العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-07-10, 08:24 PM   رقم المشاركة : 1
الحر الأشقر
حفيد الموحدين







الحر الأشقر غير متصل

الحر الأشقر is on a distinguished road


Lightbulb المكارمة في التوراة والا نجيل

من هم المكارمة ؟؟؟؟

المكارمة يراد بها الإسماعيلية السليمانية التي افترقت عن الإسماعيلية الداودية سنة 997هـ ، وقد غلب علي هذه الفرقة لقب المكارمة وذلك لأن زعمائها من قبيلة المكارمة في أرض اليمن مقر الدعوة الإسماعيلية .

إلا أنه في عام 1027هـ قام الإمام الهادي الزيدي بالهجوم على المكارمة الإسماعيلية وذلك يوم عاشورا فهدم عليهم معاقلهم وأجلاهم من اليمن فهرب داعيهم المطلق ابرهيم بن فهد المكرمي إلى القتفذه يريد الفرار إلى الهند ، لكن اتباعه من الإسماعيلية بنجران لحقوا به وطلبوا منه العودة معهم إلى نجران ووعدوه أنهم سيقمون بحمايته ، فطمئن لهم وعاد إلى نجران وهنا انتقلت الدعوة إلى نجران وأصبح مقرها الرئيسي ، وأصبح اليمن تابعا لنجران قيادياً (( راجع كتاب نجران والتاريخ – للمؤلف علي بن محمد الضلعي المكرمي صفحة 27 الطبعة الأولى )) .

والداعي المطلق حالياً " حسين بن إسماعيل بن أحمد المكرمي " ويقيم في قرية – دحضة – بمدينة نجران ، في حين أنه من المفروض أن يقيم في قرية خشيوة بمدينة نجران لكونها المقر الرئيسي للدعوة ، ولكنه منع منها بالسحر من قبل السيد " محسن بن الحسين المكرمي " الذي كان يتوقع حصوله على الزعامة من بعد المكرمي الســابق" علي بن الحسن المكرمي " والذي أوصى الزعامة من بعده لحسين بن إسماعيل بن أحمد المكرمي ، ليتول زعامة المكارمة ومن تبعهم من القبائل .

يوجد هنا على هذه الروابط زعيمهم برهان الدين عند ذهابه إلى اليمن منطقة ( حراز )


http://www.khayma.com/najran/PHOTOS/yamen01.htm
http://www.khayma.com/najran/PHOTOS/yamen02.htm
http://www.khayma.com/najran/PHOTOS/yamen03.htm
http://www.khayma.com/najran/PHOTOS/yamen04.htm
http://www.khayma.com/najran/PHOTOS/yamen05.htm
http://www.khayma.com/najran/PHOTOS/yamen06.htm
http://www.khayma.com/najran/PHOTOS/yamen07.htm
http://www.khayma.com/najran/PHOTOS/yamen08.htm



ونظروا هنا ... سجود لغير الله


وهنا..


أفكارهم ومعتقداتهم :

1. ضرورة وجود الإمام المعصوم منصوص عليه من نسل محمد بن أسماعيل على أن يكون الأبن الأكبر
2. العصمة لديهم ليست في عدم ارتكاب المعاصي والأخطاء بل إنهم يؤلون المعاصي والأخطاء بما يناسب معتقداتهم .
3. يضفون على الإمام صفات ترفعه إلى ما يشبه الإله ويخصونه بعلم الباطن ويدفعون له خمس ما يكسبون .
4. يؤمنون بالتقية والسرية في الفترات التي تشتد عليهم فيها الأحداث .
5. يقولون بالتناسخ والأمام عندهم وارث الأنبياء جميعاً ووارث كل من سبقه من الأئمة .

من معتقدات البهرة ... وهي منطقة موجودة في اليمن



1. لايقمون الصلاة في مساجد عامة المسلمين .



2. ظاهرهم في العقيدة يشبه عقائد سائر الفرق الإسلامية المعتدلة .
3. باطنهم شيء آخر فهم يصلون ولكن صلاتهم للإمام الإسماعيلي المستور النسل .
4. يذهبون إلى مكة للحج كبقية المسلمين لكنهم يقولون : إن الكعبة هي رمز على الإمام .


لمزيد من المعلومات عن المكارمة ( الإسماعلية ):


مراجعة الكتاب : الأديان والمذاهب المعاصرة / للندوة العالمية للشباب الإسلامي .
أو موقع على الأنترنت لشبكة نجران الدعوية







التوقيع :
الحر الأشقرطير شلوى
مايوقع الى على ظهر خرب
من مواضيعي في المنتدى
»» ضع يدك اليمنى على يمين سرة المرأة ؟ / اذا اردت ولدا
»» لا تقولوا لاحول ولا قوة إلا بالله عند نزول المصيبة
»» كتاب الكشف السري (عمر بن الخطاب)شيطان
»» أذا لم تكن الاسماعيلية والروافض نجس ؟ فمن الأنجاس أصلا
»» تذكير...حان الان موعد الصــــــــلاه
 
قديم 05-07-10, 01:33 AM   رقم المشاركة : 2
محاور الروافض
عضو ماسي







محاور الروافض غير متصل

محاور الروافض is on a distinguished road


بارك الله فيك .

وزيادة في التوضيح :

الإمام الهادي هو من ذرية الإمام محمد بن القاسم الرسي ( نسبة إلى جبل الرس على بعد 80 كيلو متر من المدينة المنورة )

والإمام الهادي يعود نسبة إلى الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهم أجمعين وهو وذريته من الذين حكموا اليمن قرابة الألف سنة وكانوا على مذهب ( زيد بن علي بن الحسين ) الذي رفض أن يسب الشيخين بل ترضى عليهما فانصرف عنه الشيعة بعد أن أغروه أن يحاربوا معه حتى يؤسسوا له ملكاً يبلغ بساتين الأندلس وذلك مقابل أن يلعن ابا بكر وعمر فطردهم وقال ( أنتم الرافضة ) .


مايهمنا في الأمر أن الإمام الهادي رضي الله عنه وأرضاه : كان دائمة المحاربة للروافض الإسماعيلية في أطراف اليمن وكان ينقم عليهم شركياتهم ومنها ( نكاح المحارم ) حتى أجلاهم من اليمن ولم يكف عن الللحاق بهم ومحاربتهم في وادي نجران مرة يدعوهم لدين الله الصحيح وأخرى بسبب نقضهم للعهود والمواثيق التي أبرمها معهم والتاريخ يذكر كثرة خياناتهم ونقضهم للعهود .


وللاستزادة في مجال الحروب التي حصلت بين الهادي واسماعيلية نجران ( انظر كتاب رحلة من مكة إلى اليمن ) للمؤرخ العلامة : البلادي ...



ملاحظة في كتاب البلادي يقول رحمه الله ( أنني حاولت أكثر من مرة لقاء المكرمي حتى أوثق في كتابي نسبه ونسب المكارمة ولكن دون جدوى ويتحجج من معه بأسباب كثيرة حتى جاء موعد مغادرتي ولم أستطع لقاءه ) .







التوقيع :
من خطب المعز العبيدي الزنديق : أنا صاحب الأفلاك وسدرة المنتهى . أنا الأول , أنا الآخر , أنا الظاهر , أنا الباطن , أنا على كل شيء قدير .

من مواضيعي في المنتدى
»» سلسلة رموز الإسماعيلية الباطنية .. حلقة رقم ((1))
»» الفتوى القاصمة في تكفير مدعي الإنتساب لفاطمة رضي الله عنها
»» نكاح المحارم عند إسماعيلية نجران
»» نعمة الله الجزائري يؤكد أن الإسماعيلية مجوس
»» هل سُحر الرسول عليه السلام يا إسماعيلية ؟؟؟
 
قديم 07-07-10, 02:44 AM   رقم المشاركة : 3
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


( أنني حاولت أكثر من مرة لقاء المكرمي حتى أوثق في كتابي نسبه ونسب المكارمة ولكن دون جدوى ويتحجج من معه بأسباب كثيرة حتى جاء موعد مغادرتي ولم أستطع لقاءه ) .

لأنـه يعلم بأن البلادي لن يبوس ركبته وهو متعود طبعاً على ناس تبطح عنده وتبوس ركبه

,
,

وبارك الله فيكم






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» بعد لحية إمامهم شيخ الطائفة ( يفعلها ) على رواياته
»» بجرة قلم - كتاب كامل - أصبح صحيح !!
»» كافر يحب الأئمة !
»» 12 إمام لا يتبعهم إلا المتردية والنطيحة وما أكل السبع
»» طوائف التكفير بين [ الأول وما قبل الأخير ]
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:29 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "