العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-07-10, 01:01 AM   رقم المشاركة : 1
المهندس احمد السامرائي
عضو ماسي







المهندس احمد السامرائي غير متصل

المهندس احمد السامرائي is on a distinguished road


اليكم اخواني الرد الماحق على من قال ان الرافضي موحد

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله واله وصحبه
اما بعد
اليكم اخواني الرد الماحق على من قال ان الرافضي موحد
تعريف الشرك
الشرك هو نقيض التوحيد، فكما أن التوحيد إفراد الله في عبادته ، فالشرك هو إشراك غير الله في العبادة ، فمن جعل لله نداً فقد أشرك بالله (وَقَالَ الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا بَلْ مَكْرُ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ إِذْ تَأْمُرُونَنَا أَن نَّكْفُرَ بِاللَّهِ وَنَجْعَلَ لَهُ أَندَادا) ، وقال الله (فَلاَ تَجْعَلُواْ لِلّهِ أَندَاداً وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ) ، ومن صرف أي نسك من أنساك العبادة لغير الله، كالصلاة والدعاء وغيره فقد أشرك بالله (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ) ، ومن جعل غير الله له من صفات الربوبية أو الألوهية فقد أشرك بالله (هَلْ مِنْ خَالِقٍ غَيْرُ اللَّهِ يَرْزُقُكُم مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ) ، ومن شبه الله بخلقه أو جعل لغير الله صفات كصفات الله فقد أشرك بالله (لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ).
وإن الشرك أعظم الذنب، قال الله تعالى‏ ‏(إِنَّ اللّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يشاء) ، وقال (إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ)



هذه عقيدة الشيعة الامامية

يذكر محمد بن يعقوب الكليني في أصول الكافي (باب أن الأرض كلها للإمام) عن أبي عبدالله عليه السلام قال إن الدنيا والآخرة للإمام-يضعها حيث يشاء ويدفعها إلى من يشاء-جائز له من الله) أصول الكافي ص259-طبعة الهند
. والشيعةيكتبون (قال علي:.....أناالأول وأنا الآخر وأنا الظاهر وأناالباطن وأنا وارث الأرض) رجال الكشي ص 138-طبعة الهند.
أن جعفر الصادق يقول: أن رب الأرض هو الإمام فحين يخرج الإمام يكفي نوره ولا يفتقر الناس إلى الشمس والقمر) ترجمة مقبول أحمد ص339
وكذا قال هذا المفسر الشيعي في تفسير آية الزمر ((لئن أشركت ليحبطن عملك ولتكونن من الخاسرين بل الله فاعبد وكن من الشاكرين)) بأنه روى عن جعفر الصادق في الكافي: أن معناه: لئن أشركت في ولاية علي أحدا فينتج منه: ليحبطن عملك.
ثم قال في تفسير ((بل الله فاعبد وكن من الشاكرين))- أي: اعبدوا النبي مع الطاعة واشكروه حيث جعلنا أخالك وابن عمك قوة عضدك) ترجمة مقبول أحمد ص 932
وكذا قال هذا المفسر الشيعي في تفسير قوله تعالى: ((وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون))، بأن جعفر الصادق فسرها ناقلا عن الحسين رضي الله تعالى عنه، بأن الله خلق الجن والإنس ليعرفوه لأنهم إذا عرفوه عبدوه فسأله أحدهم: وما هي المعرفة؟ فأجاب: بأن يعرف الناس إمام زمانهم (ترجمة مقبول أحمد ص1043
وذكر الكليني في (أصول الكافي): قال الإمام محمد الباقر: نحن وجه الله ونحن عين الله في خلقه ويده المبسوطة بالرحمة على عباده) أصول الكافي ص83.
. وكذا قال: نحن لسان الله ونحن وجه الله ونحن عين الله في خلقه) أصول الكافي ص84.
وعن أبي عبدالله عليه السلام (جعفر الصادق) كان أمير المؤمنين صلوات الله عليه كثيرا ما يقول: أنا قسيم الله بين الجنة والنار.......لقد أوتيت خصالا ما سبقني إليها أحد قبلي علمت المنايا والبلايا والأنساب وفصل الخطاب فلم يفتني ما سبقني ولم يعزب عني ما غاب عني اصول الكافي ص 117.
وكذا قال المفسر الشيعي مقبول أحمد في تفسير آية سورة القصص ((كل شيء هالك إلا وجهه)). أن جعفر الصادق قال في تفسيره: نحن وجه الله






التوقيع :
يا الله عليك بالفرس الصفوين فانهم قتلوا اهلي في العراق
ربي لاتدع على الارض منهم ديارا
من مواضيعي في المنتدى
»» مبروك للامة الاسلامية بتعين اية الله الخامنئي نائبا للمهدي
»» لماذا انتم يا غلمان المتعة تريدون منا ان نتشيع على مذهب الامامية
»» الشيعة الامامية عندهم الله لايعلم الغيب والامام يعلم ماكان ومايكون
»» مكانك يا محمد إن ربك يصلي
»» اخواني اهل السنة والجماعة قولوا معي امين وعمموها في المنتديات والمواقع
 
قديم 04-07-10, 01:22 AM   رقم المشاركة : 2
شيعي تائب
عضو فعال






شيعي تائب غير متصل

شيعي تائب is on a distinguished road


بارك الله فيك ياسامرائي والحقيقه انه باب بحث طيب وممتاز لان العقيده الشيعيه لايمكن بحال من الاحوال ان تستقيم مع التوحيد بانواعه الثلاثه حيث الامامه طعن في بعض اجزائها في الالوهيه والنبوه وفي بعض اجزائها مناقضه لتوحيد الربوبيه وفي بعض اجزائها تفويضيه اي مفوضه اي فوض الامور الى غير الله عقيدة الحاد
فالحقيقه ياحبذا فعلا لو كان هناك بحث في موضوع نقض عقيدة الامامه لتوحيد فمن لها ياترى من العلماء







التوقيع :
اذا اتاكم الضال والمبتدع والحائر فالقو عليه من انوار النبوة ومن سنن الرساله ومنهاج النبي فانها تحرق الظلمات وتذهب الخبث
من مواضيعي في المنتدى
»» ياغوانتناموا اخبرنا لماذا الشيعة لا يحفظون القران وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون
»» اشد اعداء الشيعة
»» الامام الصادق يفتي بان صلاة الشيعة باطلة صاعقة على راس الاشتر واخوانه
»» سؤال بصدق لفراس الشمري ولجميع الشيعه ماهو شعورك واانت تبكي في لحسينيه
»» المزاد العلني في عدد المعصومين في الدين الاثني عشري من اراد المزايده هنا
 
قديم 04-07-10, 01:29 AM   رقم المشاركة : 3
المهندس احمد السامرائي
عضو ماسي







المهندس احمد السامرائي غير متصل

المهندس احمد السامرائي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيعي تائب مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك ياسامرائي والحقيقه انه باب بحث طيب وممتاز لان العقيده الشيعيه لايمكن بحال من الاحوال ان تستقيم مع التوحيد بانواعه الثلاثه حيث الامامه طعن في بعض اجزائها في الالوهيه والنبوه وفي بعض اجزائها مناقضه لتوحيد الربوبيه وفي بعض اجزائها تفويضيه اي مفوضه اي فوض الامور الى غير الله عقيدة الحاد
فالحقيقه ياحبذا فعلا لو كان هناك بحث في موضوع نقض عقيدة الامامه لتوحيد فمن لها ياترى من العلماء

بارك الله فيك اخي الفاضل شيعي تائب
اسال الله ان يكون هناك من علمائنا من يقدم لمثل هذا الموضوع ببحث علمي






التوقيع :
يا الله عليك بالفرس الصفوين فانهم قتلوا اهلي في العراق
ربي لاتدع على الارض منهم ديارا
من مواضيعي في المنتدى
»» اثبت العرش ثم انقش عليه
»» أصول الانشقاق المبكر في الخلافة الإسلامية
»» للامامية هل الامام المهدي متخاذل عن اداء واجبه ام هناك عائق ارجوا الاجابة
»» ليس دفاع عن عقيدة حزب البعث ولكن احقاقا للحق
»» الامامية وموقفهم من اهل السنة / بقلم الباحث حامد الادريسي
 
قديم 04-07-10, 01:35 AM   رقم المشاركة : 4
أبــ فهد ــو
عضو فعال







أبــ فهد ــو غير متصل

أبــ فهد ــو is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الكريم

اي توحيد يعرفه الروافض وهم يدعون غير الله .... فهم قول يا علي او ياحسين عندهم خيراً من قول الله بل تعتبر هي التوحيد ..!!!!!







 
قديم 04-07-10, 01:37 AM   رقم المشاركة : 5
المهندس احمد السامرائي
عضو ماسي







المهندس احمد السامرائي غير متصل

المهندس احمد السامرائي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبــ فهد ــو مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك اخي الكريم

اي توحيد يعرفه الروافض وهم يدعون غير الله .... فهم قول يا علي او ياحسين عندهم خيراً من قول الله بل تعتبر هي التوحيد ..!!!!!

بارك الله فيك اخي ابو فهد
المشكلة ان هناك علماء يقولون انهم موحدون وهم من المسلمين






التوقيع :
يا الله عليك بالفرس الصفوين فانهم قتلوا اهلي في العراق
ربي لاتدع على الارض منهم ديارا
من مواضيعي في المنتدى
»» امامة حقيقية ام كذب واضح...لاثالث لهما
»» فكان هذا اجمل ماسمعته من تفسير
»» من جاءه عليه السلام خاشعا محتسبا مستقيلا مستغفرا ، فشهد قبره في احدى ثلاث ليال من شهر
»» قصة الغراب والرافضي
»» من سره أن يكتال بالمكيال الأوفى إذا صلِّ علينا أهل البيت فليقل
 
قديم 04-07-10, 01:41 AM   رقم المشاركة : 6
شيعي تائب
عضو فعال






شيعي تائب غير متصل

شيعي تائب is on a distinguished road


الحقيقه ان عقيدة الشيعي الامامه هي التي اتت على التوحيد من جذوره وماقولهم ياعلي وياحسين الا فروع فاسده لاصول فاسده







التوقيع :
اذا اتاكم الضال والمبتدع والحائر فالقو عليه من انوار النبوة ومن سنن الرساله ومنهاج النبي فانها تحرق الظلمات وتذهب الخبث
من مواضيعي في المنتدى
»» ياشيعي حتى الموت قبل ان تحاكم السنة حاكم ائمتك الذين انبطحوا للجور الولاة وظلمهم
»» ياغوانتناموا اخبرنا لماذا الشيعة لا يحفظون القران وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون
»» الله سبحانه وتعالى يجيب على سؤال ميزان الحكمه ويكفر من اتخذ الاولياء والبشر وسيلة له
»» الخامئني يحلل لعب شطرنج ويضرب بكلام اهل البيت الجدار الذين حرموه
»» قصة هدايتي 1
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:31 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "