العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-06-10, 12:57 PM   رقم المشاركة : 1
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


Red face روايات جعفرية رائعة لكيفية التعامل مع اخوتهم أهل السنة و الجماعة فمتى سنقتدي بهم

تأمل روايات أهل البيت عليهم السلام وكيفية التعامل مع أهل السنة و الجماعة ..
الكافي - الشيخ الكليني - ج 2 - ص 636
أبو علي الأشعري ، عن محمد بن عبد الجبار ، ومحمد بن إسماعيل ، عن الفضل ابن شاذان ، جميعا ، عن صفوان بن يحيى ، عن أبي أسامة زيد الشحام قال : قال لي أبو عبد الله ع : اقرأ على من ترى أنه يطيعني منهم ويأخذ بقولي السلام و أوصيكم بتقوى الله عز وجل والورع في دينكم والاجتهاد لله وصدق الحديث وأداء الأمانة وطول السجود وحسن الجوار فبهذا جاء محمد ص ، أدوا الأمانة إلى من ائتمنكم عليها برا أو فاجرا ، فان رسول الله ص كان يأمر بأداء الخيط والمخيط صلوا عشائركم واشهدوا جنائزهم وعودوا مرضاهم وأدوا حقوقهم فإن الرجل منكم إذا ورع في دينه وصدق الحديث وأدى الأمانة وحسن خلقه مع الناس قيل : هذا جعفري فيسرني ذلك ويدخل علي منه السرور وقيل : هذا أدب جعفر وإذا كان على غير ذلك دخل علي بلاؤه وعاره وقيل : هذا أدب جعفر ، فوالله لحدثني أبي ع أن الرجل كان يكون في القبيلة من شيعه علي ع فيكون زينها آداهم للأمانة وأقضاهم للحقوق وأصدقهم للحديث ، إليه وصاياهم وودائعهم ، تسأل العشيرة عنه فتقول : من مثل فلان إنه لآدانا للأمانة وأصدقنا للحديث .
أقول : هذا إسناده صحيح ، و أبو علي الأشعري هو أحمد بن إدريس

بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 71 - ص

159 ( نقلا عن صاحب المحاسن)
المحاسن : أبي ، عن ابن محبوب ، عن عبد الله بن سنان قال : سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول : أوصيكم بتقوى الله ولا تحملوا الناس على أكتافكم فتذلوا ، إن الله تبارك وتعالى يقول في كتابه " وقولوا للناس حسنا " عودوا مرضاهم ، واشهدوا جنائزهم واشهدوا لهم وعليهم ، وصلوا معهم في مساجدهم ....
* أقول : هذا إسناده صحيح ، و أبيه هو محمد بن خالد البرقي ، و ابن محبوب هو الحسن بن محبوب السراد


الكافي - الشيخ الكليني - ج 3 - ص 380
علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن حماد ، عن الحلبي ، عن أبي عبد الله ع قال :من صلى معهم في الصف الأول كان كمن صلى خلف رسول الله ص .
* أقول : هذا إسناده صحيح .. و أبيه هو إبراهيم بن هاشم القمي .. و ابن أبي عمير هو محمد بن زياد .. و حماد هو حماد بن عثمان .. و الحلبي هو عبيد الله بن علي

هذا هو الفرق بين الفقه الجعفري المحمدي و الفقه السلفي !!!
ناصر الحسين
_________________

نعم الشيعه يحرصون على حضور جنائز السنه مو حب في عيونهم لا ابد بل نفاااق
اقراء لماذا الرافضه يحظرون جنائز اخوانهم السنه الذين يتولون ابو بكر وعمر المرضي عنهم

4 ـ باب كيفية الصلاة على المخالف، وكراهة الفرار من جنازته
وسائل الشيعة , الجزء الثالث
http://www.alhi
kmeh.com/arabic/mktba/hadith/wasael03/04.htm#02

((3039)) 1 ـ محمد بن علي بن الحسين بإسناده عن عبيدالله بن علي الحلبي، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: إذا صليت على عدو الله فقل: اللهم إنا لا نعلم منه إلا أنه عدو لك ولرسولك، اللهم فاحش قبره نارا، واحش جوفه نارا، وعجل به إلى النار ؛ فإنه كان يوالي أعداءك، ويعادي أولياءك، ويبغض أهل بيت نبيك، اللهم ضيق عليه قبره، فإذا رفع فقل: اللهم لا ترفعه ولا تزكه. ورواه الكليني عن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن حماد، عن الحلبي، مثله (3).
1 ـ الفقيه1: 105 | 491.
(3) الكافي 3: 189 | 4.

((3040)) 2 ـ وبإسناده عن صفوان بن مهران الجمال، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: مات رجل من ال****قين فخرج الحسين بن علي (عليه السلام) يمشي فلقيه (1) مولى له فقال له:
إلى أين تذهب؟ فقال:
أفر من جنازة هذا المنافق أن أصلي عليه،
فقال له الحسين (عليه السلام) قم إلى جنبي فما سمعتني أقول فقل مثله، قال:فرفع يديه فقال: اللهم أخز عبدك في عبادك وبلادك، اللهم أصله أشد نارك (2)، اللهم أذقه حر عذابك (3)، فإنه كان يتولى أعداءك، ويعادي أولياءك، ويبغض أهل بيت نبيك. ورواه الحميري في (قرب الإسناد) عن السندي بن محمد، عن صفوان بن مهران، مثله (4). محمد بن يعقوب، عن عدة من أصحابنا، عن سهل بن زياد، عن ابن أبي نجران، عن صفوان الجمال، مثله (5).
2 ـ الفقيه1: 105 | 490.
(4) قرب الأسناد: 29.
(5) الكافي 3: 189 | 3.

((3041)) 3 ـ وعنهم،عن سهل، عن أحمد بن محمد بن أبي نصر قال: تقول:اللهم أخز عبدك في بلادك وعبادك، اللهم أصله نارك، وأذقه أشد عذابك، فإنه كان يعادي أولياءك، ويوالي أعداءك، ويبغض أهل بيت نبيك.
3 ـ الكافي 3: 190 | 6.

((3042)) 4 ـ وعن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن
حماد بن عثمان، عن الحلبي، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: لما مات عبدالله بن أبي بن سلول حضر النبي (صلى الله عليه وآله) جنازته، فقال عمر: يا رسول الله، ألم ينهك الله أن تقوم على قبره؟! فسكت، فقال:
الم ينهك الله أن تقوم على قبره؟! فقال له: ويلك، وما يدريك ما قلت؟ ! إني قئت: اللهم احش جوفه ناراً، واملأ قبره نارا، وأصله نارا.
قال أبو عبدالله (عليه السلام): فأبدى من رسول الله (صلى الله عليه وآله) ما كان يكره.
4 ـ الكافي 3: 188 | 1، والتهذيب 3: 196 | 452.

((3043)) 5 ـ وعنه، عن أبيه، عن حماد بن عيسى، عن حريز، عن محمد بن مسلم، عن أحدهما (عليهما السلام) قال: إن كان جاحداً للحق فقل:اللهم املأ جوفه نارا وقبره نارا، وسلط عليه الحيات والعقارب، وذلك قاله أبو جعفر(عليه السلام)لامرأة سوء من بني أمية صلى عليها أبي، وقال هذه المقالة: واجعل الشيطان لها قرينا، الحديث.
5 ـ الكافي 3: 189 | 5.

((3044)) 6 ـ وعنه، عن أبيه، وعن عدة من أصحابنا، عن سهل بن زياد، عن ابن محبوب، عن زياد بن عيسى، عن عامر بن السمط، عن أبي عبدالله (عليه السلام)، أن رجلا من المنافقين مات فخرج الحسين بن علي (عليه السلام) يمشي معه، فلقيه مولى له، فقال له الحسين (عليه السلام): أين تذهب يا فلان؟ ! قال: فقال له مولاه: أفر من جنازة هذا المنافق أن أصلي عليها، فقال له الحسين (عليه السلام): أنظر أن تقوم على يميني فما تسمعني أقول فقل مثله، فلما أن كبر عليه وليه قال الحسين:الله أكبر، اللهم العن فلانا عبدك الف لعنة مؤتلفة غير مختلفة، اللهم أخز عبدك في عبادك وبلادك، وأصله حر نارك، وأذقه أشد عذابك، فإنه كان يتولى أعداءك، ويعادي أولياءك، ويبغض أهل بيت نبيك.
ورواه الشيخ بإسناده عن محمد بن يعقوب (1) وكذا حديث ابن أبي بن سلول.
6 ـ الكافي 3: 188 | 2.
( 1) التهذيب 3: 197 | 453.

((3045)) 7 ـ وعن محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد ،
عن عبدالله الحجال، عن حماد بن عثمان، عن أبي عبدالله، أو عمن ذكره، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: ماتت امرأة من بني أمية فحضرتها فلما صلوا عليها ورفعوها وصارت على أيدي الرجال قال: اللهم ضعها ولا ترفعها ولا تزكها، قال: وكانت عدوة لله، قال: ولا أعلم (1) إلا قال: ولنا.

7 ـ الكافي 3: 190 | 7











التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» طلب عاجل ــ من الشيخ عدنان العرعور 21 ـ 2 ـ 1434 هـ.
»» سعود بن نايف بن عبدالعزيز أميراً للشرقية وفيصل بن سلمان بن عبدالعزيز للمدينة المنورة
»» شيوخ النت
»» فتوى تبيح للرافضة شرب الماء في نهار رمضان ولا عليه قضاء
»» روايات جعفرية رائعة لكيفية التعامل مع اخوتهم أهل السنة و الجماعة فمتى سنقتدي بهم
 
قديم 30-06-10, 01:04 PM   رقم المشاركة : 2
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


والله ما يحذرون منا في رواياتهم وكتبهم

الا خوفا على الشيعه من ان يعتنقوا مذهب أهل السنه

ولن تجد مثل هذا التحذير والطعن للنصارى وسائر الفرق

ما زالوا يطعنون بأهل السنة ويتهمونهم بالنصب عليهم من الله ما يستحقون

والشيعي لا يعلم من ينصب لأهل البيت ومن اتخذ الاسلام دين للنيل من العروبه

ولا يعلم الشيعي لماذا مذهبهم ينتشر فقط بالوسط العربي

ولا يعلم لماذا الفرس لا ينشرونه بالمجتمعات الغربيه


بارك الله فيك حبيبنا سبايدر مان







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» العلامه الدكتور فاضل المالكي / ينسف قول الامام دعوني والتمسوا غيري بسخافه !!
»» الأمم الأخلاق/ تفضل بخصوص (اذهاب الرجس) أذهبه الله عنا جميعا
»» يا شيعي كيف تخرج الامام علي من هذه الآيات ؟!
»» مسرحية أبو الحروف بطولة واخراج شيخ الرافضه كمال حيدري
»» ان اتفقنا على ان البيت المعهود هو بيت الرساله او بيت الوحي فما زلن نساء النبي أهله
 
قديم 30-06-10, 01:07 PM   رقم المشاركة : 3
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
من صلى معهم في الصف الأول كان كمن صلى خلف رسول الله ص



الحجز بالدور يا شباب






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» وكما عودناكم ( بسند صحيح ) أصحاب المعجزات ضعيفي الفهم والإستيعاب
»» بإختصار وبالأسانيد الصحيحة ( الرسول ) يجهل هذا الشيء .
»» بسند صحيح صاحب المعجزات السبع ! فهل يلام غيره ؟!
»» ما الفائدة من عرض أعمال المخالفين على الأئمة ؟
»» للمرة الألف المسعودي صاحب مروج الذهب رافضي
 
قديم 30-06-10, 01:14 PM   رقم المشاركة : 4
BoJaSoM10
اثنى عشري






BoJaSoM10 غير متصل

BoJaSoM10 is on a distinguished road


الزميل سبايدر كما عهدتك تضع موضوع ينقض ادعاءاتك!


فلنأتي للروايات مره اخرى


(
((3039)) 1 ـ محمد بن علي بن الحسين بإسناده عن عبيدالله بن علي الحلبي، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: إذا صليت على عدو الله فقل: اللهم إنا لا نعلم منه إلا أنه عدو لك ولرسولك، اللهم فاحش قبره نارا، واحش جوفه نارا، وعجل به إلى النار ؛ فإنه كان يوالي أعداءك، ويعادي أولياءك، ويبغض أهل بيت نبيك، اللهم ضيق عليه قبره، فإذا رفع فقل: اللهم لا ترفعه ولا تزكه. ورواه الكليني عن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن حماد، عن الحلبي، مثله (3).
1 ـ الفقيه1: 105 | 491.
(3) الكافي 3: 189 | 4.

((3040)) 2 ـ وبإسناده عن صفوان بن مهران الجمال، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: مات رجل من ال****قين فخرج الحسين بن علي (عليه السلام) يمشي فلقيه (1) مولى له فقال له:
إلى أين تذهب؟ فقال:
أفر من جنازة هذا المنافق أن أصلي عليه،
فقال له الحسين (عليه السلام) قم إلى جنبي فما سمعتني أقول فقل مثله، قال:فرفع يديه فقال: اللهم أخز عبدك في عبادك وبلادك، اللهم أصله أشد نارك ، اللهم أذقه حر عذابك (3)، فإنه كان يتولى أعداءك، ويعادي أولياءك، ويبغض أهل بيت نبيك. ورواه الحميري في (قرب الإسناد) عن السندي بن محمد، عن صفوان بن مهران، مثله (4). محمد بن يعقوب، عن عدة من أصحابنا، عن سهل بن زياد، عن ابن أبي نجران، عن صفوان الجمال، مثله (5).
2 ـ الفقيه1: 105 | 490.
(4) قرب الأسناد: 29.
(5) الكافي 3: 189 | 3.

((3041)) 3 ـ وعنهم،عن سهل، عن أحمد بن محمد بن أبي نصر قال: تقول:اللهم أخز عبدك في بلادك وعبادك، اللهم أصله نارك، وأذقه أشد عذابك، فإنه كان يعادي أولياءك، ويوالي أعداءك، ويبغض أهل بيت نبيك.
3 ـ الكافي 3: 190 | 6.

((3042)) 4 ـ وعن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن
حماد بن عثمان، عن الحلبي، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: لما مات عبدالله بن أبي بن سلول حضر النبي (صلى الله عليه وآله) جنازته، فقال عمر: يا رسول الله، ألم ينهك الله أن تقوم على قبره؟! فسكت، فقال:
الم ينهك الله أن تقوم على قبره؟! فقال له: ويلك، وما يدريك ما قلت؟ ! إني قئت: اللهم احش جوفه ناراً، واملأ قبره نارا، وأصله نارا.
قال أبو عبدالله (عليه السلام): فأبدى من رسول الله (صلى الله عليه وآله) ما كان يكره.
4 ـ الكافي 3: 188 | 1، والتهذيب 3: 196 | 452.

((3043)) 5 ـ وعنه، عن أبيه، عن حماد بن عيسى، عن حريز، عن محمد بن مسلم، عن أحدهما (عليهما السلام) قال: إن كان جاحداً للحق فقل:اللهم املأ جوفه نارا وقبره نارا، وسلط عليه الحيات والعقارب، وذلك قاله أبو جعفر(عليه السلام)لامرأة سوء من بني أمية صلى عليها أبي، وقال هذه المقالة: واجعل الشيطان لها قرينا، الحديث.
5 ـ الكافي 3: 189 | 5.

((3044)) 6 ـ وعنه، عن أبيه، وعن عدة من أصحابنا، عن سهل بن زياد، عن ابن محبوب، عن زياد بن عيسى، عن عامر بن السمط، عن أبي عبدالله (عليه السلام)، أن رجلا من المنافقين مات فخرج الحسين بن علي (عليه السلام) يمشي معه، فلقيه مولى له، فقال له الحسين (عليه السلام): أين تذهب يا فلان؟ ! قال: فقال له مولاه: أفر من جنازة هذا المنافق أن أصلي عليها، فقال له الحسين (عليه السلام): أنظر أن تقوم على يميني فما تسمعني أقول فقل مثله، فلما أن كبر عليه وليه قال الحسين:الله أكبر، اللهم العن فلانا عبدك الف لعنة مؤتلفة غير مختلفة، اللهم أخز عبدك في عبادك وبلادك، وأصله حر نارك، وأذقه أشد عذابك، فإنه كان يتولى أعداءك، ويعادي أولياءك، ويبغض أهل بيت نبيك.
ورواه الشيخ بإسناده عن محمد بن يعقوب (1) وكذا حديث ابن أبي بن سلول.
6 ـ الكافي 3: 188 | 2.
( 1) التهذيب 3: 197 | 453.

((3045)) 7 ـ وعن محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد ،
عن عبدالله الحجال، عن حماد بن عثمان، عن أبي عبدالله، أو عمن ذكره، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: ماتت امرأة من بني أمية فحضرتها فلما صلوا عليها ورفعوها وصارت على أيدي الرجال قال: اللهم ضعها ولا ترفعها ولا تزكها، قال: وكانت عدوة لله، قال: ولا أعلم (1) إلا قال: ولنا.

7 ـ الكافي 3: 190 | 7)




اقــــــــــــــول:
هل اهل السنة يشكون بروحهم بانهم يبغضون اهل البيت؟
أم لا تعتبرون انفسكم اهل السنة؟

اوليس اهل السنة يحبون اهل البيت ؟
اذا كان جوابك يبغضون اهل البيت فهم مشمولين
وإن كان جوابك لا بل يحبونهم فهم غير مشمولين قطعا!


أما عوام اهل السنة فهم اخوتنا ونزورهم ليس تقية ولا بطيخ لانه خاصة بديرتنا ماعندنا فرق بين بعضنا البعض وربعي سنة وربعه شيعة مختلطين ونتزواج مع بعض

بل وازيدكم اني من اصول سنية والله يشهد على كلامي وتشيعت العائلة بكاملها ولله الحمد والمنه والله يحفظهم دايما وابدا وابقانا الله موالين لاهل البيت عليهم السلام للابد ونحمد الله على هالنعمة

أما عند المجتمع التكفيري السني او الشيعي سيكون كلام علماء نجد وامثال هذه الروايات تطبيل وتزمير لتكفير بعضهم البعض وهناك عقلاء من الطرفين يعلمون المغزى من هذه المواضيع المطروحه

والحمد لله







التوقيع :
اللهم صل على محمد وآل محمد
من مواضيعي في المنتدى
»» ام المؤمنين عائشة تدعوا بالابادة لأخيها !!!
»» الزميلة نورا نقاشنا معكِ حول الشرك
»» رسالتي المهمة لجميع الاعضاء
»» بنو امية
»» الزميل بو عمر والراوي الثقة ابو حمزة الثمالي رضي الله عنه
 
قديم 30-06-10, 01:32 PM   رقم المشاركة : 5
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
أما عوام اهل السنة فهم اخوتنا ونزورهم ليس تقية ولا بطيخ .



روي عن صادق آل البيت عليه السلام في الأثر الصحيح :
" التقية ديني ودين آبائي " و " من لا تقية له لا دين له "

عن أبي عبد الله عليه السلام أنه قال : يا أبا عمر إن تسعة أعشار الدين في التقية .


/

فأنتبه لاتتهور وتتحمس كثيراً وتسب تسعة أعشار دينك .






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» فيتامين وآو ينقذ أبي طالب
»» رواية قريبة من الصحيح ( ولكن ) تم سمكرتها لجهل الرواة بعصمة أئمته .
»» تـقـيـة = لـعـبـة ..
»» الحمد لله الذي قطع وتينه !!
»» من هم شيعة الرسول صلى الله عليه وسلم .
 
قديم 30-06-10, 01:33 PM   رقم المشاركة : 6
BoJaSoM10
اثنى عشري






BoJaSoM10 غير متصل

BoJaSoM10 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمري طي مشاهدة المشاركة
  


روي عن صادق آل البيت عليه السلام في الأثر الصحيح :
" التقية ديني ودين آبائي " و " من لا تقية له لا دين له "

عن أبي عبد الله عليه السلام أنه قال : يا أبا عمر إن تسعة أعشار الدين في التقية .


/

فأنتبه لاتتهور وتتحمس كثيراً وتسب تسعة أعشار دينك .


افتح موضوع جديد وسترى مايسرك في هذا الموضوع البسيط جدا وسترى كم انكم مخدوعين بتكرار هذه الجملة !






التوقيع :
اللهم صل على محمد وآل محمد
من مواضيعي في المنتدى
»» رسالتي المهمة لجميع الاعضاء
»» هل خلافة ابا بكر بالنص ام بالشورى
»» الزميل الإباضي دقيقة من فضلك
»» الزميل بو عمر والراوي الثقة ابو حمزة الثمالي رضي الله عنه
»» ام المؤمنين عائشة تدعوا بالابادة لأخيها !!!
 
قديم 30-06-10, 01:43 PM   رقم المشاركة : 7
حمساوي مدافع
مشترك جديد






حمساوي مدافع غير متصل

حمساوي مدافع is on a distinguished road


اخي الشيعي

اتعرف أمرا اخي الكريم ان هناك فرق بين من يكفر اهل السنة باطلاقهم ومن يكفر بعض المعميميين

الذين يفترون على الله واهل البيت والصابة

تعال نتفق

من تجرا على الله فهو كافرٌ مهما كان مذهبه ............................................

من يرفع احدا لمرتبة الله فهو كافر مهما كان مذهبه

من حرف القران واعتبره محرفا فهو كافر مهما كان مذهبه

من سب احد الصحابة واولهم آل لبيت فهو كافر مهما كان مذهبه

من اشرك مع الله احدا في الدعاء كمن يقول ( ان يا الله لوحدها شرك بدون يا علي ) فهو كافر مهما كان مذهبه

دعنا نتفق على هذا وأسال اله تعالى ان نكون جميعا ممن يدافعون عن هذا الدين العظيم ونفضح من يشوه صورته

هل انت معي في ذلك فأنا اعرف ان ائمة أهل البيت كما جاء في الروايات الصحيحة لم يسبوا الصحابة

ولم يقولوا بما يقوله البعض على لسانهم اليوم

دعونا نبحث عن السنة الصحيحة







 
قديم 30-06-10, 02:04 PM   رقم المشاركة : 8
المرسال
مشرف






المرسال غير متصل

المرسال is on a distinguished road


اقتباس:
من صلى معهم في الصف الأول كان كمن صلى خلف رسول الله ص



لديهم روايه تقول ان من صلى مع السنة يخرج بحسناتهم كلها







التوقيع :
استودعكم الله اخواني واخواتي
من مواضيعي في المنتدى
»» اكاذيب حكام طهران بشهادة ايرانية دامغة!!
»» يا رافضي حمدان جديد على طريقك قبل مغادرتك
»» الله اكبر تم اختراق وتدمير موقع الصحيفه
»» موقع مليان برامج مجانية ولا سيريال ولا كراك
»» صووووووووور لزواج الرافضه والمسحيين
 
قديم 30-06-10, 02:11 PM   رقم المشاركة : 9
ريم الحربي
عضو ماسي






ريم الحربي غير متصل

ريم الحربي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bojasom10 مشاهدة المشاركة
   الزميل سبايدر كما عهدتك تضع موضوع ينقض ادعاءاتك!


ممكن تعلمنا وش هي ادعاءات الاخ سبايدر ؟؟

هذا أول سؤال

يخليك بالمرات الجاية ، ما تكتب إلا الكلام العلمي ، الموضوعي ، فقط




اقتباس:
فلنأتي للروايات مره اخرى ........


اقــــــــــــــول:
هل اهل السنة يشكون بروحهم بانهم يبغضون اهل البيت؟
أم لا تعتبرون انفسكم اهل السنة؟


اوليس اهل السنة يحبون اهل البيت ؟
اذا كان جوابك يبغضون اهل البيت فهم مشمولين

وإن كان جوابك لا بل يحبونهم فهم غير مشمولين قطعا!




نفسي اشوف شيعي عاقل !

تعال يا فالح

لماّ هم غير مشمولين قطعاً ،

ممكن تعطينا سبب لبغضكم لنـا ؟ سبب لكرهكم لنا ؟ سبب لتكفيرنا ؟ سبب لتفسيقنا ؟ سبب لإضلالنا ؟ لو هي كلام و خلاص !



اقتباس:
أما عوام اهل السنة فهم اخوتنا ونزورهم ليس تقية ولا بطيخ لانه خاصة بديرتنا ماعندنا فرق بين بعضنا البعض وربعي سنة وربعه شيعة مختلطين ونتزواج مع بعض


عوام السنة ؟ طيب و شيوخ السنة ؟ و علمائهم ؟

انت يا شاطر ما تدري ان ديننا واحد و عقيدتنا وحدة ( عوام و شيوخ )

ما تدري ان اللي بطون كتبنا ، نفسه اللي على ألسنة علمائنا ، نفسه اللي في قلوب عوامنا ؟

و أما موضوع نتزوج مع بعض بعض ، فهذه واحد من اثنين يا كذبة كبر الجبل :d

يا الزواج يتم مع الجهال من اهل السنة ،

والاا فيه عاقل يزوج رافضي ؟ يطعن في الله ، و في رسول الله ، و في القرآن الكريم ، و في الصحب الكرام ، و في أهل البيت الأطهار ؟ ملاحظ ، أهل البيت ما سلموا من طعنكم

اقتباس:
بل وازيدكم اني من اصول سنية والله يشهد على كلامي وتشيعت العائلة بكاملها ولله الحمد والمنه والله يحفظهم دايما وابدا وابقانا الله موالين لاهل البيت عليهم السلام للابد ونحمد الله على هالنعمة


واحد من اثنين يا انك كذاب ( وهذي مو بعيدة على من كانت التقية دينه )

أو جاهل ، و الحمدلله اللي يخلصنا من الجهال ، و يعطينا العقلاء

وانا اتحداك اذا انت فعلا كنت سني ، ان تفتح موضوع نتناظر فيه انا وانت ، وبالعقل بس

عشان اثبت لك انك إن كنت سني بالفعل ، ما انت إلا جاهل ، لا عقل لك



اقتباس:
أما عند المجتمع التكفيري السني او الشيعي سيكون كلام علماء نجد وامثال هذه الروايات تطبيل وتزمير لتكفير بعضهم البعض وهناك عقلاء من الطرفين يعلمون المغزى من هذه المواضيع المطروحه


والحمد لله



اقول يا ابو المفهومية ، ابي اسألك

ايش يعني تكفيري ، و هل التكفير حرام بالاطلاق ، ام حلال ، أم مُقيد

و على اي اساس يتم التكفير ؟؟؟ ، إذا كنت تفقه شي


السؤال بصيغة اخرى : - هل التكفير المبني على الحجة و الدليل ، خطأ أم صحيح


يالله يا بطل انتظر ردّك بسرعه









 
قديم 30-06-10, 02:20 PM   رقم المشاركة : 10
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bojasom10 مشاهدة المشاركة
   الزميل سبايدر كما عهدتك تضع موضوع ينقض ادعاءاتك!


فلنأتي للروايات مره اخرى


(
((3039)) 1 ـ محمد بن علي بن الحسين بإسناده عن عبيدالله بن علي الحلبي، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: إذا صليت على عدو الله فقل: اللهم إنا لا نعلم منه إلا أنه عدو لك ولرسولك، اللهم فاحش قبره نارا، واحش جوفه نارا، وعجل به إلى النار ؛ فإنه كان يوالي أعداءك،ويعادي أولياءك، ويبغض أهل بيت نبيك، اللهم ضيق عليه قبره، فإذا رفع فقل: اللهم لا ترفعه ولا تزكه. ورواه الكليني عن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن حماد، عن الحلبي، مثله (3).
1 ـ الفقيه1: 105 | 491.
(3) الكافي 3: 189 | 4.

((3040)) 2 ـ وبإسناده عن صفوان بن مهران الجمال، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: مات رجل من ال****قين فخرج الحسين بن علي (عليه السلام) يمشي فلقيه (1) مولى له فقال له:
إلى أين تذهب؟ فقال:
أفر من جنازة هذا المنافق أن أصلي عليه،
فقال له الحسين (عليه السلام) قم إلى جنبي فما سمعتني أقول فقل مثله، قال:فرفع يديه فقال: اللهم أخز عبدك في عبادك وبلادك، اللهم أصله أشد نارك ، اللهم أذقه حر عذابك (3)، فإنه كان يتولى أعداءك، ويعادي أولياءك، ويبغض أهل بيت نبيك. ورواه الحميري في (قرب الإسناد) عن السندي بن محمد، عن صفوان بن مهران، مثله (4). محمد بن يعقوب، عن عدة من أصحابنا، عن سهل بن زياد، عن ابن أبي نجران، عن صفوان الجمال، مثله (5).
2 ـ الفقيه1: 105 | 490.
(4) قرب الأسناد: 29.
(5) الكافي 3: 189 | 3.

((3041)) 3 ـ وعنهم،عن سهل، عن أحمد بن محمد بن أبي نصر قال: تقول:اللهم أخز عبدك في بلادك وعبادك، اللهم أصله نارك، وأذقه أشد عذابك، فإنه كان يعادي أولياءك، ويوالي أعداءك، ويبغض أهل بيت نبيك.
3 ـ الكافي 3: 190 | 6.

((3042)) 4 ـ وعن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن
حماد بن عثمان، عن الحلبي، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: لما مات عبدالله بن أبي بن سلول حضر النبي (صلى الله عليه وآله) جنازته، فقال عمر: يا رسول الله، ألم ينهك الله أن تقوم على قبره؟! فسكت، فقال:
الم ينهك الله أن تقوم على قبره؟! فقال له: ويلك، وما يدريك ما قلت؟ ! إني قئت: اللهم احش جوفه ناراً، واملأ قبره نارا، وأصله نارا.
قال أبو عبدالله (عليه السلام): فأبدى من رسول الله (صلى الله عليه وآله) ما كان يكره.
4 ـ الكافي 3: 188 | 1، والتهذيب 3: 196 | 452.

((3043)) 5 ـ وعنه، عن أبيه، عن حماد بن عيسى، عن حريز، عن محمد بن مسلم، عن أحدهما (عليهما السلام) قال: إن كان جاحداً للحق فقل:اللهم املأ جوفه نارا وقبره نارا، وسلط عليه الحيات والعقارب، وذلك قاله أبو جعفر(عليه السلام)لامرأة سوء من بني أمية صلى عليها أبي، وقال هذه المقالة: واجعل الشيطان لها قرينا، الحديث.
5 ـ الكافي 3: 189 | 5.

((3044)) 6 ـ وعنه، عن أبيه، وعن عدة من أصحابنا، عن سهل بن زياد، عن ابن محبوب، عن زياد بن عيسى، عن عامر بن السمط، عن أبي عبدالله (عليه السلام)، أن رجلا من المنافقين مات فخرج الحسين بن علي (عليه السلام) يمشي معه، فلقيه مولى له، فقال له الحسين (عليه السلام): أين تذهب يا فلان؟ ! قال: فقال له مولاه: أفر من جنازة هذا المنافق أن أصلي عليها، فقال له الحسين (عليه السلام): أنظر أن تقوم على يميني فما تسمعني أقول فقل مثله، فلما أن كبر عليه وليه قال الحسين:الله أكبر، اللهم العن فلانا عبدك الف لعنة مؤتلفة غير مختلفة، اللهم أخز عبدك في عبادك وبلادك، وأصله حر نارك، وأذقه أشد عذابك، فإنه كان يتولى أعداءك، ويعادي أولياءك، ويبغض أهل بيت نبيك.
ورواه الشيخ بإسناده عن محمد بن يعقوب (1) وكذا حديث ابن أبي بن سلول.
6 ـ الكافي 3: 188 | 2.
( 1) التهذيب 3: 197 | 453.



سؤال سهل لنبدا معك
منهم اعداء الله في دينك !!!

اليهود ؟؟؟ طبعا لا !!!
النصارى ؟؟؟ طبعا لا !!!
المجوس ؟؟؟ طبعا لا !!!

اخبرنا منهم ايها الزميل بالاسماء لو سمحت !!!






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» عند الشيعه فاطمه اعلى من نبينا محمد بمرتبتين
»» المعصومه تعلم ابيها التادب مع المساكين وتقول يا رسول الله ما هكذا تقول للمسكين
»» اخيرا عرفت من هم الصحابة المنتجين عند الروافض عاوز تعرف تعال وبص
»» بعض الشيعه لا يمانع ابدا ابدا ان يزوج امه او اخته متعه لمدة ساعه واخزيااااه
»» الأمير نايف يوجه بقبول 20 ألف طالب في مدن التدريب للأمن العام
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:38 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "