العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-09-10, 09:21 PM   رقم المشاركة : 1
الشهب الثاقبة
عضو نشيط







الشهب الثاقبة غير متصل

الشهب الثاقبة is on a distinguished road


إن لم يكن هذا غلو فما هو الغلو ؟

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه أما بعد:

حقيقة فى وقت فراغى أحببت أن أتجول فى كتب القوم(عليهم من الله ما يستحقون ضيعوا أوقاتنا فى الرد عليهم وبيان فضائحهم)،فتجولت فى كتاب أسمه:

الحق المبين فى معرفة المعصومين(ع)
بحوث مستفادة من محاضرات المرجع الديني الوحيد الخراساني مد ظله
تأليف:الشيخ علي الكورانيالعاملي

تجولت قليلا فى الكتاب ولا يخفيكم مايحمله الكورانى من علم فى تستطيع أن لاتقرأ إن وجدت مؤلفا كالكوارنى
فى الكتاب عنوان أسمه:
معايشتي لتأثير الموجة الشيوعية على العراق في ولادة الفهم الإلتقاطي

في الكافي:8/120، عن أبي الربيع قال: حججنا مع أبي جعفر(الإمام الباقر(ع)) في السنة التي كان حج فيها هشام بن عبد الملك وكان معه نافع مولى عبدالله بن عمر بن الخطاب (من علماء النصارى وكان ناصبياً يميل الخوارج) ، فنظر نافع إلى أبي جعفر في ركن البيت وقد اجتمع عليه الناس ، فقال نافع: يا أمير المؤمنين من هذا الذي قد تداكَّ عليه الناس؟!
فقال: هذا نبيُّ أهل الكوفة ، هذا محمد بن علي !
فقال: إشهد لآتينه فلأسألنه عن مسائل لايجيبني فيها إلا نبي أو ابن نبي أو وصي نبي ! قال: فاذهب إليه وسله لعلك تخجله !
فجاء نافع حتى اتكأ على الناس ثم أشرف على أبي جعفر(ع)فقال: يا محمد بن علي إني قرأت التوراة والإنجيل والزبور والفرقان ، وقد عرفت حلالها وحرامها ، وقد جئت أسألك عن مسائل لايجيب فيها إلا نبي أو وصي نبي أو ابن نبي! قال: فرفع أبوجعفر(ع)رأسه فقال: سل عما بدا لك
فقال: أخبرني كم بين عيسى وبين محمدمن سنة؟ قال: أخبرك بقولي أو بقولك؟ قال: أخبرني بالقولين جميعاً قال: أما في قولي فخمس مائة سنة ، وأما في قولك فست مائة سنة
قال: فأخبرني عن قول الله عز وجل لنبيه: وَاسْأَلْ مَنْ أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رُسُلِنَا أَجَعَلْنَا مِنْ دُونِ الرَّحْمَنِ آلِهَةً يُعْبَدُونَ (سورة الزخرف:45) مَن الذي سأل محمدٌ وكان بينه وبين عيسى خمس مائة سنة؟
قال: فتلا أبو جعفر(ع)هذه الآية:سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ، فكان من الآيات التي أراها الله تبارك وتعالى محمداً(ص)حيث أسرى به إلى بيت المقدس أن حشر الله عز ذكره الأولين والآخرين من النبيين والمرسلين، ثم أمر جبرئيل(ع)فأذن شفعاً وأقام شفعاً وقال في أذانه:حي على خير العمل، ثم تقدم محمد(ص)فصلى بالقوم، فلما انصرف قال لهم: على مَ تشهدون ، وما كنتم تعبدون؟ قالوا: نشهد أن لاإله إلا الله وحده لا شريك له، وأنك رسول الله أخذ على ذلك عهودنا ومواثيقنا !
فقال نافع: صدقت يا أبا جعفر ، فأخبرني عن قول الله عز وجل: أَوَ لَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ كَانَتَا رَتْقاً فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَئٍ حَيٍّ أَفَلا يُؤْمِنُون؟ قال: إن الله تبارك وتعالى لما أهبط آدم إلى الأرض وكانت السماوات رتقاً لاتمطر شيئاً ، وكانت الأرض رتقاً لاتنبت شيئاً ، فلما أن تاب الله عز وجل على آدم(ع)أمر السماء فتفطرت بالغمام ، ثم أمرها فأرخت عزاليها ، ثم أمر الأرض فأنبتت الأشجار ، وأثمرت الثمار ، وتفهقت بالأنهار ، فكان ذلك رتقها وهذا فتقها
قال نافع: صدقت يا ابن رسول الله فأخبرني عن قول الله عز وجل:يَوْمَ تُبَدَّلُ الأَرْضُ غَيْرَالأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا للهِ الْوَاحِد ِالْقَهَّار(سورة ابراهيم:48) أي أرض تبدل يومئذ ؟ فقال أبو جعفر(ع): أرض تبقى خبزة يأكلون منها حتى يفرغ الله عز وجل من الحساب!فقال نافع:إنهم عن الأكل لمشغولون؟ فقال أبو جعفر(ع): أهم يومئذ أشغل أم إذ هم في النار؟ فقال نافع: بل إذ هم في النار قال: فوالله ما شغلهم إذ دعوا بالطعام فأطعموا الزقوم ، ودعوا بالشراب فسقوا الحميم !
قال: صدقت يا ابن رسول الله ولقد بقيت مسألة واحدة ، قال: وما هي؟ قال: أخبرني عن الله تبارك وتعالى متى كان؟
قال: ويلك متى لم يكن حتى أخبرك متى كان ؟! سبحان من لم يزل ولا يزال ، فرداً صمداً ، لم يتخذ صاحبةً ولا ولداً

ثم قال: يا نافع أخبرني عما أسألك عنه ، قال: وما هو ؟ قال: ما تقول في أصحاب النهروان؟ فإن قلت: إن أمير المؤمنين قتلهم بحق فقد ارتددت ، وإن قلت: إنه قتلهم باطلاً فقد كفرت؟!
قال: فولى من عنده وهو يقول: أنت والله أعلم الناس حقاً حقاً ! فأتى هشاماً فقال له: ما صنعت؟ قال: دعني من كلامك! هذا والله أعلم الناس حقاً حقاً وهو ابن رسول الله حقاً ، ويحق لأصحابه أن يتخذوه نبياً) انتهى

مادعانى لطرح الموضوع إن مؤلفه الكورانى مازال حي ويؤمن بهذه الأباطيل فأنا ليس غرضى إنه من الكافى لإن الكافى كما لايخفى فيه من المخازى ما الله به عليم

هنا عدة تساؤلات:
1-نافع مولى عبدالله بن عمر بن الخطاب (من علماء النصارى وكان ناصبياً يميل الخوارج)؟كيف هذا،ونصرانى ويحج،(إن كان المقصود بالنصرانى نافع والله أعلم)
2-النبى مامعناه؟
3-إعتراف نافع بن عمر بنبوة محمد بن -على رحمهما الله- هل ستنجيه من النار؟؟

أهم تساؤل لدى مامعنى صفة النبى هنا،أرجوا إن وجد من يجيبنى من إخوانى من أهل السنة أو من الضيوف المخالفين لنا؟
والله المستعان







التوقيع :


لكِ الله ياسرت
من مواضيعي في المنتدى
»» أخطأت السيدة عائشة رضي الله عنها أليس في هذه المقولة تجني عليها ؟
»» قصة الإمام والخفاش العملاق ؟
»» كيف نقرأ كتب شيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله
»» سؤال مُحير:أيهم أقرب لسلاح الجو القطري والإماراتي والأردني؟
»» إن لم يكن هذا غلو فما هو الغلو ؟
 
قديم 30-09-10, 01:04 AM   رقم المشاركة : 2
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


غلو وشرك ومجون وجنس وشذوذ
دين الشيعه







 
قديم 30-09-10, 02:04 AM   رقم المشاركة : 3
أبو خليل الحساوي
عضو ماسي







أبو خليل الحساوي غير متصل

أبو خليل الحساوي is on a distinguished road


اقتباس:
يا محمد بن علي إني قرأت التوراة والإنجيل والزبور والفرقان

سلامات؟؟
من وين جاب الفرقان اصلا؟

والزبور من وين طلعه اصلا علشان يقرأه؟

واذا كان يقصد ان الزبور هي مزامير داود
فالمزامير جزء من التوراة

فكيف يقول انه قرأ التوراة والزبور(فصل بينهم)؟؟!!

روايات تأليف






 
قديم 30-09-10, 05:02 AM   رقم المشاركة : 4
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


كيف يقول
اقتباس:
إشهد لآتينه فلأسألنه عن مسائل لايجيبني فيها إلا نبي أو ابن نبي أو وصي نبي

وقبل أن ينهي هذه المناظرة ( ليتأكد من أنه إما نبي أو إبن نبي )
يقول له بعد ثاني إجابة :
اقتباس:

صدقت يا ابن رسول الله

.,.

يعني نافع شايف الفلم إعادة !!
أو أن الكيلني لم يحسن كتابة السيناريو !!







التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» آخر خرافات الرافضة ومن أوثق شيوخهم ( علي ) يحيل السائل لـ عج .
»» اللعن : هو الدين والإيمان والفضل و عقوبة تاركه ( نار وقتل )
»» الأئمة واللوح بينهم ( وهذا هو حالهم )
»» لا يكون المؤمن مؤمناً حـتـى ....
»» وش هالنشبه !!
 
قديم 30-09-10, 05:11 AM   رقم المشاركة : 5
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسطفانوس السنة مشاهدة المشاركة
   سلامات؟؟
من وين جاب الفرقان اصلا؟

والزبور من وين طلعه اصلا علشان يقرأه؟

واذا كان يقصد ان الزبور هي مزامير داود
فالمزامير جزء من التوراة

فكيف يقول انه قرأ التوراة والزبور(فصل بينهم)؟؟!!

روايات تأليف


الفرقَان إسم من أسماء القرآنِ ...






التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» أوجه الشبه بين المشروع الإيراني والمشروع الصهيوني
»» خطأٌ شائِعٌ في مساجِدِنَا
»» حسَن شحَّاتَة قبلَ رِدَّتِه ، دعوَة للتأمُّل وطلبِ الثَّباتِ علَى الحَقِّ ...
»» الإِمَـــامُ الذّهبِيُّ وكأَنَّهُ يَصِفُ حَالَنَـــا ..!!
»» تَناقُض الخُوئِي ، هكذَا تكُون الصّنعَة
 
قديم 30-09-10, 09:48 AM   رقم المشاركة : 6
الغامدي 07
عضو ذهبي






الغامدي 07 غير متصل

الغامدي 07 is on a distinguished road


جزاك الله خير واسكنك فسيح جناته بغير حساب ولاعقاب







 
قديم 30-09-10, 04:21 PM   رقم المشاركة : 7
الشهب الثاقبة
عضو نشيط







الشهب الثاقبة غير متصل

الشهب الثاقبة is on a distinguished road


بارك الله فيكم

ومازلت أريد أن أعرف هل (النبى) له معنى واحد أو أكثر من معنى،وفى هذه الرواية خصوصا-الباطلة قطعاً-ماذا يعنى النبى

ثم ننتقل لما فيها من ترهات أخرى
والله المستعان







التوقيع :


لكِ الله ياسرت
من مواضيعي في المنتدى
»» عاجل:كادت تحدث البارحة حرب وحرقة جديدة في سرت..فهل فُقدنا الأمان في ليبيا!!!
»» هل هذا القول تشبيه أم تنزيه! ؟ / أدخل لتعرف تحدى لجميع الرافضة
»» تقولون هيهات منا الذلة! وأقول هيهات منكم العزة!!فمن يجرؤ على تخطئتى يارافضة
»» قصة الإمام والخفاش العملاق ؟
»» سني ليبي يطلب الدخول من المدعي بأنه شيعى من ليبيا
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:41 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "