العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-06-10, 11:15 PM   رقم المشاركة : 1
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


طلب هام يا اسود السنة وعاجل جداً ارجوكم لبوا طلبي !!

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين .

ارجو من جميع اسود السنة في تلبية طلبي ومساعدتي في البحث عن هذه المصادر موثقة بوثائق يعني .
ارجو من كل باحث يساعدني لاحتياجي الضروري لها.
ارجوكم لاتبخلوا على اخوكم .






ولم يصرّ نبي الرحمة على كتابة الكتاب بعد اختلافهم عنده خوفاً من تماديهم في الإساءة وإنكارهم لما هو أكبر، فقد علم (صلى الله عليه وآله) بما في نفوسهم، وحين راجعوه ثانية بشأن الكتاب قال (صلى الله عليه وآله): «أبعد الذي قلتم[5]؟!»وأوصاهم ثلاث وصايا، لكن كتب التأريخ لم تذكر سوى اثنتين منها وهما: اخراج المشركين من جزيرة العرب واجازة الوفد كما كان يجيزهم.
كتاب اعلام الهداية الذي تم اصداره في قم المجلد ( 1 ) صفحة 205

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

جاء في كتاب تفسير نور الثقلين للحويزي 1/654 نقلا من كتاب أمالي الصدوق بإسناد إلى النبي صلى الله عليه وسلم حديث طويل يقول فيه لعلي ولقد أنزل الله عزوجل إلي ( يأيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك (يعني في ولايتك يا علي ) وأن لم تفعل فما بلغت رسالته ولو لم أبلغ ما أمرت فيه من ولايتك لحبط عملي )
فقالوا: نزل جبريل بولاية علي وكانت قد نزلت ولايته بمنى وامتنع من القيام بها لمكانة الناس فقال الله بلغ له ماأنزل إليك أي مما كرهت عني .


ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
( قولهم إن ساوى النبي أحداً بعلي فلا عمل له والعياذ بالله ) جاء في كتاب مشارق أنوار اليقين لرجب البرسي ص 180
ما نصه عند قوله { لَئِنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ وَلَتَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ} (65) سورة الزمر قال وكيف يشرك بالرحمن وهو الأمان والإيمان ومعناه إن ساويت بعلي أحداً من أمتك فجعلت له في الخلق مثلاً وشبهاً فلا عمل لك والخطاب له أي للنبي .

ـــــــــــــــــــــــــــــ
بحار الانوار للمجلسي .. مجلد ( 37 ) صفحة 140 :
ورجع‌ من‌ مكّة‌، وقد شيّعه‌ خمسة‌ آلاف‌ من‌ أهل‌ مكّة‌؛ فلمّا انتهي‌ إلی‌ الجحفة‌، نزل‌ جبرئيل‌ بولاية‌ علی ـوقد كانت‌ نزلت‌ ولايته‌ بمني‌؛ وامتنع‌ رسول‌ الله‌ صلّي‌ الله‌ عليه‌ وآله‌ من‌ القيام‌ بها لمكان‌ الناس‌


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كتاب عقائد الامامية للزنجاني مجلد ( 2) صفحة ( 171 )
((فكل نبي ورسول إذا لم يهتم بتعين الخليفة من بعده بما جاء به فهو ناقص النبوة والرسالة في مجمع العقلاء وقد ضيع الملاين من أمته))

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فصل الخطاب في اثبات تحريف كتاب رب الارباب
نوري الطبرسي .. صفحة 182 :

* وعن أبي هريرة عن النبي قال: لما أسري بي الى السماء سمعت نداءا من تحت العرش أن عليا راية الهدى وحبيب من يؤمن بي، بلغ يا محمد، قال: فلما نزل النبي أسر ذلك، فأنزل الله يا أيها الرسول بلغ ما أنزل اليك من ربك في علي بن أبي طالب وإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس . (


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كتاب بصائر الدرجات للصفار .. صفحة ( 97 ) مانصه :
قال أبو جعفر عليه السلام ان عليا اية لمحمد وان محمدا يدعو إلى ولاية على

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كتاب الفروع للكافي .. المجلد ( 3 ) صفحة ( 188 ) :
لما مات عبدالله بن أبي بن سلول حضر النبي ( صلى الله عليه وآله ) جنازته ، فقال عمر : يا رسول الله ، ألم ينهك الله أن تقوم على قبره ؟! فسكت ، فقال : الم ينهك الله أن تقوم على قبره ؟! فقال له : ويلك ، وما يدريك ما قلت ؟ ! إني قئت : اللهم احش جوفه ناراً ، واملأ قبره نارا ، وأصله نارا .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وذكر في الموسوعة الكبرى وهي من تأليف إسماعيل الزنجاني بقم الإيرانية المجلد الأول صـ218 ما نصه { أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يضع لسانه الشريف في فم فاطمة رضي الله عنها وقال ما نصه " وكان النبي صلى الله عليه وسلم تارة يضع لسانه في فمها ويتذكر رائحة الجنة " }اهـ


وذكر الحر العاملي في كتابه في كتابه وسائل الشيعة الجزء 21 صـ10 { قال روي الفضل الشيباني بإسناده إلى الباقر عليه السلام أن عبد الله ابن عطاء المكي سأله عن قول الله تعالي ﴿ وإذ أسر النبي إلى بعض أزواجه حديثاً ﴾ فقال إن رسول الله تزوج بالحرة متعة فأطلع عليه بعض نسائه فاتهمته بالفاحشة فقال إنه لي حلال إنه نكاح بأجل فاكتمه فاطلعت عليه بعض نسائه } اهـ

وأيضاً جاء في كتاب بحار الأنوار للمجلسي المجلد 101 صـ49 ما نصه عن أبي عياش عنه قال سألت المقداد عن علي عليه السلام { قال كنا نسافر مع الرسول صلى الله عليه وسلم قبل أن يأمر نسائه بالحجاب وهو يخدم رسول الله صلى الله عليه وسلم ليس له خادم غيره وكان لرسول الله صلى الله عليه وسلم لحاف ليس له لحاف غيره ومعه عائشة فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم ينام بين على وعائشة ليس عليهم لحاف غيره فإذا قام رسول صلى الله عليه وسلم من الليل يصلي حط بيده اللحاف من وسطه بين على وبين عائشة حتى يمس اللحاف الفراش الذي تحتهم ويقوم صلى الله عليه وسلم فيصلى }اهـ


وجاء في كتاب بحار الأنوار للمجلسي في المجلد 22 صـ244 ما نصه عن جندب بن جناده البجلي عن علي قال : دخلت على رسول الله قبل أن يضرب الحجاب وهو في منزل عائشة فجلست بينه وبينها قال يا أبن أبي طالب ما وجدت مكاناً لإستك غير فخدي } اهـ
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
العلامة المجلسي - بحار الأنوار - الجزء : ( 51 ) - رقم الصفحة : ( 26 )
فتأملتها فلم أر فيها أثر الحمل فقلت لسيدي أبي محمد (ص) : ما أرى بها حملاً فتبسم (ص) ثم قال : أنا معاشر الأوصياء لسنا نحمل في البطون وإنما نحمل في الجنوب ولا نخرج من الأرحام وإنما نخرج من الفخذ الأيمن من امهاتنا لأننا نور الله لا تناله الدانسات .





ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

روى الكليني في الكافي عن علي بن ابي طالب -رضي الله عنه- انه اخبر ان عفيرا حمار رسول الله صلى الله عليه و سلم انتحر ،فقال علي ان ذلك الحمار كلم رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال "بابي انت و امي ! ان ابي حدثني عن ابيه عن جده عن ابيه انه كان مع نوح في السفينة ،فقام اليه نوح عليه السلام فمسح على كفله ،ثم قال "يخرج من صلب هذا الحمار ،حمار يركبه سيد النبيين و خاتمهم ،فالحمد لله الذي جعلني ذلك الحمار " ( الجزء الاول ص 237 ، نسخة بتحقيق علي اكبر الغفاري ،طبع في دار الاضواء بيروت لبنان سنة 1405 هجري/1985 من الميلاد).
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اصول الكافي .. مجلد ( 1 ) صفحة 448 :
عن أبي بصير، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: لما ولد النبي (صلى الله عليه وآله) مكث أياما ليس له لبن، فألقاه أبوطالب على ثدي نفسه، فأنزل الله فيه لبنا فرضع منه أياما حتى وقع أبوطالب على حليمة السعدية فدفعه إليها.


ــــــــــــــــــــــــــــ
فيقول الخميني (( لقد جاء الأنبياء جميعا من اجل إرساء قواعد العدالة في العالم لكنهم لم ينجحوا حتى النبي محمد خاتم الأنبياء الذي جاء لاصلاح البشرية وتنفيذ العدالة لم ينجح في ذلك )) انظر كتاب نهج خميني ص46

ــــــــــــــــــــــــــــــ
الكافي المجلد ( 1 ) صفحة 196 و179 :
أنا قسيم الله بين الجنة والنار(3) وأنا الفاروق الاكبر وأنا صاحب العصا والميسم ولقد أقرت لي جميع الملائكة والروح والرسل بمثل ما أقروا به لمحمد صلى الله عليه وآله
ولقد اعطيت خصالا ما سبقني إليها أحد قبلي علمت المنايا والبلايا، والانساب وفصل الخطاب(1)، فلم يفتني ما سبقني، ولم يعزب عني ما غاب عني، ابشر باذن الله واؤدي عنه، كل ذلك من الله مكنني فيه
ـــــــــــــــــــــــــ


كتاب قصص الدعاء لقاسم خلف مير زاده صفحة 94 :
يقول ابن عباس : حين دنا أجل الرسول الاكرم (ص) كنت جالساً قرب فراشه و قد
ظهرت حالة الأحتضار عليه و انتبهت إلى شفتيه فرأيتهما تتحركان فقربت أذني كي اسمع
ماذا يقول النبي (ص) عند الأحتضار . و لما اصغيت جيداً سمعته يقول :
اللهم أني اتقرب إليك بولاية علي بن ابي طالب .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كتاب حياة امير المؤمنين للمؤلف محمد محمديان صفحة 84 :

سألته مرة أن يدعو لي بالمغفرة ، فقال : أفعل ثم قام فصلى فلما رفع يده للدعاء استمعت عليه فإذا هو قائل : اللهم بحق عليّ عندك اغفر لعليّ ، فقلت : يا رسول الله ما هذا ، فقال : أواحد أكرم منك عليه فأستشفع به إليه ؟!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كتاب علل الشرائع لابن بابويه القمي صفحة 205 :
قال رسول اللّه‏ صلى ‏الله ‏عليه ‏و ‏آله‏ و سلم لعلي بن أبي طالب : أنتَ أول من يدخل الجنّة ، فقلت : يا رسول اللّه‏ أدخلها قبلك ؟ قال : نعم ، إنك صاحب لوائي في الآخرة ، كما أنك صاحب لوائي في الدنيا ، وحامل اللواء هو المتقدم .

ثم قال صلى ‏الله ‏عليه ‏و ‏آله‏ و سلم : يا علي كأنّي وقد دخلت الجنة وبيدك لوائي وهو لواء الحمد ، تحته آدم فمن دونه .
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
كتاب مشارق انوار اليقين لرجب البرسي صفحة 188 :
فصل (لولا علي ما خلقت الجنة)
لولا علي ما خلقت جنتي

ـــــــــــــــــــــــــــــ
كتاب بحار الانوار للمجلسي صفحة ( 94 ) مجلد ( 36 ) :
عن ابن مسكان عن أبي عبد الله عليه السلام قال: لما أسري برسول الله صلى الله عليه وآله إلى السماء فأوحى الله إليه في علي صلوات الله عليه ما أوحى ما يشاء من شرفه وعظمه عند الله ورد إلى البيت المعمور وجمع له النبيين فصلوا خلفه عرض في نفس رسول الله صلى الله عليه وآله من عظم ما أوحى إليه في علي عليه السلام فأنزل { فإن كنت في شك مما أنزلنا إليك فاسئل الذين يقرؤن الكتاب من قبلك }

يعني: الأنبياء فقد أنزلنا عليهم في كتبهم من فضله ما أنزلنا في كتابك

ــــــــــــــــــــــــــــ

كتاب كشف اليقين في فضائل امير المؤمنين للمؤلف حسن بن يوسف بن مطهر الحلي صفحة 303 :
علي يوم القيامة على الحوض ، لا يدخل الجنة إلا من جاء بجواز من عليّ بن أبي طالب

ــــــــــــــــــــــــــ
روضة الواعظين صفحة 84 :
(أن علي لما ولد جاء إليه النبي فقرأ للنبي التوراة والإنجيل والزبور والقران

ـــــــــــــــــــــــــ
كتاب بصائر الدرجات للصفار صفحة 94 :
يا محمد! ربك يأمرك بحب على بن أبى‏طالب (ع) و يأمرك بولايته


ـــــــــــــــــــــــــ
بحار الانوار المجلد ( 96 ) صفحة 127 :
عن المفضل بن عمر ، عن الصادق ، عن أبيه عليهما السلام قال :
إن الله عزوجل جعل عليا عليه السلام علما بينه وبين خلقه ليس بينهم وبينه علم غيره ، فمن تبعه كان مؤمنا ومن جحده كان كافرا ، ومن شك فيه كان مشركا

ـــــــــــــــــــــــــــ
بحار الانوار مجلد (69 ) صفحة 133
عن محمد بن جعفر ، عن أبيه عليه السلام قال : علي عليه السلام باب هدى من خالفه كان كافرا ومن أنكره دخل النار

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
بحار الانوار مجلد (35 ) صفحة 370 :
ان علي آية لمحمد صلى الله عليه وآله وان محمد يدعو الى ولاية علي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الكافي .. مجلد ( 1 ) 177 :
أَنَّ الْحُجَّةَ لا تَقُومُ لله عَلَى خَلْقِهِ إِلا بِإِمَامٍ


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كتاب سلوني قبل ان تفقدوني مجلد ( 1 ) صفحة 45
سمعت رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) يقول وقد سئل : بأيّ لغة خاطبك ربّك ليلة المعراج؟..
قال : خاطبني بلسان عليّ، فألهمني أن قلت : يا ربّ خاطبتني أم عليّ؟..
فقال : يا أحمد، أنا شيء ليس كالأشياء، ولا أقاس بالنّاس، ولا أوصف بالشبهات، خلقتك من نوري، وخلقت عليّاً من نورك، اطلعت على سرائر قلبك، فلم أجد أحداً إلى قلبك أحبّ من عليّ بن أبي طالب، فخاطبتك بلسانه كيما يطمئن قلبك.


ــــــــــــــــــــــــــ


ـــــــــــــــــــــــــ
بحار الانوار مجلد ( 97 ) 193 :
قلت لأبي عبدالله عليه السلام : (( الصلاة في بيت فاطمة عليها السلام أفضل أو في الروضة ؟
قال : في بيت فاطمة عليها السلام))









التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» تهنئة العيد لأهل التوحيد من أبو الوليد
»» ردة الصحابة !! تساؤلات
»» رسالة من شيعي الى جميع الشيعة ( بيان رائع نافع )!
»» تصميم خاص ( تشكيل على الخضار والفواكه ) لابي الوليد
»» نسف رواية كسر الضلع
 
قديم 22-06-10, 01:21 PM   رقم المشاركة : 3
دخيل التميمي
عضو ماسي






دخيل التميمي غير متصل

دخيل التميمي is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعذرني اخي ابو الوليد والله لو كنت أملكها ماتأخرت عليك بها ..... العوض في الأخوة والأخوات بتلبية طلبك ان شاء الله تعالى ..
وفقك الله







 
قديم 22-06-10, 02:07 PM   رقم المشاركة : 4
esfan
عضو






esfan غير متصل

esfan is on a distinguished road


اذا تريد صور لهذه الكتب من مواقعهم ابشر







 
قديم 22-06-10, 06:44 PM   رقم المشاركة : 5
عدو المجوس
عضو فعال






عدو المجوس غير متصل

عدو المجوس is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوالوليد المهاجر مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم








الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين .





ارجو من جميع اسود السنة في تلبية طلبي ومساعدتي في البحث عن هذه المصادر موثقة بوثائق يعني .

ارجو من كل باحث يساعدني لاحتياجي الضروري لها.

ارجوكم لاتبخلوا على اخوكم .







كتاب الفروع للكافي .. المجلد ( 3 ) صفحة ( 188 ) :

لما مات عبدالله بن أبي بن سلول حضر النبي ( صلى الله عليه وآله ) جنازته ، فقال عمر : يا رسول الله ، ألم ينهك الله أن تقوم على قبره ؟! فسكت ، فقال : الم ينهك الله أن تقوم على قبره ؟! فقال له : ويلك ، وما يدريك ما قلت ؟ ! إني قئت : اللهم احش جوفه ناراً ، واملأ قبره نارا ، وأصله نارا .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ






ابشر بالخير
ليست لدي كل المصادر
ولكن ساعينك بعد عون الله سبحانه بما استطيع
باب نادر - باب الصلاة على الناصب
الفروع من الكافي ج3 ص188



(باب)


* (الصلاة على الناصب) *

4540 - 1 - علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن حماد بن عثمان، عن الحلبي، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: لما مات عبدالله بن ابي بن سلول (1) حضر النبي (صلى الله عليه وآله) جنازته فقال عمر لرسول الله (صلى الله عليه وآله): يارسول الله ألم ينهك الله أن تقوم على قبره (2)؟ فسكت، فقال: يارسول الله ألم ينهك الله أن تقوم على قبره؟ فقال له: ويلك وما يدريك ما قلت إني قلت: " اللهم احش جوفه نارا واملا قبره نارا وأصله نارا " قال أبوعبدالله (عليه السلام): فأبدا من رسول الله ما كان يكره.


http://www.alseraj.net/maktaba/kotob...fi03/index.htm






 
قديم 23-06-10, 09:37 AM   رقم المشاركة : 6
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


جزاكم ربي الجنان ياأحبة .. فقد لبى لي احد الأخوة طلبي .
شكر الله لكم سعيكم .







التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» الكاتبة "سمر المقرن" تدعو لحرق النقاب !!
»» اعلان رافضي خبيث يدعو الى الشرك بالله على قناة الانوار الرافضية / فيديو
»» العضو الكريم " بحراني كوول" لو تسمح يا صديقي المحترم . . . . . .
»» كل { يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا } عليّ بن أبي طالب رأسها وأميرها !!
»» دمـعةٌ على ( مـريم )! - قصةٌ فيها الحزنُ والعظة
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:38 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "