العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-08-10, 09:44 AM   رقم المشاركة : 1
صحوة ضمير
عضو ذهبي







صحوة ضمير غير متصل

صحوة ضمير is on a distinguished road


من منتدى رافضي

بسم الله الرحمن الرحيم

أخواننا السنة ..

من يأتيني بخطبة او حديث او واقعة أو اي كلمة يشرح فيها أبوبكر وعمر للمسلمين ما تعلمه من طيلة فترة مصاحبته للرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين في التالي :

التوحيد

العدل الإلهي

النبوة

تفسير القرآن


وتكون على مستوى مقارب لما قاله ابو الحسن سلام الله عليه في وصفه التوحيد والمذكور

عن ابي سعيد الخدري أنه قال:
نظر النبي سلم إلى علي ابن ابي طالب فقال:"هذا وشيعته هم الفائزون يوم القيامة"
تاريخ بغداد للحافظ الخطيب البغدادي : 12/284



في التوحيد قال الإمام أمير المؤمنين (): (فمن وصفه فقد حدّه ومن حدّه فقد عده ومن عدّه فقد ثناه ومن ثناه فقد جعل له شريكاً).






التوقيع :
اللهم اغفر لأبي وارحمه واعف عنه .. اللهم أنر قبره واجعله روضة من رياض الجنة اللهم اجعل ملتقانا الفردوس الأعلى برحمتك ياأرحم الراحمين
من مواضيعي في المنتدى
»» ملهى إسباني للرقص اسمه "مكة"
»» التين والزيتون هما الحسن والحسين والتين يقطع البواسير
»» مهم جدا الفرق بين اهل السنة والجماعة والشيعة وغيرها
»» ليبرمان: السعودية والخليج هدف إيران الرئيسي وليس إسرائيل
»» من منتدى رافضي
 
قديم 08-08-10, 11:54 PM   رقم المشاركة : 2
أبو زرعة الرازي
عضو ماسي






أبو زرعة الرازي غير متصل

أبو زرعة الرازي is on a distinguished road


القدر:
السنة لعبد الله بن أحمد:
حدثني أبي حدثنا إسماعيل أنا خالد الحذاء عن عبد الأعلى بن عبد الله بن عامر القرشي عن عبد الله بن الحارث الهاشمي قال خطب عمر رضي الله عنه بالجابية وقد قال خالد مرة أخرى بالشام والجاثليق ماثل فتشهد فقال من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له فقال الجاثليق لا فقال عمر ما قال فقالوا ما قال فأعاد من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له فقال الجاثليق بقميصه هكذا ونفض إسماعيل ثوبه وأخذه من صدره فنفضه وقال إن الله لا يضل أحدا فقال ما يقول فقالوا ما قال فقال كذبت عدو الله الله خلقك والله أضلك ثم يميتك فيدخلك النار إن شاء الله والله لولا ولث عقد لك لضربت عنقك ثم قال إن الله عز وجل خلق آدم عليه السلام فنشر ذريته في يده ثم كتب أهل الجنة وما هم عاملون وكتب أهل النار وما هم عاملون ثم قال هؤلاء لهذه وهؤلاء لهذه قال فتصدع الناس وما يتنازع في القدر


التوحيد والنبوة:
صحيح البخاري:
حدثنا بشر بن محمد: أخبرنا عبد الله قال: أخبرني معمر ويونس، عن الزهري قال: أخبرني أبو سلمة:
أن عائشة رضي الله عنها، زوج النبي صلى الله عليه وسلم، أخبرته قالت: أقبل أبو بكر رضي الله عنه على فرسه من مسكنه بالسنح، حتى نزل فدخل المسجد، فلم يكلم الناس، حتى دخل على عائشة رضي الله عنها، فتيمم النبي صلى الله عليه وسلم وهو مسجى ببرد حبرة، فكشف عن وجهه، ثم أكب عليه فقبله، ثم بكى فقال: بأبي أنت يا نبي الله، لا يجمع الله عليك موتتين، أما الموتة التي كتبت عليك فقد متها.
قال أبو سلمة: فأخبرني ابن عباس رضي الله عنهما:
أن أبا بكر رضي الله عنه خرج وعمر رضي الله عنه يكلم الناس، فقال: اجلس، فأبى، فقال: اجلس، فأبى، فتشهد أبو بكر رضي الله عنه، فمال إليه الناس وتركوا عمر، فقال: أما بعد، فمن كان منكم يعبد محمدا صلى الله عليه وسلم فإن محمدا صلى الله عليه وسلم قد مات، ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت، قال الله تعالى: {وما محمد إلا رسول - إلى - الشاكرين}. والله، لكأن الناس لم يكونوا يعلمون أن الله أنزلها حتى تلاها أبو بكر رضي الله عنه، فتلقاها منه الناس، فما يسمع بشر إلا يتلوها.


التفسير:
مسند الإمام أحمد:
حدثنا عبد الله بن نمير قال أخبرنا إسماعيل يعني بن أبي خالد عن قيس قال قام أبو بكر رضي الله عنه فحمد الله وأثنى عليه ثم قال رضي الله عنه يا أيها الناس إنكم تقرؤون هذه الآية { يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم } وأنا سمعنا رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول إن الناس إذا رأوا المنكر فلم يغيروه أوشك أن يعمهم الله بعقابه.


هذه ثلاثة بأسانيد جياد على عجالة، فإن أسند هو ثلاثة بأسانيد جياد عن علي رضي الله عنه، يأتيه ما بعدهم.







التوقيع :
إلى كل من يحرض المسلمين على المظاهرات في مصر، هنا حكمها
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164793
وإلى كل من يريد نصرة الإسلام بدون مظاهرات، انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164737
وإلى كل من يظن أن المظاهرات والاعتصامات ستنصر الدين انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164556
ولمعرفة حال الأحزاب القائمة على هذه الفتنة انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164862

فاتقوا الله في دماء المسلمين، والزموا السنة التي لا يشقى بها أحد
من مواضيعي في المنتدى
»» الانتماء إلى الجماعات والأحزاب الإسلامية
»» كيف تنصر المشروع الإسلامي؟
»» فتاوى العلماء في المظاهرات والاعتصامات
»» من عجز عن غسل عضو كيف يتطهر
»» طريق التمكين الذي لا يفلح من سار في غيره
 
قديم 09-08-10, 12:20 AM   رقم المشاركة : 3
انتيل
اثني عشري






انتيل غير متصل

انتيل is on a distinguished road


اقتباس:
القدر:
السنة لعبد الله بن أحمد:
حدثني أبي حدثنا إسماعيل أنا خالد الحذاء عن عبد الأعلى بن عبد الله بن عامر القرشي عن عبد الله بن الحارث الهاشمي قال خطب عمر رضي الله عنه بالجابية وقد قال خالد مرة أخرى بالشام والجاثليق ماثل فتشهد فقال من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له فقال الجاثليق لا فقال عمر ما قال فقالوا ما قال فأعاد من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له فقال الجاثليق بقميصه هكذا ونفض إسماعيل ثوبه وأخذه من صدره فنفضه وقال إن الله لا يضل أحدا فقال ما يقول فقالوا ما قال فقال كذبت عدو الله الله خلقك والله أضلك ثم يميتك فيدخلك النار إن شاء الله والله لولا ولث عقد لك لضربت عنقك ثم قال إن الله عز وجل خلق آدم عليه السلام فنشر ذريته في يده ثم كتب أهل الجنة وما هم عاملون وكتب أهل النار وما هم عاملون ثم قال هؤلاء لهذه وهؤلاء لهذه قال فتصدع الناس وما يتنازع في القدر

لن اتكلم بنفس الفلسفة التي قالها عمر ولكن لي ملاحظة :اليس تهديد عمر للجاثليق بقطع عنقه ارهاب فكر ي - فهذه فلسفتي ان لم تأخذ بها اخذت باكثرك شعرا

اقتباس:
أن أبا بكر رضي الله عنه خرج وعمر رضي الله عنه يكلم الناس، فقال: اجلس، فأبى، فقال: اجلس، فأبى، فتشهد أبو بكر رضي الله عنه، فمال إليه الناس وتركوا عمر، فقال: أما بعد، فمن كان منكم يعبد محمدا صلى الله عليه وسلم فإن محمدا صلى الله عليه وسلم قد مات، ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت، قال الله تعالى: {وما محمد إلا رسول - إلى - الشاكرين}. والله، لكأن الناس لم يكونوا يعلمون أن الله أنزلها حتى تلاها أبو بكر رضي الله عنه، فتلقاها منه الناس، فما يسمع بشر إلا يتلوها.

فقال له اجلس فأبى فكرر فابي ولازال عمر يكلم الناس وشرع ابو بكر بالكلام وقال من كان يعبد محمد فان محمدا قد مات

السؤال الاول: ماذا كان عمر يكلم الناس حتى نهاه ابو بكر ولم ينتهي ؟
السؤال الثاني: لماذا عمر لم يأخذ بأمر اعظم الناس بعد رسول الله وخليفته المنصوص عليه ؟
السؤال الثالث: من من الصاحبة الموجه له الكلام كان يعبد محمد ولا يعبد الله - هل نبي الرحمة لم يعلمهم كل تلك السنين من حياته ان يعبدوا الله وحده ولا يعبدوا نبيه ؟
السؤال الرابع: هل اية "وما محمد الا رسول" لم تقرأ على الصحابة وقرأت فقط على ابو بكر واذا لم يكن ذلك كذلك فهل عبد الصحابة النبي بعد موته حتى ذكرهم ابو بكر بالاية التي نسوها ولو لم تكن تلك الاية موجودة هل سيبقى الصحابة على عبادة النبي ؟


اقتباس:
التفسير:
مسند الإمام أحمد:
حدثنا عبد الله بن نمير قال أخبرنا إسماعيل يعني بن أبي خالد عن قيس قال قام أبو بكر رضي الله عنه فحمد الله وأثنى عليه ثم قال رضي الله عنه يا أيها الناس إنكم تقرؤون هذه الآية { يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم } وأنا سمعنا رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول إن الناس إذا رأوا المنكر فلم يغيروه أوشك أن يعمهم الله بعقابه.

من الاولى بالاتباع هنا : قول الله ام قول ابو بكر عن النبي - ولماذا وضعت هذه الخطبة او الكلمات القليلة تحت عنوان التفسير - فهل ابو بكر هنا فسر الاية ام ناقضها ؟

انتيل






 
قديم 09-08-10, 12:28 AM   رقم المشاركة : 4
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انتيل مشاهدة المشاركة
   لن اتكلم بنفس الفلسفة التي قالها عمر ولكن لي ملاحظة :اليس تهديد عمر للجاثليق بقطع عنقه ارهاب فكر ي - فهذه فلسفتي ان لم تأخذ بها اخذت باكثرك شعرا

فقال له اجلس فأبى فكرر فابي ولازال عمر يكلم الناس وشرع ابو بكر بالكلام وقال من كان يعبد محمد فان محمدا قد مات
السؤال الاول: ماذا كان عمر يكلم الناس حتى نهاه ابو بكر ولم ينتهي ؟
السؤال الثاني: لماذا عمر لم يأخذ بأمر اعظم الناس بعد رسول الله وخليفته المنصوص عليه ؟
السؤال الثالث: من من الصاحبة الموجه له الكلام كان يعبد محمد ولا يعبد الله - هل نبي الرحمة لم يعلمهم كل تلك السنين من حياته ان يعبدوا الله وحده ولا يعبدوا نبيه ؟
السؤال الرابع: هل اية "وما محمد الا رسول" لم تقرأ على الصحابة وقرأت فقط على ابو بكر واذا لم يكن ذلك كذلك فهل عبد الصحابة النبي بعد موته حتى ذكرهم ابو بكر بالاية التي نسوها ولو لم تكن تلك الاية موجودة هل سيبقى الصحابة على عبادة النبي ؟

من الاولى بالاتباع هنا : قول الله ام قول ابو بكر عن النبي - ولماذا وضعت هذه الخطبة او الكلمات القليلة تحت عنوان التفسير - فهل ابو بكر هنا فسر الاية ام ناقضها ؟

انتيل

ههههههههههههههههههههه

قرأت لأحد الأخوة الله يمسيه بالخير يقول :
أن هذا البغل أغبى عضو في هذه الشبكة
وفي كل يوم يزيد إيماني بهذه المقولة .






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» بجرة قلم - كتاب كامل - أصبح صحيح !!
»» الميلاني والتحريف
»» يجوز قتل النفس في سبيل الحسين بأي نحو كان .
»» اعرف حظك مع الإمام الصادق .
»» الإشارة في مدرسة آل زرارة
 
قديم 09-08-10, 12:57 AM   رقم المشاركة : 5
محب الإمام علي
عضو ذهبي







محب الإمام علي غير متصل

محب الإمام علي is on a distinguished road


اقتباس:
لن اتكلم بنفس الفلسفة التي قالها عمر ولكن لي ملاحظة :اليس تهديد عمر للجاثليق بقطع عنقه ارهاب فكر ي - فهذه فلسفتي ان لم تأخذ بها اخذت باكثرك شعرا

هذه ليست فلسفه .! الفلسفه هي ماتتعلمه في الحسينيات وعلم المنطق والتشكيك .!
ناهيك عن أن لا وجود للقرآن وعلومه وتدبره في حسينياتكم وهذا ماجعلك تسأل هذه الأسئله السخيفه .!
عمر رضي الله عنه يتكلم من وحي القرآن ومما تعلمه من سيد الخلق المصطفى صلى الله عليه وسلم .
إرهاب فكري .!! اللهم لك الحمد على نعمة العقل .

اقتباس:
فقال له اجلس فأبى فكرر فابي ولازال عمر يكلم الناس وشرع ابو بكر بالكلام وقال من كان يعبد محمد فان محمدا قد مات

السؤال الاول: ماذا كان عمر يكلم الناس حتى نهاه ابو بكر ولم ينتهي ؟
السؤال الثاني: لماذا عمر لم يأخذ بأمر اعظم الناس بعد رسول الله وخليفته المنصوص عليه ؟
السؤال الثالث: من من الصاحبة الموجه له الكلام كان يعبد محمد ولا يعبد الله - هل نبي الرحمة لم يعلمهم كل تلك السنين من حياته ان يعبدوا الله وحده ولا يعبدوا نبيه ؟
السؤال الرابع: هل اية "وما محمد الا رسول" لم تقرأ على الصحابة وقرأت فقط على ابو بكر واذا لم يكن ذلك كذلك فهل عبد الصحابة النبي بعد موته حتى ذكرهم ابو بكر بالاية التي نسوها ولو لم تكن تلك الاية موجودة هل سيبقى الصحابة على عبادة النبي ؟

لأنك لم تحضر وفاة خير الخلق تسأل هذه الأسئله السخيفه والحمد لله انك لم تكن حاضراً وإلا لضرب عنقك اصغر صحابي ياجاهل .!


اقتباس:

من الاولى بالاتباع هنا : قول الله ام قول ابو بكر عن النبي - ولماذا وضعت هذه الخطبة او الكلمات القليلة تحت عنوان التفسير - فهل ابو بكر هنا فسر الاية ام ناقضها ؟

لانه ليس لك حض في القرآن وعلومه وتفسيره شاء الله ان يظهر فساد معتقدك الخبيث .!
وفوقها جهلك المركب يافيلسوف عصرك .






التوقيع :
هل من رافضي يعلمني ماذا تعني
كلمة مدرسة آل البيت
وهل هنالك إختلاف بين مدرسة الرسول ومدرسة آل البيت .!
من مواضيعي في المنتدى
»» وردني عدة إتصالات من بعض الإخوه حول رأيي في قناة الجزيره والعربيه واتهمني البعض أني
»» سؤال للروافض العرب من لديه العلم فليدخل ويخبرنا ونكون له من الشاكرين
»» طلب ضروري من اخواني اهل السنة حتى تشاهد رهينة الاحزان بعينها ماذا قال عالمهم !
»» هذا رد على أختنا التي أتت بموضوع دون مصدر ؟! وكذلك كلام آخر ؟!
»» السيستاني يعمل بالتقيه واتباعه هم الضحية موضوع لاهل السنه فقط
 
قديم 09-08-10, 01:22 AM   رقم المشاركة : 6
صحوة ضمير
عضو ذهبي







صحوة ضمير غير متصل

صحوة ضمير is on a distinguished road


لا حرمتم الاجر والثواب

انتيل ا تمنى لك الهدايه







التوقيع :
اللهم اغفر لأبي وارحمه واعف عنه .. اللهم أنر قبره واجعله روضة من رياض الجنة اللهم اجعل ملتقانا الفردوس الأعلى برحمتك ياأرحم الراحمين
من مواضيعي في المنتدى
»» الأطفال اللقطاء بين المعاناة والطموحات
»» لك يا ابو الحسنين
»» الإستخارة عند الرافضة
»» القطيف: القبض على إيراني بحوزته منشورات تدعو إلى إحراق المحلات والمدارس
»» رحم الله امرئ عرف قدر نفسه
 
قديم 09-08-10, 02:15 AM   رقم المشاركة : 7
المطرالأسود
عضو نشيط







المطرالأسود غير متصل

المطرالأسود is on a distinguished road


ويزداد غباء الرافضة يومــــــــاً بعد يوم







التوقيع :
سبحــان الله وبحمده .... سبحان الله العظيم

اللهم اغفر لي وارحمنـــي
من مواضيعي في المنتدى
»» سبب كره الرافضة للشام ومصر
»» عقيدة ولاية الفقيه عند الشيعة وأثرها في الواقع المعاصر
»» هدية الى الأخ الحبيب أبو نسيبة شيخ صوفي 600 فولت
»» وتتوالى الخزعبلات فوائد أهل البيت
»» قلق إسلامي من مذابح شينجيانج
 
قديم 09-08-10, 09:41 AM   رقم المشاركة : 8
صحوة ضمير
عضو ذهبي







صحوة ضمير غير متصل

صحوة ضمير is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو زرعة الرازي مشاهدة المشاركة
   القدر:
السنة لعبد الله بن أحمد:
حدثني أبي حدثنا إسماعيل أنا خالد الحذاء عن عبد الأعلى بن عبد الله بن عامر القرشي عن عبد الله بن الحارث الهاشمي قال خطب عمر رضي الله عنه بالجابية وقد قال خالد مرة أخرى بالشام والجاثليق ماثل فتشهد فقال من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له فقال الجاثليق لا فقال عمر ما قال فقالوا ما قال فأعاد من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له فقال الجاثليق بقميصه هكذا ونفض إسماعيل ثوبه وأخذه من صدره فنفضه وقال إن الله لا يضل أحدا فقال ما يقول فقالوا ما قال فقال كذبت عدو الله الله خلقك والله أضلك ثم يميتك فيدخلك النار إن شاء الله والله لولا ولث عقد لك لضربت عنقك ثم قال إن الله عز وجل خلق آدم عليه السلام فنشر ذريته في يده ثم كتب أهل الجنة وما هم عاملون وكتب أهل النار وما هم عاملون ثم قال هؤلاء لهذه وهؤلاء لهذه قال فتصدع الناس وما يتنازع في القدر


التوحيد والنبوة:
صحيح البخاري:
حدثنا بشر بن محمد: أخبرنا عبد الله قال: أخبرني معمر ويونس، عن الزهري قال: أخبرني أبو سلمة:
أن عائشة رضي الله عنها، زوج النبي صلى الله عليه وسلم، أخبرته قالت: أقبل أبو بكر رضي الله عنه على فرسه من مسكنه بالسنح، حتى نزل فدخل المسجد، فلم يكلم الناس، حتى دخل على عائشة رضي الله عنها، فتيمم النبي صلى الله عليه وسلم وهو مسجى ببرد حبرة، فكشف عن وجهه، ثم أكب عليه فقبله، ثم بكى فقال: بأبي أنت يا نبي الله، لا يجمع الله عليك موتتين، أما الموتة التي كتبت عليك فقد متها.
قال أبو سلمة: فأخبرني ابن عباس رضي الله عنهما:
أن أبا بكر رضي الله عنه خرج وعمر رضي الله عنه يكلم الناس، فقال: اجلس، فأبى، فقال: اجلس، فأبى، فتشهد أبو بكر رضي الله عنه، فمال إليه الناس وتركوا عمر، فقال: أما بعد، فمن كان منكم يعبد محمدا صلى الله عليه وسلم فإن محمدا صلى الله عليه وسلم قد مات، ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت، قال الله تعالى: {وما محمد إلا رسول - إلى - الشاكرين}. والله، لكأن الناس لم يكونوا يعلمون أن الله أنزلها حتى تلاها أبو بكر رضي الله عنه، فتلقاها منه الناس، فما يسمع بشر إلا يتلوها.


التفسير:
مسند الإمام أحمد:
حدثنا عبد الله بن نمير قال أخبرنا إسماعيل يعني بن أبي خالد عن قيس قال قام أبو بكر رضي الله عنه فحمد الله وأثنى عليه ثم قال رضي الله عنه يا أيها الناس إنكم تقرؤون هذه الآية { يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم } وأنا سمعنا رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول إن الناس إذا رأوا المنكر فلم يغيروه أوشك أن يعمهم الله بعقابه.


هذه ثلاثة بأسانيد جياد على عجالة، فإن أسند هو ثلاثة بأسانيد جياد عن علي رضي الله عنه، يأتيه ما بعدهم.


وهذا رد الرافضه

اين معنى التوحيد و العدل الالهي والنبوة وتفسير القرآن مما ذكرت!

ممكن تعطيني التعريف لما طلبت مما اوردت أعلاه؟

ممكن تعيطي تفسيرك مما تعلمت من ابو بكر وعمر لهذه العناوين؟

يعني تخيل ان احد أتى من ألاسكا وطلب منك تعريف التوحيد من خليفة المسلمين !! كيف تفسره له!

تفضل ..






التوقيع :
اللهم اغفر لأبي وارحمه واعف عنه .. اللهم أنر قبره واجعله روضة من رياض الجنة اللهم اجعل ملتقانا الفردوس الأعلى برحمتك ياأرحم الراحمين
من مواضيعي في المنتدى
»» التيار العلماني وموقفه من تفسير القرآن الكريم .. عرض ونقد
»» السمو الأخلاقي
»» في السعودية أخطر ساحر من نيجيريا يتحول الى قطة كلما أرادوا القبض عليه
»» مهم جدا الفرق بين اهل السنة والجماعة والشيعة وغيرها
»» لك يا ابو الحسنين
 
قديم 09-08-10, 09:56 AM   رقم المشاركة : 9
الحجازي الشريف
مشترك جديد






الحجازي الشريف غير متصل

الحجازي الشريف is on a distinguished road



في التوحيد قال الإمام أمير المؤمنين (): (فمن وصفه فقد حدّه ومن حدّه فقد عده ومن عدّه فقد ثناه ومن ثناه فقد جعل له شريكاً).

هذا الكلام كذب على جدي علي رضي الله عنه ، وظاهر فيه الركاكة وأنه من صنع المتأخرين عندما دخلت الفلسفة والجهالات !

فالله سبحانه قد وصف نفسه في كتابه ، ووصفه رسوله صلى الله عليه وسلم .. فهل حده وعده وثناه وأشرك به ؟!

أعوذ بالله من أكاذيب الرافضة السمجة !






 
قديم 09-08-10, 11:43 AM   رقم المشاركة : 10
بالتي هي أحسن
عضو نشيط






بالتي هي أحسن غير متصل

بالتي هي أحسن is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحجازي الشريف مشاهدة المشاركة
   في التوحيد قال الإمام أمير المؤمنين (): (فمن وصفه فقد حدّه ومن حدّه فقد عده ومن عدّه فقد ثناه ومن ثناه فقد جعل له شريكاً).
هذا الكلام كذب على جدي علي رضي الله عنه ، وظاهر فيه الركاكة وأنه من صنع المتأخرين عندما دخلت الفلسفة والجهالات !
فالله سبحانه قد وصف نفسه في كتابه ، ووصفه رسوله صلى الله عليه وسلم .. فهل حده وعده وثناه وأشرك به ؟!
أعوذ بالله من أكاذيب الرافضة السمجة !



صدقت أخي العزيز "الحجازي الشّريف"... كتبهم نفسها تشهد على كذبهم ولله الحمد:
في (الكافي) مثلا عن عبد الرحيم القصير قال: كتبت على يدي عبدالملك بن أعين إلى أبي عبد الله عليه السلام أنّ أقواما بالعراق يصفون الله بالصّورة وبالتّخطيط، إن رأيت -جعلني الله فداك- أن تكتب إليَّ بالمذهب الصحيح من التوحيد؟.
فكتب بيدي عبدالملك بن أعين: سألت رحمك الله عن التوحيد وما ذهب إليه من قبلك، فتعالى الله الذي ليس كمثله شيء وهو السميع البصير، تعالى الله عما يصفه الواصفون المشبهون لله تبارك وتعالى بخلقه المفترون على الله، واعلم رحمك الله أن المذهب الصحيح في التوحيد ما نزل به القرآن من صفات الله عز وجل، فانفِ عن الله البطلان والتشبيه، فلا نفي ولا تشبيه، هو الله الثابت الموجود تعالى الله عما يصفهالواصفون، ولا تعْدُ القرآن فتضل بعد البيان. (الكافي: 01/100).






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:04 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "