العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-07-10, 12:43 PM   رقم المشاركة : 1
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


هل يمكن لمن رضي الله عنه ات يموت كافر دعوة للتفكير

سؤال بسيط

هل يمكن لمن رضي الله عنه ان يموت كافرا

وإذا مات كافرا فمعناها ان رضى الله عنه إنتفى

فمتى حل رضى الله عليه هل في الدنيا

لايمكن ان يكون في الدنيا لأنه باع الدنيا ورفضها وعاش ومات مجاهدا فقيرا كما نعرف جميعا

فمتى كان رضى الله عليه إن لم يتحقق في الدنيا ولن يتحقق في الأخره لأنكم تقولون انهم ماتو كفار

ارجوووووووووكم فكرو قليلآ قبل ان تردو







التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» هل أضحك أم أبكي
»» أيتها الأرض لماذا تكلمين سيدنا علي ليلة زواجه
»» ألكشف عن مخطط إيراني للسيطره على صنعاء
»» هل يمكن ان يخلق الله بشر ويطلب منهم ان يكونوا ملائكة
»» ياروافض هذا عقابكم في الدنيا
 
قديم 14-07-10, 12:55 PM   رقم المشاركة : 2
حلم
عضو ذهبي






حلم غير متصل

حلم is on a distinguished road


وَكُنتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ
فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=82256






التوقيع :
الأدعياء كثر
فمدع أن النصرانية على هدي عيسى
-عليه السلام-
و مدع أن التشيع على هدي آل البيت
- رضوان الله تعالى عنهم -
و لا ندري أي الدعوتين أكذب من الأخرى
من مواضيعي في المنتدى
»» أيها الشيعي هل أنت واثق من عقيدتك ولا تريد إلا الحق ؟
»» وبهذا يهدم الدين
»» شعار الفاتيكان النجاسة من الإيمان
»» في كلام النبوة الأزواج من الآل قبل الذرية
»» في الإعتماد على الحساب الفلكي لإثبات دخول الشهر القمري خطآن جسيمان
 
قديم 14-07-10, 12:59 PM   رقم المشاركة : 3
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم مشاهدة المشاركة
  
وَكُنتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ

فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا




وَكُنتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا

نعم صدقت ولكن مارأي الشيعه متى كان الرضا على من ذكرتهم الأيات






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» أيهما أفضل الحسن أم الحسين رضي الله عنهما
»» الصحابي الجليل المغيرة بن شعبة رضي الله عنه
»» هل مات أوثق رواة ألشيعة على السنة
»» إغتالو سعد الحريري جسديا ويريدون إغتيال إبنه سياسيا
»» ماذا لو كان علي هو الخليفه بعد الرسول عليه الصلاه والسلام
 
قديم 14-07-10, 01:17 PM   رقم المشاركة : 4
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


باركك المولى أخي الفاضل المركزي ....

" وأعد لهم جنات " أعدها لهم وأنتهى الأمر ! فهل بعد الإعدآد تخلو الأماكن ! وكأن الله ليس بعليم بل بدى له مالم يحتسب ؟ تعالى الله ,,






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميـل أنا شيعي وافتخر تفضل أثبت القول آو أحد من الشيعة للحوار
»» من يستخرج لنا السقطة الفادحة للكورآني ؟ موآلي يسأل ومعمم يكذب !
»» الزميل فرآس قآئلاً لي / فتح بلاد فارس لم تكن بتخطيط وقيادة عمر بن الخطاب
»» مَرة أُخرَى / إلى هُنا زميلنا اليامِي كَرماً " اسْتفِهَام ؟
»» فهرس وثائق منوعة هامة عن المذهب الإسماعيلي
 
قديم 14-07-10, 01:55 PM   رقم المشاركة : 5
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


بوركت أخانا المركزي على السؤال الذي لن ينتبه إليه إلا من تدبر
حجة القوم و ردهم يرتكز على نقطة (الآنية) أو (اللحظية) أي أن الرضا كان في زمن معين فقط لا يتعداه و قد أطنبوا و تفلسفوا في كلمة "إذ" يبايعونك فجعلوها دليلا على الآنية الزمنية
و الحقيقة أن البيعة كانت آنية أي في تلك اللحظة أي المبايعة لكن البيعة ليست آنية فالبيعة كانت للمستقبل فمن بايع لا تكون مبايعته لتلك اللحظة بل لما بعدها و ليس للبيعة معنى آنيا أبدا و بما أن الله علم ما في قلوب الذين آمنوا حين بيعتهم فإن بيعتهم ليست صحيحة فقط بل إن ما يميزها هو صدقها و إخلاصها لله وحده فجزاهم الله بذلك رضي و توبة لا تفسخ أبدا
ثم دليل آخر إن الله جعل تلك الآيات تتلى إلى يوم القيامة في كتابه المحفوظ و من القرآن آيات تنسخ بعضها بعضا كتحريم الخمر فلو أن أحدا استدل بعدم القرب من الصلاة في حال السكر فإن آية التحريم تنسخها فيكون الاستدلال بها باطلا لأن القرآن لا بد أن يؤخذ كاملا و المؤمن من يأخذ به كله و ليس يؤمن ببعض و يكفر ببعض. و بنفس الرؤية يكون رد آية محفوظة بآية محفوظة من القرآن نفسه فإن لم توجد فهذا دليل على بقاء ما جاء فيها أي أن الرضا ليس في القرآن ما ينفيه أو ينسخه.
إن الله حكم على أبي لهب بالنار و كذلك امرأته و ذلك قبل موته أي أن الله نفى عنه توبة أو إسلاما بعد آياته فكان غضبه عليه و وعده إياه بعذاب النار أمرا مقضيا و الله سبحانه و تعالى يعلم ما كان و ماهو كائن و ما سيكون و أبو لهب كتب الله عليه الهلاك على كفره بعلمه سبحانه و تعالى فهل يفهم أحد من المسلمين أن الآية نزلت بعد موته أم قبله؟؟؟ إذن فحكم الله أزلي و إن الله كتب على الناس أنه يقبل التوبة عن عباده قبل الموت و ليس بعده فكل الناس في فسحة قبل موتهم أي أن التوبة و الرجوع منهم وارد ممكن فكيف نفاه الله عن أبي لهب؟؟؟ أليس حكمه عليه أزلي رغم أن أبا لهب كان في فسحة من أمره؟؟ إذن فإن قال الله أنه غضب على أحد أو رضي عنه فلا يكون رده إلا بسلطان من عنده بآية بينة واضحة كما كان حكمه عليه بالرضا أو السخط بآية بينة واضحة و خاصة إذا علمنا أن رسول الله صلى الله عليه و سلم ميت و أن القرآن باق إلى يوم القيامة فكيف يجعل الله في كتابه رضا لبعض عباده يصبح سخطا بعد توقف الوحي؟؟؟ إن هذا طعن في الله و في كلامه الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه و لا من خلفه
فأرجو أن يتدبر الزملاء في هذا قبل أن يهلكوا بقولهم على الله الكذب و البهتان







التوقيع :
اللهم اجعل ما نقول زادا إلى حسن المصير إليك , وعتادا إلى يمن القدوم عليك , إنك بكل جميل كفيل , وانت حسبنا ونعم الوكيل
من مواضيعي في المنتدى
»» تذكرة لمن شاء أن يتذكر
»» تذكير و نصيحة
»» دعوة إلى التوقف هنيهة
»» أمر مهم و قد أتى رمضان
»» حدث و حديث
 
قديم 14-07-10, 02:55 PM   رقم المشاركة : 6
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نصيرة الصحابة مشاهدة المشاركة
  
باركك المولى أخي الفاضل المركزي ....



" وأعد لهم جنات " أعدها لهم وأنتهى الأمر ! فهل بعد الإعدآد تخلو الأماكن ! وكأن الله ليس بعليم بل بدى له مالم يحتسب ؟ تعالى الله ,,

وفيك بارك اختي الفاضله






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال يجب أن يعرف الرافضي إجابته جيدا
»» كل المهاجري والأنصار في الجنة بنص الحديث الصحيح
»» يامن تقولون إن إبن تيميه ناصبي إنظرو ماذا يقول في الحسين رضي الله عنه
»» التجسيم من كتب الروافض – هديه للأشتر ومن ينكر ذلك
»» لماذا الغيبة
 
قديم 14-07-10, 02:58 PM   رقم المشاركة : 7
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موسى المدني مشاهدة المشاركة
   بوركت أخانا المركزي على السؤال الذي لن ينتبه إليه إلا من تدبر
حجة القوم و ردهم يرتكز على نقطة (الآنية) أو (اللحظية) أي أن الرضا كان في زمن معين فقط لا يتعداه و قد أطنبوا و تفلسفوا في كلمة "إذ" يبايعونك فجعلوها دليلا على الآنية الزمنية
و الحقيقة أن البيعة كانت آنية أي في تلك اللحظة أي المبايعة لكن البيعة ليست آنية فالبيعة كانت للمستقبل فمن بايع لا تكون مبايعته لتلك اللحظة بل لما بعدها و ليس للبيعة معنى آنيا أبدا و بما أن الله علم ما في قلوب الذين آمنوا حين بيعتهم فإن بيعتهم ليست صحيحة فقط بل إن ما يميزها هو صدقها و إخلاصها لله وحده فجزاهم الله بذلك رضي و توبة لا تفسخ أبدا
ثم دليل آخر إن الله جعل تلك الآيات تتلى إلى يوم القيامة في كتابه المحفوظ و من القرآن آيات تنسخ بعضها بعضا كتحريم الخمر فلو أن أحدا استدل بعدم القرب من الصلاة في حال السكر فإن آية التحريم تنسخها فيكون الاستدلال بها باطلا لأن القرآن لا بد أن يؤخذ كاملا و المؤمن من يأخذ به كله و ليس يؤمن ببعض و يكفر ببعض. و بنفس الرؤية يكون رد آية محفوظة بآية محفوظة من القرآن نفسه فإن لم توجد فهذا دليل على بقاء ما جاء فيها أي أن الرضا ليس في القرآن ما ينفيه أو ينسخه.
إن الله حكم على أبي لهب بالنار و كذلك امرأته و ذلك قبل موته أي أن الله نفى عنه توبة أو إسلاما بعد آياته فكان غضبه عليه و وعده إياه بعذاب النار أمرا مقضيا و الله سبحانه و تعالى يعلم ما كان و ماهو كائن و ما سيكون و أبو لهب كتب الله عليه الهلاك على كفره بعلمه سبحانه و تعالى فهل يفهم أحد من المسلمين أن الآية نزلت بعد موته أم قبله؟؟؟ إذن فحكم الله أزلي و إن الله كتب على الناس أنه يقبل التوبة عن عباده قبل الموت و ليس بعده فكل الناس في فسحة قبل موتهم أي أن التوبة و الرجوع منهم وارد ممكن فكيف نفاه الله عن أبي لهب؟؟؟ أليس حكمه عليه أزلي رغم أن أبا لهب كان في فسحة من أمره؟؟ إذن فإن قال الله أنه غضب على أحد أو رضي عنه فلا يكون رده إلا بسلطان من عنده بآية بينة واضحة كما كان حكمه عليه بالرضا أو السخط بآية بينة واضحة و خاصة إذا علمنا أن رسول الله صلى الله عليه و سلم ميت و أن القرآن باق إلى يوم القيامة فكيف يجعل الله في كتابه رضا لبعض عباده يصبح سخطا بعد توقف الوحي؟؟؟ إن هذا طعن في الله و في كلامه الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه و لا من خلفه
فأرجو أن يتدبر الزملاء في هذا قبل أن يهلكوا بقولهم على الله الكذب و البهتان


أخي موسى المدني صدقت صدقت صدقت

ولكن هل سيرد أحد منهم لأن السؤال بسيط






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» سواء كنا مخطئين أو مصيبين فنحن الفرقه الناجيه إن شاء الله بدليل
»» من يستطيع حل هذا اللغز
»» محمد بن علي بن ابي طالب زاني ألا تستحون
»» إذا كانت الخلافة شورى وعن حرية في الاختيار، فما الذي جعل عمر رضي الله يهدد أهل الشورى
»» ماهو الذي انزل على الرسول صلِّ الله عليه وسلم في الغدير
 
قديم 14-07-10, 03:41 PM   رقم المشاركة : 8
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


بارك الله في أخي الحبيب


يوجبون الجنة لزوار القبور ولا يوجبونها لمن رضي الله عنهم







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يكذبون في دعوى اتباعهم المعصومين ؟
»» من أدلة بطلان دين الرافضة اشتغال أئمتهم وعلماءهم بكهانة التنجيم وقد حرمها الاسلام
»» مقارنة قرآنية بين أمهاتنا وأئمة الرافضة / فمن من الفريقين أحق بمسمى أهل البيت ؟
»» أخي العزيز المرسال أرجو المساعدة
»» بو جسوم ماحكم من يحب الأئمة كحب الله تعالى تفضل هنا
 
قديم 14-07-10, 04:40 PM   رقم المشاركة : 9
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجمال مشاهدة المشاركة
   بارك الله في أخي الحبيب


يوجبون الجنة لزوار القبور ولا يوجبونها لمن رضي الله عنهم

صدقت شيخنا يوزعون صكوك الجنه لمن يشأون ويمنعونها عمن رضي الله عنهم






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» هل كان علي رضي الله عنه نبيا في حياة النبي عليه الصلاة والسلام
»» إيران تحذر ألسعوديه من أللعب بالنار
»» هل يوجد عند الشيعه خطوط حمرأء
»» فصل الخطاب في إثبات برائة عمر بن الخطاب رضي الله عنه
»» كل عام وأنتم بألف خير
 
قديم 09-01-11, 02:26 PM   رقم المشاركة : 10
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


هل يمكن أن نرى رد







التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» يارافضه هل القرأن كتابكم
»» بمن نصر الله الدين بالصحابه أم بأهل البيت
»» تحريم رفع القبور والبناء عليها
»» الحوثيون أخطر من إيران وإسرائيل!
»» ألمعصوم يخالف السنة النبوية
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:36 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "