العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-09-10, 06:35 PM   رقم المشاركة : 1
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


Arrow قوم ابوهريره وعائشة ومجحود في وجه المكرمي الضال واتباعه

بعض من الطائفه الاسماعيليه يسجدون للطاغوت الداعي بحجة انه معصوم ولابد من التقرب له بالسجود ودفع صكوك الفكوك من النار نسأل الله السلامة

تعتبر الفرقه الاسماعيلية في نجران من غلاة الشيعه ومن الحركات الباطنيه التي اتخذت التشيع
لال البيت ستارا تحاول من خلاله تحقيق مطامعها واهدافها بغية تقويض الاسلام وهدم


اركانه

وتعود جذور هذه الفرقه الضاله الى الشيعه الاماميه الاثني عشريه في نشأتها وتلتقي

معها في القول

بأمامة جعفر الصادق ومن قبله من الائمه الا انه بعد وفاة جعفر سنه 147هـ حصل

انشقاق بين الشيعه

ففريق ساق الامامه الى موسى الكاظم بن جعفر الصادق فسموا الموسويه الاماميه

الاثني عشريه

وفريق اخر ساق الامامه الى اسماعيل بن جعفر الصادق فسمو بالاسماعيليه

فهم اذن يخرجون من بالوعة واحده !!!

وبعد فتنة الطوائف في اليمن خرج محمد بن اسماعيل بن ابراهيم المكرمي يريد القنفذه

ومنا يهرب الى الهند

الا ان الاسماعيليه الياميه في نجران دعوه ليكون بينهم فخرج الى بلاد نجران وسكن

بلده بناها واسماها الجمعه وهي الان خراب وبوصول المكرمي الى نجران تولى

السلطتين الروحيه والزمنيه

وايقظ النشاط الحربي في الياميه وهم المعروفون بالغزوات والحروب

واستمرت قريته الجمعه مركزا للمكرمي حتى عام 1352 هـ حيث انتقل الى " حبونا"

وفي عام 1370 هـ

انتقل الى " غشيوه" وهي مقر الداعي المطلق الان

واصبحت نجران موطن الفرقه الاسماعيليه الى اليوم

ولها اتباع في كل من اليمن في منطقة " حراز" وفي الهند في بمباي وسورة وكجرات

واحمد اباد وبدرباغ وحيدر اباد

افتراق فرقة المكارمه السليمانيه الاسماعيليه الى حسينيه ومحسنيه:

اصبحت نجران هي موطن داعي السليمانيه وكل داع يوصي عند وفاته بمن يخلفه

وفي عام 1413 هـ كان داعي السليمانيه يسمى الحسين بن الحسن المكرمي ونائبه

يدعى محسن بن علي المكرمي

وهو وكيله والمسؤول عن بيت المال

وكان محسن يعظم ويقدس لأعتقاد الاتباع انه هو الخليفه لحسين الا انه بعد وفاة الحسين

وجدوا خلفه ورقه الوصيه

تنص على ان الخليفه بعده رجل يسمى الحسين بن اسماعيل المكرمي ( كان يسكن

الطائف)

وصارت هذه الوصيه بمثابة الصاعقه على محسن لأنه بموجب تنفيذها سوف يواجه

مستقبل غامض

وسيفقد منصبه ومكانته وتعظيمه من قبل الاتباع والاهم ايضا بيت المال

فرفض هذه الوصيه واعلن خروجه على الحسين بن اسماعيل ونصب نفسه داعيا مطلقا

للمكارمه الاسماعيليه

فأنقسم المكارمه الى قسمين قسم انساق مع محسن وقسم يؤيد الحسين بن اسماعيل

وذهب المؤيدون لحسين الى الطائف وبشروه بأنتقال الامامه اليه فأستبشر وجاؤوا به

الى نجران ليتسلم منصبه ويستقر في "غشيوه"

عند ذلك لجأ محسن الى استخدام السحر لصرف الحسين عن هذا المنصب فأثر السحر

في نفس الحسين فكره غشيوه واصيب بمرض فقام

اتباعه وعرضوا امره على السحره فكشفوا لهم السر بأن محسن هو الذي سحره ولما

اتهم محسن بذلك قام وفضح من كان قبله وان المنصب

لم يدرك الا بالسحر من قبله وانها جادة مسلوكه من قبله في كل ادعياء المكارمه

فأستولى على غشيوه وبسط نفوذه على بيت المال

اما الحسين بن اسماعيل فقد استقر في " دحضه" واستمر اتباع الحسين في ممارسة

الضغوط على محسن حتى شهر ذي القعده 1416 ه،ـ

حيث استطاع الحسين واتباعه ان يستعيدوا المركز الرئيس للفرقه والجامع الكبير وبيت

المال بعد ان تركها محسن وقد اختلس مبالغ ضخمه

تقدر بعشرات الملايين من خزينة بيت المال

سبب دخول بعض الفروع من قبيلة يام في مذهب اهل السنه والجماعه:

كان لطبيعة منطقة نجران الجغرافيه المغلقه اثرا في انعزالها عن بقية المناطق المجاوره

واستقلالها في الطباع والعادات بل والمذهب ايضا

فقد تبنت المذهب الاسماعيلي من ايام الدوله الصليحيه المتمثل في قبيلة يام التي

اصبح لها السياده في المنطقه

وكانت يام بجميع بطونها على المذهب الاسماعيلي بقيادة الزعيم المكرمي

واستمرت على هذا المذهب حتى دعوة الشيخ المجدد محمد بن عبدالوهاب رحمه الله

ومما يذكر انه قبل الوقعه التي وقعت في حاير سبيع جنوب الرياض بين الياميه بقيادة

المكرمي والامام عبدالعزيز بن محمد بن سعود

قبض على مجموعة من الياميه في منطقه بين القويعيه والنفوذ وكان منهم الامير

مجحود زعيم ال عرجاء حيث قبض عليه

وسجن بالدرعيه وفي اثناء اسره تأثر بالدعوه الاصلاحيه السلفيه ودخل في دعوة

التوحيد وقد كان قبلها على المذهب الاسماعيلي

فقال هذه الابيات:

عبدالعزيز اسمع خلاص تعافيت***ولاتصدق ناقلين الوحاني

ياطول ماني مشرك ثم صليت***والحمد لله يوم ربي هداني

وياطول ماني لأريش العين فزيت***واليوم فزت لصقعة الاذاننِ

ويقصد بصقعة الاذان اول الاذان

وقد اخرج الامير مجحود من السجن واصبح داعية للتوحيد فقد ارسل معه بعض الدعاه

من العلماء لدعوة قبيلة يام فنزل في المنطقه الشماليه

من وادي نجران وهي منطقة " يدمه" فهدى الله على يديه ثلاثة من فروع قبيلة يام وهم :

ال عرجاء

وال فهاد

وال رشيد

وبقي فرعان من فخذ الوعله من قبيلة يام وهما ال فطيح وال مطلق فأخذ مجحود يشن

عليهم الغارات تتلوها الغارات على هذه الفروع ومن

عداهم من اهل نجران رغبة في اسلامهم حتى توفي رحمه الله وقد قال قبل وفاته هذا البيت

هني من مات في ديرة اسلام*** اسلام يام لابحي ولا مات

وقد استمرت هذه الفروع الثلاثه من فروع يام على مذهب اهل السنه والجماعه الى

وقتنا الحاضر

وقد تأثر بهم بعض ال فطيح وبعض ال مطلق فدخلوا معهم في مذهب اهل السنه

والجماعه

اما بقية يام فلا تزال على المذهب الاسماعيلي الا بعض الافراد والمجموعات البسيطه

ممن فتح الله على قلبه ونور بصيرته برؤية الحق

اسأل الله ان يمن على من بقي من بطون يام بهدايته انه سميع قريب مجيب

اللهم امين

************
يتبع حلقه اخرى ان شاء الله

اخو شما

التوقيع :

فضائح المكارمه

ان ماسبق ذكره من عقائد القوم ومافيها من كفر وزندقه يحرص الداعي المكرمي

وخاصته على كتمانها حتى على اتباعهم لذا تجد عامة المكارمه ينكرون عليك اذا

واجهتهم بهذه العقائد لجهلهم بها وهي ثابته في كتبهم لاينكرها الا مكابر او جاهل

الفضيحه الاولى:

استخدام دعاة المكارمه للسحر:

وهذا مشهور بينهم ومتداول وشائع عنهم وما خلاف محسن وحسين واستخدام كل واحد

منهما للسحر

واخبار محسن او كل من يتولى هذا المنصب انما كان يستخدم السحر الا شاهد على

تفشي هذا الامر

وهذا كفر بنص القرأن يقول سبحانه وتعالى:

"ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وماأنزل على الملكين ببابل هاروت

وماروت وما يعلمان من احد حتى يقولا انما نحن فتنة فلا تكفر "

الفضيحه الثانيه :

الفكاك من العذاب بصكوك الغفران:

عندما يموت احد اتباع المكرمي يذهب اقاربه الى المكرمي ويقدمون له مبلغا من المال

مقابل الفكوك من عذاب القبر ومبلغا اخر مقابل العتق من النار وبعضهم يستعجل الامر

ويدفعها عن نفسه في حياته

وهذا مشاهد ومعروف من قبل الاتباع

وهذا مشابه طبعا لما يفعله قساوسة النصارى ....قاتلهم الله جميعا

الفضيحه الثالثه :

السجود والركوع للمخلوق:

وهو من الاعتقادات المتفق عليها في كتب الاسماعيليه

ويقولون في بعض كتبهم " وان على الطالب ان يحضر مجلس الجماعه ثم يقوم النقيب

بهم فيعيد البسمله

فاذا وصل الى ذكر الامام سجد وسجدوا ثم اذا اتم البسمله ناوله النقيب قدحا من الماء

ويشرب الماء ويخر ساجدا بين يدي الجماعه ثم يؤتى بقدح لبن ويسجد ويسجدون ويكرر

ذلك عدة مرات

ولكن لما عرف عن اهل نجران من العزة والانفه لم يتجرأ هذا المكرمي من طلب السجود

له واستعاض عنه بالركوع حيث يلزم اتباعه ان يقبلوا ركبته ولا يحصل التقبيل الا

بالانحناء المشابه للركوع

ولقد رأيت فيلما يحكي هذه المشاهد اثناء وجودي بنجران

رأيت رجال طوالا تعجبك اجسامهم وبمجرد دخولهم على المكرمي في مجلسه ترى

العجب العجاب !!!!!

الفضيحه الرابعه:

سب الصحابه :

ذكرت في احد المداخلات اعلاه ان الاسماعيليه يشاركون الرافضه في سب صحابة

رسول الله

وهذا الامر ليس من الامور السريه في المذهب الاسماعيلي بل هو منتشر بين عامة

المكارمه

فتجد السب والشتم لخير الامه من الصحابه بل تجد العامي من المكارمه اذا غضب واراد

ان يسب

يقول عليك ماعلى ابي هريرة ( أي من العذاب ) ويلقبون اهل السنة بقوم عائشه وقوم

ابو هريرة






 
قديم 28-09-10, 03:47 PM   رقم المشاركة : 2
محاو
موقوف






محاو غير متصل

محاو is on a distinguished road


الخر الاشقر

وهل انت تثبت في العنوان ان اتباع ابو هريرة وعائشة ومجحود ليسو اتباع لمحمد عليه افضل الصلاة والسلام واله الطيبين

وكأن ابو هريرة نبي مرسل بعد النبي صلى الله عليه وسلم







 
قديم 28-09-10, 04:34 PM   رقم المشاركة : 3
ابويزيد
عضو فضي






ابويزيد غير متصل

ابويزيد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محاو مشاهدة المشاركة
   الخر الاشقر

تعلم ايه السافل المنحط انت ومن تتبعهم من المعممين المنحطين ودينكم السفيه دين الشيعه

المجوس كيف ترد على اسيادكم اهل السنه


ان الحر الاشقر اشرف من كل الشيعه بمعممينهم

وتعلم ايضآ كيف تكتب اسمائهم

وكلامه صحيح انتم تسجدون للمكرمي من دون الله اليس هذا كفر ؟


فلماذا تنكرون انكم كفره وعلى غير الاسلام؟






من مواضيعي في المنتدى
»» هديه خاصه للشيعه كتاب صرخه من القطيف
»» مسابقة أمنا عائشه رضي الله عنها
»» الأضواء الكاشفة لما في كتب الشيعة من أسانيد ومرويات
»» هدية في شهر رمضان من جامعة الملك سعود
»» علماء الشيعة يقولون / وثائق مصورة
 
قديم 28-09-10, 05:28 PM   رقم المشاركة : 4
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


ابا يزيد
دعه
مكسورهـــ عينه
ومكسورهــ يدهــ يوم قبرهــ
خسروا انفسهم
وسيتبرأ المكرمي منهم ويلعنونه في يوم لاينفع طعن ولا لعن







 
قديم 28-09-10, 08:22 PM   رقم المشاركة : 5
محاو
موقوف






محاو غير متصل

محاو is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابويزيد مشاهدة المشاركة
   تعلم ايه السافل المنحط انت ومن تتبعهم من المعممين المنحطين ودينكم السفيه دين الشيعه (اذا خاطبك السفية فلا تجبة)

المجوس كيف ترد على اسيادكم اهل السنه(اسيادنا اهل البيت عليهم السلام وليس انتم يا......)


ان الحر الاشقر اشرف من كل الشيعه بمعممينهم (ان مجادل اشرف من كل السنة بعميانهم)

وتعلم ايضآ كيف تكتب اسمائهم (نعرف كيف نكتبها قبل ان تأتي امك بك)

وكلامه صحيح انتم تسجدون للمكرمي من دون الله اليس هذا كفر ؟
(تكذب وهو اكذب منك)


فلماذا تنكرون انكم كفره وعلى غير الاسلام؟
(نحن لسنا كفرة نحن اهل المذهب الحق الوسطي
غير جاحدين للحق وناكثين به وخائنين عهودنا وعاقيين والدينا و ليس هادمين لبيت الله ولسنا فاسقين مارقين ولا نرضى ان يكون الخليفة فاسق عاصي ل اوامر الله جل وعلى و خائن عهده)


المنافقين اخوان بعضهم بعض
ان الذي مؤخر امة الاسلام {المنافقين}






 
قديم 28-09-10, 08:29 PM   رقم المشاركة : 6
محاو
موقوف






محاو غير متصل

محاو is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحر الأشقر مشاهدة المشاركة
   ابا يزيد
دعه
مكسورهـــ عينه (العين لا تكسر ياجاهل (بل تاتي عوراء)
ومكسورهــ يدهــ يوم قبرهـ(انا ولله الحمد مازلت حي ارزق وايدي المؤمنين الصادقين لاتكسر يوم موتها ولكن المنافقين الكاذبين (يزيفون على اتباع الحق )
خسروا انفسهم (صدقت لقد خسرت نفسك وربحها شيطانك)
وسيتبرأ المكرمي منهم ويلعنونه في يوم لاينفع طعن ولا لعن (الا لعنة الله الكبرى على جاحدين الحقوق الناكثين لها الكاذبين الملاعين المزيفين على اتباع المذهب الحق


اللهم اجعل كيد المنافقين الكاذبين بينهم






 
قديم 28-09-10, 08:58 PM   رقم المشاركة : 7
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محاو مشاهدة المشاركة
   الشيعه (اذا خاطبك السفية فلا تجبة)



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محاو مشاهدة المشاركة
   الخر الاشقر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محاو مشاهدة المشاركة
   (اسيادنا اهل البيت عليهم السلام وليس انتم يا......)

أعرض عن الجاهل السفيـه
فكل مـا قـال فهـو فيـه
ما ضر بـحر الفرات يومـاً
إن خاض بعض الكلاب فيه






التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» وشهد شاهد من أهلها / 2
»» أيها الإسماعيلية / دعاتكم من الضالين المستحقين للعذاب ..مصيرهم إلى النار
»» لـئـن أشـركـت لـيـحبــطــن عــمــلـك ؟؟؟!!!!!!!
»» لقد احترت فهل هناك من متفضل كريم... يزيل هذه الحيرة
»» الأسد الشيعي/أثبت قولك وإلا فأنت كذاب أشر
 
قديم 28-09-10, 09:00 PM   رقم المشاركة : 8
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محاو مشاهدة المشاركة
   ( نحن لسنا كفرة نحن اهل المذهب الحق الوسطي
غير جاحدين للحق وناكثين به وخائنين عهودنا وعاقيين والدينا و ليس هادمين لبيت الله ولسنا فاسقين مارقين ولا نرضى ان يكون الخليفة فاسق عاصي ل اوامر الله جل وعلى و خائن عهده)

لا تعتقد دين الروافض إنهم .... أهل المحال وحزبة الشيطان

جعلوا الشهور على قياس حسابهم .... ولربما كملا لنا شهران

ولربما نقص الذي هو عندهم .... واف وأوفى صاحب النقصان

إن الروافض شر من وطئ الحصى .... من كل إنس ناطق أو جان

مدحوا النبي وخونوا أصحابه .... ورموهم بالظلم والعدوان

حبوا قرابته وسبوا صحبه .... جدلان عند الله منتقضان

فكأنما آل النبي وصحبه .... روح يضم جميعها جسدان

فئتان عقدهما شريعة أحمد .... بأبي وأمي ذانك الفئتان

فئتان سالكتان في سبل الهدى .... وهما بدين الله قائمتان

قل إن خير الأنبياء محمد .... وأجل من يمشي على الكثبان

وأجل صحب الرسل صحب محمد .... وكذاك أفضل صحبه العمران

رجلان قد خلقا لنصر محمد .... بدمي ونفسي ذانك الرجلان

فهما اللذان تظاهرا لنبينا .... في نصره وهما له صهران

بنتاهما أسنى نساء نبينا .... وهما له بالوحي صاحبتان

أبواهما أسنى صحابة أحمد .... يا حبذا الأبوان والبنتان

وهما وزيراه اللذان هما هما .... لفضائل الأعمال مستبقان

وهما لأحمد ناظراه وسمعه .... وبقربه في القبر مضطجعان

كانا على الإسلام أشفق أهله .... وهما لدين محمد جبلان

أصفاهما أقواهما أخشاهما .... أتقاهما في السر والإعلان

أسناهما أزكاهما أعلاهما .... أوفاهما في الوزن والرجحان

صديق أحمد صاحب الغار الذي .... هو في المغارة والنبي اثنان

أعني أبا بكر الذي لم يختلف .... من شرعنا في فضله رجلان






التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» ولازالت الصفعات تتوالى : صفعة جديدة من النعمان غير متوقعة..
»» الهروب الكبير
»» لـئـن أشـركـت لـيـحبــطــن عــمــلـك ؟؟؟!!!!!!!
»» من أين جاءت هذه الآيات / 1
»» علي ........نبي.....
 
قديم 28-09-10, 09:16 PM   رقم المشاركة : 9
محاو
موقوف






محاو غير متصل

محاو is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ياسين مشاهدة المشاركة
  


بالنسبة لا ستفهامك فالسفية هو انت


أعرض عن الجاهل السفيـه
فكل مـا قـال فهـو فيـه
ما ضر بـحر الفرات يومـاً
إن خاض بعض الكلاب فيه

ايها الغبي الاحمق
اولا:الفرات ليس بحر بل نهر ياغبي
ثانيا:الشطر الاخير من البيت الاخير ينطبق عليك وخض فيه الا ان تزهق روحك الفاسدة

انك غبي جدا






 
قديم 28-09-10, 09:19 PM   رقم المشاركة : 10
محاو
موقوف






محاو غير متصل

محاو is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ياسين مشاهدة المشاركة
   لا تعتقد دين الروافض إنهم .... أهل المحال وحزبة الشيطان

جعلوا الشهور على قياس حسابهم .... ولربما كملا لنا شهران

ولربما نقص الذي هو عندهم .... واف وأوفى صاحب النقصان

إن الروافض شر من وطئ الحصى .... من كل إنس ناطق أو جان

مدحوا النبي وخونوا أصحابه .... ورموهم بالظلم والعدوان

حبوا قرابته وسبوا صحبه .... جدلان عند الله منتقضان

فكأنما آل النبي وصحبه .... روح يضم جميعها جسدان

فئتان عقدهما شريعة أحمد .... بأبي وأمي ذانك الفئتان

فئتان سالكتان في سبل الهدى .... وهما بدين الله قائمتان

قل إن خير الأنبياء محمد .... وأجل من يمشي على الكثبان

وأجل صحب الرسل صحب محمد .... وكذاك أفضل صحبه العمران

رجلان قد خلقا لنصر محمد .... بدمي ونفسي ذانك الرجلان

فهما اللذان تظاهرا لنبينا .... في نصره وهما له صهران

بنتاهما أسنى نساء نبينا .... وهما له بالوحي صاحبتان

أبواهما أسنى صحابة أحمد .... يا حبذا الأبوان والبنتان

وهما وزيراه اللذان هما هما .... لفضائل الأعمال مستبقان

وهما لأحمد ناظراه وسمعه .... وبقربه في القبر مضطجعان

كانا على الإسلام أشفق أهله .... وهما لدين محمد جبلان

أصفاهما أقواهما أخشاهما .... أتقاهما في السر والإعلان

أسناهما أزكاهما أعلاهما .... أوفاهما في الوزن والرجحان

صديق أحمد صاحب الغار الذي .... هو في المغارة والنبي اثنان

أعني أبا بكر الذي لم يختلف .... من شرعنا في فضله رجلان

ما شاء الله
تمدحون ابو بكر وتتركون عمر وعثمان اما علي عليه السلام فلا يحتاج مديحكم فهو غني واتباعة عنكم






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:45 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "