العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-06-10, 02:54 PM   رقم المشاركة : 1
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


Lightbulb الزميل أبا عبيدة العرآقي / هل تصلي خلف إمام من أهل السنة ؟

اللهم صلـ على محمد وآله وصحبه الآسياد نجوم سماء الإسلام المتلألئة وسلم
~~~



* الزميل العرآقي .. آهلا بك

سؤالي كما قرأته بالعنوآن آرجو الرد عليه كرماً منك ؟







التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» شيخ مقداد قولُك جلل فهل تستطيع أن تصمد قليلاً هُنا ؟
»» برأيكم مالذي سيخسره الطرفان السني أو الشيعي عندما؟
»» كارثة مخلوق آخر أليف أقر لعلي بالولاية أفتونا يا شيعة
»» مشهد رأيته مهولاً قرية بالهند ماذا تفعل؟
»» سؤال للزملاء الشيعة / يحتاج لشجاعة وثقة !
 
قديم 25-06-10, 04:26 PM   رقم المشاركة : 2
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


لافض فوكِ اختنا الفاضلة نصيرة الصحب والآل .
فووووووق
رفع الله قدرك .







التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا الحرب على السنة ؟
»» هلاك عقيدين من الجيش النصيري والهجوم على مقر الإستخبارات الجوية في دمشق
»» بعد عودتي من فراش المراض اقبلوا تهنئتي لكم
»» هل تسمية أعلام أهل البيت بأسماء الصحابة دليل محبة أو لا ؟؟؟؟
»» وجوب إتباع أهل البيت فقط !!!!
 
قديم 25-06-10, 08:05 PM   رقم المشاركة : 3
أبو بلال منير
عضو ماسي







أبو بلال منير غير متصل

أبو بلال منير is on a distinguished road


وكأني بأبي عبيدة العراقي الرافضي حتى النخاع سيقول لك نعم أصلي خلف إمام أهل السنة.







التوقيع :
مطالبنا:
1- توثيق الروايات من مصادرها الأصلية؛
2- لا يقبل من خصمنا أن يحتج علينا بمرويات ضعيفة أو موضوعة، سواء كانت في كتبهم أم في كتبنا؛
3- عدم قبول ما ينقله الخصم من كتب التاريخ أو السير الغير مسندة، وكل حكاية منقولة من هذه الكتب فهي مرفوضة وملغاة؛
4- لا يقبل من خصمنا أن يحتج علينا بفتوى أو مسألة فقهية مختلف فيها في مذهبنا؛
5-كما أننا لا نحتج على الخصم بما هو مختلف فيه في مذهبهم.
من مواضيعي في المنتدى
»» شيعي رافضي يتوضأ وضوء القطط
»» إيران تكشف عن أقدم نسخة للقرآن بالفارسية
»» هذي هي الديكتاتورية الصفوية في إيران
»» على المشاركين أن يدخلوا فورا ليصوتوا بنعم أو لا
»» من منشورات الزنادقة الروافض شيعة طنجة المغرب
 
قديم 25-06-10, 08:35 PM   رقم المشاركة : 4
طالت وشمخت
عضو فعال






طالت وشمخت غير متصل

طالت وشمخت is on a distinguished road


.
.

الشيعه اذا صلى معاهم سُني تبطل صلاتهم ،

- ننتظر إجابة الجميل أبى عُبيدة ...

.
.







 
قديم 25-06-10, 09:08 PM   رقم المشاركة : 5
ناصر المنصور
عضو ماسي






ناصر المنصور غير متصل

ناصر المنصور is on a distinguished road


نصيرة الصحابه

حياك الله

سؤال بالصميم وستكون الاجابة كالتالي /

"يجوز في مذهبكم الصلاة خلف الفاسق والفاجر . . . . "

ويستدلون في كتب القندوزي . . وغيره من الشيعه

سبق وان سألتهم السؤال بطريقه اخرى ترمين اليها انتي

سألتهم كيف كان يتعبد علي رضي الله عنه في عهد الخلفاء

رضي الله عنهم؟؟

هل كان يصلي خلفهم ام لوحده ؟؟؟

فكانت اجاباتهم متنوعه ومراوغه

وفقك الله






 
قديم 25-06-10, 09:28 PM   رقم المشاركة : 6
مجيدي
عضو ماسي







مجيدي غير متصل

مجيدي is on a distinguished road


لالالالا ..اعتقد اجابات الشيعـــة ..أنهم يصلون خلف اهل السنـــة ..

لأن عندهم فتــوى تجيز الصلاة خلف المخالفين (أهل السنــة )
والسبب: حتى يسحب الشيعي حسنات من يصلي خلفهم من اهل السنة كلهم ويعطيهم سيئاته ..

والله انا لو مكانك يالشيعي جان عسكرت وسنترت بمساجد اهل السنـــة ..لجل يقضي اليووم وحسناتي
زي الجبل .. بعكس ان صليت بمسجد شيعي او حسينية ماراح اكسب الا حسناااات شوووي بحكم انهم
كلهم شيعة (يعني مايمديك تسحب رصيدهم من الحسنات

فأكرر ..الحقو على انفسكم ياشيعــة وصلوا بمساجد اهل السنة عشان تكسبون حسناتهم
وتقطون عليهم سيئاتهم ...

وبتوفيج لكم






من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا يغير المرء عقيدته ؟
»» حق اليقين في موقف الرافضة من فلسطين
»» فيلم - نهاية لعبة !
»» احتفال الأيرانيون في عيد النار ومنع الأحوازيون من اقامة صلاة العيد
»» ل أبيب تصلي للرب بأن يحفظ سلامة النظام السوري وتعتبر بشار "ملك إسرائيل"
 
قديم 25-06-10, 10:30 PM   رقم المشاركة : 7
ابو عبيدة العراقي
اثني عشري







ابو عبيدة العراقي غير متصل

ابو عبيدة العراقي is on a distinguished road


الزميله الفاضله حياك الله
نعم انا براي الخاص نعم اصلي خلفه لكن يجب ان اعرفه
ويكون معروف عند الناس وثابت بعدالته
لكن ما قيمه راي امام راي المرجعيات
وانا اقلد السيد علي السيستاني
وهذا نص ما ذكر سماحته



48:
السؤال: ما هو رأي سماحتكم في الصلاة جماعة في الحرم المكي الشریف مع الامام؟
الجواب: یجوز و یقرأ لنفسه و لو إخفاتاً.
ولم اتي با الرابط لانكم تحذفوه
وايظا بعض ردود الامام الخامنئي
س598: هل تجوز الصلاة خلف السنّة جماعة؟
ج: الصلاة جماعة لأجل حفظ الوحدة الإسلامية جائزة وصحيحة.


س599: محل عملي يقع في إحدى المناطق الكردية، وأكثرية أئمة الجمعة والجماعة هناك هم من أهل السنّة، فما هو حكم الإقتداء بهم؟
ج: لا إشكال في المشاركة في الصلاة معهم في جُمُعتهم وجماعاتهم لاجل حفظ الوحدة الاسلامية.


س600: في أماكن المعاشرة والمخالطة مع أبناء السنّة عند المشاركة في صلواتهم اليومية نعمل مثلهم في بعض الموارد، مثل الصلاة مع التكتف، وعدم رعاية الوقت والسجود على السجاد، فهل مثل هذه الصلاة تحتاج الى إعادة؟
ج: إذا كان حفظ الوحدة الإسلامية يقتضي ذلك كلّه فالصلاة معهم صحيحة ومجزية، حتى وإن كان بالسجود على السجاد وأمثال ذلك، ولكن لا يجوز التكتف في الصلاة معهم إلاّ إذا اقتضت الضرورة ذلك.


س601: في مكة والمدينة نصلّي جماعة مع أبناء السنّة، وذلك استناداً الى فتوى سماحة الإمام الخميني +، وفي بعض الأوقات ومن أجل إدراك فضيلة الصلاة في المسجد ـ كأداء صلاة العصر أو صلاة العشاء بعد صلاة الظهر والمغـرب ـ نصلّي فرادى في مساجد أهل السنّة من دون تربة ونسجد على السجاد، فما هو حكم هذه الصلوات؟
ج: الصلاة في الفرض المذكور محكومة بالصحة.


س602: كيف تكون مشاركتنا نحن الشيعة في الصلاة في مساجد البلدان الأخرى مع أبناء السنّة حيث يصلّون مكتوفي الأيدي؟ وهل يجب علينا المتابعة في التكتف مثلهم، أو نصلّي بلا تكتف؟
ج: يجوز الإقتداء بأهل السنّة إذا كان لأجل رعاية الوحدة الإسلامية، والصلاة معهم صحيحة ومجزية، ولكن لا يجب، بل لا يجوز التكتف فيها، إلاّ إذا كانت هناك ضرورة تقتضي ذلك أيضاً.


س603: عند المشاركة في صلاة الجماعة مع أهل السنّة ما هو حكم التصاق خنصر القدم بخنصر قدمَي الشخصين الواقفين على طرفَي المصلّي في حال القيام التي يلتزمون بها؟
ج: لا يجب ذلك، ولو فعله لم يضر بصحة الصلاة.


س604: أبناء السنّة يصلّون المغرب قبل أذان المغرب، ففي موسم الحج أو في غيره هل يصح لنا الإقتداء بهم والإكتفاء بتلك الصلاة؟
ج: ليس معلوماً أنهم يصلّون قبل الوقت، ولكن لو لم يحرز المكلَّف دخول الوقت لم يصح منه الدخول في الصلاة، إلاّ إذا اقتضت مراعاة الوحدة الإسلامية ذلك أيضاً، فلا مانع حينئذ من الدخول في الصلاة معهم وفي الإكتفاء بتلك الصلاة.
ولم ات با الرابط لانكم تحذفوه
واخيرا تنويه صغير
في بعض الامور نرجع للمرجع الحي وليس من توفى
وان كان يوجد لديكم
فانا الزمكم بذكر الفتاوى للمراجع
والله ورسوله اعلم
ابو عبيدة العراقي






التوقيع :
تنويه مهم / لقبي هذا تيمنا بالاسد الهاشمي شهيد بدر
عبيدة بن الحارث عليه السلام والرحمه والرضوان
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال وليس نقاش
»» الرد على المتعصبين المحدثين
»» عقيدتنا من كتب المخالفين زواج المتعة
»» طلب / طريقه بعث الرسائل بين الاعضاء
»» حقيقه لا تفرون منها ابدا
 
قديم 25-06-10, 10:48 PM   رقم المشاركة : 8
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


مع احترامي لك الزميل أبا عبيدة العراقي،الا أن جوابك والنصوص التي ذكرتها لا تطمئن،لأنها مجمعة على أن الصلاة جائزة فقط لحفظ الوحدة الاسلامية.







التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» المحقق الإصفهاني يعترف بتحريف كتاب الكافي وغيره / وثيقة
»» الرافضة:الامام الحسن يبغضه الله...لا حول ولاقوة الا بالله.السلام على العصمة والامامة
»» العلامة الأحقاقي:۞ الأردبيلي يقول قولا يستلزم الالحاد والكفر لكننا لا نتعرض له ۞
»» الصدوق غير مقتنع بكلام الصادق البتة
»» صدر المتألهين الشيرازي :{ كافر ملعون قائل بوحدة الوجود } / وثيقة
 
قديم 25-06-10, 11:18 PM   رقم المشاركة : 9
مجيدي
عضو ماسي







مجيدي غير متصل

مجيدي is on a distinguished road


السموحة زميلنا ابو عبيدة ..
هاي فتاوى السيستاني في حكم الصلاة خلف المخالفين (اهل السنة) _حسب زعمــه
والمشاهد أنك ركزت على كلمة الوحدة الأسلاميــة
دون وضع الفتوى كامــلة ..



160 السؤال:

ما حكم الصلاة خلف إمام غير شيعي ؟.. وهل الصلاة خلفه مجزية أم يجب اعادتها ، مع ملاحظة انني اتوضأ بوضوئهم واصلي على السجاد ، واكفن ؟.. وهل يختلف الحكم إذا كنت في حالة تقية او بدون تقية ؟

الجواب:
تجوز الصلاة خلفه إذا اقتضته المداراة وحفظ الوحدة الاسلامية ، ولكن تجب القراءة لنفسك ولو اخفاتاً ، فان صعب عليك فاقرأ في نفسك من دون تحريك الشفة ، ولا يجوز التوضي بوضوئهم حتى للمداراة ، وانما يجوز لو كنت في موضع تخاف على نفسك ، وتجوز الصلاة على السجاد للمداراة إذا لم يكن في نفس المكان ما يصح السجود عليه ، كما لو كانت معه سجادة من حصير ، وأما التكتف فلا يجوز للمداراة لعدم وجوبه عندهم ، نعم يجوز في موضع الخوف .




179 السؤال:

قد ورد في الحديث ان من صلى خلف المخالف كمن صلى خلف رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) .
هنا عدة اسئلة :
س1 .. هل هذا الحديث ثابت عندكم ؟
س2 .. هل يقصد بالصلاة معهم جماعة ام متابعة ؟
س3 .. هل الصلاة خلف الامامي جماعة افضل ، ام الصلاة خلف المخالف ؟
س4 على فرض انها جماعة .. هل تأخذ احكام الجماعة على وفق مذهبنا ، ام مذهب المخالفين ؟



تجوز الصلاة خلفهم للمداراة معهم ، ويجب أن يقرأ نفسه ولو أخفاتاً ، فإن لم يكن ففي نفسه ، ولاتعتبر ذلك جماعة ، ولا تترتب عليها أحكام الجماعة ، ولايجوز الائتمام إلا بعادل '


المشاهد يازميلي الشيعي ..ان صلاتكم خلف اهل السنــة
للمداراة فقطــ (أي تقيــة) او خـــوف وماالى دلك ..

الخــلاصـــة ..
ان صلاة اهل السنــة عندكم باطلة كما صرح بها
سيدك السيستاني

وعتبر صلاتك معهم لاتعتبر جمــاعة
ولايترتب عليها احكام الجماعة
ومنع الوضوؤ بنفس طريقة اهل السنــة ..

الخــلاصـــة
أن
الأمـــــــر لايخـــرج ابدا عن اطــــار التقيـــــة التي تشتهرون بها
و لايخرج عن النفاق والتلون والمرواغـــة
بسم الوحدة الأأســلاميـــة












من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على طعن علماء السلفية بالشيخ عدنان العرعور
»» رد الصــارم على من فترى في احداث البقيع وتهم السنة بتصوير المحــارم ..
»» قروبات تهمك ع البلاك بيري
»» مصلحة الدولة الفارسية في بقاء فلسطين تحت الاحتلال
»» صورة اعدام اصغر طفلة بالعالم اعدام حقيقي
 
قديم 26-06-10, 01:45 AM   رقم المشاركة : 10
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road



بارككم المولى آسود السنة جميعاً وحياكم ..... وحفظكم الله ونفعنا بعلمكم آمين ...

قالـ الزميل !!"

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبيدة العراقي مشاهدة المشاركة
   الزميله الفاضله حياك الله
نعم انا براي الخاص نعم اصلي خلفه لكن يجب ان اعرفه
ويكون معروف عند الناس وثابت بعدالته
لكن ما قيمه راي امام راي المرجعيات
وانا اقلد السيد علي السيستاني
وهذا نص ما ذكر سماحته


48:
السؤال: ما هو رأي سماحتكم في الصلاة جماعة في الحرم المكي الشریف مع الامام؟
الجواب: یجوز و یقرأ لنفسه و لو إخفاتاً.

س598: هل تجوز الصلاة خلف السنّة جماعة؟
ج: الصلاة جماعة لأجل حفظ الوحدة الإسلامية جائزة وصحيحة.


س599: محل عملي يقع في إحدى المناطق الكردية، وأكثرية أئمة الجمعة والجماعة هناك هم من أهل السنّة، فما هو حكم الإقتداء بهم؟
ج: لا إشكال في المشاركة في الصلاة معهم في جُمُعتهم وجماعاتهم لاجل حفظ الوحدة الاسلامية.


س600: في أماكن المعاشرة والمخالطة مع أبناء السنّة عند المشاركة في صلواتهم اليومية نعمل مثلهم في بعض الموارد، مثل الصلاة مع التكتف، وعدم رعاية الوقت والسجود على السجاد، فهل مثل هذه الصلاة تحتاج الى إعادة؟
ج: إذا كان حفظ الوحدة الإسلامية يقتضي ذلك كلّه فالصلاة معهم صحيحة ومجزية، حتى وإن كان بالسجود على السجاد وأمثال ذلك، ولكن لا يجوز التكتف في الصلاة معهم إلاّ إذا اقتضت الضرورة ذلك.


س601: في مكة والمدينة نصلّي جماعة مع أبناء السنّة، وذلك استناداً الى فتوى سماحة الإمام الخميني +، وفي بعض الأوقات ومن أجل إدراك فضيلة الصلاة في المسجد ـ كأداء صلاة العصر أو صلاة العشاء بعد صلاة الظهر والمغـرب ـ نصلّي فرادى في مساجد أهل السنّة من دون تربة ونسجد على السجاد، فما هو حكم هذه الصلوات؟
ج: الصلاة في الفرض المذكور محكومة بالصحة.


س602: كيف تكون مشاركتنا نحن الشيعة في الصلاة في مساجد البلدان الأخرى مع أبناء السنّة حيث يصلّون مكتوفي الأيدي؟ وهل يجب علينا المتابعة في التكتف مثلهم، أو نصلّي بلا تكتف؟
ج: يجوز الإقتداء بأهل السنّة إذا كان لأجل رعاية الوحدة الإسلامية، والصلاة معهم صحيحة ومجزية، ولكن لا يجب، بل لا يجوز التكتف فيها، إلاّ إذا كانت هناك ضرورة تقتضي ذلك أيضاً.


س604: أبناء السنّة يصلّون المغرب قبل أذان المغرب، ففي موسم الحج أو في غيره هل يصح لنا الإقتداء بهم والإكتفاء بتلك الصلاة؟
ج: ليس معلوماً أنهم يصلّون قبل الوقت، ولكن لو لم يحرز المكلَّف دخول الوقت لم يصح منه الدخول في الصلاة، إلاّ إذا اقتضت مراعاة الوحدة الإسلامية ذلك أيضاً، فلا مانع حينئذ من الدخول في الصلاة معهم وفي الإكتفاء بتلك الصلاة.
ولم ات با الرابط لانكم تحذفوه
واخيرا تنويه صغير
في بعض الامور نرجع للمرجع الحي وليس من توفى
وان كان يوجد لديكم
فانا الزمكم بذكر الفتاوى للمراجع
والله ورسوله اعلم

ابو عبيدة العراقي



الزميل العرآقي وحياك وهدآك ... !!!!!!

كما ذكر الأخوة الكرآم ’ فإن الفتاوى محكومة ومشترطة إذا كانت لأجل _ الوحدة _ !!

أي أنها مقيدة بالتقية !


أما إتيانك بفتوى السيستاني الذي تقلده ! فهي قيدت بشرط وهو المدآرآة أو التقية ! وهذا رد عالمكم الكلبيكاني وتوضيحه لها


* «هل تجوز الصلاة خلف اخواننا السنة لغير تقية. وما حكم فتوى الإمام الخميني في موسم الحج بجواز الصلاة خلف السنة؟ أجاب : (لا يجوز، وقياسه بفتوى الإمام في موسم الحج قياس مع الفارق)[39]».


لمرجع الشيعي اية الله الكليبكاني في كتابه ارشاد السائل ص 39


وهنا فتاوى آخرى ونتسائل نحن لماذا ومالسبب؟ .... !!


* « سؤال 132 ـ هل يجوز الصلاة خلف السني ماموما بدون أن اقرا لنفسي ؟،


الإجابة : لا بأس بذلك مع الضرورة [ أي يقصد تقية للضرورة ]، أما في حالة عدم الضرورة فإن الصلاة تعاد قدر الامكان، والله العالم [38]».



* اشتراط كون إمام الجماعة مؤمنا مواليا للأئمة وعدم جواز الاقتداء بالمخالف في الاعتقادات الصحيحة الأصولية إلا تقية [40]».


* استحباب إيقاع الفريضة قبل المخالف وحضورها معه [41]».


* « استحباب حضور الجماعة خلف من لا يقتدى به للتقية والقيام في الصف الأول معه [42]».


* « أنه يستحب للرجل أن يصلي الفريضة في وقتها ثم يصلي مع المخالف تقية إماما كان أو مأموما أو يجهلها نافلة ويريهم أنه يصلي ولا يصلي[43]».
  • ^آية الله كاظم الحائري في كتابه الفتاوى المنتخبة (?1 ?75)
  • ^وهو عنوان باب كامل في كتاب وسائل الشيعة للحر العاملي (5/388)
  • ^وهو عنوان باب كامل في كتاب وسائل الشيعة (5/383) للحر العاملي
  • ^وهو عنوان باب كامل في كتاب وسائل الشيعة (5/381) للحر العاملي
  • ^وهو عنوان باب في كتاب جامع أحاديث الشيعة (6/418)


* وهنا نذكر أحاديث صححها علماء الإثنا عشرية حول الصلاة خلف المخالفين !

* أن الإمام السني يكون بمثابة جدار : « صحيح زرارة عن الصلاة خلف المخالفين، فقال : " ما هم عندي الا بمنزلة الجدر " [46]



*
عدم جواز الصلاة خلف السني : « صحيح البرقي قال : كتبت إلى أبي جعفر الثاني عليه السلام أتجوز الصلاة خلف من وقف على ابيك وجدك ؟ فأجاب لا تصل وراءه [46]».


عدم جواز الصلاة خلف السني إلا في حالة التقية : « صحيح إسماعيل الجعفي قال : قلت لابي جعفر عليه السلام رجل يحب أمير المؤمنين ولا يتبرأ من عدوه ويقول هو احب الي ممن خالفه، فقال : هذا مخلط وهو عدو فلا تصل خلفه ولا كرامة الا ان تتقيه [46]».
كتاب الصلاة ق2 - للمرجع الشيعي آية الله الخوئي ج 5 ص 394





* والسؤال لزميلنا العرآقي والأخرين !!

* لماذا لاتصلون خلف أهل السنة إلا عند الـ تقية ؟ ولماذا تعاد ؟ وما السبب ؟

هل لأجل أنكم تعتقدون أنهم كفار أم بأنهم نوآصب كما تزعمون أم لماذا تقييد الإجازة بالتقية وفقط !

بالإنتظار

بالإنتظار






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل تربية إسماعيلية هيا إلى الحوار
»» الزميل فرآس قآئلاً لي / فتح بلاد فارس لم تكن بتخطيط وقيادة عمر بن الخطاب
»» بالإمامة آمنت وعلي مولاي
»» الزميل أبا عبيدة العرآقي / ماهي آهدآف ثورة الحسين رضي الله عنه ؟
»» آيـــــــة قرانية لطيفــة تبين حقيقة الثلاثة !!
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:50 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "