العودة   شبكة الدفاع عن السنة > منتديات مدرسة ابن السوداء: كشف أصنام الرافضة > مدرسة ابن السوداء مقابل مدرسة الخلفاء > تلميذ ابن السوداء: كمال حيدري

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-07-10, 08:51 PM   رقم المشاركة : 1
نورالدين المالكي
عضو فعال







نورالدين المالكي غير متصل

نورالدين المالكي is on a distinguished road


خيانة علمية / كمال الحيدري يستدل بكتاب الجويني الشيعي على أساس أنه كتاب سني

خيانة علمية وكذب / كمال الحيدري يستدل بكتاب الجويني الإثنى عشريى على أساس أنه كتاب سني


الـتـاريــخ : 08.11.2009
الـــوقـــت : 9:30 بتوقيت مكة
الموضوع : الأطروحة المهدوية
الـحـلـــقـة : السابعة
الـــقـــنــاة : الكوثر
الـضــيــف : آية الله السيد كمال الحيدري




الدقيقة 18 قال كمال الحيدري :
فرائد السمطين في فضائل المرتضى والبتول و السبطين والأئمة من ذريتهم، تأليف شيخ الإسلام المحدث الكبير (الحمويني) الجويني الخرساني من أعلام القرن السابع و الثامن المتوفى 730 هـ الجزء الثاني صفحة 325 [ حديث الصحابي العظيم حذيفة بن اليمان حول الإمام المهدي (ع) وأنه من ولد الإمام الحسين ] - هذه عبارات فرائد السمطين التي أقرئها لا أقرء كتاب شيعي أنا أقرء كتاب الجويني الخرساني - عن حذيفة رضي الله عنه خطب رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) فذكر ما هو كائن ثم قال : و لم يبق من الدنيا إلاّ يوم واحد لطوّل الله ذلك اليوم حتى يبعث رجلاً من ولدي اسمه اسمي . فقام سلمان رضي الله عنه فقال : يا رسول الله من أيّ ولدك هو ؟ قال : من ولدي هذا . فضرب بيده على ظهر الحسين رضي الله عنه



الرد على هذا البهتان من وجوه :
أولا : هناك عدة علماء يشتركون في لقب (الجويني) و هم : موسى بن العباس الجويني (323 هـ) الملقب بشيخ الإسلام، عبد الله بن يوسف بن عبد الله (438 هـ)، عبد الملك بن عبد الله بن يوسف الجويني (478 هـ) الملقب بإمام الحرمين، إبراهيم بن محمد الجويني (730 هـ) وهو صاحب فرائد السمطين، ذكرت الفرق بين العلماء حتى لا يُكذب على أهل السنة و الجماعة.

ثانيا : كمال الحيدري لقب الرجل بشيخ الإسلام وهذا من الكذب، ذلك أن الملقب بشيخ الإسلام هو موسى بن العباس الجويني (323 هـ) و ليس إبراهيم بن محمد الجويني (730 هـ) صاحب فرائد السمطين.

ثالثا : حتى تتضح الأمور ففي بعض مصادر الإثني عشرية يسمونه الجويني و في مصادر أخرى يسمونه الحمويني، في كل الأحوال نحن نقصد (إبراهيم بن محمد) صاحب كتاب فرائد السمطين، أما في مصادر السنة فيسمى الجويني، ولا وجود لهذه الفوضى.

رابعا : قول كمال الحيدري " المحدث الكبير" منذ متى كان إبراهيم بن محمد الجويني محدث كبير والإمام الذهبي يقول : شيخ خراسان كان حاطب ليل - يعني في رواية الحديث - جمع أحاديث ثنائيات وثلاثيات ورباعيات من الأباطيل المكذوبة [الأعلام لخير الدين الزركلي الجزء1 صفحة63]

خامسا : قول كمال الحيدري " لا أقرء كتاب شيعي" هذا كذب فإبراهيم بن محمد الجويني كان شيعي إثنى عشري، وكتابه فرائد السمطين كتاب إثنى عشري.

- مجمع الفكر الإسلامي يصنف كتاب فرائد السمطين ضمن كتب الإثني عشرية : إبراهيم بن محمد الحموي الجويني (644 - 722 هـ) عالم بالحديث . من شيوخ خراسان . لقب ب‍صدر الدين رحل متقصيا للحديث إلى : العراق الشام الحجاز تبريز آمل بطبرستان القدس كربلاء قزوين وغيرها. من مشايخه : الشيخ سديد الدين يوسف بن المطهر الحلي المحقق الحلي ابنا طاووس الخواجة نصير الدين الطوسي إضافة إلى مشايخه من العامة . من تلاميذه شمس الدين الذهبي . أسلم على يديه غازان الملك . توفي بالعراق، الآثار : فرائد السمطين في فضائل المرتضى والبتول والسبطين (عربي / سيرة المعصومين ع زيارات) يتكون من سمطين : أحدهما في فضائل أمير المؤمنين (ع) موزعة على (70) بابا وخاتمة والآخر في فضائل المرتضى والبتول والحسنين (ع) ب‍ـ (72) بابا كما ذكر فيه الزيارة الجامعة الكبيرة. فرغ منه سنة (716 ه‍ـ) [موسوعة مؤلفي الإمامية - مجمع الفكر الإسلامي الجزء1 صفحة379]

من العَجَب العُجَاب أن يكذب كمال الحيدري و ينسب (إبراهيم بن محمد الجويني) لأهل السنة والجماعة، و هو يعلم أنه إثنى عشري.

لمعرفة حقيقة الجويني وأنه إثنى عشري وليس سني يرجى زيارة الرابط التالي :
http://www.d-alsonah.com/vb/showthread.php?t=7047



كل الردود على كمال الحيدري تحت رابط واحد
http://www.alrad.net/hiwar/hydary






من مواضيعي في المنتدى
»» على ذمة الأميني صاحب الغدير / المجلسي حامل روح أموية خبيثة
»» كمال الحيدري يفسر القران على هواه ويخالف أئمته المعصومين وعلمائهم المتقدمين
»» خيانة علمية / كمال الحيدري يستدل بكتاب الجويني الشيعي على أساس أنه كتاب سني
»» حماقات وتناقضات كمال الحيدري تورط الشيعة عندما يدافعون عنه في الفايسبوك
»» مقال جديد في ذكرى وفاة الخميني ولاية الفقيه من الوعود والآمال إلى الدكتاتورية
 
قديم 15-07-10, 08:59 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


نفع الله تعالى بك أخي الحبيب وغفر الله لك .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» لا يوجد في المهاجرين منافق على الاطلاق
»» دراسة مفصلة لرواية ابن جرير الطبري الرافضي في كسر الضلع وثائق جديدة للكبار فقط
»» أخي الكريم [ رضا إيراني ] حياكم الله حول الفرق والمذاهب
»» يا إسماعيلية هل ذكرت الشهادتين في أركان الاسلام عندكم ؟
»» الرافضة / بو باسل محق تحدي خفيف لطيف لكم
 
قديم 15-07-10, 09:02 PM   رقم المشاركة : 3
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


هو يعرف أنه يكذب

ويعرف أننا نعرف أنه يكذب







التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» ياشيخ عدنان سؤالان لا بد ان يطرحان على الرافضي عبد العال
»» انتيل تفضل هنا
»» إلزمو أنفسكم بما تلزمونا
»» ماهي مهمة الإمام المعصوم
»» علي ولي الله
 
قديم 15-07-10, 09:59 PM   رقم المشاركة : 5
مهذب
عضو ماسي






مهذب غير متصل

مهذب is on a distinguished road



أحسن الظن أخي الكريم بالحيدري !!

فهو مجرد .. جاهل .. سفيه .. أحمق .. ضال .. مضل ...

ولأنه لا يملك أن يدفع الحجج الصريحة إلا بالكذب ..

فخطؤه هذا .. صواب حسب عقيدته ..

ولكنه صاحب عمامة كبيرة !!!!!






 
قديم 15-07-10, 10:14 PM   رقم المشاركة : 6
خالد السلفي
وفقه الله







خالد السلفي غير متصل

خالد السلفي is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الحبيب نور الدين

ماشاء الله عليك استلمت الحيدري على اليوتيوب وفي موقعك فضحاً وتجريداً

فجزاك الله كل خير







التوقيع :
يكفي أهل السنة أنهم يتطهرون ,,,, ويلبسون البياض ,,,, ويعيشون بسلام ,,,, يبنون وطنهم ويعبدون ربهم ويتبعون سنة نبيهم ,,,, قلوبهم صافية


أما الشيعة ,,,, فيلبسون السواد ,,,, ويضربون أنفسهم ,,,, ويعيشون في التاريخ ,,,, يحملون الأحقاد ويخططون للتدمير والقتل والثأر ,,,, عندما تتحدث إلى شيعي يعود بك إلى التاريخ السحيق ويشعرك أنه قادم من كتاب أصفر الورقات كريه الرائحة

من مواضيعي في المنتدى
»» المندوب الروسي لابن جاسم: إذا تكلمت معي بهذه النبرة فـ " لن يكون هناك شيء اسمه قطر"
»» انظروا معي لعظم المنزلة التي حباها الله لأمنا عائشة - رضي الله تعالى عنها وأرضاها -
»» مـاذا لـو سـقطـت إيـران ؟؟؟؟ ,,,,,, موضوع للنقاش ارجو الجميع يشارك
»» زملائي الشيعة الكرام تفضلوا هنا لو سمحتم
»» هداية نملة وتبرأها من مذهب الوهابية على يد آية الله عبد الحميد المهاجر
 
قديم 04-04-11, 09:35 AM   رقم المشاركة : 8
يعسوب الدين 12
اثنا عشري






يعسوب الدين 12 غير متصل

يعسوب الدين 12 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورالدين المالكي مشاهدة المشاركة
  
خيانة علمية وكذب / كمال الحيدري يستدل بكتاب الجويني الإثنى عشريى على أساس أنه كتاب سني


الـتـاريــخ : 08.11.2009
الـــوقـــت : 9:30 بتوقيت مكة
الموضوع : الأطروحة المهدوية
الـحـلـــقـة : السابعة
الـــقـــنــاة : الكوثر
الـضــيــف : آية الله السيد كمال الحيدري




الدقيقة 18 قال كمال الحيدري :
فرائد السمطين في فضائل المرتضى والبتول و السبطين والأئمة من ذريتهم، تأليف شيخ الإسلام المحدث الكبير (الحمويني) الجويني الخرساني من أعلام القرن السابع و الثامن المتوفى 730 هـ الجزء الثاني صفحة 325 [ حديث الصحابي العظيم حذيفة بن اليمان حول الإمام المهدي (ع) وأنه من ولد الإمام الحسين ] - هذه عبارات فرائد السمطين التي أقرئها لا أقرء كتاب شيعي أنا أقرء كتاب الجويني الخرساني - عن حذيفة رضي الله عنه خطب رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) فذكر ما هو كائن ثم قال : و لم يبق من الدنيا إلاّ يوم واحد لطوّل الله ذلك اليوم حتى يبعث رجلاً من ولدي اسمه اسمي . فقام سلمان رضي الله عنه فقال : يا رسول الله من أيّ ولدك هو ؟ قال : من ولدي هذا . فضرب بيده على ظهر الحسين رضي الله عنه



الرد على هذا البهتان من وجوه :
أولا : هناك عدة علماء يشتركون في لقب (الجويني) و هم : موسى بن العباس الجويني (323 هـ) الملقب بشيخ الإسلام، عبد الله بن يوسف بن عبد الله (438 هـ)، عبد الملك بن عبد الله بن يوسف الجويني (478 هـ) الملقب بإمام الحرمين، إبراهيم بن محمد الجويني (730 هـ) وهو صاحب فرائد السمطين، ذكرت الفرق بين العلماء حتى لا يُكذب على أهل السنة و الجماعة.

ثانيا : كمال الحيدري لقب الرجل بشيخ الإسلام وهذا من الكذب، ذلك أن الملقب بشيخ الإسلام هو موسى بن العباس الجويني (323 هـ) و ليس إبراهيم بن محمد الجويني (730 هـ) صاحب فرائد السمطين.

ثالثا : حتى تتضح الأمور ففي بعض مصادر الإثني عشرية يسمونه الجويني و في مصادر أخرى يسمونه الحمويني، في كل الأحوال نحن نقصد (إبراهيم بن محمد) صاحب كتاب فرائد السمطين، أما في مصادر السنة فيسمى الجويني، ولا وجود لهذه الفوضى.

رابعا : قول كمال الحيدري " المحدث الكبير" منذ متى كان إبراهيم بن محمد الجويني محدث كبير والإمام الذهبي يقول : شيخ خراسان كان حاطب ليل - يعني في رواية الحديث - جمع أحاديث ثنائيات وثلاثيات ورباعيات من الأباطيل المكذوبة [الأعلام لخير الدين الزركلي الجزء1 صفحة63]

خامسا : قول كمال الحيدري " لا أقرء كتاب شيعي" هذا كذب فإبراهيم بن محمد الجويني كان شيعي إثنى عشري، وكتابه فرائد السمطين كتاب إثنى عشري.

- مجمع الفكر الإسلامي يصنف كتاب فرائد السمطين ضمن كتب الإثني عشرية : إبراهيم بن محمد الحموي الجويني (644 - 722 هـ) عالم بالحديث . من شيوخ خراسان . لقب ب‍صدر الدين رحل متقصيا للحديث إلى : العراق الشام الحجاز تبريز آمل بطبرستان القدس كربلاء قزوين وغيرها. من مشايخه : الشيخ سديد الدين يوسف بن المطهر الحلي المحقق الحلي ابنا طاووس الخواجة نصير الدين الطوسي إضافة إلى مشايخه من العامة . من تلاميذه شمس الدين الذهبي . أسلم على يديه غازان الملك . توفي بالعراق، الآثار : فرائد السمطين في فضائل المرتضى والبتول والسبطين (عربي / سيرة المعصومين ع زيارات) يتكون من سمطين : أحدهما في فضائل أمير المؤمنين (ع) موزعة على (70) بابا وخاتمة والآخر في فضائل المرتضى والبتول والحسنين (ع) ب‍ـ (72) بابا كما ذكر فيه الزيارة الجامعة الكبيرة. فرغ منه سنة (716 ه‍ـ) [موسوعة مؤلفي الإمامية - مجمع الفكر الإسلامي الجزء1 صفحة379]

من العَجَب العُجَاب أن يكذب كمال الحيدري و ينسب (إبراهيم بن محمد الجويني) لأهل السنة والجماعة، و هو يعلم أنه إثنى عشري.

لمعرفة حقيقة الجويني وأنه إثنى عشري وليس سني يرجى زيارة الرابط التالي :
http://www.d-alsonah.com/vb/showthread.php?t=7047



كل الردود على كمال الحيدري تحت رابط واحد
http://www.alrad.net/hiwar/hydary




اقتباس:

أولا : هناك عدة علماء يشتركون في لقب (الجويني) و هم : موسى بن العباس الجويني (323 هـ) الملقب بشيخ الإسلام، عبد الله بن يوسف بن عبد الله (438 هـ)، عبد الملك بن عبد الله بن يوسف الجويني (478 هـ) الملقب بإمام الحرمين، إبراهيم بن محمد الجويني (730 هـ) وهو صاحب فرائد السمطين، ذكرت الفرق بين العلماء حتى لا يُكذب على أهل السنة و الجماعة.



اما جه الشيخ الملقب بالجويني صاحب فرائد السمطين فلا يوجد شك في أنه هو : الشيخ أبراهيم بن محمد الجويني (722 هـ) شيخ الإمام الذهبي (748هـ)
وقد أثنى عليه تلميذه الامام الذهبي في تراجمه في معجم المحدثين و تذكرة الحفاظ


( 73 ) إبراهيم بن محمد ابن حمويه الجويني
إبراهيم بن محمد بن المؤيد بن عبد الله بن علي بن محمد بن حمويه الإمام الكبير المحدث شيخ المشائخ صدر الدين أبو المجامع الخراساني الجويني الصوفي
ولد سنة أربع وأربعين وستمائة ( 644 ه 1246 م )
وسمع بخراسان وبغداد والشام والحجاز وكان ذا اعتناء بهذا الشأن وعلى يده أسلم الملك غازان
توفي بخراسان في سنة اثنتين وعشرين وسبعمائة ( 722 ه 1322 م )
36/1 معجم المحدثين / الذهبي

و كذلك في تذكرة الحفاظ
(24) وسمعت من الامام المحدث الاوحد الاكمل فخر الاسلام صدر الدين ابراهيم بن محمد بن المؤيد بن حمويه الخراساني الجوينى شيخ الصوفية قدم علينا[ طالب 1 ] حديث [ و 1 ] روى لنا عن رجلين من اصحاب المؤيد الطوسى، وكان شديد الاعتناء بالرواية وتحصيل الاجزاء [ حسن القراءة مليح الشكل مهيبا دينا صالحا، و 1 ] على يده اسلم غازان الملك، مات سنة اثنتين وعشرين وسبع مائة وله ثمان وسبعون سنة رحمه الله تعالى.
4/1506 تذكرة الحفاظ للذهبي

اقتباس:

رابعا : قول كمال الحيدري " المحدث الكبير" منذ متى كان إبراهيم بن محمد الجويني محدث كبير والإمام الذهبي يقول : شيخ خراسان كان حاطب ليل - يعني في رواية الحديث - جمع أحاديث ثنائيات وثلاثيات ورباعيات من الأباطيل المكذوبة [الأعلام لخير الدين الزركلي الجزء1 صفحة63]


اما من جه عبارة الذهبي نعم صدرت منه ولكن اثنى على شيخه الجويني الذي لقبه ب الإمام الكبير المحدث الاوحد الاكمل كما تبين سابقا في تراجمه


اقتباس:
خامسا : قول كمال الحيدري " لا أقرء كتاب شيعي" هذا كذب فإبراهيم بن محمد الجويني كان شيعي إثنى عشري، وكتابه فرائد السمطين كتاب إثنى عشري.


من العَجَب العُجَاب أن يكذب كمال الحيدري و ينسب (إبراهيم بن محمد الجويني) لأهل السنة والجماعة، و هو يعلم أنه إثنى عشري
.



أما من جه انه اثني عشري فهو شافعي صوفي كما اشار عنه تلميذه الذهبي انه شيخ الصوفية في تراجمه وكذلك في تراجمة (اعيان العصر ) للصفدي

إبراهيم بن محمد
الإمام الزاهد المحدث شيخ خراسان،
صدر الدين أبو المجامع ابن الشيخ سعد الدين بن المؤيد بن حمويه الجويني الشافعي الصوفي.

وكذلك إبراهيم بن محمد الجويني بن المؤيد بن حمويه الجويني صدر الدين أبو المجامع ابن سعد الدين الشافعي الصوفي ( الدرر الكامنة ) لابن حجر العسقلاني وما سواها من التراجم






 
قديم 04-04-11, 08:46 PM   رقم المشاركة : 9
ابـن الإسلام
عضو ماسي







ابـن الإسلام غير متصل

ابـن الإسلام is on a distinguished road


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
وبعد
الأخ يعسوب الدين 12
مرحبا بك معنا في المنتدى نسأل الله أن يكون حضورك وتواجدك خيرا لنا ولك
آمين

أعتذر من أخي الحبيب نور الدين وسأرد بإيجاز إن شاء الله

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يعسوب الدين 12 مشاهدة المشاركة
  
اما جه الشيخ الملقب بالجويني صاحب فرائد السمطين فلا يوجد شك في أنه هو : الشيخ أبراهيم بن محمد الجويني (722 هـ) شيخ الإمام الذهبي (748هـ)
وقد أثنى عليه تلميذه الامام الذهبي في تراجمه في معجم المحدثين و تذكرة الحفاظ

أما هذا فأمر معلوم
ولكن التعليق من نور الدين حفظه الله على تسمية كمال الحيدري للجوين (أو الحمويني ) بلقب شيخ الإسلام
وقد أفاض نور الدين في شرح تلك النقطة
حتى لا يلتبس على بعض السامعين أن الجويني الذي يتكلم عنه كمال الحيدري هو موسى بن العباس

وهذا خطأ مركب من كمال الحيدري
إذ نسب لقب شيخ الإسلام للجويني المتأخر فأوهم بذلك ولبّس على المشاهد أن هذا رجل يُسمى (شيخ الإسلام)

والشق الثاني من الخطإ يكمن في التسمية أيضا
إذ كيف يطلق عليه شيخ الإسلام وهو سني -حسب قول الحيدري- ؟؟
-وهذا من دلائل اعترافه بأن الجويني اثني عشري وليس سنيا-

اقتباس:
( 73 ) إبراهيم بن محمد ابن حمويه الجويني
إبراهيم بن محمد بن المؤيد بن عبد الله بن علي بن محمد بن حمويه الإمام الكبير المحدث شيخ المشائخ صدر الدين أبو المجامع الخراساني الجويني الصوفي
ولد سنة أربع وأربعين وستمائة ( 644 ه 1246 م )
وسمع بخراسان وبغداد والشام والحجاز وكان ذا اعتناء بهذا الشأن وعلى يده أسلم الملك غازان
توفي بخراسان في سنة اثنتين وعشرين وسبعمائة ( 722 ه 1322 م )
36/1 معجم المحدثين / الذهبي

و كذلك في تذكرة الحفاظ
(24) وسمعت من الامام المحدث الاوحد الاكمل فخر الاسلام صدر الدين ابراهيم بن محمد بن المؤيد بن حمويه الخراساني الجوينى شيخ الصوفية قدم علينا[ طالب 1 ] حديث [ و 1 ] روى لنا عن رجلين من اصحاب المؤيد الطوسى، وكان شديد الاعتناء بالرواية وتحصيل الاجزاء [ حسن القراءة مليح الشكل مهيبا دينا صالحا، و 1 ] على يده اسلم غازان الملك، مات سنة اثنتين وعشرين وسبع مائة وله ثمان وسبعون سنة رحمه الله تعالى.
4/1506 تذكرة الحفاظ للذهبي

وأما كل ما ذكرته فليس بإشكال إذا ما علمنا أن التقية من أصول الاثني عشرية
وهذه ليست الحادثة الأولى التي تقع أن يستخدم أحد الاثني عشرية التقية فيوهم علماء السنة بأنه سني
-أظن الطوسي استعمل نفس الأمر -

وأما عن الحديث عن كونه اثني عشريا فقد وضع أخونا الكريم نور الدين رابطا فيه مزيد بيان تجده في المشاركة أعلى الصفحة

هذا
والحمد لله رب العالمين







التوقيع :
اللهم صلّ على محمد وعلى آله وصحبه وسلم

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

حملة فرسان الإسلام لنشر دين خير الأنام ... شارك معنا وانشر نصرة للدين




"وَالَّذِينَ صَبَرُوا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلانِيَةً وَيَدْرَءُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ أُولَئِكَ لَهُمْ عُقْبَى الدَّارِ (22)"
سورة الرعد

من مواضيعي في المنتدى
»» الوحدة الإسلامية .. رجاء الدخول
»» إذا لم يكن إسماعيلي ولا اثني عشري فكيف يكون المسلمون حينها ؟
»» جعفر السبحاني كذاب جبان ... شبكة الدفاع عن السنة
»» حملة فرسان الإسلام لنشر دين خير الأنام .... للنشر في كل مكان
»» الدعاء للشيخ أبي إسحاق الحويني فهو في المستشفى
 
قديم 05-04-11, 07:07 PM   رقم المشاركة : 10
يعسوب الدين 12
اثنا عشري






يعسوب الدين 12 غير متصل

يعسوب الدين 12 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابـن الإسلام مشاهدة المشاركة
  
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
وبعد
الأخ يعسوب الدين 12
مرحبا بك معنا في المنتدى نسأل الله أن يكون حضورك وتواجدك خيرا لنا ولك
آمين

أعتذر من أخي الحبيب نور الدين وسأرد بإيجاز إن شاء الله



أما هذا فأمر معلوم
اقتباس:
ولكن التعليق من نور الدين حفظه الله على تسمية كمال الحيدري للجوين (أو الحمويني ) بلقب شيخ الإسلام
وقد أفاض نور الدين في شرح تلك النقطة
حتى لا يلتبس على بعض السامعين أن الجويني الذي يتكلم عنه كمال الحيدري هو موسى بن العباس

وهذا خطأ مركب من كمال الحيدري
إذ نسب لقب شيخ الإسلام للجويني المتأخر فأوهم بذلك ولبّس على المشاهد أن هذا رجل يُسمى (شيخ الإسلام)


لاأدري يا أخي اين يكمن الخطأ من قول السيد الحيدري وسماه بشيخ الاسلام فهو نقله عن جلد الكتاب فأن قلت الكتاب طبع من قبل الشيعة فهذ ا الامر لاينافي تسمية الشيخ الجويني بهذا اللقب.... في عصره الذي اشتهرت فيه الألقاب ومنها ( شيخ الاسلام )



والشق الثاني من الخطإ يكمن في التسمية أيضا
إذ كيف يطلق عليه شيخ الإسلام وهو سني -حسب قول الحيدري- ؟؟
-وهذا من دلائل اعترافه بأن الجويني اثني عشري وليس سنيا-




وأما كل ما ذكرته فليس بإشكال إذا ما علمنا أن التقية من أصول الاثني عشرية
وهذه ليست الحادثة الأولى التي تقع أن يستخدم أحد الاثني عشرية التقية فيوهم علماء السنة بأنه سني
-أظن الطوسي استعمل نفس الأمر -

وأما عن الحديث عن كونه اثني عشريا فقد وضع أخونا الكريم نور الدين رابطا فيه مزيد بيان تجده في المشاركة أعلى الصفحة

هذا
والحمد لله رب العالمين



،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،


السلام عليكم....



اقتباس:
الأخ يعسوب الدين 12
مرحبا بك معنا في المنتدى نسأل الله أن يكون حضورك وتواجدك خيرا لنا ولك
آمين

شكراً جزيلا أخي ..ابـن الإسلام..

اقتباس:
أما هذا فأمر معلوم
ولكن التعليق من نور الدين حفظه الله على تسمية كمال الحيدري للجوين (أو الحمويني ) بلقب شيخ الإسلام
وقد أفاض نور الدين في شرح تلك النقطة
حتى لا يلتبس على بعض السامعين أن الجويني الذي يتكلم عنه كمال الحيدري هو موسى بن العباس

وهذا خطأ مركب من كمال الحيدري
إذ نسب لقب شيخ الإسلام للجويني المتأخر فأوهم بذلك ولبّس على المشاهد أن هذا رجل يُسمى (شيخ الإسلام)



أولاً :من ناحية اللقب كلقب بغض النظر عن المرتبة.
لاأدري يا أخي اين يكمن الخطأ من قول السيد الحيدري وسماه بشيخ الاسلام فهو نقله عن جلد الكتاب فإن قلت الكتاب طبع من قبل الشيعة فهذ ا الامر لاينافي تسمية الشيخ الجويني بهذا اللقب.... في عصره الذي الي اشتهرت فيه الألقاب ومنها ( شيخ الاسلام )



ثانياً: عندما ذكر السيد كمال الحيدري هذا اللقب مع اسم الرجل المعروف بالشيخ ابراهيم الجويني تلميذ الذهبي أين يقع الأيهام او حتى الألتباس لدى عامة المشاهد وأن اطلق عليه بشيخ الأسلام فمن يعرف سابقا

الشيخ موسى بن العباس بهذا اللقب او حتى لاحقا عرف به... فهذه القاب تطلق في هذه العصور السابقة ..فحسبه ان يكون ما لقبه تلميذه الذهبي: هو (الامام المحدث الاوحد الاكمل فخر الاسلام صدر الدين )

ثالثاً : و ان نظرنا الى المراتب والدرجات فماهي مرتبة ودرجات( هذه الالقاب السالفة الذكر ومنها شيخ الاسلام ) لدى علماء ذلك العصر





اقتباس:
إذ كيف يطلق عليه شيخ الإسلام وهو سني -حسب قول الحيدري- ؟؟
-وهذا من دلائل اعترافه بأن الجويني اثني عشري وليس سنيا-


من قال ان الشيخ الجويني انه أثني عشري ؟؟؟ و من قال انه ليس بسني فجميع التراجم كما اشرت سلفاً ذكرت انه شافعيا ً صوفيا ولم تشر له - التراجم - ان له ميل للشيعة او التشيع من قريب او من بعيد

ولو سلّمنا تنازلاً جدليا بهذا الامر ... فبهذا الامر ترمون أعلامكم (من حيث تشعرون اولا تشعرون ) بغفلةٍ أو سذاجةٍ

لانهم بعد ترجمتهم لهذا الشيخ اقصد ابراهيم بن محمد الجوينى .. يترحمون عليه !!


فكيف يترحّم الأمام الذهبي على أثني عشري أو قد يسميه رافضي

اقتباس:
تذكرة الحفاظ
(24) وسمعت من الامام المحدث الاوحد الاكمل فخر الاسلام صدر الدين ابراهيم بن محمد بن المؤيد بن حمويه الخراساني الجوينى شيخ الصوفية قدم علينا[ طالب 1 ] حديث [ و 1 ] روى لنا عن رجلين من اصحاب المؤيد الطوسى، وكان شديد الاعتناء بالرواية وتحصيل الاجزاء [ حسن القراءة مليح الشكل مهيبا دينا صالحا، و 1 ] على يده اسلم غازان الملك، مات سنة اثنتين وعشرين وسبع مائة وله ثمان وسبعون سنة رحمه الله تعالى.
4/1506 تذكرة الحفاظ للذهبي







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:49 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "