العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-09-10, 03:52 AM   رقم المشاركة : 1
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


هل عدم محو علي رضي الله عنه لجملة رسول الله في صلح الحديبيه كان عن اجتهاد منه ؟

ورد في مستدرك وسائل الشيعة ج : 8 ص : 436 الحديث التالي : عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ فِي تَفْسِيرِهِ، عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنِ ابْنِ سِنَانٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع فِي حَدِيثٍ طَوِيلٍ فِي قِصَّةِ صُلْحِ الْحُدَيْبِيَةِ أَنَّ أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ ع كَتَبَ كِتَابَ الصُّلْحِ بِاسْمِكَ اللَّهُمَّ هَذَا مَا تَقَاضَى عَلَيْهِ مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ ص وَ الْمَلَأُ مِنْ قُرَيْشٍ فَقَالَ سُهَيْلُ بْنُ عَمْرٍو لَوْ عَلِمْنَا أَنَّكَ رَسُولُ اللَّهِ مَا حَارَبْنَاكَ اكْتُبْ هَذَا مَا تَقَاضَى عَلَيْهِ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ أَ تَأْنَفُ مِنْ نَسَبِكَ يَا مُحَمَّدُ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص أَنَا رَسُولُ اللَّهِ وَ إِنْ لَمْ تُقِرُّوا ثُمَّ قَالَ أُمْحُ يَا عَلِيُّ وَ اكْتُبْ مُحَمَّدَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ فَقَالَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ ع مَا أَمْحُو اسْمَكَ مِنَ النُّبُوَّةِ أَبَداً فَمَحَاهُ رَسُولُ اللَّهِ ص بِيَدِهِ الْخَبَرَ



بحسب هذا الحديث علي رضي الله عنه رد امرا نبويا


لكن هل كان رفض علي رضي الله عنه لذلك اجتهادا منه ؟؟







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» تحدي اخر للاماميه
»» دمج (المسلمين يجوز هتك عرضهم والوقيعه فيهم ولعنهم والمجوس يحرم لعنهم وقذفهم ؟؟
»» في علي رضي الله عنه سنة الف نبي هل تملكون عنه ولو سنه واحده يا اماميه ؟
»» تحطيم امال الرافضة للابد فيما يخص اية المباهلة للابد
»» غيبة مهدي الرافضة تسقط مذهب الامامية وشماعة التقية وتجعلها صف صافا ؟
 
قديم 07-09-10, 03:58 AM   رقم المشاركة : 2
ابوفراس الزهراني
عضو فعال






ابوفراس الزهراني غير متصل

ابوفراس الزهراني is on a distinguished road


بارك الله فيك وانار قلبك
يرفع
وننتظر معكم حفظكم الله الاجابه
قد يأتي احد المرجعيات الكبار ويزيدنا من علمه ........وقربه من امام اخر الزمان)







 
قديم 07-09-10, 03:59 AM   رقم المشاركة : 3
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الكريم حبيب ورفع قدرك في الدارين


ونرفعه وننتظر عواما واهل العمائم لا اشكال فيه







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» للاشتر هل قسم الامام على كذب زراره تقية ؟
»» ياماميه اذا خرج مهديكم من سيقاتل اليهود ويحرر القدس ام النواصب بجزيرة العرب بالدليل
»» رجاءا ساهم فى وقف حملة جاك سترو لخلع الحجاب عن اخواتنا المسلمات
»» الصادق رضي عنه بحث عن ثلاث مؤمنين من شيعته يكتمون حديثه ولم يجد وا فضيحتاه
»» فتوى رافضية تجيز قتل أهل السنة والجماعة
 
قديم 07-09-10, 04:07 AM   رقم المشاركة : 4
يحي الحربي
عضو نشيط







يحي الحربي غير متصل

يحي الحربي is on a distinguished road


حفظك الله وسدد رميك اخي الحبيب اسد
ننتظر شرحا وتبيانا من الزملاء الامامية







 
قديم 07-09-10, 04:11 AM   رقم المشاركة : 5
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الحبيب يحيى


للتوضيح عندنا علي رضي الله عنه اجتهادا منه رد ذلك وليس عنادا ولا ردا لامر النبي صلى الله عليه وسلم


لذلك نسال الاماميه هل رد المعصوم علي رضي الله عنه لامر النبي صلى الله عليه وسلم هل كان اجتهادا منه وهذا لا يصح عن المعصوم







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» تحدي جديد للرافضه :)
»» المعصوم ينصح اصحابه بمعاكسة النساء :)
»» المغفل جابر المحمدي نقل موضوع بو ليد ويقول انه يستنجد بالاسود ونسي ان الحوزوي مسح فيه
»» الحسن العسكري لم يكن من المنصوص عليهم انما استحدثة امامته فهل من مفسر ؟
»» معصوم الرافضه يقول بايمان الصحابه رغما عن انف الرافضه فهل تستطيعون نفيها
 
قديم 07-09-10, 01:48 PM   رقم المشاركة : 6
ابو مسلمة
عضو ماسي







ابو مسلمة غير متصل

ابو مسلمة is on a distinguished road


يرفع للشيعة







التوقيع :
( وقل للذين لا يؤمنون اعملوا على مكانتكم إنا عاملون * وانتظروا إنا منتظرون)
إخواني أهل السنه
أنصحكم بزيارة هذا الموقع
وهولأحد المهتدين من أهل إيران

http://tahtmijhar.blogspot.com
لا تنسوا أن تنشروه
تردد قناة البرهان 11555نايل











من مواضيعي في المنتدى
»» يا شيعة متى إرتدوا
»» الكذاب الحيدي
»» الى ابا عبيدة العراقي
»» زوروا هذا الموقع يا أهل السنة
»» زميلنا الأمم الأخلاق تعال وأثبت هذه
 
قديم 07-09-10, 09:21 PM   رقم المشاركة : 7
فراس الشمري
مدلس ويبتر النصوص







فراس الشمري غير متصل

فراس الشمري is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين

هذا الشبهة لطالما رددت في المنتدى دون ان يتم توضيحها و في التالي اعرض عليكم الرواية كاملة وعلى لسان صاحب الشأن الأمام علي (عليه السلام ) والتي يتبين من خلالها ملابسات الحادثة وكيف حاول البعض الصيد في الماء العكر بتحريف تفاصيلها عن سياقها الصحيح ...
كتاب فتح الباري شرح صحيح البخاري للامم الحافظ شهاب الدين ابن حجر العسقلاني رحمه الله تعالى الجزء السابع دار المعرفة للطباعة والنشر بيروت - لبنان
وللنسائي من طريق علقمة بن قيس عن علي قال كنت كاتب النبي صلى الله عليه وسلم يوم الحديبية فكتبت هذا ما صالح عليه محمد رسول الله فقال سهيل لو علمنا أنه رسول الله ما قاتلناه امحها فقلت هو والله رسول الله صلى الله عليه وسلم وإن رغم أنفك لا والله لا أمحوها وكأن عليا فهم أن أمره له بذلك ليس متحتما فلذلك امتنع من امتثاله ووقع في رواية يوسف بعد فقال لعلي امح رسول الله فقال لا والله لا أمحاه أبدا قال فأرنيه فأراه إياه فمحا النبي صلى الله عليه وسلم بيده ونحوه في رواية زكريا عند مسلم وفي حديث علي عند النسائي وزاد وقال أما أن لك مثلها وستأتيها وأنت مضطر يشير صلى الله عليه وسلم إلى ما وقع لعلي يوم الحكمين فكان كذلك قوله فأخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم الكتاب وليس يحسن يكتب فكتب هذا ما قاضى عليه محمد بن عبد الله تقدم هذا الحديث في الصلح عن عبيد الله بن موسى بهذا الاسناد وليست فيه هذه اللفظة ليس يحسن يكتب ولهذا أنكر بعض المتأخرين على أبي مسعود نسبتها إلى تخريج البخاري وقال ليس في البخاري هذه اللفظة ولا في مسلم وهو كما قال عن مسلم فإنه أخرجه من طريق زكريا بن أبي زائدة عن أبي إسحاق بلفظ فأراه مكانها فمحاها وكتب بن عبد الله انتهى وقد عرفت ثبوتها في البخاري في مظنة الحديث وكذلك أخرجها النسائي عن أحمد بن سليمان عن عبيد الله بن موسى مثل ما هنا سواء وكذا أخرجها أحمد عن حجين بن المثنى عن إسرائيل ولفظه فأخذ الكتاب وليس يحسن أن يكتب فكتب مكان رسول الله صلى الله عليه وسلم هذا ما قاضي عليه محمد بن عبد الله وقد تمسك بظاهر هذه الرواية أبو الوليد الباجي ....
اذن زميلي العزيز من خلال هذه الرواية يظهر لنا ان سهيل هو من طلب محو عبارة ( رسول الله ) وليس النبي ( صلى الله عليه وعلى اله وسلم ) .
(فقال سهيل لو علمنا أنه رسول الله ما قاتلناه امحها )
فرد عليه الأمام علي بن ابي طالب ( عليه السلام ) كما موضع في الرواية اعلاه .
( فقلت هو والله رسول الله صلى الله عليه وسلم وإن رغم أنفك لا والله لا أمحوها )
ومن ثم تدخل النبي ( صلى الله عليه وعلى اله وسلم ) فطلب رؤية الكلمة وقام بمحوها ومن ثم كتب الأمام علي بن ابي طالب ( عليه السلام ) العبارة التي اتفق عليه الطرفان .






 
قديم 07-09-10, 09:39 PM   رقم المشاركة : 8
مهذب
عضو ماسي






مهذب غير متصل

مهذب is on a distinguished road


محاولات للتملص من حمير المجوس مما جاء في كتب عفير :


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسد من أسود السنة مشاهدة المشاركة
  
ورد في مستدرك وسائل الشيعة ج : 8 ص : 436 الحديث التالي : عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ فِي تَفْسِيرِهِ، عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنِ ابْنِ سِنَانٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع فِي حَدِيثٍ طَوِيلٍ فِي قِصَّةِ صُلْحِ الْحُدَيْبِيَةِ أَنَّ أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ ع كَتَبَ كِتَابَ الصُّلْحِ بِاسْمِكَ اللَّهُمَّ هَذَا مَا تَقَاضَى عَلَيْهِ مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ ص وَ الْمَلَأُ مِنْ قُرَيْشٍ فَقَالَ سُهَيْلُ بْنُ عَمْرٍو لَوْ عَلِمْنَا أَنَّكَ رَسُولُ اللَّهِ مَا حَارَبْنَاكَ اكْتُبْ هَذَا مَا تَقَاضَى عَلَيْهِ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ أَ تَأْنَفُ مِنْ نَسَبِكَ يَا مُحَمَّدُ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص أَنَا رَسُولُ اللَّهِ وَ إِنْ لَمْ تُقِرُّوا ثُمَّ قَالَ أُمْحُ يَا عَلِيُّ وَ اكْتُبْ مُحَمَّدَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ فَقَالَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ ع مَا أَمْحُو اسْمَكَ مِنَ النُّبُوَّةِ أَبَداً فَمَحَاهُ رَسُولُ اللَّهِ ص بِيَدِهِ الْخَبَرَ


بحسب هذا الحديث علي رضي الله عنه رد امرا نبويا

لكن هل كان رفض علي رضي الله عنه لذلك اجتهادا منه ؟؟

الحمير حين تحصرها الأسود لا تجد غير النهيق !!!

بارك الله بأخي أسد من أسود السنة .






 
قديم 07-09-10, 09:40 PM   رقم المشاركة : 9
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فراس الشمري مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين

هذا الشبهة لطالما رددت في المنتدى دون ان يتم توضيحها و في التالي اعرض عليكم الرواية كاملة وعلى لسان صاحب الشأن الأمام علي (عليه السلام ) والتي يتبين من خلالها ملابسات الحادثة وكيف حاول البعض الصيد في الماء العكر بتحريف تفاصيلها عن سياقها الصحيح ...
كتاب فتح الباري شرح صحيح البخاري للامم الحافظ شهاب الدين ابن حجر العسقلاني رحمه الله تعالى الجزء السابع دار المعرفة للطباعة والنشر بيروت - لبنان
وللنسائي من طريق علقمة بن قيس عن علي قال كنت كاتب النبي صلى الله عليه وسلم يوم الحديبية فكتبت هذا ما صالح عليه محمد رسول الله فقال سهيل لو علمنا أنه رسول الله ما قاتلناه امحها فقلت هو والله رسول الله صلى الله عليه وسلم وإن رغم أنفك لا والله لا أمحوها وكأن عليا فهم أن أمره له بذلك ليس متحتما فلذلك امتنع من امتثاله ووقع في رواية يوسف بعد فقال لعلي امح رسول الله فقال لا والله لا أمحاه أبدا قال فأرنيه فأراه إياه فمحا النبي صلى الله عليه وسلم بيده ونحوه في رواية زكريا عند مسلم وفي حديث علي عند النسائي وزاد وقال أما أن لك مثلها وستأتيها وأنت مضطر يشير صلى الله عليه وسلم إلى ما وقع لعلي يوم الحكمين فكان كذلك قوله فأخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم الكتاب وليس يحسن يكتب فكتب هذا ما قاضى عليه محمد بن عبد الله تقدم هذا الحديث في الصلح عن عبيد الله بن موسى بهذا الاسناد وليست فيه هذه اللفظة ليس يحسن يكتب ولهذا أنكر بعض المتأخرين على أبي مسعود نسبتها إلى تخريج البخاري وقال ليس في البخاري هذه اللفظة ولا في مسلم وهو كما قال عن مسلم فإنه أخرجه من طريق زكريا بن أبي زائدة عن أبي إسحاق بلفظ فأراه مكانها فمحاها وكتب بن عبد الله انتهى وقد عرفت ثبوتها في البخاري في مظنة الحديث وكذلك أخرجها النسائي عن أحمد بن سليمان عن عبيد الله بن موسى مثل ما هنا سواء وكذا أخرجها أحمد عن حجين بن المثنى عن إسرائيل ولفظه فأخذ الكتاب وليس يحسن أن يكتب فكتب مكان رسول الله صلى الله عليه وسلم هذا ما قاضي عليه محمد بن عبد الله وقد تمسك بظاهر هذه الرواية أبو الوليد الباجي ....
اذن زميلي العزيز من خلال هذه الرواية يظهر لنا ان سهيل هو من طلب محو عبارة ( رسول الله ) وليس النبي ( صلى الله عليه وعلى اله وسلم ) .
(فقال سهيل لو علمنا أنه رسول الله ما قاتلناه امحها )
فرد عليه الأمام علي بن ابي طالب ( عليه السلام ) كما موضع في الرواية اعلاه .
( فقلت هو والله رسول الله صلى الله عليه وسلم وإن رغم أنفك لا والله لا أمحوها )

ومن ثم تدخل النبي ( صلى الله عليه وعلى اله وسلم ) فطلب رؤية الكلمة وقام بمحوها ومن ثم كتب الأمام علي بن ابي طالب ( عليه السلام ) العبارة التي اتفق عليه الطرفان .



هل تقصد ان الرسول وافق على قول الكافر ولم يوافق على قول المعصوم






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» تحريم رفع القبور والبناء عليها
»» أكبر مصحف في العالم
»» لماذا خالف عمي ألإتفاق / قصه وحديث 3
»» أنباء عن استقالة المذيع فيصل القاسم والمراسل عباس ناصر من قناة الجزيرة
»» أيه واحده ومن كلمتين تنسف العصمه المطلقه من أساسها
 
قديم 07-09-10, 10:13 PM   رقم المشاركة : 10
سعود الشلوي
عضو






سعود الشلوي غير متصل

سعود الشلوي is on a distinguished road


ياشباب انتم الله يهديكم ماتفهمون شي

فراس الشمري

نسي يوضح ان مرتبة الامامه مساويه لمرتبة النبوة بل هي اعظم منها

لذلك يحق لعلي ان يفعل ذلك ولا تثريب

وراح تشوفون القران الجديد من عند المهدي عج الذي ورثه من عند اجداده ال البيت

صلوات الله عليهم ..

وراح تعرفون ساعتها الحقيقه كامله

وراح يكتمل الدين بخروج المهدي ومعه القران الجديد الذي يحتوي على ايات محكمات تثبت الامامه واصول الدن كلها







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:30 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "