العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-06-10, 09:54 PM   رقم المشاركة : 1
أبـو يوسف
عضو فعال






أبـو يوسف غير متصل

أبـو يوسف is on a distinguished road


Lightbulb من هنا تكون النهاية للمذهب الشيعي الإثنى عشري

إلى كل شيعي إثنى عشري
يسب ويلعن الصحابة رضوان الله عليهم ويقذف أمهات المؤمنين بهتانا وزورا

أروني ما انتم فاعلون بكتب اممتكم
كما يقول المثل العربي (( فوك نفخ ويداك أوكتا ))

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


أسماء الأعلام من أهل البيت من العلويين والهاشميين

الذين تسمُّوا بأسماء الصحابة رضوان الله عليهم





أبو بكر رضي الله عنه:

1- يعلم القاصي والداني أنه اسم أبو بكر الصديق واسمه عبد الله وهو خليفة رسول الله _ صلى الله عليه وسلم _ ولا يشك عاقل أن من يسمي ولده باسم أبي بكر أو حتى يكني نفسه بهذه الكنية فهو يتولى ويحب الصحابة الكرام وعلى رأسهم أبو بكر الصديق.



وممن اسمه أبو بكر من هل بيت رسول الله :



أبو بكر بن علي بن أبي طالب:

قتل مع الحسين في كربلاء، وأمه ليلي بنت مسعود النهشلية، ذكره: الإرشاد للمفيد ص 248 – 186، تاريخ اليعقوبي في أولاد علي، ومنتهى الآمال للشيخ عباس القمي 1/261 وذكر أن اسمه محمداً وكنيته أبو بكر قال: و (( محمد يكنى بأبي بكر. . . )) 1/544، وبحار الأنوار للمجلسي 42/120.



أبو بكر بن الحسن بن علي بن أبي طالب:

قتل مع عمه الحسين في كربلاء، ذكره: الشيخ المفيد في قتلى كربلاء في الإرشاد 248، وتاريخ اليعقوبي في أولاد الحسن، ومنتهى الآمال لعباس القمي 1/544 في استشهاد فتيان بني هاشم في كربلاء.



أبو بكر علي زين العابدين:

كنية علي زين العابدين بن الحسين هي أبو بكر وذكر ذلك العديد من علماء الشيعة الإمامية، راجع الأنوار النعمانية للجزائري.



أبو بكر علي بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق:

كانت كنية علي الرضا أبو بكر ذكر ذلك: النوري الطبرسي في كتابه النجم الثاقب في ألقاب وأسماء الحجة الغائب قال: (( 14- أبو بكر وهي إحدى كُنى الإمام الرضا كما ذكرها أبو الفرج الأصفهاني في مقاتل الطالبيين.



أبو بكر محمد المهدي المنتظر بن الحسن العسكري:

إحدى أسماء المهدي المنتظر الذي يعتقد الشيعة بولادته قبل أكثر من 1100 عام أبو بكر، ذكر ذلك النوري الطبرسي في الكتاب السابق ذكره وراجع اللقب رقم ( 14 ).

أبو بكر بن عبد الله بن جعفر بن أبي طالب:

ذكره صاحب أنساب الأشراف ص 68 قال: (( ولد عبد الله بن جعفر. . . وأبا بكر قُتِلَ مع الحسين وأمهم الخوصاء من ربيعة. . . ))، وذكره خليفة بن خياط في تاريخه ص 240 في تسمية من قُتِلَ يوم الحرة من بني هاشم.

...................

عمر رضي الله عنه:

لا شك أن من أشهر الصحابة الذين تسموا بـ عمر عمر بن الخطاب ومن يسمي بهذا الاسم إنما يريد التيمن بعمر بن الخطاب.



وممن اسمه عمر من بيت رسول الله



عمر بن الأطرف بن علي بن أبي طالب:

أمه أم حبيب الصهباء التغلبية من سبي الردة، راجع: سر السلسلة العلوية لأبي نصر البخاري الشيعي ص 123 في نسب عمر الأطرف، ومنتهى الآمال لعباس القمي 1/261 قال: (( عمر ورقية الكبرى التوأمان )) وبحار الأنوار للمجلسي 42/120.



عمر بن الحسن بن علي بن أبي طالب:

أمة أم ولد استشهد مع عمه الحسين في كربلاء، راجع: عمدة الطالب لابن عنبه هامش ص 116، تاريخ اليعقوبي ص 228 في أولاد الحسن.

وقال اليعقوبي في تاريخه (( وكان للحسن ثمانية ذكور وهم. . . وزيد. . . وعمر والقاسم وأبو بكر وعبد الرحمن لأمهاتٍ شتى وطلحة وعبد الله. . . )).



عمر الأشرف بن علي زين العابدين بن الحسين:

أمة أم ولد ولقب بـ الأشرف، لأن عمر الملقب بـ الأطرف، وهو عمر بن علي بن أبي طالب، راجع: الإرشاد للمفيد ص 261، عمدة الطالب لابن عنبه ص 223، ولقب بالأشرف لأنه من حسيني وحسنية أما عمر الأطرف أخذ بطرف واحد هو الأب علي بن أبي طالب.



عمر بن يحيى بن الحسين بن زيد الشهيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب:

ذكر اسمه محمد الأعلمي الحائري في تراجم أعلام النساء تحت ذكر اسم بنت الحسن بن عبيد الله بن جعفر الطيار.. ص 359.



عمر بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق:

ذكره ابن الخشاب في أولاد موسى الكاظم.

قال ابن الخشاب: (( عشرون ابناً زاد فيهم عمراً وعقيلاً وثماني عشرةَ بنتاً )) راجع: تواريخ النبي والآل لمحمد تقي التستري.



عثمان رضي الله عنه:

الخليفة الثالث عثمان بن عفان ذو النورين زوج ابنتي رسول الله _ صلى الله عليه وسلم _ رقية وأم كلثوم المقتول شهيداً.



وممن اسمه عثمان من اهل بيت رسول الله



عثمان بن علي بن أبي طالب:

قُتِلَ مع الحسين في كربلاء وأمة أم البنين بنت حزام الوحيدية ثم الكلابية، راجع الإرشاد للمفيد ص186 – 428، أعيان النساء للشيخ محمد رضا الحكيمي ص 51، تاريخ اليعقوبي في أولاد علي، منتهى الآمال 1/544، التستري في تواريخ النبي والآل ص115 في أولاد أمير المؤمنين.



عثمان بن عقيل بن أبي طالب:

ذكره البلاذري في أنساب الأشراف ص70 قال: (( ولد عقيل مسلماً... وعثمان )) .



عائشة رضي الله عنها:

عائشة بنت أبي بكر الصديق زوج رسول الله _ صلى الله عليه وسلم _ والملاحظ أن هناك من أهل البيت ولد له بنين وبنت واحدة فسمى البنت عائشة.


وممن اسمهن عائشة من بيت رسول الله :



عائشة بنت موسى الكاظم بن جعفر الصادق:

هي من بنات موسى الكاظم وذكر ذلك الكثير من علماء الشيعة بما فيهم الشيخ المفيد نفسه في الإرشاد ص 303، وعمدة الطالب لابن عنبه هامش ص 266، والأنوار النعمانية لنعمة الله الجزائري 1/380.


ودليل شدة محبة أهل البيت لأم المؤمنين عائشة أن موسى الكاظم له من الولد سبعه وثلاثون ذكراً وأنثى واحدة سماها عائشة.

قال في الأنوار النعمانية 1/380 (( وأما عدد أولاده فهم سبعة وثلاثون ولداً ذكراً وأنثى: الإمام علي الرضا و... و ... و ... وعائشة )).

وإن كان هناك خلاف في عدد أولاده لكن الذي لا خلاف فيه أن له ابنة اسمها: عائشة، قال أبو نصر البخاري (( ولد موسى من ثمانية عشر ابناً واثنتين وعشرين بنتاً )) سر السلسلة العلوية ص 53.

وأورد التستري في تواريخ النبي والآل سبع عشرة بنتاً هًن (( فاطمة الكبرى وفاطمة الصغرى ورقية ورقية الصغرى وحكيمة وأم أبيها وأم كلثوم وأم سلمة وأم جعفر ولبانة وعلية وآمنة وحسنة وبريهة وعائشة وزينب وخديجة )) تواريخ النبي والآل 125 – 126.



عائشة بنت جعفر بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق:

قال العمري في المجدي: (( ولد جعفر بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق يقال له الخواري، وهو لأم ولد ثماني نسوة وهي: حسنة وعباسة و عائشة وفاطمة الكبرى وفاطمة ( أي الصغرى ) وأسماء وزينب وأم جعفر... )) سر السلسلة العلوية ص 63 الهامش الذي كتبه المحقق.



عائشة بنت علي الرضا بن موسى الكاظم:

ذكرها ابن الخشاب في كتابه مواليد أهل البيت قال: ولد الرضا خمسة بنين وابنة واحدة هم محمد القانع والحسن وجعفر وإبراهيم والحسين، والبنت اسمها عائشة. تواريخ النبي والآل ص 128.



عائشة بنت علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا:

ذكرها الشيخ المفيد في الإرشاد ص 334 قال: (( وخلف من الولد أبا محمد الحسن ابنه هو الإمام من بعده والحسين ومحمد وجعفر وابنته عائشة... )).



طلحة رضي الله عنه:



وممن تسموا باسم طلحه من اهل بيت رسول لله



طلحة بن الحسن بن علي بن أبي طالب:

ذكره اليعقوبي في تاريخه في أولاد الحسن ص 228، والتستري في تواريخ النبي والآل ص 120.



معاوية رضي الله عنه:



وممن تسموا باسم معاوية من اهل بيت رسول الله


معاوية بن عبد الله بن جعفر بن أبي طالب:

هو أحد أولاد عبد الله سماه باسم معاوية بن أبي سفيان ولمعاوية هذا عقب راجع: أنساب الأشراف ص60 – 68، وعمدة الطالب لابن عنبه ص 56.

.......

واللهم صل على محمد وعلى ال محمد وعلى زوجاته وعلى صحابته رضوان الله عليهم اجميعين ..... والحمدلله رب العالمين

منقـــــــــــــــــــــــــــــول







 
قديم 28-06-10, 10:06 PM   رقم المشاركة : 2
امهات المؤمنين
عضو فعال






امهات المؤمنين غير متصل

امهات المؤمنين is on a distinguished road


اللهم صل على محمد وعلى ال محمد وعلى زوجاته وعلى صحابته رضوان الله عليهم اجميعين ..... والحمدلله رب العالمين

كذبو الكذبه وصدقوها اخترعو لهم دين من وهم

يعطيك العافيه اخي ابو يوسف







التوقيع :
*******
أماه يا أماه لا لا تحزني عرضي وعرض أبي وكل الأقربين
جعلت فداك فأنتي عنوان التقى والطهر والإيمان والعقل الرزين
*******



اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
من مواضيعي في المنتدى
»» لَا تَسُبُّوا أَصْحَابِي ماذا تعني لك ؟
»» يتهمونا بتعظيم الصحابة رضوان الله عليهم
»» من أين ورثنا نحن أهل السنة حب سيدنا علي رضي الله عنه ؟
»» موحدة شيعية تأخذ دينها من كافرة
»» هل ابو بكر اقوى من مشيئة الله عزو وجل ؟
 
قديم 28-06-10, 10:08 PM   رقم المشاركة : 3
ريم الحربي
عضو ماسي






ريم الحربي غير متصل

ريم الحربي is on a distinguished road


*
*
*
تكلم مييين

هذولا مخ ما عندهم

كل شغلهم بالحياه انهم يدربون روسهم ، ورى مُعمميهم

واحد من مُعمميهم ، يقول شوفوا اهل السنة من بغضهم للحسين ما يسمون بأسمه

و نقول له من باب أولى ، أن الأئمة مِن حُبهم للصحب الكِرام يسمون بأسمائهم

صح ولا غلط يا موالين ؟ :d






 
قديم 28-06-10, 10:10 PM   رقم المشاركة : 4
أبـو يوسف
عضو فعال






أبـو يوسف غير متصل

أبـو يوسف is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امهات المؤمنين مشاهدة المشاركة
   اللهم صل على محمد وعلى ال محمد وعلى زوجاته وعلى صحابته رضوان الله عليهم اجميعين ..... والحمدلله رب العالمين

كذبو الكذبه وصدقوها اخترعو لهم دين من وهم

يعطيك العافيه اخي ابو يوسف

امهات المؤمنين

ربي يعافيك من كل مكروه

يقولون لا تاتون لنا بروابط يوتيوب تدينهم
ويريدون روايات من كتبهم المعتمده
فأتيانا لهم بها

فدعونا نرى جراتهم






 
قديم 28-06-10, 10:11 PM   رقم المشاركة : 5
NoJouD
عضو نشيط







NoJouD غير متصل

NoJouD is on a distinguished road



يجيك شيعي طاير
يقولك سموهم لأنهم كانوآ يتعاملون بــ التقية .. ^_^
ههههـ !!
الله يعين ..
تحياتي ..
الله يهديهم يارب






التوقيع :
سبحآن الله و بحمدهـ .. سبحان الله العظيم !!


الحمد لله الذي خلقني موحدة =)

*_^
نعبد الله صباحاً
.... و مساءً ما بقينآ
من مواضيعي في المنتدى
»» مقطع يشهد عليك في الدنيا و الآخرة !!
»» بوجسوم أسرع يا رجل !!
»» حكم السمك في المذهب الشيعي
»» طلب صور للشيخ عدنان العرعور
»» قصة الحسين عليه السلام الصحيحة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:20 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "