العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-08-10, 10:15 PM   رقم المشاركة : 1
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


يارافضة أين قال الله تعالى بأنه قد طهر أئمتكم أو أنه سوف يطهرهم أو أنهم مطهرون ؟

من أكبر كذبات الرافضة قولهم بأن أئمتهم مطهرون

فنجدهم يزعمون بأن أئمتهم هم المقصودون بقوله تعالى

" إِنَّهُ لَقُرْآنٌ كَرِيمٌ (77) فِي كِتَابٍ مَّكْنُونٍ (78) لَّا يَمَسُّهُ إِلَّا الْمُطَهَّرُونَ (79) " الواقعة

فمنعوا عن المسلمين مس كتاب الله حتى وإن تطهروا
وزعموا أن المس هو التفسير وأن أئمتهم هم المطهرون الذين لا يحق لغيرهم مس الكتاب

تفسير الميزان - السيد الطباطبائي - ج 1 - ص 12
وصدقه الله تعالى في علمهم بالقرآن ، حيث قال عز من قائل : ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ) . وقال : ( إنه لقرآن كريم في كتاب مكنون لا يمسه الا إلا المطهرون الآية ) وقد كانت طريقتهم في التعليم والتفسير هذه الطريقة بعينها على ما وصل إلينا من اخبارهم في التفسير

الامامة والحكومة - محمد حسين الأنصاري - ص 157 - 158
وهذا يظهر جلينا كذلك عند تمعنك في قوله تعالى : ( إنه لقرآن كريم في كتاب مكنون لا يمسه إلا المطهرون ) . ومن هم هؤلاء ؟ ! لعل قوله تعالى : . ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ) يكشف لنا ذلك بصورة واضحة . فأهل البيت عليهم السلام هم المطهرون فهم المعنيون بتوضيح من القرآن الكريم نفسه .

اخوتي وأخواتي وزملائي

بعد أن سمعنا ادعاء علماء الرافضة بأن أئمتهم مطهرون ليحتكروا تفسير القرآن الكريم

نسأل :
هل قال الله تعالى عنهم بأنهم مطهرون ؟


نبحث في كتاب ربنا عمن وصفهم الله بأنهم مطهرون فنجد قد وصف القرآن بأنه مطهر
" رَسُولٌ مِّنَ اللَّهِ يَتْلُو صُحُفًا مُّطَهَّرَةً (2) " البينة

كما وصف أزواج المؤمنين في الجنة في أكثر من آية بأنهن مطهرات
" وَالَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ سَنُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا لَّهُمْ فِيهَا أَزْوَاجٌ مُّطَهَّرَةٌ وَنُدْخِلُهُمْ ظِلاًّ ظَلِيلاً (57) " النساء

ولم نجده قال مرة واحدة بأن أئمة الرافضة مطهرون
كما لم نجده يقول بأنه قد طهرهم في الماضي كما قال عن السيدة مريم

" وَإِذْ قَالَتِ الْمَلاَئِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاء الْعَالَمِينَ (42) " آل عمران

فلا شهد لهم بأصل الطهارة ولم يخبر بأنه قد طهرهم
قلنا لعله قد ذكر في كتابه بأنه يريد أن يطهرهم فوجدنا بأنه تعالى
قد قال بأنه يريد أن يطهر أصحاب النبي وأمته في قوله عز وجل :
" مَا يُرِيدُ اللّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُم مِّنْ حَرَجٍ وَلَكِن يُرِيدُ لِيُطَهَّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (6) " المائدة

كما وجدناه يقول بأنه يريد تطهير أمهاتنا عليهن السلام في قوله تعالى:
" وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33) " الأحزاب

عجيب جدا
لم يذكر الله أئمة الرافضة في المطهرين ولا فيمن طهرهم ولا فيمن يريد أن يطهرهم

فمن أين جاء بنو عمنا الرافضة بفرية أن أئمتهم جميعا مطهرون ؟


أم على الله يفترون


ملاحظة : بإمكان الرافضة الرضى بادخال أئمتهم فيمن يريد الله تطهيرهم بإدخالهم في أمة محمد دون تمييز



اللهم اهدنا و اهد بنا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» يارافضة ..... هل يجوز للإمام المعصوم أن يفتي برأيه ؟
»» يا إثني عشرية عفوا متى أصبحتم إثني عشرية ؟
»» يا رافضة أنتم بلا دين لهذه الأسباب ،،، كذبوها ان استطعتم
»» هل يجوز نقل علم النبي صلِّ الله عليه وسلم عن غير علي رضي الله عنه ولماذا ؟
»» لا يفوتك نموذج من شقاوة الأئمة في الصغر أين العصمة ؟
 
قديم 01-08-10, 11:15 PM   رقم المشاركة : 2
موالي لأهل السنه
عضو نشيط






موالي لأهل السنه غير متصل

موالي لأهل السنه is on a distinguished road


الغالي الجمال بارك الله بك ونفع بعلومك

لاادري لماذا تذكرت وانا اقرا ماتفضلت به مقوله علقت بذهني قراتها في كتاب العلم لإبن عثيمين ان لم اكن قد وهمت
مضمونها :ان علامة المبتدع ان يقعّد القو اعد ويقرر ويؤصل الأصول ثم يبحث عن مايسند كلامه من كتاب الله ومن الادله وبالعكس منذ ذلك اهل الحق قإنهم يتبعون كل ماأتى الله به فليس لديهم تناقض اضمحلال ولا نقص بل شمول واكتمال للرؤيه والمقصد.

وفقك الله وجزاك خيرا







التوقيع :
..................إلى اللقــــــــــــــــــــــــــاء.................. .



............... ,,,,,,,,,,,,,,,,وداعا!!,,,,,,,,,,,,,,,............ ......
من مواضيعي في المنتدى
»» قبل الحديث في معاوية بن ابي سفيان رضي الله تعالى عنهما لحظة من فضلك
»» قصة موثقه تثبت تلاعب الشياطين بمشايخ الرافضه
»» اذكروني اذكركم واشكرولي ولاتكفرون ذكر مسائي وصباحي
»» أجوبة العلامة الراجحي حفظه الله تعالى على بعض الأسئلة
»» آية الله في إضلال من يشاء عن علم الخميني ومقولته الشنيعه في حق الرسول الأعظم
 
قديم 01-08-10, 11:27 PM   رقم المشاركة : 3
منهاج الحقيقه
عضو






منهاج الحقيقه غير متصل

منهاج الحقيقه is on a distinguished road


[QUOTE=مبتغي الوسيله;954271][color="blue"][size="4"]الغالي الجمال بارك الله بك ونفع بعلومك

لاادري لماذا تذكرت وانا اقرا ماتفضلت به مقوله علقت بذهني قراتها في كتاب العلم لإبن عثيمين ان لم اكن قد وهمت
مضمونها :ان علامة المبتدع ان يقعّد القو اعد ويقرر ويؤصل الأصول ثم يبحث عن مايسند كلامه من كتاب الله ومن الادله وبالعكس منذ ذلك اهل الحق قإنهم يتبعون كل ماأتى الله به فليس لديهم تناقض اضمحلال ولا نقص بل شمول واكتمال للرؤيه والمقصد.




فعلاً هذا مذهبهم لذالك تجدهم اضعف الناس نقاش واقلهم عقولا
وفقكم الله لكل خير







 
قديم 02-08-10, 01:42 AM   رقم المشاركة : 4
طالت وشمخت
عضو فعال






طالت وشمخت غير متصل

طالت وشمخت is on a distinguished road


.
.

والله إنهم نُكتة من نكت الزمــان، موضوع قيم شيخي الجمــال.
بارك الله فيك، بإنتظار رأي الروافض.







التوقيع :
يَهُـودَ المُسلِميـن رَوافضوُهُـم - إلهــي لا تــدعْ مِنهـــم بَقـيّـة
فقـدْ كَرِهُـو الكِتـابَ وَ حرّفــوهُ - لكيْ تخفـىَ أمُورَهـمُ الشنيّـة
|
اللهم إني أسألكَ الشِفـاء وَ العَافيـهْ
من مواضيعي في المنتدى
»» ذكر الإمام علي في القرآن سبحان الله
»» حقيقة المهدي المنتظر في كتب الشيعة
»» صـور الرافضي "شوقي أحمد" وهو يسدُّ أذنيه لكي لا يستمع للشيخ دمشقيه ..!
»» أهرب من الإلحاد فيحاصرني
»» التمتع مع الرجال عند الشيعة / صورة
 
قديم 02-08-10, 02:18 AM   رقم المشاركة : 5
العصار1
موقوف







العصار1 غير متصل

العصار1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجمال مشاهدة المشاركة
   من أكبر كذبات الرافضة قولهم

بأن أئمتهم مطهرون

فنجدهم يزعمون بأن أئمتهم هم المقصودون بقوله تعالى

" إِنَّهُ لَقُرْآنٌ كَرِيمٌ (77) فِي كِتَابٍ مَّكْنُونٍ (78) لَّا يَمَسُّهُ إِلَّا الْمُطَهَّرُونَ (79) " الواقعة

فمنعوا عن المسلمين مس كتاب الله حتى وإن تطهروا

وزعموا أن المس هو التفسير وأن أئمتهم هم المطهرون الذين لا يحق لغيرهم مس الكتاب



تفسير الميزان - السيد الطباطبائي - ج 1 - ص 12
وصدقه الله تعالى في علمهم بالقرآن ، حيث قال عز من قائل : ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ) . وقال : ( إنه لقرآن كريم في كتاب مكنون لا يمسه الا إلا المطهرون الآية ) وقد كانت طريقتهم في التعليم والتفسير هذه الطريقة بعينها على ما وصل إلينا من اخبارهم في التفسير

الامامة والحكومة - محمد حسين الأنصاري - ص 157 - 158
وهذا يظهر جلينا كذلك عند تمعنك في قوله تعالى : ( إنه لقرآن كريم في كتاب مكنون لا يمسه إلا المطهرون ) . ومن هم هؤلاء ؟ ! لعل قوله تعالى : . ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ) يكشف لنا ذلك بصورة واضحة . فأهل البيت عليهم السلام هم المطهرون فهم المعنيون بتوضيح من القرآن الكريم نفسه .


اخوتي وأخواتي وزملائي

بعد أن سمعنا ادعاء علماء الرافضة بأن أئمتهم مطهرون ليحتكروا تفسير القرآن الكريم

نسأل

هل قال الله تعالى عنهم بأنهم مطهرون ؟

نبحث في كتاب ربنا عمن وصفهم الله بأنهم مطهرون فنجد قد وصف القرآن بأنه مطهر

" رَسُولٌ مِّنَ اللَّهِ يَتْلُو صُحُفًا مُّطَهَّرَةً (2) " البينة

كما وصف أزواج المؤمنين في الجنة في أكثر من آية بأنهن مطهرات

" وَالَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ سَنُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا لَّهُمْ فِيهَا أَزْوَاجٌ مُّطَهَّرَةٌ وَنُدْخِلُهُمْ ظِلاًّ ظَلِيلاً (57) " النساء

ولم نجده قال مرة واحدة بأن أئمة الرافضة مطهرون

كما لم نجده يقول بأنه قد طهرهم في الماضي كما قال عن السيدة مريم

" وَإِذْ قَالَتِ الْمَلاَئِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاء الْعَالَمِينَ (42) " آل عمران

فلا شهد لهم بأصل الطهارة ولم يخبر بأنه قد طهرهم

قلنا لعله قد ذكر في كتابه بأنه يريد أن يطهرهم فوجدنا بأنه تعالى

قد قال بأنه يريد أن يطهر أصحاب النبي وأمته في قوله عز وجل

" مَا يُرِيدُ اللّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُم مِّنْ حَرَجٍ وَلَكِن يُرِيدُ لِيُطَهَّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (6) " المائدة

كما وجدناه يقول بأنه يريد تطهير أمهاتنا عليهن السلام في قوله تعالى

" وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33) " الأحزاب


عجيب جدا

لم يذكر الله أئمة الرافضة في المطهرين ولا فيمن طهرهم ولا فيمن يريد أن يطهرهم

فمن أين جاء بنو عمنا الرافضة بفرية أن أئمتهم جميعا مطهرون ؟

أم على الله يفترون


ملاحظة : بإمكان الرافضة الرضى بادخال أئمتهم فيمن يريد الله تطهيرهم بإدخالهم في أمة محمد دون تمييز





اللهم اهدنا و اهد بنا

============
=بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
عجل فرجهم ياكريم واجعلهم شفعاءنا يوم الدين واهد بهم التائهين المضللين=
الحمد لله مذهبنا على هدي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ونأخذ بكتاب الله وبالعترة الاطهار الطيبين الهداة المهديين لذلك لم نضل ولن نضل باذن الله مادمنا ملتزمين بوصية رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
=الترمذي حدثنا نصر بن عبد الرحمن الكوفي حدثنا زيد بن الحسن هوالأنماطي عن جعفر بن محمد عن أبيه عن جابر بن عبد الله قال : رأيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في حجته يوم عرفة وهوعلى ناقته القصواء يخطب فسمعته يقول يا أيها الناس إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله وعترتي أهل بيتي"( 1).=
----------( 1) رواه الترمذي رقم 3786 ج 5 ص 662، وقال: وفي الباب عن أبي ذر وأبي سعيد وزيد بن أرقم وحذيفة بن أسيد قال وهذا حديث حسن غريب من هذا الوجه قال وزيد بن الحسن قد روى عنه سعيد بن سليمان وغير واحد من أهل العلم. وقال الألباني : صحيح.------------

قال تعالى:
{وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً }الأحزاب
36
وها هو الاختيار:
=الحديث الذي تحدَّث به النبي محمد ( صلَّى الله عليه و آله ) في فضل أهل بيته المعصومين ( عليهم السَّلام ) ، و هم : علي بن أبي طالب و فاطمة الزهراء و الحسن بن علي و الحسين بن علي ( عليهم السَّلام ) .
و قد أدلى النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) بهذا الحديث حينما جمع هؤلاء النخبة تحت الكساء ، ولهذا السبب سُمي هذا الحديث بحديث الكساء .
نص الحديث :
أما نص الحديث من حيث اللفظ فقد رُوِيَ بصيغٍ متعددة لكن هذه الصيغ و إن إختلفت من حيث اللفظ إلا أنها تتحد من حيث المعنى و المضمون ، فكلها تُشير الى أن النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) أراد تطبيق آية التطهير [2] على هؤلاء النخبة ، كما أراد التأكيد على أنهم هم المقصودون من أهل البيت في الآية المباركة لا غيرهم .
و فيما يلي نذكر بعض النماذج التي روتها المصادر المعتمدة لدى علماء السنة :
1 . عن عائشة قالت : " خرج النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) غداة و عليه مِرْط [3] مرحّل [4] من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله ، ثم جاء الحسين فدخل معه ، ثم جاءت فاطمة فأدخلها ، ثم جاء علي فأدخله ، ثم قال : ? ... إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ? [5] .
2 . عن عمر بن أبي سلمة ربيب النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) قال : لما نزلت هذه الآية على النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) : ? ... إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ? [6] في بيت أم سلمة ، فدعا فاطمة و حسناً و حسيناً ، و علي خلف ظهره ، فجللهم بكساء ، ثم قال : " اللهم هؤلاء أهل بيتي ، فأذهب عنهم الرجس و طهرهم تطهيراً " .
قالت أم سلمة : و أنا معهم يا نبي الله ؟
قال : " أنت على مكانك و أنت على خير " [7] .
3 . عن أم سلمة قالت : في بيتي نزلت ? ... إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ ... ? [8] فأرسل رسول الله ( صلَّى الله عليه و آله ) إلى علي و فاطمة و الحسن و الحسين فقال : " هؤلاء أهل بيتي " [9] .
4 . في صحيح مسلم بالإسناد إلى صفية بنت شيبة قالت : خرج النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) غداة و عليه مِرْط مرحّل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله ، ثم جاء الحسين فدخل معه ، ثم جاءت فاطمة فأدخلها ، ثم جاء علي فأدخله ، ثم قال : ? ... إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ? [10] [11] .
5 . في مسند أحمد بن حنبل ، عن أم سلمة أن النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) كان في بيتها فأتت فاطمة ببرمة فيها خزيرة فدخلت بها عليه فقال لها : إدعي زوجك و اب************ ، قالت : فجاء علي و الحسن و الحسين فدخلوا عليه فجلسوا يأكلون من تلك الخزيرة و هو على منامة له على دكان تحته كساء خيبري ـ قالت ـ و أنا أصلي في الحجرة ، فأنزل الله عَزَّ و جَلَّ هذه الآية : ? ... إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ? [12] قالت فأخذ فضل الكساء فغشاهم به ، ثم أخرج يده فألوى بها السماء ثم قال :
" اللهم إن هؤلاء أهلُ بيتي و خاصتي فأًذهِب عنهم الرجسَ ، و طَهِّرهم تطهيراً ، اللهم هؤلاء أهل بيتي و خاصتي فأذهِب عنهم الرجسَ و طَهِّرهُم تطهيراً " .
قالت : فأدخلتُ رأسي البيت فقلت : و أنا معكم يا رسول الله ؟
قال : " إنك إلى خير إنك إلى خير " [13] .
-------------------------

[2] ? ... إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ? (القران الكريم : سورة الأحزاب ( 33 ) ، الآية : 33 ، الصفحة : 422.)
[3] المِرْط : كساء من صوف أو خزّ أو كتان يؤتزر به .
[4] مرحل : ضرب من برود اليمن .
[5] القران الكريم : سورة الأحزاب ( 33 ) ، الآية : 33 ، الصفحة : 422 .
[6] القران الكريم : سورة الأحزاب ( 33 ) ، الآية : 33 ، الصفحة : 422 .
[7] صحيح الترمذي ( كتاب تفسير القران ) : 5 / 351 ، حديث : 3105 ، و أخرجه في (كتاب المناقب باب مناقب أهل البيت ) : 5 /663 ، حديث : 3787 / طبعة : بيروت / لبنان .
[8] القران الكريم : سورة الأحزاب ( 33 ) ، الآية : 33 ، الصفحة : 422 .
[9] الحاكم النيسابوري : المستدرك على الصحيحين (كتاب معرفة الصحابة : 3/146 ، و قال الحاكم : هذا حديث صحيح على شرط البخاري و لم يخرجاه / طبعة : بيروت / لبنان .
[10] القران الكريم : سورة الأحزاب ( 33 ) ، الآية : 33 ، الصفحة : 422 .
[11] صحيح مسلم : 4 / 1883 ، حديث : 2424 ، طبعة : بيروت / لبنان .
[12] القران الكريم : سورة الأحزاب ( 33 ) ، الآية : 33 ، الصفحة : 422 .
[13] مسند احمد بن حنبل : 6 / 292 ، طبعة : بيروت / لبنان .
=








 
قديم 02-08-10, 03:12 AM   رقم المشاركة : 6
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


بارك الله في أحبتي أهل السنة والجماعة

مبتغي الوسيله

منهاج الحقيقه

طالت وشمخت


الزميل العصار

نسخت كامل الموضوع

ثم نسخت ما تظنه ردا


ولم تخبرنا


أين قال الله تعالى بأنه قد طهر أئمتك أو أنه سوف يطهرهم أو أنهم مطهرون أساسا ؟

من أين جئتم بمسمى المطهرين لهم ؟


الموضوع أبسط مما تتصور ولا يحتاج أن تعيد كلامي وتسرف في النسخ واللصق







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» قال الرافضي سلمنا بأن أمهات المؤمنين من أهل البيت فهل هن من الآل المصلى عليهم ؟
»» سلوني قبل أن تفقدوني ... هل هذا شك فيمن بعده؟
»» قيد الروابط في فضح الخوارج ( الإباضية)
»» الزميل أبو حمزة الثمالي ... تفضل هنا لتثبت أن حديث الكساء سبب لنزول آية التطهير
»» نظرات في آية تطهير نساء النبي
 
قديم 02-08-10, 06:03 AM   رقم المشاركة : 7
العصار1
موقوف







العصار1 غير متصل

العصار1 is on a distinguished road


بِِِِِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيْمِ
قول الله عز وجل
{إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً}[الأحزاب:33].
الحَمْدُ لله رَبِّ العّاْلمَيِن والصَّلاةُ والسَّلامُ عَلى أَشْرَفِ الأنبياء والمُرْسَلِيْن وعلى آله الطيبين الطاهرين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين أَمَّا بَعْد:
المراد بأهل البيت في هذه الآية هم فقط الرسول صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ وابنته فاطمة وزوجها علي وابناه الحسن والحسين عليهم السلام أجمعين، ويدل على ذلك ما روي عن عائشة قالت "خرج النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ غداة وعليه مرط مرحل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله ثم جاء الحسين فدخل معه ثم جاءت فاطمة فأدخلها ثم جاء علي فأدخله ثم قال{إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرا}"( 1)، وعن أم سلمة قالت "في بيتي نزلت{إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً}وفي البيت فاطمة وعلي والحسن والحسين فجللهم رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ بكساء كان عليه، ثم قال: هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرًا"(2 )، وعن واثلة بن الأسقع قال"جاء رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ إلى فاطمة ومعه علي وحسن وحسين حتى دخل، فأدنى عليًّا وفاطمة وأجلسهما بين يديه وأجلس حسنًا وحسينًا كل واحد منهما على فخذه، ثم لف عليهم ثوبه وأنا مستدبرهم، ثم تلا هذه الآية{إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ}وقال: اللهم هؤلاء أهل بيتي. اللهم أذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرًا، قلت: يا رسول الله وأنا من أهلك؟ قال: وأنت من أهلي"قال واثلة: إنه لأرجا ما أرجوه"(3 )، وعن أنس بن مالك قال "إن رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ كان يمر بباب فاطمة رضي الله عنها ستة أشهر إذا خرج إلى صلاة الفجر يقول: الصلاة يا أهل البيت{إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً}"( 4)
--------------------------------------
( 1) رواه مسلم(شرح النووي) ج15 ص194 -195.
(2 ) رواه الترمذي ج5 ص699 وصححه، والحاكم وصححه، والبيهقي في السنن ج2 ص150 وقال: هذا حديث صحيح سنده تقات رواته.
( 3) رواه أحمد ج1 ص331، والطبراني، والحاكم وصححه، والبيهقي في السنن ج2 ص150.
( 4) رواه الترمذي وقال: هذا حديث حسن غريب ج5 ص352.






 
قديم 02-08-10, 07:01 AM   رقم المشاركة : 8
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اقتباس:
المراد بأهل البيت في هذه الآية هم فقط الرسول صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ وابنته فاطمة وزوجها علي وابناه الحسن والحسين عليهم السلام أجمعين


بارك الله فيك اخي الحبيب الجمال


زميلنا العصار واللصق لن ينفعك


نحن نخالفك لا سباب لان الايه لم يكن سبب نزولها من ذكرتهم فلذلك احاديث الكساء لا تخصص اية التطهير ؟؟؟

ثانيا : لفظ اهل البيت في الايه يقصد به زوجات النبي صلى الله عليه وسلم فقط لان الاوامر والنواهي لهن واذا اتبعنها سيطهرون تطهيرا وهذا لكل عاقل يعقل ويفهم واضحه

والسبب في كلمة ليذهب ولا يحتاج الى شرح اكثر






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال هل المعصوم يقول برايه ام عن علم مسبق في قضيه ما :)
»» الرافضه عاجزون عن اثبات ايمان علي رضي الله عنه وعدالته الا اذا كانوا سنه
»» اذا كانت الامامه اعلى من النبوه اذن ال البيت ليسوا ائمه لانهم ليسوا بانبياء
»» مالدليل على ان سليمان بن الحسن هو الامام المعصوم هل عليه نص او وصيه ؟
»» ائمة الرافضه يزدادون علما لايعلمه الرسول صلى الله عليه وسلم فكيف تفسرون ذلك
 
قديم 02-08-10, 07:16 AM   رقم المشاركة : 9
متى الفرج
موقوف






متى الفرج غير متصل

متى الفرج is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نحن لا نقول ان اهل البيت هم المطهرون فقط
نحن اقول لا يمس القرآن إلا المطهرون أي لايمسه إلا من كان على طهارة

وتفسير الآية ((إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا))
أولا الرجس:ماهو الرجس:هو السيئات
ثانيا:ويطهركم تطهيرا: يطهركم من الرجس أي السيئات
وهذا دليل على عصمة أهل البيت التي تنكرونها

وشكرا







 
قديم 02-08-10, 07:18 AM   رقم المشاركة : 10
جريح
موقوف







جريح غير متصل

جريح is on a distinguished road


العصار سؤال:
أليس أبناء الرجل منا وزوجته يعتبروا أهل بيته؟







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:14 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "