العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-06-10, 12:34 PM   رقم المشاركة : 1
ابويزيد
عضو فضي






ابويزيد غير متصل

ابويزيد is on a distinguished road


Thumbs up النهي عن التبرك بالقبور مخرجه آل بيت النبي صلِّ الله عليه وسلم

بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



النهي عن التبرك بالقبور مخرجه آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم




بقلم : عدنان عبد القادر .

1 - روى جعفر بن إبراهيم من ولد ذي الجناحين من أحفاد جعفر بن أبي طالب رضي الله عنه قال: حدثني علي بن عمر بن زين العابدين عن أبيه عمر بن زين العابدين عن علي بن الحسين زين العابدين أنه رأى رجلاً يجيء إلى فرجة كانت عند قبر النبي صلى الله عليه وسلم فيدخل فيها فيدعو، فدعاه فقال: ألا أحدثكم حديثاً سمعته عن أبي عن جدي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (لا تتخذوا قبري عيداً، ولا بيوتكم قبوراً، فإن تسليمكم علي يبلغني أينما كنتم). رواه أبو يعلى.

2 - وعن سهيل بن أبي سهيل قال: رآني الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه عند القبر فناداني وهو في بيت فاطمة يتعشى فقال: هلم إلى العشاء. فقلت: لا أريده. فقال لي: رأيتك عند القبر؟ فقلت: سلمت على النبي صلى الله عليه وسلم . فقال: إذا دخلت المسجد فسلم. ثم قال: إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (لا تتخذوا بيتي عيداً، ولا بيوتكم مقابر، لعن الله اليهود اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد، وصلوا علي، فإن صلاتكم تبلغني حيثما كنتم). ثم قال الحسن: ما أنتم ومن بالأندلس إلا سواء. رواه سعيد بن منصور.

3 - وعن ابن عباس رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (لا تصلوا إلى قبر، ولا تصلوا على قبر) رواه الطبراني.

قال شيخ الإسلام ابن تيمية: (فهذا أفضل التابعين من أهل بيته علي بن الحسين رضي الله عنه علماً وديناً نهى ذلك الرجل أن يتحرى الدعاء عند قبره، واستدل بالحديث، وهو راوي الحديث الذي سمعه من أبيه الحسين رضي الله عنه عن جده علي رضي الله عنه وأعلم بمعناه من غيره، فبين أن قصده للدعاء ونحوه اتخاذ له عيداً... فانظر هذه السنة كيف مخرجها من أهل المدينة وأهل بيته الذين لهم من رسول الله صلى الله عليه وسلم قرب النسب وقرب الدار، لأنهم إلى ذلك أحوج من غيرهم فكانوا لها أضبط). [اقتضاء الصراط (670-659/2)، الاخنائي (376-374)]. ويستدل لآل البيت بالأدلة الآتية.






أدلة تحريم التبرك بالعبادة عند القبر

زيارة القبور مستحبة مندوبة، ومن سننها السلام والدعاء للميت، ولا بأس بأن يلحقه الدعاء لنفسه تبعاً لا أصلاً، فلا يقصد التبرك بالدعاء عنده كما علمنا النبي صلى الله عليه وسلم أن نقول في زيارة المقابر: (السلام عليكم أهل الديار من المؤمنين والمسلمين، أنتم السابقون وإنا إن شاء الله بكم لاحقون، نسأل الله لنا ولكم العافية). فالتبع له حكم الأصل كما في القاعدة الفقهية. ولكن أن يتقصد القبر ليتبرك بالدعاء لنفسه فهذا الذي تضافرت الأدلة على منعه وتحريمه. وإليك الأدلة:

أولاً: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد). متفق عليه. وهذا الحديث يدل على تحريم بناء المساجد على القبور، والمساجد هي مواطن العبادة، والقصد من بنائها أداء العبادات فيها. و(الدعاء هو العبادة) كما قال النبي صلى الله عليه وسلم، فنهى النبي صلى الله عليه وسلم عن قصد التعبد عندها، لا سيما إذا علمنا أن غالب عبادة النصارى واليهود هو الدعاء لا السجود كما هو معلوم، ثم صلاة المسلمين كلها دعاء وذكر وتسبيح. فلعن النبي صلى الله عليه وسلم من اتخذ القبور مواطن للعبادة.

وهذا الذي فهمه الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه لما رأى سهيل عند القبر، فناداه فقال له: مالي رأيتك عند القبر؟ قال: سلمت على النبي صلى الله عليه وسلم . فقال له: إذا دخلت المسجد فسلم، إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (لا تتخذوا قبري عيداً، لعن الله اليهود اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد). رواه إسماعيل القاضي.

ثانياً: ثم تخصيصها بالدعاء عندها طلبا للبركة يجعلها موطنا لتجمع الناس والعباد للدعاء عندها، لاسيما في المناسبات، فتصبح عيداً، وهذا هو معنى قول النبي صلى الله عليه وسلم : (لا تتخذوا قبري عيداً)، وهذا الذي فهمه الحسن بن الحسن رضي الله عنه، وكذا فهمه زين العابدين لما رأى رجلاً يجيء إلى فرجة كانت عند قبر النبي صلى الله عليه وسلم فيدخل فيها فيدعو، فدعاه فحدثه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: (لا تتخذوا قبري عيداً). رواه أبو يعلى. ففهم آل البيت لهذا الحديث وهم من أجلة التابعين أولى بالتقديم من فهم ابن حبان وابن خزيمة وغيرهما.

ثالثها: قصدها بالتبرك بالدعاء عندها يؤدي إلى السفر إليها من أجل ذلك، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : (لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد، المسجد الحرام، ومسجدي هذا، والمسجد الأقصى) متفق عليه.

ثم يصيرها بعد ذلك حجاً، فيحج إلى القبور كما يحج إلى الكعبة، وهذا ظاهر في القبور المشيدة في الدول الإسلامية لا سيما في العراق وسورية ومصر حيث يحج إلى قبور آل البيت والبدوي والرفاعي، ويتبرك بها ويطاف حولها ويعكف حولها ويستغيثون بها، بل بعضهم يعتقد أنها أفضل من الحج بسبعين مرة ويروون في ذلك آثاراً وهذا دليل رابع على التحريم.

خامساً: أنها ذريعة إلى الشرك، فأول الأمر التبرك به ثم التوسل به ثم الاستغاثة به، ولا أظن هذا خافٍ على أحدٍ، فمن تواجد في تلك البقع وعند هذه القبور المعظمة لا يرى فرقاً بين عبادة المسلمين والمشركين كما ذكر ذلك د. موسى الموسوي.

سادساً: تعظيم القبور هو أصل شرك المشركين وشرك العرب. وإلا فالعرب تعلم أن هبل ومناف ونائلة ما هي إلا حجارة، ولكنها تمثل الصالحين في قبورهم، وهذه بداية الشرك في قوم نوح كما بين ذلك آل البيت: ابن عباس وأبو جعفر الباقر. لذا نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن زيارة القبور أول الإسلام ليتمكن الإيمان في قلوب الصحابة، فلما استقر الإيمان أذن لهم بالزيارة مع الحذر (لا تتخذوا قبري عيداً) وفي آخر لحظات الاحتضار للنبي صلى الله عليه وسلم قال: (لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد). كما رواه علي بن أبي طالب رضي الله عنه لذا قال سبحانه: (قد يئسوا من الآخرة كما يئس الكفار من أصحاب القبور). فالتبرك بالدعاء عند القبور تعظيم لها بالتعبد.

سابعاً: هذه عادة النصارى واليهود هو تعظيم القبور والتبرك بها والدعاء عندها، لذا بنوا عليها المساجد وشيدوها. وصلاتهم عندها ما هي إلا دعاء، فلعنهم النبي صلى الله عليه وسلم كما سبق في الحديث ونهانا عن التشبه بهم وقال: (خالفوا أهل الكتاب). وقد قال الله تعالى قبل ذلك: (ولا تتبع أهواءهم) وهذا من هواهم كما دل عليه الحديث الشريف.

ثامناً: العبادات أصلها التوقيف فلا يجوز أن يقال إن هذا الأمر مُقَرِّبٌ وعبادة إلا بدليل وإلا أصبح بدعة. لذا قال تعالى: (أم لهم شركاء شرعوا لهم من الدين ما لم يأذن به الله)، وقال صلى الله عليه وسلم : (من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد) متفق عليه. وقال صلى الله عليه وسلم : (كل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار).

تاسعاً: هذا فهم آل البيت: ابن عباس المكي والحسن بن الحسن وزين العابدين والإمام مالك الذي قال: (لا أرى أن يقف عند قبر النبي (ويدعو، ولكن يسلم ويمضي) الشفا لعياض (84/2). وهم أئمة المدينة وأعلم بأحكام زيارة القبر النبوي، وهذا فهم غيرهم من العلماء، وهم أولى بالتقديم من ابن خزيمة وابن حبان لا سيما مع هذه الأدلة المذكورة. وديننا لا يقدس الأشخاص وإنما النصوص الشرعية وأدلتها.

عاشراً: فعل ابن حبان وغيره يقتضي الاعتقاد بأن الدعاء عند القبور وعند قبر الرضا رضي الله عنه أفضل من الدعاء في المساجد، وأفضل من الدعاء في الصلاة وفي السجود وفي ثلث الليل الآخر. ثم لو كان الأمر كذلك لِمَ لم يعلمنا النبي صلى الله عليه وسلم أن ندعو لأنفسنا ونتبرك بالدعاء عند مقابر شهداء أحد وعند قبر حمزة رضي الله عنه ومصعب بن عمير رضي الله عنه وقبور بنات النبي صلى الله عليه وسلم وقبر خديجة رضي الله عنها، فهل يسن لنا ابن حبان وغيره من العلماء ما لم يسنه لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم؟!.

تاريخ النشر 19/06/2009


فهل انتم منتهون ياشيعه عن عبادة القبور والتبرك بها بعد هذه الادلة







من مواضيعي في المنتدى
»» اتهام قوي لامنا عائشة في شبكة الشيعة العالمية
»» عند الشيعة إدخال الذكر المطاطي في دبر المرأة والرجل لايبطل الحج والصوم
»» نداء عاجل للشيعة
»» اسمعوا يارافضة؟؟
»» انظر الى كفر هذا المعمم
 
قديم 23-06-10, 12:34 PM   رقم المشاركة : 2
ابويزيد
عضو فضي






ابويزيد غير متصل

ابويزيد is on a distinguished road


النهي عن التبرك بالآثار مخرجه من آل البيت

بقلم : عدنان عبد القادر

هذا ابن عباس رضي الله عنه كان يطوف حول الكعبة ومعه معاوية رضي الله عنهما، فاستلم معاوية الأركان الأربعة. فقال ابن عباس: إن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يستلم إلا الركنين اليمانيين. فقال معاوية: ليس من البيت شيء متروك. فقال ابن عباس: لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة، فرجع إليه معاوية. [رواه أحمد (1/217، 246)، والبخاري (1608)]. فنهاه أن يتبرك بركن من أركان الكعبة غير الحجر الأسود والركن اليماني لأنه لم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم.

وهذا الإمام الصادق وقد أغضبه رجل عندما أراد أن يقبل عصاه التي يتوكأ عليها بذريعة أنها عصا رسول الله صلى الله عليه وسلم. فقال له غاضباً: "ويحك - وهو يشير إلى عصاه- هذا لحم ودم رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ فلماذا تقبل ما لا يضرك ولا ينفعك؟!". [الشيعة والتصحيح (85) د. موسى الموسوي].



آل البيت: تعظيم المشاهد والآثار سبب الشرك

1- عن ابن عباس رضي الله عنه قال: إن هؤلاء الخمسة - ود وسواع ويغوث ويعوق ونسر- أسماء رجال صالحين من قوم نوح عليه السلام، فلما هلكوا أوحى الشيطان إلى قومهم أن انصبوا إلى مجالسهم التي كانوا يجلسون أنصاباً وسموها بأسمائهم، ففعلوا، فلم تعبد، حتى إذا هلك أولئك وتنسخ العلم عبدت. ذكره البخاري. فلما عظموا مجالس الأموات قادهم ذلك إلى الشرك بالله تعالى.

2 - وأخرج عبد بن حميد عن أبي جعفر (وهو الباقر) أنه ذكر (وداً) قال:

وكان ود رجلاً مسلماً، وكان محبباً في قومه، فلما مات عسكروا حول قبره في أرض بابل، وجزعوا عليه، فلما رأى إبليس جزعهم تشبه في صورة إنسان، ثم قال: أرى جزعكم على هذا، فهل لكم أن أصور لكم مثله، فيكون في ناديكم، فتذكرونه به؟ فقالوا: نعم. فصور لهم مثله، فوضعوه في ناديهم، وجعلوا يذكرونه. فلما رأى ما بهم من ذكره قال: هل لكم أن أجعل لكم في منزل كل رجل منكم تمثالاً مثله، فيكون في بيته فتذكرونه؟ قالوا: نعم، فصور لكل أهل بيت تمثالاً مثله، فأقبلوا فجعلوا يذكرونه به. ثم أدرك أبناؤهم، فجعلوا يرون ما يصنعون به وتناسلوا، ودرس أمر ذكرهم إياه حتى اتخذوه إلهاً من دون الله. قال: وكان أول ما عبد غير الله في الأرض (ود). الصنم الذي سموه بود. [الدر المنثور (6/269)] فعظموا قبورهم ثم عبدوهم.

3 - وهذا الإمام المهدي العباس بن الحسين بن القاسم من أهل بيت النبوة قام بهدم المشاهد التي كانت فتنة للناس وسبباً لضلالهم، ونهى عن قصدها والعكوف عليها، فهدمها. [الدر النضيد للشوكاني (126-127)].

-4 وكذا المتوكل بن المنصور من آل بيت النبوة في القرن الثالث عشر الهجري أمر بهدم القباب المرفوعة على القبور. وهدمت التي في صنعاء وما حولها. [حوليات يمانية (22-23)].



علماء الإمامية الجعفرية ينكرون تعظيم القبور

1- المسمى بآية الله العظمى أبو الفضل البرقعي الذي ينتهي نسبه إلى محمد الجواد بن موسى الرضا وهو تلميذ الحائري اليزدي وحجت كوة كمرة قال: (الإسلام لا يعرف النذر والوقف والهدايا للمقابر والموتى، وهذا محرم ويدخل في الإسراف). [كسر الصنم للبرقعي (399)].

ولما تكلم عن الاستغاثة بغير الله تعالى وبالقبور قال: (إن هؤلاء المسلمين أسوأ من كفار الجاهلية، لأن كفار الجاهلية كانوا إذا استغاثوا بغير الله في دعائهم وتوسلوا بكبرائهم فإنه لم يكن لهم كتاب ولا هداية، ولكن المسلمين علَّمهم كتابهم مائة مرة أن لا يستغيثوا بغير الله ولا يجعلوا أحداً غيره حاضراً وناظراً، ولكن لم يستمع هؤلاء لذلك وكأنه لا علم لهم، فهو أسوأ بذلك وأدنى من كفار الجاهلية). [كسر الصنم (263)].



2- ومنهم آية الله العظمى إسماعيل آل إسحاق الخوئيني، الذي تربى في كنف والده آية الله عبدالكريم الخوئيني ثم رحل إلى النجف ودرس فيها على آية الله محسن الحكيم وأبي القاسم الخوئي، ثم رجع إلى قم ودرس عند البروجردي والخميني وحسين المنتظري، ثم درس على يد مرتضى مطهري. إذ استنكر اتخاذ الوسطاء وأنكر تعظيم القبور وقال في ذلك أبيات شعر جاء فيها: ( قول يا محمد ويا علي شرك وكفر لا يخفى، وكذلك الذهاب إلى قبر من قبور الأولياء، أنا أتوب من ذلك الفعل، القرآن ديني والإسلام عملي... رجعت إلى الحقيقة باكياً، مفاتيح الجنان صار مفتاحاً لهم). [الموسوعة القرآنية له (1/79)].



3- ومنهم آية الله العظمى محمد بن محمد مهدي الخالصي وهو الذي ينتهي نسبه إلى حبيب بن مظاهر الأسدي الذي قتل مع الحسين رضي الله عنه في كربلاء، والذي تتلمذ على يد والده آية الله العظمى محمد مهدي الخالصي والميرزا محمد تقي الشيرازي. إذ كان يستنكر تعظيم القبور والاستغاثة بالأموات، فقال عن دعاء الفَرَج المشهور: (يا محمد يا علي، يا علي يا محمد، اكفياني فإنكما كافياني). قال: (إن ظاهر مثل هذه الكلمات كفر ومنافٍ لنصوص القرآن). [إحياء الشريعة للخالصي (1/408)]. وتعجّب من (طلب الحوائج من الأحجار والعيون والأنهار والقبور والأشجار والالتجاء إلى الجمادات). [رسالة المجاهد الأكبر (90)].

وقال: (أكد القرآن على التوحيد ونفى الغلو أكثر من أي شيء آخر، وأمر نبيه صلى الله عليه وسلم أن يعلن إلى أمته وأن يقول: (إنما أنا بشر مثلكم)، وأمر الله نبيه صلى الله عليه وسلم أن ينفي عنه علمه بالغيب والقدرة والرازقية، وأمره الله مراراً أن يقول (لا تتخذوا قبري مسجداً). وأن يعلن -قسماً بالله- أنه لم يهلك من هلك من الأمم السابقة إلا لأنهم اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد). [علماء الشيعة للخالصي (388)].



4- ومنهم آية الله العظمى محمد حسين فضل الله الذي درس على والده عبدالرؤوف وأبي القاسم الخوئي، ومحسن الحكيم وآية الله العظمى حسين الشاهرودي الحسين النجفي، وآية الله حسين الحلي وآية الله مجتنى اللنكراني النجفي. إذ يقول: (ليست مشكلة المبدأ في الزيارة للقبور، بل هي مشكلة الممارسات التي تتحول فيها المسألة إلى ما يشبه الطقوس العبادية للقبر ولصاحبه، بحيث يغفل الإنسان عن الله ليستغرق في الشخص ليكون السؤال له، والطلب منه، والخضوع له، والسجود له - ولو من ناحية الشكل- مما يبعث في الذهن بعض الإيحاءات الغريبة عن وحي التوحيد الإلهي). [آفاق الروح لفضل الله (609)].



5- ومنهم أحمد مير قاسم الكسروي التبريزي الأستاذ في جامعة طهران والذي تولى منصب المدعي العام في طهران قال: (وآخر المنكرات ما هو رايج من عبادة القبب، فقد شادوا على قبر كل واحد من الأئمة قبة من الذهب أو الفضة، وبنوا مباني ونصبوا خداماً فيقصدها الزائرون من كل فج عميق، فيقفون أمام الباب... ثم يدخلون فيقبلون القبر ويطوفون حوله ويبكون ويبتهلون ويسألون حاجات لهم، فهل هذه إلا العبادة). [التشيع والشيعة للكسروي (143)].



6- ومنهم محمد بن اسكندر الياسري العلوي الحلي الذي تتلمذ على حسين بحر العلوم والشيخ البروجردي. فقد استنكر غلو بعضهم في القبور، وذكر صوراً عدة للغلو، منها الحج إلى أضرحة الأئمة (واستنكر أن الحج لها أفضل من الحج إلى مكة). [مذهبنا للياسري (106-108)].



7- ومنهم الكاتب الصحفي المشهور المثقف أحمد الكاتب.

8- وهذا د. موسى الموسوي من أئمة الجعفرية يقول: (لقد زرت مقابر الأولياء في كثير من البلاد الإسلامية فرأيت الزائرين فيها على النمط الذي نراه في مشاهد أئمتنا، ودخلت كنائس المسيحيين في كثير من بلاد العالم فرأيت الناس فيها كما هي، فهم يتبركون بتمثال المسيح وبأقدام العذراء وقد تركوا الله جانباً ويطلبون منهما العون في الدنيا والآخرة. ودخلت معابد البوذيين والشنتو ومعابد الهنود والسيخ فرأيت ما رأيته من قبل في مشاهد المسلمين والمسيحيين معاً من تقديم القربان وطلب الحاجة وتقبيل التماثيل والركوع والخضوع والخشوع أمامها، وهكذا رأيت البشرية تعوم في سراب من الأوهام). [الشيعة والتصحيح (85)].


تاريخ النشر 22/06/2009


فهل انتم منتهون ياشيعه عن عبادة القبور والتبرك بها بعد هذه الادلة والتناجي باهلها







من مواضيعي في المنتدى
»» ما الفرق بين الشيعة والمشركين في عبادة غير الله
»» موقع يكسر شوكة الشيعة ويبن تحريفهم لدين الله
»» هل هذه سيرة أكبر مرجع لكم أيها الشيعه الروافض؟
»» عند الشيعة إدخال الذكر المطاطي في دبر المرأة والرجل لايبطل الحج والصوم
»» القول بتحريف القران من ضروريات دين الشيعة الاثناعشرية
 
قديم 23-06-10, 01:58 PM   رقم المشاركة : 3
امهات المؤمنين
عضو فعال






امهات المؤمنين غير متصل

امهات المؤمنين is on a distinguished road


جزيت خيرا اخينا ابو يزيد






التوقيع :
*******
أماه يا أماه لا لا تحزني عرضي وعرض أبي وكل الأقربين
جعلت فداك فأنتي عنوان التقى والطهر والإيمان والعقل الرزين
*******



اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
من مواضيعي في المنتدى
»» هل تعلمون أيها الأخوة لماذا يقوم الشيعة بجلد أنفسهم ؟
»» ايهما أفضل الولاية أم الصلاة ؟ ولماذا
»» أيها الشيعي هل تعلم ؟
»» موحدة شيعية تأخذ دينها من كافرة
»» من أين ورثنا نحن أهل السنة حب سيدنا علي رضي الله عنه ؟
 
قديم 24-06-10, 09:04 PM   رقم المشاركة : 4
ابويزيد
عضو فضي






ابويزيد غير متصل

ابويزيد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امهات المؤمنين مشاهدة المشاركة
  
جزيت خيرا اخينا ابو يزيد


اللهم امين وجزاك الله خير


وفقك الله






من مواضيعي في المنتدى
»» القول بتحريف القران من ضروريات دين الشيعة الاثناعشرية
»» مقابله مع اسماعيلي مهتدي الى منهج السنه والجماعة
»» قصيدة زفرة خافق أقوى ماقيل في أم المؤمنين رضي الله عنها
»» هل يجوز الاكل من ذبائح الرافضة ؟
»» مسابقة أمنا عائشه رضي الله عنها
 
قديم 24-06-10, 09:23 PM   رقم المشاركة : 5
الكمزاري
مشترك جديد







الكمزاري غير متصل

الكمزاري is on a distinguished road


جزاكم الله خيرا







التوقيع :
خدمة نور اليقين للبلاك

ملاحظات :


1.يمكن لكل مسلم إضافة هذه الخدمة ولا يشترط أن يكون عضواً في منتديات نور اليقين .
2.يمنع إرسال رسائل إلى هذه الخدمة .
3.يسمح للأخوات بالإضافة شريطة عدم مراسلة الخدمة بتاتا .
4.الجهاز خاص بهذه الخدمة ولا يستخدم استخدام شخصي إطلاقاً .
5.يمنع الاستفسارات الشخصية أو طلب الإفتاء.



البن كود الخاص بالخدمة :

PIN : 26CF33E9
من مواضيعي في المنتدى
»» أيعقل أن يشتم معاوية رضي الله عنه علي رضي الله عنه
»» علي هو الخالق
»» عجائب وبدع الأباضية
»» حكم حذف جزء من الكلمة الواحدة عند كتابة شيء من القرآن
»» هل يجوز
 
قديم 24-06-10, 09:57 PM   رقم المشاركة : 6
ابويزيد
عضو فضي






ابويزيد غير متصل

ابويزيد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكمزاري الشحي مشاهدة المشاركة
   جزاكم الله خيرا


اللهم امين وجزاك الله خير

شكرآ لك وفقك الله






من مواضيعي في المنتدى
»» خبرهام وسار للمسلمين تحول مدرسة كاثلوكيه الى اسلاميه
»» ياشيعه انتم لاتفهون شيء في دينكم والدليل هنا
»» كشف شبهات الشيعه وكيفية الرد عليها
»» المرجع الشيعي السيستاني تحت المجهر في الفتاوى الشاذه له
»» اتحدى اي شيعي يجاوب
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:46 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "