العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-08-10, 04:09 AM   رقم المشاركة : 1
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


فلسطيني من عرب 48 يدبُّ الذعر في 3 ولايات ويقتل 5 أمريكيين


"عندما طعنني سمعته يتأوه كمن شعر بلذة"
فلسطيني من عرب 48 يدبُّ الذعر في 3 ولايات ويقتل 5 أمريكيين







الياس أبو العظام من مدينة الرملة


"العبرية. نت"
لندن- كمال قبيسي
كان الياس أبو العظام، وهو فلسطيني من عرب 48 ويحمل الجنسية الإسرائيلية، يهم ليل الأربعاء 11-8-2010 بركوب طائرة تابعة لشركة دلتا من مطار مدينة أطلنطا، عاصمة ولاية جورجيا الأمريكية، مغادرا الولايات المتحدة إلى تل أبيب، حين انقض عليه 6 من عناصر الشرطة واعتقلوه وكبلوه بالأصفاد وزجوه وراء القضبان.

وسبب اعتقال أبو العظام، البالغ من العمر 33 سنة، هو اشتباه قوي يرقى إلى مستوى التهمة في أنه الرجل الذي دب الذعر طوال 3 أشهر مضت في 3 ولايات أمريكية ارتكب فيها على مراحل 20 جريمة دموية استهدفت أمريكيين أبرياء، لا يعرفهم ولا يعرفونه، ومعظمهم من السود.

وفي السيناريو المستمد من بيانات الشرطة وما ورد في بعض وسائل الإعلام الأميركية اليوم أن أبو العظام اختار ولايات ميتشيغن وفرجينيا وأوهايو كمسارح لسلسة جرائم قام بمعظمها في الشوارع والمنعطفات مسببا الذعر الفعلي، لذلك كانت الشرطة تجهد وتسعى لتعثر عليه إلى أن وقع في قبضتها، وهو اعتقال حمل قائد شرطة فرجينيا، جوزف برايس، على القول في مؤتمر صحافي له أمس: "أنا اليوم أسعد بكثير مما كنت عليه قبل 3 أو 4 أيام".

واعتاد أبو العظام أن يرتكب جرائمه بطريقة خاصة ابتكرها، فقد كان يطلب من أي شخص يراه مارا مثله في الليل بشارع مقفر مساعدة ما، كأن يسأله مثلا أين يقع الشارع الفلاني أو شيء من هذا القبيل، وعندما كان المار يلبي طلبه ويدير ظهره ماشيا في سبيله، فإن أبو العظام كان يسرع بسحب سكين يخفيه عادة بين ملابسه ثم يهاجمه من الخلف مسددا ما تيسر من الطعنات حتى يراه مضرجا بالدم أمامه، ومن بعدها يلوذ فارا وسط العتمة بكل دم بارد، وهكذا بكل بساطة.


"لا يمكن أن يرتكب جريمة فقد كان من ألطف الناس"


رسم وزعته الشرطة عن المجرم قبل اعتقال أبو العظام

ولم يكن أبو العظام يصر على القتل كما يبدو، بل الطعن ولمجرد ارتكاب اعتداء ما والتلذذ بالمشهد الدموي، والدليل أن من قتلهم كانوا 5 فقط، فيما استمر 15 ممن تعرضوا لطعناته أحياء، ومعظمهم ذكروا للمحققين أوصافه وملامح وجهه بشكل خاص، فقام فنيون من دوائر الشرطة في الولايات الثلاث برسم تقريبي لوجهه ثم وزعوا الرسم في كل الولايات المتحدة، لعل وعسى يظهر أحدهم يعرفه فيدل عليه. أما هو فلم يهتم ولا يكترث، بل تابع جرائمه كالمعتاد.

نتابع في السيناريو المستمد كما ذكرنا من بيانات الشرطة وتصريحات مسؤوليها وما ورد في وسائل إعلام أمريكية عن أبو العظام الذي اضطرت الشرطة لتوزيع صوره ونشر اسمه كوسيلة ليتعرف إليه بواسطتها من تعرضوا لاعتداءات بحيث يتصلون للتأكيد على هويته فتتحول الشبهة في حقه إلى اتهام رسمي وتنتهي بتوجيه الاتهام ملابسات غامضة عن سلسلة جرائم ارتكبها واستمرت منذ بدأ بأول اعتداء دموي في مايو (أيار) الماضي إلى الآن.

وكعادة معظم معارف المرتكبين للجرائم فقد استغرب كثيرون ممن كانت لهم معرفة بالياس أبو العظام أن يكون هو بطل 20 جريمة اعتداء دموي في 3 أشهر، ومن دون أي سبب لارتكاب أي منها، وأهمهم هي حماته السابقة، كمبرلي هيرث، بحسب ما ظهر مما قالته لبعض وسائل الإعلام الأمريكية من أن أبو العظام الذي كان متزوجا من ابنتها جيسيكا نيميتز وطلقها في 2007 بعد العيش معها 3 سنوات من دون أن يرزق منها بأولاد: "لا يمكن أن يرتكب جريمة، فقد كان من ألطف الناس" وفق تعبيرها.

كذلك أدلى بدلوه من اتصلت به "العبرية. نت" عبر الهاتف، وهو الفلسطيني عبد الله فراح، مدير محل "كينغ ووتر ماركت" في مدينة فلينت بولاية ميتشيغن، حيث اشتغل أبو العظام أقل من شهر هناك ثم ترك العمل بأول أغسطس (آب) الجاري، فقد ذكر أنه "كان شابا طيبا ولطيفا ولم يشتك منه أي موظف عندنا" وفق ما نقلت محطة "فوكس ديترويت" التلفزيونية عن لسان فراح الذي حاولت "العربية.نت" مرارا التحدث إليه للحصول منه على مزيد من المعلومات، لكنه لم يكن متواجدا بالمحل في كل مرة.

كما حاولت "العبرية. نت" الاتصال كذلك بشقيقة الياس أبو العظام التي تقيم في مدينة ليسبورغ بولاية فيرجينيا، لكن المحاولة باءت بالفشل أيضا، كما باءت محاولات جميع وسائل الإعلام الأمريكية التي حاولت معها ولكن من دون جدوى، لأنها مصرة على عدم التلفظ بكلمة واحدة عن الموضوع.

ومع أن شرطة فرجينيا لم توجه إلى الياس أبو العظام أي اتهام بعد، إلا أن قائدها أشار في مؤتمره الصحافي بأن لديه من الدلائل "ما يكفي لوضع هذا المخلوق في السجن لزمن طويل". وقال إن الشرطة احتجزت سيارة أبو العظام التي سبق ووصفها كثيرون ممن طعنهم بسكينه.

ومما ورد في أحد بيانات الشرطة الفرجينية نقلا عما علمته من نظيرتها الإسرائيلية أن بعض ركاب طائرة دلتا الأمريكية ذكروا حين وصولهم إلى مطار بن غوريون في تل أبيب أنهم شاهدوا أبو العظام عند باب المرور إلى حيث كانت الطائرة في مطار أطلنطا "وهو متوتر والغضب ظاهر عليه وهو يتحدث عبر هاتفه النقال إلى أحدهم، ثم انقضوا عليه فجأة وسيطروا عليه" بحسب تعبير راكب اسمه رومي شاكد.

تابع شاكد روايته وقال: "لم أسمع ما كان يقول وهو يتحدث عبر هاتفه النقال.. رأيته يغير مقعده (في صالة الانتظار) مرات ومرات، ثم رأيته يقفل الخط ليعود ويتصل بآخر مختلف، وكرر فعلته مرات وهو متوتر".

شهادة من مطعون: بارد الأعصاب يتلذذ بدم ضحاياه


محل كينغ ووتر ماركت حيث اشتغل أبو العظام أقل من شهر

وروت محطة "أي.بي.سي نيوز" التلفزيونية أن أبو العظام بدا مما ورد عنه في التحقيقات كمرتكب مفترض للجرائم أنه من النوع الذي يتلذذ بالعذابات الدموية للآخرين. ونقلت شهادة أدلى بها أحد المطعونين بالسكين واسمه ريتشارد بوكر ذكر فيها أنه خرج لتوه من "مستشفى فلينت" في ميتشيغن بعد خضوعه للعلاج فيها طوال 3 أسابيع من 16 طعنة سددها إليه الياس أبو العظام "بهمجية ووحشية في الشارع، ومن دون أن تكون بيني وبينه أي معرفة" كما قال.

وذكر بوكر، البالغ من العمر 49 سنة، أن في جسده 68 جرحا سكينيا، معظمها في بطنه وظهره وكتفيه وعنقه وأطراف يديه "وكلها كانت بسبب دفاعي عن نفسي، فقد كان يريد قطع رأسي بالسكين مع أنني أبيض.. إنه بارد الأعصاب ويتلذذ بدم ضحاياه، وأنا في حياتي كلها لم أر الموت قريبا مني كما رأيته عندما بدأ يطعنني" على حد تعبيره.

واحتكم برنامج "غود مورنينغ أميركا" التلفزيوني للمدعي العام في ميتشيغن، ديفيد ليتون، فسأله رأيه في هذا النوع من الطعانين بالسكين، فأجاب ليتون: "طبيعته عنيفة جدا على ما أعتقد. ربما كان من النوع الذي يشعر بسعادة لرؤيته الدم وهو يسيل من الآخرين وهم يتألمون، ونحن لا نعرف حقيقة كيف وبماذا يفكر هذا الرجل. نريد أن نكلمه لنعرف شخصيته وبعدها سنحدد موقفنا منه".

ووصفه مطعون آخر، ورد في التحقيقات أن اسمه جاك، فقال إن طوله هو من 5 الى 6 أقدام وبوصتين تقريبا وعمره من 29 إلى 30 سنة ووزنه من 180 إلى 210 أرطال "وكان يرتدي قبعة لاعبي البيسبول، وعندما سدد لي أول طعنة في ظهري سمعته يتأوه كمن شعر بلذة".






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» سترتفع معدلات التضخم إلى 5.2 % قبل نهاية العام الحالي
»» أهداف الشيعة في الزمن الحاضر والمستقبل!!!
»» الشيعة ينتقصون أبا بكر وعمر رضي الله عنهما.. لزعمهم بأن الأمويين يلعنون أهل البيت؟!
»» الجهاد في أفغانستان.
»» شيعية مجوسية.. تستخدم التقية.. وتكتب بأسم مسلمة.. أدخلوا وشاركوني بالرد على أكاذيبها؟
 
قديم 13-08-10, 06:03 AM   رقم المشاركة : 2
عاصفة الاسلام
موقوف






عاصفة الاسلام غير متصل

عاصفة الاسلام is on a distinguished road


لا حول ولاقوة الا بالله







 
قديم 14-08-10, 02:47 PM   رقم المشاركة : 3
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاصفة الاسلام مشاهدة المشاركة
   لا حول ولاقوة الا بالله



بارك الله فيك
أخي الحبيب
عاصفة الاسلام.






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» احد عناصر الإرهاب أعترف بأنهم يتلقون دعماً إيرانياً ماليا وعسكرياً وأجهزة اتصالات.
»» مقتل جندي أمريكي وخمسة من الشرطة العراقية جنوب بغداد
»» خمسيني يحتفل بزواجه الثاني بعد مرور 24 ساعة على وفاة زوجته الأولى.
»» دعوة شيعية لطخوا الكعبة بدماء الحجيج ليظهر المهدي
»» عدّت سنة وأقفل الموضوع, ونحن ننتظر رد الزميل الرافضي "قبس1425".. الذي خرج ولم يعد؟!!!
 
قديم 14-08-10, 02:57 PM   رقم المشاركة : 4
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


Arrow نصراني من نصارى فلسطين


ابن عمه تحدث وشقيقته أقفلت الخط
الفلسطيني طاعن الأمريكيين بالسكين ملاحق بالجرم نفسه في إسرائيل







الياس أبو العظام كما ظهر الجمعة أمام القاضي في أطلنطا


برزت في الساعات القليلة الماضية معلومات جديدة عن الياس أبو العظام، الشاب الفلسطيني المعتقل في الولايات المتحدة بشبهة ارتكابه لسلسلة من جرائم القتل والاعتداءات طعنا بالسكين، ومنها أنه قام قبل 6 أشهر بالشيء نفسه في إسرائيل، بحسب ما ظهر مما تطرقت إليه وسائل إعلام أمريكية تتابع قصته.

أما عائلته ومعارفه، وهم مثله من عرب 48 ويقيمون في مدينة الرملة المجاورة لتل أبيب، وجميعهم استغربوا ما سمعوه عنه من أخبار، في ما اعتبر ابن عمه، واسمه الياس أبو العظام أيضا، أن إلصاق التهمة بابن عمه "هي مؤامرة استهدفته للتغطية على فشل الشرطة الأمريكية باعتقال القاتل الحقيقي" على حد تعبيره.

وأول من تم الإتصال بهم هي شقيقته غلاديس، وهي معلمة مدرسة تابعة لجمعية القديس جوارجيوس الأرثوذكسية في الرملة، كما تحدث أحد معارف الياس أبو العظام هناك، وهو ميخائيل سنوس.
ويبدو أن غلاديس قرأت التقرير عن شقيقها البالغ من العمر 33 سنة، لذلك ما أن أخبرتها بأني فلان الفلاني حتى كان الجواب منها كيديا ومؤذيا، فقد أقفلت الخط بأسرع من الصوت، ولم تعد ترد من الجانب الآخر على رنين هاتفها النقال.

واتصلنا برئيس الجمعية التي تعمل فيها غلاديس معلمة بمدرستها في الرملة، وهو ميشال قشير، فروى أنه لا يعرف عن الياس أبو العظام، الحاصل على الجنسيتين الأمريكية والإسرائيلية، الشيء الكثير، وذكر أنه لم يره إلا مرتين "حين كان يأتي من أمريكا ليزور أهله في الرملة ووالدته بشكل خاص" كما قال.

وروى قشير أنه كان يعرف والده، فيليب أبو العظام، فوصفه بأنه كان رجلا طيبا ويملك دكانا للبقالة والسمانة في الرملة "وحين توفي قبل 30 سنة ترك عائلته من دون معيل، وهي من الأم والبنات الخمس وصغير العائلة الياس، وجميعهم على حد علمي كافحوا في الحياة وربوا أنفسهم بأنفسهم وهم من خيرة العائلات عندنا. أما عن الياس فأعرف أنه سافر منذ 18 سنة تقريبا إلى الولايات المتحدة حيث تقيم شقيقته ميرفت".

تابع قشير فقال: "حين زار الياس الرملة آخر مرة، وكان ذلك منذ 6 أشهر تقريبا، فإني رأيته شابا طبيعيا ولم ألحظ عليه أي تصرف غريب". وقال إن كل أخوات الياس يعملن في إسرائيل، فواحدة تقيم في القدس واسمها بديعة. أما الأخرى فاسمها ديانا وتعمل حلاقة نسائية في تل أبيب، إلى جانب ليندا التي تعمل في بنك بحيفا.

إسرائيل: قبل 6 أشهر طعن صديقه في الرملة


بيت عائلته في مدينة الرملة القريبة من تل أبيب

ثم تحدثنا إلى الياس أبو العظام، ابن عم المعتقل الذي يحمل الاسم نفسه، فقال عن ابن عمه إنه الذكر الوحيد في العائلة وأصغر أخواته، وأن والدته هيام أبو العظام لا تعمل، وأن الياس يزور أهله دائما من أمريكا "وآخر مرة زارنا كانت في فبراير (شباط) الماضي، وكان طبيعيا جدا كعادته، لذلك لا تصدق هؤلاء الأمريكان، فقد اعتقلوه لتلبيسه جرائم ارتكبها سواه" كما قال.

وشرح ابن العم هذه النظرية فقال إن الشرطة الأمريكية التي عجزت برأيه عن اعتقال القاتل الحقيقي ألصقت التهمة بابن عمه "لذلك اعتقلوه، وقد اتفقنا هنا في الرملة مع محام إسرائيلي شهير جدا وله علاقة بمكتب محاماة في أطلنطا للدفاع عن ابن عمي، وإن شاء الله تظهر براءته" مشيرا أن المحامي الذي أوكلوا إليه الدفاع عن الياس أبو العظام في أطلنطا هو العربي الأصل ادوار زينة.

اتصلنا أيضا بميخائيل سنوس في الرملة، وهو أيضا من معارف الياس أبو العظام، فعبر عن اعتقاده بأن الشاب أبو العظام بريء مما ألصقوه به من شبهات واتهامات. وقال سنوس: "لا أعتقد أن أبو العظام هو مرتكب تلك الجرائم، فهو إنسان طبيعي في كل شيء" وفق تعبيره.

وظهرت من إسرائيل معلومات جديدة مصدرها شرطة الرملة التي زودت نظيرتها بولاية جورجيا الأمريكية بملف قضائي عن الياس أبو العظام ظهر فيه أنه طعن بالسكين صديقا له اختلف معه في موقف للسيارات خلال زيارته الأخيرة للمدينة بفبراير (شباط) الماضي "لكن صديقه المطعون رفض التعاون مع الشرطة التي اضطرت إلى إقفال الشكوى" بحسب ما ورد في رسالة الشرطة الإسرائيلية، وهي معلومة نشرتها صحيفة "فلينت جورنال" الأمريكية فجر السبت 14-8-2010 في موقعها على الإنترنت.

ونشرت الصحيفة معلومات عن مثول الياس أبو العظام أمس الجمعة أمام القاضي ريتشارد هيكس في مدينة أطلنطا، عاصمة ولاية جورجيا، فقالت إن أبو العظام طلب أن يبقى في أطلنطا بدلا من نقله إلى مدينة فلينت بولاية ميتشيغن، حيث يواجه فيها تهمة شبه ثابتة عليه بمحاولة قتل شاب أمريكي حين سدد له بالسكين طعنات غير قاتلة في 27 يوليو (تموز) الماضي، ما حمل المطعون على البقاء في المستشفى للعلاج طوال أكثر من 3 أسابيع "لكن عملية تسليمه من أطلنطا في جورجيا إلى فلينت في ميتشيغن قد تستغرق أشهرا عدة وقد تمتد إلى العام المقبل تقريبا" وفق قول الصحيفة.

كان يتعمد قتل الأمريكيين الأفارقة
ويشتبهون بأن أبو العظام قام في ولايات ميتشيغن وأوهايو وجورجيا، وخلال 3 أشهر بدءا من مايو (أيار) الماضي، بارتكاب 5 جرائم قتل طعنا بالسكين، إضافة إلى 13 اعتداء تم تصنيفها كمحاولات قتل بالسكين أيضا، وجميعها استهدف فيها أمريكيين من السود الأفارقة بشكل خاص، باستثناء اعتداءين استهدف بهما اثنين من البيض، وأن أصغر ضحاياه كان عمره 15 وأكبرهم 67سنة.

وكان أبو العظام، الذي تزوج من أمريكية طلقها في 2007 بعد العيش معها 3 سنوات من دون أن يرزق منها بأولاد، يهم بمغادرة جورجيا ليل الأربعاء الماضي إلى تل أبيب على متن طائرة تابعة لشركة دلتا الأمريكية للطيران، وقبل دقائق من صعوده إلى الطائرة انقض عليه 6 عناصر من شرطة المدينة وسيطروا عليه واقتادوه مكبلا بالأصفاد إلى مركز للاحتجاز، فمثل الجمعة أمام قاض أوضح له ملابسات اعتقاله من دون أن يوجه إليه أي تهمة حتى الآن، فبقي مصنفا كمعتقل من باب الاحتياط حتى ثبوت براءته أو إدانته، وربما يحكمون عليه بالمؤبد تقريبا، إلا إذا ثبت ما يرجحون، وهو أنه مصاب بعلة نفسية حملته على قتل من لا يعرفهم ولا يعرفونه، ومن دون أي سبب.

واعتاد أبو العظام ارتكاب جرائمه بطريقة خاصة ابتكرها، فقد كان يطلب من أي شخص يراه مارا مثله في الليل بشارع مقفر مساعدة ما، كأن يسأله مثلا أين يقع الشارع الفلاني أو شيء من هذا القبيل، وعندما كان المار يلبي طلبه ويدير ظهره ماشيا في سبيله، فإن أبو العظام كان يسرع بسحب سكين يخفيه عادة بين ملابسه ثم يهاجمه من الخلف مسددا ما تيسر من الطعنات حتى يراه مضرجا بالدم أمامه، ومن بعدها يلوذ فارا وسط العتمة بكل دم بارد.






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» السعودية تبني جدارا حدوديا مع اليمن المضطرب.
»» وجوب الإعتصام بكتاب الله وسنة نبيه صلِّ الله عليه وسلم
»» حرق القرآن والغرب الحاقد
»» شيخ (بني قبوران) الجفري يمتدح ليبرالية حمزاوي ويطالبه بنشرها في البلاد
»» حَكَم يمنع لاعبين سعوديين من الصلاة
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:54 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "