العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-08-10, 09:07 AM   رقم المشاركة : 1
ريم الحربي
عضو ماسي






ريم الحربي غير متصل

ريم الحربي is on a distinguished road


آية التطهير ومبحث في النحو

بسم الله ، و الحمدُ لله ، و الصلاة و السلام على رسول الله و على آلِهِ و أصحابِهِ ، و من والاه ، و بعد ،


كلمة "إنما" ، أداة تفيد الحصر أحيـانـاً و الإستئناف أحيانـاً أُخرى ،

إذا دخلت على جملة إسمية ، تفيد الحصر
مثال : إنما الأعمال بالنيات


و إذا دخلت على جملة فعلية ،تفيد الاستئناف ( أيّ المُتابعة )
مثال : أمسك مالك فـإنما ابتليتم فقد رضي الله عنك وسخط على صاحبيك



أمثِلة أُخرى من القرآن :
ولا تعجبك أموالهم وأولادهم إنما يريد الله أن يعذبهم بها في الدنيا وتزهق أنفسهم وهم كافرون < استئناف

إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ لَمْ يَرْتَابُوا وَجَاهَدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أُوْلَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ < حصر



أعتقِد الشرح واضِح ، و الامثِلة أكثر من واضِحة




الآن ناتـي للآية التي نحنُ بِصَدَدِها و نقرأها كاملة

وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا


و الحين راح اخلّي الزُملاء الشيعة هم اللّي يحكمون ، و يقولون لنـا

نوع " إنما " في الآية

هل للحصر أم للإستئناف ؟

وعليه ، هل تدخل نساء أطهر الخلق في الآية ، أمّ تخرج منها






التوقيع :
وما زال ، الزُمَلاء ، الروافض (الجهابِذة) ، مُعرِضين! :confused:
هل هذا يَعْنِـي ، أننــي على الحقّ ؟ :rolleyes:
من مواضيعي في المنتدى
»» هل الأئمة الأطهار أولياء مِن دون الله ، أم لا ؟
»» أسئلة خفيفة لأفلاطون
»» الصـوت في اليـوتيـوب
»» أريد رافضي يدعوني للتشيع
»» يـا تنتصرون للنبي الأعظم ، يـا تنتصرون للخُميني ، اختـاروا
 
قديم 13-08-10, 12:42 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


تدخل نساء النبي في آية التطهير , بارك الله فيكِ , وحديث الكساء دليلٌ لدخول نساء النبي في أهل بيتهِ .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» فضيحة لأحد الرافضة وحواري معه في البالتك حول رواية وهو ولي كل مؤمن
»» ما فضائل علي في اية المباهلة يا رافضة ؟؟
»» في دين الرافضة الوحي لم يتوقف عن الحبيب محمد بل إستمر الوحي مع الأئمة
»» هدم دين الرافضة على لسان مشائخهم لسعة قاتلة
»» الزهراء رضي الله تعالى عنها تموت ميتة عادية لا شهادة كما يزعم الرافضة
 
قديم 13-08-10, 07:27 PM   رقم المشاركة : 4
خادم ابا القاسم
موقوف






خادم ابا القاسم غير متصل

خادم ابا القاسم is on a distinguished road


ليس المهم من هم المطهرين و لكن المهم ان الايه لا تدل علي العصمه كما يزعم اصحابنا الروافض







 
قديم 13-08-10, 11:39 PM   رقم المشاركة : 5
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


بارك الله فيك اختي الفاضله







التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» ألله أعطا الأئمة كل شيء ولم يعط سيدنا محمد شيء
»» لماذا عصى علي وصية الرسول وأطاع وصية أبابكر وعمر
»» التحدي ألرابع للأشتر وكل الرافضه هل تستطيعون إثبات وجود مذهبكم
»» نحن من يأخذ دينه من معصومين
»» أخر وأحدث إصدار للفاير فوكس
 
قديم 13-08-10, 11:56 PM   رقم المشاركة : 6
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


الأرقـام لا تـكـذب
كما نقلها الأخوة من حيث عدد روايات " فاطمة وعلي والحسن والحسين " بين كتب أهل السنة والرافضة .

,
,

واللـغـة الـعـربـيـة لا تـكـذب



!؟!
فإلى أين الهروب يا رافضة
!؟!






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» كذب وغلو وتخليط وإدعاء نسب .
»» الإشارة في مدرسة آل زرارة
»» نقط ينقط نقطاً في معامل أتباع مدرسة زرارة آل سنسن
»» فقه أتباع الخرافات في رمي الجمرات .
»» ابن نرجس (جديد)
 
قديم 14-08-10, 02:22 AM   رقم المشاركة : 7
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


بارك الله في أختنا الفاضلة ريم الحربي


لاشك و لاريب بأن الأداة " أنما " في آية تطهير أمهاتنا دالة على الاستئناف التعليلي

ولم ترد عبارتي "انما يريد الله " و " يريد الله " في القرآن الكريم الا كاستئناف تعليلي

ولكن لا يخرج الأداة " إنما " عن كونها أداة حصر أو قصر ورودها على وجه الاستئناف

كما أن لي تحفظ على اطلاق استاذتنا ريم الحربي القول بأن الأداة إنما لا تفيد الحصر مع الجمل الفعلية


الكشاف - الزمخشري (ج 1 / ص 37)
و { إِنَّمَا } لقصر الحكم على شيء ، كقولك : إنما ينطلق زيد ، أو لقصر الشيء على حكم كقولك : إنما زيد كاتب . ومعنى { إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ } أن صفة المصلحين خلصت لهم وتمحضت من غير شائبة قادح فيها من وجه من وجوه الفساد .

وفي آية تطهير أمهات المؤمنين هناك حصر
لم يهتدي اليه الرافضة فراحوا يحصرون ارادة المولى عز وجل التي لا يحصرها شئ

فالمحصور هو سبب ورود الأوامر والنواهي لكون الاسئناف تعليلا

والمحصور فيه هو ارادة الله اذهاب الرجس عنهن

أي لم يأمركن الله وينهاكن الا لأنه يريد إذهاب الرجس عنكن

والاداة " أنما " تحمل معنى النفي والإثبات لذلك تفيد الحصر







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» أريد رافضيا شجاعا يعطيني تعريفا للنبي لايشاركه فيه غيره
»» أئمة آل البيت واحتياطاتهم التي لم تبق لملة الرفض أساسا تقوم عليه
»» يارافضة اعلموا بأن جميع أدلتكم على عقيدتكم من كتب أهل السنة ساقطة لا يحتج بها
»» الزملاء الباطنية من من جهالكم يقول بأن ضمير التذكير في آية التطهير يثبت دينكم ؟
»» لو تصدقت وأنت راكع هل يمكن أن تصبح إماما .. ولماذا ؟
 
قديم 14-08-10, 02:30 AM   رقم المشاركة : 8
المرسال
مشرف






المرسال غير متصل

المرسال is on a distinguished road


لم يأتي رافضي ليرد !!!!!!!!!!؟؟؟؟

وبارك الله في أختنا الفاضلة ريم الحربي








التوقيع :
استودعكم الله اخواني واخواتي
من مواضيعي في المنتدى
»» احذر من الدخول وثائق جنسية رافضية / الجزء الثاني
»» طلب خاص لاحد الاخوه الافاضل
»» برنامج مجنوون يمسح الكوكيز بضغطة زر واحدة
»» موقع لتحميل تعريفات قطع الكمبيوتر
»» وسلاحة الكذب تعااااااااااااااااال
 
قديم 14-08-10, 09:19 AM   رقم المشاركة : 9
ريم الحربي
عضو ماسي






ريم الحربي غير متصل

ريم الحربي is on a distinguished road



الفُضَلاء :

تقــي الدين السنــي ،

مجــيدي ،

خـادِم أبـا القـاسِم ،

المركزي ،

شمّري طيّ ،

المرسـال ،

أحسنتــم ، بـارك الله فيــكم ، و في إضافاتِكم ، كُلّ على حِده ،


و لا أعلم سبب تغيّب ، من يُفترض فيهم بحثهم عن الحقّ ،

وانتِصارِهم لِدين الله الحقّ ، أينمـا وُجِد

تُعـالوا و اشهدوا بالحقّ

ولا تكتموا الشهادة ومن يكتمها فإنه آثم قلبه

وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَتَمَ شَهَادَةً عِندَهُ مِنَ اللّهِ






التوقيع :
وما زال ، الزُمَلاء ، الروافض (الجهابِذة) ، مُعرِضين! :confused:
هل هذا يَعْنِـي ، أننــي على الحقّ ؟ :rolleyes:
من مواضيعي في المنتدى
»» يا شيعة لماذا تنتظرون المهدي ؟
»» هل الدُعاء عبادة ؟
»» أسئلة خفيفة لأفلاطون
»» آية التطهير ومبحث في النحو
»» أريد رافضي يدعوني للتشيع
 
قديم 15-08-10, 10:01 AM   رقم المشاركة : 10
ريم الحربي
عضو ماسي






ريم الحربي غير متصل

ريم الحربي is on a distinguished road


Thumbs up للرفــــــــــــــــع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خادم ابا القاسم مشاهدة المشاركة
   ليس المهم من هم المطهرين و لكن المهم ان الايه لا تدل علي العصمه كما يزعم اصحابنا الروافض

هذا موضوع آخر ،

و موضوعنـا كلِمة "إنما"

و هيَ في الآية تدل على الإستئناف ، فما قبلها سبب لما بعدها ، أو العكس

بارك الله فيك



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجمال مشاهدة المشاركة
   بارك الله في أختنا الفاضلة ريم الحربي


لاشك و لاريب بأن الأداة " أنما " في آية تطهير أمهاتنا دالة على الاستئناف التعليلي

ولم ترد عبارتي "انما يريد الله " و " يريد الله " في القرآن الكريم الا كاستئناف تعليلي

ولكن لا يخرج الأداة " إنما " عن كونها أداة حصر أو قصر ورودها على وجه الاستئناف

كما أن لي تحفظ على اطلاق استاذتنا ريم الحربي القول بأن الأداة إنما لا تفيد الحصر مع الجمل الفعلية


الكشاف - الزمخشري (ج 1 / ص 37)
و { إِنَّمَا } لقصر الحكم على شيء ، كقولك : إنما ينطلق زيد ، أو لقصر الشيء على حكم كقولك : إنما زيد كاتب . ومعنى { إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ } أن صفة المصلحين خلصت لهم وتمحضت من غير شائبة قادح فيها من وجه من وجوه الفساد .

وفي آية تطهير أمهات المؤمنين هناك حصر
لم يهتدي اليه الرافضة فراحوا يحصرون ارادة المولى عز وجل التي لا يحصرها شئ

فالمحصور هو سبب ورود الأوامر والنواهي لكون الاسئناف تعليلا

والمحصور فيه هو ارادة الله اذهاب الرجس عنهن

أي لم يأمركن الله وينهاكن الا لأنه يريد إذهاب الرجس عنكن

والاداة " أنما " تحمل معنى النفي والإثبات لذلك تفيد الحصر

أشكرك أخـي الجمـال على التفصـيل ،

بارك الله فيك






التوقيع :
وما زال ، الزُمَلاء ، الروافض (الجهابِذة) ، مُعرِضين! :confused:
هل هذا يَعْنِـي ، أننــي على الحقّ ؟ :rolleyes:
من مواضيعي في المنتدى
»» يـا تنتصرون للنبي الأعظم ، يـا تنتصرون للخُميني ، اختـاروا
»» الصـوت في اليـوتيـوب
»» مُحاورة بسيطة مع أنتيل
»» يا شيعة لماذا تنتظرون المهدي ؟
»» هل الدُعاء عبادة ؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:09 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "