العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-08-10, 08:29 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile في دين الرافضة / الإمامة تطرد الشهادتين من الأركان طرداً فلا يؤمنون بها فتعسوا وضلوا

الحمد لله رب العالمين

كثيراً ما نرى الرافضة إذا حكمنا بخروجهم عن الملة يقولون , ( لا إله إلا الله ) ويقولون ما حكم من يشهد الشهادتين , فالعجيبُ أن الرافضة لا يقرأون كتبهم فطردت الولاية لا إله إلا الله من أصول الدين عندهم , فجعلوا الرافضة الإمامة عظيمة وأعظم من شهادة أن لا إله إلا الله , والعجيبُ أن أركان الإسلام الأربع لها دليلٌ محكم في كتاب الله تبارك وتعالى ولكن نجدُ أن الإمامة لا أصل لها في كتاب الله تبارك وتعالى , فالعجيبُ أن الرافضة يسمون أنفسهم مسلمون ولا نجدُ للشهادتين أصلاً في أركان الخمس للإسلام على عكسنا نحنُ أهل السنة فتعلوا لنعرف أركان الإسلام عند أهل التوحيد قبل الخوض في أركان الإسلام المزعومة عند أهل الضلال والشرك والعياذ بالله .

أركان الإسلام عند أهل السنةِ والجماعة :

الأربعون النووية بتعليقات الشيخ ابن عثيمين رحمه الله (1/8) .
*ومن فوائد هذا الحديث : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم جمع شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله في ركن واحد , وذلك لأن العبادة لا تتم إلا بأمرين الإخلاص لله وهو ما تضمنته شهادة أن لا إله إلا الله والمتابعة لرسول الله صلى الله عليه وسلم وهو ما تتضمنه شهادة أن محمدا رسول الله , ولهذا جعلهما النبي صلى الله عليه وسلم ركنا واحدا في حديث ابن عمر حيث قال " بني الإسلام على خمس على خمس : شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله , وإقام الصلاة ... " وذكر تمام الحديث .

وفي نفس الباب (1/13).
عن أبي عبدالرحمن عبدالله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول " بني الإسلام على خمس : شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة وحج البيت وصوم رمضان " رواه البخاري ومسلم .

الأربعون النووية (1/3) .
[ عن أبي عبد الرحمن عبد الله بن عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنهما قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول : بني الإسلام على خمس : شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة وحج البيت وصوم رمضان ] رواه البخاري ومسلم .

الجمع بين صحيحي البخاري ومسلم (2/192).
قال يا ابن أخي بني الإسلام على خمس على خمس إيمانٌ بالله ورسوله والصلوات الخمس وصيام رمضان وأداء الزكاة وحج البيت . قلتُ : والإيمانُ بالله ورسوله هي الشهادتين .

الجمع بين صحيحي البخاري ومسلم (2/193).
من حديث محمد بن زيد بن عبيد الله بن عمر جده عبد الله بن عمر قال قال رسول الله {صلى الله عليه وسلم} بني الإسلام على خمس شهادة أن لا إله إلا الله .

السنن الصغير للبيهقي (1/210) .
190 - أخبرنا أبو عبد الله محمد بن عبد الله الحافظ ، أنا أبو عبد الله محمد بن عبد الله الصفار ، نا أحمد بن مهران ، نا عبيد الله بن موسى ، أنا حنظلة بن أبي سفيان ، قال : سمعت عكرمة بن خالد ، يحدث طاوسا عن ابن عمر ، قال : سمعت رسول الله a يقول : « بني الإسلام على خمس : شهادة أن لا إله إلا الله ، وإقام الصلاة ، وإيتاء الزكاة ، والحج ، وصوم رمضان » .

المسند المستخرج على صحيح البخاري ومسلم (1/109).
100 حدثنا محمد بن أحمد بن حمدان ثنا الحسين بن سفيان ثنا عبيد الله بن معاذ ثنا أبي ثنا عاصم بن محمد بن زيد بن عبد الله بن عمر عن أبيه محمد بن زيد قال قال عبد الله بن عمر قال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) ( بني الإسلام على خمس شهادة أن لا أله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة وحج البيت وصوم رمضان ) صحيح رواه مسلم عن عبيد الله بن معاذ .

وفي نفس الكتاب (1/110) .
حدثنا عبد الله بن محمد بن جعفر أنبا إسحاق بن أحمد ثنا محمد بن مهران الجمال ثنا وكيع عن حنظلة بن أبي سفيان عن عكرمة بن خالد المحرومي عن ابن عمر أن النبي ( صلى الله عليه وسلم ) وحدثنا أحمد بن عبيد الله ثنا عبد الله بن وهب ثنا إبراهيم بن بسطام وعبد الله بن أيوب المخرمي قالا ثنا روح بن عبادة ثنا حنظلة سمعت عكرمة بن خالد يحدث عن ابن عمر أن النبي ( صلى الله عليه وسلم ) قال ( بني الإسلام على خمس شهادة أن لا إله إلا الله وأني رسول الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة وحج البيت وصوم رمضان ) رواه مسلم عن ابن نمير عن أبيه عن حنظلة .

المعجم الصغير للطبراني (2/60).
- حدثنا محمد بن أحمد بن حماد أبو بشر الدولابي بمصر حدثنا أبي حدثنا أشعث عن عطاف عن عبد الله بن حبيب بن أبي ثابت عن الشعبي عن جرير بن عبد الله البجلي عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال : بني الإسلام على خمس شهادة أن لا إله إلا الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة وحج البيت وصوم رمضان لم يروه عن عبد الله بن حبيب إلا أشعث وسورة بن الحكم القاضي .

المعجم الأوسط (6/325) .
- حدثنا محمد بن أحمد بن حماد أبو بشر الدولابي بمصر حدثنا أبي حدثنا أشعث عن عطاف عن عبد الله بن حبيب بن أبي ثابت عن الشعبي عن جرير بن عبد الله البجلي عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال : بني الإسلام على خمس شهادة أن لا إله إلا الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة وحج البيت وصوم رمضان لم يروه عن عبد الله بن حبيب إلا أشعث وسورة بن الحكم القاضي .

المعجم الكبير (2/326).
حدثنا أبو أسامة الدقاق البصري ثنا العباس بن محمد بن حاتم ثنا سودة بن الحكم ثنا عبد الله بن حبيب بن ابي ثابت عن الشعبي عن جرير بن عبد الله رضي الله عنه : قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ( بني الإسلام على خمس شهادة أن لا إله إلا الله وأني رسول الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة وحج البيت وصوم رمضان ) .

المعجم الكبير (12/174).
حدثنا أبو يزيد القراطيسي ثنا أسد بن موسى ثنا مؤمل بن إسماعيل عن حماد بن زيد عن عمرو بن مالك عن أبي الجوزاء عن ابن عباس رضي الله عنهما ولا أعلمه إلا رفعه إلى : النبي صلى الله عليه و سلم قال : ( بني الإسلام على خمس : شهادة أن لا إله إلا الله والصلاة وصيام رمضان فمن ترك واحدة منهن كان كافرا حلال الدم ) .

المعجم الكبير (12/412).
حدثنا العباس بن الفضل الأسفاطي ثنا حفص بن عمر الحوضي ثنا الحسن بن أبي جعفر عن يزيد الأعرج الشني عن مجاهد عن ابن عمر : قال سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول : ( بني الإسلام على خمس شهادة أن لا إله إلا الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت وحج هذا البيت ) مرتين .

أقولُ : فكما ترون أيها الأحبة أن من أصول الدين وأركان الإسلام عند أهل التوحيد هي ( شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً عبدُ وروسلهُ ) , وللأركان الخمس دليلُ من القرآن الكريم والتمسكِ بهن أمرُ من الله تبارك وتعالى وسنأتي بالدلائل على هذه الأركان الخمس من القرآن الكريم , ولعل الرافضة يعون بعد هذا أنهم ليسوا على الإسلام في شيء , فكيف توجد في القرآن من هي الولاية مكلمة لهن , ولكن لا نجد الولاية في القرآن الكريم كما نجد الأركان الأربع السابقة . ؟؟؟؟

الشهادتين :
يقول الحق تبارك وتعالى : (وَإِلَـهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لاَّ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ ) .
يقول الحق تبارك وتعالى : ( وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ ) .
يقول الحق تبارك وتعالى : ( وَمَا آَتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا ) .

فهنا يخبرنا الله تبارك وتعالى أنهُ لا إله إلا هو الرحمن الرحيم , وأن محمداً رسولهً ونبيهً صلى الله عليه وسلم إصطفاهُ وإختارهُ ليكون حامل الرسالة , فهنا دليل واحد من بين الكثير من الآيات التي تثبت الشهادتين وأنها أصلٌ من أصول الدين وأركانهِ بآياتٍ محكمات في كتاب الله تبارك وتعالى , على غرار الأصل الأصيل والركن الركين في دين الرافضة وهي الإمامة فهي في أركانهم طردت لا إله إلا الله من الأركان وإحتلت مكانها فيالعجب لماذا تقولونها إن كنتم لا تؤمنون بها . ؟؟

الصلاة :
يقول الحق تبارك وتعالى : ( إِنَّ الصَّلاَةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا ) .
يقول الحق تبارك وتعالى : (رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء) .
يقول الحق تبارك وتعالى : (وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَارْكَعُوا مَعَ الرَّاكِعِينَ) .
يقول الحق تبارك وتعالى : (وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ لَا تَعْبُدُونَ إِلَّا اللَّهَ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ ثُمَّ تَوَلَّيْتُمْ إِلَّا قَلِيلًا مِنْكُمْ وَأَنْتُمْ مُعْرِضُونَ).
يقول الحق تبارك وتعالى : (وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ مِنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِنْدَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ)

والآياتُ في ذلك كثير , فها هو الركن الثاني بآيتٍ محكمات .

الصوم :
يقول الحق تبارك وتعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ ).

وهذه آيةُ محكمة على الصوم في كتاب الله تبارك وتعالى والأيات كثير .

الزكاة :
يقول الحق تبارك وتعالى : (وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَارْكَعُوا مَعَ الرَّاكِعِينَ)
يقول الحق تبارك وتعالى : (وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ لَا تَعْبُدُونَ إِلَّا اللَّهَ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ ثُمَّ تَوَلَّيْتُمْ إِلَّا قَلِيلًا مِنْكُمْ وَأَنْتُمْ مُعْرِضُونَ).
يقول الحق تبارك وتعالى : (وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ مِنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِنْدَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ) .

والآيات في ذلك كثير أيها الرافضة .

الحج :
يقول الحق تبارك وتعالى : (وَأَتِمُّوا الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ لِلَّهِ فَإِنْ أُحْصِرْتُمْ فَمَا اسْتَيْسَرَ مِنَ الْهَدْيِ وَلَا تَحْلِقُوا رُءُوسَكُمْ حَتَّى يَبْلُغَ الْهَدْيُ مَحِلَّهُ فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مَرِيضًا أَوْ بِهِ أَذًى مِنْ رَأْسِهِ فَفِدْيَةٌ مِنْ صِيَامٍ أَوْ صَدَقَةٍ أَوْ نُسُكٍ فَإِذَا أَمِنْتُمْ فَمَنْ تَمَتَّعَ بِالْعُمْرَةِ إِلَى الْحَجِّ فَمَا اسْتَيْسَرَ مِنَ الْهَدْيِ فَمَنْ لَمْ يَجِدْ فَصِيَامُ ثَلَاثَةِ أَيَّامٍ فِي الْحَجِّ وَسَبْعَةٍ إِذَا رَجَعْتُمْ تِلْكَ عَشَرَةٌ كَامِلَةٌ ذَلِكَ لِمَنْ لَمْ يَكُنْ أَهْلُهُ حَاضِرِي الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ) .
ويقول الحق تبارك وتعالى : ( ثُمَّ لْيَقْضُوا تَفَثَهُمْ وَلْيُوفُوا نُذُورَهُمْ وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ ) .

وهذه الآيات المحكمات في الحج , ناهيكَ عن الآيات في خلاف ولاية الأئمة مثل التين والزيتون , والفجر , وزيد في مسألةٍ فقهية ولم يذكر علي رضي الله عنهُ في مثل هذه المسألة العقائدية العظيمة , حيث جعلوها أعظم من النبوة ورسالة النبي صلى الله عليه وسلم , فأين الدليل على عقيدتكم الهشة أيها الرافضة , فورب الكعبةِ لا أرى لدينكم دليلاً إلا المتشابهات , وقد صرح علمائكم بأنكم على ضلال ونسفوا عقيدتكم عن بكرة أبيها فهل من معقل أيها الرافضة . ؟؟؟؟

أركان الإسلام المزعومة عند الرافضة :

و سائل الشيعة الجزء الأول من الوسائل باب وجوب العبادات الخمس .

ـ محمد بن يعقوب الكليني رضي الله عنه ، عن أبي علي الأشعري ، عن الحسن بن علي الكوفي ، عن عباس بن عامر ، عن أبان بن عثمان ، عن الفضيل بن يسار ، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال : بني الإسلام على خمس : على الصلاة ، والزكاة ، والحج ، والصوم ، والولاية ، الحديث .

قلتُ : أين هي لا إله إلا الله أيها الرافضة . ؟؟

وعن علي بن إبراهيم ، عن أبيه وعبدالله بن الصلت جميعا ، عن حماد بن عيسى ، عن حريز بن عبدالله ، عن زرارة ، عن أبي جعفر(عليه السلام) قال : بُني الإسلام على خمسة أشياء : على الصلاة ، والزكاة ، والحج ، والصوم ، والولاية .

قلتُ : أين هي لا إله إلا الله أيها الرافضة , وأين هو الدليل على الولاية . ؟؟

ثم قال زُرار بن الأعين لعنهُ الله تعالى في هذا الحديث :
قال زرارة : فقلت : وأي شيء من ذلك أفضل ؟ فقال : الولاية أفضل لأنها مفتاحهن ، والوالي هو الدليل عليهن ، قلت : ثم الذي يلي ذلك في الفضل ؟ فقال : الصلاة ، قلت : ثم الذي يليها في الفضل ؟ قال : الزكاة لأنه قرنها بها ، وبدأ بالصلاة قبلها ، قلت : فالذي يليها في الفضل ؟ قال : الحج ، قلت : ماذا يتبعه ؟ قال : الصوم ، الحديث .

وعنه ، عن أبيه ، عن حماد ، عن حريز ، عن زرارة ، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال : بُني الإسلام على خمسة أشياء : على الصلاة ، والزكاة ، والحج ، والصوم ، والولاية ، الحديث .

قلتُ : وأين هي الشهادتين أيها الرافضة . ؟؟؟

وعن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، وعن عدة من أصحابنا ، عن سهل بن زياد جميعا ، عن الحسن بن محبوب ، عن هشام بن سالم ، عن عبد الحميد بن أبي العلاء ، عن أبي عبدالله (عليه السلام) في جملة حديث ، قال : إن الله افترض على أمة محمد (صلى الله عليه وآله) خمس فرائض : الصلاة ، والزكاة ، والصيام ، والحج ، وولايتنا .

وعنه ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن الحسين بن سعيد ، عن ابن العرزمي ، عن أبيه ، عن الصادق (عليه السلام) قال : أثافي (1) الإسلام ثلاثة : الصلاة ، والزكاة ، والولاية ، لا تصح واحدة (منها إلا بصاحبتها) .

قلتُ : وأين لا إله إلا الله والشهادتين أيها الرافضة في الأركان . ؟؟؟

وعن عدة من أصحابنا ، عن سهل بن زياد ، عن أحمد بن محمد بن أبي نصر ، عن مثنى الحناط ، عن عبدالله بن عجلان ، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال : بني الإسلام على خمس (1) : الولاية ، والصلاة ، والزكاة ، وصوم شهر رمضان ، والحج .

قلتُ : وأين لا إله إلا الله , فكيف تطردها الولاية أيها الرافضة . ؟؟

حَدَّثَنِي الْحُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدٍ الأشْعَرِيُّ عَنْ مُعَلَّى بْنِ مُحَمَّدٍ الزِّيَادِيِّ عَنِ الْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ الْوَشَّاءِ قَالَ حَدَّثَنَا أَبَانُ بْنُ عُثْمَانَ عَنْ فُضَيْلٍ عَنْ أَبِي حَمْزَةَ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ (عَلَيهِ السَّلام) قَالَ بُنِيَ الإسْلامُ عَلَى خَمْسٍ عَلَى الصَّلاةِ وَالزَّكَاةِ وَالصَّوْمِ وَالْحَجِّ وَالْوَلايَةِ وَلَمْ يُنَادَ بِشَيْ‏ءٍ كَمَا نُودِيَ بِالْوَلايَةِ.

قلت : أين ( لا إله إلا الله ) في هذه الأركان الخمس

أَبُو عَلِيٍّ الأشْعَرِيُّ عَنِ الْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ الْكُوفِيِّ عَنْ عَبَّاسِ بْنِ عَامِرٍ عَنْ أَبَانِ بْنِ عُثْمَانَ عَنْ فُضَيْلِ بْنِ يَسَارٍ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ (عَلَيهِ السَّلام) قَالَ بُنِيَ الإسْلامُ عَلَى خَمْسٍ عَلَى الصَّلاةِ وَالزَّكَاةِ وَالصَّوْمِ وَالْحَجِّ وَالْوَلايَةِ وَلَمْ يُنَادَ بِشَيْ‏ءٍ كَمَا نُودِيَ بِالْوَلايَةِ فَأَخَذَ النَّاسُ بِأَرْبَعٍ وَتَرَكُوا هَذِهِ يَعْنِي الْوَلايَةَ.

قلتُ : أين ( لا إله إلا الله ) في هذه الأركان الخمس

عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ وَعَبْدِ الله بْنِ الصَّلْتِ جَمِيعاً عَنْ حَمَّادِ بْنِ عِيسَى عَنْ حَرِيزِ بْنِ عَبْدِ الله عَنْ زُرَارَةَ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ (عَلَيهِ السَّلام) قَالَ بُنِيَ الإسْلامُ عَلَى خَمْسَةِ أَشْيَاءَ عَلَى الصَّلاةِ وَالزَّكَاةِ وَالْحَجِّ وَالصَّوْمِ وَالْوَلايَةِ قَالَ زُرَارَةُ فَقُلْتُ وَأَيُّ شَيْ‏ءٍ مِنْ ذَلِكَ أَفْضَلُ فَقَالَ الْوَلايَةُ أَفْضَلُ لأنَّهَا مِفْتَاحُهُنَّ وَالْوَالِي هُوَ الدَّلِيلُ عَلَيْهِنَّ قُلْتُ ثُمَّ الَّذِي يَلِي ذَلِكَ فِي الْفَضْلِ فَقَالَ الصَّلاةُ إِنَّ رَسُولَ الله (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآلِه) قَالَ الصَّلاةُ عَمُودُ دِينِكُمْ قَالَ قُلْتُ ثُمَّ الَّذِي يَلِيهَا فِي الْفَضْلِ قَالَ الزَّكَاةُ لأنَّهُ قَرَنَهَا بِهَا وَبَدَأَ بِالصَّلاةِ قَبْلَهَا وَقَالَ رَسُولُ الله (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآلِه) الزَّكَاةُ تُذْهِبُ الذُّنُوبَ قُلْتُ وَالَّذِي يَلِيهَا فِي الْفَضْلِ قَالَ الْحَجُّ قَالَ الله عَزَّ وَجَلَّ وَلله عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطاعَ إِلَيْهِ سَبِيلاً وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ الله غَنِيٌّ عَنِ الْعالَمِينَ وَقَالَ رَسُولُ الله (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآلِه) لَحَجَّةٌ مَقْبُولَةٌ خَيْرٌ مِنْ عِشْرِينَ صَلاةً نَافِلَةً وَمَنْ طَافَ بِهَذَا الْبَيْتِ طَوَافاً أَحْصَى فِيهِ أُسْبُوعَهُ وَأَحْسَنَ رَكْعَتَيْهِ غَفَرَ الله لَهُ وَقَالَ فِي يَوْمِ عَرَفَةَ وَيَوْمِ الْمُزْدَلِفَةِ مَا قَالَ قُلْتُ فَمَا ذَا يَتْبَعُهُ قَالَ الصَّوْمُ قُلْتُ وَمَا بَالُ الصَّوْمِ صَارَ آخِرَ ذَلِكَ أَجْمَعَ قَالَ قَالَ رَسُولُ الله (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآلِه) الصَّوْمُ جُنَّةٌ مِنَ النَّارِ قَالَ ثُمَّ قَالَ إِنَّ أَفْضَلَ الأشْيَاءِ مَا إِذَا فَاتَكَ لَمْ تَكُنْ مِنْهُ تَوْبَةٌ دُونَ أَنْ تَرْجِعَ إِلَيْهِ فَتُؤَدِّيَهُ بِعَيْنِهِ إِنَّ الصَّلاةَ وَالزَّكَاةَ وَالْحَجَّ وَالْوَلايَةَ لَيْسَ يَقَعُ شَيْ‏ءٌ مَكَانَهَا دُونَ أَدَائِهَا وَإِنَّ الصَّوْمَ إِذَا فَاتَكَ أَوْ قَصَّرْتَ أَوْ سَافَرْتَ فِيهِ أَدَّيْتَ مَكَانَهُ أَيَّاماً غَيْرَهَا وَجَزَيْتَ ذَلِكَ الذَّنْبَ بِصَدَقَةٍ وَلا قَضَاءَ عَلَيْكَ وَلَيْسَ مِنْ تِلْكَ الأرْبَعَةِ شَيْ‏ءٌ يُجْزِيكَ مَكَانَهُ غَيْرُهُ قَالَ ثُمَّ قَالَ ذِرْوَةُ الأمْرِ وَسَنَامُهُ وَمِفْتَاحُهُ وَبَابُ الأشْيَاءِ وَرِضَا الرَّحْمَنِ الطَّاعَةُ لِلإمَامِ بَعْدَ مَعْرِفَتِهِ إِنَّ الله عَزَّ وَجَلَّ يَقُولُ مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطاعَ الله وَمَنْ تَوَلَّى فَما أَرْسَلْناكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظاً أَمَا لَوْ أَنَّ رَجُلاً قَامَ لَيْلَهُ وَصَامَ نَهَارَهُ وَتَصَدَّقَ بِجَمِيعِ مَالِهِ وَحَجَّ جَمِيعَ دَهْرِهِ وَلَمْ يَعْرِفْ وَلايَةَ وَلِيِّ الله فَيُوَالِيَهُ وَيَكُونَ جَمِيعُ أَعْمَالِهِ بِدَلالَتِهِ إِلَيْهِ مَا كَانَ لَهُ عَلَى الله جَلَّ وَعَزَّ حَقٌّ فِي ثَوَابِهِ وَلا كَانَ مِنْ أَهْلِ الإيمَانِ ثُمَّ قَالَ أُولَئِكَ الْمُحْسِنُ مِنْهُمْ يُدْخِلُهُ الله الْجَنَّةَ بِفَضْلِ رَحْمَتِهِ.

قلتُ : أين ( لا إله إلا الله ) في هذه الأركان الخمس

عدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ سَهْلِ بْنِ زِيَادٍ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي نَصْرٍ عَنْ مُثَنًّى الْحَنَّاطِ عَنْ عَبْدِ الله بْنِ عَجْلانَ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ (عَلَيهِ السَّلام) قَالَ بُنِيَ الإسْلامُ عَلَى خَمْسٍ الْوَلايَةِ وَالصَّلاةِ وَالزَّكَاةِ وَصَوْمِ شَهْرِ رَمَضَانَ وَالْحَجِّ.

قلتُ : أين ( لا إله إلا الله ) في هذه الأركان الخمس

عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ صَالِحِ بْنِ السِّنْدِيِّ عَنْ جَعْفَرِ بْنِ بَشِيرٍ عَنْ أَبَانٍ عَنْ فُضَيْلٍ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ (عَلَيهِ السَّلام) قَالَ بُنِيَ الإسْلامُ عَلَى خَمْسٍ الصَّلاةِ وَالزَّكَاةِ وَالصَّوْمِ وَالْحَجِّ وَالْوَلايَةِ وَلَمْ يُنَادَ بِشَيْ‏ءٍ مَا نُودِيَ بِالْوَلايَةِ يَوْمَ الْغَدِيرِ.

قلتُ : أين ( لا إله إلا الله ) في هذه الأركان الخمس

الْحُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنْ مُعَلَّى بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ جُمْهُورٍ عَنْ فَضَالَةَ بْنِ أَيُّوبَ عَنْ أَبِي زَيْدٍ الْحَلالِ عَنْ عَبْدِ الْحَمِيدِ بْنِ أَبِي الْعَلاءِ الأزْدِيِّ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا عَبْدِ الله (عَلَيهِ السَّلام) يَقُولُ إِنَّ الله عَزَّ وَجَلَّ فَرَضَ عَلَى خَلْقِهِ خَمْساً فَرَخَّصَ فِي أَرْبَعٍ وَلَمْ يُرَخِّصْ فِي وَاحِدَةٍ.

أين ( لا إله إلا الله ) من أركان الإسلام الخمسة التي بني عليها..؟


قال الشيخ خالد أهل السنة :

سبحان الله العظيم وبحمده
هذه أركانكم الخمسة في ( الكافي ) الذي هو كالشمس بين سائر كتبكم
لا تجتمع فيها ( لا إله إلا الله ) مع ( الإمامة )
بل تطرد ( الإمامة ) ( لا إله إلا الله ) وتكون مكانها
ولا يمكن أجتماعهما إلا في ( الست ) أو ( الثلاث )..!

أما هذه الروايات التي ليست في البخاري ولا مسلم
ولا في الكتب الستة ...أصلاً..!

فهذه حقيقتها

- ( تنظفوا بكل ما استطعتم، فإن الله بنى الإسلام على النظافة
ولن يدخل الجنة إلا كل نظيف )

الحديث : موضوع
راجع : السلسلة الضعيفة رقم : 3264

- ( تنظفوا بكل ما استطعتم، فإن الله تعالى بنى الإسلام على النظافة
و لن يدخل الجنة إلا كل نظيف)

الحديث : ضعيف
راجع : ضعيف الجامع رقم : 2485

- ( عرى الإسلام و قواعد الدين ثلاثة، عليهن أسس الإسلام، من ترك واحدة منهن، فهو كافر حلال الدم: شهادة أتغيبه لا إله إلا الله،و الصلاة المكتوبة، و صوم رمضان)

الحديث : ضعيف
راجع : السلسلة الضعيفة رقم : 94

- ( عرى الإسلام وقواعد الدين ثلاثة، عليهن أسس الإسلام، ومن ترك واحدة منهن فهو بها كافر حلال الدم: شهادة أن لا إله إلا الله، والصلاة المكتوبة، وصوم رمضان)

الحديث : ضعيف
راجع : ضعيف الترغيب رقم : 305

- (عرى الإسلام وقواعد الدين ثلاثة، عليهم أسس الإسلام من ترك واحدة منهن، فهو بها كافر حلال الدم: شهادة أن لا إله إلا الله، والصلاة المكتوبة، وصوم رمضان)

الحديث : ضعيف
راجع : ضعيف الترغيب رقم : 606

- ( عرى الإسلام و قواعد الدين ثلاثة، عليهن أسس الإسلام من ترك واحدة منهن فهو بها كافر، حلال الدم: شهادة أن لا اله إلا الله، و الصلاة المكتوبة، و صوم رمضان)

الحديث : ضعيف
راجع : ضعيف الجامع رقم : 3696

- ( عرى الإسلام وقواعد الدين ثلاثة، عليهن أسس الإسلام، من ترك واحدة منها فهو كافر حلال الدم: شهادة أن لا إله إلا الله، والصلاة المكتوبة، وصوم رمضان )

الحديث : فيه نظر وإن كان للحديث أصل عن ابن عباس أنه موقوف عليه
راجع : تمام المنة رقم :138

- ( عرى الإسلام وقواعد الدين ثلاثة، عليهن أسس الإسلام؛ من ترك واحدة منهم فهو بها كافر حلال الدم: شهادة أن لا إله إلا الله، والصلاة المكتوبة، وصوم رمضان)

الحديث : لا يصح
راجع : تارك الصلاة رقم : 52

أما رواية ( الإيمان أربع دعائم ..)
فليست في موضوعنا أصلاً
وهي من كلام علي بن أبي طالب - رضي الله عنه -
وليست من كلام رسول الله - صلى الله عليه وسلم -

ورواية ( الإسلام ثمانية أسهم ..)
هي من كلام حذيفة بن اليمان - رضي الله عنه -
وليست من كلام رسول الله - صلى الله عليه وسلم -
.........
تقول أيها الرافضي
(.. ونرى ان الشهادتين يجب الايمان بهما عقلا
والخمسة يجب الايمان بها نقلا..)
( لا إله إلا الله ) أساس دعوة الرسل - عليهم السلام-
وتقول يجب الإيمان بها عقلاً..‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍؟
بدون ( لا إله إلا الله ) لا يقبل عمل مهما كان ..وتقول يجب الإيمان بها عقلاً..‍؟
ما الفائدة من إرسال الرسل...إذاً...إذا كان الإيمان بها واجب عقلاً..‍؟

هذا هو الإعتذار..‍؟
عن.....مزاحمة...( الإمامة)..وطردها..( للا إله إلا الله )
.............
الذي من أبده البديهيات هو توحيد الربوبية
وهو أنه لا خالق ولا رازق ولا محيي ولا مميت ..إلا الله
والدليل :" ولئن سألتهم..." و" لئن سألتهم..." الجواب دائماً " الله"
ولذلك الأنبياء ينبهون أقوامهم الى هذه المقدمة ليصلوا إلى " لا إله إلا الله"
أي "لا معبود بحق إلا الله "
وهو توحيد الإلهية
وهو لا ركوع ولا سجود ولا نذر ولا ذبح ولا استغاثة ولا رجاء ولا خوف إلا لله
( أن اعبدوا الله واجتنبوا الطاغوت)
......................
فهل تقوم ( الإمامة) مقام (لا إله إلا الله ) فتحل محلّها
ولو قلتم إنها ركن سادس وتركتم ( لا إله إلا الله ) لها الصدارة في الأركان لا يزحزحها شيء
لكان أليق بحالكم

من أركان الإسلام الخمسة التي بني عليها...؟

كتبهُ / تقي الدين السني












التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا إسماعيلية لمن تكون العصمة ؟
»» سلسلة الكشف [ لجعفر بن منصور اليمن ] مفاجأة [ علي ] هو [ المسيح بن مريم ] ... ؟
»» رواية أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يذكر أية التطهير على باب علي وفاطمة من طرقهم
»» " إن هو إلا وحيٌ يوحى علمه شديد القوى " تسقطُ القول بإنكار السنة !!
»» آية التطهير وحصر الخمسة من لها يا رافضة ؟
 
قديم 01-08-10, 08:57 AM   رقم المشاركة : 2
أسير السنة
موقوف






أسير السنة غير متصل

أسير السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك شيخنا







 
قديم 01-08-10, 10:30 AM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وإياك أخي الحبيب أسير السنة .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» فتح الباري في الذب عن الإمام البخاري
»» يا رافضة لماذا تصلون ولا تسلمون ؟
»» التجسيم والبداء عند الرافضة
»» طلبتهم في منتديات أنا شيعي للمناظرة فأوقفوني لماذا يا نجف ؟؟
»» فاطمة سلام الله عليها وإفتراء الرافضة عليها
 
قديم 01-08-10, 01:34 PM   رقم المشاركة : 4
انتيل
اثني عشري






انتيل غير متصل

انتيل is on a distinguished road


من يقوم بالصلاة فقد حقق الشهادتين من حيث لا تصح صلاته الا بهما

انتيل







 
قديم 01-08-10, 01:39 PM   رقم المشاركة : 5
المهندس احمد السامرائي
عضو ماسي







المهندس احمد السامرائي غير متصل

المهندس احمد السامرائي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انتيل مشاهدة المشاركة
   من يقوم بالصلاة فقد حقق الشهادتين من حيث لا تصح صلاته الا بهما

انتيل

مشاء الله على هذا الجواب
هل يجوز للكافر الصلاة ثم ان الشهادة عند الجلوس الاخير يعني انه ركع وسجد وهو غير مسلم
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
بارك الله فيك اخي تقي الدين اضحكني جواب العلامة انتل
العذر اقبح من الذنب






التوقيع :
يا الله عليك بالفرس الصفوين فانهم قتلوا اهلي في العراق
ربي لاتدع على الارض منهم ديارا
من مواضيعي في المنتدى
»» طلب من الشيعة ان ياتوني بسند صحيح متصل لهذه الاحاديث وسوف اصبح اماميا
»» ياشيعة ماذا تقولون في قاتل الحسين
»» ان فعلت مافي هذه الاية وانكرت الولاية هل ادخل الجنة ياسستاني
»» الصدري هذه بتلك من كنت مولاه اين الولاية والنصر في دعاء الرسول
»» سوال لكل سني وسوال لكل شيعي
 
قديم 01-08-10, 01:48 PM   رقم المشاركة : 6
انتيل
اثني عشري






انتيل غير متصل

انتيل is on a distinguished road


السامرائي : وهل الكفار يصلّون صلاة المسلمين؟

انتيل







 
قديم 01-08-10, 01:51 PM   رقم المشاركة : 7
المهندس احمد السامرائي
عضو ماسي







المهندس احمد السامرائي غير متصل

المهندس احمد السامرائي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انتيل مشاهدة المشاركة
   السامرائي : وهل الكفار يصلّون صلاة المسلمين؟

انتيل

انت قلت هذا وهذا هو مفهوم كلامك
من يقوم بالصلاة فقد حقق الشهادتين من حيث لا تصح صلاته الا بهما

انتيل

يعني صلى قبل التشهد ام انا فهمت العكس






التوقيع :
يا الله عليك بالفرس الصفوين فانهم قتلوا اهلي في العراق
ربي لاتدع على الارض منهم ديارا
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على من قال ان السنة لا يعتبرون البسملة جزء من سورة الفاتحة
»» استعدوا يا ابناء ابي بكر حروب الردة قادمة
»» الاخوان هل احد منكم يعرف سبب كره الرافضة لسيدنا المغيرة بن ابي شعبة
»» ليس دفاع عن عقيدة حزب البعث ولكن احقاقا للحق
»» لا جامع بيننا وبين من قتلنا بحجة الامامة
 
قديم 01-08-10, 02:02 PM   رقم المشاركة : 8
انتيل
اثني عشري






انتيل غير متصل

انتيل is on a distinguished road


سأتكلم بمستواك لعلك لن تفهم العكس الان

صلاته التالية بعد صلاته الاولى الباطلة ستصح - اليس كذلك ؟

هل زال الاشكال لديك الان ؟

انتيل







 
قديم 01-08-10, 02:08 PM   رقم المشاركة : 9
عفوك ياألله
عضو ماسي






عفوك ياألله غير متصل

عفوك ياألله is on a distinguished road


بارك الله في اخينا وحبيبنا تقي الدين السني وسدد رميه وخطاه

الشهادتين عندهم لاقيمه لهما

سمعت شريط لشيخهم الفالي يحكي عن قصه عن أمرأة الحاكم العثماني للنجف وكيف لم تنفعها في قبرها شهادة أن لا أله الآ الله وأن محمدا رسول الله ..وأحرق قبرها بالنار

ولم تنفعها حتى صلاتها تلك يا أنتيل

تفضلوا ياروافض ورقعوا واجعلوا شياطينكم تملي لكم






 
قديم 01-08-10, 02:11 PM   رقم المشاركة : 10
انتيل
اثني عشري






انتيل غير متصل

انتيل is on a distinguished road


اقتباس:
سمعت شريط لشيخهم الفالي يحكي عن قصه عن أمرأة الحاكم العثماني للنجف وكيف لم تنفعها في قبرها شهادة أن لا أله الآ الله وأن محمدا رسول الله لأنها ..وأحرق قبرها بالنار


وهل نفعت هذه الشهادة الروافض بمعتقدكم يا عفوك ياالله ؟

انتيل






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:25 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "