العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-10-10, 07:35 AM   رقم المشاركة : 1
ابويزيد
عضو فضي






ابويزيد غير متصل

ابويزيد is on a distinguished road


Angry اتهام قوي لامنا عائشة في شبكة الشيعة العالمية

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اقراؤ معي ماكتبه الشيعه الانجاس الارجاس عن امنا عائشه رضي الله عنها


في شبكة الشيعه العالميه


ويقولون نحن ضد ياسر الخبيث ويلعنونه ويقولن نحن نبرى منه (طبعآهذا كله تقيه)


وادخلوا الى الرابط وانظروا كيف الاتهامات والسب والشتم في امنا عائشه رضي الله عنها


اسئل الله ان يعجل هلاك الشيعه وا يرسل عليهم الجراد والضفادع والقمل وان يرسل عليهم

الصواعق والزلازل والبراكين وان يشل اركانهم واللسنتهم بما قالوا عن امنا عائشه رضي الله

عنها وان لا يغادر منهم احدآ يارب العالمين اللهم امين


اليكم الرابط
xxxxxxxxxxxxxxxxxx







من مواضيعي في المنتدى
»» إذا انت شيعي حقيقي وشجاع أدخل هنا
»» الفرق بين اطفال السنه واطفال الشيعه
»» اصحاب المذهب الشيعي يسجدون لغير الله
»» انظر الى كفر هذا المعمم
»» كشف شبهات الشيعه وكيفية الرد عليها
 
قديم 02-10-10, 09:04 AM   رقم المشاركة : 2
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


اخي ابو يزيد
لا يسمح بوضع روابط منتديات الرافضه الا عند الظروره بارك الله فيك
بالنسبه للموضوع المذكور فيه ما يضحك وفيه يهدم العصمه
اقتباس:
عائشة في حياة النّبي (صلى الله عليه وآله وسلم)

اقتباس:
وإذا ما بحثنا حياتها مع زوجها رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)، وجدنا الكثير من الذنوب والمعاصي، فكانت كثيراً ما تتآمر مع حفصة على النبي حتّى اضطرّته إلى تحريم ما أحلّ الله له، كما جاء ذلك في البخاري ومسلم (1)، وتظاهرتا عليه أيضاً كما أثبت ذلك كلّ الصحاح وكتب التفسير (2)، وقد ذكر الله الحادثتين في كتابه العزيز.

ففي دين الرافضه لديهم ان النبي مسلوب الاراده تماما فدائما ما يترك اوامر ربه بسبب زوجاته ومره بسبب عمر رضي الله عنهم
فربما لو اضطر لشرب الخمر والعياذ بالله لشربه خوفا من زوجاته وعمر !!!
اقتباس:
كما كانت الغيرة تسيطر على قلبها وعقلها، فتتصرّف بحضرة النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) تصرّفاً بغير احترام ولا أدب، فمرّة قالت للنبي (صلى الله عليه وآله وسلم) عندما ذكر عندها خديجة: مالي ولخديجة إنّها عجوز حمراء الشدقين أبدلك الله خيراً منها، فغضب لذلك رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) حتّى اهتزّ شعرهُ (3).

اقتباس:
ومرّة اُخرى بعثت إحدى أُمهات المؤمنين للنبي (وكان في بيتها) بصحفة فيها طعام كان النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) يشتهيه، فكسّرت الصحفة أمامه بطعامها (4).

كيف لا تغار وزجها نبي الله محمد صلى الله عليه واله وسلم
اقتباس:
وقد بلغ من سوء أدبها مع حضرة الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم)، أنّه كان يصلّي وهي باسطة رجليها في قبلته، فإذا سجدَ غمزها فقبضتْ رجليها، وإذا قام أعادت بسطتها في قبلته (8).


بما ان النبي صلى الله عليه واله وسلم مسلوب الارداه لدي الرافضه
اليس من الحكمه ان يستبدل للمكان الى مكان اخر ليصلي
ولتعلم ان الرافضه مجرد ببغوات اغبياء لا يفقهون ولا يقرؤن
تفضل هذا :

4 ـ باب جواز صلاة الرجل وإن كانت المرأة قدامه
أو خلفه أو الى جانبه وهي لا تصلي ، ولو كانت جنباً ، أو حائضاً ، وكذا المرأة




[6093] 1 ـ محمد بن يعقوب ، عن محمد بن يحيى ، عن محمد بن الحسين ، عن جعفر بن بشير ، عن حماد بن عثمان ، عن إدريس بن عبدالله القمي قال : سألت أبا عبدالله ( عليه السلام ) عن الرجل يصلي وبحياله امرأة قائمة على فراشها جنبه ؟ فقال :
إن كانت قاعدة فلا يضرك ، وإن كانت تصلي فلا.
ورواه الشيخ بإسناده عن سعد ، عن محمد بن الحسين ،
مثله (4).
1 ـ الكافي 3 : 298|5.

[ 6094 ]وعن الحسين بن محمد ، عن معلى بن محمد ، عن الوشاء ، عن أبان بن عثمان عن عبدالرحمن بن أبي عبدالله قال : سألت أبا عبدالله ( عليه‎ السلام ) عن الرجل يصلي والمرأة بحذاه عن يمينه ، أو عن يساره ؟ فقال : لا بأس به إذا كانت لا تصلي.
2 ـ الكافي 3 : 298|2.

[6095] 3 ـ وعن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن ابن فضال ، عن علي بن الحسن بن رباط ، عن بعض أصحابنا ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : كان رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) يصلي وعائشة قائمة معترضة بين يديه وهي لاتصلي.
3 ـ الكافي 3 : 299|6.

[6096] 4 ـ محمد بن علي بن الحسين بإسناده عن جميل ،
عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ، أنه قال :
لا بأس أن تصلي المرأة بحذاء الرجل وهو يصلي ، فإن النبي ( صلى الله عليه وآله ) كان يصلي وعائشة مضطجعة بين يديه وهي حائض ، وكان إذا أراد أن يسجد غمز رجليها فرفعت رجليها حتى يسجد.
4 ـ الفقيه 1 : 159|749.

[6097] 5 ـ محمد بن الحسن ‎بإسناده عن سعد ، عن سندي بن محمد البزاز ،
عن أبان بن عثمان ،
عن عبدالله بن أبي يعفور ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ـ في حديث ـ قال :
لا بأس أن تصلي والمرأة بحذاك جالسة وقائمة.
5 ـ التهذيب 2 : 231|909

[6098] 6 ـ وبإسناده عن محمد بن أحمد بن يحيى ، عن أحمد بن الحسن ، عن عمرو بن سعيد ، عن مصدق ، عن عمار ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ـ في حديث ـ أنه سئل عن الرجل ، يستقيم له أن يصلي وبين يديه امرأة تصلي ؟
فقال : إن كانت المرأة قاعدة أو نائمة أو قائمة في غير صلاة فلا بأس حيث كانت.
6 ـ التهذيب 2 : 231|911

[6099] 7 ـ أحمد بن محمد البرقي في ( المحاسن ) عن أبيه ، عن حماد بن
عيسى ، وفضالة ، عن معاوية بن عمار قال : قلت لأبي عبدالله ( عليه السلام ) :
أقوم أصلي والمرأة جالسة بين يدي أو مارة ؟ قال : لا بأس بذلك ،
إنما سميت بكة لأنه يبك فيها الرجال والنساء.
ورواه الكليني كما يأتي (1).
أقول : ويأتي ما يدل على ذلك في أحاديث صلاة الرجل أولاً ثم المرأة إذا اجتمعا ،
وفي أحاديث عدم بطلان الصلاة بمرور المرأة قدام المصلي ، وغير ذلك(2).
7 ـ المحاسن : 337|117.

( 123 )
كتاب وسائل الشيعه الجزء
الجزء الخامس
http://rafed.net/books/hadith/wasael-5/w5.html#121




وتآمرتْ هي وحفصة مرّة أُخرى على رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) حتى اعتزل نساءه بسببها لمدّة شهر كامل ينامُ على حصير (9). ولمّا نزل قول الله تعالى: {تُرْجِي مَنْ تَشَاءُ مِنْهُنَّ وَتُؤْوِي إلَيْكَ مَنْ تَشَاءُ...}(10).
قالت للنبي في غير حياء: ما أرى ربّك إلاّ يسارع في هواكَ (11).

وكانت عائشة إذا غضبتْ (وكثيراً ما كانت تغضب) تهجرُ اسم النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)، فلا تذكر اسم محمّد وإنّما تقول: وربّ إبراهيم (12).
وقد أساءتْ عائشة إلى رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) كثيراً وجرّعْتهُ الغصص، ولكن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) رؤوف رحيم، وأخلاقه عالية وصبره عميق، فكان كثيراً ما يقول لها: "ألبسَكِ شيطانُكِ يا عائشة" (13) وكثيراً ما كان يأسى لتهديد الله لها ولحفصة بنت عمر(14)، وكم من مرّة ينزل القرآنُ بسببها.
وكلّ ما فعلته عائشة مع حضرة النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) من مؤامرات كانت في أغلب الأحيان تجرّ معها حفصة بنت عمر، والغريب أنّنا نجد تفاهماً وانسجاماً تامّاً بين المرأتين عائشة وحفصة كالانسجام والتفاهم بين أبويهما أبو بكر وعمر، غير أنّه في النّساء كانت عائشة دائماً هي الجريئة والقوية وصاحبة المبادرة، وهي التي كانت تجرّ حفصة بنت عمر وراءها في كلّ شيء، بينما كان أبوها أبو بكر ضعيفاً أمام عمر الذي كان هو الجرئ والقوي، وصاحب المبادرة في كلّ شي
وإذا ما رجعنا إلى "صحيح البخاري" في باب يقصر من الصّلاة إذا خرج من موضعه، قال: عن الزهرىّ، عن عروة، عن عائشة رضي الله عنها قالت: الصّلاة أوّل ما فُرِضتْ ركعتان، فأْقرّتْ صلاة السّفر وأُتِمَّتْ صلاة الحضَر، قال الزهري: فقلتُ لعروة: فما بال عائشة تُتمُ؟ قال: تأَوَّلتْ ماتأَوَّلْ عثمان(15).
وأخرجها مسلم في صحيحه في باب صلاة المسافرين وقصرها وبعبارة أوضح ممّا في البخاري، قال: عن الزهريّ، عن عروة، عن عائشة أنّ الصلاة أوّل ما فُرضت ركعتين، فأقرّت صلاة السفر وأتِمّتْ صلاة الحضر، قال الزهريُّ: فقلْتُ لعروة: ما بال عائشة تُتم في السّفرِ؟ قال: إنّها تأولتْ كما تأوّل عثمان(16).
إنّه التناقُض الصريح، فهي التي تروي بأنّ صلاة المسافر فُرضتْ ركعتين، ولكنّها تخالف ما افترضه الله وعمل به رسولهُ (صلى الله عليه وآله وسلم)، وتتأوّل لتغيّر أحكام الله ورسوله (صلى الله عليه وآله وسلم) إحياء لسنّة عثمان، ولهذه الأسباب نجد كثيراً من الأحكام في صحاح أهل السنّة والجماعة ولكن لا يعملون بها; لأنّهم في أغلب الأحيان يأخذون بتأوّل أبي بكر، وتأوّل عمر، وتأوّل عثمان، وتأوّل عائشة، وتأوّل معاوية بن أبي سفيان، وغيرهم من الصحابة.
فإذا كانت الحميراء التي يؤخذ عنها نصف الدّين تتأوّل في أحكام الله كيف تشاء، فلا أعتقدُ بأنّ زوجها رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) يرضى منها هذا ويأمر الناس بالاقتداء بها، على أنّه ورد في "صحيح البخاري" وصحـاح أهل السنّة إشارة إلى أنّ في اتّباعها معصية لله، وسنُوافيك بذلك في أوانه إن شاء الله.
موقف عائشة ضدّ علي أمير المؤمنين (عليه السلام)
والباحث في موقفها تجاه أبي الحسن يجد أمراً عجيباً وغريباً، ولا يجد له تفسيراً إلاّ الغيرة والعداء لأهل بيت النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)، وقد سجّل لها التاريخ كرهاً وبغضاً للإمام علي لَمْ يُعرف له مثيلٌ، وصل بها إلى حدّ أنّها لا تطيق ذكر اسْمِهِ، ولا تطيق رؤيته، وعندما تسمع بأنّ الناس قد بايعوه بالخلافة بعد قتل عثمان، تقول: وددت لو أنّ السّماء انطبقت على الأرض قبل أن يليها ابن أبي طالب (17). وتعمل كلّ جهودها للإطاحة به، وتقود ضدّه عسكراً جرّاراً لمحاربته، وعندما يأتيها خبر موته تسجد شكراً لله (18).
ألا تعجبون معي لأهل السنّة والجماعة الذين يروون في صحاحهم بأنّ رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) قال: "ياعلي لا يُحبّك إلاّ مؤمن ولا يبغضك إلاّ منافقٌ"(19)،
أمر الله سبحانه نساء النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) بالاستقرار في بيوتهنّ، وأن لا يخرجن متبرّجات، وأمرهنّ بقراءة القرآن، وإقامة الصّلاة، وإيتاء الزكاة، وإطاعة الله ورسوله (صلى الله عليه وآله وسلم).
وعمل نساء النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)، وكلّهن امتثلْنَ أمر الله وأمر رسوله الذي نهاهنّ هو الآخر (صلى الله عليه وآله وسلم) قبل وفاته وحذّرهن بقوله: "أيّتكن تركب الجمل وتنبحها كلاب الحوأب "(20)، كلّهن ما عدا عائشة، فقد اخترقت كلّ الأوامر، وسخرت من كلّ التحذيرات.

ويذكر المؤرّخون أنّ حفصة بنت عمر أرادت الخروج معها، ولكن أخاها عبد الله حذّرها وقرأ عليها الآية، فرجعت عن عزمها، أمّا عائشة فقد ركبت الجمل، ونبحتها كلاب الحوأب.







التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» يا علي أبشر فإنك وأصحابك وشيعتك في الجنة
»» وهابي يضرب ابنائه بالسلاسل لكتابتهم اسم علي
»» بشهادة احبار اليهــــــود الامام علي اولى بالخلافه !!!
»» الإعجاب بالنفس اسبابه وطرق علاجه
»» يسن للإنسان أن يفصل النافلة عن الفريضة، إما بكلام، أو بانتقال من موضعه
 
قديم 02-10-10, 09:08 AM   رقم المشاركة : 3
محب جابر الأنصاري
شيعي سابق







محب جابر الأنصاري غير متصل

محب جابر الأنصاري is on a distinguished road


حاش الله

موقع لا يمثل مذهب أهل البيت أبدا و أسلوبهم غير حضاري بالسب و الشتم







التوقيع :
اللهم صل و سلم على محمد و آل محمد

رضيت بالله ربا و بالإسلام دينا و بمحمد نبيا و رسولا و بالقرآن كتابا و بالكعبة قبلة و بالصلاة فريضة و بالخلفاء الراشدين المهديين و بأهل بيت النبوة و أصحاب رسول الله عليه الصلاة و السلام .

اللهم إني رضيت بهم فارضني لهم إنك على كل شيء قدير .
من مواضيعي في المنتدى
»» هذه هدايتي إلى طريق السنة
»» من شيعي سابق
»» أريد إثبات حديث الثقلين من كتبكم
»» مخالفة الشيعة لكتبهم لأنها توافق أهل السنة
»» خطوات عمل الحوار مع الشيعة الإثني عشرية
 
قديم 02-10-10, 10:27 AM   رقم المشاركة : 4
أبله منال
اثني عشرية متسترة






أبله منال غير متصل

أبله منال is on a distinguished road


عائشة في حياة النّبي (صلى الله عليه وآله وسلم)

وإذا ما بحثنا حياتها مع زوجها رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)، وجدنا الكثير من الذنوب والمعاصي، فكانت كثيراً ما تتآمر مع حفصة على النبي حتّى اضطرّته إلى تحريم ما أحلّ الله له، كما جاء ذلك في البخاري ومسلم (1)، وتظاهرتا عليه أيضاً كما أثبت ذلك كلّ الصحاح وكتب التفسير (2)، وقد ذكر الله الحادثتين في كتابه العزيز.

كما كانت الغيرة تسيطر على قلبها وعقلها، فتتصرّف بحضرة النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) تصرّفاً بغير احترام ولا أدب، فمرّة قالت للنبي (صلى الله عليه وآله وسلم) عندما ذكر عندها خديجة: مالي ولخديجة إنّها عجوز حمراء الشدقين أبدلك الله خيراً منها، فغضب لذلك رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) حتّى اهتزّ شعرهُ (3).

ومرّة اُخرى بعثت إحدى أُمهات المؤمنين للنبي (وكان في بيتها) بصحفة فيها طعام كان النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) يشتهيه، فكسّرت الصحفة أمامه بطعامها (4).

وقالتْ للنبي مرّة أُخرى: أنتَ الذي تزعم أنّك نبي الله (5)، ومرّة غضبت عنده فقالت له : أعدل، وكان أبوها حاضراً فضربها حتى سال دمها(6).

وبلغ بها الأمر من كثرة الغيرة أن تكذب على أسماء بنت النعمان لمّا زُفّتْ عروساً للنبي (صلى الله عليه وآله وسلم)، فقالت لها: إن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) ليعجبُه من المرأة إذا دخل عليها أن تقول له: أعوذ بالله منك، وغرضها من وراء ذلك هو تطليق تلك المرأة البريئة الساذجة، والتي طلّقها النبي بسبب هذه المقالة (7).

وقد بلغ من سوء أدبها مع حضرة الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم)، أنّه كان يصلّي وهي باسطة رجليها في قبلته، فإذا سجدَ غمزها فقبضتْ رجليها، وإذا قام أعادت بسطتها في قبلته (8).

وتآمرتْ هي وحفصة مرّة أُخرى على رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) حتى اعتزل نساءه بسببها لمدّة شهر كامل ينامُ على حصير (9). ولمّا نزل قول الله تعالى: {تُرْجِي مَنْ تَشَاءُ مِنْهُنَّ وَتُؤْوِي إلَيْكَ مَنْ تَشَاءُ...}(10).
قالت للنبي في غير حياء: ما أرى ربّك إلاّ يسارع في هواكَ (11).

وكانت عائشة إذا غضبتْ (وكثيراً ما كانت تغضب) تهجرُ اسم النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)، فلا تذكر اسم محمّد وإنّما تقول: وربّ إبراهيم (12).

وقد أساءتْ عائشة إلى رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) كثيراً وجرّعْتهُ الغصص، ولكن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) رؤوف رحيم، وأخلاقه عالية وصبره عميق، فكان كثيراً ما يقول لها: "ألبسَكِ شيطانُكِ يا عائشة" (13) وكثيراً ما كان يأسى لتهديد الله لها ولحفصة بنت عمر(14)، وكم من مرّة ينزل القرآنُ بسببها.

وكلّ ما فعلته عائشة مع حضرة النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) من مؤامرات كانت في أغلب الأحيان تجرّ معها حفصة بنت عمر، والغريب أنّنا نجد تفاهماً وانسجاماً تامّاً بين المرأتين عائشة وحفصة كالانسجام والتفاهم بين أبويهما أبو بكر وعمر، غير أنّه في النّساء كانت عائشة دائماً هي الجريئة والقوية وصاحبة المبادرة، وهي التي كانت تجرّ حفصة بنت عمر وراءها في كلّ شيء، بينما كان أبوها أبو بكر ضعيفاً أمام عمر الذي كان هو الجرئ والقوي، وصاحب المبادرة في كلّ شي

وإذا ما رجعنا إلى "صحيح البخاري" في باب يقصر من الصّلاة إذا خرج من موضعه، قال: عن الزهرىّ، عن عروة، عن عائشة رضي الله عنها قالت: الصّلاة أوّل ما فُرِضتْ ركعتان، فأْقرّتْ صلاة السّفر وأُتِمَّتْ صلاة الحضَر، قال الزهري: فقلتُ لعروة: فما بال عائشة تُتمُ؟ قال: تأَوَّلتْ ماتأَوَّلْ عثمان(15).

وأخرجها مسلم في صحيحه في باب صلاة المسافرين وقصرها وبعبارة أوضح ممّا في البخاري، قال: عن الزهريّ، عن عروة، عن عائشة أنّ الصلاة أوّل ما فُرضت ركعتين، فأقرّت صلاة السفر وأتِمّتْ صلاة الحضر، قال الزهريُّ: فقلْتُ لعروة: ما بال عائشة تُتم في السّفرِ؟ قال: إنّها تأولتْ كما تأوّل عثمان(16).

إنّه التناقُض الصريح، فهي التي تروي بأنّ صلاة المسافر فُرضتْ ركعتين، ولكنّها تخالف ما افترضه الله وعمل به رسولهُ (صلى الله عليه وآله وسلم)، وتتأوّل لتغيّر أحكام الله ورسوله (صلى الله عليه وآله وسلم) إحياء لسنّة عثمان، ولهذه الأسباب نجد كثيراً من الأحكام في صحاح أهل السنّة والجماعة ولكن لا يعملون بها; لأنّهم في أغلب الأحيان يأخذون بتأوّل أبي بكر، وتأوّل عمر، وتأوّل عثمان، وتأوّل عائشة، وتأوّل معاوية بن أبي سفيان، وغيرهم من الصحابة.

فإذا كانت الحميراء التي يؤخذ عنها نصف الدّين تتأوّل في أحكام الله كيف تشاء، فلا أعتقدُ بأنّ زوجها رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) يرضى منها هذا ويأمر الناس بالاقتداء بها، على أنّه ورد في "صحيح البخاري" وصحـاح أهل السنّة إشارة إلى أنّ في اتّباعها معصية لله، وسنُوافيك بذلك في أوانه إن شاء الله.

موقف عائشة ضدّ علي أمير المؤمنين (عليه السلام)

والباحث في موقفها تجاه أبي الحسن يجد أمراً عجيباً وغريباً، ولا يجد له تفسيراً إلاّ الغيرة والعداء لأهل بيت النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)، وقد سجّل لها التاريخ كرهاً وبغضاً للإمام علي لَمْ يُعرف له مثيلٌ، وصل بها إلى حدّ أنّها لا تطيق ذكر اسْمِهِ، ولا تطيق رؤيته، وعندما تسمع بأنّ الناس قد بايعوه بالخلافة بعد قتل عثمان، تقول: وددت لو أنّ السّماء انطبقت على الأرض قبل أن يليها ابن أبي طالب (17). وتعمل كلّ جهودها للإطاحة به، وتقود ضدّه عسكراً جرّاراً لمحاربته، وعندما يأتيها خبر موته تسجد شكراً لله (18).

ألا تعجبون معي لأهل السنّة والجماعة الذين يروون في صحاحهم بأنّ رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) قال: "ياعلي لا يُحبّك إلاّ مؤمن ولا يبغضك إلاّ منافقٌ"(19)،

أمر الله سبحانه نساء النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) بالاستقرار في بيوتهنّ، وأن لا يخرجن متبرّجات، وأمرهنّ بقراءة القرآن، وإقامة الصّلاة، وإيتاء الزكاة، وإطاعة الله ورسوله (صلى الله عليه وآله وسلم).
وعمل نساء النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)، وكلّهن امتثلْنَ أمر الله وأمر رسوله الذي نهاهنّ هو الآخر (صلى الله عليه وآله وسلم) قبل وفاته وحذّرهن بقوله: "أيّتكن تركب الجمل وتنبحها كلاب الحوأب "(20)، كلّهن ما عدا عائشة، فقد اخترقت كلّ الأوامر، وسخرت من كلّ التحذيرات.

ويذكر المؤرّخون أنّ حفصة بنت عمر أرادت الخروج معها، ولكن أخاها عبد الله حذّرها وقرأ عليها الآية، فرجعت عن عزمها، أمّا عائشة فقد ركبت الجمل، ونبحتها كلاب الحوأب.

تحذير النّبي (صلى الله عليه وآله وسلم) من عائشة وفتنتها

لقد كان رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) يدركُ عمق وخطورة المؤامرة التي تُدار حوله من جميع جوانبها، ولا شكّ بأنّه عرف ما للنساء من تأثير وفتنة على الرّجال، كما أدرك بأنّ كيدهن عظيم تكاد تزول منه الجبال.

وعرف بالخصوص بأنّ زوجته عائشة هي المؤهلة لذلك الدور الخطير، لما تحمله في نفسها من غيرة وبغض لخليفته علي خاصة، ولأهل بيته عامّة، كيف وقد عاش بنفسه أدْواراً من مواقفها وعداوتها لهم، فكان يغضب حيناً، ويتغير وجهه أحياناً، ويحاول اقناعهم في كلّ مرّة بأنّ حبيب علي هو حبيب الله، والذي يبغض عليّاً هو منافق يبغضهُ الله.

ولكن هيهات لتلك الأحاديث أن تغوص في أعماق تلك النّفوس التي ما عرفتْ الحقّ حقّاً إلاّ لفائدتها، وما عرفت الصّواب صواباً إلاّ إذا صدر عنها.

ولذلك وقف الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) لمّا عرف بأنّها هي الفتنةُ التي جعلها الله في هذه الأُمّة; ليبتليها بها كما ابتلى سائر الأُمم السّابقة، قال تعالى: { ألم * أحَسِبَ النَّاسُ أنْ يُـتْرَكُوا أنْ يَـقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لا يُفْتَنُونَ }(21).

وقد حذّر رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) أُمّته منها في مرّات متعدّدة، حتى قام في يوم من الأيام واتّجه إلى بيتها وقال: "ههنا الفتنة، ههنا الفتنة حيث يطلع قرن الشيطان"، وقد أخرج البخاري في صحيحه في باب ما جاء في بيوت أزواج النبي، قال: عن نافع، عن عبد الله (رضي الله عنه)، قال: قام النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) خطيباً فأشار نحو مسكن عائشة فقال: "ههنا الفتنة ـ ثلاثاً ـ من حيث يطلع قرن الشيطان"(22).

كما أخرج مسلم في صحيحه أيضاً عن عكرمة بن عمّار، عن سالم، عن ابن عمر قال: خرج رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) من بيت عائشة، فقال: "رأس الكفر من ههنا من حيث يطلعُ قرنُ الشيطان" (23).

ويكفي عائشة أنّها قضت آخر أيّام حياتها في بكاء ونحيب وحسرة وندامة، تذكر أعمالها فتفيض عيناها، ولعلّ الله سبحانه يغفر لها خطاياها، فهو وحده المطّلع على أسرار عباده، والذي يعلم صدق نواياها، ويعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور، فلا يخفى على الله شيء في الأرض ولا في السّماء.

وليس لنا ولا لأيّ أحد من النّاس أن يَحكُم بالجنّة أو بالنّار على مخلوقاته، فهذا تكلّفٌ وتطفّلٌ على الله، قال تعالى: { لِلّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأرْضِ وَإنْ تُبْدُوا مَا فِي أنفُسِكُمْ أوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُمْ بِهِ اللّهُ فَيَغْفِرُ لِمَنْ يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَنْ يَشَاءُ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْء قَدِيرٌ }(24).

وبهذا لا يمكن لنا أن نترضّى عليها ولا أن نلعنها، ولكن لنا أن لا نقتدي بها ولا نُبارك أعمالها، ونتحدّث بكلّ ذلك لتوضيح الحقيقة إلى النّاس، عسى أن يهتدوا لطريق الحقّ.

قال الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام): "لا تكونوا سبّابين ولا لعّانين، ولكن قولوا: كان من فعلهم كذا وكذا لتكون أبلغ في الحجّة" (25).
إِنِّي أَكْرَهُ لَكُمْ أَنْ تَكُونُوا سَبَّابِينَ، وَلكِنَّكُمْ لَوْ وَصَفْتُمْ أَعْمَالَهُمْ، وَذَكَرْتُمْ حَالَهُمْ، كَانَ أَصْوَبَ فِي الْقَوْلِ، وَأَبْلَغَ فِي الْعُذْرِ، وَقُلْتُمْ مَكَانَ سَبِّكُمْ إِيَّاهُمْ: اللَّهُمَّ احْقِنْ دِمَاءَنَا وَدِمَاءَهُمْ، وَأَصْلِحْ ذَاتَ بَيْنِنَا وَبَيْنِهِمْ، وَاهْدِهِمْ مِنْ ضَلاَلَتِهِمْ، حَتَّى يَعْرِفَ الْحَقَّ مَنْ جَهِلَهُ، وَيَرْعَوِيَ (26) عَنِ الْغَيِّ وَالْعُدْوَانِ مَنْ لَهِجَ بِهِ (27).
===========
1- صحيح البخاري 6: 68، 167 كتاب التفسير باب قوله: (يَا أيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ)، صحيح مسلم 4: 184.
2- صحيح البخاري 6: 70، كتاب التفسير باب قوله: (إِنْ تَتُوبا)، صحيح مسلم 4: 192.
3- صحيح البخاري 4: 231، باب تزويج النبي (صلى الله عليه وآله) خديجة، وكذلك صحيح مسلم 7: 134، مسند أحمد 6: 150، والمستدرك للحاكم 4: 286، باختلاف في الألفاظ.
4- صحيح البخاري 6: 157 في باب الغيرة.
5- إحياء علوم الدين للإمام الغزالي 2: 65، كتاب أدب النكاح، الأدب الثاني، السمط الثمين في مناقب أُمهات المؤمنين لمحب الدين الطبري: 54 وقال: أخرجه الحافظ أبو القاسم الدمشقي.
6- المصدر نفسه.
7- الطبقات الكبرى لابن سعد 8: 144، سير أعلام النبلاء 2: 259، الإصابة 8: 19، مستدرك الحاكم 4: 37، فتح الباري لابن حجر 9: 295.
8- صحيح البخاري 1: 101، باب الصلاة على الفراش.
9- صحيح البخاري 3: 105، في باب الغرفة والعلية المشرفة من كتاب المظالم.
10- الأحزاب: 51.
11- صحيح البخاري 6: 24 و128 باب هل للمرأة أن تهب نفسها لأحد.
12- صحيح البخاري 6: 158 باب غيرة النساء ووجدهنّ.
13- المعجم الصغير للطبراني 1: 171، تلخيص الحبير 2: 35، نيل الأوطار للشوكاني 1: 247، واستدلّ به في مسألة فقهية وقال: "والحديث يدلّ على أنّ اللمس غير موجب للنقض (أي نقض الوضوء) لأنّ عائشة لمست شعر النبي (صلى الله عليه وآله) لتراه هل اغتسل أم لا"؟ وفي صحيح مسلم 8: 139 بلفظ "أقد جاءك شيطانك".
14- كلّ الذي نقله المؤلّف كان من مصادر أهل السنّة المعتبرة، والتي تبيّن أخلاقيات عائشة وسيرتها مع النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)، بل أكثرها من صحيحي البخاري ومسلم اللذين هما أصحّ كتاب بعد كتاب الله!!
15- صحيح البخاري 2: 36.
16- صحيح مسلم 2: 142.
17- شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد 6: 215.
18- قال أبو الفرج الأصفهاني في مقاتل الطالبيين: 55 "لمّا أن جاء عائشة قتل عليّ (عليه السلام) سجدت".
19- مسند أحمد 1: 95 وصرّح محقّق الكتاب أحمد شاكر بصحته، سنن الترمذي 5: 306 وقال: حسن صحيح، السنن الكبرى للنسائي 5: 137 ح8487، مسند أبي يعلى 1: 251، تاريخ بغداد 14: 426 ح7785، تاريخ دمشق 42: 271، أُسد الغابة 4: 26، سير أعلام النبلاء 5: 189.
وفي صحيح مسلم 1: 61 باب الدليل على حبّ الأنصار وعلي من الإيمان عن عليّ (عليه السلام) بلفظ: "والذي فلق الحبة وبرأ النسمة انّه لعهد النبي الأُمّي إليّ أنّه لا يحبّني إلاّ مؤمن ولا يبغضني إلاّ منافق".
20- نحوه مسند أحمد 6: 97 وسنده صحيح، المستدرك للحاكم 3: 120 وسقط تصحيح الحاكم من المطبوع لكن قال ابن حجر في فتح الباري 13: 45: إنّه صححه، مجمع الزوائد 7: 234 وصرّح بوثاقة رجاله، المصنّف لعبدالرزاق 11:
21- العنكبوت: 1 ـ 2.
- صحيح البخاري 4: 46 كتاب الخمس، باب ما جاء في بيوت أزواج النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) 4: 46.
22- صحيح مسلم 8: 181، كتاب الفتن وأشراط الساعة، باب الفتنة من المشرق.
23- البقرة: 284.
24- نهج البلاغة2: 185، الخطبة: 206،
25. العُتْبَى: الرجوع عن الاساءة.
26. الارعواء: النزوع عن الغيّ والرجوع عن وجه الخطأ.
27. لَهِجَ به: أُولع به.


» التعليقات «45»

الشيعي يفتخر - البحرين [الخميس 30 سبتمبر 2010 - 2:40 ص]
إلى عماد
تبرأ من كتب علماء السنة لأنهم ذكروا تلك الروايات
عماد - العراق [الأربعاء 29 سبتمبر 2010 - 10:53 م]
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة
يا من تتكلم في حق عائشة او اي زوجة من زوجات الرسول محمد صلى الله عليه وسلم هل سمحت لك غيرتك الاسلامية ان تتكلم ولو بشيء حسن عن احدى زوجاته صلى الله عليه وآله وسلم وهل تقبل يا من تنسب نفسك للنبي محمد في ان يتكلم أحد حتى لو كان اخيك عن زوجك او احد من اهلك بشيء هل عندك غيره على اهلك فكيف بغيرتك على عرض نبيك صلى الله عليه وآله صحح دينك واترك الحديث عن النبي واصحابه وزوجاته وكل آل بيته الاطهار
والحمد لله رب العالمين
محمد - لبنان [الأربعاء 29 سبتمبر 2010 - 9:14 م]
فكرامة التبراة للرسول وليست لعائشة بل ان عليها التسبب بالاحراج الشديد للنبي ووضعه وضع المدافع عن نفسه حتى يتدخل الله بالقران ويدافع عنه
يعني عدم كسر الشيء اصلا افضل من كسره ثم اصلاحه وكذلك قضية السيدة عائشة فلو لم تحدث اصلا لكان افضل لها وللرسول وللمسلمين وليس الافضل هو التبراة واعتبارها كرامة لعائشة بل يجب ان تسال السيدة عائشة لماذا تسببت بهذا الاحراج للنبي . وانا اتعجب من الاهتمام الشديد للسنة بالسيدة عائشة مع انها اكثر ازواج النبي مضايقتا له واكبر مضايقة كانت خروجها بعد موته من بيتها للجمل.
محمد - لبنان [الأربعاء 29 سبتمبر 2010 - 8:57 م]
الى الاخ حسين محمد داود :
اعتقاد الشيعة ان السيدة عائشة منزهة وبريئة مما نسب اليها من الافك .
ولكن السيدة عائشة بعدم مسؤوليتها كانت تتسبب للنبي بكثير من الحرج وتعطي فرصا للمنافقين للهجوم عليه وعلى الرسالة فبينما كان النبي كما نقول اليوم يفكر استراتيجيا , كنا نرى السيدة عائشة تتسبب له بفتح معارك جانبية لا معنى لها .
ولو كانت عائشة امراة من سائر النساء لما اهتم احد لشانها مهما فعلت و ان تبراة السيدة عائشة عمليا هي تبرئة للنبي لانه هو المستهدف وليس شخص عائشة كما يروج السنة .
محمد - لبنان [الأربعاء 29 سبتمبر 2010 - 8:57 م]
الى الاخ حسين محمد داود :
اعتقاد الشيعة ان السيدة عائشة منزهة وبريئة مما نسب اليها من الافك .
ولكن السيدة عائشة بعدم مسؤوليتها كانت تتسبب للنبي بكثير من الحرج وتعطي فرصا للمنافقين للهجوم عليه وعلى الرسالة فبينما كان النبي كما نقول اليوم يفكر استراتيجيا , كنا نرى السيدة عائشة تتسبب له بفتح معارك جانبية لا معنى لها .
ولو كانت عائشة امراة من سائر النساء لما اهتم احد لشانها مهما فعلت و ان تبراة السيدة عائشة عمليا هي تبرئة للنبي لانه هو المستهدف وليس شخص عائشة كما يروج السنة .
الشيعي يفتخر - البحرين [الثلاثاء 28 سبتمبر 2010 - 3:45 م]
إلى علي المصري
لا أعرف ما اقول لك تلف وتدور على هذه الآية ، ممكن تفسر لنا الآية يا ناصح

إلى حسين محمد داود
لا وجود لحديث الإفك عند الشيعة ن حديث الإفك مذكور في كتب علماء السنة ، ونحن نعتبر حادثة الإفك ملفقة على أم المؤمنين عائشة .
حسين محمد داود - [جمهورية مصر العربية [الثلاثاء 28 سبتمبر 2010 - 1:55 م]
هل يمكنني التعرف علي حديث الأفك من وجهة نظر شيعية
mohammad hijaz - palestine [الثلاثاء 28 سبتمبر 2010 - 8:39 ص]
كل مذهبكم ...

أخي الكريم علق بموضوعية وان كنت عاجزا فلا داعي للسباب والشتائم - إدارة الموقع
ali - any where [الثلاثاء 28 سبتمبر 2010 - 6:43 ص]
اخي علي المصري : لماذا لا تحاول ان تقرأ كتاب قيم ومهم وموجود في مصر وهو المراجعات للسيد شرف الدين والشيخ سليم البشري ، وهناك كتب تغ************ عن الأسئلة وتفتح لك آفاق جديدة وتريحك ، منها وجميعهم مصريين زيك ، (الخدعة) للكاتب صالح الورداني، (محاضرات عقائدية ) للمستشار الدمرداش بن زكي العقالي ، (وجاء الحق) للاستاذ سعيد أيوب ، ( الطريق الى مذهب اهل البيت ع) للدكتور احمد راسم النفيس ، وهناك الكثير في مصر ان شئت، والسلام .
علي المصري - مصر [الإثنين 27 سبتمبر 2010 - 10:08 م]
ملحق1
ايها (الشيعي يفتخر) لما لاترد علي سؤالي لقد طرحته مره اخري م اجلك واري ايضا ان اداره الموقع او الكاتب يشترك في الحوار فرد عل
ولو ان عقل واحد قاصر عن فهم شئ فليس معناه ان هذا الشئ خطاء فلقد اتهم انشتي بالجنون ونيوتن وغيرهما وهم الان حجج في العلم (هذا مثال حتي لا تحسبوني خرجت من الموضوع)
لقد طرحت اساله من خلال(اتصل بنا ولم اتلقي رد)

أخي الكريم الإدارة تتلقى عشرات الرسائل في اليوم الواحد وترد على الاستفسارات المهمة وغير متفرغة بالرد على الشبهات منك ومن غيرك وكذلك الأكاذيب من بعض المرسلين - إجارة الموقع
علي المصري - مصر [الإثنين 27 سبتمبر 2010 - 9:59 م]
مره اخري اذكركم بقول الله عز وجل(واكرن مايتلي في بيوتكن من ايات الله والحكمه ان الله كان لطيف خبير)الاحزاب34
لواني اردت ان ابعث نقودا لاخي فالي اين ااذهب الي البنك اوالبريد ام اعطيه لرجل مشهور بانه غير امين ولص
اكيد سوف اذهب للبنك او البريد لماذا لانهم امناء ولن افقد مالي عندهم انا افعل ذلك وانا ذوعلم قليل (ولله المثل الاعلي)
ثم ياتي الله(عالم الغيب والشهادة)فيامر من تصفونهم بكيت وكيت بتبليغ كتابه وسنه رسوله صلي الله عليه وسلم كيف؟ اريد اي عاقل يجيبني كيف؟؟
افبعد كلام الله كلام
يتابع
الشيعي يفتخر - البحرين [الإثنين 27 سبتمبر 2010 - 12:56 م]
إلى ابو مصطفى
عزيزي انا لست متعصبا ولكن ردودك غير منطقية تستند إلى الآيات مهمشا صحاحكم لماذا ؟؟؟ اريد جواب شافي ووافي

ثانيا : ماذا تريد من الآيات ؟؟ تريد ان تفسرها على هواك أو ترجع إلى قول المفسرين ،،، عند ذلك يتم الاختلاف بيننا لانك تنقل لنا بأن عائشة من أهل البيت ونحن ننقل من تفاسيرنا بأن عائشة ليس من أهل البيت ، ما العمل ؟؟؟ العمل المنطقي لنرجع إلى الروايات المشتركة بين السنة والشيعة وعند ذلك نجد ان عائشة ليس من أهل البيت وانها على خير كما جاء في كتب الفريقين
وإذا تريد ان تطبق (حسبنا كتاب الله) فلا بأس انتظر ما تريد قوله
محمد - لبنان [الأحد 26 سبتمبر 2010 - 11:53 م]
بالنسبة للقول بان النبي ص لماذا لم يطلق السيدة عائشة اذا كانت بهذا الوصف فالجواب من القران. زوجة لوط النبي ع كانت منافقة وكانت تدل الكفار على ضيف لوط وكانت وهي تفعل هذه الاعمال على ذمة النبي فلماذا لم يطلقها ولم يامره الله بطلاقها .
حتى انها غادرت مع لوط عند الفجر قبيل العذاب ولولا انها التفتت الى الوراء لما اصابها العذاب ولكانت من المنقذين مع لوط اذا ليس هناك قاعدة تقول انه اذا كانت زوجة النبي منافقة فعليه ان يطلقها . وعلى كل فان النبي قد هدد بعض ازواجه ومنهم عائشة بالطلاق "عسى ان طلقكن .."
طارق زيدان. - فلسطين. [الأحد 26 سبتمبر 2010 - 11:11 م]
هل تعلمون أيها المختلفون معنا أن جميع شيعة آل البيت عليهم السلام تعشق وتحب محمد أبن أبي بكر (رضي الله عنة ) أخو عائشة بنت أبي بكر ، ....

أخي الكريم لعدم الاحراج مع اخواننا السنة يرجى الالتزام بمادة الموضوع - إدارة الموقع
ابو مصطفى - سوريا [الأحد 26 سبتمبر 2010 - 10:19 م]
ali - any where : اخي الفاضل انت انسان محترم ولبق في كلامك واسلوب خطابك البعيد عن التشنج والعصبية المقيتة فشكرا لك واشكرك على نصيحتك ولكني سوف اوضح بعض الافكار عموما من خلال مقال ارسله الى هذا الموقع الجميل المنفتح على كل الافكار نظرا لضيق مساحة التعليق فتحياتي لك 0
الاخ الشيعي المتعصب من البحرين: هل بات الاستناد والاستشهاد بالقران " ضلال مبين " حسب مفهومك!!؟! على كل حال انا استشهد بالقران وحسب لانه دليل غير مُختلف عليه -على ما اعتقد - بيننا , و هو حجة على الجميع تحياتي لك ايضا 0
الشيعي يفتخر - البحرين [الأحد 26 سبتمبر 2010 - 8:15 م]
إلى ابو مصطفى
يبدو انك تؤمن بالمقولة العمرية : حسبنا كتاب الله
وأفهم من كلامك لبنت الشام ان صحاحكم فش أهم شيء هو الرجوع إلى القرآن فقط وهذا هو الضلال المبين

تقول : ويلحقون بالشبهات والغوص في الروايات والقصص
أقول : شكرا لقد اعترفت ان صحاحكم سقيمة

الحمد لله اني شيعي
ali - any where [الأحد 26 سبتمبر 2010 - 7:03 م]
اما الأخ ابو مصطفى انصحك بقراءة كتاب قيم يسمى المراجعات للإمام السيد شرف الدين، وهناك بعض الكتب تجيب على اسئلتك ان كنت فعلا تريد ان تصل الى الحق، كتاب اسمه لماذا اخترت مذهب اهل البيت للقاضي السوري الشيخ محمد مرعي الأمين الإنطاكي الحلبي،وكتاب من الحوار اكتشفت الحقيقة للشيخ السوري هشام آل قطيط ، وهناك الكثير من الكتب التي ان شرحت صدرك وبعدت عن العصبية تجد بإذن الله من يسر قلبك ، هدانا الله وإياكم الى الحق، وأرجو ان تعلموا بأننا لم ولن نقصد الإساءة لأحد لكننا نقلناها من صحاحكم والسلام .
ali - any where [الأحد 26 سبتمبر 2010 - 7:02 م]
الى الإخوة من سوريا ، بنت الشام وابو مصطفى : السلام عليكم ، عجيب امركم لقد ذكرت لكم الروايات من صحاحكم ولم اقصد الإساءة لإم المؤمنين ، أما اذا احببتم ان تكملوا النقاش الى الآخر عليكم ان تفتحوا صدوركم وقلوبكم ولا تتعصبوا لفلان حتى تصلوا الى الحق ، كونكما سوريان هناك كتب عندكم تجيبوا على تساؤلاتكم افضل مني ، اولا الى بنت الشام هناك في سوريا سيدات مثلك بعد النقاش توصلت الى الحق، لذلك احيلك الى قراءة بعض الكتب منها كتاب بإسم "اخيرا اشرقت الروح " للكاتبة السورية لمياء حمادة ، وكتاب اسمه الإمامة في القرآن والسنة للكاتبة السورية إمتثال الحبش إن اردت هناك المزيد.
محمد - لبنان [الأحد 26 سبتمبر 2010 - 6:49 م]
بالنسبة للاخوة الذين يقولون بان عائشة هي زوجة النبي وهو رباها ايعقل ان النبي لم يعرف كيف يربي زوجته .
الرد هو ان نوح ع كان نبي وكان ابنه كافرا وزوجته ايضا بنص القران فهل ان نوح النبي قد قصر في تربية زوجته وابنه طبعا الجواب كلا , فالمشكلة كانت عند زوجته وابنه.
فاذا لايوجد قاعدة تقول بانه اذا كان هناك تبي فلا بد ان تكون ازواجه واولاده مؤمنين, حتى ان الله قال لنوح عن ابنه "انه ليس من اهلك انه عمل غير صالح" .
ابو مصطفى - سوريا [الأحد 26 سبتمبر 2010 - 6:32 م]
الاخت الفاضلة بنت الشام : لاتتعبي نفسك ,لقد بات واضحا لدي ان القوم لايعرفون عن مذهب اهل السنة او- المرجئة كم يحلو للبعض تسميتنا - شيىء والسبب انهم لم يفكروا ويتفكروا في ايات اول مصادر التشريع الاسلامي الا وهو القران الكريم ومافيه من ايات محكمات واضحات الدلاله فيتركونها ويلحقون بالشبهات والغوص في الروايات والقصص بحثا عن النقطة والهمزة والفاصلة ثم يصرخون "هاهاااا اكو مشكل هنا ياربع " لو تفكرو ا بالاية الكريمة :محمد رسول الله والذين معه اشداء على الكفار رحماء بينهم 00) االفتح 29 - لانتهى كل خلاف







 
قديم 02-10-10, 10:30 AM   رقم المشاركة : 5
أبله منال
اثني عشرية متسترة






أبله منال غير متصل

أبله منال is on a distinguished road


اريد رد اسود السنه على الكلام السابق







 
قديم 02-10-10, 12:09 PM   رقم المشاركة : 6
ابويزيد
عضو فضي






ابويزيد غير متصل

ابويزيد is on a distinguished road


[quote=سبيدرمان;1003318]

اخي ابو يزيد

لا يسمح بوضع روابط منتديات الرافضه الا عند الظروره بارك الله فيك


جزاك الله خير اخي سبيدر مان


بامكانك حذف الرابط


واكتفي بنسخ الكلام ووضعه مكان الرابط


وفقك الله لعمل الخير






 
قديم 02-10-10, 12:11 PM   رقم المشاركة : 7
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


اسئل الله ان يعجل هلاك الشيعه وا يرسل عليهم الجراد والضفادع والقمل وان يرسل عليهم

الصواعق والزلازل والبراكين وان يشل اركانهم واللسنتهم بما قالوا عن امنا عائشه رضي الله

عنها وان لا يغادر منهم احدآ يارب العالمين اللهم امين







التوقيع :
الحر الأشقرطير شلوى
مايوقع الى على ظهر خرب
من مواضيعي في المنتدى
»» الكتمان في عقيدة انباع المكرمي الضال المضل الزنديق
»» فضيحة جديدة : اغلاب لاعبي منتخبات البحرين الوطنية من الفرس المجنسين
»» مجانا في الرياض ماء زمزم وزيت زيتون مقري عليه القرآن وهو مجانا لوجه الله فقط اتصل بن
»» هل سمعت بسواسية العطاء الله وفاطمة وعلي
»» كيف يصلي الروافض على السني
 
قديم 02-10-10, 01:29 PM   رقم المشاركة : 8
الدردور
عضو ماسي






الدردور غير متصل

الدردور is on a distinguished road


جزاك الله خير الجزاء أخي الحبيب أبا يزيد


و بارك الرحمن لك و بك على الطرح الطيب






التوقيع :
لتستغفر لذنوبك فتغفر لك باذن الله في دقيقتين.

http://www.2min.way2sunnah.net



أعتز بأهل الفخر و الكرامة ,,, و أصلي من وادي الدواسر علامة
من مواضيعي في المنتدى
»» الدردور يطلب مساعدتكم أخواني و أخواتي أهل السنة و الجماعة
»» التشابه بين دين الرافضة و مذهب الكابالا اليهودي
»» المهتوك الصفوي النجس نبيل رجب يصف أهل السنة بأبناء الزنا , فماذا تنتظرون
»» مقاطعة شركة زين و الوطنية
»» من لا يشكر الناس لا يشكر الله
 
قديم 02-10-10, 01:31 PM   رقم المشاركة : 9
الدردور
عضو ماسي






الدردور غير متصل

الدردور is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحر الأشقر مشاهدة المشاركة
   اسئل الله ان يعجل هلاك الشيعه وا يرسل عليهم الجراد والضفادع والقمل وان يرسل عليهم

الصواعق والزلازل والبراكين وان يشل اركانهم واللسنتهم بما قالوا عن امنا عائشه رضي الله

عنها وان لا يغادر منهم احدآ يارب العالمين اللهم امين




اللهم آمين ,,,,,,, اللهم آمين


اللهـــــــــــــم آميــــــــــــن






التوقيع :
لتستغفر لذنوبك فتغفر لك باذن الله في دقيقتين.

http://www.2min.way2sunnah.net



أعتز بأهل الفخر و الكرامة ,,, و أصلي من وادي الدواسر علامة
من مواضيعي في المنتدى
»» إبني مسجد بدون تكاليف
»» وفاة فاطمة الزهراء رضي الله عنها
»» الدردور يطلب مساعدتكم أخواني و أخواتي أهل السنة و الجماعة
»» قناة الخليج العربي تبدأ بث برامجها بالحدث للإعلامي محمد الشروقي
»» الملك بشار الأسد !! بقلم الشيخ علي بن صالح الجبالي
 
قديم 02-10-10, 03:54 PM   رقم المشاركة : 10
الشهب الثاقبة
عضو نشيط







الشهب الثاقبة غير متصل

الشهب الثاقبة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبله منال مشاهدة المشاركة
   اريد رد اسود السنه على الكلام السابق

هل تعتقد إننا مثل الرافضة تطويل بدون أدنى فائدة
هناك شىء يسمى بالإيجاز،أوجز وحرر المسألة ثم هات السؤال لكن تضع مليون كلمة أو تزيد وتريد رد!!!!!!!!!!!!!!!!!






التوقيع :


لكِ الله ياسرت
من مواضيعي في المنتدى
»» هل هذه الإعتقادات صحيحة عندكم ؟
»» سؤال مُحير:أيهم أقرب لسلاح الجو القطري والإماراتي والأردني؟
»» تقولون هيهات منا الذلة! وأقول هيهات منكم العزة!!فمن يجرؤ على تخطئتى يارافضة
»» سؤال يسأله الرافضة وكنا نجيب فورا؟..والله أعجب اليوم هل نحن ضعفاء أم الرافضة على حق
»» أرجوا عدم الضحك بل الإسترجاع وحمد الله على هذه العقائد
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:03 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "