العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-09-10, 08:33 PM   رقم المشاركة : 1
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


Thumbs up صحوة الشيخ / حسين بن فارس الشيخ من روافض الأحساء





الشيخ / حسين بن فارس الشيخ .


أحد المهتدين لمذهب أهل السنة والجماعة .


الدولة / المملكة العربية السعودية .

الأحساء


الجزء الأول


س ( 1 ) ممكن نتعرف على شخصيتك حياتك ودراستك وثقافتك ؟
اسمي / حسين بن فارس الشيخ أصلي من أهالي منطقة الأحساء ، ثم انتقلت للسكان بمدينة الخبر ودرست بها المرحلة الثانوية ، ثم التحقت بجامعة البترول والمعادن بالظهران قسم الفيزياء ، وهناك كان لي حوارات واسعة مع زملائي السنة كنت فيها أنافح عن المذهب الشيعي وأدافع عنه ، فقد كنت من المولعين بالقراءة خاصة في كتب العقيدة والتاريخ وغيرها ، ثم سافرت إلى أمريكا لإكمال الدراسات العليا وهناك التحقت ببعض المراكز الإسلامية وشاركت في كثير من الأنشطة الإسلامية ، وبعد حصولي على الماجستير عدت للعمل في المملكة وأنا أسكن حالياً بمدينة الدمام .



س ( 2 ) متى بدأت رحلة اكتشاف المذهب الحق ؟

أقول هذا ليس نتاج يوم أو ليلة وإنما تراكم للتجارب والمعارف والقناعات التي تراكمت تجربة بعد تجربة منذ الصغر في المجتمع وفي المدرسة وفي الجامعة ، وعندما حان وقت البحث الجدي الجاد كان ذلك في أوائل عام 1394هـ عندما كنت في المرحلة الثالثة الجامعية ، فبدأت بالقراءة والبحث الجاد في مسألة الإمامة حتى ثبت لي بالبحث الجاد المتجرد سقوط مفهوم الإمامة لعدم وجود أدلة من القرآن عليها ولعدم حجية ووضوح أدلة السنة عليها فعندما سقطت الإمامة بدأت البحث في الأمور الأخرى وبدأت تتساقط واحدة تلو الأخرى ، فأعلنت تحولي ، ومن ثم الصلاة مع أهل السنة .



س ( 3 ) ما أسباب تحولك من مذهب الشيعة إلى مذهب أهل السنة ؟
السبب الأول – البحث الجاد المركز المتصف بالحرية والتجرد لمعرفة الحقيقة .

السبب الثاني - بذل الجهد لمعرفة الحقيقة والرب عز وجل يقول ( وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ) فكنت أقرأ واسأل وأقارن وأتأكد لم أكن أقلد هكذا بل كنت أناقش .

السبب الثالث - التعامل الحسن من زملائي السنة وحوارهم الهادئ معي وأتذكر حواراتي معهم وما تميزت به من أريحية ولطف بعيد عن التشنج والعصبية لأنهم رأوا في شخصي الصدق والجدية .

السبب الرابع – عدم استخدامي لمبدأ التقية في الحوار فقد كنت صريحاً في جميع نقاشاتي ، لهذا لم أخفي شيء من الحقائق ، ولم أهرب من النقاش أبداً ، وكنت أعترف بالحقيقة وإن كانت مرة .

السبب الخامس - تركي للتشتيت والتشعب لأنني من خلال تجاربي وجدت أن النقاش في الأمور الفرعية كثيرة كالمتعة وغيرها لا يؤدي إلى نتيجة فقررت التركيز في بحث مسألة واحدة فقط .

السبب السادس - تركيزي على مسألة الإمامة فقد قمت ببحث تفصيلي لمدة سنتين في هذه المسألة قرأت الكتب سألت العلماء ناقشت الأقارب والأصدقاء ثم حللت النتائج فبدت الحقيقة تنجلي شيئاً فشيئاً ،الإمامة عند الشيعة هي أصل أصيل كما هي النبوة والعدل والمعاد والتوحيد ، فقلت في نفسي هذا هو الفارق المهم بين الطائفتين إذا بحثت أقوال كل طائفة في الإمامة واطلعت على أدلة الفريقين في الإمامة ثم قارنت بينها سيسهل علي معرفة الحقيقة ، فتبين أن أهل السنة يرون الإمامة شورى بين المسلمين بعد وفاة النبي (ص) ، أما الشيعة فقولهم معروف لدي وهو أن الإمامة جعل سماوي وأمر نبوي وهي ولاية تكوينية خاصة بعلي رضي وبقيت الأئمة من بعده وأن من لم يعتقد بهذه الإمامة لا يكون مؤمناً ولا ينتفع من عمله بشيء هذا المعتقد من المسلمات عند الشيعة .



الإمامة والقرآن

بعد هذه المقدمة سألت نفسي كل الأصول بينة جلية في كتاب الله بآيات صريحة واضحة يفهما العالم والجاهل يفهمها العامي والمثقف يفهما البدوي والحضري ... التوحيد والنبوة والمعاد والصلاة والحج والصوم ثابتة بآيات وآيات جلية واضحة لكن السؤال المحير أين الإمامة في القرآن ، ولما لم تبين بشكل قاطع يقيم الحجة ويقطع العذر ، لما لم ينص القرآن على إمامة علي بشكل جلي ؟! أيريد الله لنا الفتنة والضلال والنزاع ؟!



الإمامة والأحاديث

وكذلك مما عجبت منه أن النبي (ص) لم يصرح تصريحاً واضحاً جلياً تقوم به الحجة ، وينقطع معه العذر بإمامة علي وعصمته ، وكل ما يذكره الشيعة من أحاديث إن صحت فهي أحاديث فضائل ليست نص في الإمامة يوردونها ثم يستدلون بتفسيرهم لها لا بها .

بل في السنة ما ينفي الإمامة أصلاً فمن المجمع عليه بين الفريقين أن الأنصار المعروف مكانتهم في الإسلام اجتمعوا في السقيفة لترشيح سعد بن معاذ للخلافة فهذا دليل قاطع على أنهم لم يسمعوا أبداً بالنص على علي ، ثم دار النقاش بينهم وجاء المهاجرون وتباحثوا وعرض في السقيفة أكثر من رأي ، ولم يقل أحد منه هؤلاء جميعاً ، الإمامة فيها نص لعلي وذريته ، فهل يعقل أن الجميع تواطئوا على كتم الإمامة المزعومة .

فاجتماع الأنصار دليل على عدم وجود النص ، والآراء التي عرضت دليل أخر على عدم وجود النص ، والنتيجة التي انتهت لها السقيفة دليل على عدم وجود النص .

وبعد هذا خرجت بحصيلة أن من عظمة الإسلام أنه جعل الإمامة شورى حتى لا يكون الأمر وراثيا بين الناس فمبدأ التوريث في القيادة مبدأ جاهلي منبوذ في كل المجتمعات ، فأغلب دول العالم سنية أو شيعية أو حتى غير الإسلامية تراهم إذا مات القائد فيهم نادوا عقلائهم وكبرائهم لتنصيب القائد الجديد ... أليست هذه هي أفضل آلية تطرح الآن في جميع المجتمعات المتحضرة مع اختلاف في المسميات ؟!



س ( 4 ) ما هو المحور الأكثر إثارة في تجربة تحولك لمذهب أهل السنة ؟
قلت المحور الرئيسي هو مبدأ الإمامة أو الولاية ، الذي يعده الِشيعة أصل من الأصول ، وأنه جعل سماوي ، وأمر نبوي ، وأنها ولاية تكوينية تخضع لها جميع ذرات الكون ، فهذا الأصل من أنكره لا تقبل أعماله ، وهو كافر بما أنزل على محمد ( صلى الله عليه وسلم ) .

فهذا الأصل هو المحور الرئيسي الذي ركزت الاهتمام به وثبت لدي سقوطه من خلال البحث الجاد المتجرد ، وكذلك توابع الإمامة كالغلو في الأئمة ، وكدعوى العصمة ، ثم تبع ذلك التركيز على نواقض التوحيد التي يقع فيها كثير من الشيعة كدعاء المخلوق والاستغاثة به والذبح له وهذه من الأشياء الخطيرة التي تنقض التوحيد .



س ( 5 ) أيام تشيعك هل كنت تشعر انك على خطأ ؟ وهل تحس بالتناقضات ؟
الإنسان حبيس مجتمعه في الغالب ، والمجتمع الشيعي مجتمع مغلق ، وفيه درجة كبيرة من التبعية والتقليد ، ضف إلى هذا التنشئة الاجتماعية التي لها دور كبير في طريقة النظر للأشياء .. فنشأت مثلاً على مسلمة لا جدال فيها أن المذهب الشيعي هو مذهب آل البيت وغيره من المذاهب هي مذاهب سياسية ، كل هذه العوامل لم تكن تسمح لي بالتفكير الحر المتجرد ، ولكن بعد المرحلة الثانوية ومع اكتمال النضج وسعت الإطلاع والتفكير الحر و كثرة المخالطة والتجرد في البحث بدأت أتساءل عن بعض الممارسات وأناقش فيها وأصبحت لا أهضم كل شيء بسهولة ، بل أعترض على بعض ما أراه وأسمعه .



س ( 6 ) أيام تشيعك ما هي الأشياء التي لم تكن تقنعك في المذهب الشيعي ؟
هذا السؤال شبيه بما قبله أقول كنت في صغري كغيري من الشيعة أخضع للتوجيه المبرمج من خلال الحسينيات فهذه تعد دورات تلقين تتشكل من خلالها القناعات لتصبح كل الممارسات التي تشاهدها فيما بعد طبيعية وغير مستغربة ، ومع هذا كان هناك أمور لا أستسيغها ولا أقتنع بها مثل مسألة العزاء والمأتم ، فكنت أحظر للمأتم فأستمع وأحلل كل ما أسمعه ، ومثل مسألة الغلو في الأئمة ، وأنهم خلقوا قبل البشر وتخضع لهم كل ذرات الكون ، وأنهم يعلمون الغيب هذه المفاهيم لم أكن أقتنع بها و كنت أناقش فيها ، وكقضية الرجعة وأن الإمام سيعيد بعض الظالمين وبعض المؤمنين لعقاب هذا وتكريم هذا ! ، وكقضية البداء وهي أن الله يخبر بخبر ثم بعد زمن يغير هذا الخبر فهذا طعن في خبر الله ! ، وكقضية سب الصحابة لم أهضمها لأن مبدأ السب غير مقبول لدي وأراه مخالف للتربية والخلق ، وبعد سنوات لما سمعت بأن بعض علماء الشيعة يقولون بتحريف القرآن وبعد تأكدي من ذلك طال نقاشي لهم في هذه المسألة ولم أقتنع بتوجيههم لهذه القضية ! ، كل هذه أثارت لدي تساؤلات بحثت عن إجابتها بعمق فكن النتيجة التحول لمذهب أهل السنة .


س ( 7 ) هي من الكتب التي قرأتها وكشفت لك الحق ؟

تجربتي لم تكن مع الكتب فقط بل فيها الحوار مع الأصدقاء والأقارب والعلماء ، وفيها التجارب والممارسات الشخصية ، وفيها القراءة أيضاً لكني لم أركز على كتاب واحد فقط بل قرأت كتب كثيرة أهمها وأولها والذي رجعت إليه كثيراً هو القرآن ثم كتب السنة .



س ( 8 ) هل لاقيت اعتراضا من أهلك وأقاربك ؟

هناك معارضة شديدة من الأسرة والأقارب خاصة في بداية تحولي ، أما الآن فقد خفت هذه الاعتراضات وسلم أقاربي بالواقع .


س ( 9 ) هل واجهت ضغوطات بسب تسننك ؟
بعد هدايتي حافظت على صلاة الجماعة في المسجد مع أهل السنة ، فلاحظ بعض أقاربي هذا وبدأ يتساءل ويعترض ، لكن هذا لم يطل بسبب ذهابي إلى أمريكا للدراسات العليا وبعد عودتي في عام 1404 هـ بدأت المضايقات بشكل أكبر ، حتى قرر أقربائي وأهلي مقاطعتي للضغط علي واستمرت هذه المرحلة مرحلة المقاطعة سنوات ، كنت خلالها أحاول أن أصلهم فلا يقبلون أحاول أن أكلمهم فلا يستجيبون ، لا يزورونني ولا يستقبلونني ولا يسلمون علي ، فلما رأوا ثباتي وإصراري عادوا لمواصلتي وزيارتي وعلاقتي حالياً بأهلي وأقاربي ممتازة ، بل علاقتي بالشيعة عموماً حسنة لأنهم يرون احترامي لهم ، وحصري للنقاش في المساءل العلمية فقط دون التشنيع على الأشخاص .



س ( 10 ) هل تسنن احد من أسرتك أو من أصدقائك ؟
نعم ولله الحمد والمنة فقد تسنن الكثير من أقاربي وأصدقائي ، منهم من أعلن ذلك صراحة ، ومنهم من لا زال يتكتم على هدايته ، ومنهم من ترك كثير من الأخطاء ولا زال شيعياً وأعتقد أن هذا بحد ذاته أمراً في غاية الأهمية فنحن ندعو لتصحيح الأخطاء وتنقية التوحيد بغض النظر عن التسميات .



س ( 11 ) هل طريق الهداية سهل أم لا ؟ نرجو تبسيط ذلك للمهتدين الجدد ؟

سلوك هذا الطريق في غاية السهولة فلا يحتاج إلا لصدق مع الله وإخلاص النية له وعليك بأمور أولها - ترك ما يخل بالتوحيد كدعاء غير الله والاستغاثة بالمخلوق والطواف بالقبور والاعتقاد بالطلاسم .

الثاني – المحافظة على صلاة الجماعة في المسجد ، والاهتمام بالقرآن .

الثالث – الابتعاد عن الإثارة والتصادم فهذا يجعل الآخرين يكرهون الحق .

الرابع – تعرف على بعض من سبقك للهداية ليعينك على تجاوز بعض المشاق .

ستجد في الهداية الطمأنينة والروحانية فأنت بين صلاة وقرآن وذكر ، ستجد الحب والتعاون والتكافل من المجتمع السني إذا عرفوا عنك الصدق والإخلاص .






التوقيع :
الحر الأشقرطير شلوى
مايوقع الى على ظهر خرب
من مواضيعي في المنتدى
»» الكتاب المذهل الذي أبهر العالم أجمع / تقرير مصور
»» الفديو الصاعقة استمع لاحد اهل البيت المفترى عليهم
»» الام/الزوجه سؤال للشيخ محمد المختار الشنقيطي
»» القرامطة والباطنية عبر التاريخ
»» مصير السيستاني مرجع اللواط والزنا ان شاء الله
 
قديم 18-09-10, 09:28 PM   رقم المشاركة : 2
دخيل التميمي
عضو ماسي






دخيل التميمي غير متصل

دخيل التميمي is on a distinguished road


نســأل الله لنا وله الثبات على الحق

جزاك الله خيرا






التوقيع :
اللهم اغفرلوالدي وارحمهم واسكنهم فسيح جناتك، اللهم أجزل لهم المثوبة والأجر . اللهم آنسهم في وحدتهم واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة وأفسح لهم بها مدّ ابصارهم ، اللهم انزلهم منزلاً مباركا وأنت خير المنزلين، اللهم انزلهم منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا آمين
من مواضيعي في المنتدى
»» طلاسم وبدع شركرية وكفرية من كتبهم
»» هذه دعـــوتنا
»» المجلسي يحرف القرآن
»» نداء الى محبي الله والرسول محمد صلى الله عليه وسلم
»» المجلسي يشرب الحشيش وهو صائم والكليني يفتي بقتل شارب الخمر
 
قديم 19-09-10, 01:11 AM   رقم المشاركة : 3
السباعى
موقوف






السباعى غير متصل

السباعى is on a distinguished road


والله اخبار مفرحة يا اسود التوحيد







 
قديم 19-09-10, 01:31 AM   رقم المشاركة : 4
ابن الجراح
( لا إله إلا الله )







ابن الجراح غير متصل

ابن الجراح is on a distinguished road


لأخ حسين من الدعاة المعروفين ... وهو من قرية الجبيل بالأحساء التي كل اهلها من الشيعة .. ومن الغريب . أن أخو الأخ حسين أهتدى عن طريق زوجته . فزوجته وزوجة الشيخ حسين أخوات . فعندما أهتدت زوجة الشيخ حسين . دعت اختها للهداية والتي دعت زوجها .

والأخ حسين من البارزين في مجال الدعوة ..

ثبتنا الله وإياه على طاعته







التوقيع :
رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَوةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا حصل لموقع جيرا لتحميل الصور ؟
»» أتحداك إن لم تبكي
»» لا يفوتك أسد السنة هنا
»» سؤال لرافضة الأحساء , أرجو من الأخوات عدم الدخول .
»» يا علماء الأمة , يا علماء الأمة , يا علاماء الأمة , من ينبري لها .
 
قديم 19-09-10, 03:03 PM   رقم المشاركة : 5
الباشا محب لآل البيت
عضو نشيط






الباشا محب لآل البيت غير متصل

الباشا محب لآل البيت is on a distinguished road


أعرف الرجل .. حق المعرفة ..
ولا يترك فرضا في المسجد ...
ومن الدعاة المعروفين في الخبر ...
دمث الأخلاق هاديء الطبع ..
زوج إبنته لأحد المهندسين السنة ...
لأن هو وأهل بيته قد تسنننوا ...
ثبت الله أخانا .. على دين الحق ...
آمين .. آمين .. آمين ...






 
قديم 19-09-10, 03:34 PM   رقم المشاركة : 6
سيف النصر
عضو فعال







سيف النصر غير متصل

سيف النصر is on a distinguished road


الله يهدي من الرافضة من فيه الخير لهذه الأمة المباركة.
ما استفذته من هذه القصة هو كون المجتمع الشيعي مجتمع منطوي على نفسه ومغلق تحت وطأة الأفكار الهدامة التي ينشرها هذا المعتقد المنحرف، في حين نجد أن الحوار والتواصل عاملين قد ساهما بشكل ملحوظ في تطور الأمم وتقدمها، وربما هذا سبب التقهقر الذي يشعر به الرافضة، ويحتجون بسببه داعون الى رفع الظلم عليهم، وهنا نعود لكتاب الله عز وجل حيث قال:
{ وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم ويعفو عن كثير ( 30 ) وما أنتم بمعجزين في الأرض وما لكم من دون الله من ولي ولا نصير ( 31 ) }[الشورى] .
فالرافضة لايعطون انفسهم ادنى فرصة للبحث عن الحقائق والبراهين الدامغة والتي ستساعدهم على الخروج من دوامة التشيع الباطل وأفكاره الهدامة، والدخول في دين الإسلام الحق، أو على الأقل تصحيح معتقداتهم ونفي كل ما يتعارض مع اصول الدين الإسلامي.







التوقيع :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: { لكل أمة مجوس، ومجوس هذه الأمة الذين يقولون : لا قدر، من مات منهم فلا تشهدوا جنازته ومن مرض منهم فلا تعودوه، وهم شيعة الدجال، وحق على الله أن يلحقهم بالدجال }[سنن أبو داوود]

اضغط على الرابط
موقع فضيلة الشيخ محمد سعيد رسلان




من مواضيعي في المنتدى
»» حريق مفتعل يدمر مقر صحيفة فرنسية أساءت للنبي محمد
»» محاضرة قيمة للشيخ محمد سعيد رسلان حول الرافضة
»» هام جدا !!! مساعي الغرب من الثورات العربية "الشرق الأوسط الجديد"
»» المرجو الإطلاع من طرف جميع الأعضاء
»» عاشوراء...كيف غدر الشيعة بالحسين!
 
قديم 19-09-10, 04:37 PM   رقم المشاركة : 7
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


ثبت الله أخانا .. على دين الحق ...
آمين .. آمين .. آمين ...







التوقيع :
الحر الأشقرطير شلوى
مايوقع الى على ظهر خرب
من مواضيعي في المنتدى
»» مبروك تم اطلاق الراشد
»» اليمن والعراق تتذيلان قائمة الدول العربية في استخدام الانترنت، ودول الخليج تتصدرها
»» تعرف على كفريات وخرعبلات والحاد الدين الاسماعيلي
»» صحوة الشيخ / حسين بن فارس الشيخ من روافض الأحساء
»» ماذا يفعل إبليس أن علم أن المولود ليس شيعيا
 
قديم 19-09-10, 10:11 PM   رقم المشاركة : 8
سعيد الزهراني
عضو ذهبي






سعيد الزهراني غير متصل

سعيد الزهراني is on a distinguished road


اللهم ثبتنا والشيخ حسين على الحق وبارك فيه واللهم اهدي اخوتنا من الشيعة الطيبين الذين احبو اهل البيت من صادق قلوبهم ولكن وصلهم هذا الحب بطريقة خاطئة







التوقيع :
الحمدلله الذي جعلنا مسلمين وجعلنا على الهدى ونسأله ان يثبتنا عليه يوم نلقاه وان يثبتنا على التوحيد وان يهدي ضال المسلمين
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للشيعة فقط ارجو عدم الاجابة من الاخوة السنة
»» لماذا الصهاينة حريصين على بقاء حزب اللات
»» ماذا بعد ياشيعة العالم خارج ايران انتبهو واصحوا
»» ماذا حدث في مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف
»» الفكر المتطرف العلماني
 
قديم 21-09-10, 02:23 AM   رقم المشاركة : 9
محبة لله ورسوله
عضو نشيط






محبة لله ورسوله غير متصل

محبة لله ورسوله is on a distinguished road


هذا شخص يبحث عن الحق لكن عندنا اشخاص هنا موجودين بس للمجادله ولايريدون الحق اللهم اجعل كيدهم في نحورهم







 
قديم 21-09-10, 05:41 AM   رقم المشاركة : 10
ابراهيم الحويطي
عضو ذهبي







ابراهيم الحويطي غير متصل

ابراهيم الحويطي is on a distinguished road


اللهم ثبته على دين الحق







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:53 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "