العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-09-10, 04:36 AM   رقم المشاركة : 1
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


مَنْ كُنْتُ مَوْلاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلاهُ لاعلاقة لها بعلي بن أبي طالب رضي الله عنه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يتفق أهل الإسلام وأهل العقل عموما في مختلف أنحاء العالم أنه لايوجد لولاية علي بن أبي طالب وأولاده وأحفاده رضي الله عنهم أي أثر في كتاب الله من قريب أوبعيد رغم مايقوم به أصحاب المصلحة الخاصة من الشيعة من تفسير وتأويل للبحث ولو عن معنى أوتفسير للتمسك به دون حرصهم على تحرى الدقة وقول الحق في هذا الجانب !

ولذلك فصحابة رسول الله الذين جاهدو معه بأموالهم وأنفسهم تعاملوا مع الأحداث بعد وفاة رسول وفق حفظهم لكتاب الله ومعرفة معانيه مباشرة من رسول الله الكريم .

والآن نأتي للسنة النبوية المطهرة حيث تؤكد أيضا أفعال صحابة رسول الله الكريم بعد وفاته أنهم أيضا لم يفهموا صراحة من أحاديث رسول الله أي علامة قولية أو فعلية من رسول الله تخص علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأولاده وأحفاده بالولاية .

وقد تصرف الصحابة الكرام في ضوء ذلك وهم أقرب من رأى وسمع من رسول الله الكريم كل تعاليم الدين الإسلامي وأصوله .

وإذا كنا نتفق على خلو كتاب الله من أي آية أو إشارة عن الولاية أوفضلها أو حكم معتقدها أو منكرها فإنه يتبقى لنا كيف نوجه الأحاديث للتفق مع كتاب الله الكريم .

ولذلك نقول أيضا أن الصحابة كانوا يقرأون أحاديث الرسول بل سمعوها من رسول الله مباشرة ولو كان اشتبه عليهم عدم الفهم أو الغموض لسألوا رسول الله مباشرة لكنها كانت واضحة لهم من خلال سماعهم لها وفهمهم .

وأقصد بذلك قوله صلى الله عليه وسلم : " مَنْ كُنْتُ مَوْلاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلاهُ "

وللتوضيح ومن خلال تصرفات الصحابة بعد رسول الله واستحالة أن يجتمعوا على باطل والعياذ بالله رغم معرفتهم بالحديث أعلاه فإن علينا إذا نبحث عن المفهوم الذي فهمه الصحابة رضوان الله عليهم نطقا ومفهوما .

بمعنى أنه من الممكن أن تكون كلمة " فَعَلِيٌّ مَوْلاهُ" لايعنى بها الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لامن قريب أو بعيد رغم رسمهم الكتابي .
وقد يكون معناها الذي فهمه الصحابة وتصرفوا على ضوء ذلك فعلا وواقعا بعد وفاة رسول أن المراد بذلك أن من كان رسول الله مولاه فعلي مولاه من العلو والرفعة والمكانة الكبيرة والشرف والعلو هنا يعود للمولى وهو رسول الله ولادخل لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه في ذلك.

وللتوضيح يقول تعالى :
"وَإِنَّهُ فِي أُمِّ الْكِتَابِ لَدَيْنَا لَعَلِيٌّ حَكِيمٌ"
وأقصد أن الصحابة ربما قد فهموا معنى كلمة "فعلي " في لحديث بأنها لاعلاقة لها باسم علي بن أبي طالب رضي الله عنه بل هي وصف لرسول الله الكريم مولى المؤمنين .
كما أنه أيضا من الممكن أن تكون بداية الكلمة " من كنتَ" مولاه بفتح التاء وتعود حينها كلمة" فعلى" على الخالق العظيم وتعنى أن من كان الله مولاه فأنه الله علِيٌّ عظيم وأنه نعم المولى .

أقول ماسبق واستغفر الله العظيم وأتوب إليه إن كنت أخطأت في الفهم والاستنتاج لكنني أردت أن أقول أنه لايمكن للمهاجرين والأنصار بأفعالهم العظيمة وتضحياتهم الجسيمة في سبيل الله أن يتركوا العمل بحديث لرسول الله ويتساهلوا في تطبيقه لو كان يقصد به ولاية علي رضي الله عنه ولذلك فقد صرفت الأمر إلى فهمهم الصحيح للحديث الذي يدعمه فعلهم واستنتجت الفهم السابق.

كما أنني أكتب ذلك بعد فتوى السستاني الإجرامية بكفر من ينكر الولاية وخلوده في النار حسب زعمه والعياذ بالله كما جاء في قناة المستقلة دون أن يكون له أي دليل من كتاب الله وسنة رسوله الكريم .

والله الموفق .






 
قديم 02-09-10, 04:57 AM   رقم المشاركة : 2
العنود الهاشمية
عضو ذهبي






العنود الهاشمية غير متصل

العنود الهاشمية is on a distinguished road


نعوذ بالله من التكلف والتنطّع
( من كنت مولاه فعلي مولاه )
كلمات جامعة واضحة بيّنة من كنت مولاه ( يحبني ويودّني ويواليني ) فعلي مولاه ( فليحب عليا وليوادّه وليواليه )
والصحابة رضوان الله عليهم هذا الذي يفعلونه ما استطاعوا إليه سبيلا
ولا داعي لهذا التأويل الفاسد الذي لم ينزل به الله من سلطان
والأمر المبني عليه التأويل أفسد وأجرم وأشنع:

اقتباس:
وقد يكون معناها الذي فهمه الصحابة وتصرفوا على ضوء ذلك فعلا وواقعا بعد وفاة رسول أن المراد بذلك أن من كان رسول الله مولاه فعلي مولاه من العلو والرفعة والمكانة الكبيرة والشرف والعلو هنا يعود للمولى وهو رسول الله ولادخل لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه في ذلك.

هل يعني هذا أن الصحابة لم يعرفوا قدر علي ولم ينزلوه منزلته ؟
هل الصحابة يبغضون عليّا حبيب الله ورسوله لننقذهم بهذا التفسير السقيم ؟!

ـــ

اتق الله واترك هذا عنك فما قلته تشدّق وتفيهق في غير محله

ــ

نأسف والله إن كانت لهجتنا شديدة والتمسوا لنا العذر
ونأمل من المشرفين إغلاق الموضوع






التوقيع :
[COLOR="DarkSlateGray"][SIZE="5"][FONT="Traditional Arabic"][LEFT]لا إلـه إلّا الله وحده لاشريك له، له المُلك وله الحمد، وهو على كل شيءٍ قدير.[/LEFT][/FONT][/SIZE][/COLOR]
من مواضيعي في المنتدى
»» نظرة الشيعة للمظاهرات وتضارب آراؤهم
»» ما الطريق الذي يجب أن يسلكه الشباب المسلم لمواجهة الأعداء
»» هل الوهابيه تسير على منهج يخالف القرآن ؟
»» لماذا يحب الغرب اليهود ؟ وأسباب ضعف الأمة وكيفية معالجتها والنهوض بها
»» حكم قول هههه
 
قديم 02-09-10, 05:32 AM   رقم المشاركة : 3
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العنود الهاشمية مشاهدة المشاركة
   نعوذ بالله من التكلف والتنطّع
( من كنت مولاه فعلي مولاه )
كلمات جامعة واضحة بيّنة من كنت مولاه ( يحبني ويودّني ويواليني ) فعلي مولاه ( فليحب عليا وليوادّه وليواليه )
والصحابة رضوان الله عليهم هذا الذي يفعلونه ما استطاعوا إليه سبيلا
ولا داعي لهذا التأويل الفاسد الذي لم ينزل به الله من سلطان
والأمر المبني عليه التأويل أفسد وأجرم وأشنع:


هل يعني هذا أن الصحابة لم يعرفوا قدر علي ولم ينزلوه منزلته ؟
هل الصحابة يبغضون عليّا حبيب الله ورسوله لننقذهم بهذا التفسير السقيم ؟!

ـــ

اتق الله واترك هذا عنك فما قلته تشدّق وتفيهق في غير محله

ــ

نأسف والله إن كانت لهجتنا شديدة والتمسوا لنا العذر
ونأمل من المشرفين إغلاق الموضوع


مرحبا بك وحياك الله وجزاك خيرا .
الصحابة رضوان الله عليهم يقدرون علي بن أبي طالب رضي الله عنه ويحبونه لأعماله العظيمة كصحابي جليل وليس كولي وإمام دون دليل !
ونحن هنا لم نحرم حلالا أو نحل حراما والعياذ بالله بل اجتهدنا دون جزم وكتبنا حسب فهمنا والله أعلم دائما وأبدا .
أردت هنا أن أقول أنه لايمكن للصحابة بل ويستحيل شرعا وعقلا أن يكون فهموا من الحديث معنى الولاية والإمامة ومن ثم لم يعملوا بها والعياذ بالله ولذلك كان فهمي مبينا على فعل الصحابة بعد القول !






 
قديم 02-09-10, 05:49 AM   رقم المشاركة : 4
أبــ فهد ــو
عضو فعال







أبــ فهد ــو غير متصل

أبــ فهد ــو is on a distinguished road


اقتباس:
أن المراد بذلك أن من كان رسول الله مولاه فعلي مولاه من العلو والرفعة والمكانة الكبيرة والشرف والعلو هنا يعود للمولى وهو رسول الله

بارك الله فيك اخي الكريم

ولكن عقول الروافض متحجره ومتوقفه عن التفكير والاستنتاج

ربما يعود السبب لاكثارهم من اكل التربه الكربلائيه

او انحصار تفكيرهم بشهواتهم كـ التمتع ومفاخذة الرضيعه
او كيف يغيرو جنسهم عملاً بالفتوى الخمينيه التي تبيح لهم تغيير الجنس

فكل ما يقوله المعمم لا نقاش فيه ..يكررونه مثل البغبغاء ولا يعوون ما يقولون


اين هم الان لا نرى منهم من يعقب على هذا الموضوع؟؟






التوقيع :
ياروافضــ
تزحفونـ على الركابـ 000 واكلكمـ كله ترابـ
مشيكمـ مثلـ الكــــلابـ 000 دينكمـ كلـه خرابـ
من مواضيعي في المنتدى
»» برقية الامير ممدوح بن عبد العزيز / قناة صفاء
»» الرد على خاسر الخبيث ومن ايده
»» تفضلوا يا شيعة هل ترضون بهذا !!
»» مالفرق بينهما ؟
»» دخيلك يا علي شاهدو غباء الشيعة وجهلهم
 
قديم 02-09-10, 06:00 AM   رقم المشاركة : 5
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


كل ماكتبته أنت بارك الله فيك هو من باب التساؤل " على ما أعتقد "

رجل يملك ما لا يملكه أحد قبله أو بعده :

1- علم ماكان وماسيكون
2- الولاية التكوينية
3- مسدد بروح القدس
4- الملائكة رهن إشارته
5- يركب السحاب ويحي الموتى
6- بإستطاعته أن يمد أحد أطرافه لمسافة 1000 كيلو متر ويضرب من يشاء
7- ويعلم متى يموت وكيف يموت
8 - يعرج به إلى السماء
9- الدين بإسمه ومن دونه النار مثوى للمكذبين به
وغيرها الكثير من المميزات الكلينية المجلسية


وفوق هذا يفهم أن معنى : من كنت مولاه فعلي مولاه ( أي خليفة رسول الله )

ولا يفعل شيء تجاه هذه الولاية الإلهية والإرث الرباني !؟!؟

أقول : قد تصدر مثل هذه التساؤلات .






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» دجال شاهد خرافة ( ثم ماذا !! ) ادخل لتعرف
»» الميلاني والتحريف
»» أئمة الرافضة عاشوا حياتهم [ فزع * فزع ]
»» هنا نستقبل التبرعات لإنقاذ ( المشروع الفاشل )
»» هل هؤلاء من العامة ؟؟
 
قديم 02-09-10, 06:01 AM   رقم المشاركة : 6
عفوك ياألله
عضو ماسي






عفوك ياألله غير متصل

عفوك ياألله is on a distinguished road


الحديث واضح أخي الحبيب ولا يحتاج منك ذلك التأويل

فيكفينا ما يئولونه الرافضه من القرآن والسنه فكانت الطوام المهلكه

الصحابه رضوان الله عليهم فهموا الحديث جيداَ وعرفوا معناه
وعلي هو ولينا رضي الله عنه ونتقرب لله بحبه وهو ولي كل مؤمن ومؤمنه
والمؤمنون كلهم أؤلياء لبعض


أخي الحبيب غداَ نلتقي
أرجوا أن ترجع لماكتبه العلماء في هذا الشأن والمنتدى المبارك فيه الكفايه قبل أن تنزلق في التأويل بقصد ماتضنه خيراَ

والمولاه التي عرفها الصحابه هي بمعنى المحبه والنصره
ولذلك تقرب الفاروق رضي الله وتزوج أم كلثوم رضي الله عنها
وتقربوا من علي رضي الله عنه فكان وزيرا ومستشاراَ لهم في كل كبيره وصغيره

وأرجوا أن تنتبه لذلك فالروافض هم يريدون أن يجرونا ألى ذلك
ويهوموا الجهله بأن الصراع هو بين آل البيت وصحابته فاحذر من ذلك .

ومناسبة الحديث أن علي رضي الله عنه لم أرسله رسول الله مع نفر ألى اليمن حصلت بعض المشاكل بسب أنه أخذ من السبي جاريه واعترض عليه بعض رفاقه وأخذوا موقفاَ منه
فأخبر النبي بذلك ..
فكانت هذه مناسبة الحديث .. والله أعلم
ويمكن أن يفيدك بها من هو أعلم مني

بارك الله فيك ونفع بك






 
قديم 02-09-10, 06:02 AM   رقم المشاركة : 7
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم

اخي الكريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-

أخي الحبيب أنا اختلف معك بالرأي وارجوا أن تتقبل وجهة نظري والاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضيه

اخي الكريم اعلم انه لا معصوم بعد النبي وما يحدث بين الصحابة من فتن فهذا ابتلاء من الله عز وجل

حتى الاخوه الاشقاء تحصل بينهم مثل هذه الفتن ولكن لا تدوم وتبقى المحبة سائده بينهم

فما حصل ما هو الا من نزغات الشيطان وما يفعله الشيعه من البحث في هذه الفتن ما هو الا تتبع للسقطات ليغرسوا سمومهم وطعناتهم في الصحابة ناسين ما قدموه للاسلام والمسلمين

فنحن لا نظن فيهم سوء بل نظن بهم خيرا ونقول هذا من خبث الشيطان

ثم اعلم اخي ان الصحابة باركوا للامام علي وفرحوا له وتناسوا ما بينهم وبقي اتباع الهوى والبدع يثيرون الفتن اليوم ويبثون سمومهم واحقادهم على من اوصلوا لنا القرآن والسنة

فنحن لا ننكر اي فضيلة للامام علي بكتبنا ان ثبتت صحتها فنحن أولى به من الرافضة المغالين

وانصحك أخ الكريم

الاجتهاد يكون لأهل العلم
وليس لنا نحن العوام

اخوك " أبو سند "






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» قنبلة مدوية للمرجعين السبحاني والعاملي / اشكال لن يخرجا منه أبدا .
»» أيها الشيعة / أثبتوا أفضلية الثقل الأكبر على الثقل الأصغر بعقيدتكم ؟!
»» هل كلام الامام لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ؟
»» الله أكبر حلت لعنة الله عليك يا ياسر الخبيث
»» تسجيل فاضح لكمال حيدري يطعن فيه بمراجع الشيعه وبأعلام الدين الشيعي_فيديو
 
قديم 02-09-10, 06:05 AM   رقم المشاركة : 8
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


أخي الحبيب غدا نلتقي

يؤسفني أن أخالفك

فأنا أوافق أختنا الكريمة العنود الهاشمية وفقها الله تعالى

فالمعنى الذي ذهبت اليه متكلف جدا عفا الله عنا وعنك


سياق الرواية والحدث الذي قيلت فيه لا يحمل معنى غير أن من كان يوالي سيدنا محمد فليوالي سيدنا علي

والحديث منقبة لسيدنا علي رضي الله عنه اذ جعل سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام موالاته لا زمة على من يوالي الرسول

وقد فهمه الصحابة الكرام كما قدمنا ولم يفهموه كما فهمه الرافضة







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» مهم جدا أرجو الدخول
»» يا أضل خلق الله هل يعظم الله العظيم أحدا من خلقه بجمع التعظيم ؟
»» ما معنى محدث يا فلاسفة ؟
»» الرافضة تروي عن الملائكة واللوح والقلم بعد عفير
»» نورونا يارافضة .. من هو كهيعص ؟
 
قديم 02-09-10, 06:10 AM   رقم المشاركة : 9
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبــ فهد ــو مشاهدة المشاركة
  
بارك الله فيك اخي الكريم


ولكن عقول الروافض متحجره ومتوقفه عن التفكير والاستنتاج

ربما يعود السبب لاكثارهم من اكل التربه الكربلائيه

او انحصار تفكيرهم بشهواتهم كـ التمتع ومفاخذة الرضيعه
او كيف يغيرو جنسهم عملاً بالفتوى الخمينيه التي تبيح لهم تغيير الجنس

فكل ما يقوله المعمم لا نقاش فيه ..يكررونه مثل البغبغاء ولا يعوون ما يقولون



اين هم الان لا نرى منهم من يعقب على هذا الموضوع؟؟


بارك الله فيك ونسأل الله أن يغفر لنا ويرحمنا .






 
قديم 02-09-10, 06:16 AM   رقم المشاركة : 10
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


أساتذتي الكرام :
بارك الله فيكم وكثر من أمثالكم لترشدوننا إلى الحق وتدلوننا إليه .
ويعلم الله أنني ماكتبت ذلك إلا رغبة في الحق ودفاعا عن صحابة رسول الله الكريم من المهاجرين والأنصار بعد سماعي لفتوى السستاني بكفر جميع من لايؤمن بالولاية .

ولكن يبدو أنني أخطأت بل من المؤكد أنني أخطأت خاصة بعد توجيه شيخنا الجمال وأباسند وعفوك ياالله .

ولأننا نحن أهل السنة والجماعة نرجع إلى الحق ونؤمن به فإنني أستغفر الله أولا وأخيرا وأساله جلت قدرته أن يغفر لي ويرحمني ويتجاوز عني فماقصدت والله وهو العليم إلا الدفاع عن صحابته الذين مدحهم في كتابه الكريم وأعد لهم جنات النعيم .

بارك الله فيكم جميعا وهدانا الله إلى الحق إنه على كل شيء قدير .






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:33 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "