العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-07-10, 02:15 PM   رقم المشاركة : 1
ابو عبيدة العراقي
اثني عشري







ابو عبيدة العراقي غير متصل

ابو عبيدة العراقي is on a distinguished road


حكم اهل العلم والحديث بهولاء الرجال

بسم الله الرحمن الرحيم
هل للزملاء الكرام ان يبينوا لنا راي العلماء بهولاء الرجال الروات
محمود بن غيلان المرزوي

أبو داود - هو : ( سليمان بن داود بن الجارود أبو داود الطيالسي البصري

شعبة - هو : ( شعبة بن الحجاج بن الورد العتكي الأزدي أبو بسطام الواسطي


مسلم القري - هو : ( مسلم بن مخراق العبدي القري أبو الأسود البصري القطان



ننتظر الزملاء






التوقيع :
تنويه مهم / لقبي هذا تيمنا بالاسد الهاشمي شهيد بدر
عبيدة بن الحارث عليه السلام والرحمه والرضوان
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعي التائب تفضل هنا
»» الاسماعيلية
»» ناصبي ام محب لال البيت ؟
»» لكل اصحاب العقول
»» ما الفرق بين هولاء
 
قديم 11-07-10, 02:52 PM   رقم المشاركة : 2
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


هؤلاء الذين ذكرت كلهم ثقات ،راجع التقريب لابن حجر العسقلاني،ضع شبهاتك بسرعة.







التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» " لبيك يا حسين" شعار الكفار المشركين الملعونين !!!
»» (واقفي،كذاب ،ملعون، عدو للولي،متهم) ومع ذلك له " 545 " رواية في الكتب الأربعة!!!!!
»» كذب الرافضة على كتاب الثقات لابن حبان
»» الصدوق والصادق والامامية المخالفين
»» البغل الذي قتل رافضيا
 
قديم 11-07-10, 11:49 PM   رقم المشاركة : 3
ابو عبيدة العراقي
اثني عشري







ابو عبيدة العراقي غير متصل

ابو عبيدة العراقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاوا محمد مشاهدة المشاركة
   هؤلاء الذين ذكرت كلهم ثقات ،راجع التقريب لابن حجر العسقلاني،ضع شبهاتك بسرعة.

حياك الله ايها الزميل الفاضل
ماهو تقييم حديث هولاء سنده
لا تتعجل ايها الكريم
وحدة وحدة
ننتظر ردك
دمتم بود






التوقيع :
تنويه مهم / لقبي هذا تيمنا بالاسد الهاشمي شهيد بدر
عبيدة بن الحارث عليه السلام والرحمه والرضوان
من مواضيعي في المنتدى
»» فصل الخطاب في اثبات مبارزه الامام علي عليه السلام لعمرو بن عبد ود للزميل كاوا
»» لماذا يندم ابو بكر على شيئ لم يفعله ؟
»» حقيقه لا تفرون منها ابدا
»» اسئله بانتظار اسود السنة
»» ادلتكم على خلافه الخليفة الاول الصديق
 
قديم 12-07-10, 03:42 AM   رقم المشاركة : 4
أبو زرعة الرازي
عضو ماسي






أبو زرعة الرازي غير متصل

أبو زرعة الرازي is on a distinguished road


هذه هي الشبهة فيما أتصور:
قال النسائي رحمه الله أخبرنا محمود بن غيلان المروزي قال ثنا أبو داود قال ثنا شعبة عن مسلم القري قال دخلنا على أسماء ابنة أبي بكر فسألناها عن متعة النساء فقالت فعلناها على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وقد استنتجت هذا لأن مسلم القري قليل الحديث أصلا.

وقال الإمام مسلم رحمه الله:
حدثنا محمد بن حاتم. حدثنا روح بن عبادة. حدثنا شعبة عن مسلم القرّي. قال:
سألت ابن عباس رضي الله عنهما عن متعة الحج ؟ فرخص فيها. وكان ابن الزبير ينهى عنها. فقال: هذه أم الزبير تحدث ؛ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رخض فيها. فادخلوا عليها فاسألوها. قال: فدخلنا عليها. فإذا امرأة ضخمة عمياء. فقالت: قد رخص رسول الله صلى الله عليه وسلم فيها

وحدثناه ابن المثنى. حدثنا عبدالرحمن. ح وحدثناه ابن بشار. حدثنا محمد (يعني ابن جعفر) جميعا عن شعبة، بهذا الإسناد. فأما عبدالرحمن ففي حديثه المتعة. ولم يقل: متعة الحج. وأما ابن جعفر فقال:
قال شعبة: قال مسلم: لا أدري متعة الحج أو متعة النساء.

فشعبة لا شك أنه إما قال "متعة الحج" أو "متعة النساء" أو "المتعة" بغير تبيين أو "قال مسلم لا أدري متعة الحج أو متعة النساء" على اختلاف الرواة عنه، ولم يقل كل هذا.
فوجب تحديد من أخطأ ومن أصاب.
والحكم عند جمهور النقاد لغندر إذا اختلف أصحاب شعبة.
فالصواب على الراجح أن شعبة لم يضبط لفظ "متعة النساء أو متعة الحج".
ولو لم نحكم لغندر، فسنحكم لابن مهدي لأنه لم يختلف عليه، ولأنه عمليا وافق غندر ولكن غندر بين سبب الإبهام وهو أن شعبة لم يحفظ وابن مهدي أبهم المتعة فقط.
ولو لم نحكم لغندر ولا لابن مهدي فسنحكم لروح بن عبادة لأنه روى الحديث وذكر فيه قصة، وهذا يدل على أنه يحفظ الحديث جيدا، وكذلك لأنه لم يختلف عليه بينما أبو داود روي عنه الحديث بلفظ "المتعة" دون ذكر النساء كما ذكره أبو نعيم في المستخرج.
وأقلهم حظا أبو داود لأنه تفرد بذكر متعة النساء في هذا الحديث، فيبعد ترجيح روايته.

ولكن لو فرضنا أن لفظ متعة النساء صحيح.
فهل ينكر أحد من أهل السنة أن متعة النساء كانت مشروعة في أيام النبي صلى الله عليه وسلم.
بل اتفق أهل السنة جميعا على أنها شرعت في أيام النبي صلى الله عليه وسلم.
واتفقوا كذلك على أنها نسخت.
فالحديث على أي من التقديرين لا يفيدك.
لأن النزاع إنما هو النسخ، ونحن لا ننازع أصلا في أنها شرعت أول الأمر وهذا الحديث لا يفيد عدم النسخ لا من قريب ولا من بعيد.
بينما النسخ ثابت بحديث علي رضي الله عنه كما في البخاري وبأحاديث أخر كما لا يخفى.







التوقيع :
إلى كل من يحرض المسلمين على المظاهرات في مصر، هنا حكمها
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164793
وإلى كل من يريد نصرة الإسلام بدون مظاهرات، انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164737
وإلى كل من يظن أن المظاهرات والاعتصامات ستنصر الدين انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164556
ولمعرفة حال الأحزاب القائمة على هذه الفتنة انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164862

فاتقوا الله في دماء المسلمين، والزموا السنة التي لا يشقى بها أحد
من مواضيعي في المنتدى
»» من عجز عن غسل عضو كيف يتطهر
»» كيف تنصر المشروع الإسلامي؟
»» فتاوى العلماء في المظاهرات والاعتصامات
»» الانتماء إلى الجماعات والأحزاب الإسلامية
»» طريق التمكين الذي لا يفلح من سار في غيره
 
قديم 12-07-10, 03:50 AM   رقم المشاركة : 5
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبيدة العراقي مشاهدة المشاركة
   حياك الله ايها الزميل الفاضل
ماهو تقييم حديث هولاء سنده
لا تتعجل ايها الكريم
وحدة وحدة
ننتظر ردك
دمتم بود

حياك الله ايها الزميل الفاضل
انا طلبت منك وضع الشبهة بسرعة لاني اعرفها واعرف انها ستحترق بسرعة.






التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» أوثق رجال الشيعة في ميزان الجرح والتعديل ؟
»» شيخ الإسلام ابن تيمية لم يكن ناصبياً
»» همتكم يا اخوة سطرين بكذبتين هل عرفتهما؟ مرة أخرى مع الميلاني مدمن الكذب
»» هل تعلم ما يوجد في زبور داود ؟ الجواب في المصادر الشيعية
»» كلب لعين حقير ينسف عقيدة الوصية لعلي ويتجرأ على مقام الرسول الاعظم
 
قديم 12-07-10, 04:02 AM   رقم المشاركة : 6
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


أبو زرعة الرازي;941029]

اقتباس:
فشعبة لا شك أنه إما قال "متعة الحج" أو "متعة النساء" أو "المتعة" بغير تبيين أو "قال مسلم لا أدري متعة الحج أو متعة النساء" على اختلاف الرواة عنه، ولم يقل كل هذا.
فوجب تحديد من أخطأ ومن أصاب.
والحكم عند جمهور النقاد لغندر إذا اختلف أصحاب شعبة.
فالصواب على الراجح أن شعبة لم يضبط لفظ "متعة النساء أو متعة الحج".
ولو لم نحكم لغندر، فسنحكم لابن مهدي لأنه لم يختلف عليه، ولأنه عمليا وافق غندر ولكن غندر بين سبب الإبهام وهو أن شعبة لم يحفظ وابن مهدي أبهم المتعة فقط.

قال شعبة: قال مسلم: لا أدري متعة الحج أو متعة النساء

القائل مسلم القري
اقتباس:
ولكن لو فرضنا أن لفظ متعة النساء صحيح.
فهل ينكر أحد من أهل السنة أن متعة النساء كانت مشروعة في أيام النبي صلى الله عليه وسلم.
بل اتفق أهل السنة جميعا على أنها شرعت في أيام النبي صلى الله عليه وسلم.
واتفقوا كذلك على أنها نسخت.

اقتباس:
.....أسماء ابنة أبي بكر فسألناها عن متعة النساء فقالت فعلناها على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

اسماء بنت ابي بكر رضي الله عنها لم تتمتع بمتعة النساء .
ولكن الاقوى انها تمتعت بمتعة الحج . وهذا ثابت في متعة النساء في الحج على عهد النبي صلى الله عليه واله وسلم .
اذا لا مسوغ من ايراد التشريع والنسخ في مقام الرواية لدفع الشبهة

فالحديث على أي من التقديرين لا يفيدك.
لأن النزاع إنما هو النسخ، ونحن لا ننازع أصلا في أنها شرعت أول الأمر وهذا الحديث لا يفيد عدم النسخ لا من قريب ولا من بعيد.
بينما النسخ ثابت بحديث علي رضي الله عنه كما في البخاري وبأحاديث أخر كما لا يخفى.[/






التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» من يناظرني بآية التطهير وحديث الكساء ,نساء النبي مشمولات بهما ؟
»» الاستاذ ابو زرعة الرازي المحترم تفسير أومن ينشأ في الحلية وهو في الخصام غير مبين
»» تفسير المعصوم لاية خرم بها عصمته ! (لايحل لك من النساء)
»» كيف كان يجمع الخمس للامام في عهد الغيبة الصغرى ؟
»» تعليقات على موضوع فاجعة للإمامية من نهج البلاغة- لعبد الملك الشافعي
 
قديم 12-07-10, 06:59 AM   رقم المشاركة : 7
دقت ساعة العمل
عضو فعال







دقت ساعة العمل غير متصل

دقت ساعة العمل is on a distinguished road


لا أزيد على ماقاله أبو زرعه الرازي وفقه الله ,

وإن أردت الاستزاده عليك بكتاب إرواء الغليل للشيخ الألباني ج6باب النكاح .







 
قديم 12-07-10, 07:20 AM   رقم المشاركة : 8
خدام الإسلام
عضو ماسي






خدام الإسلام غير متصل

خدام الإسلام is on a distinguished road


وبدأ الرافضي يبني لشبهته الهشّه أساس فهدمه الأخوة قبل البناء







التوقيع :
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

ٌ===
أنظر يا شيعي ويا رافضي الكفر بأم عينك واسمعه

http://www.4cyc.com/play-PqHZTts2WHk

---
حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون
----

عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ( ( وددت أني لقيت إخواني قال فقال : أصحاب النبي – صلى الله عليه وعلى آله وسلم – أوليس نحن إخوانك قال : بل أنتم أصحابي ولكن إخواني الذين آمنوا بي ولم يروني ) )

اللهم أجعلني منهم ومعهم يا حي يا قيـــوم
من مواضيعي في المنتدى
»» بعد أنتهاء المدة 10 أيام قناة وصال تعرض فلم وثائقي عن فضيحة الناجي والسيستاني
»» حوار نثري للشيخ عائض القرني في حب الحسن والحسين وآل بيت النبي صلى الله عليه وسلم
»» أسئلة ٌ أريدُ لها حلاً رد على موضوع في أحد المنتديات الرافضية
»» اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فأعفو عنّا (( أكثروا منها يا مسلمين )) في هذه الليال
»» حكم التسمـّي بإم الإسلام المعنى فيه تنقّص للإسلام أتمنى الزيادة
 
قديم 12-07-10, 10:47 AM   رقم المشاركة : 9
أبو زرعة الرازي
عضو ماسي






أبو زرعة الرازي غير متصل

أبو زرعة الرازي is on a distinguished road


اقتباس:
القائل مسلم القري

نعم هذا هو الصواب بارك الله فيك وجزاك خيرا على التصحيح.

اقتباس:
اسماء بنت ابي بكر رضي الله عنها لم تتمتع بمتعة النساء .

وماذا لو كان اللفظ الصحيح "متعة النساء"؟
هذا لا يعني من قريب ولا من بعيد أنها فعلت متعة النساء.
فقولها فعلناها أو قولها تمتعنا حتى -إن فرضنا جدلا وجود مثله- لا يعني أنها بعينها فعلته رضي الله عنها.
فالحسن البصري يقول "خطبنا ابن عباس" وهو إنما يعني خطب في أهل البصرة، وهو كان في المدينة يوم خطب ابن عباس في أهل البصرة.
وقال مجاهد "قدم علينا علي" ولم ير مجاهد عليا رضي الله عنه.
وقال شريك "خطبنا علي" ولم يدرك شريك عليا رضي الله عنه.
وهذا أمثلته كثيرة، فقولها رضي الله عنها "فعلناها" ليس بالضرورة يعني أنها فعلتها.






التوقيع :
إلى كل من يحرض المسلمين على المظاهرات في مصر، هنا حكمها
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164793
وإلى كل من يريد نصرة الإسلام بدون مظاهرات، انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164737
وإلى كل من يظن أن المظاهرات والاعتصامات ستنصر الدين انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164556
ولمعرفة حال الأحزاب القائمة على هذه الفتنة انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164862

فاتقوا الله في دماء المسلمين، والزموا السنة التي لا يشقى بها أحد
من مواضيعي في المنتدى
»» كيف تنصر المشروع الإسلامي؟
»» من عجز عن غسل عضو كيف يتطهر
»» طريق التمكين الذي لا يفلح من سار في غيره
»» فتاوى العلماء في المظاهرات والاعتصامات
»» الانتماء إلى الجماعات والأحزاب الإسلامية
 
قديم 12-07-10, 11:13 AM   رقم المشاركة : 10
خدام الإسلام
عضو ماسي






خدام الإسلام غير متصل

خدام الإسلام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو زرعة الرازي مشاهدة المشاركة
   نعم هذا هو الصواب بارك الله فيك وجزاك خيرا على التصحيح.


وماذا لو كان اللفظ الصحيح "متعة النساء"؟
هذا لا يعني من قريب ولا من بعيد أنها فعلت متعة النساء.
فقولها فعلناها أو قولها تمتعنا حتى -إن فرضنا جدلا وجود مثله- لا يعني أنها بعينها فعلته رضي الله عنها.
فالحسن البصري يقول "خطبنا ابن عباس" وهو إنما يعني خطب في أهل البصرة، وهو كان في المدينة يوم خطب ابن عباس في أهل البصرة.
وقال مجاهد "قدم علينا علي" ولم ير مجاهد عليا رضي الله عنه.
وقال شريك "خطبنا علي" ولم يدرك شريك عليا رضي الله عنه.
وهذا أمثلته كثيرة، فقولها رضي الله عنها "فعلناها" ليس بالضرورة يعني أنها فعلتها.



أظنها صيغة بلاغية في لغة العرب للشروع في الإخبار بإمر

أو ماذا ترى أخي ابا زرعه ؟







التوقيع :
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

ٌ===
أنظر يا شيعي ويا رافضي الكفر بأم عينك واسمعه

http://www.4cyc.com/play-PqHZTts2WHk

---
حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون
----

عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ( ( وددت أني لقيت إخواني قال فقال : أصحاب النبي – صلى الله عليه وعلى آله وسلم – أوليس نحن إخوانك قال : بل أنتم أصحابي ولكن إخواني الذين آمنوا بي ولم يروني ) )

اللهم أجعلني منهم ومعهم يا حي يا قيـــوم
من مواضيعي في المنتدى
»» بيان قناة وصال بشأن شركة زين حسبنا الله ونعم الوكيل
»» عالمان رافضيان يسفّهان كلا من السيستاني وخامنئي وأضرابهما بسبب فتاوى التلقيح الصنا
»» الطعن في النبي صلى الله عليه وآله وسلم وفي جبريل عليه السلام وفي الدين والإسلام كله
»» أهذا دينكم يا مكارمه يا إسماعيلية ؟
»» أرقام رفع القضية على خاسر الخبيث ومن معه
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:15 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "