العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-09-10, 02:55 AM   رقم المشاركة : 1
الشهب الثاقبة
عضو نشيط







الشهب الثاقبة غير متصل

الشهب الثاقبة is on a distinguished road


أرجوا عدم الضحك بل الإسترجاع وحمد الله على هذه العقائد

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه أما بعد:

فحقيقة فكل مسلم موحد يحب التوحيد،ولا يمل من القراءة والسماع عنه،وأى شىء يختص بالتوحيد ترانه يتهافت عليه

فمرة من المرات تناقشت أنا وأحد الروافض وأعطانى موقع فيه جميع الكتب،لتقوم الجة علىّ بزعمه فوافقته،فقمت بتنزيل بعض الكتب،وقلت له قمت بتنزيل كتاب كذا وكذا، ثم بدأت أناقشه على محتواها وما فيها من ضلالات،وإلى اليوم لم يعد يكلمنى ولا كتب لى حرف

وكنت أعتقد إن الروايات المضحكة والمهازل محصورة فى الكافى أو مدينة المعاجز،لكن تعجبت عندما رأيت ذلك فى كتب العقيدة وخاصة كتب التوحيد-على حد زعمهم-كتب العقائد وأقوال علماء والأئمة عندهم

لذلك أطلب من يمر على الموضوع أن يسترجع(بقوله إنّا لله وإنّا إليه راجعون) ويحمد الله على الطريق المستقيم

كتاب الإعتقادات للصدوق،الصفحة44 باب الإعتقاد فى اللوح والقلم
قال الشيخ أبو جعفر - رضي الله عنه -: اعتقادنا في اللوح والقلم أنهما ملكان


وقال فى الصفحة 45 باب الإعتقاد فى العرش:

فأما العرش الذي هو جملة جميع الخلق فحملته ثمانية من الملائكة، لكل واحد منهم ثمانية أعين، كل عين طباق الدنيا:

واحد منهم على صورة بني آدم، فهو يسترزق الله تعالى لولد آدم. واحد منهم على صورة الثور، يسترزق الله للبهائم كلها، وواحد منهم على صورة الأسد، يسترزق الله تعالى للسباع، وواحد منهم على صورة الديك، فهو يسترزق الله للطيور.
فهم اليوم هؤلاء الأربعة، فإذا كان يوم القيامة صاروا ثمانية.

هل هذا يكتب ويسطر فى كتب العقائد،فلقد ورددت آيات عن اللوح المحفوظ لاتشير من قريب ولا من بعيد إن هذا اللوح ملك،والملائكة يقول الله عز وجل عباد مكرمون ويأتينا هذا ويقول واحد مثل الثور والآخر مثل الديك؟؟أبالله عليكم هل هذا دين يتعبد ويتقرب إلى الله به،لكن هذا حال من ضيع القرآن والضيعة السنة الصحيحة،وأشتغل باللعن والقصص والخرافات

ولا حول ولا قوة إلا بالله







التوقيع :


لكِ الله ياسرت
من مواضيعي في المنتدى
»» هل هذا القول تشبيه أم تنزيه! ؟ / أدخل لتعرف تحدى لجميع الرافضة
»» إيران هل هي دولة كافرة أو مسلمة؟؟
»» هل هذه الإعتقادات صحيحة عندكم ؟
»» أين الرافضة فى هذا المنتدى وعن هذا المنتدى ؟
»» قصة الإمام والخفاش العملاق ؟
 
قديم 25-09-10, 11:51 AM   رقم المشاركة : 2
عمر العراقي90
عضو نشيط







عمر العراقي90 غير متصل

عمر العراقي90 is on a distinguished road


اقتباس:
أبالله عليكم هل هذا دين يتعبد ويتقرب إلى الله به،لكن هذا حال من ضيع القرآن والضيعة السنة الصحيحة،وأشتغل باللعن والقصص والخرافات

فلنسأل أفلاطون عنها فهو ذو العقل والثقافة






من مواضيعي في المنتدى
»» فضائح الزيارة الحسينية بصوت معمم شيعي
»» الأسماء والمصاهرات بين الآل والأصحاب
»» وما أبتدعوا من شيء الأ فيه مفسدة
»» الرافضة يفتخرون بانهم ذراع أيران ضد العرب
»» يا شيعة ما قولكم بهذا الدعاء
 
قديم 25-09-10, 11:59 AM   رقم المشاركة : 3
المرساه
اثني عشري






المرساه غير متصل

المرساه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر العراقي90 مشاهدة المشاركة
  
فلنسأل أفلاطون عنها فهو ذو العقل والثقافة


صحيح بنسأل نابليون أحسن






 
قديم 25-09-10, 12:18 PM   رقم المشاركة : 4
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


دين سكستاني وضع لضرب التوحيد واهله
واسيادهـــ ابناء زناء
واتباعه ابناء متع جماعيه







 
قديم 25-09-10, 01:49 PM   رقم المشاركة : 5
البـريكي
عضو نشيط






البـريكي غير متصل

البـريكي is on a distinguished road


http://www.ibnbaz.org.sa/mat/10300

الشيخ بن باز رحمه الله
اقرأ قبل ان تكتب






التوقيع :
الحمدلله على نعمة الاسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للامامية : هل هذا القرآن جاء عن طريق اهل البيت؟
»» اين [you]
»» هل في السجود امام البقر اشكال شرعي عن الشيعة ؟
»» مقارنة بين : المولد في الكعبة و الهجرة الى رب الكعبة
»» سوء استدلال الرافضة يوقعهم في احراج مع روايات الكافي
 
قديم 25-09-10, 03:32 PM   رقم المشاركة : 6
أفلاطون
موقوف








أفلاطون غير متصل

أفلاطون is on a distinguished road


المجادلة بغير علم ليس من الحكمة

فإن كان البعض يجهل كنه القلم واللوح فهذا لايعطيه الحق في الإستهزاء بعقائد الآخرين

فالقلم واللوح >>> نعم ملكان من ملائكة الله تعالى وتكبر .

تحياتي







 
قديم 25-09-10, 03:32 PM   رقم المشاركة : 7
الشهب الثاقبة
عضو نشيط







الشهب الثاقبة غير متصل

الشهب الثاقبة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البـريكي مشاهدة المشاركة
  
الشيخ بن باز رحمه الله
اقرأ قبل ان تكتب

النصيحة مقبولة وبارك الله فيك

ومن باب التناصح(أنصحك بما نصحتنى به)






التوقيع :


لكِ الله ياسرت
من مواضيعي في المنتدى
»» سبحان الله...حتى عند الجن ،الرافضة أشر الطوائف !!!
»» أليس إستخدام الأيقونات تعابير الوجوه محذور شرعي ؟
»» آية من كتاب الله فيها إننا سنحاسب على الصلاة وندخل النار إن لم نصلي
»» صفوان لحظة من فضلك أين قال الذهبي في ميزان الإعتدال بأن قراءة حمزة عنده بدعة ؟!
»» صفعة جديدة لمن برأ الطوسى من خيانة الأمة وتحالفه مع هولاكو
 
قديم 25-09-10, 03:47 PM   رقم المشاركة : 8
الشهب الثاقبة
عضو نشيط







الشهب الثاقبة غير متصل

الشهب الثاقبة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفلاطون مشاهدة المشاركة
   المجادلة بغير علم ليس من الحكمة

صدقت،أتحفنا بما عندك من علم


اقتباس:
فإن كان البعض يجهل كنه القلم واللوح فهذا لايعطيه الحق في الإستهزاء بعقائد الآخرين

فالقلم واللوح >>> نعم ملكان من ملائكة الله تعالى وتكبر .


قلنا لك فى باب العقائد إذ يجب أن يكون الكلام مدعم بأدلة لابإنشاء أصلحك الله،فإجابتك بنعم سبقك بها صدوقكم فما أتيت بجديد،دلل على كلامك


اقتباس:
تحياتي



والشكر موصول لك






التوقيع :


لكِ الله ياسرت
من مواضيعي في المنتدى
»» فتنة الجمل وعائشة بنت الصديق فى عيون المفيد الزنديق
»» أرجوا عدم الضحك بل الإسترجاع وحمد الله على هذه العقائد
»» إمارة أبوظبي:تطلق أكبر سادس يخت في العالم.!!!..الله أكبر على هذا الإنجاز
»» طويلب شيعي أراك مكثر من كلمة الشيعة أعلى الله كلمتهم،فبماذا أعلى الله كلمتهم؟؟
»» لماذا نتهم الرافضة فقط بالتحريض لقتل السنة بينما هناك من يفتي من مشائخ السنة بذلك؟؟؟
 
قديم 25-09-10, 07:08 PM   رقم المشاركة : 9
الشهب الثاقبة
عضو نشيط







الشهب الثاقبة غير متصل

الشهب الثاقبة is on a distinguished road


بعض التوضيحات لك أخى البريكي،وللعلم هناك من صحح هذه الأحاديث، لكن أنظر بنفسك،فأنا أخى لم أنقل من منتدى،بل وقفت عليها بنفسى حفظك الله ورعاك

راجع تفسير محى السنة الإمام البغوى:
جاء في الحديث: ("إنهم اليوم أربعة فإذا كان يوم القيامة أيدهم الله بأربعة أخرى، فكانوا ثمانية على صورة الأوعال ما بين أظلافهم إلى ركبهم كما بين سماء إلى سماء")
أخرجه الطبري: 29 / 59 وليس فيه "على صورة الأوعال ما بين أظلافهم إلى ركبهم كما بين سماء إلى سماء" وهو خبر مقطوع. قال صاحب البحر المحيط: 8 / 324 "وذكروا في صفات هؤلاء الثمانية أشكالا متكاذبة ضربنا عن ذكرها صفحا

وجاء في الحديث: ("لكل ملك منهم وجه رجل ووجه أسد ووجه ثور ووجه نسر)
أخرجه عبد الرزاق في التفسير: 2 / 314 عن عبد الله بن وهب عن أبيه. وزاد السيوطي في الدر المنثور: 8 / 270 عزوه لعبد بن حميد وابن المنذر عن ابن وهب أيضا. وذكره الحافظ ابن حجر في المطالب العالية: 3 / 391 وعزاه لإسحاق وقال: موقوف ضعيف الإسناد. وقال البوصيري: ضعيف لجهالة بعض رواته.

حدثنا عبد الرزاق، حدثنا يحيى بن العلاء، عن عمه شعيب بن خالد، حدثنا سماك بن حرب، عن عبد الله بن عميرة، عن العباس بن عبد المطلب قال: كنا جلوسا عند النبي صلى الله عليه وسلم بالبطحاء فمرت سحابة فقال: النبي صلى الله عليه وسلم: "أتدرون ما هذا؟ قلنا: السحاب. قال: والمزن؟ قلنا: والمزن، قال: والعنان؟ فسكتنا فقال: هل تدرون كم بين السماء والأرض؟ قلنا: الله ورسوله أعلم، قال: بينهما مسيرة خمسمائة سنة، وبين كل سماء إلى سماء مسيرة خمسمائة سنة، وكذلك غلظ كل سماء خمسمائة سنة، وفوق السماء السابعة بحر بين أعلاه وأسفله كما بين السماء والأرض [ثم بين ذلك ثمانية أوعال بين أظلافهن وركبهن كما بين السماء والأرض] ثم فوق ذلك العرش بين أسفله وأعلاه كما بين السماء والأرض والله تعالى فوق ذلك، ليس يخفى عليه من أعمال بني آدم شيء".

حديث ضعيف رواه أبو داود في السنة، باب في الجهمية: 7 / 91-93 وقال المنذري: في إسناده الوليد بن أبي ثور، ولا يحتج بحديثه، وأخرجه الترمذي في تفسير سورة الحاقة: 9 / 234-236، وقال: "هذا حديث حسن غريب" روى الوليد ابن أبي ثور عن سماك نحوه ورفعه، وروى شريك عن سماك بعض هذا الحديث ووقفه ولم يرفعه، وأخرجه ابن ماجه في المقدمة: 1 / 69، والإمام أحمد في المسند: 1 / 206 وابن أبي عاصم في السنة: 1 / 253، والبيهقي في الأسماء والصفات: 2 / 142-143، وابن خزيمة في التوحيد ص: (68) والآجري في الشريعة ص: (292) والدارمي في الرد على الجهمية ص: (19) والذهبي في العلو للعلي الغفار ص (33) وصححه الحاكم: 2 / 288،412، وتعقبه الذهبي فقال: يحيى بن العلاء: واه، وعبد الله بن عميرة فيه جهالة. قال البخاري: لا يعرف له سماع من الأحنف بن قيس، ويحيى بن العلاء متهم بالوضع. انظر: ظلال الجنة في تخريج السنة للألباني: 1 / 254، النهج السديد في تخريج أحاديث تيسير العزيز الحميد ص: (283).

وراجع كتاب العرش للإمام الذهبىدراسة وتحقيق: د. محمد بن خليفة التميمي):

وعن العباس2 بن عبد المطلب3 قال: كنا بالبطحاء4 فمرت سحابة، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "هل تدرون بعد ما بين السماء والأرض؟" قالوا: لا، قال: "إما واحدة، وإما [اثنتان]5 أو ثلاث وسبعون سنة" ثم عد سبع سموات، ثم قال: "فوق السابعة بحر بين أسفله، وأعلاه كما بين السماء إلى سماء، ثم فوق ذلك ثمانية أوعال6 بين أظلافهم، وركبهم كما بين سماء، إلى سماء ثم7 على ظهورهم العرش، ثم الله فوق ذلك، وهو يعلم ما أنتم عليه" رواه أبو داود بإسناد حسن وفوق الحسن1.

1 أخرجه الإمام أحمد في المسند (1/207).وأبو داود في سننه، كتاب السنة، باب في الجهمية (5/93، برقم 4723).وأخرجه ابن ماجه في سننه، المقدمة، باب فيما أنكرت الجهمية (1/69).وأخرجه الترمذي في سننه، كتاب التفسير، باب سورة الحاقة (5/424-425، برقم3320).والدارمي في الرد على بشر المريسي (ص448).وابن أبي عاصم في السنة (1/253).وابن خزيمة في كتاب التوحيد (1/234-235، ح144).والآجري في الشريعة (3/1089-1090، ح665).وابن منده في التوحيد (1/117).واللالكائي في شرح أصول اعتقاد أهل السنة (3/390).والذهبي في العلو (ص49).ومدار الحديث من جميع طرقه على "عبد الله بن عميرة" وعبد الله فيه جهالة، ولذلك قال الألباني في تخريج السنة (1/254): "إسناده ضعيف، وعبد الله بن عميرة، قال الذهبي: فيه جهالة، وقال البخاري: لا نعلم له سماعاً من الأحنف بن قيس". انتهى كلامه


يتبع لك أخى







التوقيع :


لكِ الله ياسرت
من مواضيعي في المنتدى
»» إيران هل هي دولة كافرة أو مسلمة؟؟
»» إمارة أبوظبي:تطلق أكبر سادس يخت في العالم.!!!..الله أكبر على هذا الإنجاز
»» آية من كتاب الله فيها إننا سنحاسب على الصلاة وندخل النار إن لم نصلي
»» صفعة للمشككين بأن السيستانى لايحفظ القرآن ولا يتكلم
»» سني ليبي يطلب الدخول من المدعي بأنه شيعى من ليبيا
 
قديم 25-09-10, 07:16 PM   رقم المشاركة : 10
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البـريكي مشاهدة المشاركة
  


الشيخ بن باز رحمه الله
اقرأ قبل ان تكتب

> شاهد صوت وصورة قبل أن ترد <
http://www.youtube.com/watch?v=aW4ud-_6ZA8
نعاااااااااااااااااااااااااااااااااااااال - أكرمكم الله يا مسلمين - الأئمة عرش للرحمـن !!

/

وعن علي عليه السلام قال : السقف المرفوع السماء
والبحر المسجور بحر في السماء تحت العرش :
بيان : قال في النهاية : الوعول والاوعال تيوس الجبل ، واحدها ( وعل ) بكسر العين ، ومنه الحديث في تفسير قوله تعالى ( ويحمل عرش ربك فوقهم يومئذ ثمانية )
قيل ثمانية أوعال أي ملائكة على صورة الاوعال .
بحار الانوار باب 8 السماوات وكيفاتها وعددها


وفتح عيونك لما وضعته فقد قال رحمه الله :
وجاء في حديث العباس بن عبد المطلب أنه يوم القيامة ثمانية أوعال،
وأنهم يحملوا العرش بصورة أوعال، ولهم خلق عظيم وطول عظيم، لكن في إسناده بعض المقال .

/

وهب بن منبه في قوله– تعالى – { ويحمل عرش ربك فوقهم } الآية ،
قال : هو أربعة من الملائكة يحملونه على أكتافهم ، لكل واحد منهم أربعة وجوه ، وجه ثور ،
ووجه أسد ، ووجه نسر ، ووجه إنسان .
الراوي: عبدالله بن وهب بن منبه - خلاصة الدرجة : موقوف ضعيف الإسناد - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: المطالب العالية - الصفحة أو الرقم: 4/177


/







التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» عندما تعود الذاكرة للمعصومين ( الأول يسجد - والثاني يلعن )
»» الرسول صلى الله عليه وسلم صلى الضحى - ولكنها تقية -
»» الإسلام والردة عن الإسلام
»» اللعن : هو الدين والإيمان والفضل و عقوبة تاركه ( نار وقتل )
»» ايش هذا !!
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:20 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "