العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-02-03, 04:21 PM   رقم المشاركة : 1
ماجد النجدي
عضو ذهبي





ماجد النجدي غير متصل

ماجد النجدي is on a distinguished road


بالمنظور الرافضي : هل أمهــات المؤمنــــــين (( معصومات))؟؟‍‍

قال تعالى :
{وَمَن يَقْنُتْ مِنكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحاً نُّؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ وَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقاً كَرِيماً (31) يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفاً (32) وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً (33) وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفاً خَبِيراً (34)} الأحزاب

وهنا أريد أن اسأل الرافضة:

1. ذكر الله تعالى في سياق كلامه لأمهات المؤمنين ان يذكرن ما يُتلى في بيوتهن من الحكمة وهنا:

ــ ألا ترون أنه في منظوركم أن التطهير هو العصمة لأجل التبليغ..
فعليه فإن أمهات المرمنين معصومات إذ في الآيات توجيه خاص إليهن بأن يذكرن ما يُتلى في بيوتهن؟!

ــ هل يُنزل عليهن حكمة خاصة أم المقصود بهذا الوحي الذي ينزل على المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم؟! فإن كان الوحي لم قال بيوتهن ولم يقل في بيوت النبي توضيحا لمعنى الوحي الذي هو الحكمة؟! (أعني بمنظور رافضي)

2. تذكرون دائما العترة وأنهم فقط علي وذريته وأنهم المبلغون عن الله فأين الأمر بذلك؟ فهذه الاية واضحة بأمر الله تعالى نساءه بالتبليغ ولم يُذكر علي بل ولا فاطمة رضي الله عنهن جميعا؟







التوقيع :
هذه هدية من ماجد النجدي لجميع الأعضاء على إختلاف أديانهم والوانهم وألسنتهم :
http://www.islamway.com/bindex.php?section=dawreyya

موقع الشيخ /عثمان الخميس رفع الله قدره
http://www.almanhaj.com/

قال ابن تيمية رحمه الله : (اهل السنة اعلم الناس بالحق وارحم الناس بالخلق)
من مواضيعي في المنتدى
»» الــــــولاء ....والــــبراء؟! أين المقرّبين بين المذاهب منه؟!
»» هل عندكم مثل هذا يا رافضة : ((صور من الحسبة وقول الحق ))
»» حلـــــــــــــــية طالب العـــــــــــــلم
»» إلى الرافضة الممارين : هذه الآية موجهة لمن؟!!
»» من شاهد قناة الكفار "المنار" يوم الجمعة؟!!
 
قديم 03-02-03, 06:41 PM   رقم المشاركة : 2
المحايد_2
مشترك جديد





المحايد_2 غير متصل

المحايد_2


السلام عليكم...

هذه أول مشاركة لي...

آية التطهير وكما ورد في الأحاديث الصحيحة لديكم نزلت في أصحاب الكساء وهم ((علي وفاطمة والحسن والحسين))... والأدلة على كلامي كثيرة...

1/ روى الحاكم في كتابه المستدرك على الصحيحين في الحديث الجزء (3) ص 197-198:
عن أبي عبد الله بن جعفر بن أبي طالب أنه قال : لملا نظر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إلى رحمة هابطة قال : (( أدعو لي ، أدعو لي )) فقالت صفيه : من يا رسول الله ؟! قال : أهل بيتي علي وفاطمة والحسن والحسين ، فجيء بهم فألقى عليهم النبي صلى الله عليه وآله وسلم كساءه ، ثم رفع يديه ثم قال : اللهم هؤلاء آلي وأنزل الله عز وجل (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا)
قال الحاكم : هذا حديث صحيح الإسناد .

2/ رواه مسلم في صحيحه باب فضائل أهل البيت عن عائشة قال : (( خرج رسول الله غداة عليه مرط مرجل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله ثم جاء الحسين فأدخله معه ثم جاءت فاطمة فأدخلها ثم جاء علي فأدخله ثم قال : إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا)) ..

وجقد ورد هذا الخبر في روايات متعددة في الصحاح وكتب الحديث والتفسير وهي صحيحة ومتواترة لم يضعفها أحد من الأولين والآخرين وإليكم بعض مصادرها :
1/ البيهقي في السنن الكبرى، باب بيان أهل بيته والذين هم آله
2/ تفسير الطبري ج 22 ص5
3/ تفسير ابن كثير ج3 ص485
4/ تفسير الدر المنثور ج5 ص198- 199

لو تلاحظ أن سياق الآيات السابقة كلها جاء بصيغة الكلام الموجه لزوجات النبي والدليل هي نون النسوة ماعدا هذا الجزء من الأية أي (( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا))... والدليل على كلامي لو أن آية التطهير كانت خاصة بزوجات النبي لم قال الله سبحانه وتعالى( عنكم )) ولم يقل (( عنكن )) كما هو الواضح في الآيات التي سبقتها...

هذا الأية يبطل القول بأنها نزلت في نساء النبي هذه الأدلة..
1/ إنّه قول غير منقول عن أحد من أصحاب النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)... فهل لك أن تذكر لي أحاديثاً صحيحة تقول بأنها نازلة في نساء النبي...

2/ الاحاديث الصحيحة المعتبرة المعتمدة المتفق عليها بين المسلمين ترد على كل الأقوال التي بشأن نزولها في نساء النبي..

3/ لو تلاحظ فإننا إذا رجعنا إلى التفاسير المعتبرة ، لوجدنا مثل ابن الجوزي في كتابه زاد المسير في علم التفسير، الذي هو من التفاسير المشهورة ، ينسب هذا القول إلى الضحّاك فقط ، ولم نجد في كتاب ابن الجوزي وأمثاله من يعزو هذا القول إلى غير الضحّاك. فهل قول الضحاك يفند جميع ما جاء في الصحاح والسنة النبوية المطهرة الصحيحة والمسانيد عن ابن عباس وعن جابر بن عبدالله وعن عائشة وعن غيرهم...


هذا رد عسى أن يكون بسيط الفهم لك... والردود القادمة توضح لك الكثير بإذن الله...







 
قديم 03-02-03, 07:32 PM   رقم المشاركة : 3
النعمان





النعمان غير متصل

النعمان is on a distinguished road


بارك الله فيك







التوقيع :
منتدى الدفاع عن السنة شوكة في حلوق الروافض

http://www.d-sunnah.net
من مواضيعي في المنتدى
»» بين قناة الفرات .... وقناة الأنوار ... شرك وبدع ؟
»» ابن باز لا يزال حياً مقال رائع أ.د. ناصر بن سليمان العمر
»» فقدتُ عملي لكنني وجدتُ الله
»» الصوفية
»» اضحك على الشيخ العلامة / احمد التيجاني الرافضي ..( مقطع صوتي )
 
قديم 03-02-03, 11:17 PM   رقم المشاركة : 4
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


جزاك الله الف خير

المحايد الموقر ..
في الأية الكريمة آية التطهير
نزلت في ( محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ,, وعلي وفاطمة والحسن والحسين رضي الله عنهم أجمين )
والذي أخرج نساء النبي صلى الله عليه وسلم منها في قولك .. هو
( أن سياق الاية هو ( عنكم ) ولم يقل ( عنكنّ )

ما تقول في قوله تعالي
{ رحمة الله وبركاته عليكم أهل البيت }
هل خرجت زوجة إبراهيم عليه السلام من الاية ؟؟ لأن الله -عز وجل - قال عليكم ؟؟



مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» يا حبي لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه / مؤدب
»» مع أنك ميكانيكي إلا أنك خير / مؤدب
»» لو كنتم تحب علي رضي الله عنه
»» فاطمة رضي الله عنها سؤال / مؤدب
»» علي بن ابي طالب رضي الله عنه ايضا مع الصحابة رضي الله عنهم اجمعين
 
قديم 03-02-03, 11:20 PM   رقم المشاركة : 5
عبدالملك
عضو مميز






عبدالملك غير متصل

عبدالملك is on a distinguished road


حتى الخوئي حين سؤاله عن الزوجه هل هي من أهل بيت الزوج قال نعم "" ولعلي اتيكم بمصدرها







التوقيع :
[ALIGN=CENTER] قال تعالى:
بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق ولكم الويل مما تصفون
[/ALIGN]


من مواضيعي في المنتدى
»» المطالبه بطرد المدعو ( دقم بيه ) لتعرضه للخليفة الصديق رضي الله عنه ..
»» رامبو يبحث عن الشيخ اسامه بن لادن
»» سؤال يحتاج الى جواب واضح وصريح من الرافضة
»» مسألة سهو النبي صلى الله عليه وسلم بين ابن بابويه القمي والمجلسي برعاية المفيد
»» اهم العلماء الذين تراجعوا بعد أن تبين لهم ضلال الشيعة الرافضة
 
قديم 04-02-03, 12:13 AM   رقم المشاركة : 6
ماجد النجدي
عضو ذهبي





ماجد النجدي غير متصل

ماجد النجدي is on a distinguished road


المحايد : ليتك تكون محايدا بل ليتك تكون عربيا ..

الأخ المؤدب ررد عليك بسؤال :
((ما تقول في قوله تعالي
{ رحمة الله وبركاته عليكم أهل البيت }
هل خرجت زوجة إبراهيم عليه السلام من الاية ؟؟ لأن الله -عز وجل - قال عليكم ؟؟))

هذا فضلا أن كثيرا من مراجع الرافضة شهدوا بأن أمهات المؤمنـــــــــــــــــين هن من أهل البيت ..

فهذا أمر مفروغ منه وهذا ما يقتضيه عرف المجتمعات وأن الرجل الآهل هو من له زوجة ولم يكن له ولد..ولتكشف عن عينك الغمة هل بيوت أمهات المؤمنين بيوت المصطفى صلى الله عليه وىله وسلم؟!


لكن اجبني حول أمر الله تعالى لنساء مصطفاه الطاهرات أمهات المؤمنين،
لم أمرهن أن يذكرن ما يُتلى عليهن في بيوتهن من الحكمة ولم يأمر عليا - بل ولم يسمه ابدا - ولا ذريته من فاطمة ولا حتى فاطمة الزهراء رضي الله عنهم !!


اسئلتي بسيطة جدا وفي آيات محكمات..
مع شكري لك حيث أنك الوحيد الذي أجبت في اشهر ثلاثة منتديات تحاور الرافضة ..!!!

مع شكري لكل الإخوة المشاركين والمتفاعلين مع هذا الموضوع الفيصل إن أعطي حقه من التدبر







التوقيع :
هذه هدية من ماجد النجدي لجميع الأعضاء على إختلاف أديانهم والوانهم وألسنتهم :
http://www.islamway.com/bindex.php?section=dawreyya

موقع الشيخ /عثمان الخميس رفع الله قدره
http://www.almanhaj.com/

قال ابن تيمية رحمه الله : (اهل السنة اعلم الناس بالحق وارحم الناس بالخلق)
من مواضيعي في المنتدى
»» من شاهد قناة الكفار "المنار" يوم الجمعة؟!!
»» بكيت في ليلة عرسي عندما يبكي الرجال
»» "سنوحي"...و ..."البرقعي".../ .. "أمفسيس "..و.."الخميني"
»» البحر الزخار..يعلن الإستسلام ..
»» الــــــولاء ....والــــبراء؟! أين المقرّبين بين المذاهب منه؟!
 
قديم 04-02-03, 12:25 AM   رقم المشاركة : 7
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


أخي ماجد آسف للتدخل ولكن هذه مشاركة خاصة (( للمحايد )) إن كان فعلاً محايداً


[MARQ=RIGHT]إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا[/MARQ]

عندما يرد الإنسان الحق يجب عليه أن يبحث عنه ويضع في باله وعزيمة نفسها أن يبحث عن الحق بعد ذلك سيجد انه خطاء أول خطوة مهمة علي طريق الحق وهي الاستعداد التام لقبول الحق من أي أحد كان لأنه يريد الحق


[ALIGN=CENTER]كثر الكلام حول آية التطهير 00 وكثر الجدل حولها ما بين معاند وما بين منافح وما بين مثبت وما بين منكر لما تعنيه ؛؛[/ALIGN]


[ALIGN=JUSTIFY]فأحببت أن أشارك في هذه الآية واسرد الشرح بطريقتي جامعا في ذلك كثيرا مما قاله أهل العلم فيها معتمدا كثيرا علي الآية التي يؤمن الشيعة والسنة بها ومبتعدا عن الاستدلال من الحديث لان البعض لا يقبل ما في كتب أهل السنة لذلك أحببت أن أكون مكتفيا بالقرآن الكريم وأسال الله تعالي التوفيق ؛؛

أولا00
الرجس ..
أصله (في القرآن الكريم.. أصله ( القذر ) ويراد به الشرك قال تعالي { واجتنبوا الرجس من الأوثان }
ويراد به الخبائث المحرمة كالمطعومات والمشروبات { قل لا أجد في ما أوحي إلي محرما علي طاعم يطعمه إلا أن يكون ميتة أو دما مسفوحا أو لحم خنزير فإنه رجس أو فسقاً }
قال تعالي { إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان }

وكل هذا الرجس بأنواعه قد طهر الله سبحانه وتعالي منه المذكورين في حديث الكساء الذي يستشهد به الشيعة وهو عندنا وعندهم صحيح الذي رواه مسلم واحمد وبن حبان عن أم سلمة رضي الله عنها قالت:
( إن النبي صلى الله عليه وسلم كان في بيتها فأتته فاطمة رضي الله عنها ببرمة فيها حريرة , فدخلت بها عليه , فقال : (( ادعي زوجك واب************ )) قالت : فجاء علي وحسن وحسين فدخلوا ثم قال ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا )
في طرق كثيرة لهذا الحديث متعددة مشهورة ؛
فنحن أهل السنة لا نشك أبدا بطهارتهم رضي الله عنهم علي والحسن والحسن وفاطمة رضي الله عنهم أجمعين ؛؛ فقد اذهب الله عنهم الرجس با أنواعه المتعددة في القرآن الكريم .

ثانيا00
أن الرافضة قدرية الإرادة لله - سبحانه وتعالي-
فان الإرادة عندهم لا تتضمن وجود المراد بل قد يريد ما لا يكون ويكون مالا يريد فليس لكونه مريدا لذلك -سبحانه وتعالي - ما يدل علي وقوعه فليس صحيحا أن مراد الله بهذه الآية يلزم وقوع الإرادة .

ثالثا00
الإرادة في القرآن الكريم نوعان
النوع الأول \\
كقوله تعالي { ما يرد الله ليجعل عليكم من حرج } { يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر } { يريد الله ليبين لكم ويهديكم سنن الذين من قبلكم ويتوب عليكم ويهديكم سنن الذين من قبلكم ويتوب عليكم والله عليم حكيم والله يرد أن يتوب عليكم ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلا عظيما }
وهذه الارادة هي محبة الله لهذه الارادة 00 لذلك المراد رضاه به , والله شرعه للمؤمنين وامرهم له , وليس في ذلك أنه خلق ذلك المراد ولا انه قضاه وقدره ولا انه يكون لا محالة وقوله تعالي { انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا } من هذه الارادة التي هي محبة الله لآل البيت أن يطهرهم تطهيرا ..
وهو طهرهم ولكن ليس في هذه الآية ..
والدليل علي أن هذه الآية من هذه الإرادة هي أنه صلى الله عليه وسلم بعد أن قال هؤلاء آهل بيتي وقرأ ثم قال صلى الله عليه وسلم (( هؤلاء أهل بيتي أذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا )) فقد دعى صلى الله عليه وسلم لهم با أن يطهرهم تطهيرا .. فلو أنه صلى الله عليه وسلم يعلم أن هذه الآية تدل علي تطهيرهم لم يحتج إلي الدعاء لهم لأنه لا يطهر مطهر ولا ينجس منجس ولا يموت ميت ..

النوع الثاني \\
مثل قوله تعالي { فمن يرد الله أن يهديه يشرح صدره للإسلام ومن يرد أن يضله يجعل صدره ضيقاً حرجاً كأنما يصعد قي السماء } ومثل قوله تعالي عن نوح عليه الصلاة والسلام { ولا ينفعكم نصحي إن أردت أن انصح لكم إن كان الله يريد أن يغويكم }والله سبحانه وتعالي يريد أن يتوب علي المؤمنين ويريد أن يطهرهم ... ففيهم من تاب وفيهم من لم يتب وفيهم من تطهر ومنهم من لم يتطهر ..

رابعا 00
إذا كانت الآية دالة علي التطهير وإذهاب الرجس .. } فإنه يلزم عصمتهم من الذنوب والمعاصي ولو لزم العصمة للمذكورين في الحديث أن هؤلاء معصومين من الذنوب والمعاصي فإنه يلزم أن أزواج النبي صلى الله عليه وسلم أن يكنّ معصومات أيضا من الذنوب والمعاصي لأن الآيات كلها لهنّ بوعدهن ويتوعدهن من قوله تعالي { يا نساء النبي من يأتي منكنّ بفاحشة... } حتى قوله تعالي { وأطعنّ الله ورسوله إنما يرد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا}

خامسا00
أن علي بن أبي طالب والحسن والحسين رضي الله عنهم أجمعين من آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم.. وكذلك فاطمة الزهراء رضي الله عنها من آل بيته صلى الله عليه وسلم وحيث أن أزواجه عليه الصلاة والسلام من آل بيته جاء الخطاب بقوله { إنما يرد الله ليذهب عنكم } ولم يقل { عنكنّ } لان الخطاب للنساء والرجال جميعاً
فلا يصح أن يقال { عنكنّ } ومعهم رجال كالرسول صلى الله عليه وسلم وعلي والحسن والحسين.
ولذلك لا يشك مؤمن أن فاطمة –الزهراء- رضي الله عنها معهم في هذه الآية ومع ذلك لم يقل سبحانه وتعالي { إنما يرد الله أن يذهب عنك } بدلا من { عنكم }

سادسا00
إن تخصيص هؤلاء الخمسة بالحديث لا يدل على عدم تطهير غيرهم من المؤمنين ومن آل البيت رضي الله عنهم أجمعين.
فقد قال تعالي { لمسجد أسس علي التقوى من أول يوم أحق أن تقوم فيه } والمقصود به مسجد قباء وهو يعم غيره من المساجد بل هناك ما هو أشمل من ذلك مثل مسجده عليه الصلاة والسلام؛ فكلا المسجدين ( قباء والمسجد النبوي الشريف ) كلاهما أسس عليا لتقوى.
وكذلك أزواجه عليه الصلاة والسلام فإنهنّ في هذه الآية وإن كان علي وفاطمة والحسن والحسين-رضي الله عنهم أجمعين- أخص من أزواجه عليه الصلاة والسلام ولذلك خصهم بالدعاء لهم تحت الكساء.

سابعا00
من هم آل الرجل ؟؟
قيل في آلا بيته عليه الصلاة والسلام أقولاً كثيرة..
فمن قائل.. ( أنهما أمته عليه الصلاة والسلام )
وقيل ( أنهم المتقون ) وهذا القول من حديث موضوع لا يصح عنه صلى الله عليه وسلم
وقالت طائفة ( أن آل محمد هو أهل بيته )
ومنهم أهل بيته عليه الصلاة والسلام... علي قولين
القول الأول 00
أن زوجاته ليست من أهل بيته وهذا يروى عن زيد بن أرقم..
والقول الثاني 00
فكيف لاه من أهل بيته وهذا هو الصحيح لأن القرآن دل علي ذلك حيث أن امرأة ( لوط عليه الصلاة والسلام ) من أهل بيته.. فكيف لا تكنّ أزواج محمد عليه الصلاة والسلام من أهل بيته ؟؟؟
ولذلك قال تعالي { فأسري بأهلك بقطع من الليل ولا يلتفت منكم أحد إلا امرأتك }
وقال ذلك عن إبراهيم عليه الصلاة والسلام حيث قال سبحانه { قالوا أتعجبين من أمر الله رحمة الله وبركاته عليكم أهل البيت }
فإذا كان لوط عليه السلام وإبراهيم عليه السلام زوجاتهم من أهل بيته.. كيف لا يكون محمد عليه الصلاة والسلام أزواجه من أهل بيته ؟؟

ثامنا00
أن الله عز وجل قال عن المؤمنين في سورة الأنفال { إذ يغشيكم النعاس أمنة منه وينزل عليكم من السماء ماء ليطهركم به ويذهب عنكم رجز الشيطان وليربط علي قلوبكم ويثبت به الأقدام }
فإنه سبحانه وتعالي أخبر في هذه الآية أنه طهر المؤمنين واذهب عنهم الرجز.. رجس الشيطان فإذا كانت الآية { إنما يريد الله أن يذهب عنكم الرجس أهل البيت } تعصم الحسن والحسين وابيهما رضي الله عنهم أجمعين, فأنه من باب أولى أن تعصم الصحابة الكرام هذه الآية الكريمة فإنه أخبر – سبحانه - علي أنه طهرهم وأهب عنهم الرجز.

تاسعا00
أن الآية لو دلت علي العصمة فهي لا تدل علي الولاية والخلافة.
لأنه ليس كل من عصم من الذنوب يتولى أمر المسلمين ولوكان كذلك فان ( فاطمة ) رضي الله عنها علي قول الشيعة أنها معصومة من الذنوب والمعاصي فهل يحق لها الخلافة ؟؟

عاشرا00
بل لأنهلي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يأتي لأنه قريب من الرسول صلى الله عليه وسلم.. بل لأنه متق لله – سبحانه وتعالي – وولي من أولياء الله . وليس النسب هو من يقرب فلان من الناس ويبعده.
إذ أن عم الرسول صلى الله عليه وسلم ( كافر ) و ( سلمان الفارسي ) مؤمن رضي الله عنه. وغير ذلك من الامثله الكثيرة... التي تدل علي أن النسب لا يمكن أن يقرب إلي الله تعالي أو يبعد منه سبحانه وتعالي .

الحادي عشر00
لو سلمنا أنه رضي الله عنه معصوما من الرجس - وهو كذلك رضي الله عنه - فانه ليس هناك دليل علي أنه لا يخطئ؛ فانه فرق بين أن يفعل معصية وبين أن يجتهد ويخطئ.
فان الله سبحانه وتعالي أذهب عنهم الرجس ولم يذهب عنهم الخطاء.

الثاني عشر 00
لو سلمنا.. معصومين.بي طالب والحسن والحسين رضي الله عنهم أجمين. معصومين ..
فما الدليل علي عصمة الأئمة الباقين.؟؟ ولماذا يعصم أولاد الحسين دون الحسن ,, ولماذا يعصم بعض أولاد الحسين دون الآخرين ؟؟[/ALIGN]


وصل الله علي نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين ؛؛



مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» لا حول ولا قوة إلا بالله
»» اعطونا الخبر العاجل عن البابا السادس يا أخوان
»» هل تنقمون على عمر رضي الله عنه شيئاً
»» هل تأذنوا لابن اختي أن يشارك هنا
»» مؤدبات تشابه الفريقين / 1
 
قديم 04-02-03, 03:04 PM   رقم المشاركة : 8
المحايد_2
مشترك جديد





المحايد_2 غير متصل

المحايد_2


السلام عليكم...

و إذا كان المقصود من أهل البيت هم زوجات الرسول (ص) لاقتضى أن يكون الضمير ضمير جمع المؤنث المخاطب على نسق الضمائر التي وردت قبلها وبعدها ، فيكون " ليذهب عنكن الرجس ويطهركن " ، ولكن الله سبحانه ذكر الضمائر في هذاالجزء من الآية على صيغة جمع المذكر المخاطب فقال تعالى : ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا)... وبهذا فقد أخرج الله هذه الآية من مخاطبة زوجاته ونسائه...

قد ذكر اكثر المفسرين والمحدثين على أن الآية الكريمة لا تشمل زوجات النبي (ص) كما جاء في صحيح مسلم : ج2/237 ـ 238 / روى بسنده عن يزيد بن حيان قال : دخلنا على زيد بن أرقم ـ والخبر طويل وفيه أنه حدثهم ـ عن رسول الله (ص) قال : ألا وإني تارك فيكم الثقلين : أحدهما : كتاب الله ، هو حبل الله ، من أتبعه كان على الهدى ومن تركه كان على الضلالة . وفيه : فقلنا : من أهل بيته ؟ نساؤه ؟ قال : لا و ايم الله إن المرأة تكون مع الرجل العصر من الدهر ثم يطلقها فترجع إلى أبيها و قومها ، أهل بيته : أصله و عصبته الذين حرموا الصدقة بعده...

هناك روايات كثيرة مروية في كتبكم، على أن آية التطهير تشمل النبي والوصي وفاطمة والحسن والحسين (ع) لا سادس لهم . ولكي تعرفوا ذلك عليكم مراجعة مصادركم المعتبرة عندكم والتي منها :

1ـ كشف البيان في تفسير القرآن للثعلبي ، عند تفسيره الآية .

2ـ التفسير الكبير للفخر الرازي : ج6/783 .

3ـ الدر المنثور لجلال الدين السيوطي : ج5/199 .

4ـ والنيسابوري في المجلد الثالث من تفسيره .

5ـ وتفسير رموز الكنوز لعبد الرزاق الرسعني...

======== ملاحظة هامة...
أنا هنا بصدد مناقشة أن زوجات النبي صلى الله عليه وآله وسلم ليسوا هم المقصودين في آية التطهير... لا في بحث ومناقشة المواضيع التي أوردتها أنت كون المعصوم ولياً أو فقيهاً...







 
قديم 04-02-03, 06:57 PM   رقم المشاركة : 9
ماجد النجدي
عضو ذهبي





ماجد النجدي غير متصل

ماجد النجدي is on a distinguished road


يا هذا !!

قضية أن امهات المؤمنــــــــــــــــــــــــــــــــين من آل البيت أمر مفروغ منه ومتفق عليه..فلا تتهرب بهذه الفكرة الساقطة عقلا وشرعا..

نحن نتحدث ان أمهات المؤمنــــــــــــــــــــــين رضي الله عنهن .. من ضمن طهرهن الله تطهيرا ..ثنم اعقب آية إرادة التطهير بامر تكليفي وهو :
أن يذكرن ما يُتلى عليهن في بيوتهن من حكمة..

فعليه إذا كان التطهير عصمة لأجل التبليغ ..والمأمورات به أمهات المؤمنين فقط ..

فهل هن معصومات ؟‍

وما بال فاطمة وأخواتها رضي الله عنهن لم يؤمرن بالتبليغ؟‍







التوقيع :
هذه هدية من ماجد النجدي لجميع الأعضاء على إختلاف أديانهم والوانهم وألسنتهم :
http://www.islamway.com/bindex.php?section=dawreyya

موقع الشيخ /عثمان الخميس رفع الله قدره
http://www.almanhaj.com/

قال ابن تيمية رحمه الله : (اهل السنة اعلم الناس بالحق وارحم الناس بالخلق)
من مواضيعي في المنتدى
»» النصارى تثليث، والرافضة تسديس!! (( أنظروا توقيع أم علي))
»» عاجل : ((أين الهكرز الإسلامي ..الا يوجد مجاهدون أنترنتيون))؟!
»» يوم عاشوراء ..من أجمل ايام حياتي ..إنها تبعث في التفاؤل !! إنه يوم الله
»» يا إخوتي : الــشـــــــــكر لله وحـــــــــــــــــــــــده..لا يٌجمع الشكر إلا له
»» قبل قليل وفي نشرة حصاد اليوم في قناة الجزيرة..تقرير خطير عن الرافضة
 
قديم 04-02-03, 08:10 PM   رقم المشاركة : 10
المحايد_2
مشترك جديد





المحايد_2 غير متصل

المحايد_2


اسمع... وافهم

نجيب على سؤالك... إذا وضحنا ماإذا كانت زوجات النبي هن المقصودات في الآية... فلا تتعجل...

كيف تكون نساء النبي معصومات... كما تدعي أنت... أليست عائشة زوجة من زوجات
النبي وأم المؤمنين... هل هذا الكلام صحيح أم لا؟؟؟؟ أجبني...

إذا كانت معصومة... فكيف يقول النبي وكما هو صحيح لديكم وموجود في صحاحكم أن النبي يقول من هاهنا تخرج الفتنة و هو يشير إلى بيت عائشة... فهل النبي يناقض القرآن الكريم... حاشاه صلى الله عليه وآله حيث قال الله تعالى... (( وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى ))...


وإذا كانت أزواج النبي هن المقصودات في الآية... لماذا جاءت الضمائر الموجودة في آية التطهير بلفظ الجمع المذكر الغائب... بخلاف الآيات التي قبلها وبعدها.... أليس من المفروض أن تأتي آية التطهير بلفظ نون النسوة... إذا أنها تخاطب نساءالنبي...







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:29 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "