العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-09-10, 06:24 AM   رقم المشاركة : 1
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


قال الرافضي سلمنا بأن أمهات المؤمنين من أهل البيت فهل هن من الآل المصلى عليهم ؟

كان أحد الرافضة يتبجح بقول ساقط نقلا وعقلا ولغة وعرفا

ومؤدى ذلك القول بأن أمهات المؤمنين عليهن السلام لسن من أهل بيت النبي

متبعا بذلك الحمق شيوخ ملته وعلماء دينه


وعندما صفعناه بالمواضيع التالية

عبارة أهل البيت في الأصل تعنى الزوجات وأطلقت على غيرهن تجوزا


نظرات في آية تطهير نساء النبي


أمهاتنا هن أهل البيت المخاطبون بآية التطهير وإن رغمت أنوف الرافضة


حديث الكساء هل يصلح أن يعارض دلالة آية التطهير ؟

أبدى تراجعا بسبب قوة الأدلة و عدم وجدانه لما ينقضها

ففكر ثم قدر ثم قال :
لو سلمنا لكم بأن أمهات المؤمنين من أهل البيت فكيف ستدخلونهن من ضمن الآل المصلى عليهم ؟

قلنا له هذه أسهل من سابقتها

فبما أنكم تدخلون أئمتكم في أهل البيت بحديث الكساء السني لكونه لم يصح عندكم

فلدينا ما هو أصح من حديث الكساء في إثبات أن أمهاتنا من الآل المصلى عليهم بل في أعلى درجات الصحيح ومتفق عليه

صحيح البخاري [11 /155]
3118 - حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ يُوسُفَ أَخْبَرَنَا مَالِكُ بْنُ أَنَسٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي بَكْرِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَمْرِو بْنِ حَزْمٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَمْرِو بْنِ سُلَيْمٍ الزُّرَقِيِّ أَخْبَرَنِي أَبُو حُمَيْدٍ السَّاعِدِيُّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّهُمْ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ كَيْفَ نُصَلِّي عَلَيْكَ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قُولُوا اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَأَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَأَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ كَمَا بَارَكْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ .

صحيح مسلم [2 /16]
938 - حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ نُمَيْرٍ حَدَّثَنَا رَوْحٌ وَعَبْدُ اللَّهِ بْنُ نَافِعٍ ح وَحَدَّثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ - وَاللَّفْظُ لَهُ - قَالَ أَخْبَرَنَا رَوْحٌ عَنْ مَالِكِ بْنِ أَنَسٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِى بَكْرٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَمْرِو بْنِ سُلَيْمٍ أَخْبَرَنِى أَبُو حُمَيْدٍ السَّاعِدِىُّ أَنَّهُمْ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ كَيْفَ نُصَلِّى عَلَيْكَ قَالَ : قُولُوا اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى أَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى أَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ كَمَا بَارَكْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ

ورواه مالك في الموطأ
الموطأ - رواية يحيى الليثي [1 /165]
والنسائي وصححه الألباني
سنن النسائي - بأحكام الألباني [3 /49]
وابن ماجه وصححه الألباني
صحيح ، ابن ماجة ( 905 )
ورواه أحمد بن حنبل وعلق عليه شعيب الأرنووط قائلا : إسناده صحيح على شرط الشيخين
مسند أحمد بن حنبل [5 /424]
وأبو داؤد وصححه الألباني على شرط الشيخين
صحيح أبي داود - الألباني [4 /135]
ورواه غيرهم كالبيهقي والطحاوي وأبو عوانة وعبدالرزاق والطبراني والشافعي


هذا نقلا أما لغة فالآل هم الأهل وأهل البيت والزوجة داخلة في ذلك كله



فمن قواميس اللغة

تاج العروس من جواهر القاموس [28 /35]
الآلُ : أَهْلُ الرَّجُلِ وعِيالُه أيضاً : أَتْباعُه وأولِياؤُه

مختار الصحاح ج1/ص13
و آل الرجل أهله وعياله و آله أيضا أتباعه و الآل الشخص

الفروق اللغوية ــ أبو هلال العسكري ( رافضي ) [ص 84]
335 الفرق بين الاهل والآل: أن الاهل يكون من جهة النسب والاختصاص فمن جهة النسب قولك أهل الرجل لقرابته الادنين، ومن جهة الاختصاص قولك أهل البصرة وأهل العلم، والآل خاصة الرجل من جهة القرابة أو الصحبة تقول آل الرجل لاهله وأصحابه ولا تقول آل البصرة وآل العلم وقالوا آل فرعون أتباعه وكذلك آل لوط، وقال المبرد: إذا صغرت العرب الآل قالت أهل، فيدل على أن أصل الآل الاهل،

فآل الرجل في الأصل أهله وعياله الذين يعولهم ويطلق على غيرهم مجازا كلفظ الأهل ولفظ أهل البيت

والزوجه من الأهل بالإجماع



ومما يدل في كتاب الله على أن الزوجة من الآل قوله الله تعالى :

" إِلَّا آَلَ لُوطٍ إِنَّا لَمُنَجُّوهُمْ أَجْمَعِينَ (59) إِلَّا امْرَأَتَهُ قَدَّرْنَا إِنَّهَا لَمِنَ الْغَابِرِينَ (60)" الحجر

استثنى الله سبحانه وتعالى المرأة من الآل ولولم تكن منهم لما جاز استثناءها منهم
فالاستثناء في المقامات يدل على دخولها فيما خرجت منه به


ومن السنة الشريفة هذا الحديث

صحيح البخاري [7 /231]
1927 - حَدَّثَنَا مُسْلِمٌ حَدَّثَنَا هِشَامٌ حَدَّثَنَا قَتَادَةُ عَنْ أَنَسٍ ح حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ حَوْشَبٍ حَدَّثَنَا أَسْبَاطٌ أَبُو الْيَسَعِ الْبَصْرِيُّ حَدَّثَنَا هِشَامٌ الدَّسْتَوَائِيُّ عَنْ قَتَادَةَ عَنْ أَنَسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّهُ مَشَى إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِخُبْزِ شَعِيرٍ وَإِهَالَةٍ سَنِخَةٍ وَلَقَدْ رَهَنَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ دِرْعًا لَهُ بِالْمَدِينَةِ عِنْدَ يَهُودِيٍّ وَأَخَذَ مِنْهُ شَعِيرًا لِأَهْلِهِ وَلَقَدْ سَمِعْتُهُ يَقُولُ مَا أَمْسَى عِنْدَ آلِ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ صَاعُ بُرٍّ وَلَا صَاعُ حَبٍّ وَإِنَّ عِنْدَهُ لَتِسْعَ نِسْوَةٍ

صحيح البخاري [16 /467]
4955 - حَدَّثَنَا يُوسُفُ بْنُ عِيسَى حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ فُضَيْلٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِي حَازِمٍ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ مَا شَبِعَ آلُ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ طَعَامٍ ثَلَاثَةَ أَيَّامٍ حَتَّى قُبِضَ

هل كان سيدنا محمد مكلف بإشباع بني هاشم أم بأهل بيته وعياله ؟؟؟

وآخر
صحيح ابن ماجة ـ الألباني [2 /400]
4145- حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ ، حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَمْرٍو ، عَنْ أَبِي سَلَمَةَ ، عَنْ عَائِشَةَ ، قَالَتْ : لَقَدْ كَانَ يَأْتِي عَلَى آلِ مُحَمَّدٍ صَلَّى الله عَليْهِ وسَلَّمَ الشَّهْرُ مَا يُرَى فِي بَيْتٍ مِنْ بُيُوتِهِ الدُّخَانُ. قُلْتُ : فَمَا كَانَ طَعَامُهُمْ ؟ قَالَتْ : الأَسْوَدَانِ : التَّمْرُ ، وَالْمَاءُ ، غَيْرَ أَنَّهُ كَانَ لَنَا جِيرَانٌ مِنَ الأَنْصَارِ ، جِيرَانُ صِدْقٍ ، وَكَانَتْ لَهُمْ رَبَائِبُ ، فَكَانُوا يَبْعَثُونَ إِلَيْهِ أَلْبَانَهَا.
قَالَ مُحَمَّدٌ : وَكَانُوا تِسْعَةَ أَبْيَاتٍ. ( حسن صحيح )
ورواه الحاكم وصححه

آل محمد يسكنون في تسعة أبيات فهل عرفتم من هم آل محمد ؟

أم أنكم تجهلون أن نساءه تسعة ؟

وفي الختام لابأس أن نختم بهذه النكتة الطريفة والمفارقة العجيبة
فقد وجدت في كتب علماء الرافضة أن بعضهم يصلي على أزواج النبي


رسائل الشهيد الثاني (ط.ق) - الشهيد الثاني - ص 50
الحمد لله الذي شرف يوم الجمعة على ساير الأوقات وفضل صلاتها على جميع الصلوات وخصها بالحث عليها في محكم الآيات والصلاة على أشرف النفوس الطاهرات وعلى اله وأصحابه وأزواجه الزاكيات وبعد فهذه جملة تشتمل على بيان حكم صلاة الجمعة

التجلي الأعظم - سيد فاخر موسوي - ص 24
والحمد لله الذي بدأ بنفسه في الصلاة على حبيبه ، وجعل الملائكة لذلك مجيبة ، وزادهم بها شرفا ومن رحمته قريبه ، وأمر المؤمنين بها لطفا منه ورحمة والصلاة على محمد كلما ذكر اسمه ، وعلى آله باب نجاة الأمة ، الذين قرنهم الله بالصلاة مع النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم ، وعلى أزواجه اللاتي وفين بعهده ،


مصباح المتهجد - الشيخ الطوسي - ص 222
اللهم صل على محمد وأهل بيته الطيبين وعلى أصحابه المنتجبين وعلى أزواجه المطهرات وعلى ذرية محمد وعلى كل نبي بشر بمحمد

مصباح المتهجد - الشيخ الطوسي - ص 392
اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهديين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا .

وورد هذان الدعاءان في الكتب التالية:
جمال الأسبوع - السيد ابن طاووس - ص 293
المصباح - الكفعمي - ص 74 و ص 431
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 83 - ص 166
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 87 - ص 86
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 92 - ص 206
مكاتيب الرسول - الأحمدي الميانجي - ج 2 - ص 194


أقول :
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى أَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ
وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى أَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ كَمَا بَارَكْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ

وإن كره الرافضة أجمعون



اللهم اهدنا و اهد بنا







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضي الجمري من منتدى الميزان يتهم السيدة الزهراء في شرفها
»» ضل من صلت به يهود .. يهودي يؤم الرافضة !!!
»» لماذا لقب الرافضة أحد أئمتهم بالرجل ؟
»» يارافضة لو عطلنا عقولنا ووافقناكم على شرككم فلماذا تشركون الأدنى بالله دون الأفضل ؟
»» من هو الذي غالبه الله على عرشه ليستولي عليه منه يا أهل العقول
 
قديم 07-09-10, 06:30 AM   رقم المشاركة : 2
بدر الوآيلي
موقوف








بدر الوآيلي غير متصل

بدر الوآيلي is on a distinguished road


" آلجمآل " الرافضة أعمى الله على بصيرتهم لو تجيب أدلة من المجلسي قالوآ كذب عدنا مصآدر قووية جداً تثبت أن أهل السنة على حق وأن أمهآت المؤمنين رضوآن الله عليهن من أهل البيت كمآ تفضلت بالأدله والإمر بين يدي بني رفضون أمّآ جنة أو نآر






 
قديم 07-09-10, 06:33 AM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيك حبيب القلب الجمال , لله درك ما أبقيت للرافضة من دين .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» نسبة كتاب الضعفاء " لأبن الغضائري " إليهِ وتصحيح المحقق
»» الصاحب في الغار خير البشر بعد الانبياء
»» فتح القدير بدراسة أسانيد الغدير
»» دفاعاً عن الإمام مالك ونسب التدليس لمالك بن أنس
»» " إن هو إلا وحيٌ يوحى علمه شديد القوى " تسقطُ القول بإنكار السنة !!
 
قديم 07-09-10, 06:44 AM   رقم المشاركة : 4
rami
عضو






rami غير متصل

rami is on a distinguished road


لله درّك شيخنا الجمال
موضوع رائع رائع رائع
أسأل الله تعالى لك الفردوس الأعلى من الجنّة






 
قديم 07-09-10, 07:39 AM   رقم المشاركة : 5
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


شرفني مرور أحبتي الكرام

بدر الوآيلي

تقي الدين السني

rami


يرفع للرافضة

اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى أَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ








التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل الغرندل كيف تجرأتم على اضافة سياق لقوله تعالى { إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ }
»» الرافضة يأخذون أهم ما في الدين من عدوهم وسيدنا عمر بن الخطاب فيالخذلانهم
»» أيها الرافضة .. كيف تفسرون هذا ؟
»» سلسلة استدلالات الرافضة بالإفتراضات واللابديات الإستدلال 2 / لعصمة الأئمة الباطلة
»» كيف تم تحييد الكتاب والسنة في دين الرافضة أدخل لتعرف
 
قديم 07-09-10, 11:24 PM   رقم المشاركة : 6
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى أَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» الصوفي أحمد كفتارو يقول لاتوجد خلافات بين مذهبي السنة والشيعة .. عجبي
»» لا يفوتك نموذج من شقاوة الأئمة في الصغر أين العصمة ؟
»» من أقبح أنكحة الرافضة نكاح المرأة على عمتها وخالتها و المكذوب على أهل البيت
»» الى الرافضة : ماهو الرجس الذي أراد الله أن يذهبه عن أهل البيت ؟
»» يارافضة على أي سنة أمرتم بعرض رواياتكم ؟
 
قديم 07-09-10, 11:34 PM   رقم المشاركة : 7
محبة العمرين
عضو فعال






محبة العمرين غير متصل

محبة العمرين is on a distinguished road


اقتباس:
ومما يدل في كتاب الله على أن الزوجة من الآل قوله الله تعالى :

" إِلَّا آَلَ لُوطٍ إِنَّا لَمُنَجُّوهُمْ أَجْمَعِينَ (59) إِلَّا امْرَأَتَهُ قَدَّرْنَا إِنَّهَا لَمِنَ الْغَابِرِينَ (60)" الحجر


استثنى الله سبحانه وتعالى المرأة من الآل ولولم تكن منهم لما جاز استثناءها منهم
فالاستثناء في المقامات يدل على دخولها فيما خرجت منه به



بارك الله فيك شيخي الجمال ونفع بك ..

و واللهِ لو لم تقل الا هذه الآيه الكريمه لكفتكَ دليلاَ على سقوط ادعائهم الباطل ..

ولكن قال تعالى ( أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَىٰ قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا ) ..






التوقيع :
اللهم اني استودِعُكَ اهلنا في سوريا
فإنك ارحمُ بِهم مِنا
لاحولَ ولاقوةَ لي الا بالله العليّ العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» الى المشرفين ضروري
»» تفضل هُنا أيها المنطق
»» مجادل والقرأن
»» الوسواس ،، وحكم الجمع في الصلوات .. مساعدتكم لا حرمكم الله الأجر ..
»» قدسية نجران بأحاديث الرسول صلِّ الله عليه وسلم
 
قديم 08-09-10, 12:04 AM   رقم المشاركة : 8
يحي الحربي
عضو نشيط







يحي الحربي غير متصل

يحي الحربي is on a distinguished road


حياك الله وبياك اخي الحبيب الجمال
يلفون ويدورون ويتاولون ليجدوا طرقا فيها طعن في الرسول صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم وزوجاته واصحابه لان في ذلك هدم للاسلام
انظر كيف اعترف بان الزوجات من اهل البيت ولكن يحاول الدخول للانتقاص عن طريق الصلاة والسلام عليهم رضي الله عنهم
نسال الله الهداية والرشاد
وتقبل مروري وتحياتي







 
قديم 08-09-10, 12:05 AM   رقم المشاركة : 9
مهذب
عضو ماسي






مهذب غير متصل

مهذب is on a distinguished road


اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى أَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ

حدثنا مؤمل بن هشام اليشكري حدثنا إسمعيل بن إبراهيم عن الجريري عن أبي الورد بن ثمامة قال قال علي لابن أعبد ألا أحدثك عني وعن فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم وكانت أحب أهله إليه وكانت عندي فجرت بالرحى حتى أثرت بيدها واستقت بالقربة حتى أثرت في نحرها وقمت البيت حتى اغبرت ثيابها وأوقدت القدر حتى دكنت ثيابها وأصابها من ذلك ضر فسمعنا أن رقيقا أتي بهم إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقلت لو أتيت أباك فسألتيه خادما يكفيك فأتته فوجدت عنده حداثا فاستحيت فرجعت فغدا علينا ونحن في لفاعنا فجلس عند رأسها فأدخلت رأسها في اللفاع حياء من أبيها فقال ما كان حاجتك أمس إلى آل محمد فسكتت مرتين فقلت أنا والله أحدثك يا رسول الله إن هذه جرت عندي بالرحى حتى أثرت في يدها واستقت بالقربة حتى أثرت في نحرها وكسحت البيت حتى اغبرت ثيابها وأوقدت القدر حتى دكنت ثيابها وبلغنا أنه قد أتاك رقيق أو خدم فقلت لها سليه خادما

الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - لصفحة أو الرقم: 5063
خلاصة حكم المحدث: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]

اللهم اغفر لي ولأخي الجمال ووالدينا وللمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات
وأعتق رقابنا جميعا من النار
برحمتك يا أرحم الراحمين






 
قديم 08-09-10, 05:38 AM   رقم المشاركة : 10
ابومحمدالحربي
عضو نشيط






ابومحمدالحربي غير متصل

ابومحمدالحربي is on a distinguished road


اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى أَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ

بارك الله فيك اخي الجمال

وجعل ما كتبت في موازين اعمالك وجعله نصرة منك لأمهات المؤمنين







التوقيع :
لاجاتك الدنيا على عكس ماتريد. ..................وتسكرت يا خوي بوجهك كل الأبواب
إرفع كفوفك أخر الليــل تحـــد يد ..................واطلب من اللي ماجعل دونه حجاب
إياك تطلب يالوفي زيد وعبيـــــد...................لازيد يدري بك ولاعبــــيد وهــــــا ب
من مواضيعي في المنتدى
»» عجباًلما سمعت ورأيت
»» دعوة العالم الإسلامي لأتباع النهج الإيراني
»» يا شيعة.....العراق
»» منجزات أحفاد ابن العلقمي في العراق
»» قصيدة أبن المبارك في منهج أهل السنة والجماعة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:37 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "