العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-08-10, 01:42 AM   رقم المشاركة : 1
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


القاصمه في أنما وليكم الله

1 - ما دام أن هذه الآية صريحة وواضحة الدلالة على الولاية فلماذا لا يحتفلون بها كما يحتفلون بالغدير لا سيما وهي نازلة في الأمير من العزيز الغفور
2- ما النفع العظيم للإسلام والمسلمين بتصدق علي رضي الله عنه بخاتمه في الصلاة ؟ ثم لا يجوز سؤال الناس وهم يصلون في المسجد
3- هذا طعن في علي رضي الله عنه إذ أنه لم يكن خاشعاً في صلاته بل كان يسمع كلام السائل - وحاشاه من هذا الباطل - ومن هو هذا السائل ؟ هل هو من الصحابة الفقراء أم عابر سبيل ؟ وهل سيكفيه الخاتم
4- لو سلمنا بأن عليا رضي الله عنه هو الوحيد المستحق للإمامة بنص الآية لاحتجنا إما إلى نصوص على كل إمام وخليفة حتى قيام الساعة أو احتجنا إلى حياة علي رضي الله عنه حتى قيام الساعة لأن الأيه تقول إنما

5- قولهم إن الآية حصرت الولاية في علي رضي الله عنه بـ(إنما) إبطال لإمامة الحسن والحسين وغيرهم رضي الله عنهم
6- التصدق بالخاتم أثناء الركوع إما أنه واجب أو مستحب فإن كان واجباً أو مستحباً فعليكم إخراج زكاتكم أثناء الركوع !! والمشاهد عدم أخراجكم لها أثناء الركوع وهذا يثبت أنه ليس واجباً ولا مستحباً ! ولما ثبت أنه لا واجب ولا مستحب فيكون مباحاً لكن يمنع إباحته عدم قيام الحسن والحسين رضي الله عنهما بإخراج زكاتهما في وقت الركوع وامتناعكم أيضاً عن إخراج الزكاة وقت الركوع !! فيكون إعطاء الخاتم في الصلاة لا واجبا ولا مستحبا ولا مباحا وعليه يكون إما مكروها أو محرما والله عز وجل لا يثيب على المكروه أو المحرم وعندها فلا يثاب علياً رضي الله عنه ولا غيره إذا تصدق بخاتمه في الصلاة وهذا هو المطلوب .
7- تفسيرهم لقوله تعالى (وليكم) بمعنى إمامكم وخليفتكم ورئيسكم إساءة أدب مع الله عز وجل فالله لا يوصف بأنه رئيس أو إمام فهذه تطلق على البشر لا خالق البشر بل حتى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لا يقال له والينا أو رئيسنا أو خليفتنا.
8- هل كل من تصدق بصدقة أو زكى زكاة يستحق المكافأة من الله عز وجل بالإمارة ؟ أم أنها خاصة بعلي رضي الله عنه ؟ فإن قالو بالأولى أصبح لدينا ملايين الأمراء والخلفاء من المزكين ! وإن قالوا بالثانية أبطلوا كل أقوالهم وحصروا الولاية والإمامة في علي رضي الله عنه فقط وذهبت حكاية الاثنى عشر إماماً أدراج الرياح

9- نحن نسأل متى حصل هذا التصدق بالخاتم ؟ وفي أي عام ؟ فإن كان قبل حجة الوداع فقد بطل استدلالكم بحديث الغدير حيث زعمتم أنه في الغدير تم الإعلان عن علي رضي الله عنه خليفة وإماماً لأول مرة ! وإن زعمتم بأن حديث التصدق بالخاتم بعد حجة الوداع وبعد الغدير فأولاً الآية نزلت قبل فتح مكة وهذا لا جدال فيه ثانياً بعد فتح مكة أصبح المسلمون في سعة وخير فماذا سيفعل خاتم من حديد وبمعنى أوضح إن كانت الآية نزلت قبل حجة الوداع وحديث إعلان علي خليفة في الغدير لأول مرة حسب زعمكم فقد أبطلتم الاستدلال بحديث الغدير ! وإن كانت الآية نزلت بعد الغدير لتقول أن علياً رضي الله عنه هو الإمام فهي تحصيل حاصل
10- هل يستحق علي رضي الله عنه الإمارة والولاية بصفات ومناقب أخرى أم بهذه الحكاية المزعومة "التصدق بخاتم" أثناء الصلاة ؟ فإن كان استحق الولاية والإمامة بمناقب أخرى لا يكون هناك حاجة لهذه القصة المفتراة وإن كان استحق الإمامة والولاية بهذه القصة فقط فقد أبطلتم مناقبه الأخرى المشهورة المعلومة للخاص والعام ودمرتم بأيديكم الاستدلال برواية الغدير
11- هذه القصة تحمل أكبر طعن في علي رضي الله عنه فإما إن علياً رضي الله عنه كان غنياً واجبة عليه الزكاة ببلوغ النصاب وحال الحول على المال فكان عليه إخراج الزكاة رأساً دون انتظار للسائل ! بل إذا أخرها حتى يُسئل فهو آثم وهذا يعرفه صغار طلبة العلم .
وإن قلتم أن ما أخرجه كان صدقة لا زكاة قلنا أبطلتم باطلكم بأنفسكم فالآية تتحدث عن الزكاة لا الصدقة !!

12- ماذا سيقول المهاجرون والأنصار عندما يسمعون أن الله عز وجل قد جعل علياً رضي الله عنه إماماً ووالياً لأنه أخرج خاتما لسائل من زكاة ماله ؟ وهم أخرجوا كل شيء من أجل الإسلام ليس كزكاة واجبة بل كصدقة زائدة بل الأنصار قاسموا المهاجرين الأرض والديار وبعضهم عرض أن يطلق من نساءه ليتزوجها مهاجر
13 مما يزلزل كلامهم ويدك أباطيلهم هذا السؤال الهام : إذا صدقنا بحكاية الخاتم من حديد وإذا قلنا بقوله وأن المقصود بـ (وليكم) في الآية هو المتصرف فيكم فهل كان الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وعلي رضي الله عنه شريكين في التصرف ورئيسين للمسلمين في نفس الوقت أي بعد نزول الآية.
14 أين النص الصريح ؟ بدل اللف والدوران وتصديق الرافضة ضعاف العقول والإفهام نريد نصاً صريحاً في كتاب الله عز وجل يشير بصراحة وبدون مواربة إلى الإمام واالإمامه أن الكذب والاختلاق لا يعجز عنه أحد وأن تتبع الروايات الواهيات هي مهنة (الذين في قلوبهم زيغ) أما أصحاب الحق والفطرة السليمة - التي لم تلوثها الأهواء والأفكار الزائفة - فيفهمون القرآن الكريم فهما سليما ويطبقونه تطبيقاً صحيحاً ويمتثلون لأوامره دون أدنى تردد ويحبون أصحاب وأهل بيت النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم حباً في النبي صلى الله عليه وسلم

والأهم من هذا كله لماذا لم يستدل علي ولا مره بهذه الأيه






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» علي ولي الله بدعه محدثة من كتبكم ندينكم
»» هل مات أوثق رواة ألشيعة على السنة
»» أيهما أهم الامامة أم ؟
»» اتَّبِعُوا مَن لاَّ يَسْأَلُكُمْ أَجْراً وَهُم مُّهْتَدُونَ
»» كلمه يقولها إبليس واليهود والنصارى والروافض
 
قديم 16-08-10, 01:44 AM   رقم المشاركة : 2
خادم ابا القاسم
موقوف






خادم ابا القاسم غير متصل

خادم ابا القاسم is on a distinguished road


الايه لا تدل علي الخلافه لكنها نزلت في عليا عليه السلام فعلا راجع كتاب المواقف في علم الكلام و كتاب شرح المواقف في علم الكلام و كتاب شرح المقاصد و كتاب شرح التجريد







 
قديم 16-08-10, 02:07 AM   رقم المشاركة : 3
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


بارك الله في أخي الحبيب المركزي



أخي خادم أبي القاسم

يستحيل أن تكون الآية نازلة في سيدنا علي رضي الله عنه ولم تصح رواية في ذلك

وجهة الاستحالة هي أنه أذا تم حصر الذين آمنوا في سيدنا علي خلافا للغة العرب

فلا يحق لأي مؤمن أن يتولى بقية المؤمنين لأن الولاية قد حصرت في أحد المؤمنين وهو سيدنا علي

أرجو أن يكون الأمر واضحا

اذا لم يتضح أرجو منك قراءة المواضيع التالية بتدبر لتفهم حكاية آية الولاية كاملة

اليك روابط المواضيع

القول الفصل في آية الولاية " إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ "

تعازينا الحارة للرافضة عبارة وهم راكعون في آية الولاية صفة وليست حالا

في آية الولاية " انما وليكم " هل معناها من توالونه أم من يتولى أمركم ؟

يا علي بن أبي طالب ليس لك ولي الا الله ورسوله والذين آمنوا

هل تصدق سيدنا علي بخاتم أم زكى ماله وهو راكع ؟


أتمنى عليك أن تقرأ المواضيع أعلاه بتدبر ثم مناقشتي فيما تجده يستحق المناقشة







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» الفاضلة نرجس تفضلي هنا بخصوص أهل بيت نبينا عليهم السلام
»» مؤمن ويسمي الحجة وأخاه عبدين للأصنام دون الواحد العلام
»» من عجائب علم الرجال لدى الرافضة راوي ثقة لكنه ضعيف
»» هل يكذبون في دعوى اتباعهم المعصومين ؟
»» أئمة الرافضة يأمرون الناس بالبر وينسون أنفسهم
 
قديم 16-08-10, 04:54 AM   رقم المشاركة : 4
ابو يزن2008
عضو نشيط







ابو يزن2008 غير متصل

ابو يزن2008 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خادم ابا القاسم مشاهدة المشاركة
   الايه لا تدل علي الخلافه لكنها نزلت في عليا عليه السلام فعلا راجع كتاب المواقف في علم الكلام و كتاب شرح المواقف في علم الكلام و كتاب شرح المقاصد و كتاب شرح التجريد

بارك الله فيك ,,, المسألة خلافية في كونها نزلت في علي رضي الله عنه فقد قال ابن كثير وغيره لا تصح هذه الرويات .وان صحت اخي اليس علي رضي الله عنه فردا من المؤمنين الذين امرنا الله بتوليهم اليس هو من اجلهم واكرمهم اذن الاية من (الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون) في موقع صفة للذين امنو , فنحن نتولى جميع المؤمنين نحبهم ونناصرهم ونطيعهم وعلى منهم رضي الله عنه .






التوقيع :
روى الصدوق عن علي أنه قال :« عدوت خلف ذلك اللعين (يعني إبليس) حتى لحقته وصرعته إلى الأرض وجلست على صدره !! ووضعت يدي على حلقه لأخنقه! فقال لا تفعل يا أبا الحسن فإني من المنظرين إلى يوم الوقت المعلوم، والله يا علي أني لأحبك جداً وما أبغضك أحد إلاّ شاركت أباه في أمه فصار ولد زنا فضحكت وخلّيت سبيله!!
» ( عيون أخبار الرضا1/77 بحار الأنوار27/149 و39/174 و60/245 الأنوار النعمانية2/168 للجزائري ) نقلاً عن كتاب التكفير عند الرافضة 1 / 19 .
من مواضيعي في المنتدى
»» مادة "شفع" في القران الكريم
»» العاملي بقذف ام المؤمنين ويتهم عرض النبي صلِّ الله عليه وسلم
»» اعدام 11 عضوا من مجموعة جند الله السنية في ايران
»» نسب ابن المهدي الجديد احمد الحسن
»» اريد تردد قناة صفا
 
قديم 16-08-10, 10:50 AM   رقم المشاركة : 5
ريم الحربي
عضو ماسي






ريم الحربي غير متصل

ريم الحربي is on a distinguished road


أبـا القـاسِم : متأكد قريت الموضوع ؟ (!!)

الرِواية سقيمــة متنـــاً ، ( يستحيل أنّ يصِح متنها )

يثبتونهـا متنــاً أول ، بعدين يسير خير


المركزي : بارك الله فيك ، و نفع بك






التوقيع :
وما زال ، الزُمَلاء ، الروافض (الجهابِذة) ، مُعرِضين! :confused:
هل هذا يَعْنِـي ، أننــي على الحقّ ؟ :rolleyes:
من مواضيعي في المنتدى
»» أريد رافضي يدعوني للتشيع
»» يا شيعة لماذا تنتظرون المهدي ؟
»» مُحاورة بسيطة مع أنتيل
»» أسئلة خفيفة لأفلاطون
»» هل الأئمة الأطهار أولياء مِن دون الله ، أم لا ؟
 
قديم 16-08-10, 01:24 PM   رقم المشاركة : 6
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


حياكم الله اخواني

خادم ابم القاسم

مولانا الجمال

ابو يزن

ريم الحربي

شرفني مروركم وأسعدتني ردودكم

اخي خادم ابو القاسم لماذا لانتناقش حول كلامك







التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا سمي النبي عليه الصلاة والسلام بالنبي ألأمي
»» هديه على السريع لفراس الشمري
»» زميلي صادقي هل أخطاء علي رضي الله عنه أم إنكم أكثر علما ودينا منه
»» لماذا الوصيه والوصي
»» ياوهابيه لماذا تتبعون الكافي
 
قديم 16-08-10, 08:20 PM   رقم المشاركة : 7
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


خادم ابو القاسم لم لا تناقش حول الموضوع نقظه نقظه







التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» زميلنا رواية تفضل هنا
»» أخر صرعه علم المعصوم في بطنه ممايؤثر على عضوهِ ( يمنع دخول نساء السنة )
»» العرعور والدليمي
»» ألعيد ألأربعاء - كل عام وأنتم بخير
»» ماهي ألأهميه التي أعطاها الرسول عليه الصلاة والسلام لآهل البيت في حياته
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:28 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "