العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-07-10, 04:46 AM   رقم المشاركة : 1
هادي جابر
عضو نشيط







هادي جابر غير متصل

هادي جابر is on a distinguished road


Question الى العصار1

بسم الله الرحمن الرحيم

سؤالي الى العصار 1 انت تقول انك من بلدي فلسطين يعني نشئت في بلد فلسطين ودرست دين لاسلام الحنيف فكيف اصبحت شيعي واي قناعه اقتنعت بها لكي تصبح شيعي من بني حميرررر هل المال الي اصبحو يوزعونه لكي تتشيعو يا ضعفاء النفوس ام لكي تصبح شيعي عابد القبور ومحلل المتعه والتفخيذ اذا كنت تجد بان الشيعه هم الحق واهل السنه هم على باطل اريد منك ان تعطيني الشيء الرهييييييب الذي جعلك تتشيع وتقنعني به وان لا تتهرب من سؤالي بقولك الغة الفصحى والعاميه اريد منك ان اعرف ماهوى الشيء الذي جعلك تصبح شيعي وتترك عقيدة السنه وتركض وراء الشيعه الذين اصبحو العن من الشيطان نفسه هل اهتديت من شيء معين غير انهم اشتروك في المال فلقد اتانا بلاغ بانه اصبح في فلسطين جماعه تشتري عقول الناس في النقود لكي يتشيعو وان كنت ترى بان التشيع ليسيت جريمه هل انت رجل فخور بنفسك وشيعتك هل تتجراء ان تقول من اي منطقة انت في فلسطين هههههههه اعلم بانك سوف تخاف ولن تقول ولكن لتعلم بان نهايتك سيئة من الله عز وجل ومن اهلك وناسك اذا عرفو في تشيعك فسوف يذبحوك كنعجة ان شاء الله تعالى مادمت على هذا التشيع العين اريد منك جواب شافي ولا تتهرب







التوقيع :
لو اخر نفس في صدري سابقى ادافع عن سنة محمد عليه الصلاة والسلام اعقلو ياشيعه قبل فوات الاوان
من مواضيعي في المنتدى
»» هل هذه احاديث مصدقه ؟
»» هاد دين ولا متل عبادين الشياطين
»» كم مرة تكلم راس الحسين بعد قطعه من نحره
»» ثلاثة أسئلة عقلية تثبت كذب الشيعة وبطلان مذهبهم
»» صور اضحكتني جدا
 
قديم 03-07-10, 01:38 PM   رقم المشاركة : 2
هادي جابر
عضو نشيط







هادي جابر غير متصل

هادي جابر is on a distinguished road


ويييييييييييينك يا العصار وينك لهلاء بستنا دخولك







التوقيع :
لو اخر نفس في صدري سابقى ادافع عن سنة محمد عليه الصلاة والسلام اعقلو ياشيعه قبل فوات الاوان
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال الى محاور جيد
»» ممكن سؤال الى اهلا الخبرة
»» هل افهمتومونا يا شيعة مامعنى هذه الصور
»» مقارنه بين القران والأمام الحسين عليه السلام
»» حوار رائع بين سامي السني وعلي الشيعي
 
قديم 03-07-10, 06:43 PM   رقم المشاركة : 3
هادي جابر
عضو نشيط







هادي جابر غير متصل

هادي جابر is on a distinguished road


للرفع للرفع للرفع







التوقيع :
لو اخر نفس في صدري سابقى ادافع عن سنة محمد عليه الصلاة والسلام اعقلو ياشيعه قبل فوات الاوان
من مواضيعي في المنتدى
»» بعيد عن السنة والشيعة
»» تقرير مصور عن مراسم عاشوراء في نيجيريا
»» كم مرة تكلم راس الحسين بعد قطعه من نحره
»» سؤال للشيعة والرجل فيهم يدخل يجاوبني
»» من مات ولم يعرف إمام زمانه حياً معرفة جلية مات ميتة جاهلية
 
قديم 04-07-10, 12:02 AM   رقم المشاركة : 4
فتى الإسـلام
عضو ماسي






فتى الإسـلام غير متصل

فتى الإسـلام is on a distinguished road


وكم من مدعي يدعي
حتى وإن بان صدقه فلن يضر إلا نفسه
يترك قال الله ويتبع عن بعض أصحابنا







 
قديم 04-07-10, 12:14 AM   رقم المشاركة : 5
مسعد الوسيدي الحربي
موقوف






مسعد الوسيدي الحربي غير متصل

مسعد الوسيدي الحربي is on a distinguished road


لا اعتقد انه كان سني
ممكن يكون صوفي







 
قديم 04-07-10, 02:50 AM   رقم المشاركة : 6
العصار1
موقوف







العصار1 غير متصل

العصار1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هادي جابر مشاهدة المشاركة
   بسم الله الرحمن الرحيم

سؤالي الى العصار 1 انت تقول انك من بلدي فلسطين يعني نشئت في بلد فلسطين ودرست دين لاسلام الحنيف فكيف اصبحت شيعي واي قناعه اقتنعت بها لكي تصبح شيعي من بني حميرررر هل المال الي اصبحو يوزعونه لكي تتشيعو يا ضعفاء النفوس ام لكي تصبح شيعي عابد القبور ومحلل المتعه والتفخيذ اذا كنت تجد بان الشيعه هم الحق واهل السنه هم على باطل اريد منك ان تعطيني الشيء الرهييييييب الذي جعلك تتشيع وتقنعني به وان لا تتهرب من سؤالي بقولك الغة الفصحى والعاميه اريد منك ان اعرف ماهوى الشيء الذي جعلك تصبح شيعي وتترك عقيدة السنه وتركض وراء الشيعه الذين اصبحو العن من الشيطان نفسه هل اهتديت من شيء معين غير انهم اشتروك في المال فلقد اتانا بلاغ بانه اصبح في فلسطين جماعه تشتري عقول الناس في النقود لكي يتشيعو وان كنت ترى بان التشيع ليسيت جريمه هل انت رجل فخور بنفسك وشيعتك هل تتجراء ان تقول من اي منطقة انت في فلسطين هههههههه اعلم بانك سوف تخاف ولن تقول ولكن لتعلم بان نهايتك سيئة من الله عز وجل ومن اهلك وناسك اذا عرفو في تشيعك فسوف يذبحوك كنعجة ان شاء الله تعالى مادمت على هذا التشيع العين اريد منك جواب شافي ولا تتهرب

\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\ \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\ \\\\\\\\\\\\\\
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين وأفضل الصلاة والسلام على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين عجل فرجهم ياكريم واجعلهم شفعاءنا يوم الدين واهد بهم التائهين المضللين
أخي العزيز/هادي جابر/ هداك الله وجبر بالك
السلام عليكم
1=من أجل الله وبالله فقط نرد عليكم ونقول لكم باننا ذكرنا اسمنا بصراحة وهو /رسمي العصار/ابو عبدالله= وقلنا لك اننا من فلسطين -قطاع غزة -معسكر النصيرات-بلوك -d-85\رقم البيت
2= بالنسبة للهروب الذي تتهمنا به وليس فينا الحمد فهو بسبب الحكومة الفاشلة التي تقطع علينا الكهرباء يوميا 12ساعة
وقد سببت المعاناة لكل الناس المتواجدين في القطاع
3=بالنسبة لاتباعنا منهج أهل البيت وعترة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم فهو ماوجدناه من دراسة وبحث في مذهب أهل السنة الذي كنا عليه
22 سنة تقريبا وقد توصلنا من خلال الأدلة الصحيحة والثابتة في كتبهم والتي تحثنا وتلزمنا على اتباع أهل البيت عليهم السلام مثل:- حديث الغدير -يُعتبر حديث الغدير من الأحاديث التاريخية الهامة و المصيرية التي أدلى بها رسول الله ( صلَّى الله عليه و آله ) في السنة الأخيرة من حياته المباركة ، و هي من الأحاديث التي تثبت إمامة الإمام امير المؤمنين علي بن أبي طالب ( عليه السَّلام ) و توجب ولايته على جميع المؤمنين بعد ولاية الله تعالى و ولاية رسوله المصطفى ( صلَّى الله عليه و آله ) بكل صراحة و وضوح .
ثم إن حديث الغدير حديث متواتر رواه المحدثون عن أصحاب النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) و عن التابعين بصيغٍ مختلفة ، تؤكد جميعها على إمامة الإمام أمير المؤمنين ( عليه السَّلام ) ، لكون الجوهر الأصلي فيه واحد و إن اختلفت بعض العبارات .-
-قد روى الحاكم النيسابوري الرواية كاملة عن أبي الطفيل عن زيد بن أرقم قال :

« خرجنا مع رسول الله (صلى الله عليه وآله) حتى انتهينا إلى غدير خم عند شجيرات خمس ودوحات عظام فكنس الناس ما تحت الشجيرات ثم استراح رسول الله (صلى الله عليه وآله) عشية فصلى ثم قام خطيبا فحمد الله واثنى عليه ثم قال :

أيها الناس إني تارك فيكم أمرين (1) لن تضلوا ان اتبعتموهما وهما كتاب الله وأهل بيتي عترتي ثم قال أتعلمون أني أولى الناس بالمؤمنين من أنفسهم ثلاث مرات قالوا نعم فقال رسول الله (صلى الله عليه وآله) من كنت مولاه فعلي مولاه . . . » (2) .

وفي رواية الطبراني بعد قوله عترتي « وان اللطيف الخبير نَبَّأَني انهما لن يفترقا حتى يردا عليَّ الحوض وسألت ذلك لهما ، فلا تَقدَّموهُما فتهلكوا ولا تقصروا عنهما فتهلكوا ، ولا تعلموهم فانهم اعلم منكم » (3) .

وقد ورد حديث النبي (صلى الله عليه وآله) في أهل بيته في مناسبات شتى ولم يكن مقتصرا على مناسبة غدير خم .

قال ابن حجر الهيثمي : « اعلم ان لحديث التمسك بذلك طرقا عديدة كثيرة وردت عن نيف وعشرين (4) صحابيا وفي بعض تلك الطرق انه قال ذلك بحجة الوداع بعرفة (5) وفي أخرى انه قاله بالمدينة في مرضه وقد امتلأت الحجرة بأصحابه (6) وفي أخرى انه قال ذلك بغدير خم وفي آخر انه قال ذلك لما قام خطيبا بعد انصرافه من الطائف (7) » (8) .
-----------------------------------------------

(1) في رواية مسلم واحمد (ثقلين) .
(2) المستدرك على الصحيحين 3 : 110 ، 3 : 533 تاريخ دمشق ترجمة علي (عليه السلام) ج2 : 36 الحديث رقم 534 وقد رواه البلاذري أيضا في الحديث رقم 48 من ترجمة علي (عليه السلام)ص110 تحقيق المحمودي وفيه قول النبي (صلى الله عليه وآله) (كأني قد دعيت فأجبت وان الله مولاي وانا مولى كل مؤمن وانا تارك فيكم . . .) ورواه ابن كثير في البداية والنهاية ج2 ص206 عن سنن النسائي ورواه أيضا محمد بن جرير الطبري عن أبي الطفيل عن زيد بن أرقم وعن عطية عن أبي سعيد الخدري ورواه أيضا ابن الصباغ المالكي في الفصول المهمة ص23 . كماورواه أيضا في كنز العمال ج 13 : 104الحديث رقم (36340) تصحيح الشيخ صفوة السقا .
(3) المعجم الكبير ج5:ص167 الحديث رقم4971 وقال في مجمع الزوائد 9:164 فيه حكيم بن جبير وهو ضعيف قال ابن حجر في التقريب ضعيف رمي بالتشيع .
(4) في غاية المرام للبحراني وصلت الأحاديث من طرق السنة إلى 39 حديثا .
(5) كما روى ذلك الترمذي في ج5 : 621 والمزي في تهذيب الكمال ج10 : 51 والخطيب التبريزي في المشكاة ج3 : 258 والطبراني في المعجم الكبير ج3 : 63 ح 2679 .
(6) أخرجه العصامي في سمط النجوم العوالي ج2 : 502 برقم 136 عن أبي بكر بن أبي شيبة ، وذكره أيضا البزار في زاوئده .
(7) أخرجه في الصواعق ص75 عن ابن أبي شيبة .
(8) الصواعق المحرقة 79-90 .-

وصل اللهم على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
والهادي هو الله








 
قديم 04-07-10, 04:52 AM   رقم المشاركة : 7
طالت وشمخت
عضو فعال






طالت وشمخت غير متصل

طالت وشمخت is on a distinguished road


^

شباب هذا كان سُني سابقا ؟
أتحداه

.
.







التوقيع :
يَهُـودَ المُسلِميـن رَوافضوُهُـم - إلهــي لا تــدعْ مِنهـــم بَقـيّـة
فقـدْ كَرِهُـو الكِتـابَ وَ حرّفــوهُ - لكيْ تخفـىَ أمُورَهـمُ الشنيّـة
|
اللهم إني أسألكَ الشِفـاء وَ العَافيـهْ
من مواضيعي في المنتدى
»» التمتع مع الرجال عند الشيعة / صورة
»» حقيقة المهدي المنتظر في كتب الشيعة
»» صوت الله .. و النبي .. و جبريل .. و ميكائيل !!!!!!!!!!!!
»» ذكر الإمام علي في القرآن سبحان الله
»» أهرب من الإلحاد فيحاصرني
 
قديم 04-07-10, 11:27 AM   رقم المشاركة : 8
هادي جابر
عضو نشيط







هادي جابر غير متصل

هادي جابر is on a distinguished road


هههههههههههههههههههه
أيها الناس إني تارك فيكم أمرين (1) لن تضلوا ان اتبعتموهما وهما كتاب الله وأهل بيتي عترتي ثم قال أتعلمون أني أولى الناس بالمؤمنين من أنفسهم ثلاث مرات قالوا نعم فقال رسول الله (صلى الله عليه وآله) من كنت مولاه فعلي مولاه . . . » (2)

انت كاين شكلك يهودي وصرت شيعي ممكن تجيبلي اثبات هاد الحديث وتفسيرو بشكل صحيح بشك انك كنت في يوم سني طيب اسئلك سؤال دامك شيعي وماشي على الشيعه الصحيحه ترا انا ابن بلدك ومش متزوج عارف مافي معنا فلوس لا الزواج ممكن تعطيني بنتك او اختك اتمتع فيها كم من ساعه اكيد عارف كم فيها حسناااااات هاي الشغله عنجد انت من شو مصنوع ياالعصار لو كنت سني حقيقه مستحيل تتشيع شكلك ماعمرك كنت من اهل السنه







التوقيع :
لو اخر نفس في صدري سابقى ادافع عن سنة محمد عليه الصلاة والسلام اعقلو ياشيعه قبل فوات الاوان
من مواضيعي في المنتدى
»» احلفكم بالله هل هذا دين الاسلام
»» مقارنه بين القران والأمام الحسين عليه السلام
»» اسئلة للشيعة ارجو من لدية الثقافة والفطنة الدخول
»» الى اخواني اهل السنة
»» احكام السستاني
 
قديم 04-07-10, 11:57 AM   رقم المشاركة : 9
انسان طيب
عضو ذهبي






انسان طيب غير متصل

انسان طيب is on a distinguished road


الحمد لله الذى بنعمته تتم الصالحات

ان كنت سنيا فعلا وتشيعت او ترفضت بسبب هذه الشبهات فقد ضللت يا اعصار

وانا اريد ان اناقشك بهدوء ونرد على اى شبهه لك ان شاء الله انا والاخوة هنا

والا حديث الغدير

من كنت مولاه فعلي مولاه لا يعنى الخلافة ولا الولاية بالمفهوم الشيعى وذلك للاسباب التالية

(1) الصحابة مهاجرين وانصار لم يفهموا ذلك كما فهمت انت
(2) على نفسه لم يفهم ذلك ولم يدع يوما انه امام او ان الولاية ركن من اركان الإسلام

(3) النبي قال هذا فى طريق العودة للمدينة وليس فى حجة الوداع ولو كان الامر كما تظن لقالها النبي فى حجة الوداع عندما اجتمع الناس كلهم

(4) النبي استخدم لفظ له معان كثيرة منها المحبة والنصرة ولو اراد الامامة لقالها صريحة من كنت امامه فعلي امامه او وهو ولى امركم

(5) ان كلامك هذا يستلز ضلال جميع الصحابة بمن فيهم الانصار

والانصار هم انصار الله ورسوله فمحال من يسميهم الله انصارا ان ينقلبوا اعداءا

(6) على نفسه ينفي هذا من كتب الشيعة

وتأمل معى

(1)

يقول على فى نهج البلاغة

و من كتاب له ع إلى معاوية
إِنَّهُ بَايَعَنِي اَلْقَوْمُ اَلَّذِينَ بَايَعُوا أَبَا بَكْرٍ وَ عُمَرَ وَ عُثْمَانَ عَلَى مَا بَايَعُوهُمْ عَلَيْهِ فَلَمْ يَكُنْ لِلشَّاهِدِ أَنْ يَخْتَارَ وَ لاَ لِلْغَائِبِ أَنْ يَرُدَّ وَ إِنَّمَا اَلشُّورَى لِلْمُهَاجِرِينَ وَ اَلْأَنْصَارِ فَإِنِ اِجْتَمَعُوا عَلَى رَجُلٍ وَ سَمَّوْهُ إِمَاماً كَانَ ذَلِكَ لِلَّهِ رِضًا فَإِنْ خَرَجَ عَنْ أَمْرِهِمْ خَارِجٌ بِطَعْنٍ أَوْ بِدْعَةٍ رَدُّوهُ إِلَى مَا خَرَجَ مِنْهُ فَإِنْ أَبَى قَاتَلُوهُ عَلَى اِتَّبَاعِهِ غَيْرَ سَبِيلِ اَلْمُؤْمِنِينَ

نهج البلاغة
هنا على يقر ان الامر بيعة وبالمشوري ويجعل الشورى للمهاجرين والانصار ويجعل اختيارهم للإمام رضا لله

فكر بعقلك لابعقول الشيعة

(2)

وَ اَللَّهِ مَا كَانَتْ لِي فِي اَلْخِلاَفَةِ رَغْبَةٌ وَ لاَ فِي اَلْوَلاَيَةِ إِرْبَةٌ وَ لَكِنَّكُمْ دَعَوْتُمُونِي إِلَيْهَا وَ حَمَلْتُمُونِي

نهج البلاغة الخطبة 198
(3)

ـ و من كلام له ع لما أراده الناس على البيعة بعد قتل عثمان رضي الله عنه
دَعُونِي وَ اِلْتَمِسُوا غَيْرِي فَإِنَّا مُسْتَقْبِلُونَ أَمْراً لَهُ وُجُوهٌ وَ أَلْوَانٌ لاَ تَقُومُ لَهُ اَلْقُلُوبُ وَ لاَ تَثْبُتُ عَلَيْهِ اَلْعُقُولُ وَ إِنَّ اَلآْفَاقَ قَدْ أَغَامَتْ وَ اَلْمَحَجَّةَ قَدْ تَنَكَّرَتْ . وَ اِعْلَمُوا أَنِّي إِنْ أَجَبْتُكُمْ رَكِبْتُ بِكُمْ مَا أَعْلَمُ وَ لَمْ أُصْغِ إِلَى قَوْلِ اَلْقَائِلِ وَ عَتْبِ اَلْعَاتِبِ وَ إِنْ تَرَكْتُمُونِي فَأَنَا كَأَحَدِكُمْ وَ لَعَلِّي أَسْمَعُكُمْ وَ أَطْوَعُكُمْ لِمَنْ وَلَّيْتُمُوهُ أَمْرَكُمْ وَ أَنَا لَكُمْ وَزِيراً خَيْرٌ لَكُمْ مِنِّي أَمِيراً
نهج البلاغة 91
هذه نصوص صريحة واضحة تنفى ركنية الامامة وهى من كلامه رضى الله عنه

علي بن ابى طالب كانت علاقته بالصحابة والخلافاء طيبة

حتى انه سمى ابنائه بعمر وكنى ابنه ابا بكر وكذلك الائمة من بعده

وما ادعى ابدا بالولاية او الامامة

بل هى فرية اول من قالها ابى بن سلول وسار على نهجه اعداء الاسلام
ناقشنى فيما اوردته لك








 
قديم 04-07-10, 11:03 PM   رقم المشاركة : 10
هادي جابر
عضو نشيط







هادي جابر غير متصل

هادي جابر is on a distinguished road


يلا يا العصار جاوبنا يلا عم ننتظر جوابك







التوقيع :
لو اخر نفس في صدري سابقى ادافع عن سنة محمد عليه الصلاة والسلام اعقلو ياشيعه قبل فوات الاوان
من مواضيعي في المنتدى
»» علاقة الرقاع بمهدي الشيعة
»» سؤال للشيعة والرجل فيهم يدخل يجاوبني
»» كم مرة تكلم راس الحسين بعد قطعه من نحره
»» مقارنه بين القران والأمام الحسين عليه السلام
»» هل هذه احاديث مصدقه ؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:58 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "