العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-10-10, 02:09 PM   رقم المشاركة : 1
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


Question علي بن أبي طالب رضي الله عنه ينفي أن يكون نزل فيه قرآنا !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في بحار أنوارهم وجدت مايلي :

2 لى : الطالقاني ، عن الجلودي ، عن المغيرة بن محمد ، عن إبراهيم بن محمد بن عبدالرحمن ، عن قيس بن الربيع ومنصور بن أبي الاسود ، عن الاعمش عن المنهال بن عمرو ، عن عباد بن عبدالله قال : قال علي عليه السلام : ما نزلت في القرآن آية إلا وقد علمت أين نزلت ، وفيمن نزلت ، وفي أي شئ نزلت ، وفي سهل نزلت أم في جبل نزلت ، قيل : فما نزل فيك ؟ فقال : لو لا أنكم سئلتموني ما أخبرتكم نزلت في الاية ( إنما أنت منذر ولكل قوم هاد ) فرسول الله صلى الله عليه وآله المنذر ، وأنا الهادي إلى ما جاء به ( 3 )

والسؤال هنا :
لماذا سألوا علي بن أبي طالب رضي الله عنه عن الآيات التي نزلت فيه !!
ألم يكونوا يعرفوا ذلك من قبل !!
وأيضا لماذا قال لهم : لولا أنكم سئلتموني ما أخبرتكم !
ولماذا لم يخبرهم من قبل !!
ثم أن هذه الرواية وحسب قول علي بن أبي طالب رضي الله عنه تؤكد أنه لم ينزل في على بن أبي طالب رضي الله عنه لا آية التطهير ولا آية الصدقة أثناء الصلاة !!
حيث نجد أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه يبين لمن سأله أن مانزل فيه آية واحدة فقط وهي : ( إنما أنت منذر ولكل قوم هاد )

إذا هل نصدق أقول العلماء وأهل التفسير ممن اجتهدوا فنسبوا له ما لم ينزل فيه !
أم نصدق قول علي بن أبي طالب رضي الله عنه عن نفسه .






 
قديم 12-10-10, 03:09 PM   رقم المشاركة : 2
المتبع
مشترك جديد






المتبع غير متصل

المتبع is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي
دين الشيعة مبني على التناقض







 
قديم 12-10-10, 08:52 PM   رقم المشاركة : 3
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتبع مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك اخي
دين الشيعة مبني على التناقض

جزاك الله خيرا .






 
قديم 12-10-10, 11:09 PM   رقم المشاركة : 4
عطر الوطن
عضو ماسي







عطر الوطن غير متصل

عطر الوطن is on a distinguished road


تناقضات لأنه ليس من عند الله







 
قديم 13-10-10, 02:29 AM   رقم المشاركة : 5
الدردور
عضو ماسي






الدردور غير متصل

الدردور is on a distinguished road


جزاك الله خير الجزاء أخي الحبيب غدا نلتقي

و بارك الرحمن لك و بك على الطرح الطيب






التوقيع :
لتستغفر لذنوبك فتغفر لك باذن الله في دقيقتين.

http://www.2min.way2sunnah.net



أعتز بأهل الفخر و الكرامة ,,, و أصلي من وادي الدواسر علامة
من مواضيعي في المنتدى
»» المهتوك الصفوي النجس نبيل رجب يصف أهل السنة بأبناء الزنا , فماذا تنتظرون
»» سؤال للروافض
»» عاجل : بداية من الأربعاء المقبل رفع شعار مجلس التعاون على المؤسسات الحكومية الكويتية
»» عربستان بين العرب و الفرس المجوس
»» سؤال هام للروافض
 
قديم 13-10-10, 10:15 PM   رقم المشاركة : 6
صالح الناصر
اثني عشري






صالح الناصر غير متصل

صالح الناصر is on a distinguished road


بسمه تعالى
أشوف إن إحنا مسئولين عن الي في كتبنا ، شوف مثلا : في كتاب الأمالي الخميسية للشجري يذكر :
وَبِإِسْنَادِهِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا وَبِإِسْنَادِهِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا حُصَيْنُ بْنُ مُخَارِقٍ ، عَنْ عَبْدِ الصَّمَدِ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ : " إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا سورة المائدة آية 55 نزلت فِي عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ عَلَيْهِ السَّلَامُ " . وَبِإِسْنَادِهِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا حُصَيْنُ بْنُ مُخَارِقٍ ، عَنْ عُمَرَ بْنِ خَالِدٍ ، عَنِ الْإِمَامِ الشَّهِيدِ أَبِي الْحُسَيْنِ زَيْدِ بْنِ عَلِيٍّ ، عَنْ آبَائِهِ ، عَنْ عَلِيٍّ ، عَلَيْهِمُ السَّلَامُ مثل ذَلِكَ . وَبِإِسْنَادِهِ ، عَنْ حُصَيْنِ بْنِ مُخَارِقٍ ، عَنْ أَبِي الْجَارُودِ ، عَنْ مُحَمَّدٍ ، وَزَيْدٍ ابْنَيِ عَلِيٍّ ، عَنْ آبَائِهِمَا أَنَّهَا نزلت فِي عَلِيٍّ عَلَيْهِ السَّلَامُ . وَبِإِسْنَادِهِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا حُصَيْنٌ ، عَنْ هَارُونَ بْنِ سَعِيدٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ الرَّافِعِيِّ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ جَدِّهِ ، عَنْ أَبِي رَافِعٍ : أَنَّهَا نزلت فِي عَلِيٍّ عَلَيْهِ السَّلَامُ . وَبِإِسْنَادِهِ قَالَ : حَدَّثَنَا حُصَيْنُ بْنُ مُخَارِقٍ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ طَرِيفٍ ، عَنِ الْأَصْبَغِ ، عَنْ عَلِيٍّ عَلَيْهِ السَّلَامُ مِثْلَهُ . وَبِإِسْنَادِهِ ، قَالَ : حُصَيْنُ بْنُ مُخَارِقٍ ، عَنْ أَبِي حَمْزَةَ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ ، وَأَبِي جَعْفَرٍ مِثْلَهُ . بِإِسْنَادِهِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا حُصَيْنٌ ، عَنْ عَبْدِ الْوَهَّابِ ، عَنْ مُجَاهِدٍ ، عَنْ أَبِي ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ مِثْلَهُ "

يقول عن ابن عباس ،هذا الصحابي الجليل ،على بالك أي أحد ...!!! من الروافض أو غيرهم ....
وبعد أية التطهير في كتاب ( صفوة التصوف ) في اللباس :
أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ الْهَرَوِيُّ ، قَالَ : أنا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَبِي شُرَيْحٍ ، قَالَ : نا يَحْيَى بْنُ صَاعِدٍ ، نا أَبُو هَمَّامٍ الْوَلِيدُ بْنُ شُجَاعٍ ، قَالَ : نا يَحْيَى بْنُ زَكَرِيَّا بْنِ أَبِي زَائِدَةَ ، قَالَ : نا أَبِي ، قَالَ : نا مُصْعَبُ بْنُ شَيْبَةَ ، عَنْ صَفِيَّةَ بِنْتِ شَيْبَةَ الْحَجَبِيَّةِ ، عَنْ عَائِشَةَ أُمِّ الْمُؤْمِنِينَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا ، قَالَتْ : " خَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَاتَ غَدَاةٍ بَارِدَةٍ ، وَعَلَيْهِ مِرْطٌ مُرَحَّلٌ مِنْ شَعَرٍ أَسْوَدَ ، فَجَلَسَ ، فَأَتَتْ فَاطِمَةُ فَأَدْخَلَهَا فِيهِ ، ثُمَّ جَاءَ عَلِيٌّ فَأَدْخَلَهُ فِيهِ ، ثُمَّ جَاءَ حَسَنٌ فَأَدْخَلَهُ فِيهِ ، ثُمَّ جَاءَ حُسَيْنٌ فَأَدْخَلَهُ فِيهِ ، ثُمَّ قَالَ : إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا سورة الأحزاب آية 33 " . أَخْرَجَهُ مُسْلِمٌ فِي الصَّحِيحِ ، عَنْ أَحْمَدَ بْنِ حَنْبَلٍ ، وَغَيْرِهِ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ زَكَرِيَّا ، كَذَلِكَ .
وجاء في كتاب (تاريخ دمشق لابن عساكر :
أَخْبَرَنَا أَبُو الأَعَزِّ قَرَاتَكِينُ بْنُ الأَسْعَدِ ، أنا أَبُو مُحَمَّدٍ الْجَوْهَرِيُّ ، أنا أَبُو حَفْصٍ عُمَرُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عُثْمَانَ ، نا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سَعِيدٍ الْهَمْدَانِيُّ ، نا أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ سَرَّاجٍ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ الْحَسَنِ الْقَطَوَانِيُّ ، نا عَبَّادُ بْنُ ثَابِتٍ ، حَدَّثَنِي سُلَيْمَانُ بْنُ قَرْمٍ ، حَدَّثَنِي عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مَيْمُونٍ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ، حَدَّثَنِي أَبِي ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبَّاسٍ أَنَّهُ سَمِعَهُ ، يَقُولُ : أَنَامَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلِيًّا عَلَى فِرَاشِهِ لَيْلَةَ انْطَلَقَ إِلَى الْغَارِ ، فَجَاءَ أَبُو بَكْرٍ يَطْلُبُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأَخْبَرَهُ عَلِيٌّ أَنَّهُ قَدِ انْطَلَقَ فَاتَّبَعَهُ أَبُو بَكْرٍ ، وَبَاتَتْ قُرَيْشٌ تَنْظُرُ عَلِيًّا وَجَعَلُوا يَرْمُونَهُ ، فَلَمَّا أَصْبَحُوا إِذَا هُمْ بِعَلِيٍّ ، فَقَالُوا : أَيْنَ مُحَمَّدٌ ؟ قَالَ : لا عِلْمَ لِي بِهِ ، فَقَالُوا : قَدْ أَنْكَرْنَا تَضَرُّرَكَ كُنَّا نَرْمِي مُحَمَّدًا فَلا يَتَضَرَّرُ وَأَنْتَ تَضَرَّرُ ، وَفِيهِ نَزَلَتْ هَذِهِ الآيَةُ : وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْرِي نَفْسَهُ ابْتِغَاءَ مَرْضَاتِ اللَّهِ سورة البقرة آية 207 "
فاذا ما يعرفوا الروافض ما في كتبنا في فضائل علي بن أبي طالب احنا نعلمهم .
في أكثر من الي ذكرته من الأيات نازلت في علي بن أبي طالب كلها مدح .
والسؤال إلي انسأل علي بن أبي طالب - بعد ما شفنا هذه الروايات - ما يدل على انه الي نزل فيه بس ذيك الأية ،يمكن انقول علي بن أبي طالب جاي يذكرهم أية تهمه وتتعلق بمكانته بعد النبي وهذا في غرض مهم ،لأن علي بن أبي طالب من الخلفاء الراشدين يعني ما يتكلم شي كذا عبث وبدون هدف ،هذا بس ،احنا الحين إذا بنعدد الروايات الي فيها الأيات النازلت في علي بن أبي طالب من كتبنا ما يكفي الوقت ولا صفحات المنتدي ،أصحاب النبي عظيمين .






 
قديم 13-10-10, 10:22 PM   رقم المشاركة : 7
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح الناصر مشاهدة المشاركة
  
بسمه تعالى

أشوف إن إحنا مسئولين عن الي في كتبنا ، شوف مثلا : في كتاب الأمالي الخميسية للشجري يذكر :
وَبِإِسْنَادِهِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا وَبِإِسْنَادِهِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا حُصَيْنُ بْنُ مُخَارِقٍ ، عَنْ عَبْدِ الصَّمَدِ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ : " إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا سورة المائدة آية 55 نزلت فِي عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ عَلَيْهِ السَّلَامُ " . وَبِإِسْنَادِهِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا حُصَيْنُ بْنُ مُخَارِقٍ ، عَنْ عُمَرَ بْنِ خَالِدٍ ، عَنِ الْإِمَامِ الشَّهِيدِ أَبِي الْحُسَيْنِ زَيْدِ بْنِ عَلِيٍّ ، عَنْ آبَائِهِ ، عَنْ عَلِيٍّ ، عَلَيْهِمُ السَّلَامُ مثل ذَلِكَ . وَبِإِسْنَادِهِ ، عَنْ حُصَيْنِ بْنِ مُخَارِقٍ ، عَنْ أَبِي الْجَارُودِ ، عَنْ مُحَمَّدٍ ، وَزَيْدٍ ابْنَيِ عَلِيٍّ ، عَنْ آبَائِهِمَا أَنَّهَا نزلت فِي عَلِيٍّ عَلَيْهِ السَّلَامُ . وَبِإِسْنَادِهِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا حُصَيْنٌ ، عَنْ هَارُونَ بْنِ سَعِيدٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ الرَّافِعِيِّ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ جَدِّهِ ، عَنْ أَبِي رَافِعٍ : أَنَّهَا نزلت فِي عَلِيٍّ عَلَيْهِ السَّلَامُ . وَبِإِسْنَادِهِ قَالَ : حَدَّثَنَا حُصَيْنُ بْنُ مُخَارِقٍ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ طَرِيفٍ ، عَنِ الْأَصْبَغِ ، عَنْ عَلِيٍّ عَلَيْهِ السَّلَامُ مِثْلَهُ . وَبِإِسْنَادِهِ ، قَالَ : حُصَيْنُ بْنُ مُخَارِقٍ ، عَنْ أَبِي حَمْزَةَ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ ، وَأَبِي جَعْفَرٍ مِثْلَهُ . بِإِسْنَادِهِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا حُصَيْنٌ ، عَنْ عَبْدِ الْوَهَّابِ ، عَنْ مُجَاهِدٍ ، عَنْ أَبِي ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ مِثْلَهُ "

يقول عن ابن عباس ،هذا الصحابي الجليل ،على بالك أي أحد ...!!! من الروافض أو غيرهم ....
وبعد أية التطهير في كتاب ( صفوة التصوف ) في اللباس :
أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ الْهَرَوِيُّ ، قَالَ : أنا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَبِي شُرَيْحٍ ، قَالَ : نا يَحْيَى بْنُ صَاعِدٍ ، نا أَبُو هَمَّامٍ الْوَلِيدُ بْنُ شُجَاعٍ ، قَالَ : نا يَحْيَى بْنُ زَكَرِيَّا بْنِ أَبِي زَائِدَةَ ، قَالَ : نا أَبِي ، قَالَ : نا مُصْعَبُ بْنُ شَيْبَةَ ، عَنْ صَفِيَّةَ بِنْتِ شَيْبَةَ الْحَجَبِيَّةِ ، عَنْ عَائِشَةَ أُمِّ الْمُؤْمِنِينَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا ، قَالَتْ : " خَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَاتَ غَدَاةٍ بَارِدَةٍ ، وَعَلَيْهِ مِرْطٌ مُرَحَّلٌ مِنْ شَعَرٍ أَسْوَدَ ، فَجَلَسَ ، فَأَتَتْ فَاطِمَةُ فَأَدْخَلَهَا فِيهِ ، ثُمَّ جَاءَ عَلِيٌّ فَأَدْخَلَهُ فِيهِ ، ثُمَّ جَاءَ حَسَنٌ فَأَدْخَلَهُ فِيهِ ، ثُمَّ جَاءَ حُسَيْنٌ فَأَدْخَلَهُ فِيهِ ، ثُمَّ قَالَ : إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا سورة الأحزاب آية 33 " . أَخْرَجَهُ مُسْلِمٌ فِي الصَّحِيحِ ، عَنْ أَحْمَدَ بْنِ حَنْبَلٍ ، وَغَيْرِهِ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ زَكَرِيَّا ، كَذَلِكَ .
وجاء في كتاب (تاريخ دمشق لابن عساكر :
أَخْبَرَنَا أَبُو الأَعَزِّ قَرَاتَكِينُ بْنُ الأَسْعَدِ ، أنا أَبُو مُحَمَّدٍ الْجَوْهَرِيُّ ، أنا أَبُو حَفْصٍ عُمَرُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عُثْمَانَ ، نا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سَعِيدٍ الْهَمْدَانِيُّ ، نا أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ سَرَّاجٍ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ الْحَسَنِ الْقَطَوَانِيُّ ، نا عَبَّادُ بْنُ ثَابِتٍ ، حَدَّثَنِي سُلَيْمَانُ بْنُ قَرْمٍ ، حَدَّثَنِي عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مَيْمُونٍ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ، حَدَّثَنِي أَبِي ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبَّاسٍ أَنَّهُ سَمِعَهُ ، يَقُولُ : أَنَامَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلِيًّا عَلَى فِرَاشِهِ لَيْلَةَ انْطَلَقَ إِلَى الْغَارِ ، فَجَاءَ أَبُو بَكْرٍ يَطْلُبُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأَخْبَرَهُ عَلِيٌّ أَنَّهُ قَدِ انْطَلَقَ فَاتَّبَعَهُ أَبُو بَكْرٍ ، وَبَاتَتْ قُرَيْشٌ تَنْظُرُ عَلِيًّا وَجَعَلُوا يَرْمُونَهُ ، فَلَمَّا أَصْبَحُوا إِذَا هُمْ بِعَلِيٍّ ، فَقَالُوا : أَيْنَ مُحَمَّدٌ ؟ قَالَ : لا عِلْمَ لِي بِهِ ، فَقَالُوا : قَدْ أَنْكَرْنَا تَضَرُّرَكَ كُنَّا نَرْمِي مُحَمَّدًا فَلا يَتَضَرَّرُ وَأَنْتَ تَضَرَّرُ ، وَفِيهِ نَزَلَتْ هَذِهِ الآيَةُ : وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْرِي نَفْسَهُ ابْتِغَاءَ مَرْضَاتِ اللَّهِ سورة البقرة آية 207 "
فاذا ما يعرفوا الروافض ما في كتبنا في فضائل علي بن أبي طالب احنا نعلمهم .
في أكثر من الي ذكرته من الأيات نازلت في علي بن أبي طالب كلها مدح .

هؤلاء يقولون اجتهادا منهم وهم غير معصومين رغم أنهم من الصحابة الكرام !!
لكن المعصوم علي بن أبي طالب رضي الله عنه يبين أن مانزل فيه من الآيات فقط هو قوله تعالى :إنما أنت منذر ولكل قوم هاد)
وبالتالي فتقديم كلام المعصوم أولى من غيره خاصة فيما يخصه هو دون غيره .

وعليه فلم ينزل في علي رضي الله عنه من الآيات إلا ماقاله هو عن نفسه .






 
قديم 13-10-10, 11:01 PM   رقم المشاركة : 8
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح الناصر مشاهدة المشاركة
  
بسمه تعالى
أشوف إن إحنا مسئولين عن الي في كتبنا ، شوف مثلا : في كتاب الأمالي الخميسية للشجري يذكر :
وَبِإِسْنَادِهِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا وَبِإِسْنَادِهِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا حُصَيْنُ بْنُ مُخَارِقٍ ، عَنْ عَبْدِ الصَّمَدِ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ : " إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا سورة المائدة آية 55 نزلت فِي عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ عَلَيْهِ السَّلَامُ " . وَبِإِسْنَادِهِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا حُصَيْنُ بْنُ مُخَارِقٍ ، عَنْ عُمَرَ بْنِ خَالِدٍ ، عَنِ الْإِمَامِ الشَّهِيدِ أَبِي الْحُسَيْنِ زَيْدِ بْنِ عَلِيٍّ ، عَنْ آبَائِهِ ، عَنْ عَلِيٍّ ، عَلَيْهِمُ السَّلَامُ مثل ذَلِكَ . وَبِإِسْنَادِهِ ، عَنْ حُصَيْنِ بْنِ مُخَارِقٍ ، عَنْ أَبِي الْجَارُودِ ، عَنْ مُحَمَّدٍ ، وَزَيْدٍ ابْنَيِ عَلِيٍّ ، عَنْ آبَائِهِمَا أَنَّهَا نزلت فِي عَلِيٍّ عَلَيْهِ السَّلَامُ . وَبِإِسْنَادِهِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا حُصَيْنٌ ، عَنْ هَارُونَ بْنِ سَعِيدٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ الرَّافِعِيِّ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ جَدِّهِ ، عَنْ أَبِي رَافِعٍ : أَنَّهَا نزلت فِي عَلِيٍّ عَلَيْهِ السَّلَامُ . وَبِإِسْنَادِهِ قَالَ : حَدَّثَنَا حُصَيْنُ بْنُ مُخَارِقٍ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ طَرِيفٍ ، عَنِ الْأَصْبَغِ ، عَنْ عَلِيٍّ عَلَيْهِ السَّلَامُ مِثْلَهُ . وَبِإِسْنَادِهِ ، قَالَ : حُصَيْنُ بْنُ مُخَارِقٍ ، عَنْ أَبِي حَمْزَةَ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ ، وَأَبِي جَعْفَرٍ مِثْلَهُ . بِإِسْنَادِهِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا حُصَيْنٌ ، عَنْ عَبْدِ الْوَهَّابِ ، عَنْ مُجَاهِدٍ ، عَنْ أَبِي ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ مِثْلَهُ "

يقول عن ابن عباس ،هذا الصحابي الجليل ،على بالك أي أحد ...!!! من الروافض أو غيرهم .... .


لو انتبهت لما تنقله لعلمت ان مدار هذه الرواية الموضوعة المكذوبة على رافضي واقفي اسمه حصين بن مخارق لعنة الله عليه ،ولو رجعت لرأي أهل الجرح والتعديل فيه لوجدت انه وضاع كذاب ضعيف،فعلماء أهل السنة والجماعة رأيهم فيه:
قال ابن حبان: لا يجوز الاحتجاج به.
قال الدارقطني:يضع الحديث.
قال الذهبي:متهم بالكذب.

أما علماء الشيعة فرايهم فيه:
قال ابن عقدة:يضع الحديث.
قال ابن الغضائري:ضعيف.
قال النجاشي:ضعف بعد التضعيف.
قال محمد الجواهري:الحصين بن مخارق الضعيف.

هل هذا هو الشخص الذي تريد أن تتدين برواياته؟ اتق الله وراجع نفسك وتب اليه.








التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» آدم أخرج من الجنة بسبب حسده للأئمة وحواء أخرجت من الجنة بسبب حسدها لفاطمة
»» همتكم يا اخوة سطرين بكذبتين هل عرفتهما؟ مرة أخرى مع الميلاني مدمن الكذب
»» التلاعب والتزوير والتحريف في كتاب الذريعة/شرف الدين يستر الفاعل والجلالي يفضح بالاسم
»» أكاذيب العلامة الحلي۞ 2 ۞ : "في صحيح مسلم : لم يقل أحد سلوني الا علي رضي الله عنه "
»» العلامة الأحقاقي:۞ المجلسي يكفر كفرا مستبينا ،لكننا لا نكفره لجلالته وعظيم شأنه ۞
 
قديم 14-10-10, 03:22 PM   رقم المشاركة : 9
صالح الناصر
اثني عشري






صالح الناصر غير متصل

صالح الناصر is on a distinguished road


بسمه تعالى
الحين عرفت ان حصين بن مخارق هشكل يعني وإن كان شفت ان الطبراني قال : كوفي ثقة .
على كل حال :
مذكور في بعض كتب الشيعة منهم الي يسمونه (موسوعة الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام في الكتاب و السنة و التاريخ - (ج 9 / ص 20)- مؤلف هذا الكتاب الشيخ محمد الري شهري :
عن عمّار بن ياسر: وقف على عليّ بن أبي طالب سائل وهو راكع في تطوّع، فنزع خاتمه فأعطاه السائل، فأتى رسولَ اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) فأعلمه ذلك، فنزلت على النبيّ(صلى اللّه عليه وآله وسلم) هذه الآية: إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ ءَامَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَوةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَوةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ فقرأها رسول اللَّه(صلى اللّه عليه وآله وسلم) ثمّ قال: من كنت مولاه فعليّ مولاه، اللهمّ والِ من والاه، وعادِ من عاداه)
فذيك الآيتين آية التطهير وآية ( يشري نفسه ابتغاء مرضاة الله ...) نزلت في علي بن أبي طالب ،وعمار بن ياسر معروف من الصحابة العظيمين،
هذي ثلاث آيات شلون نرضى بانهم آية واحدة بس ،فلازم نفهم مثل ما قلت أول انه في شي مهم ايريد وصل الهم عليهم بن أبي طالب ،يعني ما هو في وقت يبين فيه كل الآيات النازلة فيه .
هذا الي اشوف انه بهالطريقة ينفهم .






 
قديم 14-10-10, 03:27 PM   رقم المشاركة : 10
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاوا محمد مشاهدة المشاركة
   لو انتبهت لما تنقله لعلمت ان مدار هذه الرواية الموضوعة المكذوبة على رافضي واقفي اسمه حصين بن مخارق لعنة الله عليه ،ولو رجعت لرأي أهل الجرح والتعديل فيه لوجدت انه وضاع كذاب ضعيف،فعلماء أهل السنة والجماعة رأيهم فيه:
قال ابن حبان: لا يجوز الاحتجاج به.
قال الدارقطني:يضع الحديث.
قال الذهبي:متهم بالكذب.

أما علماء الشيعة فرايهم فيه:
قال ابن عقدة:يضع الحديث.
قال ابن الغضائري:ضعيف.
قال النجاشي:ضعف بعد التضعيف.
قال محمد الجواهري:الحصين بن مخارق الضعيف.

هل هذا هو الشخص الذي تريد أن تتدين برواياته؟ اتق الله وراجع نفسك وتب اليه.



بارك الله فيك أخي الحبيب .
وليت الزميل صالح الناصر ومن هم على شاكلته من الناسخين اللاصقين يفهمون ذلك !






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:42 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "