العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-09-10, 07:12 PM   رقم المشاركة : 1
البـريكي
عضو نشيط






البـريكي غير متصل

البـريكي is on a distinguished road


المعصوم لا يفرق بين الرؤيا الصادقة وبين الاحلام التي من الشيطان

صالمعصوم لايميز بين الرؤيا الصادقة
و الاحلام التي من الشيطان

تفسير القمي:
قوله: (إنما النجوى من الشيطان ليحزن الذين آمنوا وليس بضارهم شيئا إلا باذن الله وعلى الله فليتوكل المؤمنون) قال فانه حدثني أبي عن محمد بن ابي عمير عن ابي بصير عن ابي عبد الله (ع) قال كان سبب نزول هذه الآية ان فاطمة عليها السلام رأت في منامها ان رسول الله صلى الله عليه وآله هم ان يخرج هو وفاطمة وعلي والحسن والحسين صلوات الله عليهم من المدينة فخرجوا حتى جاوزوا من حيطان المدينة فعرض لهم طريقان فاخذ رسول الله صلى الله عليه وآله ذات اليمين حتى انتهى بهم إلى موضع فيه نخل وماء فاشترى رسول الله صلى الله عليه وآله شاة كبراء وهي التي في أحد أذنيها نقط بيض فأمر بذبحها فلما اكلوا منها ماتوا في مكانهم،
فانتبهت فاطمة باكية ذعرة فلم تخبر رسول الله صلى الله عليه وآله بذلك، فلما أصبحت جاء رسول الله صلى الله عليه وآله بحمار فاركب عليه فاطمة وامر أن يخرج امير المؤمنين والحسن والحسين عليهم السلام من المدينة، كما رأت فاطمة في نومها فلما خرجوا من حيطان المدينة عرض لهم طريقان فاخذ رسول الله صلى الله عليه وآله ذات اليمين كما رأت فاطمة عليها السلام حتى انتهوا إلى موضع فيه نخل وماء فاشترى رسول الله صلى الله عليه وآله شاة ذراء كما رأت فاطمة (ع) فامر بذبحها فذبحت وشويت فلما ارادوا اكلها قامت فاطمة وتنحت ناحية منهم تبكي مخافة ان يموتوا، فطلبها رسول الله صلى الله عليه وآله حتى وقف عليها وهي تبكي فقال ما شأنك يا بنية ؟ قالت: يا رسول الله رأيت البارحة كذا وكذا في نومي وقد فعلت انت كما رأيته في نومي فتنحيت عنكم لان لا اراكم تموتون، فقام رسول الله صلى الله عليه وآله فصلى ركعتين ثم ناجى ربه فنزل عليه جبرئيل (ع) فقال: يا محمد هذا شيطان يقال له الزها، وهو الذي ارى فاطمة هذه الرؤيا ويؤذي المؤمنين في نومهم ما يغتمون به فامر جبرئيل (ع) ان يأتي به إلى رسول الله صلى الله عليه وآله فجاء به إلى رسول الله صلى الله عليه وآله فقال له: أنت أريت فاطمة هذه الرؤيا ؟ فقال: نعم يا محمد ! فبزق عليه ثلاث بزقات فشجه في ثلاث مواضع ثم قال جبرئيل لمحمد صلى الله عليه وآله قل يا محمد إذا رأيت في منامك شيئا تكرهه أو رأى أحد من المؤمنين فليقل: أعوذ بما عاذت به ملائكة الله المقربون وانبياء الله المرسلون وعباده الصالحون من شر ما رأيت من رؤياي، ويقرأ الحمد والمعوذتين وقل هو الله أحد ويتفل عن يساره ثلاث تفلات، فانه لا يضره ما رأى فانزل الله على رسوله (انما النجوى من الشيطان) الآية
تفسير القمي - جزء 2 - ص 355
بحار الانوار : ج58 ص 186 - 190


نلاحظ هنا من فعل فاطمة الزهراء ما يلي:
- انها رأت في الحلم رسول الله وعلي و الحسن والحسين
- اعتقدت ان الحلم رؤيا صادقة لانها تنحت عن الطعام
- وما يؤكد صحة ذلك ان المعصوم ابي عبدالله فسرسبب بكاءها بـ (مخافة موتهم) وقول المعصوم ابي عبدالله حق.
- ما يؤكد اعتقادها بصحة الحلم انها قالت بعد تنحيها (فتنحيت عنكم لان لا اراكم تموتون) والمعصومة لا تقول الا حقا بما تعتقده.

يمكن الاستنتاج ان :
1 - ان الزهراء لاتميز بين الاحلام التي من الشيطان وبين الرؤيا الصادقة
2 - لايمكن الجزم بالاعتماد على رؤية يراها المعصوم, لانه لايمكنه ان يميزها, اهي حلم من شيطان ام رؤيا صادقة فيقع فيه احتمال الخطأ.
3- ان المعصوم قد يخطيء في معرفة تفسير الحلم او الرؤيا, لانه لايمكنه التمييز بين الرؤيا الصادقة والحلم مع نفسه, فيمتنع ذلك على غيره من باب اولى.
4- لايمكن ان ينسب علم الغيب لفاطمة, لانها صدقت الحلم, فكيف ستعلم الغيب؟؟


فالنتيجة النهائية من هذا الموضوع ...
لا عصمة
ولا علم غيب
ولايحزنون







التوقيع :
الحمدلله على نعمة الاسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» تحريف كتب الشيعة منذ القدم (وثائق ومخطوطات)
»» من ادلة اعلمية ابوبكر الصديق رضي الله عنه (في صحيح مسلم)
»» للشيعة من هم اشد عداوة للمهدي ؟ اليهود أم العرب
»» انا اريد ان اتبع العترة .... حملة لاذية طائر الخطاف
»» رافضي صريح يفضح علماء الشيعة الكبار / كتاب
 
قديم 18-09-10, 08:15 PM   رقم المشاركة : 2
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


فالنتيجة النهائية من هذا الموضوع ...
لا عصمة
ولا علم غيب
ولايحزنون

ولادين أصلا
بل طقوس مجوس يهود بوذا ونصاري

والحمد لله الذي هدانا للحق والله أسأل ان يهدي ضال أمة محمد
بيض الله وجهك أيه الحر الابي







التوقيع :
الحر الأشقرطير شلوى
مايوقع الى على ظهر خرب
من مواضيعي في المنتدى
»» كيف يحتج اتباع المكرمي بالقارة السمراء
»» قال تعالى : (( وَفِي أَنفُسِكُمْ أَفَلَا تُبْصِرُونَ ))
»» أكرموهم فقد أكرمهم الله
»» هل تعلموان يا شيعه ان علمائكم المجوس جعلوكم مسخرة
»» منع رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي بحجة إزعاج الإسرائيليين
 
قديم 18-09-10, 11:16 PM   رقم المشاركة : 3
لحن الحزن
مشترك جديد






لحن الحزن غير متصل

لحن الحزن is on a distinguished road


جزاك الله الف خير ورحم الله والديك

وصدقني من يجرد نفسه من المصالح الدينياوية وضغوطها ويقرأ الاسلام من جديد سوف يجد انه دين لا يقبل الزحف والتعبد في الضروح هو دين المسلم الذي يقول اشهد ان لا اله الا الله وان محمدا عبده ورسوله

هذا هو الدين الحق

ولك كل التحايا والتقدير







 
قديم 19-09-10, 03:22 AM   رقم المشاركة : 4
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


بارك الله فيك .


لما لم تقل لهم لاتأكلوا - فهذا أفضل من أن تتنحى وتبكي عليهم !!!
,

ولكن القمي و المجلسي ينطلقون من عقيدة :
[ يقتل القتيل ويمشي بجنازته ]

وطبر يا موآلي






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» من هم شيعة الرسول صلى الله عليه وسلم .
»» الحمد لله الذي قطع وتينه !!
»» بعد اللعن مـاذا عن الطعن !!
»» مدمن التقية ليس له نصيب من العلم .
»» فيتامين وآو ينقذ أبي طالب
 
قديم 01-08-12, 08:12 AM   رقم المشاركة : 5
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


يرفع لسحق العصمة السبئية
التي تجعل البشر الاموات مساوين لله سبحانه وتعالى







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» بعض العبادات عند المكارمة الاسماعيلية في نجران
»» ((المعصوم)) له نقيق على المنبر !!!!
»» أساليب الشيعة الحقيرة في الطعن في الأعراض والشرف -- الوثائق المصورة
»» شتم الحكام العرب في الفضائيات يحيى ابو زكريا نموذج من المكر الفارسي الصفوي المجوسي
»» لماذا النبي محمد صلى الله عليه وسلم أفضل من المعصوم علي عندكم ياإثناعشرية؟
 
قديم 01-08-12, 11:48 PM   رقم المشاركة : 6
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


أين أتباع العصمه والمعصومين ؟






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» الدكتور كاظم الحكيم تسنن اليوم وترك دين الخرافات والخزعبلات
»» سيف الامام علي الالكتروني
»» نصائح للمتمتعين الإمام الصادق يقولك لا تسوي هالشكل ( فيديو)
»» هل تحشر فاطمة بنت رسول الله مع قارون وهامان وفرعون وعاد وشداد ؟
»» قسيم الجنه والنار الامام المعصوم يخاف من النار
 
قديم 02-08-12, 12:19 AM   رقم المشاركة : 7
الامير الجزائري
عضو فضي






الامير الجزائري غير متصل

الامير الجزائري is on a distinguished road


لا عصمة ولا هم يحزنون
بدعة عظيمة -التشيع-اريد منها هدم الاسلام






التوقيع :
قال الله عز و جل " يا أيها الذين آمنوا هل أدلكم على تجارة تنجيكم من عذاب اليم تؤمنون بالله و رسوله و تجاهدون في سبيل الله بأموالكم و أنفسكم ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون

فاين الايمان بالولاية يا روافض


من مواضيعي في المنتدى
»» الانصار عصاة
»» وصال و صفا
»» 12 مهدي
»» الصحابة يسبون علي هل من مفند ؟
»» عائشة ليست ام المؤمنين
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:53 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "