العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-07-10, 06:00 PM   رقم المشاركة : 1
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


Thumbs up إمام المسجد الحرام يحذر من الاختلاط



إمام المسجد الحرام يحذر من الاختلاط




[IMG]http://www.islammemo.cc:1589/memo********************/media/Saudi/_new_10_390_310_.jpg[/IMG]


دعا إمام وخطيب المسجد الحرام، فضيلة الشيخ صالح بن محمد آل طالب، إلى تجنب إشاعة الفواحش واستثارة الغرائز وعدم الاختلاط بين الجنسين.
وقال فضيلته في خطبة الجمعة، يوم أمس، بالمسجد الحرام: إنه مع تعدد أنواع المباح واتساع آفاق الأمور الجائزة إلا أن فئة من الناس تأبى الطهر والفضيلة فيتهافتون على الشهوات تهافت الفراش على النار، حسب صحيفة "الرياض".
وحذر إمام وخطيب المسجد الحرام من الاختلاط بين الجنسين والترخص في الحديث واللقاء والجلوس والعمل والتعليم.
وقال فضيلته إن الإسلام نهى عن الخلوة بالأجنبية واشترط على النساء المحرم في السفر ونهاهن عن الاستعطار عند الخروج، ونهى الإسلام أيضًا عن انتشار الفاحشة بين المؤمنين وتوعد من فعل ذلك بالدنيا والآخرة بالعذاب الأليم.
وأشار فضيلته إلى أن إشاعة الفواحش واستثارة الغرائز هو أصل كل بلية وشر وهو من أسباب العقوبات العامة ومن أعظم أسباب فساد العامة والخاصة وما تستفيد الأمم من ذلك إلا فساد النفوس والأخلاق وتلويث المجتمع وزعزعة قوائم الأسرة وتحطيم الإنسان وتدميره بما تبلغه أبشع الحروب ومتى دمر الإنسان فلن تقوم الحضارة .

لغة الأرقام تخيف وترعب:
وخاطب إمام وخطيب المسجد الحرام عقلاء الأمة وعلماءها ودعاتها وولاة أمرها قائلًا: إن نذر السوء تتوالى ولغة الأرقام تخيف وترعب والفضيلة تشتكي والعفاف يئن، مشيرًا فضيلته إلى أن نسب الخيانات الزوجية ارتفعت وحالات الاغتصاب والشذوذ زادت كما اغتيلت براءة الأطفال وارتد بعض الشيوخ إلى سن المراهقة، وإلى أن الانحرافات الخلقية كانت تتم في الخفاء ثم صارت تبدو على استحياء ثم تسللت إلى البيوت عن طريق الشبكات والقنوات فصارت قانونًا في بعض البلاد ثم انعقدت مؤتمرات عالمية ينادى إليها كما ينادى إلى الصلاة .
وطالب إمام وخطيب المسجد الحرام بمبشرين بالفضيلة في زمن تفتحت فيه أبواب الشهوات وتسهلت الطرق إلى المعاصي وجاءت الفتن من كل جانب ودخلت على الناس من كل مكان فكان الدعاة الغواة على أبواب جهنم من أجابهم قذفوه إليها فأصبح المؤمن الصابر على دينه كالقابض على الجمر.
وقال إن الله جعل للإنسان الشهوة فابتلاه بها ولم يتركه بل رزقه من القوة ما يستطيع على الصمود وما أمر الله بشيء إلا أعان عليه وأن طريق الجنة طريق طويل وتحفه المخاطر والمكاره ولا بديل لسالكه إلا الصبر .







التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» صحيفة إيطالية تشبه المذهب الشيعي بالشيوعية ونجاد بستالين
»» دير شبيجل إيران تنتج أول قنبلة نووية فى غضون عام
»» خيانة الشيعي ابن العلقمي لأهل السنة .
»» مقارنة قرآنية بين أمهاتنا وأئمة الرافضة / فمن من الفريقين أحق بمسمى أهل البيت ؟
»» حيرة في ليبيا الصوفي القذافي نصوم أم نضحي ؟ هدية وسائط للعيد
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:05 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "