العودة   شبكة الدفاع عن السنة > منتديات مدرسة ابن السوداء: كشف أصنام الرافضة > مدرسة ابن السوداء مقابل مدرسة الخلفاء > تلميذ ابن السوداء: كمال حيدري

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-09-10, 08:02 PM   رقم المشاركة : 1
نورالدين المالكي
عضو فعال







نورالدين المالكي غير متصل

نورالدين المالكي is on a distinguished road


الرد على الرافضى كمال الحيدري في إفترائه على شيخ الإسلام عندما نسب إليه التجسيم

الرد على كمال الحيدري في إفترائه التجسيم على شيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله


الـتـاريــخ : 19.08.2010
الـــوقـــت : 10:50 بتوقيت مكة
الموضوع : مطارحات في العقيدة
الـــقـــنــاة : الكوثر
الـعــنـوان : الرد على نظرية أن للهسبحانه وتعالى حدّاً، القسم الأول
الـضــيــف : آية الله السيد كمال الحيدري

الدقيقة 17 قال كمال الحيدري :
الكتاب الأول وقد أشرنا إليه فيما سبق وهو (بيان تلبيس الجهمية، ج3، ص44) لابن تيمية، حققه الدكتور أحمد معاذ حقي، يقول: (وأما في النفي) يتكلم عن أصحاب الاتجاه الثاني الذين قالوا بأن الله ليس بجسم، أن الله ليس له عين، أن الله ليس بجهة، أن الله لا يشار إليه إشارة حسية، نفوا هذه، يقول (فنفيتم عن الله تعالى أشياء لم ينطق بها كتاب ولا سنة ولا إمام من أئمة المسلمين) يعني أنتم بأي حق قلتم أنا لله ليس بجسم، يقول لم ينطق بها كتاب الله وسنة رسوله وإمام من أئمة المسلمين مع أنه بعد ذلك سيتضح أن 90% من أئمة المسلمين قد نفوا هذا. (بل والعقل لا يقضي بذلك عند التحقيق) عند التحقيق لا يقتضي العقل نفي الجسمية عند الله، فالعقل يرى بأنه يمكن أن يكون جسماً، ولا يوجد محذور في ذلك، هؤلاء الذين يحاولون أن ينفوا الجسيمة عن ابن تيمية هنا يصرح بأن العقل لا يقضي نفي الجسمية عن الله تعالى. (وقلتم أن العقل نفاها) الجسمية (فخالفتم الشريعة بالبدعة) عجيب، الشريعة جسمية، سأقف عند هذه الأبحاث (فخالفتم الشريعة بالبدعة) يعني عندما نفيتم الجسمية فقد قلتم بالدعة، إذا نزهت الله عن الجسمية ونزهتموه عن الجوهر وعن التحيز وعن الجهة وعن الإشارة الحسية وعن الأين وعن المكان وعن الصورة فأنتم أهل بدعة. (فخالفتم الشريعة بالبدعة) أولاً (وخالفتم العقول الصريحة) العقول الصريحة لا تنفي الجسمية عن الله، ماذا قلنا بحيث صرنا أهل بدعة وصرنا مخالفين للكتاب والسنة؟ يقول: (وقلتم ليس هو بجسم) أنتم بمجرد أن قلت أن الله ليس بجسم عند الشيخ ابن تيمية تكون صاحب بدعة ومخالف للعقول الصحيحة والصريحة

الرد على كمال الحيدري من أوجه :
أقول :
أولا : أين صرح شيخ الإسلام بن تيمية بأن الله جسم بإطلاق من غير بيان المراد منها أولا ؟ وأين وجد ذلك في كتبه ؟؟ وإلا فالإدعاء بغير دليل لا يعجز عنه اجهل الخلق، وتحميل كلام شيخ الإسلام ما لا يحتمل ليس من الأمانة العلمية في شيء.
ثانيا : أن شيخ الإسلام بن تيمية كان يتكلم عن الصفات والذين جعلوا إثباتها تجسيم زورا أو اصطلاحا لهم وهذا هو كلام شيخ الإسلام بكامله لا كما نقله كمال الحيدري، فشيخ الإسلام ابن تيمية في كتابه بيان تلبيس الجهمية الجزء3 صفحة44 قال : "الوجه الثاني قوله سبيل هؤلاء أن يعلموا أن صفات الله تعالى لا تؤخذ إلا من كتاب الله أو من قول رسول الله صلى الله عليه وسلم دون قول أحد من الناس فيقولون له لو وفيت أنت ومن اتبعه بإتباع هذه السبيل لم تحوجنا نحن وأئمتنا إلى نفي بدعتكم بل تركتم موجب الكتاب والسنة في النفي والإثبات".
هذه المقدمة بترها كمال الحيدري.
ثم قال شيخ الإسلام : "أما في النفي فنفيتم عن الله تعالى أشياء لم ينطق بها كتاب ولا سنة ولا إمام من أئمة المسلمين بل والعقل لا يقضي بذلك عند التحقيق وقلتم إن العقل نفاها فخالفتم الشريعة بالبدعة والمناقضة المعنوية وخالفتم العقول الصريحة وقلتم ليس هو بجسيم ولا جوهر ولا متحير ولا في جهة ولا يشار إليه بحس ولا يتميز منه شيء عن شيء وعبرتم عن ذلك بأنه تعالى ليس بمنقسم ولا مركب وأنه لا حد له ولا غاية تريدون بذلك انه يمتنع عليه أن يكون له حد وقدر أو يكون له قدر لا يتناها و أمثال ذلك ومعلوم أن الوصف بالنفي كالوصف بالإثبات فكيف ساغ لكم هذا النفي بلا كتاب ولا سنة مع اتفاق السلف على ذم من ابتدع ذلك وتسميتهم إياهم جهمية وذمهم لأهل هذا الكلام"
ثالثا : قال شيخ الإسلام "وأما في النفي" وعلق كمال الحيدري " يتكلم عن أصحاب الاتجاه الثاني الذين قالوا بأن الله ليس بجسم" أقول هذا من الكذب فشيخ الإسلام بن تيمية كان يتكلم عن من نفى الصفات تحت عنوان نبذ التجسيم وليس عن من أنكر الجسم بالمعنى الغير اللائق به سبحانه تعالى وهو بمعنى الجسد والبدن الذي فينا وكما يفهمه الناس وأهل اللغة لا بالمعنى الاصطلاحي، وإثبات الصفات لا يستلزم التجسيم في أي حال من الأحوال إلا على قول من يجعل إثباتها هو التجسيم وهو أمر اصطلاحي فيصبح نفي مثل هذا التجسيم هو الإلحاد في أسماء الله وصفاته .
وقال شيخ الإسلام "فنفيتم عن الله تعالى أشياء لم ينطق بها كتاب ولا سنة ولا إمام من أئمة المسلمين" وعلق كمال الحيدري " يعني أنتم بأي حق قلتم أنا الله ليس بجسم، يقول لم ينطق بها كتاب الله وسنة رسوله وإمام من أئمة المسلمين مع أنه بعد ذلك سيتضح أن 90% من أئمة المسلمين قد نفوا هذا" أقول أن كمال الحيدري حاول أن يلبس على الناس، فكلام شيخ الإسلام كان واضحا في أن نفي الصفات الذي عبر عليه بنفي الجسمية لم ينطق بها كتاب ولا سنة ولا إمام من أئمة المسلمين، لكن كمال الحيدري حول كلام شيخ الإسلام عن مفهومه الصحيح ليوافق هواه من نفي الجسمية بمعنى نفي الصفات إلى محض الكلام على التجسيم والذي هو عند الناس واللغة بمعنى الجسد والبدن الذي فينا.
وقال شيخ الإسلام "وقلتم أن العقل نفاها" فعلق كمال الحيدري "الجسمية" ثم قال شيخ الإسلام "فخالفتم الشريعة بالبدعة" وعلق كمال الحيدري :"عجيب، الشريعة جسمية" أقول : إن لم تستحي فأفعل ما شئت فكلام شيخ الإسلام كان عن نفي الصفات التي جعل إثباتها تجسيم وهي ثابت بالقران والسنة لا عن الجسم بمعنى الجسد والبدن الذي فينا فلماذا الكذب يا كمال الحيدري ؟؟
وقال شيخ الإسلام " فخالفتم الشريعة بالبدعة، وخالفتم العقول الصريحة" وعلق كمال الحيدري :" العقول الصريحة لا تنفي الجسمية (بمعنى نفي الصفات) عن الله، ماذا قلنا بحيث صرنا أهل بدعة وصرنا مخالفين للكتاب والسنة؟ " أقول : ما أكذبك يا كمال الحيدري، ولما الإصرار على كلمة "الجسم" رغم أن بن تيمية لم يذكرها بإطلاق من غير بيان أن المراد من نفيها نفي صفات الله الثابت في القران والسنة، فشيخ الإسلام قال خالفتم الشريعة بنفيكم للصفات والتي جعلتموها الكلمة المرادفة لمعنى الجسم وليس خالفتم الشريعة بنفيكم للجسم بمعنى نفي الجسد والبدن الذي فينا، وكان في معرض الكلام عن الصفات التي جعلتم إثباتها تجسيم, سبحانك هذا بهتان عظيم لا عن الجسم بمعنى الجسد والبدن الذي فينا.
رابعا : قال شيخ الإسلام : "وقلتم ليس هو بجسيم ولا جوهر ولا متحير ولا في جهة ولا يشار إليه بحس ولا يتميز منه شيء عن شيء وعبرتم عن ذلك بأنه تعالى ليس بمنقسم ولا مركب وأنه لا حد له ولا غاية تريدون بذلك انه يمتنع عليه أن يكون له حد وقدر أو يكون له قدر لا يتناها و أمثال ذلك ومعلوم أن الوصف بالنفي كالوصف بالإثبات فكيف ساغ لكم هذا النفي بلا كتاب ولا سنة مع اتفاق السلف على ذم من ابتدع ذلك وتسميتهم إياهم جهمية وذمهم لأهل هذا الكلام" هنا شيخ الإسلام استعرض عقائد القوم ونقدها، ونقده نفيهم الجسم بمعنى نفي صفات الله الثابت في الكتاب والسنة ليس من باب الإقرار بالتجسيم بمعنى الجسد والبدن الذي فينا، إنما من باب أن في نفي الجسمية بالمعنى الاصطلاحي محذور شرعي وهو نفي الصفات وهذا في قوله رحمه الله "ومعلوم أن الوصف بالنفي كالوصف بالإثبات فكيف ساغ لكم هذا النفي بلا كتاب ولا سنة" لان الكلام على الله يجب أن يكون بالألفاظ الشرعية دون المحدث منها إلا بعد التفصيل وبيان المعنى المراد منها فشيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله تعالى حتى يقطع الطريق على هؤلاء في قولهم أن الإثبات يستلزم التجسيم فألزمهم بأن التجسيم بدون بيان المراد منه لا يمكن نفيه لأنه قد يتضمن معنى حق أو معنى بالباطل أو ممزوج مهما فيجب حين إذن التفصيل، وإما نفي الجوهر و التحير و الجهة و مقولة لا يشار إليه بحس و مقولة لا يتميز منه شيء عن شيء وعبرتم عن ذلك بأنه تعالى ليس بمنقسم ولا مركب وأنه لا حد له لا دليل عليهما من كتاب الله عز وجل ولا من سنة النبي صلى الله عليه وسلم فلهذا يجب بين المراد منها قبل الإثبات أو النفي.

في الأخير أشكر الشيخ بدر الدين دباح الذي وجهني في ردي هذا.







حمل كتاب بيان تلبيس الجهمية من هذا الرابط


=====================
كل الردود على كمال الحيدري تحت رابط واحد :
http://www.alrad.net/hiwar/hydary/



يرجى من الإخوان نشر الموضوع في المنتديات، حتى يعرف الجميع حقيقة هؤلاء.






من مواضيعي في المنتدى
»» فضيحة محمد الحسيني الشيرازي يجوز التوسل بنرجس النصرانية
»» عند الإثنى عشرية / النبي ترك أمانة (...) عند علي وعلي خان هذه الأمانة
»» الرد على مغالطات وأكاذيب الحيدري في بيانه الأخير حول التسجيل الذي إنتشر في الانترنت
»» عند العالم الشيعي اية الله كمال الحيدري أن ابي بكر الصديق معصوم
»» كمال الحيدري يدعي أن عقيدة المهدي متواترة لدى الشيعة فهل صدق في ذلك ؟
 
قديم 01-09-10, 08:27 PM   رقم المشاركة : 2
عـضـو
عضو






عـضـو غير متصل

عـضـو


هذا الإمعة كمال حيدري كذوب كذاب وصاحب هوى

بارك الله فيك شيخنا نورالدين المالكي

وعافاك الله على هذا الكتاب القيّم







التوقيع :

وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (61) التوبة
-
وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَبَدًا إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيمًا (53) الأحزاب
-
إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا (57) الأحزاب
-
377- (صدق إنَّما أنا أمُّ المؤمنين، وأمَّا الكافرين فلستُ لهم بأمّ.) الحجة في بيان المحجة ج2 ص375-376
من مواضيعي في المنتدى
»» جديد: أيهما أبكاني؟ طفل مسلم وآخر رافضي
»» عاجل المباهلة اليوم عصراً على قناة الحكمة
»» شلل حسن شحاته على لسان علي آل محسن
»» بحريني يؤدب الظالم لنفسه حسن فرحان مالكي عندما سب الصحابة
»» الخميني فضيحة جديدة
 
قديم 01-09-10, 08:29 PM   رقم المشاركة : 3
نحن الشيعه ياروافض
عضو ذهبي







نحن الشيعه ياروافض غير متصل

نحن الشيعه ياروافض is on a distinguished road


بيض الله وجهك يااستاذنا نور الدين ماشاء الله عليك الرافضه حينما يتحدث ناقص الحيدري يتذكرونك على طول ناصبين العداء لك ههههههه ولاتنسى سلملي على تركي بن سالم:d







التوقيع :
الله أكبر. صدق من وصف الرافضة بأنهم نجوا من العقل ومن النقل بأعجوبة. فكانوا بهذه النجاة سالمين. وخاضوا سباق الكذب فكانوا فيه أول الفائزين.
من مواضيعي في المنتدى
»» جديد القنوات السعودية قناة القران وقناة السنة النبوية
»» لماذا حمص بالف مدينه ؟! ولماذا بابا عمرو بالذات ؟!
»» الآن على قناه صفا الشيخ الدكتور طه الدليمي
»» سؤال من غرف أهل السنة البالتوكية للرافضة الإثنى عشرية
»» آخر اصدارات الرافضة علي رضي الله عنه وكرة القدم والمنتخب البرازيلي
 
قديم 01-09-10, 08:33 PM   رقم المشاركة : 4
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


بـاركـ الله فـيـكـ






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» المعصوم بمساندة شيخ الرافضة يقصفون ( العصمة )
»» أقوى الأدلة لصحة دين الأذلة
»» كـم عـدد المستبصريــــن !!
»» حوار إبليس يوم القايمة ( وثيقة )
»» صكوك الغفران بين الحقيقة والخذلان
 
قديم 01-09-10, 08:58 PM   رقم المشاركة : 5
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


عندما يرون اسم كمال الحيدري في موضوع يدخلون بسرعه وفي ايديهم الفرشه والبويه لتلميعه







التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» ألأشتر النخعي يهدم دينه بدون علمه
»» لماذا عصى علي وصية الرسول وأطاع وصية أبابكر وعمر
»» هل السيدة عائشة في الجنة
»» الفوزان الإنكار على ولي الأمر بالمظاهرات أو الأشرطة أو وسائل الاعلام مخالف للسنة
»» سواء كنا مخطئين أو مصيبين فنحن الفرقه الناجيه إن شاء الله بدليل
 
قديم 01-09-10, 08:58 PM   رقم المشاركة : 6
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هشام12 مشاهدة المشاركة
   يعني شيخ الاسلام يقول :

(.... فخالفتم الشريعة بالبدعة والمناقضة المعنوية وخالفتم العقول الصريحة وقلتم ليس هو بجسم ولا جوهر ولا متحير ولا في جهة ولا يشار إليه بحس ولا يتميز منه شيء عن شيء وعبرتم عن ذلك بأنه تعالى ليس بمنقسم ولا مركب وأنه لا حد له ولا غاية تريدون بذلك انه يمتنع عليه أن يكون له حد وقدر أو يكون له قدر لا يتناها و أمثال ذلك...)

ولا زلت تقول لا يؤمن بالتجسيم؟

يعني إن لم نقل هو جسم و جوهر و متحير و في جهة و يشار إليه بحس و منقسم و مركب و له حد وله غاية و يتناهى... نكون مخالفين للشريعة بالبدعة و مناقضين للعقول الصريحة!!
أي توحيد هذا؟


نعم أي توحيد هذا

/

فالتوحيد هو :
علي جنب الله
ويد الله
ووجه الله
وقلب الله
و و و


والله يمسح بيديه على رأس الحسين


والله يجلس معه الحسين على كرسي وسرير واحد







التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا سيفعل ابن نرجس بأتباع المذاهب الأربعة !!
»» أقوى الأدلة لصحة دين الأذلة
»» حتى الإخبارية يحرمون صلاة الجمعة .
»» بجميع الأسانيد ( العصمة والرمان ) وجهان لعملة واحدة .
»» أقوى الأدلة لصحة دين الأذلة
 
قديم 01-09-10, 10:27 PM   رقم المشاركة : 7
نورالدين المالكي
عضو فعال







نورالدين المالكي غير متصل

نورالدين المالكي is on a distinguished road


قال هشام12
يعني شيخ الاسلام يقول :

(.... فخالفتم الشريعة بالبدعة والمناقضة المعنوية وخالفتم العقول الصريحة وقلتم ليس هو بجسم ولا جوهر ولا متحير ولا في جهة ولا يشار إليه بحس ولا يتميز منه شيء عن شيء وعبرتم عن ذلك بأنه تعالى ليس بمنقسم ولا مركب وأنه لا حد له ولا غاية تريدون بذلك انه يمتنع عليه أن يكون له حد وقدر أو يكون له قدر لا يتناها و أمثال ذلك...)

ولا زلت تقول لا يؤمن بالتجسيم؟

===========

أقول :
أنت احد رجلين إما غبي أو تتغابى

شيخ الإسلام يعرض كلام الجهمية وينقضه ولم يقل أن الله (جسم) عياذا بالله، لكن الجهمية أنكروا على السنة (اثبات الصفات) وقالوا أن هذا يستلزم (التجسيم) فرد عليهم شيخ الإسلام وقال ان (النفي) يحتاج إلى دليل فهذا هو كلام شيخ الإسلام

لعل الإخوان عرفوا لما صورة الكتاب لأن هناك من يقرء ولا يفهم



يااااااارافضة متى تستعملون عقولكم







من مواضيعي في المنتدى
»» كمال الحيدري حاول الطعن في أمانة بخاري ومسلم فطعن في الحسن العسكري من حيث لا يدرى
»» اية الله الخوئي زعيم الحوزة العلمية يحكم بـ(كفر + سب + لعن + غيبة) من ليس اثنى عشري
»» قائمة بأسماء الخلفاء أو الأمراء الإثنى عشر عند أهل السنة والجماعة، فهل من معترض؟
»» سلسلة تحذير من 4 / المسعودي و كتابه مروج الذهب
»» فضيحة جديدة للكوراني : هل أم المهدي مسلمة
 
قديم 01-09-10, 11:40 PM   رقم المشاركة : 8
ابو مسلمة
عضو ماسي







ابو مسلمة غير متصل

ابو مسلمة is on a distinguished road


بارك الله فيك شيخنا نورالدين المالكي







التوقيع :
( وقل للذين لا يؤمنون اعملوا على مكانتكم إنا عاملون * وانتظروا إنا منتظرون)
إخواني أهل السنه
أنصحكم بزيارة هذا الموقع
وهولأحد المهتدين من أهل إيران

http://tahtmijhar.blogspot.com
لا تنسوا أن تنشروه
تردد قناة البرهان 11555نايل











من مواضيعي في المنتدى
»» إيران هددت واشنطن بقتل جنودها في العراق إذا لم تغير مواقفها من أحداث سورية والبحرين
»» زميلنا الأمم الأخلاق تعال وأثبت هذه
»» نفديكـ يارسول الله
»» أمير بأخلاقي تفضل
»» صحيفة شيعية احد مدراء الوقف الشيعي حاول اغتصاب موظفة
 
قديم 02-09-10, 12:08 AM   رقم المشاركة : 9
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


باركك المولى آستاذنا الفاضل ......

وياليت القاريء الشيعي يتأمل بإنصاف وتجرد للحق ليس بعقله الإنتصار لهوآه أو مذهبه ..






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» هنا نموذج من نماذج هروب الرافضة هروب الزميل محب الولاية من المناظرة
»» الزميل رآفضي حتى النخآع / نعم يا عليّ تخرج أنت وشيعتك
»» ياشِيعَة / لِماذَا تُخالفُون وصيـة المَعصُوم ؟
»» دخول لكل الأعضاء جميعكم هنا ولا واحد يتخلف
»» سؤال بخصوص إيمان الشيعة وإسلام السنة فمن له منكم ضيوفنا ؟
 
قديم 02-09-10, 12:16 AM   رقم المشاركة : 10
الكمزاري
مشترك جديد







الكمزاري غير متصل

الكمزاري is on a distinguished road


هذا طبعهم يحملون النصوص والكلام مالايحتمل







التوقيع :
خدمة نور اليقين للبلاك

ملاحظات :


1.يمكن لكل مسلم إضافة هذه الخدمة ولا يشترط أن يكون عضواً في منتديات نور اليقين .
2.يمنع إرسال رسائل إلى هذه الخدمة .
3.يسمح للأخوات بالإضافة شريطة عدم مراسلة الخدمة بتاتا .
4.الجهاز خاص بهذه الخدمة ولا يستخدم استخدام شخصي إطلاقاً .
5.يمنع الاستفسارات الشخصية أو طلب الإفتاء.



البن كود الخاص بالخدمة :

PIN : 26CF33E9
من مواضيعي في المنتدى
»» علي هو الخالق
»» حكم حذف جزء من الكلمة الواحدة عند كتابة شيء من القرآن
»» هل يجوز
»» عجائب وبدع الأباضية
»» أيعقل أن يشتم معاوية رضي الله عنه علي رضي الله عنه
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:49 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "