْدَةَ بْنِ أَبِى مُوسَى عَنْ أَبِيهِ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ –صلى الله عليه وسلم - « أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَىَّ أَمَانَيْنِ لأُمَّتِى { وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ} (33) سورة الأنفال، إِذَا مَضَيْتُ تَرَكْتُ فِيهِمْ الاِسْتِغْفَارَ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ »سنن الترمذي(3362 ) صحيح لغيره.

وقد شَكَا رَجُل إلى الْحَسَن البصري الْجُدُوبة فقال له : اسْتَغْفِر الله ، وشكا آخر إليه الفَقر ، فقال له : اسْتَغْفِر الله ، وقال له آخر : ادْع الله أن يَرزقني وَلدا ، فقال له اسْتَغْفر الله ، وشَكا إليه آخر جَفاف بُستانه ، فقال له : اسْتَغْفِر الله . فقيل له في ذلك ، فقال : ما قلت من عندي شيئا ! إن الله تعالى يقول في سورة نوح : (اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا) .12) سورة نوح .

وقد كان شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله يُكثر من الاستغفار إذا أشكلتْ عليه مسألة . قال شيخ الإسلام ابن تيمية : إنه ليقف خاطري في المسألة والشيء أو الحالة التي تُشْكِل عليّ فأستغفر الله تعالى ألف مرة أو أكثر أو أقل حتى ينشرح الصدر ويَنْحَلّ إشْكال ما أشْكَل قال : وأكون إذ ذاك في السوق أو المسجد أو الدرب أو المدرسة لا يمنعني ذلك مِن الذِّكْر والاستغفار إلى أن أنال مطلوبي .
روي عن السري بن مغلس السقطي أن لصاً دخل بيت مالك بن دينار فما وجد شيئاً فجاء ليخرج فناداه مالك: سلام عليكم، فقال: وعليك السلام، قال: ما حصل لكم شيء من الدنيا فترغب في شيء من الآخرة - قال: نعم، قال: توضأ من هذا المركن وصل ركعتين، واستغفر الله ففعل ثم قال: يا سيدي أجلس إلى الصبح، قال: فلما خرج مالك إلى المسجد قال أصحابه: من هذا معك - قال: جاء يسرقنا فسرقناه. تاريخ الإسلام للذهبي 2/144.
قال الشاعر:

يا رب إن عظمت ذنوبي كثرة * * * فلقد علمت بأن عفوك أعظم
إن كان لا يرجوك إلا محسن * * * فبمن يلوذ ويستجير المجرم
أدعوك ربي كما أمرت تضرعا * * * فإذا رددت يدي فمن ذا يرحم
ما لي إليك وسيلة إلا الرجاء * * * وجميل عفوك ثم أني مسلم







 
قديم 08-11-10, 01:25 PM   رقم المشاركة : 10
عاطف الجراح
مشترك جديد






عاطف الجراح غير متصل

عاطف الجراح is on a distinguished road


ايها الشباب هل تعرفون كيف الوقوع في طريق المعاكسات:

1. قد يتم نسج أول خيوط الرذيلة باستقبال مكالمة خاطئة , فتتبعها مكالمة مائعة , ثم تجربة خادعة , تكون بذرة للفتنة , ثم معصية و وقوع بالكبيرة , لذا فحري بكل مسلمة أن لا تتمادى بتكليم كل من لا تعرفه .
2. الصديقات في المدرسة لهن يد خير في تثبيت من حولهن على طريق الحق , و قد يكن سبلاً لورود طريق الظلال و الفتنة , فالحذر منهن إذا رأيت منهن أي تغير , أو كن ممن يتخذن أخداناً بشكل سري أو جهري .
3. رسالة طائشة عبر الجوال , أو استقبالها عبر جهاز البلوتوث في الأماكن العامة قد تكون هي الشرارة الأولى لرحلة الندم الطويلة . لذا فالحذر الحذر من مثل هذا الأمر , والحذر من استقبال كل رسالة حولها شك أو لا يُعرف مرسلها .
4. الأسواق مكانٌ خصب لمن يريد أن يصطاد بالماء العكر , فقد تكون البداية نظرة , أو ورقة , أو جرأة خبيثة من صاحب المحل , أو كلمة مبطنة بألف معنى سيء , فتكون بداية النهاية .
5. في السفر تقل الرقابة , خاصة في حال السفر بدون ولي الأمر , أو السفر للخارج حيث مظاهر التحرر و الانحلال , و قد تكون بداية لعلاقة محرمة .
6. مواقع الإنترنيت عالم مفتوح , و تجربة مغرية , ففي البداية هواية , ثم إطلاع و حب معرفة , ثم عبث عبر خطوط الشبكة , ثم نهاية غير محسوبة .
7. اللقاءات العائلية في أصلها أمان و ثقة , و قد يتحتم مع مثل هذه اللقاءات اختلاط مع أطراف لهم تجربة بمثل هذه الأمور السيئة , و لقاءات تتكرر و الثقة بالأقارب تعمي عيون الرقيب . و نصطدم مع الأيام بواقع مر أن أقرب الناس إلينا كانوا هم أكثر الناس وصولاً لفلذات أكبادنا من أجل أن يوقعوهم بنفس الخطيئة التي مروا بها.
8. التمادي بالحديث مع الباعة و التفسخ و الانحلال بالملبس عند الخروج للأسواق , يجعل أصحاب النفوس الضعيفة يقتنصون هذه المرأة الخاسرة . و التي جذبت الناس إليها من حيث علمت أم لم تعلم .
9. متابعة القنوات الفضائية , و الإغراق بالرومانسيات , و استماع الأغاني و الكليبات الماجنة سبيل لدخول الشيطان إلى قلوب الفتيات الغافلات .
10. التنقل مع السائق بلا محرم , هذه وسيلة لأن يصل إليها المغرضون الذين لا يخشون الله و لا يستحون ممن حولهم عبر إزعاجهم للناس في الطرقات العامة , و التلصص عليهم و مطاردتهم في كل طريق .
11. الحذر كل الحذر للفتيات من استراق النظرات أو الظهور حاسرات متكشفات من خلال أبواب البيوت , أو الظهور بدون حجاب لأي أمر من الأمور حتى لو للحظة بسيطة . فهذا يجعل الشكوك و الظنون تدور حول أهل البيت .
12. حب التميز و لفت النظر , قد يكون أول الطريق إلى الخطر , فهي تحب أن تسمع كلمات الإعجاب ممن حولها , و بأي طريقة ترضي غرورها , فلا يهمها إلا أن يتعلق الناس بها , و أن تُري من حولها كيف تسحب الناس من خلف غرورها .
13. قد يكون حب المال وسيلة في أول الأمر , و حب المظاهر الزائلة قرينة لبعض من يسلكن هذا الطريق , فهي تريد أن تكون بكامل زينتها و بأغلى الأسعار المعروضة في الأسواق , و لكن هذا الطريق لن تستطيع أن تصله بنفسها . فتتخذ هذا السبيل الشيطاني درجاً للوصول إلى مآربها .
14. تبحث الفتاة إما عن عطف مفقود , أو خروج عن مشاكل اجتماعية قد حطت رحالها في بيتهم الأسري , أو تبحث عن تجربة غير مسبوقة فتقع ضحية مفترسة .
هل تستطيعوا الابتعاد عن هذة المصائد انتبهو ا وساتيكم مستقبلا بالحل ان انتم عجزتم عنه







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:55 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "