العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-08-10, 12:25 PM   رقم المشاركة : 1
ابو عبيدة العراقي
اثني عشري







ابو عبيدة العراقي غير متصل

ابو عبيدة العراقي is on a distinguished road


الميته الجاهلية ؟

بسمه جل اسماؤه
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله واله الاطهار

هل للزملاء الكلام ان يبينوا لنا معنا (الميته الجاهليه )
ولماذا يمت الانسان ميته جاهليه وهو من اهل (لا اله لا الله )
ننتظر اهل العقول
بوركتم
ابو عبيدة






التوقيع :
تنويه مهم / لقبي هذا تيمنا بالاسد الهاشمي شهيد بدر
عبيدة بن الحارث عليه السلام والرحمه والرضوان
من مواضيعي في المنتدى
»» كشف الحقيقة في خال المؤمنين لنصيرة معاوية
»» ولي خليفه ولي ناصر محب !
»» لماذا يندم ابو بكر على شيئ لم يفعله ؟
»» عقاب جريمة القتل
»» الاحسائية كرما وليس امرا تفضلي هنا
 
قديم 15-08-10, 12:44 PM   رقم المشاركة : 2
مهذب
عضو ماسي






مهذب غير متصل

مهذب is on a distinguished road


إذا فالرافضة كلهم ميتتهم جاهلية !!






 
قديم 15-08-10, 01:01 PM   رقم المشاركة : 3
نحن الشيعه ياروافض
عضو ذهبي







نحن الشيعه ياروافض غير متصل

نحن الشيعه ياروافض is on a distinguished road


مثلا انت قرانك محرف امامك غائب ماعندك ولا ايه صريحه واحده على الامامه ولاعبين عليك معممينك من يوم انك سنه اولى رفض مع انك تقول لا اله الا الله مادام ان عقلك لن يفتخه حتى مفتاح العجل فأنت جاهل وميتتك جاهليه انت وكل رافضي







التوقيع :
الله أكبر. صدق من وصف الرافضة بأنهم نجوا من العقل ومن النقل بأعجوبة. فكانوا بهذه النجاة سالمين. وخاضوا سباق الكذب فكانوا فيه أول الفائزين.
من مواضيعي في المنتدى
»» حسن شحاطه يصاب بالجنون الله اكبر
»» سؤال من غرف أهل السنة البالتوكية للرافضة الإثنى عشرية
»» في دين الروافض الله يحب الكفار والمشركين
»» مقتل 17 جنديا روسيا بالشيشان
»» حلّ وقتُ الصلاة فهبط ضباطُ الأمن من السماء لأدائها على الأسفلت الساخن
 
قديم 15-08-10, 02:20 PM   رقم المشاركة : 4
ابو عبيدة العراقي
اثني عشري







ابو عبيدة العراقي غير متصل

ابو عبيدة العراقي is on a distinguished road


ننتظر اهل العقول
واهل النقاش الجدي







التوقيع :
تنويه مهم / لقبي هذا تيمنا بالاسد الهاشمي شهيد بدر
عبيدة بن الحارث عليه السلام والرحمه والرضوان
من مواضيعي في المنتدى
»» موقف ابن تيميه من امير المؤمنين
»» مشكله عندي رحمكم الله
»» من احق بالاتباع ؟
»» انا واخي الصدري من جهة واختارو اثنين من طائفتكم لحوار موسع
»» طلب / طريقه بعث الرسائل بين الاعضاء
 
قديم 15-08-10, 02:24 PM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أبو عبيدة العراقي , إرجع إلي شرح الحديث لتعرف . والله الموفق







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» نموذج من طلب ( رضا غلام ) للحق كما يزعم
»» شبهة شرب [ الوليد بن عقبة ] للخمر عرض ونقد
»» شبهة الجاني " ذبح النبي صلى الله عليه وسلم للاوثان "
»» نظرة عابرة إلي حديث أنا مدينة العلم وعلي بابها
»» سؤال ساخن يقدح في ركن الإمامة
 
قديم 15-08-10, 03:00 PM   رقم المشاركة : 6
أبو عاتكه
عضو ذهبي







أبو عاتكه غير متصل

أبو عاتكه is on a distinguished road


طيب انت من اهل لا إله إلا الله عطنا اسناد واحد للقرآن نشوف الرافضة من اهل لا إله إلا الله والا من اهل الجاهلية







التوقيع :
لمّا عفوت ولم أحقد على أحدٍ أرحت نفسي من هم العداواتٍ
إني أحيي عدوي حين رؤيته لأدفــع الشـــرعنـي بالتحيــاتٍ

من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضة كفار الرافضة كفار عيال كفار وعيال كفار ومن عادة الكفار نقض العهودي
»» كيفية الإستيقاظ لصلاة الفجر مقطع 1 إلى 7 وطريقة برمجة وضبط الساعة البيولوجية
»» نرجوا من الاعضاء الترشيح لعيون عجعج
»» كشف تزوير مخططات الاراضي في الرياض
»» دعوة لحضور حفل زواج جماعي‏ الدعوة عامة للجميع
 
قديم 15-08-10, 05:14 PM   رقم المشاركة : 7
عفوك ياألله
عضو ماسي






عفوك ياألله غير متصل

عفوك ياألله is on a distinguished road


الزميل ابو عبيده

أذا شهدت أن لا أله الا الله وأن محمداَ رسول الله وأقمت الصلاه وأديت الزكاه وحججت بيت الله .. ومت على ذلك
ما مصيري

وممتاز أنك لم تستشهد بحديث ليس له سند ولاطريق معتمد بل هو مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم
أمام الزمان ...

أية زمان ..وأية مكان

بيعتي لمن تكون

لأمام الزمان القديم ..أم لأمام الزمان الحاضر.. أم لأمام زمان المستقبل

أنا لا أعرف ألأمام هذا الذي يبخل علينا بعلمه ويكتم ما أنزل الله ويقتل العرب ويحكم بحكم آل داوود

ابو عبيده مارأيك في من يعطل شرائع الله

اليهود فقط الذين يريدون أن نعطل دين الله والجهاد في سبيله ..

وأئمة قائمكم يهود يريدون أن نعطل الجهاد الذي أمر به الله حتى يسطرون علينا

دولتكم مستباحه أيه العراقي..
وأرضكم مسلوبه وخيراتكم بين المجوس والصلبان .. ومع هذا أئمتكم عطلوا الجهاد
وجعلوا جهادهم على أهل السنه والجماعه


وحتى ترتاح بيعتي هي لخادم الحرمين حفظه الله لأنه أفضل من مهديكم الجبان الذي هرب وعطل شرائع الله وصلاة الجمع
والتي لم تقام لديكم الآ في هذا الوقت وخالفتم أمام الزمان في ذلك






 
قديم 15-08-10, 08:41 PM   رقم المشاركة : 8
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


الثابت أن من مات على غير التوحيد يموت ميتة جاهلية

فهل حجتكم الغائب موحد أم أنه سيموت ميتة جاهلية ؟







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» يارافضة يوجد اشكال في عصمة ائمتكم هلا أوضحتموه
»» هل الإمامة هي سنة الله التي لاتتبدل ؟ .. الزميل أبو قيدار تفضل هنا
»» يا رافضة أنتم بلا دين لهذه الأسباب ،،، كذبوها ان استطعتم
»» يا إثني عشرية ... من هو الكافر الذي سمى لكم القائم ؟
»» قال الرافضي سلمنا بأن أمهات المؤمنين من أهل البيت فهل هن من الآل المصلى عليهم ؟
 
قديم 15-08-10, 09:04 PM   رقم المشاركة : 9
محب الإمام علي
عضو ذهبي







محب الإمام علي غير متصل

محب الإمام علي is on a distinguished road


الزميل ابوعبيده .

شرحها لك العلامه الشيخ الحسيني وكذلك العلامه الشيعي المرجع علي الأمين في قناة المستقله
واستشهدوا على ذلك بأحاديث . إرجع للتسجيل حتى تفهم ردهم .
وإذا كان عندك إعتراض على شرحهم إطرح مالديك حتى تجد الرد .؟






التوقيع :
هل من رافضي يعلمني ماذا تعني
كلمة مدرسة آل البيت
وهل هنالك إختلاف بين مدرسة الرسول ومدرسة آل البيت .!
من مواضيعي في المنتدى
»» هل من شيعي عربي مرجعه آية الله العلامه حسين المؤيد ؟ نريد أن أتجاذب معه أطراف الحديث
»» وَمَنْ يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ
»» الآيات الناهية عن الإستغاثة والتوسل بغير الله جل جلاله تعالوا يا إماميه
»» هذا رد على أختنا التي أتت بموضوع دون مصدر ؟! وكذلك كلام آخر ؟!
»» نداء للإخوه الذين يفتحون مواضيع عن حماس أو عن بعض الدول العربيه ؟! نقول لدينا الأهم
 
قديم 15-08-10, 09:22 PM   رقم المشاركة : 10
محب الإمام علي
عضو ذهبي







محب الإمام علي غير متصل

محب الإمام علي is on a distinguished road


وهذا منقول بعد أن أشبعت هذه الشبهه بحثاً لعلك تستفيد ويستفيد غيرك .
لأنه لامجال لنقاش شبه ترددت كثيراً وأحرقت من قِبل أهل السنه أعلى الله شأنهم .

إليك المنقول :

ومن احدى زيف الشيعة وشبههم جر الحديث ليخدم معتقدهم وهو الحديث المذكور فى عنوان الموضوع

(مَنْ مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية)

والرد اخوتى سيكون من عدة اوجه

1- ان البيعه ليست محصوره للامام المعصوم او محرمه على غيره

2- ان الحديث يوجب بالضروره ان يبايع الامام تحت مضلة(لا بد لناس من امير بر او فاجر)

3- ان فى عدم البيعه لهذا الامام مفسده ولذلك جاء عن على رضي الله عنه (ان من تخلف عن البيعه تضرب عنقه)

4-انه لا حجيه فى هذا الحديث على ولاية المعصومين


وهنا اخوتى اكتفى بهذه الاربع نقاط نتحدث عن كل نقطه فيها بالادله

النقطه الاولى

1- ان البيعه ليست محصوره للامام المعصوم او محرمه على غيره

ان محاولت الشيعه فى زج هذا الحديث ليوافق معتقدهم فى امامة المعصومين هى فاسده بفعل الائمه انفسهم واقوالهم

اما من فعلهم

فهم الائمه قد دخلو فى هذه البيعه حيث بايع علي ابو بكر ومن ثم عمر ومن ثم عثمان

وهذا الحسن يخلع نفسه ويجعل الامر لمعاوية فلا يمكن ان ياتى احدا فى ذالك العصر وينادى ببيعة الحسن الذى تنازل لمعاويه وبايعه بشورط منه العمل بكتاب الله وسنة رسوله والاقتداء بسيرة الخلفاء


اذا البيعه ليس مخصصه لمعصوم او محرمه والا لما فعلها علي وبقية الائمه

وايضا لا يجوز ان ينادى احدا بعد مبايعة الحسن لمعاوية بمبايعة الحسن بل اول من يقف فى وجهه هو الحسن اذ انه صالح معاويه على ترك الامر له فكيف ينادى احدا بولايته او بيعته

اما قولا فهذ علي يتحدث عن بيعة ابو بكر وعمر وجعل اختيار المهاجرين والانصار فيه رضا لله

قال علي عليه السلام
(إنه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه، فلم يكن للشاهد أن يختار ولا للغائب أن يرد، وإنما الشورى للمهاجرين والأنصار، فإن اجتمعوا على رجل وسموه إمامـاً كان ذلك لله رضا، فإن خرج عن أمرهم خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه، فإن أبى قاتلوه على اتِّباع سبيل المؤمنين، وولاه الله ما تولى)( ).
( ) نهج البلاغة: (ص:366)، البحار: (33/76).


قال تعالى
(وَمَنْ يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا)

وهنا روايه تقول

(مَنْ مات وليستْ عليه طاعة مات ميتة جاهلية )

فهى تندرج تحت الحديث الذى يقول (لا بد لناس من امير بر او فاجر)

وقول الرسول عليه الصلاة والسلام ...(اسمعوا وأطيعو ، وإذا استعمل عليكم عبدٌ حبشي كأن رأسه زبيبة)

اذا هذا الحديث الذى نحن بصدده لا يخدم معتقد الشيعه (اذ انه لا تخص المعصومين) كما يحاول الرافضه ان يجره الى ذالك


النقطه الثانية

2- ان الحديث يوجب بالضروره ان يبايع الامام تحت مضلة(لا بد لناس من امير بر او فاجر)


يقول مفتي الشيعة المعاصر محمد مهدي شمس الدين عند شرح كلام علي « قوله (لا بد للناس من أمير) تقرير لهذه الضرورة التي يفرضها واقع المجتمع الإنساني.. ولئن كانت إمرة الإمام الفاجر – حين لا يوجد العادل – شرا: فهي على ما فيها من شر خير من الفوضى التي تمزق أواصر الاجتماع» (دراسات في نهج البلاغة ص 124).


محمد تقي المدرسي: قال محمد تقي المدرسي المعاصر « ولهذا السبب ناشدهم أمير المؤمنين عليه السلام (يعني ناشد الخوارج) بقوله (واعلموا لا بد للناس من أمير بر أو فاجر). فلا يصح أن يعيش الناس دون نظام سياسي يحكمهم ويدير شئونهم بصورة ما» (بصائر الوحي).

يقول علي رضي الله عنه فى نهج البلاغه 92

« لا بد للناس من أمير بر أو فاجر يعمل في إمرته المؤمن . ويستمتع فيها الكافر. ويبلغ الله فيها الاجل. ويجمع به الفئ، ويقاتل به العدو. وتؤمن به السبل. ويؤخذ به للضعيف من القوي حتى يستريح به بر ويستراح من فاجر».


اذا الضرورة توجب السمع وطاعه حتى للفاجر بقوله (لا بد للناس)

قال الرسول عليه الصلاة والسلام


(مَنْ مات وليستْ عليه طاعة مات ميتة جاهلية )


اذا الحديث لا يفيد الشيعه فى شئ ابدا


النقطه الثالثه


3- ان فى عدم البيعه لهذا الامام مفسده ولذلك جاء عن على رضي الله عنه (ان من تخلف عن البيعه تضرب عنقه)

وهذه الروايه ذكرتها واعيدها هنا

قال علي عليه السلام
(إنه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه، فلم يكن للشاهد أن يختار ولا للغائب أن يرد، وإنما الشورى للمهاجرين والأنصار، فإن اجتمعوا على رجل وسموه إمامـاً كان ذلك لله رضا، فإن خرج عن أمرهم خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه، فإن أبى قاتلوه على اتِّباع سبيل المؤمنين، وولاه الله ما تولى)( ).
( ) نهج البلاغة: (ص:366)، البحار: (33/76).


وايضا قالها عمر رضي الله عنه عندما وضع السته فى الشورى ثم اذا اجتمع على شخص وخرج عليهم احد ان تضرب عنقه


فهنا فى عدم المبايعه مفسده وفتنه عظيمه ولذلك جاء الامر بضرب عنقه

فاضرورت الواقع تفرض وجود ولى ولو فاجر كما اخبر علي رضي الله عنه يرد به العدو وتؤمن به السبل وتقام به المحاكم وياخذ الحق للمظلوم الاخ فا فى هدم ولاية الطاعه للامير مفسده عظيمه


فهنا بختصار الحديث لا يخدم الشيعه اطلاقا بل يتحدث عن الضروره فى طاعة ولى الامر وعدم التخلف عنه مما ينتج عن ذالك مفاسد

وضرورة ولى الامر هى فى كل بلد

فالسعوديه لها وليها والكويت والامارات الخ كلا له هم ولى امر يسمعون ويطيعون له الا فى معصية لله





النقطة الرابعه فى حديث(مَنْ مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية)


4- انه لا حجيه فى هذا الحديث على ولاية المعصومين

لان ولاية امر المسلمين ليست قائمه على العصمة

حيث ان الدين يبحث ضرورة ما يفرضه ويوجبه الواقع والمجتمع من عدم وجود ولى امر من مفاسد فى ذالك


فحديث (مَنْ مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية)

لا يخدم الشيعه ولا له علاقه بمذهبهم لا من قريب ولا بعيد لما يوجبه الدين من ضرورة وجود ولى الامر كان برا او فاجر

واليك اخى الحيب المتابع هذه الادله ايضا تفيد معتقدنا اهل السنه ومعتقد علي رضي الله عنه حيث قال(لابد للناس من اميرا بر او فاجر) فليس فى معتقد علي العصمه ولا معتقد اهل السنه بل الرافضه فقط دين من صنع البشر

تابع اخى الادلة

==========

قوله تعالى ) : يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطعيوا الرسول وأولي الأمر منكم فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الأخر ذلك خير وأحسن تأويلاً) .(سورة النساء الآية :59).

قال الحافظ ابن كثير – رحمه الله- : " والظاهر والله أعلم أنها عامة في كل أولى الأمر من الأمراء والعلماء". (تفسير القرآن العظيم ج1 ص 530 ط. دار المعرفة).

وقال الشيخ عبد الرحمن بن سعدي – رحمه الله- : " وأمر بطاعة أولى الأمر، وهم الولاة على الناس من الأمراء والحكام والمفتين، فإنه لا يستقيم للناس أمر دينهم وديناهم إلا بطاعتهم والانقياد لهم، طاعة لله، ورغبة فيما عنده، لكن بشرط أن لا يأمروا بمعصية، فإن أمروا بذلك فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق، ولعل هذا هو السر في حذف الفعل عند الأمر بطاعتهم، وذكره مع طاعة الرسول (r) فإن الرسول (r) لا يأمر إلا بطاعة الله، ومن يطعه فقد أطاع الله، وأما أولو الأمر، فشرط الأمر بطاعتهم أن لا يكون معصية".(تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان ص 183ط.الرسالة ).

ففي هذه الآية وجوب السمع والطاعة لولاة الأمر، وهذا مطلق، يقيد بما ثبت في السنة من أن الطاعة إنما تكون في غير المعصية، لقوله (r): ( إنما الطاعة في المعروف).(رواه البخاري (7257) ومسلم (1840))

بنعنى انه يطاع الا فى معصية لله


وقوله : مات ميتة جاهلية : مِيْتة على وزن فِعْلة، وهو اسم هيئة، والمعنى: مات كميتة أهل الجاهلية.

قال النووي : أي على صفة موتهم من حيث هي فوضى لا إمام لهم

وقال ابن حجر : والمراد بالميتة الجاهلية ـ وهي بكسر الميم ـ حالة الموت كموت أهل الجاهلية على ضلال وليس له إمام مطاع ،لأنهم كانوا لا يعرفون ذلك، وليس المراد أنه يموت كافراً، بل يموت عاصياً


روايات تبين ان من مات وهو تارك لطاعه والمبايع ولو كان الامام غير بر بل فاجر هى ميته جاهليه

وعن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما أن النبي (r) قال : ( من كره من أميره شيئاً فليصبر عليه، فإنه ليس أحد من الناس خرج من السلطان شبراً فمات عليه، إلا مات ميتة جاهلية).( أخرجه البخاري(7053) ومسلم (1849) واللفظ له).



عن أبي هريرة (رضي الله عنه) قال: قال رسول الله (r): ( من خرج من الطاعة، وفارق الجماعة، فمات مات ميتة جاهلية).(رواه مسلم (1848)).



وعن ابن عمر( رضي الله عنه) قال: قال رسول الله (r): ( من نزع يده من طاعة لم يكن له يوم القيامة حجة، ومن مات مفارقاً للجماعة، فإنه يموت ميتة جاهلية).(رواه ابن أبي عاصم في السنة (1075) وصححه الألباني ).

اذا اخوتى لا علاقة لهذا الحديث بمعتقدات الرافضه اطلاقا اذ انه يتحدث عن لزوم بيعة حتى الفاجر ومن خرج عنه فهو ان مات فهو كميتة اهل الجاهليه


اذا حديث (مَنْ مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية)

هو يندرج على مقولت

(لا بد للناس من أمير بر أو فاجر ) نهج البلاغه


( من كره من أميره شيئاً فليصبر عليه، فإنه ليس أحد من الناس خرج من السلطان شبراً فمات عليه، إلا مات ميتة جاهلية).( أخرجه البخاري(7053) ومسلم (1849) واللفظ له).

اذا الحديث لا علاقة له بمذهب الرافضه قطعيا وقد اضل علماء الرافضه اتباعهم بهذا الحديث

فطالما تشدق الرافضه بهذا الحديث


فمن يجرؤ بعد ذالك بالاستشهاد به
هذا وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اهل بيت محمد وعلى اصحاب محمد ومن اتبعهم باحسان الى يوم الدين .






التوقيع :
هل من رافضي يعلمني ماذا تعني
كلمة مدرسة آل البيت
وهل هنالك إختلاف بين مدرسة الرسول ومدرسة آل البيت .!
من مواضيعي في المنتدى
»» بعد إذن المشرفين وفقهم الله / تعالي ياسلام 123 ماهو إعتراضك على موضوعي ؟!
»» هذا رد على أختنا التي أتت بموضوع دون مصدر ؟! وكذلك كلام آخر ؟!
»» سؤال للروافض العرب من لديه العلم فليدخل ويخبرنا ونكون له من الشاكرين
»» اخواني أهل التوحيد ماهو فيلم وكيل السيستاني الجنسي كما يقال وهل أحد منكم لديه نسخة
»» بصفتي مواطن اطالب الحكومه بمحاكمة الروافض الخونه الذين ايدوا الحوثيين ومن ارضنا .
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:01 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "