العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-08-10, 10:51 PM   رقم المشاركة : 1
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


اختبار صغير جدا للعصمة المفترضة و دعوى اتباع المعصومين بزعمهم

لا يكل الرافضة و لا يملون من ترديد القول :

بأن أئمتهم معصومون لايجوز عليهم الخطأ بكل أشكاله و ألوانه

ولا يكفون كذلك عن الزعم بأنهم يتبعون اولئك المعصومين المفترضين

وأن اتباعهم فيه الهدى واتباع غيرهم ضلالة

الى غير ذلك من الدعاوى العريضة


نريد اجراء هذا الإختبار الصغير جدا لنرى هل تثبت هذه الدعاوي

أم أنها كسراب بقيعة يحسبه الظمئان ماءا


أسأل الزملاء الرافضة

ماهو تفسير المعصوم لقوله تعالى :

" لَا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاء مِن بَعْدُ وَلَا أَن تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ إِلَّا مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ رَّقِيبًا (52) " الأحزاب

فقد ساءني تخبط معصومكم في تفسير الآية الكريمة الواردة في مكافأة الله تعالى لأمهات المؤمنين على اختيارهن الله ورسوله

وكأنه جاهل بلغة القرآن الكريم بل كأنه من بعض العجم

وأستوقفني كذلك اعراض مفسري الرافضة وعلماءهم عن كلام الإمام المعصوم وتفسيره للأية

وعد بعضهم ذلك مما لايمكن فهمه ويصادم لغة القرآن الكريم وأن تفسير المعصوم من الداء العضال

ومن أقوال بعضهم في ذلك :

بحوث في تاريخ القرآن وعلومه - السيد مير محمدي زرندي - ص 240
لكن هذا كما ترى يصادم ظهور الآية لو كان المراد من هذه الأخبار ظاهرها . ولعلنا لم نستطع نحن إدراك ما يرومون ( عليهم السلام ) إليه ، قال الفيض الكاشاني : إن هذه الأخبار كما ترى ، رزقنا الله فهمها .

الحدائق الناضرة - المحقق البحراني - ج 23 - ص 96 - 97
ولا يخفى على من تأمل سياق الآيات هنا ما في هذه الأخبار من الاشكال ، بل الداء العضال ، وأشكل وأعضل من ذلك ما ذكره الثقة الجليل علي بن إبراهيم في تفسيره حيث قال : " لا يحل لك النساء " من بعد ما حرم عليه في سورة النساء قوله " ولا أن تبدل بهن من أزواج " معطوف على قصة امرأة زيد " ولو أعجبك حسنهن " أي لا يحل لك امرأة رجل أن تتعرض لها حتى يطلقها وتزوجها أنت ، فلا تفعل هذا الفعل بعد هذا . إنتهى . ولا مسرح للفكر هنا ولا كلام غير غض الطرف ، ورد هذه الأخبار إلى قائلها عليه السلام ، ولهذا قال المحدث الكاشاني في كتاب الصافي - بعد ذكر نحو ما قلناه - : أقول : وهذه الأخبار كما ترى ، وكذا ما ذكره القمي رزقنا الله فهمها ،

التفسير الصافي - الفيض الكاشاني - ج 6 - ص 59
أقول : وهذه الأخبار كما ترى ، وكذا ما قاله القمي رزقنا الله فهمها .


الآن أريد أن يتشجع أحدكم أو بعضكم اذا كان فيكم شجعانا
ويذكر تفسيرات المعصوم المتعددة والمتناقضة حول الآية والمتعارضة مع الآية نفسها

بالإضافة الى التفسير المخزي الذي أورده المحقق البحراني أعلاه عن تفسير القمي نقلا عن المعصوم بزعمكم

ثم أريدكم أن تبرروا إعراض مفسريكم وشيوخكم عن شطحات المعصوم بخصوص تفسير الآية
واعتمادهم لتفسير أهل السنة والجماعة رغم صحة بعض الروايات عندكم

ورغم أنهم ينسبون أنفسهم الى المعصومين ويدعون اتباعهم والتقيد بنهجهم وفهمهم
ويقولون عنهم بأنهم الراسخون في العلم وانه لا يستطيع تفسير القرآن غيرهم الى غير ذلك من الدعاوي الفارغة

ولا تنسوا هراء أنهم عدل القرآن وأنهم القرآن الناطق


بانتظار الشجعان فقط من الرافضة






اللهم اهدنا و اهد بنا







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» الزملاء الرافضة نريد دليلا على إمامة سيدنا محمد
»» أيها الرافضة .. كيف تفسرون هذا ؟
»» قيد الروابط في فضح الخوارج ( الإباضية)
»» أئمة الرافضة يأمرون الناس بالبر وينسون أنفسهم
»» من مبلغ عني جهال هجر لماذا جبنتم عن مقابلة تحدي الجمال
 
قديم 20-08-10, 11:02 PM   رقم المشاركة : 2
مهذب
عضو ماسي






مهذب غير متصل

مهذب is on a distinguished road



هؤلاء نواصب .. كيف يردون قول المعصوم ؟

بارك الله بحبيبنا ومولانا الجمال ..

وبارك الله بمواضيعه الأحلى من الفيمتو ..

والألذ من السمبوسة !






 
قديم 20-08-10, 11:05 PM   رقم المشاركة : 3
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
ولا مسرح للفكر هنا ولا كلام غير غض الطرف ، ورد هذه الأخبار إلى قائلها عليه السلام

وكما يقول الشاعر النحرير : غضي النظر يا عين وش جاك وش صاير .

/

جزآك الله خير أخينا الجمآل
ونفع بك .






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» بسند صحيح صاحب المعجزات السبع ! فهل يلام غيره ؟!
»» أولاد علي يوم القيامة ! ؟ !
»» عـج كوكتيل من الأنبياء و أولو العزم ولكنه !!
»» لا نحتاج لمعرفة ( إبن عباس ) فالتوقف فيه أولـــى .
»» سلم عقلك ودع القيادة لـنـا .
 
قديم 20-08-10, 11:07 PM   رقم المشاركة : 4
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


مرورك على الموضوع أحلى أيها الحبيب الغالي

أضحك الله سنك أخي الغالي مهذب







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» لا يفوتك نموذج من شقاوة الأئمة في الصغر أين العصمة ؟
»» تزعمون بأن أئمتكم أوصياء النبي فهل أوصاهم بشئ أم أنه قد أوصى بهم ؟
»» كيف تشهدون على أنفسكم بأنكم سفهاء مشركون ؟ يا رافضة ألا تعقلون ؟
»» يارافضة على أي سنة أمرتم بعرض رواياتكم ؟
»» يارافضة هل ينسى المعصوم فيفعل خلاف الأولى أم يتعمد ذلك ؟
 
قديم 20-08-10, 11:09 PM   رقم المشاركة : 5
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمري طي مشاهدة المشاركة
  
وكما يقول الشاعر النحرير : غضي النظر يا عين وش جاك وش صاير .


/

جزآك الله خير أخينا الجمآل

ونفع بك .

وجزاك خيرا أخي الحبيب شمري طي

لا جواب عندهم غير غض الطرف أمام كوارث المعصوم






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» تسخير الملائكة بالسحر ......مهزلة رافضية
»» حديث الكساء هل يصلح لأن يعارض دلالة آية التطهير ؟
»» ما هي فائدة أئمة الرافضة إذ عجزوا عن تعليمهم القرآن الكريم وهو أهم مايجب تعليمه ؟
»» وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً الزميل أبو قيدار كيف تثبت أن الآية في أئمتك ؟
»» يا رافضة لماذا ميز الله أهل بيت النبي على أئمتكم بمضاعفة العقاب والثواب ؟
 
قديم 20-08-10, 11:14 PM   رقم المشاركة : 6
مجيدي
عضو ماسي







مجيدي غير متصل

مجيدي is on a distinguished road


اقتباس:
لا يكل الرافضة و لا يملون من ترديد القول :

بأن أئمتهم معصومون لايجوز عليهم الخطأ بكل أشكاله و ألوانه

ولا يكفون كذلك عن الزعم بأنهم يتبعون اولئك المعصومين المفترضين

واضيف الى ذلك استاذنــا ..
كيف معصومون ومطهرون وتم لهم التطهير في آية الكساء
حسب زعم الشيعـــة ... بينمــا الحسن
يبايع كافرا ويتنازل عن الخــلافة لـــه !!!

فأين الخلل اذن !!!
الخلل في عقول الشيعــة وفهمهم العقيم وتفسيرهم السقيم للآيات حسب مايناسب اهوائهم ومذهبهم المتساقط المتناقض

بارك الله فيك استاذنا الكريم ورفع قدرك في الدارين






من مواضيعي في المنتدى
»» هل يعقل ان المجاهدين يقتلون المدنين
»» وثائق هامة ذات الشأن بمجزرة الأربعاء السوداء
»» سيدة نساء العالمين الزهراء رضي الله عنها وارضاها
»» الصواعق السنية في نسف احاديث قامت عليها الملة الشيعية
»» ياترى هل آل البيت وهابية ؟
 
قديم 20-08-10, 11:18 PM   رقم المشاركة : 7
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


صدقت أخي الحبيب مجيدي

الخلل في عقول الرافضة التي لا تستوعب كلام الله العربي المبين والحجة الباقية على البشر







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» شبهة تعلم سيدنا عمر بن الخطاب سورة البقرة في إثني عشرة سنة
»» هل للرافضة حق في الفئ ؟
»» يا رافضة و يا سنة أذهب الله عنكم الرجس وطهركم تطهيرا قولوا آمين
»» أين أختفى زميلنا الشيعي الامامي ؟
»» من هو الذي غالبه الله على عرشه ليستولي عليه منه يا أهل العقول
 
قديم 20-08-10, 11:24 PM   رقم المشاركة : 8
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الحبيب الجمال

وانا اناقش احد الروافض

سألته عن هذه الآيه وهل فيها تشريفا لزوجات الرسول فرد قائلا


في الکافي، بإسناده عن الحلبي عن أبي عبد الله () قال: قلت: «لا يحل لك النساء من بعد و لا أن تبدل بهن من أزواج»؟ فقال: لرسول الله (سلم) أن ينكح ما شاء من بنات عمه و بنات عماته و بنات خاله و بنات خالاته و أزواجه اللاتي هاجرن معه. و أحل له أن ينكح من عرض المؤمنين بغير مهر و هي الهبة و لا تحل الهبة إلا لرسول الله (سلم) فأما لغير رسول الله فلا يصلح نكاح إلا بمهر و ذلك معنى قوله تعالى: «و امرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبي» و في الدر المنثور، أخرج ابن سعد و ابن أبي شيبة و عبد بن حميد و ابن جرير و ابن المنذر و الطبراني عن علي بن الحسين: في قوله: «و امرأة مؤمنة» هي أم شريك الأزدية التي وهبت نفسها للنبي (سلم).

أقول: و روي أنها خولة بنت الحكيم و أنها ليلى بنت الخطيم و أنها ميمونة، و الظاهر أن الواهبة نفسها عدة من النساء.

و فيه، بإسناده عن الحضرمي عن أبي جعفر (): في قول الله عز و جل: «لا يحل لك النساء من بعد» فقال: إنما عنى به لا يحل لك النساء التي حرم الله عليك في هذه الآية «حرمت عليكم أمهاتكم و بناتكم - و أخواتكم و عماتكم و خالاتكم» إلى آخرها. و لو كان الأمر كما يقولون كان قد أحل لكم ما لم يحل له لأن أحدكم يستبدل كلما أراد و لكن الأمر ليس كما يقولون إن الله عز و جل أحل لنبيه (سلم) أن ينكح من النساء ما أراد إلا ما حرم في هذه الآية في سورة النساء.

و في الدر المنثور، أخرج عبد بن حميد و ابن المنذر و ابن أبي حاتم من طريق علي بن زيد عن الحسن: في قوله: «و لا أن تبدل بهن من أزواج» قال: قصره الله على نسائه التسع اللاتي مات عنهن. قال علي فأخبرت علي بن الحسين فقال: لو شاء تزوج غيرهن. و لفظ عبد بن حميد فقال: بل كان له أيضا أن يتزوج غيرهن.




ما رأيك اخي الجمال في هذا الغباء ؟







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة
»» وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ
»» الزميل مسافر : جوابا على سؤالك : ما معنى الثقلين ؟
»» مقال رائع جدا لله درك يا دكتوره : أين تقع قيادة المرأة للسياره
»» تحدي الى كافة الشيعه بخصوص زعمهم بالعدول عن خطاب أمهات المؤمنين في آية التطهير
 
قديم 20-08-10, 11:25 PM   رقم المشاركة : 9
ابو نرجس العبودي
موقوف







ابو نرجس العبودي غير متصل

ابو نرجس العبودي is on a distinguished road


عليك اولا ان تأتي بالروايات كي نناقشها وانا اقول لك ان سيدك علي وسيدتك زوجته وسادتك ابنائه هم عدل القرأن شئت ام ابيت

بل هو بمنزلة الكعبة كما نصت كتبكم


إبن الأثير - أسد الغابة - رقم الصفحة : ( 4 ) - رقم الحديث : ( 31 )

- أنبئنا : عبد الله بن أحمد بن عبد القاهر ، أنبئنا : أبو غالب محمد بن الحسن الباقلاني إجازة ، أنبئنا : أبو علي بن شاذان ، أنبئنا : عبد الباقي بن قانع ، حدثنا : محمد بن زكريا العلائي ، حدثنا : العباس بن بكار ، عن شريك ، عن سلمة ، عن الصنايجي ، عن علي قال : قال رسول الله (ص) : أنت بمنزلة الكعبة تؤتى ولا تأتى فإن أتاك هؤلاء القوم فسلموها إليك يعنى الخلافة ، فأقبل منهم وإن لم يأتوك فلا تأتهم حتى يأتوك.



الطبري
- بشائر المصطفى - رقم الصفحة : ( 277 )

- عن شريك بن سلمة الحديث النبوي (ص) : يا علي : إنما أنت بمنزلة الكعبة تؤتى ولا تأتي.




وكذلك قول الإمام عليّ(عليه السلام) -لمّا أراد أهل الشام أن يجعلوا القرآن حكماً بصفّين-: أنا القرآن الناطق
ينابيع المودّة: 1/214/20.






 
قديم 20-08-10, 11:29 PM   رقم المشاركة : 10
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو نرجس العبودي مشاهدة المشاركة
   عليك اولا ان تأتي بالروايات كي نناقشها وانا اقول لك ان سيدك علي وسيدتك زوجته وسادتك ابنائه هم عدل القرأن شئت ام ابيت

بل هو بمنزلة الكعبة كما نصت كتبكم


إبن الأثير - أسد الغابة - رقم الصفحة : ( 4 ) - رقم الحديث : ( 31 )

- أنبئنا : عبد الله بن أحمد بن عبد القاهر ، أنبئنا : أبو غالب محمد بن الحسن الباقلاني إجازة ، أنبئنا : أبو علي بن شاذان ، أنبئنا : عبد الباقي بن قانع ، حدثنا : محمد بن زكريا العلائي ، حدثنا : العباس بن بكار ، عن شريك ، عن سلمة ، عن الصنايجي ، عن علي قال : قال رسول الله (ص) : أنت بمنزلة الكعبة تؤتى ولا تأتى فإن أتاك هؤلاء القوم فسلموها إليك يعنى الخلافة ، فأقبل منهم وإن لم يأتوك فلا تأتهم حتى يأتوك.




الطبري
- بشائر المصطفى - رقم الصفحة : ( 277 )

- عن شريك بن سلمة الحديث النبوي (ص) : يا علي : إنما أنت بمنزلة الكعبة تؤتى ولا تأتي.




وكذلك قول الإمام عليّ(عليه السلام) -لمّا أراد أهل الشام أن يجعلوا القرآن حكماً بصفّين-: أنا القرآن الناطق
ينابيع المودّة: 1/214/20.



علي بمنزلة الكعبه !!

علي قرآن ناطق وكلام ربنا صامت يحتاج لنطق الامام علي كي نفهمه ؟!


أظن ان السؤال كان

الآن أريد أن يتشجع أحدكم أو بعضكم اذا كان فيكم شجعانا
ويذكر تفسيرات المعصوم المتعددة والمتناقضة حول الآية والمتعارضة مع الآية نفسها






اين الجواب !!






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» فما وافق كتاب الله فخذوه وما خالفه فاطرحوه معضلة
»» الأمازيغ / تفضل بخصوص آية تطهير أهل بيت نبينا
»» لا لست أمثلهم
»» خلاف خطير بين السيد الميلاني وياسر الحبيب حول هل الوهابي ناصبي ؟! / وثائق
»» هل الله عز وجل والأئمة بنفس الدرجة من عدم الخطأ والسهو والنسيان ؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:03 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "