العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-07-10, 04:17 PM   رقم المشاركة : 1
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


هل الإسلام دين عنصري طبقي

هل يمكن ان يكون الإسلام دين طبقي

بمعنى

ان يكون هناك سلاله او طبقه محدده من المسلمين

يكون لها حق الفضل والعلم والسياده والحكم

يعطون الناس مايشاؤن من حقوق وكيفما يشاؤن

وباقي البشر مجرد متلقين

لا يملكون إلا السمع والطاعه

لا يملكون حق العلم والفضل والسياده والحكم

لا يملكون حتى حق مناقشتهم والرد عليهم

كل مايمكنهم عمله هو الكد والعمل لإرضائهم

وأنهم مجرد ديكور لهم لضمان تمام راحتهم

هل هذا هو الإسلام وهل هذا هو مابعث لأجله محمد بن عبدالله

هل من عاقل يفهمني







التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» زميلي صادقي هل أخطاء علي رضي الله عنه أم إنكم أكثر علما ودينا منه
»» لماذا رفض إبليس السجود وهو مأمور والروافض يسجدون وليسو مأمورين
»» ياوهابيه لماذا تتبعون الكافي
»» المنافقون في عهد الرسول أفضل من الرافضة بدليل
»» ابو هاشم الجعفري هل دفع الزكاة أثناء ألصلاة واجب أم مستحب أم مكروه
 
قديم 19-07-10, 05:17 PM   رقم المشاركة : 2
موحدة (شيعية)
اثني عشرية







موحدة (شيعية) غير متصل

موحدة (شيعية) is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المركزي مشاهدة المشاركة
   هل يمكن ان يكون الإسلام دين طبقي

بمعنى

ان يكون هناك سلاله او طبقه محدده من المسلمين

يكون لها حق الفضل والعلم والسياده والحكم

يعطون الناس مايشاؤن من حقوق وكيفما يشاؤن

وباقي البشر مجرد متلقين

لا يملكون إلا السمع والطاعه

لا يملكون حق العلم والفضل والسياده والحكم

لا يملكون حتى حق مناقشتهم والرد عليهم

كل مايمكنهم عمله هو الكد والعمل لإرضائهم

وأنهم مجرد ديكور لهم لضمان تمام راحتهم

هل هذا هو الإسلام وهل هذا هو مابعث لأجله محمد بن عبدالله

هل من عاقل يفهمني

القران يجيبك
(ان الله اصطفى ادم ونوحا وال ابراهيم وال عمران على العالمين )
(امن هو قانت اناء الليل ساجدا وقائما يحذر الاخرة ويرجو رحمة ربه قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون انما يتذكر اولوا الالباب )
(وضرب الله مثلا رجلين احدهما ابكم لا يقدر على شيء وهو كل على مولاه اينما يوجهه لا يات بخير هل يستوي هو ومن يامر بالعدل وهو على صراط مستقيم )


(وما كان لمؤمن ولا مؤمنة اذا قضى الله ورسوله امرا ان يكون لهم الخيرة من امرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا )
اتمنى ان اكون قد وفقت لفهم مقصدكم واتمنى ان تكون اجابتكم حاضرة
بما اقتبسته لكم من ايات بينات
زادكم الله فهما وعلما ايها المركزي






التوقيع :
قال الامام الصادق عليه السلام: (من زعم أن اللّه تعالى من شيء فقد جعله محدثاً، ومن زعم أنه في شيء فقد جعله محصوراً، ومن زعم أنه على شيء فقد جعله محمولاً)
(كفى بنصر الله لك أن ترى عدوّك يعمل بمعاصي الله فيك)
من مواضيعي في المنتدى
»» الامام المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف
»» الخطبة الفدكية للزهراء عليها السلام
»» الحسين ( ع ) سيد شباب اهل الجنة
 
قديم 19-07-10, 05:24 PM   رقم المشاركة : 3
على درب السلف
عضو ماسي






على درب السلف غير متصل

على درب السلف is on a distinguished road


اذا يا زميلتنا هو اسلام طبقي ؟
اذا ليس علينا جناح اذا كفرنا فهو شيئ ليس بيدنا وانما يكون العلم بيد اشخاص معينين
فما رئيك







التوقيع :
اللهم اني بريئ من الرافضه والصوفيه وما يعبدون من دونك


من مواضيعي في المنتدى
»» الرقيه الشرعيه عند الشيعه
»» قاطعوا هيئة الاتصالات ونرجو تقديم الاقتراحات لهذه المقاطعة
»» شهادة حق امام الله
»» مراحل حياة الانسان
»» خبر مفرح
 
قديم 19-07-10, 05:38 PM   رقم المشاركة : 4
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موحدة (شيعية) مشاهدة المشاركة
  
القران يجيبك

(ان الله اصطفى ادم ونوحا وال ابراهيم وال عمران على العالمين )
(امن هو قانت اناء الليل ساجدا وقائما يحذر الاخرة ويرجو رحمة ربه قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون انما يتذكر اولوا الالباب )
(وضرب الله مثلا رجلين احدهما ابكم لا يقدر على شيء وهو كل على مولاه اينما يوجهه لا يات بخير هل يستوي هو ومن يامر بالعدل وهو على صراط مستقيم )


(وما كان لمؤمن ولا مؤمنة اذا قضى الله ورسوله امرا ان يكون لهم الخيرة من امرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا )
اتمنى ان اكون قد وفقت لفهم مقصدكم واتمنى ان تكون اجابتكم حاضرة
بما اقتبسته لكم من ايات بينات

زادكم الله فهما وعلما ايها المركزي

الله المستعان على ماتصفون
اترين ان الاسلام هو دين طبقي ؟؟؟

بما ان هذا اكلام صادر من من هم محسوبين على الاسلام فماذا ننتظر من معتنقي الديانات الاخرى الذين يحاربون ديننا؟؟!!!

والله لاادري اي نوع من العقول تملكون هذا اذا كان لديكم عقول تفكرون بها يامعتنقي هذا المذهب الباطل فتعصبك لمذهب اعماك عن قول الصواب لانك نظرتي الى صاحب الموضوع اذا سني (وهابي) فسيكون رايك مخالف له مهما قال وهذا الاسلوب لن يوصلك الى الحقيقه
اللهم اهدي ضال المسلمين الى طريق الحق يارب العالمين






 
قديم 19-07-10, 05:51 PM   رقم المشاركة : 5
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موحدة (شيعية) مشاهدة المشاركة
  
القران يجيبك

(ان الله اصطفى ادم ونوحا وال ابراهيم وال عمران على العالمين )
(امن هو قانت اناء الليل ساجدا وقائما يحذر الاخرة ويرجو رحمة ربه قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون انما يتذكر اولوا الالباب )
(وضرب الله مثلا رجلين احدهما ابكم لا يقدر على شيء وهو كل على مولاه اينما يوجهه لا يات بخير هل يستوي هو ومن يامر بالعدل وهو على صراط مستقيم )


(وما كان لمؤمن ولا مؤمنة اذا قضى الله ورسوله امرا ان يكون لهم الخيرة من امرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا )
اتمنى ان اكون قد وفقت لفهم مقصدكم واتمنى ان تكون اجابتكم حاضرة
بما اقتبسته لكم من ايات بينات

زادكم الله فهما وعلما ايها المركزي

انتي ألان كما فهمت تؤكدي ان هنالك طبقه او سلاله لها حق الفضل والعلم والسياده والحكم وباقي البشر ليس لهم شيء من هذا

وانا اعرف ان الله اصطفى ادم ونوح وال ابراهيم وال عمران على العالمين ولكن مامعنى الإصطفا هنا هل معناه ان يرثو الأرض والعلم وكل شيء ام إصطفاهم في أشياء أهم وأكبر من متاع الدنيا ام ماذا

اما باقي الأيات فهي قد تنطبق على اي احد






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» أحب ألأسماء للرسول عليه الصلاة والسلام
»» الشيعه يدافعون عن قبر يزيد
»» مؤمن اليمن تفضل هنا
»» يارافضه هل تخرجون أئمتكم من منطوق هذه ألأيه
»» كيف تعدّلون جميع الصحابة وتقبلون روايتهم مع أنهم يقعون في الكبائر والصغائر
 
قديم 19-07-10, 05:58 PM   رقم المشاركة : 6
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


موضوع جميل أخي المركزي


وللزميلة موحدة (شيعية) نقول


قال الله تعالى

" يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ (13) " الحجرات

" مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا (40) " الأحزاب







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» دفاعا عن الزميل الدكتور
»» سأعطيكم نموذجين لتهافت الرافضة في منتدياتهم
»» إِنَّمَا أَنْتَ مُنْذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ تدمير آخر لخيالات الرافضة
»» القول الفصل في آية الولاية " إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ "
»» يارافضة الحق .... أثبتوا لنا إيمان مهديكم قبل أن تثبتوا مهديته
 
قديم 19-07-10, 07:10 PM   رقم المشاركة : 7
موحدة (شيعية)
اثني عشرية







موحدة (شيعية) غير متصل

موحدة (شيعية) is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المركزي مشاهدة المشاركة
   انتي ألان كما فهمت تؤكدي ان هنالك طبقه او سلاله لها حق الفضل والعلم والسياده والحكم وباقي البشر ليس لهم شيء من هذا

وانا اعرف ان الله اصطفى ادم ونوح وال ابراهيم وال عمران على العالمين ولكن مامعنى الإصطفا هنا هل معناه ان يرثو الأرض والعلم وكل شيء ام إصطفاهم في أشياء أهم وأكبر من متاع الدنيا ام ماذا

اما باقي الأيات فهي قد تنطبق على اي احد

ايها المركزي اليك هذه الاقتباسة العطرة
واتمنى ان تصل منها الى ما تريد
فالاصطفاء على العالمين، نوع اختيار و تقديم لهم عليهم في أمر أو أمور لا يشاركهم فيه أو فيها غيرهم.
في العيون، في حديث الرضا مع المأمون: فقال المأمون هل فضل الله العترة على سائر الناس؟ فقال أبو الحسن: إن الله أبان فضل العترة على سائر الناس في محكم كتابه، فقال المأمون: أين ذلك في كتاب الله؟ فقال له الرضا (عليه السلام) في قوله: إن الله اصطفى آدم و نوحا و آل إبراهيم - و آل عمران على العالمين ذرية بعضها من بعض الحديث
(أم يحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله فقد آتينا آل إبراهيم الكتاب و الحكمة و آتيناهم ملكا عظيما)






التوقيع :
قال الامام الصادق عليه السلام: (من زعم أن اللّه تعالى من شيء فقد جعله محدثاً، ومن زعم أنه في شيء فقد جعله محصوراً، ومن زعم أنه على شيء فقد جعله محمولاً)
(كفى بنصر الله لك أن ترى عدوّك يعمل بمعاصي الله فيك)
من مواضيعي في المنتدى
»» الحسين ( ع ) سيد شباب اهل الجنة
»» الامام المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف
»» الخطبة الفدكية للزهراء عليها السلام
 
قديم 19-07-10, 07:21 PM   رقم المشاركة : 8
انتيل
اثني عشري






انتيل غير متصل

انتيل is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المركزي مشاهدة المشاركة
   هل يمكن ان يكون الإسلام دين طبقي

بمعنى

ان يكون هناك سلاله او طبقه محدده من المسلمين

يكون لها حق الفضل والعلم والسياده والحكم

يعطون الناس مايشاؤن من حقوق وكيفما يشاؤن

وباقي البشر مجرد متلقين

لا يملكون إلا السمع والطاعه

لا يملكون حق العلم والفضل والسياده والحكم

لا يملكون حتى حق مناقشتهم والرد عليهم

كل مايمكنهم عمله هو الكد والعمل لإرضائهم

وأنهم مجرد ديكور لهم لضمان تمام راحتهم

هل هذا هو الإسلام وهل هذا هو مابعث لأجله محمد بن عبدالله

هل من عاقل يفهمني


اعجبني جدا السؤال ولو ان صياغته كانت خاطئة - ولكني ارى فيه الكثير مما يستحق النقاش ولو انه اريد له ان يكون طائفي اكثر مما هو اسلامي ولكن لابأس

الاسلام هو دين الله وما اراد الله للاسلام لا يستطيع لا انتيل ولا المركزي ان يغيره ولو اراد فليتخذ غير الاسلام دينا - فالموضوع بسيط جدا هذا هو الاسلام شئتم يا انتيل ويا المركزي ام ابيتم

الله جعل للذكر مثل حظ الانثيين ولا تستطيع النساء هنا ان يقلن هل الاسلام رجولي تمييزي يعنف المرأة ويضربها ويغطيها صيفا وشتاء ولا يجعل لها الحق في القضاء والحكم والزواج والولاية وحتى السفر ثم لا يعطيها نفس قيمة الميراث ويقلل من قيمتها باعتماد شهادتها النصف من مثيلها الرجل

فلا تستطيع النساء ان يقلن هذا الاسلام نريد تغييره حتى نؤمن به من كل اعماقنا - كلا هذا هو الاسلام (طبعا حسب منظور كل ناظر للاسلام واحكامه تجاه المرأة) فمن شاءت اتخذته دينا ومن شاءت تركته

اذن حسب رأي الكثير ممن لايؤمنون بالاسلام دينا اما اصالة او ارتدادا فيقولون ان الاسلام دين طبقي وعنصري فيعطي للرجل ما لا يعطيه للمرأة

فلماذا الرجال ونسلهم من الرجال يحق لهم الحكم
ولماذا الرجال ونسلهم من الرجال يحق لهم الميراث المضاعف
ولماذا الرجال ونسلهم من الرجال يحق لهم الولاية
ولماذا الرجال ونسلهم من الرجال يحق لهم القضاء
ولماذا الرجال ونسلهم من الرجال يحق لهم امامة الصلاة
ولماذا الرجال ونسلهم من الرجال يحق لهم الفتيا

من بعد كل ماذكرت سيأتي الجواب من حيث لا تعلم ان الاسلام طبقي وعنصري ولكن هل سيقول انتيل والمركزي عن الاسلام ذلك - كلا

هل مداخلتي قلبت موضوعك - يمكن

انتيل






 
قديم 19-07-10, 07:37 PM   رقم المشاركة : 9
مهذب
عضو ماسي






مهذب غير متصل

مهذب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انتيل مشاهدة المشاركة
   اعجبني جدا السؤال ولو ان صياغته كانت خاطئة - ولكني ارى فيه الكثير مما يستحق النقاش ولو انه اريد له ان يكون طائفي اكثر مما هو اسلامي ولكن لابأس

الاسلام هو دين الله وما اراد الله للاسلام لا يستطيع لا انتيل ولا المركزي ان يغيره ولو اراد فليتخذ غير الاسلام دينا - فالموضوع بسيط جدا هذا هو الاسلام شئتم يا انتيل ويا المركزي ام ابيتم

الله جعل للذكر مثل حظ الانثيين ولا تستطيع النساء هنا ان يقلن هل الاسلام رجولي تمييزي يعنف المرأة ويضربها ويغطيها صيفا وشتاء ولا يجعل لها الحق في القضاء والحكم والزواج والولاية وحتى السفر ثم لا يعطيها نفس قيمة الميراث ويقلل من قيمتها باعتماد شهادتها النصف من مثيلها الرجل

فلا تستطيع النساء ان يقلن هذا الاسلام نريد تغييره حتى نؤمن به من كل اعماقنا - كلا هذا هو الاسلام (طبعا حسب منظور كل ناظر للاسلام واحكامه تجاه المرأة) فمن شاءت اتخذته دينا ومن شاءت تركته

اذن حسب رأي الكثير ممن لايؤمنون بالاسلام دينا اما اصالة او ارتدادا فيقولون ان الاسلام دين طبقي وعنصري فيعطي للرجل ما لا يعطيه للمرأة

فلماذا الرجال ونسلهم من الرجال يحق لهم الحكم
ولماذا الرجال ونسلهم من الرجال يحق لهم الميراث المضاعف
ولماذا الرجال ونسلهم من الرجال يحق لهم الولاية
ولماذا الرجال ونسلهم من الرجال يحق لهم القضاء
ولماذا الرجال ونسلهم من الرجال يحق لهم امامة الصلاة
ولماذا الرجال ونسلهم من الرجال يحق لهم الفتيا

من بعد كل ماذكرت سيأتي الجواب من حيث لا تعلم ان الاسلام طبقي وعنصري ولكن هل سيقول انتيل والمركزي عن الاسلام ذلك - كلا

هل مداخلتي قلبت موضوعك - يمكن

انتيل


الرافضة ينكرون القياس ، ولا يترددون في استخدامه ، ولكنهم يجهلون كيف ؟
تناقض عجيب !!

مادخل الفوارق الفطرية بين الجنسين يا "انتيل" في الحكم على الطبقية في الجنس الواحد ؟






 
قديم 19-07-10, 07:49 PM   رقم المشاركة : 10
انتيل
اثني عشري






انتيل غير متصل

انتيل is on a distinguished road


اقتباس:
مادخل الفوارق الفطرية بين الجنسين يا "انتيل" في الحكم على الطبقية في الجنس الواحد ؟

وهل كان في كلامي لماذا النساء تحبل وتلد وترضع والرجال لا

انتيل






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:09 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "